بوابة الثانوية العامة المصرية

بوابة الثانوية العامة المصرية (https://www.thanwya.com/vb/index.php)
-   المنتدى االأكاديمى للمعلمين (https://www.thanwya.com/vb/forumdisplay.php?f=22)
-   -   تفضلوا باقتراحاتكم لتطوير مادة الكمبيوتر .. (https://www.thanwya.com/vb/showthread.php?t=291759)

marwasamy 18-07-2011 03:41 AM

انا اعتبر اهم اقتراح هو اعادة صياغة كتاب المدرسى لانة اسلوبة للطلاب مبهم وبة اخطاء

التنفيذ العملى على الاجهزة

فى نهاية التيرم يقوم المعلم بتقسيم الطلاب الى فريقين والخروج بمشروع او اتنين من البرنامج

MR : ABO BATTA 29-07-2011 05:28 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة marwasamy (المشاركة 3697597)
انا اعتبر اهم اقتراح هو اعادة صياغة كتاب المدرسى لانة اسلوبة للطلاب مبهم وبة اخطاء

التنفيذ العملى على الاجهزة

فى نهاية التيرم يقوم المعلم بتقسيم الطلاب الى فريقين والخروج بمشروع او اتنين من البرنامج

فعلا نحن طالبنا بهذا من قبل
أشكرك مس مروة على المرور
وجزاكي الله خيرا

marwasamy 10-08-2011 01:08 AM

بصراحة انا راى تغيير المنهج بشكل جذرى يعنى الولاد اخدوا مجموعة اوفيس من 6 ابتدائى الى 2 اعداى كمل ببرناج الاكسس
وبكدة يكونوا اخدوا البرامج الخاصة ب icdl يبقى كدة سهلناها عليهم واستفادوا

وفى المرحلة الثانوية اية المانع ندرس للطلاب برامج جرافيك زى الفوتوشوب والفلاش البرامج دى بتفرض نفسها انهاردة بشكل قوى وفى نفس الوقت الطالب هيحب المادة وومكن يتعامل معها بشكل عملى

عاطف جوده 12-08-2011 11:30 PM

هل من جديد في الكمبيوتر ولا كله مازال كلام حتى الان

hamrag 14-08-2011 12:02 PM

السلام عليكم
كما قلت سابقا ( لست متشائما و لكني متفائلا )
الي الان كل المقترخات التي تقدم بها جميع اعضاء المنتدى الاعزاء الكرام ما هي الي في طور المخاض ......
فمتي ستولد هذه الاقتراحات و تظهر الي سماء الدنيا ؟؟؟؟؟
و كيف ستصل الي المسئولين عن المادة سواء في الوزارة أو المديريات ؟
و هل سيتم الاستجابة لها أو سيتم اعتبارها لعب عيال ؟؟؟؟؟ ((( آسف جدا علي اللفظ )))
و متي ستفعل في أرض الواقع ..هل في حياتنا ؟؟؟ أم في حياة أحفاد أحفادنا ؟؟
و الله أعلم......................... مع تحياتي
.................................................. ...... ( كلنا بنحب مصر ) .................................................. ......

فريد الشاملى 06-09-2011 01:30 PM

جات الحزينه تفرح (ما لقتش لهاش ) مطرح نطوير ايه وزفت ايه ؟....................... الماده بقت نشاط ............... بقى ملناش قيمه

welo1311976 07-09-2011 01:11 AM

ههههههههههه

MR : ABO BATTA 07-09-2011 08:44 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فريد الشاملى (المشاركة 3934355)
جات الحزينه تفرح (ما لقتش لهاش ) مطرح نطوير ايه وزفت ايه ؟....................... الماده بقت نشاط ............... بقى ملناش قيمه

يا استاذ فريد .. كن متفائل اكتر من كدا
وميتفعش نذكر مثل هذه الأمثال التي بها شبهة تحريم او كراهة
نحن لا نملك الا ان نقول انا لله وانا اليه راجعون في السادة الموجهين العموم ومستشارين المادة اللي مش يهمهم الا الكرسي اللي لازقين فيه
حسبي الله ونعم الوكيل

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة welo1311976 (المشاركة 3936607)
ههههههههههه

بتضحك على ايه يا ولوووووووو

فريد الشاملى 08-09-2011 02:23 AM

عذرا

سيدى الفاضل اعطنى سببا واحد للتفاؤل قد اضاع هذا الوزير بغبائه ما بنيناه فى السنوات الماضيه من جعل الطلاب يحترمون الماده ويقبلون على مذاكراتها والاهتمام بها .............واخير عذرا ان كان المثل لم يعجبك ولكنه يوصف حالتنا

