بوابة الثانوية العامة المصرية

بوابة الثانوية العامة المصرية (https://www.thanwya.com/vb/index.php)
-   منتدى معلمى التربية والتعليم (https://www.thanwya.com/vb/forumdisplay.php?f=737)
-   -   مستشارك القانونـى (https://www.thanwya.com/vb/showthread.php?t=96722)

osamaabdsalam 02-07-2009 01:39 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وائل مصرى زايد (المشاركة 1370266)
عسى اللة ان ينير حياتك. ويسعد قلبك بارك اللة فيكم واكثر من امثالكم:)]

أشكرك على مرورك ودعاءك الصالح رزق ربى مثله وأكثر

اللهم آمين

osamaabdsalam 02-07-2009 01:41 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن مصر1 (المشاركة 1371236)
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله
والصلاة والسلام على سيدى رسول الله
الأخ الأستاذ / أسامة عبدالسلام
جهدكم ممتاز
جزاكم الله خيرا

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أسعدنى وشرفنى مرورك العطر وردك البهى

osamaabdsalam 02-07-2009 02:04 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علاء سيف (المشاركة 1371481)
اشكر اهتمامك اخي الغالي
اولا تغيبت اليوم الاول لمرض ابني واجراء رسم مخ له وفي اليوم التالي
ذهبت الى اللجنه ورفض رئيسها كل شئ لايريد ان استكمل ولا ان يلغي الانتداب ولا ان يكتب حرف واحد على خطاب الانتداب
ثانيا التدريب كان من جهة الادارة وابلغت به قبل خطاب الانتداب بحوالي اسبوعين
ومعي اخلاء طرف اني حضرته من 21 / 6 ولمدة اسبوع والمدرسه لديها نسخة من الاخلاء
ارجو الافادة وشكر
ملاحظة مايهمني ليس الخصم المالي واعلم انه سيكون كبير ولكن هل سيكون احتمال فصل من العمل لطول الفترة وكيف اتصرف جزاك الله كل خير

زميلى علاء

أولا : لن يكون هناك فصل بإذن الله لأن للفصل إجراءات وقواعد منها الانقطاع عن العمل ثلاثين يوما يصحبه انذار

ثانيا : تقدم صباح باكر إلى جهة عملك ( المدرسة أو الادارة أوالمديرية حسب الأحوال ) بمعنى إذا رفضت المدرسة أو تخوفت فعليك بالادارة وهكذا تذكر بالطلب إن هناك ظروفا قهرية وعائلية حالت بينك وبين انتداب الثانوية وتطلب تمكينك من العمل ومستعد مايترتب على ذلك

ثالثا : سوف تعود إلى عملك فى حين أن جهة عملك سوف تحيلك إلى التحقيق واتخاذ الاجراءات القانونية ضدك

رابعا : فى التحقيق ترفق الشهادة الطبية لمرض ابنك والتاريخ المثبت والخطاب الذى يفيد مدة التدريب وذلك لتخفيف العقوبة

وأرجو متابعتى أولا بأول وخطوة خطوة

وفقك الله

osamaabdsalam 04-07-2009 12:20 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alsaid_ali (المشاركة 1375706)
سيدى الفاضل على موقع النتيجة وجدنا :-

الأكاديمية تخطركم أنه ببحــث حالتكـــم تبيـــن
عدم استيفائكم للشروط المقررة آنذاك لدخول الاختبار والتسكين وفقا للاعلان الصادر من الوزارة فى هذا الشأن
وسوف نوافيكم بالموقف النهائي لكم في أقرب فرصة.

زميل لى وجد هذا فى موقع النتيجة عند كشفه عن نتيجته نرجو أن تشرح لنا معنى هذا الكلام وشكراً

ربما يكون قد حدث خطأ ما أثنا التسجيل

راجع بيانتك وشروط التقد بقسم الاحصاء ثم تقدم بتظلم للأكاديمية

لك تحياتى

osamaabdsalam 04-07-2009 01:03 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علاء سيف (المشاركة 1377528)
اخي الفاضل الشكر لا يكفيك ولكن الدعاء قد يرضيك
وهو اقل من حقك
اللهم بارك لك ويوفقك لما يرضيه عنك ويرقك الاخلاص ويجعله في ميزان حسناتك

لايعرف الفضل لاهل الفضل الا الو الفضل

شكرا لك على ردك المؤنس

osamaabdsalam 05-07-2009 06:28 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mmh0111 (المشاركة 1383423)
الأخ الكريم / أسامة عبد السلام
تحية طيبة ودعاء خالص من القلب أن يعينك الله ويجازيك خيراً على هذا العمل الطيب
أرجو من سيادتك الإفادة حول الملاحظ المنتدب للجنة امتحان الثانوية العامة إذا تغيب عن الملاحظة لعدد 3 أيام متفرقة فما موقفه القانوني وغذغ كان هناك نشرة أو قرار ارجو أن تذكره
ولك جزيل الشكر

يجوز لرئيس لجنة الامتحان أن يحتسب الثلاثة أيام المتفرقة إجازة عارضة إذا تحقق شرطان :

أولهما : إذا رأى أن العذر قهري

ثانيهما : حالة العمل تسمح ووجود العدد الكافى لادارة اللجنة

وله أن يرفض أى من الثلاثة إذا لم يتحقق الشرطان ولا سلطان لأحد عليه بنص القانون

لك منى التحية

osamaabdsalam 05-07-2009 06:35 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسوانية (المشاركة 1383688)
بارك الله فيك اخي اسامة وجزاك عنا كل خير
سؤال هل من حقي اعمل معاش مبكر لان عندي ظروف خاصة تمنعني من العمل
وعاملة اجازة وللاسف بدفع مبالغ كبيرة توصل ل3000 ج سنويا
تاريخ تعييني 1992 مدرسة ابتدائي

أختى الأسوانية

أعتقد أنه لايجوز الآن المعاش المبكر

لأن مدة العمل (17) سبعة عشر عاما فقط وكذا السن أقل من المسموح

لك تقديرى

osamaabdsalam 05-07-2009 06:41 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدرعمي الصغير أحمد رجب (المشاركة 1384149)
السلام عليكم أبلة هدى
ممكن أعرف حضرتك تخصص ايع عندي سؤال في تخص اللغة العربية ولم أجد من يجيبنيه
وشكرا للاهتمام

