بوابة الثانوية العامة المصرية

بوابة الثانوية العامة المصرية (https://www.thanwya.com/vb/index.php)
-   أخبار التعليم المصــــــــــرى (https://www.thanwya.com/vb/forumdisplay.php?f=341)
-   -   مستشارك القانونـى (https://www.thanwya.com/vb/showthread.php?t=96722)

حنان حلوة 03-06-2010 06:26 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حنان حلوة (المشاركة 2220686)
من فضل حضرتك يا أستاذنا الفاضل الاستاذ أسامة هل من حق العاملين فى المدرسة ان يسألهم مدير المدرسة عن رغبتهم فى انتدابات الامتحانات أم لا سواء ثانوية عامة أم اعدادية واشكر سيادتكم

فين الاجابة ارجو الاجابةوالرد

sun000 03-06-2010 06:53 AM

السلام عليكم
بخصوص الاجازه اعتيادى فى الاجازه هل من حق المدير ان يلزمنى باخذ فتره كبيره من اجازتى لانى اتقدم له باخذ 5 ايام ويرفض ويقول افل حاجه بديها عشره وعندما سالته عن السبب بيقولى مش كل اسبوع هتيجى تاخذ 5 ايام انا مش كل شويه همضى على اجازات مع العلم انى غير مكلف باى عمل فى المدرسه انا مدرس رياضيات وعندما لايوافق هل اشهد عليهالزملاء واقوم باخذ الاجازه وغند التحقيق اشهد الزملاء انى طلبت الاجازه قبل القبام بها وهو رفض ماموقفى القانونى لانى لو تضلمت وانتضرت التحقيق لكى اقوم باجازه فهذا سياخذ شهر وانا اريد اجازتى الان المدير مستند فى كلامه على ورقه من الاداره تنطيم الاجازات الاعتيادى بين اعضاء الهيئه ولكن مامعنى التنظيم هل يحق له الرفض مع العلم هو اجبر جميع المدرسين على اختيار احدى اشهر الاجازه كامله كل واحد بياخذ شهر على بعضه وفى شهر 6 يجد 3 مدرسين واخدين شهر من حقه يمنعنى اذا كان اكتر من الثلث واخد اجازه وكمان كيف يعطى شهر ويرقض 5 ايام اليس هذا من صالحى فى التحقيق ويوجد معى دليل على انه مستقصدنى ممكن ان اشهد عليه مدرس الرياضيات الذى معى قال لى انه توعده بانه لن يمضى له على اجازه هو ايظا اذا امضى لى القيام بالعمل وقد قال هذا امام الزملاء وانا متاكد انه صادق ولايوجد عمل اصلا ولاجدول لكى يمضى القيام بالعمل

أستاذ الثانوية 03-06-2010 07:01 AM

لم يجب أحد عن سؤالي ما مدي قانونية عمل محقق بالشئون القانونية بكنترول الصف السادس أجبني يا أستاذ أسامة

ماهر بليق 03-06-2010 04:53 PM

أفيدوني ضروريييييييييييييييييي

تم انتدابي لامتحان الثانوية العامة هذا العام 2009 /2010 ولكن في نفس الوقت عندي امتحان الدبلوم التربوي بكلية التربية جامعة المنوفية من 12 / 6 /2010 حتي 26 / 6 /2010 وهو نفس توقيت الثانوية العامة وقد تقدمت الي الادارة العامة للامتحانات لاعتذر عن عدم الذهاب لاعمال امتحانات الثانوية العامة ولكنهم رفضو استلام الاعتذار مني ومعي ما يثبت انتي وجود امتحان عندي بكلية التربية جامعة المنوفية واذا اجلت امتحان الكلية فان الائحة القانونية للجامعه للعام الدراسي الحالي علي ان الطالب اذا تخلف او اعتذر عن الامتحان فيحق له الدخول في العام الجديد في نفس الفصل الدراسي وبذلك سوف تتكرر المأساة العام القادم
ماهر عيد

سعيد عبدالصمد على 03-06-2010 06:12 PM

أنا وزوجتى نعمل فى مدرسة واحدة ويريد مدير الاداره نقل احدنا بحجة وجود قانون يمنع تواجد الازواج أفيدونا أفادكم الله أخوكم سعيد عبدالصمد على

mona bahr 03-06-2010 08:23 PM

ما مدي قانونية لكي احصل علي جواب تراخيص السنه الجاية لابد ان يكون معي icdel مع العلم ان اعمل من 2006 مدرس بالحصه والادارة عندنا في كفرالدوار تقول لازم علشان تاخذ ترخيص يكون معك icdel افيدونا

