بوابة الثانوية العامة المصرية

بوابة الثانوية العامة المصرية (https://www.thanwya.com/vb/index.php)
-   منتدى معلمى التربية والتعليم (https://www.thanwya.com/vb/forumdisplay.php?f=737)
-   -   سؤالك له جواب ـــــ هنا فقط ـــــ °l||l° عن شئون العاملين و تطبيق الكادر °l||l° (https://www.thanwya.com/vb/showthread.php?t=98528)

الاستاذ /محمد الفخراني 18-06-2009 08:09 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ss&ss (المشاركة 1325139)
المدرسة الخاصة التى اعمل بها تقول فيما يخص الكادر نحن فى انتظار ان تطلب الهيئة اسمائكم فهل ننتظر ام نتقدم بانفسنا واذا كان ذلك فما هى الخطوات اللازمة للحصول على الكادر وما الهيئة التى نتقدم لها ارجو من سيادتكم ايضاح الخطوات بالتفصيل حتى لا تضيع حقوقنا وشكرا لكم

ارسلوا فاكسات الي الوزير فورا

الاستاذ /محمد الفخراني 18-06-2009 06:45 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rashamashaly (المشاركة 1327783)
السلام عليكم يا استاذنا العزيز/ انا اخصائية تطوير تكنولوجى فى مركز التطوير التكنولوجى عندما تم تطبيق المرحلة الاولى من الكادر لم تطبق علينا فى مراكز التطوير ولذلك الوزارة ارسلت فاكس لنا لكى نستفيد من المرحلة الاولى بأن ننقل على مدارس ثم يتم تكليفنا للعمل فى المركز وبالفعل تم نقلنا ثم تكليفنا وعندما تم تطبيق المرحلة الاولى على الجميع طلبنا النقل ولكن المدير كان يوعدنا بالنقل ولكن لاينفذ وعندما تم عمل اختبارات المرحلة الثانية من الكادر لم ندخل الامتحان انا وبعض زملائى املا فى النقل الى المركز مرة أخرىولكن المدير ايضا لم يفى بوعده ثم فوجئنا فى ذات يوم بأنه قد تم اصدار قرار بألغاء التكليف طبقا للقانون 155معللين ذلك بانه كل من طبق عليه المرحلة الثانية وايضا الاولى وهو على قوة مدرسةلابد له من الرجوع الى مدرسته التى سكن عليهاومن الممكن تكليفه لبعض الوقت فى المركزومنذ ذلك الوقت وانا فى مدرسة ولم ادخل امتحانات كادر المرحلة الثانية وقدمت طلب نقل للوزير وتمت الموافقة عليه وقام المحافظ بالتأشير على الطلب وكتبت اقرارعلى نفسى انى لم اقبض المرحلة الثانية من الكادر ومع ذلك وكيل الوزارة يرفص التنفيذ بحجة ان هناك قانون يلزمنا بالعمل فقط لبعض الوقت أأسف للأطالة ولكنى أمل أن أجد لديك الحل لمشكلتى مع تمنياتى لكم بالتوفيق الدائم

تظلمي من وكيل الوزارة للوزير والمحافظ والنيابة الادارية ثم ارفعي قضية بالقضاء الاداري ضده لكن ادرسى ذلك جيد خشية الاضهاد منه بعدذلك
اوخذي نصف الوقت بالمدرسة والاخر بالتطوير لكي الخيار

الاستاذ /محمد الفخراني 19-06-2009 09:18 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صفوت داود (المشاركة 1328383)
اين القرارالذى ينص على الزام من يحصل على الكادر يبقى بالمدرسة ولايندب للادارة
الا نصف الوقت :bosyht9:

المادة 70 تنص علي المعلمين الذين يدرسون والادارة المدرسية فقط والموجه اي اذا كان بالادارة لابد ان يكون موجه وليس اداري (قسم -مدير بالادارة)مثال حتي لايطالب رئيس الشئون القانونية بالكادر و مساواته برئيس شئون الطلبةاذا أخذ الاخير الكادر اذاكان معلم لابد له من التدريس والندب لايعطى حق مكتسب حيث الموظف يتمتع بحقه الاصلي وليس المنتدب له حتي ولو جزء من الوقت

الاستاذ /محمد الفخراني 19-06-2009 09:22 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rashamashaly (المشاركة 1328143)
شكرا استاذنا الغالى على الرد السريع ولى عند حضرتك سؤال اخر حيث اننى قد تسلمت العمل فى 1/9/1995وقد حصلت على الدرجة الثانية فى 1/1/2005وفوجئت ان هناك بعض زملائى نفس الدفعة حصلوا على الدرجة فى 2004 ويقال لانهم اكبر سنا فهل هذا الكلام صحيحولكم كل التقدير والاحترام

الرسوب الوظيفي في 1-8-2003 و1-5-2005 ولايوجد رسوب في 2004

الاستاذ /محمد الفخراني 19-06-2009 01:17 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rashamashaly (المشاركة 1331246)
ايضا لماذا لايعامل أخصائى التطوير التكنولوجى معاملة الموجه اليس الاخصائى هو الذى يقوم بالمتابعة على مدارس التطوير التكنولوجى وهل فى يدنا شىء ممكن نفعله لنصل لهذا الحق

هذه ثغرة في المادة 70 من قانون الكادر لم يشملهم وفد طالبنا بضمهم للكادر وربنا يسهل قريبا