الدرعمى الكبير

يبدو أن سؤالك غير وجهته

وعلى كل حال عملت موجها للغة العربية فسأل ما بدا لك وأذنى صاغية 00 ادع الله لى ولك التوفيق

osamaabdsalam 05-07-2009 06:50 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صفوت داود (المشاركة 1384603)
اعمل رئيس قسم بالادارة ودخلت امتحان مايو
هل فعلا كل من يعمل بالادارة سيعود للعمل فى المدارس اذا اراد صرف الكادر
وكيف سيسير العمل فى المدارس

زمبلى الفاضل صفوت داود

كثرت هذه الأقاويل فى الآونة الأخيرة وأصبحت الاشاعات قوية والبعض فى طريقه لتطبيقها

ولكنى أعتقد إن صح هذا القول الذى لايستند إلى نص من القانون فيكون للموجهين الزائدين عن الحاجة ويكون ندبا جزئيا

وفقك الله

osamaabdsalam 05-07-2009 09:44 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسوانية (المشاركة 1385734)
اولا اشكرك على الرد السريع بارك الله فيك http://haridy.com/ib/images/smilies/give_rose.gif
ممكن تقولي سن المعاش المبكر ممكن يكون من كام
ومدة الخدمة المسموحة لطلب معاش مبكر يكون كام
واسفة على ازعاجك

أعتقد أن سن المعاش هو بلوغ سن المستفيد (55) عاما ومدة الخدمة أكثر من عشرين عاما للمناطق النائية

لك تحياتى

osamaabdsalam 06-07-2009 07:11 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aliabdallah (المشاركة 1386418)
اقوم الان بالملاحظة على احى لجان الثانوية العامة بمحافظة القاهرة :
وقامت احدى الطالبات بتمزيق ورقة الاسئلة , الاجابة الخاصة بها .
علما باننا قمنا بواجبنا من ناحية توفير الهدؤ للطالبات ...لكنها منذ اللحظة الاولى من اللجنة و هى متوترة فقمت بتهدئتها وعلمت انها نسيت كل شى وانها تريد الغش من زميلاتها فرفضت ذلك .
ومضى نصف الوقت وقامت بشكل هستيرى بتمزيق ورقة الاجابة و الاسئلة الخاصة بها و على الفور هدئتها و استدعيت مراقبة الدور و التى استدعت بدورها رئيس اللجنة و المراقب الاول و قاموا بعمل اثبات حالة و اعتذرت الطالبة عما بدر منها و انها لا تعرف كيف فعلت ذلك و لكن رئيس اللجنة اصر على ابلاغ الشئون القانونية بالواقعة و بعد اللجنة تم التحقيق مع الملاحظان و مراقب الدور و المراقب الاول و رئيس اللجنة و كذلك الطالبة و ثلاث طالبات كن بجوارها فى اللجنة و اجمع الكل بما فيهم الطالبة بانها هى التى مزقت ورقة الاجابة و الاسئلة من تلقاء نفسها لعد قدرتها على الحل و لكنها قالت فى التحقيق بانها طلبت ورقة اخرى و قوبلت بالرفض .
والان اود معرفة موقف الاملاحظان القانونى و كذلك الطالبة وبشكل عاجا جدا جدا .............
5/7/2009

أخى الزميل الأستاذ على عبدالله أحمد

الاعتراف سيد الأدلة

ومادام الكل قد أجمع على أن الطالبة هى التى مزقت ورقتى الأسئلة والاجابة من تلقاء نفسها فبحفظ التحقيق بالنسبة للملاحظين والمراقبين ورئيس اللجنة 00 وأما الطالبة فلها شأن آخر حسب مايراه المحقق من تغليظ العقوبة أو تخفيفها حسب الاحوال

osamaabdsalam 06-07-2009 11:34 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aliabdallah (المشاركة 1387270)
شكرا سيدى الفاضل :
ولكننا تعودنا ان وزارتنا المبجلة تجعل دائما المدرس كبش فدى للطالب فمثلا كان يقول احد المحققين باستخفاف اننا تقاعسنا عن منعها لتقطيع الورقة . او يقول اننا لم نوفر لها الجو النفسى الملائم , او اى تلكيكة بحيث يدخل المدرس فى دائرة العقاب ..............
وشكرا مرة اخرى لتفاعل سيادتكم معنا ......

أخى الكريم

لايستطيع المحقق نوجيه أى اتهام إلا إذا رأى من خلال استجوابه للشهود أن أحدا ما تقاعس فى آداء واجبه هذا من ناحية ومن الناحية الأخرى أن بعض المحققين من لاضمير لهم توسيع دائرة الاتهام بحيث لاينجوا أحد من العقاب

حفظك الله

osamaabdsalam 07-07-2009 08:04 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة miko_fmk (المشاركة 1390063)
الاستاذ الفاضل / الرجاء الإفادة
بدل الزراعيين لايتم صرفه
برجاء التوضيح مدى احقية المعلمين فى صرف بدل الزراعيين واللائحة التنفيذية

ربما قسم الماهيات بالادارة التعليمية هم اقدر منى معرفة للاجابة على تساؤلك

لك منى التحية والتقدير

osamaabdsalam 07-07-2009 10:03 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة osama saleh (المشاركة 1391116)
انا اسمى اسامة صالح عبد العظيم صالح خريج كلية الاداب قسم اللغة الانجليزية 2002 دبلوم الدراسات العليا فى االلغة الانجليزية 2005وتمهيدى الماجستير عام 2008 عملت منذ تخرجى مدرس لغة انجليزية بنظام الحصة بمدرسة الجهاد الاعدادية التابعة لادارة العدوة التعليمية بمحافظة المنيا كما انى كرمت من قبل وزير التربية والتعليم السيد الوزير /حسين كامل بهاء الدين اثناء زيارتة لبعض المدارس فى المحافظة لمكدرس لغة انجليزية ثم جاء نظام العقود فقدمت اوراقى فكانت الصاعقة انى اكتشفت ان اسمى مدرج ضمن المتعاقدين كمدرس فصل فذهبت الى مقر ادارة العدوة التعليمية لاثبات انى مدرس لغة انجليزية وانى مؤهلى اداب انجليزى لا حول ولا قوة الا باللة فقالوا لى بنفس الجملة (هية كدة عجبك تاخذ العقد كدة بدون وجع دماغ ماشى مش عجبك فية 1000غيرك مستنيين) قلت لهم ان اريد حقى فقط انا مدرس انجليزى وليس فصل ولكن لا حياة لمن تنادى فذهبت الى المديرية بالمنيا اكثر من 10 مرات ولكن لا حياة لمن تنادى حتى تدخل احد اعضاء مجلس الشعب ليتوسط لى للدخول الى وكيل الوزارة وبالفعل فبعدما اطلع السيد وكيل الوزارة على الاوراق وافق على تغير عقدى من مدرس فصل الى مدرس لغة انجليزية و بالفعل وقعت عقد يوم 15/3/2008 كمعلم مساعد اعدادى لغة انجليزية ولكن فوجئت ان كتالوج الاسماء الوارد من المديرية والوزارة ان اسمى مدرج ضمن مدرسى الفصل وليس مدرس لنجليزى فعندما تكلمت فى الادارة قالوا لى هية كدو ومش عايزين وجع دماغ مع العلم ان بعض خريجى الحقوق اسمائهم مدرجة ضمن مدرسى اللغة الانجليزية . فاين التخصص اين العدل والله لا اعلم اللغة الانجليزية فماذا افعل لكى احصل على حقى فى زمن يوكل الامر الى غير اهلة افيدونى باللة عليكم ارجوا الرد بسرعة بالله عليكم وحسبى الله ونعم الوكيل يا سيادة الوزير اين التخصص الذى ناديت بة ام ان الكلام شئ والواقع شئ اخر ارجوا الحل

