بوابة الثانوية العامة المصرية

بوابة الثانوية العامة المصرية (https://www.thanwya.com/vb/index.php)
-   أخبار التعليم المصــــــــــرى (https://www.thanwya.com/vb/forumdisplay.php?f=341)
-   -   مستشارك القانونـى (https://www.thanwya.com/vb/showthread.php?t=96722)

momkok2008 10-09-2012 05:34 PM

االسلام عليكم /
انامعلم اول لغة عربية ابتدائى .... قمت بعمل انتداب الى الاعدادى عام 2006 وكان خطاب الانتداب غير محدد فيه تاريخ انتهاء الانتداب مفتوح .......... والان اريد العودى الى الابتدائى والغاء الانتداب فماذا افعل

osamaabdsalam 10-09-2012 10:13 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالرحمن سيد اللورد (المشاركة 4829382)
يا استاز اسامة قرار ضم التعاقد تم فى الجيزة فى التنظيم والادارة واخزت صورة لللادارة فى بنى سويف ولما شافوها قالو ان التنظيم فى بنى سويف بعت نشرة تقول ان فترة التعاقد ما هو الا طريق للتعيين مازا تفعل لو كنت مكانى

تقدم بطلب للمحافظ وارفق معه صورة قرار الضم

osamaabdsalam 10-09-2012 10:23 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jamyka555 (المشاركة 4831798)
الاخ الفاضل بعد السلام
انا مدرس لغه انجليزية اعدادي اسند الي فصل الوسائط التعليمية اراد مدير المدرسة ان يسند الي الحكومة الاليكترونية
وعندما اعتذرت وشرحت له ان المدرسة ليس بها نت وشغلها هايأثر علي شغلي وان اضطر الي طلوع مأموريات في اوقات كثير وتمنعني من الالتفات الي حصصي والطلاب كنت ماسك الاوساط منذ السنه الماضبه وحتي الان وكنت اساعد في الحكومه الاليكترونية علي قد مقدر ولم امضي علي اي تكليف خاص بها ولا اي احد اخر كان ماضي علي تكليفها وبما اني ماسك الاوساط يبقي لازم اي ورقة تخرج من باب المدرسة لازم اكتبها علي الكمبيوتر علي اساس اني ماعيش حد بالمدرسة يساعد كله بيعمل مبيعرفش وكله اخد جماعات خفيفة لاتفعل في الحقيقه حاسس ان الشغل كله عليا ورايا حصصي والاوساط والحكومه الاليكترونية وعايزيين كما ن امسك البث الفضائي بالنسبه ده بقي يبقي اي ( بلطجه مش كده ) المدرسين الاوائل مابيخدوش اي حاجه ولا اشراف ولا احتياطي ولا رياده ولا جماعه ولا نشاط شغلهم بس حصصهم ودروسهم اهم حاجه في الدنيا روح واقلب بدري ده الغير المشاوير الرخمه للاداره مودي ورق اختم حاجه ده غير الكنترول اللي انا لازم ابقي فيه كل سنه واخر واحد بيعد في الكنترول كل بيخله الساعه 2 وانا اقعد للساعه 6 و 9 و1 عادي جدا ولازم اصحح مع المدرس الاول عشان ما يزعلش ولو اعتذرت يقعد يعمل مواقف غريبة ويحسس المدرسه كله ان انت بلطجي ومش عايز تشتغل بصراحه زهقت كله عايز يستريخ علي 8 مدرسين تخيل 40 قوة المدرسة واللي شغال 8 بس مطحونين بصراحه انا كنت بساعد ف يكل حاجه بقالي خمس سنين بس حسيت انها بقت فرض عليا المدير لما بقوله انا كفايا عليا شغل الاوساط وحصصي واشرافي واي حاجه عايزها تتكتب عنيا ليك لكن الحكومه الاليكترونية بلاش منها اتعصب عليا وحاول التهديد بالكلام الغامض كل ده عشان بعتذر عن حاجه واحده وقال لي انا هاخلي الموجه العام يمشيك من هنا
يقوم سيادته بطردي من المكتب امام بعض الزملاء وعامل من العمال ويقولي امشي اطلع بره يلا ده برده ينفع من راجل محترم قولت له شكرا انت ليك امضاء حضور وانصراف واللي تقدر عليه اعمله بس خد بالك غلطاط المدرسة كتير انا مش ممتنع عن العمل ولكن اريد العداله في الشغل و المدرسة ومشيت من المدرسة كل ده عشان انا اصغر شاب بالمدرسة فعيب اكلم الكبار حتي لو بيبلطجوا مع اني تعيين 1 \7 \ 2011 ايه رائيك يا استاذي الفاضل اصعد الموضوع ولا لا واعمل ايه للعلم علي العلم بان المدير محنك انه يخلص الشغل وخلاص ويريح الكبار وبعض الناس وقال لي طب احضر احتماع بخصوص الحكومة التطوير اعتذر وقلت له خلي اللي هايمسكها يروح الاجتماع كله ده عشان محدش يروح فيهم ولا يدفع ولا شلن كل ده عشان معي وسيله مواصلات وقال لي لاسبوع اللي جاي هاخلي اي حد يمسك الاوساط منك عشان ليها حوافز وتسيبها غضب عنك وبرده ها خليك تمسك الحكومه عشان لما تسيب الاوساط مش هايبقي معاك اي جماعه من حقي اشتكيك لو اعتذرت قلت له مش مشكله وقصاد كده انا مش هاكتب حرف للمدرسة علي الكمبيوتر ماذا افعل