الاستاذ /محمد الفخراني 19-06-2009 02:50 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rashamashaly (المشاركة 1331969)
هل لو هؤلاء الزملاءأخذوا الدرجة فى 2003 لهم الحق فى ذلك من اجل السن أم ماذا

لاعلاقة بالسن بالرسوب الوظيفي ولكن بتاريخ التعين وتاريخ الدرجة السابقة او الجزاء اكثر من 10 ايام او التقرير في العامين السابقين اقل من ممتاز او الاحالة لمحكمة تأدبية

الاستاذ /محمد الفخراني 19-06-2009 03:33 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rashamashaly (المشاركة 1332198)
كلنا تاريخ تعيينا واحد وتاريخ تعيينا واحد على الدرجة الثالثة ومعظمنا لم يأخذ جزاءات ولكن اكتتشفنا ان حوالى 5 أشخاص من الدفعة هم الذين حصلوا على الدرجة الثانية وقالوا ان هناك مكان خالى ل5 أشخاص فقط حتى ان هؤلاء لم يدخلوا امتحان الكادر حتى يدخلوا فى شهر 8 وهم على الدرجة الاولى

تظلمي لوكيل الوزارة والمحافظ

الاستاذ /محمد الفخراني 19-06-2009 03:47 PM

[quote=rashamashaly;1332268]استاذ محمد بالنسبة لموضوعى فى مركز التطوير التكنولوجى علمت انه سوف يستند للقانون 155 والذى يقتضى بأن اعمل لبعض الوقت فى المركز ما هو القانون الذى يمكننى ان استند عليه فى الرد وما هو رقمه ولكم جزيل الشكر[/quote
الندب لايؤثر علي الموقف القانوني لايحتاج لقانون لانه لصالح العمل لوجود عجز اوخبرة مطلوبه في موقع معين ولايسعي اليه وسيكون عملك بالتطوير ندبا وليس نقلا ويرجع لموافقة مدير الادارة ووكيل الوزارة بناء علي طلب الموظف

الاستاذ /محمد الفخراني 19-06-2009 08:36 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hagaralaa2001 (المشاركة 1333141)
أخي الأستاذ / محمد
كما قلت لك من قبل أنا أعمل بدولة السعودية منذ عامين و دخلت اختبار الكادر أثنا الاجازة و اجتزت الاختبار ثم تغيرت النتيجة كما تعلم إلى ( عدم استفائكم للشروط ) و حضرتك أخبرتني بأنه عند العودة و استلام العمل ستتغير النتيجة لأنه لا يجوز تغيير النتيجة للمجتاز حتى و لو امتحن أثناء الإجازة - و الآن الوزارة أعلنت عن فتح باب التقدم للاختبار في شهر أغسطس القادم و ذلك لمن يعمل للخارج و من في إجازة لكن هناك مشكلة كبيرة و هي : أنني لي رقم جلوس و كود و سري و لا يمكن دخول الاختبار مرة أخرى بناء على تعليمات الاكاديمية بعدم دخول المجتاز - و قد أرسلت تلغراف بحالتي للاستفسار و لا أحد يرد - ثانيا نهاية التقديم 9/7 و هو ميعاد نزول من يعمل بالسعودية يعني حرمان كمان - فبالله عليك ماذا أفعل لأني سأنزل نهائي 9/7 بلا عودة إن شاء الله - هل ستعتمد النتيجة و إن لم يعتمدوها في الادارة فماذا أفعل و لا يوجد لي امتحان مرة ثانية

عليك السفر الي الاكاديمية وسرد قصتكم كاملة لانك لم تعد للعمل واذا عدت للعمل سيتم تغير بياناتك علي راس العمل تاكد من تغير بياناتك اولا اذا وجدت كلمة (علي راس العمل ) ولم تعدل نتيجتك توجه الي الاكاديمية فورا
اتبع الخطوات الاتية :
1- استلم العمل
2- غير بياناتك علي راس العمل
3- ادخل علي الاكاديمية اذا لم تغير النتيجة اذهب الي الاكاديمية واستفسر
ملحوظة فتح الوزارة للتقدم للعاملين بالخارج لابد لهم من العودة واستلام العمل قبل التقدم والاسيحدث لهم مثلك تماما حتي ولو اجتازوا

المادة 70 تنص علي المعلمين الذين يدرسون من لهم الحق بالكادرفقط

الاستاذ /محمد الفخراني 19-06-2009 10:11 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيرو (المشاركة 1333482)
من فضلك يامستر انا تعيين 30/6/2002 يبقى انا ممكن اخد الدرجة الثانية ا/7/2010 ولا امتى؟

اختي فيرو انت من المحظوظين لان الرسوب الوظيفي في 1-7-2010 تكوني 8سنوات تامه تحصلين علي الدرجة الثانية فورا دون تاخير وتتساوين مع تعين2-7-2000 لانهم لم يحصلوا عليها 2008لعدم اسنكمال 8سنوات في 2008
مبروك لكي

الاستاذ /محمد الفخراني 20-06-2009 10:56 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shadyfiruz61 (المشاركة 1336279)
استاذنا الفاضل 00
تحية تقدير واحترام 0 0
1- لماذا لم تعترف الادارات التعليميه بالمسميات الجديده للكادر الى الان 00 ولماذا لم تصل هذه المسميات الى المدارس والعمل بها حسب قانون الكادر 0
2- عند محاولة كتابة المسمى الجديد فى البطاقه ترفض شئون العاملين فى الادارات الاعتراف بهذه المسميات حتى الان 0
3- ارجو التوضيح ولك عظيم الشكر والتقدير 0