مع العلم ان معى صورة من العقد مدون فية وظيفة معلم مساعد لغة انجليزية وليس مدرس فصل وعندما ذهبت الى المديرية بالمنيا والله عملت اسوا معاملة وقال لى مدير شئون العاملين بالمنيا (ما تتفزلكش فيها هو عقدك كدة) على الرغم من انة راى صورة العقد مدون فيها مدرس انجليزى وليس مدرس فصل قلت لة العقد شريعة المتعاقدين وساذهب الى النيابة الادارية بصورة العقد قال لى اعمل ما بدا لك احنا ممكن نفسخ العقد فى اى وقت فما الحل القانونى لاخذ حقى ومجازاة المتسبب افيدونى بالله عليكم

أخى الزميل أسامة صالح
هذه المشكلة يعانى منها الكثير من زملائك نتيجة التخبط وعدم الضمير

أنصحك بقبول الأمر الواقع مؤقتا وحاول إقناع المسئولين بهدوء وليس بعصبية لأن بعضهم ليس بيده شىء
تقدم لوكيل الوزارة بالتماس أو للمحافظ أو للوزير 00 وأكرر بهدوء وصبر وبرضاء ما قسمه الله لك وسوف تجد من يسمعك ويقتنع بحقك

وفقك الله

osamaabdsalam 07-07-2009 11:36 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسوانية (المشاركة 1392363)
اعتذر استاذي عن ازعاجك بس بجد انا سعيدة جدا اني بلاقي اجابات لاستفسارات كتيره مكنتش لاقيه حد يجاوبلي عليها بسبب سفري خارج مصر
يعني لو كملت 20 سنة خدمة ممكن اطلع معاش مبكر ومع كافة حقوقي؟
و في استفسار اخير اتا كنت علي الدرجة ال3 اما اخدت اجازات خاصة فتره طويله ومن سعتها الدرجات اتوقفت عني رغم ان دفعتي كلها على الدرجة التانية
واما سالتهم في الادارة قالولي كويس بنجدد لك الاجازة وبنحفظ لك الوظيفة كمان عايزة الدرجة؟
هل من حقي اطلب درجتي المتاخره ؟
ربنا يبارك فيك ويحفظك على تعبك معانا

أختى الفاضلة

أولا : أكثر من عشرين سنة خدمة + عمر 55 عاما

ثانيا : نوقف درجات المعار أو الاجازات الخاصة إذا تجاوزت سنواتها (4) أربع سنوات

أنصحك

بسداد قيمة التأمينات المستحقة كل سنة صحيح أنهم يعاملونك بالدولار لكن سوف تمر الايام والسنون ولم يعرف المرء منا ماذا تخبؤه الايام والاقدار فاحمدى الله على وظيفتك فى الوقت الذى يندر فيه الحصول على وظيفة باى ثمن

وفقك الله

osamaabdsalam 08-07-2009 06:52 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسوانية (المشاركة 1392726)
شكرا لك استاذي بارك الله فيك على الاهتمام بالرد وسرعة الاستجابة
وانا بدفع كل تاميناتي وبحفظ الوظيفة الحمدلله كمرافقة زوج وبيوصل 3 الاف ج مش بدفع بالدولار رغم توقفهم عن الدرجات
وان شاءالله هدخل امتحان الكادر الصيف ده ربنا يسهل

إ
أختى الفاضله

الشكر لله وحده الذى بنعمته تتم الصالحات

وفقك الله

osamaabdsalam 09-07-2009 06:25 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمدعلاءالبيك (المشاركة 1395909)
أنا موجه رياضيات اعدادى ....... فى اعمال تصحيح الشهاده الاعداديه تم احتساب الاجر لى بالورقه وليس باليوم. فى حين تم احتساب الاجر بالورقه لموجهى المرحله الثانويه.
سؤالى هو : من الاحق ان يحتسب له الاجر باليوم فى هذه الحاله؟ موجه الاعدادى أم .موجه الثانوى وشكرا"

أعتقد أن نظام التصحيح فى الشهادة الاعدادية لايختلف معه كون المصحح يعمل فى التعليم الاعدادى ام بالعليم الثانوى

أما أنه يحتسب بالورقة أم باليوم فيرجع إلى الكنترول

لك احترامى

osamaabdsalam 09-07-2009 11:05 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سامح المصرى (المشاركة 1396227)
ممكن استفسار هل بعد تطبيق مسميات الكادر سيكون ترتيب المعلمين تبعا للمسمى الوظيفى ام الاقدمية فى التعيين
بمعنى ايهما له الافضلية مدرس على الدرجة الثالثة تعيين اقد م ولم يمتحن الكادر او مسماه الوظيفى معلم ام مدرس على الدرجة الثانية وحاصل على الكادر مسماه الوظيفى معلم اول

الأستاذ سامح

يكون المعلم الأعلى والأقدم فى المستوى هو المشرف على المادة .................