نصيحتى إليك
الصبر
وسوف يغير الله من حال إلى حال
فالمشاكل فى المدارس لها عواقب وخيمة

osamaabdsalam 10-09-2012 10:28 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مازن درويش (المشاركة 4832246)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا مدرس علوم اعدادي وعملت بدل مع مدرسة علوم اعدادي حيث انها نقلت لمدرستي وانا نقلت لمدرستهاوقمت بذلك لان التوجية عرض علي ذلك لحل اذمة بينها وبين زميلتها حيث وقعت مشاكل بينها وبين زميلتها وحتي لاتحدث مشاكل قام الموجه بعرض الموضوع علي لحل الازمة ووافقت وذهبت مكانها وذهبت مكاني ولسوء حظي كنت الاحدث ونصابي اصبح 4 حصص فقط ويريدني الموجه ان اكمل نصابي خارج بلدتي علما بان الموضوع ده حصل من سنتين موضوع البدل وكنت قبل ذلك احمل نصاب 12 حصة ثم بعد ذلك رفع الانصبة للعجز سؤالي لحضرتك ماذا يحدث اذا لم انفذ الندب وماهي الملاحظات التي اتفادي بها عدم حصولي علي جزاء وكيف الغي هذا الندب وكيف اذهب الي مكان قريبا مني وهل اذا كان هناك احد احدث مني في مكان هل يذهب الي المكان البعيد واحل محله في مدرسته بالله عليكي افيدني لاني في حالة نفسية صعبة وشكرا لك جزاك الله خيرا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

أنت قبلت البدل برضاك
نصيحتى
نفذ الندب أولا ثم حاول اقناع الموجه بالطرق الودية لنقلك لمدرسة قريبة

hakimqwe 10-09-2012 10:29 PM

بارك الله فيك على هذا المجهود الرائع

osamaabdsalam 10-09-2012 10:32 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رحيم محمود (المشاركة 4832322)
اريد صيغة التظلم وهل يتم تخفيفالجزا

تظلم
بناء على القرار رقم بتاريخ / / الصادر من
بتوقيع عقوبة 000000000000000000000
( تذكر الأدلة التى تثبت رفع الجزاء أو تخفيفه
)

osamaabdsalam 10-09-2012 10:35 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hakimqwe (المشاركة 4834303)
بارك الله فيك على هذا المجهود الرائع

وأشكر لك تواصلك الكريم
ومروك العطر

osamaabdsalam 10-09-2012 10:42 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة soso mostafa (المشاركة 4832741)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سيدي الفا ضل / انا مدرسة اقتصاد منزلي بمدرسة اعدادي واتنقلت لمدرسة تجريبي من سنتين وعندما تسلمت العمل بها لم يكن في الحجرة اية وسائل فجددتها واصبحت الحجرة بها وسائل تتناول جميع اجزاء المنهج وكنت مهتمة بجميع كراسات الانشطة وشغلي كامل فوجئت بالموجهة لا ترى كل ما انجزت وتكتب لي في دفتر المتابعة ارجو تجديد الوسائل مع ان الحجرة لم يكن بها وسائل وتكتب لي الاهتمام بالمدركات مع اني كتباها كويس على حسب عناصر الدرس وعلى طول تحسسني اني مقصرة وتكلمني بلهجة انا مقدرش اكلم طالبة عندي هكذا وهذا اليوم حضرت لترى تحضيري ففوجئت بها تقطع صفحتين من التحضير وتقول لي انا عايزة المنهج في اربع صفحات مع اتي بكتبه بنفس الطريقة من يوم ما اتعينت من 14 سنة فهل يحق لها ان تفعل معي ذلك وكيف اتعامل مع هذه التصرفات فهي توصل لمديرة المدرسة اني مقصرة فما العمل فهي تتعبني نفسيا كلما حضرت