جميع الادارات عندما تأخذ بيان حالة يعطيك الوظيفة الجديدة
تظلمي لوكيل الوزارة والحافظ أصحاب قرار التسكين اعتبارا من 1-12-2008 الوظائف الجديدة

الاستاذ /محمد الفخراني 21-06-2009 11:31 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة medo matrex (المشاركة 1336895)
أنا معلم أول ( أ )
هل إذا تم إنتدابى للتوجيه بالإدارة يسقط حقى فى صرف الكادر ؟

لا الانتداب لايؤثر علي الكادر مطلقا من حقك الكادر

الاستاذ /محمد الفخراني 22-06-2009 04:48 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة medo matrex (المشاركة 1341403)
سمعت اليوم
إنه جاء تعديل فى صرف الكادر
بحيث يكون الصرف كالآتى
الدرجة الرابعة 50 %
الدرجة الثالثة 75%
الدرجة الثانية 100 %
الدرجة الأولى 125 %
درجة مدير عام 150 %
ولا يوجد مقابل مالى لدرجة كبير معلمين
حيث لا يوجد معلم على درجة كبير معلمين غير الوزير ووكلاء الوزارة
فهل هذا صحيح ؟

هذا الكلام يحتاج لتعديل في الجدول المرفق بقانون 155 عن طريق مجلس الشعب
ومنك لباب السماء قادر ياكريم

الاستاذ /محمد الفخراني 22-06-2009 08:19 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tota1234567 (المشاركة 1341515)
السلام عليكم استاذى الفاضل انا تعيين 6/1995 و حاليا درجه ثانيه متى احصل على الدرجه الاولى وهل لابد من الانتظار 5 سنوات ودخول اختبارات الكادر مره ثانيه ام ساحصل على فارق الكادر بمجرد حصولى على الدرجه

الحصول علي الدرجة الاولي في 1-7-2010
لابد من مرور 5سنوات للترقية لمعلم اول (أ) من تاريخ التسكين علي معلم اول طبقا لقانون الكادر

الاستاذ /محمد الفخراني 23-06-2009 01:17 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابلة هدى (المشاركة 1342253)
استاذى الفاضل لا حرمنا الله من علمك

اليوم كنت أصحح بكنترول الزقازيق لقطاع الشرقية وحدث ما يحدث كل يوم وهذا هو اليوم الثالث ...

أتممنا التصحيح على الساعة 12 ظهرا وعلمنا أنه لا يوجد ورق للتصحيح هذا اليوم وبدأنا بالطبع نفكر مثل كل يوم ف الانصراف لكن هيهات والأبواب مغلقة وكالعادة بدأ بعض المدرسين الرجال فى تسلق الأسوار والنط من عليها

بينما الحال هكذا وقبل الساعة الثانية بعشرة دقائق فتح أحدهم الباب ومرر شخص وطبعا خرج معه من استطاع الخروج بينما تمضى الدقائق ثقيلة مملة بدون عمل وسط هذا الحر الخانق وطبعا سألنا " اشمعنى ده خرج؟؟؟؟؟؟؟" أجاب فاتح الباب " ده دكتور !!!" يعنى ايه دكتور مش موجود باللجنة ؟؟؟ يعنى لازم يستنى ميعادها؟؟؟؟ قالوا لاء ده تبع التأمين الصحى شغله للساعة اتنين وبس !!!!!!!!!!!!!!

بعدها بشوية فتح باب آخر وخرج من خرج ومعهم من استطاع الخروج حظا !!!!!! ونحن واقفون ؟؟؟ ومن هؤلاء؟؟؟ ناس من الكنترول !!!!! واتفضلوا يا أساتذة مافيش خروج !!!!

المهم ذهبت لصلاة الظهر بالمسجد اللى حالته تعبانة موكيت مقطع لا يكمل أرضية المسجد وسقف مهلهل لا يعلم به سوى الله تعالى لكن حسبنا الله ونعم الوكيل
المهم وجدت احدى الزميلات تعبانة جدا جدا لا تستطيع التقاط انفاسها وبعض الزميلات يحاولن اطعامها والتهوية بالاوراق عليها وحالتها صعبة شفاها الله وعافانا المهم عرضت المساعدة فطلبت لو اجيب الطبيب؟؟؟ طبعا انا عارفة ان الطبيب انصرف !!!!!
المهم ذهبت وبحثت عن اى مسئول وفين وفيييييييين اما وجدنا يعتبر نائب رئيس الكنترول المهم قلت له الطبيب انصرف من اكتر من ساعة والمدرسة هتموت مين يلحقها ؟؟؟ قالوا خلاص هو معاه رقم الدكتور وطبعا حضرته اتعصب وانتى مالك؟؟؟ واتفضلى احنا هنتصرف انا هاتصل عليه معايا رقمه؟؟؟؟؟؟؟؟؟ المهم قلت له ومن سمح له بانه يمشى من اكتر من ساعة كانت الساعة 3 الا عشرة تقريبا فاتنرفز وقال اتفضلى انا باطلبه ما تعطليناش !!!!!!!!! المهم على تلاتة وربع حضر سعادة الطبيب واما اتكرم ودخل لم يكن معه السماعة وعلى ما طلبها خمس دقايق كمان المهم واما جابوهاله وطبعا حب يقيس لها الضغط قال : مش معايا جهاز الضغط ف العربية برة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وطبعا ما جابوش واكتفى بالكلام العامى ادوها شوية عصاير وكده وسلام !!!!!!!!!! وخرج وهى ما زالت مستلقية تعبانة