MR : ABO BATTA 09-09-2011 10:10 AM

وزير بيروح ووزير بيجي ولكن المادة باقية .. كانت في يوم من الأيام مهمشة واصبحت تضاف للمجموع ..
اقصد بكلامي هذا انه لا يستقر شيء على حاله .. وبإذن الله لن يطبق هذا الكلام وان حدث فلن يستمر كثيرا
اشكرك لسعة صدرك يا مستر فريد

الشهيد الطائر 15-09-2011 09:44 AM

مواكبة التطور التكنولوجي فى التطبيقات من حيث نظام التشغيل و برامج الاوفيس و بيئة تطوير البرمجة

marwaya 16-09-2011 01:38 AM

انا فعلا لسه عارفة خبر ان المادة بقت نشاط امبارح وكمان بقت نص فترة يعنى تقريبا نص ساعة فى الاسبوع والخبر احزننى جدا جدا لان كدا الطالب هيطلع من الابتدائى لا يفقه شئ عن الكمبيوتر وبكدا لما يروح الاعدادى هيجهد المدرس جدا وبكدا بيكرهنا احنا فى المادة لاننا فعلا بنتعب اوى اوى اوى فيها دلوقتى فما بالك لما يطلع من الابتدائى حتى معرفش وحدات الادخال والاخراج !!!!!!!!!!!!!!!!!!!
ياجماعه انا عايزة اعرفكوا اننا هنا فى المنوفيه فى القرى عندنا مدارس مفيهاش غير جهاز كمبيوتر واحد فقط يعنى فى مدارس هتجبر الطلاب انهم ميخدوش حاسب اصلا ( انا لله وانا اليه راجعون )
بالنسبه بقى لاقتراحاتى ان شاء الله
انا طبعا موافقه على كل اللى الاعضاء قالوه من زيادة الحصص والدرجات و و و و و و........ بالاضافة الى عمل قورصات تبع التربية والتعليم للمعلم وكذلك عمل اختبار له حتى يتم التاكد من انه يقدر يدرس المادة فمثلا ( انا لى زملاء لا يفقهوا شئ عن الفيجوال بيزك وبيدوا 3 اعدادى ..... فكيف؟؟؟؟؟) فيجب عمل اختبار للمدرسين لتأكد من انهم وصلوا الى المستوى المطلوب للارتقاء بالمادة
وعمل قورصات لتنميتهم فى جميع البرامج للارتقاء بمعلم الحاسب الالى

اسفة على الاطالة

العدوى1 23-09-2011 09:12 AM

انا بالتاكيد بعت فاكس للوزير ومستشارة المادة وعاوزكم تعملوا زييى لاننا مش هنعد نكلم نفسنا بس ومحدش سمعنا لازم نوصل صوتنا للمسؤوليين وعلى فكرة رقم فاكس ادارة الكمبيوتر التعليمى موجود على موقع وزارة التربية والتعليم فى الادارة العامة للكمبيوتر التعليمى مستنى اقتراحتكم
التماس
السيدة الفاضلة مستشارة مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات لقد التمست في سيادتكم إصرار سيادتكم على تطوير العملية التعليمية ومن ثم مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات وحرصكم على خدمتها والتفاني بالوصول بالتعليم وبالمادة إلى أعلى المستويات التنافسية ولكنى حزنت أنا وجموع مدرسي الحاسب الالى على مستوى الجمهورية حينما قرانا التعديلات المقررة بخصوص ملف الانجاز واعتبار مادة الحاسب الالى مادة نشاط تربوية حيث كنا ننتظر اعتبار مادة الحاسب الالى مادة أساسية في المرحلة الابتدائية والثانوية ووضعها في ضمن اختبارات القدرات المؤهلة لكليات القمة كالهندسة والحاسبات والمعلومات وغيرها من الكليات التكنولوجية والعلمية ورفع درجات المادة إلى 40 درجة وزيادة الحصص المقررة للمادة لم تمثله المادة من أهمية بالغة حيث أنها لغة العصر ويزداد الطلب عليها في سوق العمل اليوم وكل يوم ونريد اهتمام الطالب أكثر وأكثر بهذه المادة لتنمية القدرة الإبداعية لديه في هذا المجال وخلق جيل جديد من المبرمجين لرفع مكانة مصر التكنولوجية بين دول العالم المتقدمة فالطالب اليوم وولى الأمر لا يهتم سوى بالمواد الأساسية وفقط ولذا لا يشغل بالا بمادة الكمبيوتر ويقتصر فقط على الجلوس على الكمبيوتر للألعاب وفقط أما إذا عرف أنها مادة أساسية وكذلك ولى أمره سيهتم أكثر ويشترى له جهاز كمبيوتر فإذا لم تسنح له الفرصة للجلوس على الكمبيوتر بالمدرسة لزيادة الأعداد والكثافة سيجلس في البيت وبذلك قدرته الإبداعية ستزداد
ولذا
نرجوا من سيادتكم أنا وجموع معلمي كمبيوتر مصر النظر في هذا القرار مرة أخرى مع السيد الوزير ونحن على ثقة تامة إن سيادتكم لن تتردد فيما هو فيه مصلحة لهذه البلد وحرصكم الشديد على الارتقاء بمادتكم مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات وفققكم الله وسدد على الحق خطاكم .
ولسيادتكم جزيل الشكر