ثومة محمد 03-06-2010 08:41 PM

للترقي للتوجيه تقدم اثنان تاريخ التعيين واحد وكذلك الدرجة والمسمي الوظيفى
والأصغر سنا تاريخ استلامه للعمل قبل الأكبر سنا فالأحق من؟

الأستاذ علاء سليمان 03-06-2010 11:18 PM

تقدم لتوجيه ماده اعدادى اثنان
الاول موجهه ابتدائى بامر تكليف من المديريه حسب القانون 155
وظيفته معلم اول أ
حاصل على بكالوريوس تربيه -عدد اثنين دبلومه تربوى - بعثه فى انجلترا
تاريخ التعيين 1/9/1991
الدرجه الاولى 1/7/2008
والثانى
بكالوريوس تربيه 1989
الدرجه الاولى 1/1/2005 -الوظيفه معلم اول أ-رقى بامر تنفيذى مدرس اول أعدادى
تاريخ التعيين 1989 ارجو الرد حسب القانون 155 والماده الخاصه بالترقيه لوظيفه موجه

AlaaElden 03-06-2010 11:24 PM

ما هو معنى التعييين عند الحكومة؟

كنت عايز حد يشرحلى او يجاوب على سؤالى
ايه معنى التعيين عند الحكومة ؟ انا اللى اعرفه ان زمان كان التعيين ده كانت تثبيت دلوقتى او الان مش عارف معنها اية هل عقد ولا تثبيت؟
لان انا ملاحظ كل الناس اللى بتقول فاكس جه من الوزارة للمديريات والاكاديمية تمهيدا للتعيين حتى فى نشرة الاكاديمية الخاص بالرخصة الحاسب اللى ذكرت فيها تمهيدا للتعيين

وفى القانون رقم155 لسنة 2007 قالت كلمة تعيين
ويعين بقرار من المحافظ

sun000 04-06-2010 07:26 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sun000 (المشاركة 2225156)
السلام عليكم
بخصوص الاجازه اعتيادى فى الاجازه هل من حق المدير ان يلزمنى باخذ فتره كبيره من اجازتى لانى اتقدم له باخذ 5 ايام ويرفض ويقول افل حاجه بديها عشره وعندما سالته عن السبب بيقولى مش كل اسبوع هتيجى تاخذ 5 ايام انا مش كل شويه همضى على اجازات مع العلم انى غير مكلف باى عمل فى المدرسه انا مدرس رياضيات وعندما لايوافق هل اشهد عليهالزملاء واقوم باخذ الاجازه وغند التحقيق اشهد الزملاء انى طلبت الاجازه قبل القبام بها وهو رفض ماموقفى القانونى لانى لو تضلمت وانتضرت التحقيق لكى اقوم باجازه فهذا سياخذ شهر وانا اريد اجازتى الان المدير مستند فى كلامه على ورقه من الاداره تنطيم الاجازات الاعتيادى بين اعضاء الهيئه ولكن مامعنى التنظيم هل يحق له الرفض مع العلم هو اجبر جميع المدرسين على اختيار احدى اشهر الاجازه كامله كل واحد بياخذ شهر على بعضه وفى شهر 6 يجد 3 مدرسين واخدين شهر من حقه يمنعنى اذا كان اكتر من الثلث واخد اجازه وكمان كيف يعطى شهر ويرقض 5 ايام اليس هذا من صالحى فى التحقيق ويوجد معى دليل على انه مستقصدنى ممكن ان اشهد عليه مدرس الرياضيات الذى معى قال لى انه توعده بانه لن يمضى له على اجازه هو ايظا اذا امضى لى القيام بالعمل وقد قال هذا امام الزملاء وانا متاكد انه صادق ولايوجد عمل اصلا ولاجدول لكى يمضى القيام بالعمل