المهم بعدها قولت للمسئول عن التصحيح حضرتك كده الدكتور اما يخرج بإذن مين والناس اللى تتعب مين مسئول عنها والناس اللى بتخرج اما هى تبع الكنترول فين تصريحاتها بالخروج واللا الخروج لناس وناس ؟؟؟ طبعا اللى فتحلهم الباب حب يلم الموضوع واتحايل عليا عشان اسكت والموضوع ينتهى وقولت للمسئول اياه انا هاكتب شكوى من اللى بيحصل ده وعاوزين تحقيق لو سمحت كده ما ينفعش لو سمحت ورقة قاللى مافيش ورق والموضوع اتحول لمحايلة من الجماعة اللى بيفتحوا الباب وخلاص طبعا مشيت وروحت وفتحم

هم بيتحججوا ان الغلق للباب على الناس عشان يتحسب اليوم بيومين؟ طيب مقدر الدرجات بيتحاسب بعدد الورق ليه يتقفل عليه ؟؟ كمان ما رأيك فيما حدث وهل جميع اماكن التصحيح لا تفتح الا فى هذذا الوقت وعلى الجميع الانتظار الممل والمرهق فى الحر دون سبب؟؟؟
أرجو ان اكون قد اوصلت ما اود ايصاله وان ترد على سريعا

وتقبل اسمى تحياتى

اختي ابلة هدي
جزاكي الله كل خير
علي الاخت المريضة عمل محضر اثبات حالة مؤرخ وبشهادة زملائها لايقر عن معلمان واربع مدرسات وتوقيع موجه الحجرة والموحهين الاوائل لحجرتها ومشرف عام المادة واذا امتنع احدهم يكتب بجوار اسمة ممتنع ويشهد علية اثنان
ثم عمل فاكس للمشرف العام الامتحانات النعليم الفني الاستاذ زغلول والسيد الوزير والسيد المحافظ للشرقية لانهم جميعا لايرضون مثل هذه المهازل للمعلمين النبلاء الذين يذهبون الي الامتحانات رغم انفهم ولايصرفون مستحاقاتهم
وانا ساقوم بابلاغ بعض وسائل الاعلام لحضورهم فجاءه الساعة الثانية ليكتبوا مايروه والحكم للشعب
ادعوا لكم بالصبر وعدم الحرن لكم الله

الاستاذ /محمد الفخراني 23-06-2009 04:57 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابلة هدى (المشاركة 1343806)
بارك الله فيك أستاذى الفاضل

لكن من يقوم بعمل هذا المحضر؟؟؟؟

وعدد المعلمين اثنان معلمين واربعة مدرسات اى يجب الا يقل العدد عن 6 معلمين؟؟ ام فهمت خطأ؟؟؟؟

عامة تقبل تقديرى واحترامى وشكرا لإهتمامك

المقصود عدد من المدرسات كثير او من الرجال من الذين لايخشون قب الحق لومة لاائم ويردون اصلاح
لكي مني السلام

الاستاذ /محمد الفخراني 23-06-2009 07:19 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صفوت داود (المشاركة 1344340)
ان كنترولات الامتحانات للمحاسيب اما الذين يعملون فعلا فليس لهم حق

ياريت الوزير يسمع اويصل اليه مانكتب

لابد من تغير العاملين بالكنترول 50%سنويا والتغير الكامل كل عامين فقط

الاستاذ /محمد الفخراني 24-06-2009 12:21 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجم الشرقية (المشاركة 1345358)
السلام عليكم

وليا سؤال صغير : وارجو من سيادتكم التكرم بحكم خبرتكم بالرد عليه

أنا مدرس رياضيات بالمرحلة الاعدادية تعاقد مميز "كمعلم مساعد" ومضيت

العقد فى 1/1/2009
وقبلها كنت
بشتغل بالعقد القديم 105 جـ شهرياً لمدة 5 سنوات.

س 1 : هل ليا الحق فى دخول اختبارات كادر أغسطس 2009والتسجيل فيه؟.

* مع العلم انه أنى سألت فالادارة التعليمية والمدرسة عن ذلك قالوا ليا مفيش جديد عنكوا لعند الان والامتحانات دى للى راجعين من السفر .

س2 : انا حصلت على الماجستير فى التربية الشهر الحالى والحمد لله , هل من حقى اى زيادة مالية, كأى معلم معين فى الوزارة يحصل على الماجستير او الدكتوراة ؟

ارجو الرد على اسئلتى........