هذا ما تضمنته المادة 16 من اللائحة التنفيذية لقنون الكادر

وبناء عليه

سوف يطبق فى أقدميات المعلمين طبقا لقانون الكادر دون سواه فالأعلى والأقدم فى المستوى هو الذى له الأفضلية

لك تحياتى

osamaabdsalam 09-07-2009 01:25 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صفوت داود (المشاركة 1396653)
ذكر احد لزملاء بالمنتدى ان هناك فتوى من المستشار دحروج مستشار الوزير للشئون القانونية
بأن من هو على درجة معلم خبير ويعمل بالادارة او المديرية او الديوان العام يبقى فى وظيفتة ويستحق الكادر

هل هذا الموضوع صحيح واذا كان صحيح يرجى نشر صور الفتوى او رقمها

زميلى الاستاذ صفوت داود

لم اطلع بعد على صورة الفتوى

وبمجرد اطلاعى عليها ساقوم بنشرها بناء على طلبك

مع تحياتى

osamaabdsalam 09-07-2009 03:12 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صفوت داود (المشاركة 1396966)
شكرا على اهتمامك وتمنياتى لك بالتوفيق

من الاعماق اشكرك على مرورك ودعائك الصالح رزق ربى مثله واكثر

osamaabdsalam 09-07-2009 05:52 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة taher172007 (المشاركة 1397202)
السلام عليكم
شكرا على هذا الموضوع الرائع
عندى مشلكة
انا مدرس رياضيات متعاقد فى محافظة اسيوط
وهناك قرار محافظ بضرورة محو امية 5 افراد كشرط من شروط استمرار التعاقد
ما قانونية هذا القرار؟؟؟______ اقصد تطبيقه فى بعض المحافظات فقط
واذا تعذر على فتح فصل محو الامية هل سيتم فسخ تعاقدى ؟؟؟؟
واذا حدث تعيين 80 ألف فما موقفى منهم؟؟؟؟

ارجو الافادة
أ/اسامة,,,,,,,,,,,,,,,,,, شكرا

أخى الزميل الفاضل

قرار المحافظ قرار تشجيعى ولا يعدل عن انطباق شرط المؤهل اللازم للوظيفة

فالعبرة بمؤهلاتك الوظيفية المنطبقة فى الاعلان

فاطمئن لايتم فسخ عقدك مادام مؤهلك ينطبق على الوظيفة ولكن يكون افضل لو خدمت أهلك ومحوت أميتهم فستجازى خيرا

وموقفك من التعيينات القادمة سليم جدا مادامت الشروط متوافقة

وفقك الله

osamaabdsalam 10-07-2009 08:26 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صفوت داود (المشاركة 1399295)
كتب احد الزملاء هذا الموضوع

برجاء كتابة نص الفتوى او صورة منها

-------------------------------------

فتوى قانونية

من السيد المستشار/ جمال الدحروج المستشار القانونى

لوزير التعليم

اوضحت ان مديرى الادارات والاقسام الذين تم تسكينهم على وظائف معلم خبير

وطالما انهم مخاطبين بالقانون 155 لسنة 2007 وتعديلاتة انهم ادوا الاختبارات بنجاح وتم تسكينهم
وفق القانون فانهم يستحقون بدل الاعتماد وفق درجاتهم المالية مع بقائهم فى مكانهم

هام وعاجل

الأخ الزميل الأستاذ صفوت

لم اطلع بعد على نص الفتوى

ولكن مضمونها يتفق مع نص القانون ولائحته التنفيذية ومع ما يتفق مع العجز والزيادة فى المدارس والادارات

osamaabdsalam 10-07-2009 08:11 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عزت رجب (المشاركة 1399383)
صدر فتوي مجلس الدولة بأحقية مشرفي النشاط بالمدارس في صرف كادر المعلمين
من هم مشرفي النشاط وهل فني انتاج الوسائل التعليمية من وظائف مشرفي النشاط علما بانني مشترك في نقابة المعلمين مثل المدرسين ومسئول عن حجرة التطوير بالمدرسة منذ اكثر من 10 سنوات وصدر لي خطاب للتسجيل بالاكاديمية وتم التسجيل بالفعل ولم يتم صرف المرحلة الأولي
رجاء الرد وشكراً

أخى الفاضل عزت رجب

الخبر مفاده يخص مشرفى الأنشطة والمشرفين الاجتماعيين بنا على موافقة مجلس الدولة وهذا أول الغيث والبقية سوف تأتى إن عاجلا أو عاجلا

والإجابة على سؤالك من هم ؟؟
ففى اعتقادى أنه كل من يكون عمله متعلق بالتلميذ مثل : مشرف اجتماعى ، مشرف مكتبة (أمين مكتبة ) مشرف وسائل ،مشرف تطوير .................................الخ

أما تفسير الفتوى وفتاوى القاعدين ربما يكون لهم رأى آخر والأيام القليلة القادمة فلنتمهل وتأكد وأطمئنكأن الجميع سوف ينال حظه من الكادر

لك تحياتى

osamaabdsalam 10-07-2009 08:18 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eman_kohla (المشاركة 1400788)
بعدصدور فتوى مجلس الدولة باحقية المشرفين الاجتماعيين فى الكادر ارجو الافادة عن المسمى الوظيفى بعد النجاح فى اختبار الكادر على درحة معلم اول يسمونا اية المرة دى

أخى العزيز حياك الله

يكون المسمى الوظيفى للمشرفين الاجتماعيين بعد اجنيازهم امتحان الكادر شأنهم شأن زملائهم الاخصائيين الاجتماعيين

بالتوفيق والنجاح

osamaabdsalam 11-07-2009 08:42 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ttt_zzz2010 (المشاركة 1403524)
السلام عليكم

انا اسمى احمد خريج تربية عام رياضيات بتقدير جيد جدا وبشتغل مدرس رياضيات فى الأزهر طبعا بالعقد فوجئت بتوزيعى على معهد ابتدائى مع انى تربية عام ولما كلمت الموجه العام قالى انا ما عنديش مكان فاضى فى الاعدادى استلمت وتوكلت على الله ولكن فوجئت بان زاميلى خريجين تربية اساسى اشتغلو فى معاهد اعدادى وثانوى لدرجة ان واحد فيهم بيدى رياضة 2 ( 3 ثانوى ) رحت للموجه تانى قالى انا ماشى بتسلسل هو فين التسلسل دا بس طردنى من المكتب دخلت لوكيل الوزارة ( منطقة سوهاج الأزهرية ) وكتبتله تظلم كتبلى عليه ( يحول للموجه العام للرياضيات لاتخاذ الازم ) شاف القصة دى واحد من الموظفين صعبت عليه قالى شوفله واسطة كل الناس اللى راحت اعدادى وثانوى راحت واسطة . اعمل ايه واسطتى ربنا . ( حسبى الله ونعم الوكيل ) وادينى مستنى باقالى 3 سنين .