من حقك الدفاع عن نفسك بشتى الوسائل وتجبريها ان تعاملك بطرية لطيفة
أولا : اجعلى مديرة المدرسة فى صفك
ثانيا : تقدمى بشكوى للتوجيه العام ضد الموجهة بشهادة احد زملائك فى المدرس إذا لم تكف عن معاملتك بهذه الطريقة

eldobay 10-09-2012 10:43 PM

الحل

http://www.thanwya.com/vb/images/icons/icon1.gif اريد التوضيح والحل مت الاخوة الافاضل
حاصل على دبلوم المعلمين ستة 1984
وبعد ذلك حصلت على بكالوريوس علوم وتربية عام 1989
وقمت بالتسوية وحصلت على الدرجة التخصصية
المشكلة انه اصبح تاريخ التعيين1995بدلا من1984
وتارخ استلام العمل 2000 يدلا من 1984
مع العلم اننى طول هذه الفترة وانا اقوم بالتدريس
هل ضاعت كل هذه السنين 16 سنة من العمر
ايه الحل للخروج من هذة المشكلةمع العلم ان دفعتى فى المعلمات سبقتنى فى الدرجه
واليوم قام قسم الملفات بجذف مادة التخصص وكتبت مكانها مدرس فصل يعنى خسرنا كل شىء بسبب الحصول على مؤهل عالى
ايه الحل؟

osamaabdsalam 10-09-2012 10:44 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة momkok2008 (المشاركة 4833314)
االسلام عليكم /
انامعلم اول لغة عربية ابتدائى .... قمت بعمل انتداب الى الاعدادى عام 2006 وكان خطاب الانتداب غير محدد فيه تاريخ انتهاء الانتداب مفتوح .......... والان اريد العودى الى الابتدائى والغاء الانتداب فماذا افعل

تقدم بطلب لمدير الادارة بالغاء الندب

momkok2008 10-09-2012 10:46 PM

مشكور على الاجابة

كافوران 11-09-2012 02:17 PM

ماذا افعل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل يمكن تسوية مؤهل دراسي عالي بمؤهل عالي اخر؟ لتحويل من مادة الي اخري؟
ام التحويل باستخدام القرار 275 لسنة2011؟
مسئول التنسيق بالادارة رفض استلام ملفي بتغيير المسمي (( الملف المطلوب بالاكاديمية)) و قال لي اعمل تسوية وليس القرار 275؟ (( مع العلم المديرية قالت لي التغيير في الادارة التعليمية؟))
ماذا افعل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

shdod 11-09-2012 02:33 PM

لى استفسار عند حضرتك عند زيادة شهر 7 فو جئنا بخصم ضريبة اكتر من 100 (مائة جنية) وبسؤال الماهيات قالت ضرائب تحسب على الاساسى المجرد والكادر بمرحلتية والحوافز ومكافأة الامتحان وبالبحث وجدنا ان العلاوات الخاصة لا تحسب عليها ضرائب سواء اضيفت للاساسى او لم تضف ولذلك يتم حساب الضرائب على الاساس المجرد لكن وجدنا انهم يحسبوا ضرائب الكادر والحوافز والمكافأة بعد اضافة العلاوة الخاصة الغير خاضعة للضرائب اصلا ما الحل وهل لدى سيادتكم ما نستند الية للشكوى ولمن نرسل الشكوى ولكم جزيل الشكر

jamyka555 11-09-2012 04:00 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة osamaabdsalam (المشاركة 4834277)
نصيحتى إليك
الصبر
وسوف يغير الله من حال إلى حال
فالمشاكل فى المدارس لها عواقب وخيمة