واقدم شكرى للجميع.
وفقكم الله لما يحب ويرضى, فى امان الله

مازال موقف المتعاقدين غامضا لم يتضح حتي الان ونريد من الوزارة التوضيح

الماجستير عند التثبيت بعد الاجتياز سيكون له علاوة 100 شهريا و10%حافز متميز

الاستاذ /محمد الفخراني 24-06-2009 12:23 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mr salah osman (المشاركة 1345359)
شكراً جزيلاً أستاذنا الفاضل على تلك المعلومات القيّمة .. ولدي سؤال فأرجو الإفادة ..
لدينا زميل تاريخ تعيينه أحدث من زميل آخر ولكن بعد ضم مدة الخدمة العسكرية صار أقدم منه بشهرين فهل يُعتد بتلك الأقدمية في التسكين في كادر المعلمين ؟ مع خالص شكري وامتناني

العبرة عند التسكين الدرجة المالية لها مستوي والاقدمية لم تعد لها حساب سوي الاشراف الفني فقط

الاستاذ /محمد الفخراني 24-06-2009 08:28 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المستر شوشه (المشاركة 1346470)
يا جماعه انا رفعت السؤال دا قبل كده وما فيش حد رد عليا ........

هل يعتبر الدبلوم الخاص نظام السنتين ( ومفيد في مجال التخصص ) في الحافز ( وبعد نظام الكادر ) زي الماجستير ؟
كان فيه مستشار قانوني في التلفزيون بيقول ان الوزير اعتبر الدبلوم الخاص نظام السنتين زي الماجستير من حيث الحافز تشجيعا لصاحبه ويصح لصاحبه ان يصرف 100 جنيه شهري زي اصحاب الماجستير . والقرار الجمهوري رقم 155 لسنة 2007 ( بتعديل بعض احكام قانون التعليم الصادر بالقانون 139 لسنة 1981 ) في مادتيه رقم 85 و 86 يؤيد هذا الكلام باعتبار حاملي الدبلمه والماجستير مستحقين للحافز .
نرجو الافادة ويا ريت بالمستندات ربما نضطر لرفع قضيه او ما شابه .... ولسيادتكم جزيل الشكر .

اخوكم ... المستر شوشه

ارفع قضية بالقضاء الاداري اذاكان هذا مع صحيح القانون لعدم اعتراف الادارات به يساوي ماجستير

الاستاذ /محمد الفخراني 26-06-2009 05:05 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشتاقه لمصر (المشاركة 1350320)
شكراً للرجل المحترم استاذنا الفاضل / محمد الفخرانى على هذا الموضوع المميز
اولا لديه سؤالين يا فندم
تم تعيينى فى 2005
وتم تطبيق الكادر بعدها ونظرا لظروفى العائليه
اخذت اجازة رعاية طفل بعد تطبيق الكادر ب3 شهور
كنت عايزه اعرف موقفى من امتحانات الكادر ايه ؟؟؟ وانا فى اجازة رعاية الطفل وانا لم اتقدم له فى العام الماضى
زلظروفى انا معنديش اى معلومات بس سمعت مؤخرا ان اللى فى اجازه هيدخلو امتحانات الكادر ما مدى صحة الكلام ده

السؤال التانى
انا مسافره خارج البلاد من حوالى 6 شهور خارج مصر مرافقه لزوجى
وانا هنا معه سمعت من احد المصريين انى مفروض اكون فى اجازة مرافقة زوج وليس اجازة رعاية طفل
هل هذا يفرق فى القانون انى اكون خارج البلاد وانا فى اجازة رعاية الطفل؟؟؟؟ده ممنوع ؟؟؟؟
وكمان موقفى من امتحان الكادر وانا خارج البلاد ايه؟؟؟

اسفه للاطاله
مع جزيل الشكر

لابد من العودة واستلام العمل اولا وادخال البيانات قبل 9-7-2009 لكي تدخلى اختبار اغسطس القادمولن بدخل الاختبار من هو ليس علي رأس العمل

الاستاذ /محمد الفخراني 26-06-2009 05:11 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المستر شوشه (المشاركة 1350575)
السلام عليكم / استاذنا العزيز
وصلني الرد علي السؤال بس بصراحه ما فهمتش معني كلمة ( اذاكان هذا مع صحيح القانون لعدم اعتراف الادارات به يساوي ماجستير ) نرجو التوضيح مع ملاحظة ان كل الكلام اللي في السؤال مظبوط ... ويا ريت لو حضرتك عندك مستندات او نصوص قوانين او لوائح تساعدنا في الموضوع ترفعها لنا .
فيه سؤال تاني ... انا كنت شغال سنه بالحصه في الازهر في معهد ثانوي فهل يمكن ضم مدة هذه السنه الي خدمتي بالتربيه والتعليم ؟

السنة بالحصة لاتضم الماجستير هو الذي له علاوة 100جنية والدبلومين اذا كانوا يساوي ماجستير هات شهادة من التعليم العالي بالمعادة وارسلها للتسويات لكي تعامل بالمثل
نحن نعطي الرد القانوني واذا كنت تريد مستندات فعليك البحث عنها في تسويات المديريات وهذا ماعندنا

مشتاقه لمصر 26-06-2009 05:12 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاستاذ /محمد الفخراني (المشاركة 1352649)
لابد من العودة واستلام العمل اولا وادخال البيانات قبل 9-7-2009 لكي تدخلى اختبار اغسطس القادمولن بدخل الاختبار من هو ليس علي رأس العمل

