بوابة الثانوية العامة المصرية

بوابة الثانوية العامة المصرية (https://www.thanwya.com/vb/index.php)
-   منتدى معلمى الأزهر الشريــــــــــــف (https://www.thanwya.com/vb/forumdisplay.php?f=306)
-   -   مستشارك الازهري ( أ/سعيد موسى )للاستفسارات الخاصة بشئون المعلم (https://www.thanwya.com/vb/showthread.php?t=420998)

الخاشعه 30-05-2013 02:24 AM

عم انا قرأت هذا المنشور من قبل ولكن هل المقصود منه المعامله الماديه مثل المعلم المساعد ام المقصود احقيتنا فى الدخول للكادر مثلهم وان كان من حقنا ان نعامل نفس معاملتهم الماديه ما المطلوب منى عمله طلبا لان اتساوى بهم والى من اشتكى واتظلم وما الصيغه
مع كل الشكر والتقدير لخدملتكم الجليله

حسين طه ابوطه 30-05-2013 01:18 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
استشارة عاجلة ارجو الافادة
نحن العاملين في معهد ابتدائي ازهري فترة صباحية في معهد اعدادي ثانوي ازهري حيث ان المعهد باسم الاعدادي والثانوي ونحن نقلنا عندهم نظرا لحالة مبني المعهد الابتدائي حيث انه لايصلح للعملية التعليمية وا
المهم فوجئنا من رئيس لجنة الشهادة الازهرية الذي جاء ليستلم المعهد علشان امتحانات الشهادة الاعدادية والثانوية
فوجئنا به يقول لنا ممنوع وجود احد من غير اعضاء اللجنة اثناء انعقاد الامتحان يعني باختصار مش عايز حد من المعهد الابتدائي اثناء الامتحان انا عاوز اعرف ايه المفروض اللي نعمله علشان نحافظ علي حقوقنا هل ناخذ منه جواب بهذا الكلام ام لا بد ان ننقل لاقرب معهد ام ماذا

استاذة هبة 30-05-2013 08:31 PM

استاذنا الفاضل بعد جزيل الشكر لحضرتك على المجهود المبذول فى المنتدى اريد ان اقدم استفسار بخصوص الاتى 1- هل من حق اى شخص من العاملين بالمعهد سواء كان شيخ المعهد او غيره حتى وان كان رئيس القطاع بطلب اخلاء حجرة الكمبيوتر من اجل امتحانات الشهادة ؟2- من هم العاملين الذين لديهم حق الندب الداخلى بالمعهد اثناء الشهادة وهل من حق مدرسى الحاسب ذلك ؟ وهل من منشور او لائحة بخصوص ذلك ؟ ارجو التوضيح للاهمية ؟

مستر شعبان 30-05-2013 09:00 PM

السلام عليكم انا مدرس بالحصة في الازهر عملت من 1997الي عام 2003 بالحصة و انقطعت ثم عدنا بعد الثورة اعمل حاليا مدرس بالاجر في الازهر هل سوف يتم ضم المدة دي لي و هل ممكن ارفع قضية لضم المدة اثبت انني عملت بالازهر اكثر من ثلاث سنوات و بالتالي استحق التعيين ارجو الرد بشكل عاجل

أ/ سعيد موسى 30-05-2013 09:36 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسين طه ابوطه (المشاركة 5301092)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
استشارة عاجلة ارجو الافادة
نحن العاملين في معهد ابتدائي ازهري فترة صباحية في معهد اعدادي ثانوي ازهري حيث ان المعهد باسم الاعدادي والثانوي ونحن نقلنا عندهم نظرا لحالة مبني المعهد الابتدائي حيث انه لايصلح للعملية التعليمية وا
المهم فوجئنا من رئيس لجنة الشهادة الازهرية الذي جاء ليستلم المعهد علشان امتحانات الشهادة الاعدادية والثانوية
فوجئنا به يقول لنا ممنوع وجود احد من غير اعضاء اللجنة اثناء انعقاد الامتحان يعني باختصار مش عايز حد من المعهد الابتدائي اثناء الامتحان انا عاوز اعرف ايه المفروض اللي نعمله علشان نحافظ علي حقوقنا هل ناخذ منه جواب بهذا الكلام ام لا بد ان ننقل لاقرب معهد ام ماذا