حد عنده حل للمشكلة دى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الأستاذ الزميل أحمد

منذ ايام اتصل زميل لنا له نفس المشكلة حاصل على ليسانس اداب قسم انجليزى ودبلوم فى التربية استمر فى تدريس اللغة الانجليزية زهاء خمس سنوات والموجهون راضون عنه كل الرضا

يفاجأ عند تعيينه بمفاجأة غير متوقعة وبتعيينه مدرس فصل ابتدائى حاول وما زال يحاول دون جدوى

السبب يكمن فى عشوائية التعيينات الأخيرة

نصيحتى

الصبر مع المطالبة الحكيمة فالموجه والمدير مكتوفى الايدى الآن إزاء القرارات الوزارية المتضاربة ولكن بعد أن تهدأ الأمور يعود كل إلى موقعه

فعليك بالحكمة والمطالية بهدوء ولا تقوم الدنيا ولا تقعدها ولا تتغير الدنيا بين عشية وضحاها

وفقك الله وانى منتظر أخبارك السارة

osamaabdsalam 11-07-2009 10:33 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ttt_zzz2010 (المشاركة 1404149)
جزاك الله كل خير على الرد الجميل

انا ليا 3 سنين بطالب وشايف ان المدرسين الموجودين بالفعل فى معاهد الاعدادى والثانوى خريجين تربية اساسى ( ونفس قرار التعيين ) واحنا تربية عام ( وتقديرنا أعلى منهم ) فى الابتدائى مع اننا احنا الأولى منهم يعنى الموجه عاكس الأية
فى الأزهر عندنا الموجه العام هو اللى بيقرر التوزيع وليس عليه اى رقابة . معلش دوشتك .

وان شاء الله أوافيك باخبار سارة قريبا

إن الأمور إذا انسدت مسالكها *** فالصبر يفرج منها كلما رتجا
لا تيأسن وإن طالت مطالبة *** إذا استعنت بصبر أن ترى فرجا
أخلق بذي الصبر أن يحظى بحاجته *** ومدمن القرع للأبو

osamaabdsalam 12-07-2009 07:48 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rahmah (المشاركة 1404710)
انا عندي نفس المشكلة تقريبا ياريت نتجمع كلنا ونتواصل ونرفع قضية لاصلاح هذا الوضع السيء ادبيا ومعنويا وماديا

انا عندي مشكلة بسبب الكادر انا معلمة أشغل الدرجة المالية الثانية وحسب سنوات الخبرة استحق الدرجة الأولى ولكن نظرا لظروف سفري للعمل بالخارج حرمت من الدرجة المالية في حين حصلت عليها زميلات لي كن مسافرات ايضا ولكن بأجازة مرافقة زوج وطبعا كلنا بنسدد التأمينات والمعاشات وانا اكثر شوية لأني المفروض عقد عمل وعدنا الى الوطن الحبيييييييييب في نفس التوقيت تقريبا لأجد انهم حاصلين على الدرجة المالية الثانية بصورة تلقائية اما انا فلم احصل عليها الا عند عودتي بتاريخ 1/8/2003 لأنه عدى علي في السفر اكثر من 4 سنوات مش عارفة الى الان ايه السبب ومع ذلك لم اتأثر دي قوانين بلد أما الآن فقد اصبحت بالنسبة لي مشكلة كارثية فأنا على درجة وكيل وخبرتي اكثر من 18 سنة خبرة ومازلت على الدرجة الثانية امازميلاتي اخدوا الأولى وحسب قوانين الكادر الجديد للتسكين سيكون تسكيني على معلم اول ويسكنوا هم على درجة معلم أول أ رغم ان سنوات الخبرة الفعلية لهم لاتتعدى 5 أو 6 سنوات والباقي قضوها في البيت بس اتسجلت لهم سنوات خبرة- وانا اللي كنت باشتغل وطبعا الكل عارف ان الخبرة في دول الخليج افضل الف مرة من الخبرة في المدارس المصرية يعني السنة بعشرة على طول- والمشكلة الثانية ان تسكيني على معلم اول حيساويني مع زملاء لي انا اقدم منهم 5 سنوات خبرة يعني انا كنت مدرسة اولى لهم وبعدين اخصائي ثان وكمان حياخدوا الدرجة الأولى 1/7/2008 يعني حيبقوا معلم اول أ يعني سنوات الخبرة راحت في الهواء وحتساوي باللي بقى لهم 8 سنوات في المهنة فقط يعني حتأخر 10 سنوات يرضي مين ده والله حرام شفتوا الكارثة انا في محنة شديدة وبرضه مش وحدي كثير معايا نفس مشكلتي اغيثوني هل فيه حل لهذه المشكلة الله يخليكم أو عرفوني امشي ازاي واتحرك في اي اتجاه برجاء الاهتمام بهذا الموضوع لأنه مصيري جدا

الأخ محمد على سبق الرد على سيادنه فى مشاركات سابقة

الأحت رحمة

أرجو بيان توضيحى عن مدة العمل بالخارج المتصلة من تاريخ إلى تاريخ

ولك تحياتى

osamaabdsalam 12-07-2009 08:01 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة e_a (المشاركة 1405043)
انا الأ ن فى تد ريب icdl وهو عبا رة عن 21 يوم ولى ظروف خا ص فى يو ميين واريد ان اخذ هم اعتيا دى من يمضى لى الأ جا زة الأ عتيا دية والأ ن ان على قوة التد ريب و المدرسة ليس لى صا لح بها الأ ن واذا انتهى التد ريب سو ف يكتب لى فى اخلا ء الطرف اننى قد تخلفت يو ما ن ولو كتبتهم اعتيا دى سوف يقو ل لى ان الأ جا زة الأ عتيا دية تكو ن مسبقة وانا لا اريد التفر يط فى الثلا ثة الأ يا م العا رضة البا قيين لى و شكرررررررررررررررررررررررررررر وجزاك الله كل خير

ارجوا الأ جا بة على فى اقرب وقت لأ ننى سو ف اقوم بها يوم الأ ثنيين و الأ ربعا ء القا د ميين