حضرتك انا مش فاهمه لازم ارجع واحضر الامتحان
مع العلم انى خارج البلاد كما ذكرت لحضرتك سابقا وانا الان مش عايزه اقطع الاجازه ولا ظروفى تسمح بذلك
هل عليا اى مسئوليه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وحضرتك مردتش عليا بخصوص اجازة رعاية الطفل وخروجى خارج مصر
وانا فى اجازة رعايه طفل ولا لازم تبقى اجازة
مرافقة زوج
ربنا يجزيك كل خير
اسفه لازعاج حضرتك بس فعلا انا عايزة حد يرد عليا

الاستاذ /محمد الفخراني 26-06-2009 05:14 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عماد ابو شهد (المشاركة 1351113)
من الاحق بالاقدمية :مدرس دبلوم معلمين حاصل على الدرجة الثانية (الفنية) ام مدرس متخصص ليسانس تربية حاصل على الدرجة الثانية فى نفس التاريخ؟؟؟؟اذا تساوى المعلمان فى الدرجه وكان احدهما على الفنية والاخر على التخصصية . ايهما احق بالاشراف والادارة

الاقدم في المستوي الذي حصل علي الثانية اولا واذا تساو يفضل الاعلي مؤهلا

الاستاذ /محمد الفخراني 26-06-2009 05:19 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشتاقه لمصر (المشاركة 1352665)

حضرتك انا مش فاهمه لازم ارجع واحضر الامتحان
مع العلم انى خارج البلاد كما ذكرت لحضرتك سابقا وانا الان مش عايزه اقطع الاجازه ولا ظروفى تسمح بذلك
هل عليا اى مسئوليه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وحضرتك مردتش عليا بخصوص اجازة رعاية الطفل وخروجى خارج مصر
وانا فى اجازة رعايه طفل ولا لازم تبقى اجازة
مرافقة زوج
ربنا يجزيك كل خير
اسفه لازعاج حضرتك بس فعلا انا عايزة حد يرد عليا

اي نوع من الاجازات بدزن مرتب سواء مرافق اورعاية طفل لايدخل الاجتبار
عند عودتكي ادخلي الاختبار التالي لاستلامكي العمل كل عام فيه اختبار في اغسطس

الاستاذ /محمد الفخراني 26-06-2009 05:22 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علاء المصري (المشاركة 1349762)
متى يتم التسكين الجديد وتفعيل المسميات
فى صحف الاحوال

تم تفعيل المسميات الجديدة لمن سكن في 1-12-2008في صحف الاحوال

الاستاذ /محمد الفخراني 26-06-2009 05:30 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علاء المصري (المشاركة 1351070)
السلام عليكم
بعد التحيه
ارجوتوضيح خصومات المكافاه الامتحانات السنويه

اضرب الاساسي ×200×5% =الاجمالي
اطرح الخصومات 1-10%تامتنات اجور متغيرةلمن لم يتجاوز 8250 جنيه لعام 2009
2-2%نقابة معلمين لمن هو نقابي
3-دمغة من 5جنيه الي 42 حسب مبلغ المكافاه

الاستاذ /محمد الفخراني 26-06-2009 10:19 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صفوت داود (المشاركة 1353179)
اذا كان القرار الوزارى رقم 397 ( سنة كام )يسمح لمن يندب للادارة بالصرف لماذا توجد تعليمات بان من دخل امتحان الكادر فى مايو من العاملين بالادارة _ وكيل قسم الى وكيل ادارة لن يصرف مستحقات الكادر الااذا عاد للعمل بالمدرسة ويندب مرة اخرى
بمعنى يومين مدرس وثلاثى ايام وكيل ادارة ؟؟؟؟؟؟؟
فى الوقت الذى لم ينص القانون 198 لسنة 2007 م على ذلك

لابد من تعديل المادة 70 من قانون 155 لانه نص المعلمين الذين يدرسون او اضافة المعلمين المرقين الي الادارات والمديريات حتي لانفاجيء بخلوها من العاملين يوما ما

الاستاذ /محمد الفخراني 27-06-2009 08:00 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالدعبدالسلام (المشاركة 1354533)
أستاذنا الكريم ، كل الشكر والتقدير لهذا المجهود العظيم .
سؤالي حول كيفية الترقي في وظيفة التوجيه الفني في ظل كادر المعلمين ، على سبيل المثال : كيفية الترقي من موجه إعدادي إلى موجه ثانوي ؟ هل بالأقدمية ؟ هل بالدورات التدريبية كالسابق ؟ أرجو الإفادة ولكم وافر الشكر والتقديرلا .

الترقيات عموما باختبار واختيار (لجنة الموارد البشرية) بالمديريات سواء وكيل ومدير وموجه من مرحلة الي اخري وموجه اول
وموجه عام

الاستاذ /محمد الفخراني 28-06-2009 08:22 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد حسن الجاويش (المشاركة 1359987)
انا على الدرجة الأولى من 1/1/2005 وحاصل على درجة الدكتوراه ومن حقى الحصول على درجة مدير عام فى 1/1/2009 وعندما تقدمت بطلب للحصول على الدرجة أخبرنى موظف التسويات بأن حصولى على الدرجة مرتبط بنزول درجات مالية فى 2010 او أقرب حركة لمعا لجة الرسوب الوظيفى فما أفعل ؟ ملحوظة أنا صرفت حافز الدكتوراه بواقع 200 جنيه شهريا

من حقك مضي 4سنوات فقط
عليك تقديم طلب للتسويات ثم للجنة فض المنازعات ثم الاقضاء الاداري
هل لا يوجد درجة واحدة لكبير مع العلم انها درجة شخصية لصاحبها