السلام عليكم
انا مدرس اللغه الانجليزية كنت كتبت لك علي هذا المدير المتعنت تخيل يا فندم ان سيادته كلم الموجة العام عشان ينقلني ويوديني ابعد مدرسة في الاداره( سمعتها وحشه قوي ) وهذا المدير لسه جاي المدرسة بس فيه حد قاله ان من كتر الشغل والطلوع في مأموريات ان فيه احد الامناء للطلبة عمل شكوه فيه عشان بضغط المنهج وبهدد العيال وانا واللهي عمري ما هددت حد وبعامل ربنا في شغلي بس الكلاد ده السنه اللي فاتت بس لما المتابعه اتت الي الي المدرسة وشافت كل شغلي وعرفت ان كان في ايام كتير استغلت في الانخابات بالاضافة الي الاجازات الرسمية ولقت شغلي مظبوط وان المنهج كبير علي هذا الوقت بمقارنه بالتواريخ اللي في كشكولي وفعلان صدرت النشره بنقلي طلعت من التوجيه بس لسه ماوصلتش للمدرسة ماذا استطيع ان افعل وعلي فكره انا مش متمسك بالمدرسة لكن النقل بهذه الطريقة شكله وحش وبصراحه انا حاسس ان صح ومغلطش ليه كل ده كل ده عشان يريح نفسه ويريح الناس الكبار اللي في المدرسة هل ينفع ان اي مدير ينقل اي مدرس بكل سهوله حتي لو غلطش فيه
وعلي فكره في مدرسين ادخلو ما بينا بس المشكله ان هو الكبير وماحدش هايغلطوا ماذا افعل

soso mostafa 11-09-2012 08:05 PM

شكرا استاذي الفاضل على نصيحتك وجعل الله هذا العمل في ميزان حسناتك وجزاك الله كل الخير

ميدو ابو يارة 11-09-2012 08:10 PM

سؤال هام محيرنى

الاخ الفاضل عندى سؤال مهم جدا وارجو الاجابة علية
انا معلم أول خريج كلية تربية وعندما انتقلت إلى مدرسة اخرى كونت من أقدم المعلمين الاول فيما عدا واحد معلم اول خريج كلية تعليم صناعى مما يعنى انه فى النصاب القانونى نصف معلم اول بالنظرىونصفة الاخر عمل اما انا فمعلم اول كامل نظرى هو تعيين 1998 أما انا تعيين 2000 بالمدارس الصناعية والسؤال هو هل من حقه ان يكون مسئول عن النواحى الادارية بالتخصص من جدول وميزانية وبيانت هيئة التدريس ام من حقى المطالبة بهذه النواحى الادارية علما بأن هناك من اكد لى ان من حقى المطلبة بهذه انواحى الادارية اما هو فيكون مسئول عن النواحى المالية الخاص بالتخصص وانه يكون نصفة بالعملى والنصف الاخر بالنظرىولا يجوز له ان يكون مسئول عن الجدول او الميزانية او خلافة علما انة لا يوجد بالمدرسة او بالتخصص من هو اقدم سوء معلم أول ( أ ) او معلم خبير أرجو الافادة للهمية

medotops 12-09-2012 01:10 AM

مدرس حاصل على تربية فلسفة واجتماع سنة 1990 عين بوظيفة مدرس اعدادى انجليزى اصليا وليس ندبا بقرار وزارى....... واثناء الخدمة حصل على ليسانس اداب لغة انجليزية سنة 1997....... واراد التقدم للاعارة فهل تحسب اقدميتة فى الاعارة من تاريخ التعيين سنة1990...... ام من سنة الحصول على اداب انجليزى سنة1997...........علما بان قرار تعيينة سنة 1990 هو مدرس لغة انجليزية اعدادى اصلى وليس ندبا بقرار وزارى.

لولوcat 12-09-2012 09:41 AM

عايزه اعرف كيقية عمل الكنترول الابيض قي المدرسة لاني سو ف اكون مسئول عنه

لولوcat 12-09-2012 09:49 AM

كيفية الاقدمية مدرس 88 تربية 88 تعيين اول 2002 وخبير ومدرس اخر تجارة 86 وتعيين 93ودبلومه عامه ومعلم اول أ ومدرس اول 2008

jamyka555 12-09-2012 05:06 PM

السلام عليكم
انا مدرس اللغه الانجليزية كنت كتبت لك علي هذا المدير المتعنت تخيل يا فندم ان سيادته كلم الموجة العام عشان ينقلني ويوديني ابعد مدرسة في الاداره( سمعتها وحشه قوي ) وهذا المدير لسه جاي المدرسة بس فيه حد قاله ان من كتر الشغل والطلوع في مأموريات ان فيه احد الامناء للطلبة عمل شكوه فيه عشان بضغط المنهج وبهدد العيال وانا واللهي عمري ما هددت حد وبعامل ربنا في شغلي بس الكلاد ده السنه اللي فاتت بس لما المتابعه اتت الي الي المدرسة وشافت كل شغلي وعرفت ان كان في ايام كتير استغلت في الانخابات بالاضافة الي الاجازات الرسمية ولقت شغلي مظبوط وان المنهج كبير علي هذا الوقت بمقارنه بالتواريخ اللي في كشكولي وفعلان صدرت النشره بنقلي طلعت من التوجيه بس لسه ماوصلتش للمدرسة ماذا استطيع ان افعل وعلي فكره انا مش متمسك بالمدرسة لكن النقل بهذه الطريقة شكله وحش وبصراحه انا حاسس ان صح ومغلطش ليه كل ده كل ده عشان يريح نفسه ويريح الناس الكبار اللي في المدرسة هل ينفع ان اي مدير ينقل اي مدرس بكل سهوله حتي لو غلطش فيه
وعلي فكره في مدرسين ادخلو ما بينا بس المشكله ان هو الكبير وماحدش هايغلطوا ماذا افعل http://www.thanwya.com/vb/style12/buttons/quote.gif