الموضوع سهل اخى الفاضل عليك بالجلوس فى منزلك طوال فترة الامتحانات وتسليمه المعهد
وهذا حقه وهذا يحدث فى كثير من المعاهد
عايز الموضوع يمشى قانونى وان كنت سوف تجد مشقه كبيره عليك بتقديم مذكرة الى مدير منطقتك لشرح
الموضوع وعليه يتم تحويلك جميعا الى اقرب معهد حتى تنتهى الامتحانات

أ/ سعيد موسى 30-05-2013 09:42 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة استاذة هبة (المشاركة 5301803)
استاذنا الفاضل بعد جزيل الشكر لحضرتك على المجهود المبذول فى المنتدى اريد ان اقدم استفسار بخصوص الاتى 1- هل من حق اى شخص من العاملين بالمعهد سواء كان شيخ المعهد او غيره حتى وان كان رئيس القطاع بطلب اخلاء حجرة الكمبيوتر من اجل امتحانات الشهادة ؟2- من هم العاملين الذين لديهم حق الندب الداخلى بالمعهد اثناء الشهادة وهل من حق مدرسى الحاسب ذلك ؟ وهل من منشور او لائحة بخصوص ذلك ؟ ارجو التوضيح للاهمية ؟

نعم من حق شيخ المعهد اخلاء حجرة الكمبيوتر اثناء الامتحانات اذا كان فى حاجة اليها
ورئيس اللجنه فى الشهادة من حقه انتداب اى شخص لمساعدته طوال ايام الامتحانات
وهى ادارى وامين مكتبه واخصائى لكل 100 طالب ... وعامل لكل 20طالب هذا هو القانون
لكن مايحدث شىء اخر الكل بيسجل اسمه ويتم ارسال الاسماء للمنطقه للصرف سواء حاسب الى
او مشرف تغذيه او امين معمل وادارى واخصائى ..... الجميع عدا المدرسين وطبعا بشرط
عدم وجود قرابه لاى من هؤلاء للطلاب

الخاشعه 30-05-2013 10:58 PM

لوسمحت ياستاذ سعيد هل المنشور اتلخاص بكيفيه معامله اوائل الخريخين واالذى ينص على مساواتهم بالمعلم المساعد من ناحيه احقيتهم فى الدخول لامتحان الكادر هل هذا ينطبق عليهم من ناحيه المعامله الماديه ايضا لانى سبق ان شرحت لحضرتك ما اتقاضاه من حوافز لا يكمل 200/ فهى كالاتى 50/ بدل معلم -25/حافز اثابه- 42/ حافز اثابه مكمل لنسبه 200/ مع حساب مكافأه الامتحانات من ضمن الحوافز والتى يقدروها بنسبه83/ ولا ادرى كيف ذلك فانا ما اعرفه ان مكافأه الامتحانات ماهى الا اجر نظير القيام بأعمال الامتحانات من تصحيح ومراقبه الخ وعلى الفرض فان تم توزيع 200 يوم مكافأه الامتحانات على12 شهر لن تصل أبدا ل83/

ارجوا الرد وفى حاله احقيتى لاى زياده فى الحوافز ارجو منك ان توجهنى الى ما يصح عمله لاسترداد ما هو حق لى

أ/ سعيد موسى 30-05-2013 11:10 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخاشعه (المشاركة 5302097)
لوسمحت ياستاذ سعيد هل المنشور اتلخاص بكيفيه معامله اوائل الخريخين واالذى ينص على مساواتهم بالمعلم المساعد من ناحيه احقيتهم فى الدخول لامتحان الكادر هل هذا ينطبق عليهم من ناحيه المعامله الماديه ايضا لانى سبق ان شرحت لحضرتك ما اتقاضاه من حوافز لا يكمل 200/ فهى كالاتى 50/ بدل معلم -25/حافز اثابه- 42/ حافز اثابه مكمل لنسبه 200/ مع حساب مكافأه الامتحانات من ضمن الحوافز والتى يقدروها بنسبه83/ ولا ادرى كيف ذلك فانا ما اعرفه ان مكافأه الامتحانات ماهى الا اجر نظير القيام بأعمال الامتحانات من تصحيح ومراقبه الخ وعلى الفرض فان تم توزيع 200 يوم مكافأه الامتحانات على12 شهر لن تصل أبدا ل83/