MR : ABO BATTA 29-09-2011 10:14 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العدوى1 (المشاركة 3994229)
انا بالتاكيد بعت فاكس للوزير ومستشارة المادة وعاوزكم تعملوا زييى لاننا مش هنعد نكلم نفسنا بس ومحدش سمعنا لازم نوصل صوتنا للمسؤوليين وعلى فكرة رقم فاكس ادارة الكمبيوتر التعليمى موجود على موقع وزارة التربية والتعليم فى الادارة العامة للكمبيوتر التعليمى مستنى اقتراحتكم

التماس

السيدة الفاضلة مستشارة مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات لقد التمست في سيادتكم إصرار سيادتكم على تطوير العملية التعليمية ومن ثم مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات وحرصكم على خدمتها والتفاني بالوصول بالتعليم وبالمادة إلى أعلى المستويات التنافسية ولكنى حزنت أنا وجموع مدرسي الحاسب الالى على مستوى الجمهورية حينما قرانا التعديلات المقررة بخصوص ملف الانجاز واعتبار مادة الحاسب الالى مادة نشاط تربوية حيث كنا ننتظر اعتبار مادة الحاسب الالى مادة أساسية في المرحلة الابتدائية والثانوية ووضعها في ضمن اختبارات القدرات المؤهلة لكليات القمة كالهندسة والحاسبات والمعلومات وغيرها من الكليات التكنولوجية والعلمية ورفع درجات المادة إلى 40 درجة وزيادة الحصص المقررة للمادة لم تمثله المادة من أهمية بالغة حيث أنها لغة العصر ويزداد الطلب عليها في سوق العمل اليوم وكل يوم ونريد اهتمام الطالب أكثر وأكثر بهذه المادة لتنمية القدرة الإبداعية لديه في هذا المجال وخلق جيل جديد من المبرمجين لرفع مكانة مصر التكنولوجية بين دول العالم المتقدمة فالطالب اليوم وولى الأمر لا يهتم سوى بالمواد الأساسية وفقط ولذا لا يشغل بالا بمادة الكمبيوتر ويقتصر فقط على الجلوس على الكمبيوتر للألعاب وفقط أما إذا عرف أنها مادة أساسية وكذلك ولى أمره سيهتم أكثر ويشترى له جهاز كمبيوتر فإذا لم تسنح له الفرصة للجلوس على الكمبيوتر بالمدرسة لزيادة الأعداد والكثافة سيجلس في البيت وبذلك قدرته الإبداعية ستزداد

ولذا

نرجوا من سيادتكم أنا وجموع معلمي كمبيوتر مصر النظر في هذا القرار مرة أخرى مع السيد الوزير ونحن على ثقة تامة إن سيادتكم لن تتردد فيما هو فيه مصلحة لهذه البلد وحرصكم الشديد على الارتقاء بمادتكم مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات وفققكم الله وسدد على الحق خطاكم .

ولسيادتكم جزيل الشكر

اكرمك الله يا استاذ عدوي
وجزاك عنا خير الجزاء لحرصك الشديد على المادة
وربنا يقدم ما فيه الخير وانا اضم صوتي لصوتك

amanymusad222 04-10-2011 07:49 PM

بالفعل لابد من رفع شأن مادة الحاسب
فلابد من جعلها مادة اساسية تضاف للمجموع للمرحلتين الابتدائية والثانوية
وزيادة نصاب الحصص ليكون 4 حصص فى الاسبوع

جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 01:00 PM.