osamaabdsalam 12-09-2012 07:02 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة momkok2008 (المشاركة 4834391)
مشكور على الاجابة

وأشكر لك تواصلك الكريم

osamaabdsalam 12-09-2012 07:07 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كافوران (المشاركة 4836109)
هل يمكن تسوية مؤهل دراسي عالي بمؤهل عالي اخر؟ لتحويل من مادة الي اخري؟
ام التحويل باستخدام القرار 275 لسنة2011؟
مسئول التنسيق بالادارة رفض استلام ملفي بتغيير المسمي (( الملف المطلوب بالاكاديمية)) و قال لي اعمل تسوية وليس القرار 275؟ (( مع العلم المديرية قالت لي التغيير في الادارة التعليمية؟))
ماذا افعل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عليك أولا ادراج المؤهل الأخير صحيفة البيانات بالأكاديمية
قدم طلب لمدير الادارة قسم الاحصاء مرفقا المؤهل

osamaabdsalam 12-09-2012 07:09 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shdod (المشاركة 4836201)
لى استفسار عند حضرتك عند زيادة شهر 7 فو جئنا بخصم ضريبة اكتر من 100 (مائة جنية) وبسؤال الماهيات قالت ضرائب تحسب على الاساسى المجرد والكادر بمرحلتية والحوافز ومكافأة الامتحان وبالبحث وجدنا ان العلاوات الخاصة لا تحسب عليها ضرائب سواء اضيفت للاساسى او لم تضف ولذلك يتم حساب الضرائب على الاساس المجرد لكن وجدنا انهم يحسبوا ضرائب الكادر والحوافز والمكافأة بعد اضافة العلاوة الخاصة الغير خاضعة للضرائب اصلا ما الحل وهل لدى سيادتكم ما نستند الية للشكوى ولمن نرسل الشكوى ولكم جزيل الشكر

هل خصم الضرائب من الجميع أم على فئة واحدة

osamaabdsalam 12-09-2012 07:48 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jamyka555 (المشاركة 4836469)
السلام عليكم
وعلي فكره في مدرسين ادخلو ما بينا بس المشكله ان هو الكبير وماحدش هايغلطوا ماذا افعل

نصيحتى إليك
أن تتوسط بعض المخلصين لك فى الاصلاح بينك وبين المدير

osamaabdsalam 12-09-2012 07:50 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة soso mostafa (المشاركة 4837167)
شكرا استاذي الفاضل على نصيحتك وجعل الله هذا العمل في ميزان حسناتك وجزاك الله كل الخير

وأشكر لك تواصلك الكريم
ودعاؤك الصالح رزقك ربى مثله وأكثر

osamaabdsalam 12-09-2012 07:54 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميدو ابو يارة (المشاركة 4837203)
الاخ الفاضل عندى سؤال مهم جدا وارجو الاجابة علية
انا معلم أول خريج كلية تربية وعندما انتقلت إلى مدرسة اخرى كونت من أقدم المعلمين الاول فيما عدا واحد معلم اول خريج كلية تعليم صناعى مما يعنى انه فى النصاب القانونى نصف معلم اول بالنظرىونصفة الاخر عمل اما انا فمعلم اول كامل نظرى هو تعيين 1998 أما انا تعيين 2000 بالمدارس الصناعية والسؤال هو هل من حقه ان يكون مسئول عن النواحى الادارية بالتخصص من جدول وميزانية وبيانت هيئة التدريس ام من حقى المطالبة بهذه النواحى الادارية علما بأن هناك من اكد لى ان من حقى المطلبة بهذه انواحى الادارية اما هو فيكون مسئول عن النواحى المالية الخاص بالتخصص وانه يكون نصفة بالعملى والنصف الاخر بالنظرىولا يجوز له ان يكون مسئول عن الجدول او الميزانية او خلافة علما انة لا يوجد بالمدرسة او بالتخصص من هو اقدم سوء معلم أول ( أ ) او معلم خبير أرجو الافادة للهمية