أخى العزيز

يقدم طلب الاجازة الاعتيادية لليومين الواقعين داخل الـ 21 يوما الى رئيس التدريب وإذا وافق يكتب على الطلب " أوافق فى حالة سماح الرصيد " ويرفع الطلب لمدير الادارة التعليمية التابع لها

وقد بعث بهذا المضمون لسيادتك فى رسالة خاصة

لك تحياتى

osamaabdsalam 12-07-2009 11:45 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صفوت داود (المشاركة 1405388)
هل فى حالة الحصول على اجازة اعتيادية لمدة شهر يخصم الحوافز الشهرية
علما بان هناك قرار من التنظيم والادارة عام 2006 م بأحقية الموظف فى الحوافز رغم حصولة على الاجازة الاعتيادية

كان من المتبع إلى عهد قريب أن من يحصل على الإجازة الاعتيادية المقررة خلال شهرى 7،8 يصرفون حوافزهم

وللتأكد من بقاء هذه التعليمات أو الغاؤها يمكن الاستفسار لدى شئون العاملين

لك منى التقدير

osamaabdsalam 12-07-2009 07:28 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rahmah (المشاركة 1406599)
في الفترة من 9/1994 الى 7 /2003
وطبعا انا عارفة القانون طالما مر اربع سنوات ولكن هذا على النظام القديم لكنه سبب لي ضرر نفسي ومعنوي كبير جدا في حال تجاهلي للضرر المادي الى جانب انني مدرسة متميزة جدا في عملي بشهادة مديري وموجهي ومدير ادارتي لدرجة انهم ضموني للعمل بفريق الجودة بالادارة
سؤالي هل يمكن لي رفع دعوى ضد الوزارة لعلي انا وغيري يسمع اصواتنا ويتغير هذا القانون المتعسف حتى ولو بشروط
مع جزيل الشكر وكل العرفان لاهتمامكم بالرد على الشكوى وياريت لو فيه حد عنده نفس المشكلة وانا واثقة انهم كتير ياريت نتواصل لنجد حل لهذه المشكلة فمائة صوت خير من صوت واحد

أختى المكرمة

أنا معك قلبا وقالبا فنحن الآن نعيش فى ظل قانون مضى على صدورة 31 عاما والصحف تطالعنا بين الفينة والفينة بتغيير هذا القانون الغير مجد هذه الأيام

وأنا فى رأيى أن العاملين بالخارج يجب أن يكافئوا سيما وإن طالت إقامتهم لأنهم سفراء لنا فى هذه الدول

أختى الدعوى القضائية لاتفيد لأنه نص فى القانون

ولكن أنصح زملائى المعلمين من خلال النقابة والروابط والقنوات الشرعية وعبر الصحف وما شابه ذلك والمطالبة بتعديل نص هذه المادة المجحفة

وما ضاع حق وراءه مطالب

osamaabdsalam 13-07-2009 08:47 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعدسعيد (المشاركة 1407961)
الاخ الاستاذ اسامه
تحية طيبة وبعد
انا مدرس منذ 1986 شعبة معلمي مني مجال تجاري ثم حصلت علي مؤهل بكالوريوس تربية شعبةمجال تجاري عام 2000 وجاء التسوية وكانت افرحة والطامة الكبري اولا تنازلت علي الدرجة الثانية فاصبح تعييني منذ عام 2000 اما الزملاء الاداريين الذين سوا مع والحاصلين علي البكالريوس سبقوني ولهم قرارقبلي وعند نزول الدرجات اتضح الاتي لم احصل علي الدرجة مثلهم بل الشيء الغريب في افراد حصلوا علي المؤهل العالي مثل المؤهل بتاعنابعدنا بسنة2001 وخدوا الدرجة الثانية علما بأنني نجت في الكادر واحصل علي 50فيالمائة وهم يحصلون علي 75في المائة ولما رحت للتسويات قالوا لي ياخسارة فرقت معاك شهلر ياسلام والله فدني بالحقيقة وماذا افعل ان كان لي حق في الدرة المالية مثله
وشكرا:angry2:

أخى الفاضل الأستاذ سعد سعيد

تقول : حصلت على المؤهل العالى عام 2000 وكان تعيينك بنفس العام 2000 وهذا جميل

فكيف سبقك الاداريون ؟ هل هؤلاء حصلوا على مؤهلاتهم بنفس العام ؟ وكيف يسبقك عام 2001 ؟؟

أرجو توضيح ذلك

مع ذكر تاريخ مؤهلك وتاريخ مؤهل زملائك وتاريخ تسوية حالتك وتاريخ تسوية حالة زملائك وتاريخ الحصول على الدرجات المالية بالتفصيل ...........الخ

حتى يمكن إفادتك بدقة ولك تحياتى

osamaabdsalam 13-07-2009 08:54 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله55 (المشاركة 1408072)
الأخ الفاضل / انا معلم أول أ لغة انجليزية وأعمل فى المرحلة الابتدائية ووصل للمدرسة أمس علان عن التقدم للفوز بجهاز كمبيوتر محمول لاب توب لمن حصل على شهادة icdl ودورة انتل والشروط تنطبق على عدد قليل جدا و أنا منهم ولكن للأسف فى الإعلان إن آخر موعد لإرسال الأسماء 30/6 والمنشور واصل المدرسة بتاريخ11/7 فما العمل ؟

أخى الزميل عبدالله

تكتب مذكرة فورا للادارة التعليمية التابع لها تفيد أن المنشور لم يصل للمدرسة سوى يوم 11/7

كإجراء للإحتفاظ بحق المدرسة بالجهاز

مبروك مقدما

osamaabdsalam 13-07-2009 10:39 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رضا على2 (المشاركة 1408429)
ما الرأى القانونى فيمن تعمد دخول امتحانات الكادر فى غير تخصصه ونجح فى ذلك وتم نسكينه فى مادة غير مادة تخصصه؟

ما بنى على باطل فهو باطل

عندما ينكشف الامر وهو امر لابد منه سوف يحال الموضوغ للتحقيق 0 وللجهة سلطة التصرف فيما تراه

osamaabdsalam 14-07-2009 12:12 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mooo888 (المشاركة 1410387)
السلام عليكم ان اعمل موجه لغة انجليزية فى التوجيه منذ 2004 حتى وقتنا هذا2009 ولكن منتدب ندب كلى ووظفيتى كانت مدرس اول ثانوى وكان المفروض ان يتم ترقيتى الى وظيفة موجه ولكن بسبب قانون الكادر تم تسكينى على وظيفية موجه ودخلت الامتحان على وظيفية موجه فهل هذا الموقف سليم ولكم الشكر