الاستاذ /محمد الفخراني 28-06-2009 08:25 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aboahmedwmohamed (المشاركة 1360116)
اخي الفاضل بعد التحيه
انا مدرس ابتدائي خريج دبلوم معلمات عام 1992 وعملت مدرس فصل حتي 2002 وقد اصابني مرض وتم تحويلي الي مشرف وسائل تعليميه بقرار القمسيون الطبي وموافقه وكيل الوزاره بالدقهليه وقد تم تطبيق الكادر المرحله الاولي وقد رفع هذا الشهر وقد دخلت امتحان المرحله الثانيه للكادر دور ابريل وجاءت النتيجه اني غير مستوفيه للشروط وتم حجب النتيجه افيدوني ماذا افعل

لان الشرط هو التدريس طبقا للمادة 70 من قانون الكادر لابد لك من تغير المسمي الي معلم وليس مشرف وسائل

الاستاذ /محمد الفخراني 28-06-2009 09:26 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة gigirifeat2020 (المشاركة 1360467)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخ الفاضل الاستاذ محمد لى سؤال تكرر كثيرا ولكن معذرة ما هو نصاب الحصص بعد الكادر للمرحله الثانويه ومتى سيطبق حيث ان هناك سنه مفقوده وكان يوجد فائض هذا العام فى المدرسين وهل سيكون العام القادم مثله ام سيطبق النصاب هذا العام وشكر

النصاب يطبقاذا وجد عجز في اي وقت
نصاب الثانوي
معلم مساعد ومعلم 18 حصة----- معلم اول 17 حصة----معلم اول (أ) وخبير 16 حصة -----كبير 14 حصة
المشرف يقل حصتان وهو الاعلي والاقدم مستوى

الاستاذ /محمد الفخراني 29-06-2009 12:36 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة gigirifeat2020 (المشاركة 1360852)
السلام عليكم ورحمة الله هل سيطبق نصاب الكادر هذا العام ام متى خصوصا فى ظل السنه المفقوده بالثانوى ووجود فائض من المدرسين وشكرا

طالما وجد فائض لن تطبق الانصبة
تطبق الانصبة للمادة التي بها عجز والمناطق التي تعاني من عجز علي مستوي الادارات ثم المديريات

الاستاذ /محمد الفخراني 29-06-2009 05:31 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سامى السيد محمد البرعى (المشاركة 1362675)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هل هناك قانون يمنع الاقارب من العمل بمدرسة واحدة - مثلا مدرس واخوه او اخته او زوجته مثلا
وما هو هذا القانون ان وجد وهل وجود مدرس واخته بمدرسة واحدة يعد مخالفا للقانون
شكرا لحضرتك استاذنا الكبير

القرارت الوزاريةلاتجمع الزوج وزوجتة فقط اذا كان احدهم يثيرالمشاكل
لايوجد قرار يمنع العمل اخ واخية اواخته

الاستاذ /محمد الفخراني 29-06-2009 05:33 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aboahmedwmohamed (المشاركة 1363063)
اخي الفاضل لك جزيل الشكر لردك علي استفساري
ولكن بين لي كيف اغير المسمي الظيفي من مشرف وسائل الي معلم
وجزاكم الله عناخيرا

عن طريق تنسيق المديرية

الاستاذ /محمد الفخراني 29-06-2009 08:22 PM

[quote=mihadmohamed;1363301]ما الفرق بين الدرجة التخصصيه تعليم و الدرجة التخصصية تعليم هندسي علما باننا خريجات كلية الهندسة و عملنا بالتربية و التعليم ( مدارس صنايع ) و بعضنا كانت درجة تعيينة الدرجة التخصصية تعليم و الاخر
الدرجة التخصصية تعليم هندسي[/quote
الدرجة التخصصية الهندسية ترقي من الثالثة الي الدرجة الثانية بعد 7سنوات الدرجة التخصصية للتعليم ترقي بعد 8سنوات

الاستاذ /محمد الفخراني 30-06-2009 05:00 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صفوت داود (المشاركة 1365826)
هل فعلا مديرى المراحل سيعودون للتدريس مثل مدير تعليم ثانوى يعود لمدرس تربية رياضيى بعد الكادر

لابد لهم من تدريس حصص

الاستاذ /محمد الفخراني 01-07-2009 12:22 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زياد نبيل (المشاركة 1367692)
هل الاجازه الاعتياديه لمده شهر متصل تؤثر على الحوافز او الكادر

نعم تؤثر علي الحوافز لابد من توقيع 8 توقعات شهريا علي الاقل

الاستاذ /محمد الفخراني 01-07-2009 06:49 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eldosoqe (المشاركة 1368380)
استاذنا العزيز رجاء توضيح كيف يتم حساب مكافاةملاحظة الثانوية العامة وللك جزيل الشكر

اليوم العمل 7% ماعدا الرئيس والمراقب الاول ومراقب الكنترول و3 ملاحظين كنترول اليوم 14%
احمع أيام العمل دون الجمع ×النسبة السابقة

الاستاذ /محمد الفخراني 01-07-2009 06:52 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسامة احمد على (المشاركة 1368673)
انا مدرس تاريخ تعينى 1995
معار اعارة داخلية من 1997 حتى الان
سالت فى ادارتى التعليمية عن درجتى قالو الثالثة تخصصية لان الاعارة تحرمنى من الترقيات
هل هذا صحيح ؟