تقسيم العمل من النواحى التى يختص بها الموجه ومدير المدرسة

osamaabdsalam 12-09-2012 07:58 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة medotops (المشاركة 4838369)
مدرس حاصل على تربية فلسفة واجتماع سنة 1990 عين بوظيفة مدرس اعدادى انجليزى اصليا وليس ندبا بقرار وزارى....... واثناء الخدمة حصل على ليسانس اداب لغة انجليزية سنة 1997....... واراد التقدم للاعارة فهل تحسب اقدميتة فى الاعارة من تاريخ التعيين سنة1990...... ام من سنة الحصول على اداب انجليزى سنة1997...........علما بان قرار تعيينة سنة 1990 هو مدرس لغة انجليزية اعدادى اصلى وليس ندبا بقرار وزارى.

أقدميته الى عام 1990

osamaabdsalam 12-09-2012 08:01 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لولوcat (المشاركة 4838962)
كيفية الاقدمية مدرس 88 تربية 88 تعيين اول 2002 وخبير ومدرس اخر تجارة 86 وتعيين 93ودبلومه عامه ومعلم اول أ ومدرس اول 2008

الأقدمية ترجع إلى تاريخ التعيين

مياسين ستار 12-09-2012 09:46 PM

هل يجوز لمدير المدرسة المنقوله اليها رفض نقلى الى المدرسة بحجه زياده عدد المدرسين رغم ان التوجية اللى نقلنى اليها بناء على رغبتى فى طلب النقل وما الحل اذا رفض وخاصتا انى حامل والمدرسة بقرب بيتى وفى اشد الاحتياج اليها لقرب المسافة وشكرا

helmeka 13-09-2012 03:25 AM

انا دفعة 85 وزميلى دفعة87 وحصل على الكادر قبلى بعام فمن يكون الأقدم واذا كان هو هل لى من حل

temos6 13-09-2012 03:28 PM

انا مدرسة رياضيات ابتدائى فى الصفوف 4.5.6 وزوجى مدرس انجليزى مشترك بين الفترتين علما بان المدرسة فترتين فترة من 1 الى 3 وفترة اخرى من 4 الى 6 هل يوجد قانون يمنع ان يشتغل المدرس وزوجته فى نفس المدرسة ونفس الفترة ارجو الرد للاهمية

hassan bakri 13-09-2012 04:22 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
الاخ الفاضل /
عندى مشكلة ارجو ان يتسع صدرك لقرائتها والرد على
أنا معلم رياضيات بالمرحلة الاعدادية
أراد الموجه العام رفع الأنصب لنا الى 24 بل أن هناك رفع الى 30 و 48 حصة في الأسببوع علما بان العجز قائم من العام المنصرم وقد تحملنا العام السابق الأنصبه الزائدة وعندما اراد هذا العام عمل نفس الشى رفضنا وذلك بدفتر الزيارات الخاصة بالمدرسة وقلنا للمدير بان يرفع مذكرة بالعجز عنده للادارة ولكن لم يفعل بل رفع مذكرة علينا باننا نرفض تحمل الزيادات وقدم الينا الموجه الأول واخذ يتوعد ويهدد بانه لا يمكننا رفض الزيادة وانه لابد لنا من سد العجز بالمدرسة
الرجاء من سيادتكم الرد القانونى على
ملاحظة فى حالة تحملنا العجز وبعد ذلك اردت رفض ان اعمل بالحصص الزيادة ماذا افعل

كافوران2 13-09-2012 08:05 PM

الندب

هل الندب الكلي لسد العجز يساعد في تغيير المسمي الوظيفي من معلم فصل الي معلم مادة؟
بمعني ان انا معلم فصل و حصلت علي ليسانس اداب انجليزي اثناء الخدمة و قد تم ندبي كليا من قبل الموجة الاول بالادارة لسد العجز في مادة اللغة الانجليزية باحد مدارس الادارة

و كيف احصل علي امر تنفيذي بالتغيير؟؟؟

shdod 13-09-2012 08:31 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة osamaabdsalam (المشاركة 4840176)
هل خصم الضرائب من الجميع أم على فئة واحدة