موقفك سليم مادامت الوظيفة التى تشغلها خمس سنوات هى وظيفة موجه

مع تمنياتى لك بالتوفيق

osamaabdsalam 14-07-2009 12:26 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة miko_fmk (المشاركة 1410754)
الاستاذ الفاضل
صدرت النشرة الخاصة لشغل وظيفة وكيل - مدير مدرسة
وفيها جميع شروط شغل الوظيفة حسب قانون 155 ولائحتة التنفيذية
ماعدا شرط لايوجدفى قانون 155 ولائحتة التنفيذية وهو
ان يكون المتقدم لشغل الوظيفة على المجموعة النوعية تخصصى تعليم
السؤال هل هذا الشرط قانونى ام لا
وماموقف (الوكيل - المدير) الذى يشغل المجموعة النوعية فنى تعليم وحاصل على مؤهل عالى واخذ العلاوتين وثابت المؤهل فى ملفه

يشترط القانون قيمن يتقدم لوظيفة وكيل مدرسة أو مدير مدرسة أن يكون حاصلا على مؤهل عال تربوى مناسب أو مؤهل عال مناسب ويفضل الحاصل على مؤهل أعلى ........................الخ
ولم تذكر اللائحة التنفيذية بالمادة السابعة فقرة أ حكاية المجموعة التخصصية

بالتوفيق

osamaabdsalam 14-07-2009 08:23 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفريد على (المشاركة 1413122)
صدبقى عين كمدرس نشاط سنه 1991 وحصل على موهل كليه التربيه( علوم) سنه 2008 وامتحن الكادر كمدرس رياضيات حاول تسويه عمله على اساس المؤهل الاعلى لكنه فشل فهل يرفع قضيه ليحصل على حقه كما نصحه البعض؟

يرفع قضية وسيكسبها بمشيئة الله من تاريخ حصوله على المؤهل الأعلى

لك ولصديقك تحياتى

osamaabdsalam 15-07-2009 04:56 PM

اللهم إننا نسألك إيمانا لايرتد , ونعيمالاينفد , وقرة عين لاتنقطع , ولذة النظر إلى وجهك الكريم , ومرافقة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم فى جنات النعيم

osamaabdsalam 17-07-2009 07:37 AM

مبروك لأبنائنا بنجاحهم فى الثانوية العامة

osamaabdsalam 17-07-2009 03:21 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nasr fouad (المشاركة 1419746)
كنت منتدبا لامتحانات الثانوية العامة هذا العام و تغيبت يوم واحد فقط خلال الفترة و تم كتابة اليوم على اخلاء الطرف و عندما توجهت للمدرسة بعد انتهاءالفترة طلبت من مسئول شئون العاملين احتساب اليوم عارضة فرفض و رفض المدير و اصر على تحويلى للشئون القانونية فماذا افعل للحصول على حقى حيث انه من المعروف للجميع ان من حقنا الحصول على يومين عارضة فى فترة الامتحانات بشرط ان يسمح الرصيد
و لسيادتكم جزيل الشكر

أخى الأستاذ ناصر
إحتساب اليوم الذى تغيبته خلال فترة إمتحان الثانوية العامة من اختصاص رئيس لجنة الامتحان هو الذى يقدر عما إذا كانت حاجة العمل فى الامتحان تسمح بمنحك إجازة من عدمه

فالمفروض كان يجب عليك أن تتقدم بيوم التغيب لرئيس لجنة الامتحان التابع له أيام الامتحان ويرأسك فى هذه المدة فإذا كانت حاجة العمل بالامتحان تسمح يؤشر على طلبك بالاجازة بالآتى :
"" أوافق فى حالة سماح الرصبد " وبالتالى تتقدم بهذا الطلب لجهة عملك الأصلية

وبناء عليه

سوف تحال للشئون القانونية

ونصيحتى إليك حتى تنال جزاء مخففا

تقول للمحقق :
أن من حق الموظف الحصول على إجازة عارضة بيومين

يقول لك المحقق : لماذا لم تتقدم إلى رئيس لجنة الامتحان فأنت تابع له هذه الأيام ؟؟

تقول له : لم أكن أعرف ذلك

لك تحياتى

osamaabdsalam 17-07-2009 05:37 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nasr fouad (المشاركة 1420745)
اخى الكريم
شكرا على الرد و هذا الرأى السليم و السديد و لكنى بالفعل طلبت من رئيس اللجنة شفهيا ان يتم احتساب اليوم عارضة فقال لى انه سوف يقوم بكتابة اليوم على الاخلاء و سوف تقوم المدرسة بعمل العارضة اذا كان الرصيد يسمح و للاسف فقد صدقت كلامه فهل من حل لاثبات ذلك علما بانه يوجد لى زملاء اخرين فى نفس المدرسة كانوا بلجان اخرى و لهم نفس الموقف بالضبط
شكرا لسيادتك على اهتمامك و بارك الله فيك

زميلى العزيز

ما قاله لك رئيس اللجنة رفض احتساب العارضة بطريق غير مباشر ومن حقه الرفض ولكن للأسف فأنت صدقته ولو جئت بملء الارض شهودا فلن يجد

أعنقد أن الموضوع بالنسبة لك وجميع زملائك سيحال للشئون القانونية لامحالة إلا إذا جازف مدير مدرستك باعتماد العارضة على مسئوليته الشخصية وإن كنت لاأعتقد ذلك

osamaabdsalam 18-07-2009 12:05 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هانىالمهدى (المشاركة 1421973)
وكيل التنسيق الابتدائى منتدب من المصانع الحربة ويصرف بدل المعلم والاستاذ مدير الادارة يثق فى تفسيراته للقرارات الوزارية وهو حاصل على دبلوم صنايع واعلى مؤهل له دبلوم الصنايع
يا ريت يتم التغير بادارة غرب الزقازيق التعليمة ويبقى التعليم الابتدائى زى التعليم الاعدادى والثانوى العقول الى فيه تبقى مؤهلات عليا عشان احنا ملينا من المؤهلات المتوسطة
لان فسر الفكس بانه لا يستحق المنتدب صرف بدل الاعتماد فى المدة المنتدب بها فى الاداة والله

دعِ الأمورَ تجري فى أعِنتِها
..............

ولاتنامنّ إلاوخاليَ البـــــالِ

مابينَ طرفةعينٍ وانتباهتها

............