الرجاء الرد على سؤالى انا انتظر الرد وشكرا

هانى كامل3 04-06-2010 02:03 PM

تعينى 3/7/2002متى سوف نحصل على الدرجة الثانيه

محمدعلام1 04-06-2010 02:19 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إخوانى الاعزاء أعضاء هذا المنتدى الكريم
لاجظت منذ أكثر من ثلاثة ايام عدم رد الاستاذ أسامة عبد السلام على رسائلنا ورسائل الاخوة الكرام
أدعو الله ان يكون فى اتم الحال وبصحة جيدة ويكون المانع خيراَ أخيكم محمد علام
وإن كان بكم قريباً منه يطمئننا عليه لقلقنا عليه بعدم الرد وشكراً

hema1shokry 04-06-2010 07:52 PM

السيد مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين

السيدالفاضل/ مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين
تحية طيبة وبعد,
مقدمة لسيادتكم / إبراهيم عياد شكري جنيدي . معلم أول بمدرسة مجمع الخصوص الابتدائية. بإدارة الخصوصالتعليمية. مديرية بنها التعليمية. محافظة القليوبية.
أنا مدرس دراسات اجتماعية حاصل على ليسانس أداب وتربية عام 1997 بتقدير (جيد مرتفع) جامعة عين شمس وحصلت أثناء الخدمة على ليسانس آداب وتربية لغة إنجليزية عام 2008 بتقدير (جيد جدا)( والثاني) على الدفعة. تقدمت إلى امتحان الكادر دراسات اجتماعية لأنني كنت في السنة الرابعة انجليزى ولم أتخرج بعد رغم اننى منتدب لتدريس اللغة الإنجليزية واجتزت الاختبار بنجاح وتم تسكيني معلم أول دراسات اجتماعية وبعد التخرج بدأت رحلة المعاناة لتغيير المسمى الوظيفي من مادة دراسات اجتماعية ابتدائي إلى لغة إنجليزية اعدادى على نفس الدرجة الوظيفية وهى الدرجة الثانية التخصصية اى اننى لن أكلف الدولة درجة مالية جديدة أنا أريد أن أغير المادة الدراسية فقط. فتقدمت بطلب إلى مديرية بنها التعليمية لتغيير المسمى الوظيفيفقاموا بإرسال الورق للتنظيم والإدارة ببنها مرسل صورة منة لكي يدرسوا حالتي قالوا بعد ذلك لابد من موافقة التوجيهين المواد الاجتماعية واللغة الإنجليزية على التغيير الحمد للهتمت الموافقة مرسل صورة من الموافقة وحولوها بعد ذلك إلى التنظيم والإدارة بالقاهرة الذين بدورهم قالوا إن هذا من اختصاص وزارة التربية والتعليم فكانت المشكلة الكبيرة قالوا في المديرية التعليمية أنت امتحنت الكادر دراسات واتسكنت معلم أولدراسات عليك بعرض مشكلتك على الأكاديمية المهنية للمعلمين بناء على توجيهات الأكاديمية المهنية للمعلمين لإعادة أمتحانى مرة أخرى في أقرب فرصة ليتم تسكينك لغة إنجليزية بدلا من دراسات اجتماعية
ملحوظة: أنا منتدب ندب كلى لتدريس اللغة الإنجليزية حاليا وأقوم بتدريس المادة وليس لي علاقة بمادة الدراسات الاجتماعية
استغاثـــــــــــــــــــــــــــــــة
برجاء التكرم بإعادة امتحاني مرة أخرى أو إرسال خطاب إلى مديرية بنها التعليمية بتغيير المسمى الوظيفي لحين أمتحانى مرة أخرى لغة إنجليزية في أقرب فرصة.
أوماهو حكم الكادر على حالتي حيث اننى عانيت معاناة شديدة جدا للحصول على هذا المؤهل الرجاء النظر إلى حالتي بعين الأبوة الحانية حيث اننى محبا للعلم وأقوم بتنمية قدراتي العلمية باستمرار
وشكرا لسيادتكم جزيل الشكر
مقدمة لسيادتكم
إبراهيم عياد شكري جنيدي
معلم أول بمدرسة مجمع الخصوص
إدارة الخصوص التعليمية / مديرية بنها التعليمية / محافظة القليوبية
رقم قومي: 27505050105314
تليفون 0187994812

mona bahr 04-06-2010 07:53 PM

هل icedel المحلية معتمدة في التربية والتعليم

روكا دودو 04-06-2010 10:07 PM

استاذ اسامة لماذا لم ترد على سؤالى ----------لعل المانع خيرا ---طمنا عليك واتمنى ان تكون بخير وشكراااااااااااااااااااااااااا

جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 09:16 AM.