شكرا لاهتمام حضرتك بالرد لكن الخصم من الاعلى مرتب اكثر من مائة جنية والمفارقة الغريبة ان الخصم مختلف من اقدم الخصم اقل واحيانا العكس ولاحظنا ان الكادر بمرحلتية والحوافز ومكافأة الامتحان مضافة فى حساب الضريبة على الرغم من انها محسوبة بعد اضافة العلاوات الخاصة للاساسى والتى يقر القانون انها خارج حساب الضرائب وبدليل انهم حسبوا الضريبة على الاساسى المجرد وليس الشامل

لولوcat 14-09-2012 08:20 PM

هل يمكن تغيير المسمي من ثانوي تجاري الي ثانوي فندقي

osamaabdsalam 14-09-2012 08:34 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مياسين ستار (المشاركة 4840660)
هل يجوز لمدير المدرسة المنقوله اليها رفض نقلى الى المدرسة بحجه زياده عدد المدرسين رغم ان التوجية اللى نقلنى اليها بناء على رغبتى فى طلب النقل وما الحل اذا رفض وخاصتا انى حامل والمدرسة بقرب بيتى وفى اشد الاحتياج اليها لقرب المسافة وشكرا

تقدمى فورا بشكوى للتوجيه بالادارة

osamaabdsalam 14-09-2012 08:36 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة helmeka (المشاركة 4841419)
انا دفعة 85 وزميلى دفعة87 وحصل على الكادر قبلى بعام فمن يكون الأقدم واذا كان هو هل لى من حل

الاقدم دفعة 85 بقوة القانون

osamaabdsalam 14-09-2012 08:38 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة temos6 (المشاركة 4842637)
انا مدرسة رياضيات ابتدائى فى الصفوف 4.5.6 وزوجى مدرس انجليزى مشترك بين الفترتين علما بان المدرسة فترتين فترة من 1 الى 3 وفترة اخرى من 4 الى 6 هل يوجد قانون يمنع ان يشتغل المدرس وزوجته فى نفس المدرسة ونفس الفترة ارجو الرد للاهمية

لايوجد مانع فى القانون

osamaabdsalam 14-09-2012 08:44 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hassan bakri (المشاركة 4842770)
بسم الله الرحمن الرحيم
الاخ الفاضل /
عندى مشكلة ارجو ان يتسع صدرك لقرائتها والرد على
أنا معلم رياضيات بالمرحلة الاعدادية
أراد الموجه العام رفع الأنصب لنا الى 24 بل أن هناك رفع الى 30 و 48 حصة في الأسببوع علما بان العجز قائم من العام المنصرم وقد تحملنا العام السابق الأنصبه الزائدة وعندما اراد هذا العام عمل نفس الشى رفضنا وذلك بدفتر الزيارات الخاصة بالمدرسة وقلنا للمدير بان يرفع مذكرة بالعجز عنده للادارة ولكن لم يفعل بل رفع مذكرة علينا باننا نرفض تحمل الزيادات وقدم الينا الموجه الأول واخذ يتوعد ويهدد بانه لا يمكننا رفض الزيادة وانه لابد لنا من سد العجز بالمدرسة
الرجاء من سيادتكم الرد القانونى على
ملاحظة فى حالة تحملنا العجز وبعد ذلك اردت رفض ان اعمل بالحصص الزيادة ماذا افعل

الرفض مخالف للقانون سيما فى حالة العجز
والحل
عليكم تقديم طلب للادارة التعليمية نطلبون فيه أجر مقابل الحصص الزائدة عن النصاب وتصعدون هذا المطلب للجهات العليا فى حالة تراخى الادارة

osamaabdsalam 14-09-2012 08:47 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كافوران2 (المشاركة 4843252)
هل الندب الكلي لسد العجز يساعد في تغيير المسمي الوظيفي من معلم فصل الي معلم مادة؟
بمعني ان انا معلم فصل و حصلت علي ليسانس اداب انجليزي اثناء الخدمة و قد تم ندبي كليا من قبل الموجة الاول بالادارة لسد العجز في مادة اللغة الانجليزية باحد مدارس الادارة

و كيف احصل علي امر تنفيذي بالتغيير؟؟؟

نعم يساعد كثيرا لكن هناك شروط أخرى منها موافقة الموجه

osamaabdsalam 14-09-2012 08:51 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shdod (المشاركة 4843341)
شكرا لاهتمام حضرتك بالرد لكن الخصم من الاعلى مرتب اكثر من مائة جنية والمفارقة الغريبة ان الخصم مختلف من اقدم الخصم اقل واحيانا العكس ولاحظنا ان الكادر بمرحلتية والحوافز ومكافأة الامتحان مضافة فى حساب الضريبة على الرغم من انها محسوبة بعد اضافة العلاوات الخاصة للاساسى والتى يقر القانون انها خارج حساب الضرائب وبدليل انهم حسبوا الضريبة على الاساسى المجرد وليس الشامل