ارجوا الرد وفى حاله احقيتى لاى زياده فى الحوافز ارجو منك ان توجهنى الى ما يصح عمله لاسترداد ما هو حق لى

للاسف ليس لدى علم كثير بالامور الماديه والذى قام بالرد عليكى هو اخى مجدى حسين
وان شاء الله يقوم بالرد عليكى

حسين طه ابوطه 30-05-2013 11:43 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أ/ سعيد موسى (المشاركة 5301928)
الموضوع سهل اخى الفاضل عليك بالجلوس فى منزلك طوال فترة الامتحانات وتسليمه المعهد
وهذا حقه وهذا يحدث فى كثير من المعاهد
عايز الموضوع يمشى قانونى وان كنت سوف تجد مشقه كبيره عليك بتقديم مذكرة الى مدير منطقتك لشرح
الموضوع وعليه يتم تحويلك جميعا الى اقرب معهد حتى تنتهى الامتحانات

شكرا بارك الله فيك

Hamdy20062008 31-05-2013 09:00 AM

أرجو الرد من الاستاذ سعيد موسى
أنا مدرس لغة انجليزي بالازهر وأريد أن أنتقل للتربية والتعليم فما الحل
مدرس أخبرني قال أنه ليس بالضرورة وجود بديل

أ/ سعيد موسى 31-05-2013 09:39 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hamdy20062008 (المشاركة 5302523)
أرجو الرد من الاستاذ سعيد موسى
أنا مدرس لغة انجليزي بالازهر وأريد أن أنتقل للتربية والتعليم فما الحل
مدرس أخبرني قال أنه ليس بالضرورة وجود بديل

لايوجد انتقال من الازهر للتربيه والتعليم
ولكن فى حاله طلب للتربيه والتعليم مدرسين قدم اوراقك
واذا تم قبولها استقيل من الازهر

mralii 31-05-2013 02:42 PM

استاذنا الفاضل لو سمحت

هل اخذ التربوى شىء ضرورى جدا ام لا

و هل من كانت كليتة خمس سنوات

مثل كلية هندسة لازم ياخذة

وهل هناك فئات من المدرسين يتم اعفائهم من التربوى

و اكووون شاكر جدا لِك

عبد الحفيظ محى الدين 31-05-2013 04:27 PM

صله القرابه للشهاده الاعداديه والثانويه علي مستوي الجمهوريه ولا المنطقه ولا المعهد الذي به العضو وصله القرابه

أ/ سعيد موسى 31-05-2013 09:33 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mralii (المشاركة 5302961)
استاذنا الفاضل لو سمحت

هل اخذ التربوى شىء ضرورى جدا ام لا

و هل من كانت كليتة خمس سنوات

مثل كلية هندسة لازم ياخذة

وهل هناك فئات من المدرسين يتم اعفائهم من التربوى

و اكووون شاكر جدا لِك

رأيى الشخصى من هو معلم أو معلم اول لازم يأخذ التربوى
اما معلم اول أ ومعلم خبير اعتقد انهم ليس فى حاجه اليه على الاقل حتى كتابه هذه السطور
لاتوجد فئات تم استثنائهم غير خريج كليه التربيه فقط لانه تربوى من الاساس

أ/ سعيد موسى 31-05-2013 09:34 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد الحفيظ محى الدين (المشاركة 5303164)
صله القرابه للشهاده الاعداديه والثانويه علي مستوي الجمهوريه ولا المنطقه ولا المعهد الذي به العضو وصله القرابه

حسب المنشور على مستوى الجمهوريه

جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 11:36 PM.