يغيرُالله من حــالٍ إلى حالِ

osamaabdsalam 19-07-2009 01:39 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kamalaz (المشاركة 1423389)
ارجو من الاخوه الزملاء ارسال النشره الخاصه بصرف مكافاءة الامتحانات لهذا العام 2009 م وتوضيح كيفيه حساب المكافاءة للاهميه حيث علمت انه يدخل فيها حساب المتغيرات وامور اخرى وجزاكم الله خيرا
email\ welkam2010***********

سيفيدك بمشيئة الله أهل العلم والمعرفة
لك تحياتى

osamaabdsalam 19-07-2009 01:55 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kamalaz (المشاركة 1423399)
الحاقا لموضوع نشره مكافاءة الامتحانات لهذا العام الايميل الصحيح هو welkam2010***********

لك تحياتى

osamaabdsalam 19-07-2009 10:31 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kamalaz (المشاركة 1423416)
ارجو من الاخوه الزملاء ارسال النشره الخاصه بصرف مكافاءة الامتحانات لهذا العام 2009 م وتوضيح كيفيه حساب المكافاءة للاهميه حيث علمت انه يدخل فيها حساب المتغيرات وامور اخرى وجزاكم الله خيرا
email\ welkam2010***********

لك تحياتى

osamaabdsalam 19-07-2009 10:38 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صفوت داود (المشاركة 1423704)
اثناء امتحانات كادر مايو فى خانة الوظائف لم اجد وظيفة رئيس قسم بل وظيفة معلم وموجة فكتبت وظيفتى موجة لان الكتابة كما تعلم بالقلم الرصاص
علما بان وظيفتى تعادل وظيفة موجة ثانوى وفقا للنشرات الرسمية
فهل يعتر ماكتبتة صحيح ؟

المهم بياناتك المسجلة بقسم الاحصاء
والأكاديمية
فعليك مراجعة قسم الاحضاء بالادارة

osamaabdsalam 19-07-2009 10:50 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صفوت داود (المشاركة 1423704)
اثناء امتحانات كادر مايو فى خانة الوظائف لم اجد وظيفة رئيس قسم بل وظيفة معلم وموجة فكتبت وظيفتى موجة لان الكتابة كما تعلم بالقلم الرصاص
علما بان وظيفتى تعادل وظيفة موجة ثانوى وفقا للنشرات الرسمية
فهل يعتر ماكتبتة صحيح ؟

المهم بياناتك المسجلة بقسم الاحصاء
والأكاديمية
فعليك مراجعة قسم الاحضاء بالادارة

osamaabdsalam 20-07-2009 07:58 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aliabdallah (المشاركة 1423881)
سيدى الفاضل الان جاءتنا استمارات للتقدم للترقية للوظائف المختلفة كالوكيل و موجه و و ظائف اخرى ..........ومع ذلك عندما سألنا عن هل هناك تدريب او لا , واين سيكون التدريب من عدمه وهل سيكون للاكاديمية دخل وهناك من قال ان الترقيات ستكون بالاختيار و ...............الخلاصة ما حدش فاهم حاجه خالص ........علما باننا نتبع مديرية 6 اكتوبر ......ارجو الرد لمعرفة شروط التقدم للترقيات الان وللاهمية من لديه نشرات خاصة بالترقيات الان ان يرفعها بسرعة جدا لان الامر عاجل لمدرسين كثيرين ........
وشكرا .

أخى الفاضل

اللائحة التنفيذية للقانون 155 الخاص بالكادر الذى سوف تجده على الموقع

انسخ صورة منها فبها الرد على جميع الاسئلة

لك تحياتى

osamaabdsalam 20-07-2009 08:29 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسوانية (المشاركة 1424760)
اخي الكريم استاذ اسامة
كتبت لك من قبل عن تأخر درجاتي بسبب اجازة خاصة استمرت 10 سنوات
والان سؤالي سأعود للعمل اول العام القادم كيف ارد حقي في الدرجات المتوقفه من 10 سنوات؟
هل لي الحق في المطالبه بيها

اختى الفاضلة

تنص المادة 58 التى تقضى بان
وتحدد اقدمية العامل عند عودته بوضع امامه عدد من العاملين مماثل للغدد الذى كان يسبقه فى نهاية هذه المدة

وهذا الموضوع من اختصاص شئون العاملين بالادارة لمعرفة الاعداد المستحقة للترقية

لك تحياتى

osamaabdsalam 21-07-2009 04:06 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة memmo77 (المشاركة 1425050)
نرجو من حضرتك ايفادنا باخر وضع للمعلمين التعاقدين منذ 4 او 5 سنوات الذين هم الا ن على باب التقدم لاختبار الكادر هل لهم الحق فى الدخول فى اختبار شهر 8 القادم ام لا نرجو التوضيح باانباء مؤكده ولك جزيل الشكر والتقدير

أخى الزميل الفاضل

نصيحتى

التوجه إلى قسم الاحصاء بالادارة لمعرفة موقفك ومدى أحقيتك للتسجيل

ولك تمنياتى

osamaabdsalam 21-07-2009 04:23 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wawa97 (المشاركة 1425517)
السلام عليكم اخي العزيز

جزيت خيرا علي هذا المجهود الرائع لخدمة السادة الزملاء
و بعد

اخوك / وليد محمد الفاروق
معلم اول لغة انجليزية (حسب الكادر) - مدينة السادات -المنوفية
اريد عرض هذا الامر عليك لتعطيني رايك
بعد حساب العجز لدينا في المدرسة وجدنا ضرورة خروج احد الزملاء لتكملة نصابه بواقع فصلين اي 12 حصة
المشكلة مين اللي يخرج

انا تعيين 1/12/97
- الدرجةالثالثة في 1/9/97
مدرس ثانوي (اخر ترقيه قبل موضوع الكادر) 2002

زميلي تعيين 26/10/97
الدرجة الثالثة لا اعرفها
مدرس ثانوي (اخر ترقيه قبل موضوع الكادر) 2004

( الدرجه الثانية + الكادر ) مع بعض انا و هو

من قانونا سيخرج لتكمله نصابه؟
شكرا اخي العزيز

زميلى الفاضل
أولا : كيف يكون تعيينك 1/12/97 وحصلت على الدرجة الثالثة 1/9/97 ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ثانيا : المطلوب البيانات بعد الكادر وليس قبل الكادر

أرجو إفادتى ولك تحياتى

جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 05:02 PM.