للتأكد أكثر
راجع القسم المالى بالادارة التعليمية فلديهم كل جديد

osamaabdsalam 14-09-2012 08:53 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لولوcat (المشاركة 4846293)
هل يمكن تغيير المسمي من ثانوي تجاري الي ثانوي فندقي

بعد موافقة الموجه المختص

helmeka 15-09-2012 01:07 AM

جزاك الله كل خير

MSTFI7 15-09-2012 09:51 AM

موظفة ابلغت انها مرافقة لابنتها المريضه فى المستشفى ماذا تفعل المدرسة

yahabeby 15-09-2012 10:05 AM

لو تكرمت يأخى أريد معرفة قوانين العمل المنظمة لعمل المدرسة بشكل عام الخاصة بإدارة المدرسة والتعامل مع المدرسين والتأخير وتوزيع العمل إلخ وشكرا جزيلا

ugd ugd ugd 15-09-2012 07:05 PM

السيد الفاضل مستشاري القانوني/ لدي استفسار ارجو التفضل بالاجابه عنه
لقد تقدمت للسيد مدير الإدارة التعليمية عندما صدر القرار الوزاري 137و 138 بشأن الجودة للعمل بقسم الجودة وقد استفسرت من بعيد ان هناك عجز يهذا القسم بالادارة فتقدمت بطلب ولكن اخذ المدير يسوف ويمهل حتي مللت ذلك العمل علما بأنني تنطبق علي جميع الشروط "" مؤهل عالي وتربوي وحاصل علي الرخصة الدولية في الحاسب الآلي "" وبعد فترة لاتصل لشهر تقدم شخص اعرفه بطلب فتمت الموافقه له لذا ارجو من سيادتكم هل من حقي الشكوي في هذا المدير وماهي الجهات التي اشكو اليها ؟ الوزير ...؟ وكيل الوزارة ...؟ النيابة الإدارية ...؟
ارجو سرعة الرد ...
ولسيادتكم جزيل الشكر..

osamaabdsalam 15-09-2012 09:13 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة helmeka (المشاركة 4847064)
جزاك الله كل خير

وأشكر لك تواصلك الكريم

osamaabdsalam 15-09-2012 09:15 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mstfi7 (المشاركة 4847604)
موظفة ابلغت انها مرافقة لابنتها المريضه فى المستشفى ماذا تفعل المدرسة

على المدرسة أن تخطر الادارة التعليمية

osamaabdsalam 15-09-2012 09:18 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yahabeby (المشاركة 4847628)
لو تكرمت يأخى أريد معرفة قوانين العمل المنظمة لعمل المدرسة بشكل عام الخاصة بإدارة المدرسة والتعامل مع المدرسين والتأخير وتوزيع العمل إلخ وشكرا جزيلا

العمل داخل المدرسة تحكمه علاقات عامه بمعنى أن يؤدى الموظف كل ما يطلب منه لمصلحة العمل

osamaabdsalam 15-09-2012 09:28 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ugd ugd ugd (المشاركة 4849202)
السيد الفاضل مستشاري القانوني/ لدي استفسار ارجو التفضل بالاجابه عنه
لقد تقدمت للسيد مدير الإدارة التعليمية عندما صدر القرار الوزاري 137و 138 بشأن الجودة للعمل بقسم الجودة وقد استفسرت من بعيد ان هناك عجز يهذا القسم بالادارة فتقدمت بطلب ولكن اخذ المدير يسوف ويمهل حتي مللت ذلك العمل علما بأنني تنطبق علي جميع الشروط "" مؤهل عالي وتربوي وحاصل علي الرخصة الدولية في الحاسب الآلي "" وبعد فترة لاتصل لشهر تقدم شخص اعرفه بطلب فتمت الموافقه له لذا ارجو من سيادتكم هل من حقي الشكوي في هذا المدير وماهي الجهات التي اشكو اليها ؟ الوزير ...؟ وكيل الوزارة ...؟ النيابة الإدارية ...؟
ارجو سرعة الرد ...
ولسيادتكم جزيل الشكر..

إذا كنت قد تقدمت بطلب كتابى يثبت ذلك ورفض الطلب رغم انطباق الشروط فمن حقك التقدم بشكوى للجهات العليا منها وكيل الوزارة او المحافظ

جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 06:20 PM.