الاعارة الداخلية لاتحرمك من الترقية طالب بحقك

الاستاذ /محمد الفخراني 02-07-2009 08:43 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة gigirifeat2020 (المشاركة 1372112)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هل مكافاة الامتحانات يتم حسابها على اساسى 30/ 6 / 2009 أم على اساسى 1 / 7 / 2009 ولكم جزيل الشكر

علي أساس 30-6-2009

الاستاذ /محمد الفخراني 02-07-2009 08:45 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة medo matrex (المشاركة 1372387)
أستاذى الفاضل : بخصوص الفتوى سؤالى هو هل الموجه الذى على درجة خبير لكى يصرف الكادر عليه بالعودة للمدرسة ؟
أم يصرف الكادر مع الإحتفاظ بعمله فى التوجيه ؟
وشكرا على سعة صدرك

الموجة يصرف الكادر لان المادة 70 نصت علية دون العودة الي المدرسة

الاستاذ /محمد الفخراني 02-07-2009 08:47 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hagaralaa2001 (المشاركة 1372468)
أستاذنا الفاضل / ما هي معايير التفضيل بين المعلمين ( من يخرج و من يبقى ) و ذلك بعد النصاب الجديد للمعلمين عندما يكون هناك عدد كبير من المعلمين داخل المدرسة و ذلك بعد قانون الكادر و أتمنى من سعادتكم لينك النشرة أو القانون الذي يفيد بذلك

الخروج الاحدث تعينا ثم الاحدث استلام العمل ثم الاصغر سنا ثم الرجل قبل السيدة

الاستاذ /محمد الفخراني 02-07-2009 08:53 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبير 200778 (المشاركة 1372497)
اريد ان استفسر على صرف الكادر بالنسبة للناجحين فى ابريل هل سوف يتم مساواتنا بالذين صرف لهم فى شهر 12 مع العلم اننا دخلنا امتحان اغسطس مثلهم ام سوف يصرف لنا مثل الناجحين فى مايو وان صرف كما قال السيد / وزير التربية والتعليم من بداية شهر يوليو فهل هذا عدل الا نتساوى بالذين امتحنوا فى اغسطس فما الفرق بيننا وبيتهم فقد اجتزنا مثلهم الكادر كما حدثت اخطاء فى تصحيح اغسطس وكنا نحن المظلومين فيها فلماذا نظلم مرتين فلماذا لا نصرف مثلهم ارجو الافادة

الصرف بقرار التسكين وليس عند الاجتياز وقرار التسكين لكم من 1-7-2009 كما صرح الوزير قولا ولم يصدر القرار بعد ولابد من اعتمادة المحافظ ايضا
بالعقل هل يصرف من 1-12 ولم تكونوااجتازتم بعد ولم تكونوا اخذتم الصفة القانونية ربنل يسهل ويكون من 1-7-2009

الاستاذ /محمد الفخراني 02-07-2009 08:57 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sasadede (المشاركة 1370882)
ارجوا الافادة :انا منتدبة منذ بداية الترم التانى ومكتوب فى خطاب الندب لسد العجز .وفى كل مرة لذهابى للادارة يقولوا لى قبل 6/30 سوف يلغى ندبك.ونحن فى شهر سبعة الان ولم يتم الغاء ندبى .ماذا افعل معى اننا فى اجازة ولا يوجد تلاميذ حتى اسد هذا العجز فهل سوف يتم تثبيت فى هذة المدرسة انا اريد العودة لمدرستى ماذا أفعل؟؟؟؟؟؟

الغاء الندب في 31-8 من كل عام بدلا من 30-6 في نظام الكادر

الاستاذ /محمد الفخراني 02-07-2009 11:48 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hagaralaa2001 (المشاركة 1373444)
أستاذنا العزيز / أدامكم الله في قضاء حوائج الناس و شكرا لسعة صدرك
و سؤالي ( مدارس التربية الفكرية هل تتبع إداريا التعليم الابتدائي أم الاعدادي أم الثانوي ) بمعنى مدرسة بالتربية الفكرية تخصص ابتدائي أولى بالبقاء بمدرسة التربية الفكرية أم متخصص فرنساوي مرحلة ثانوية
و لكم مني جزيل الشكر و أرجو المعذرة و ذلك بسبب أن مدير المدرسة يقول الدور عليك في الخروج من المدرسة و سيترك من تخصصه فرنساوي أصلا لمجرد أنه أقدم فهل العبرة بالأقدمية أم التخصص الذي يفيد التربية الفكرية

تتبع مدارس التربية الفكرية ادارة منفصلة بالمديريات (ادرة التربية الفكرية) ولاتتبع ابتدائي ولااعدادي ولاثانوي

الاستاذ /محمد الفخراني 03-07-2009 04:40 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة medo matrex (المشاركة 1373738)
الأستاذ الفاضل :
المعلم الخبير ( ويعمل بالتوجيه ) هل من حقه صرف الكادر مع الإحتفاظ بعمله فى التوجيه ؟
أم ليس من حقه صرف الكادر ما دام مستمرا فى التوجيه ؟ واشكر لك اتساع صدرك لكثرة أسئلتى

من حقه صرف الكادر والاستمرار موجه

الاستاذ /محمد الفخراني 03-07-2009 04:42 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة basemfawze (المشاركة 1374954)
من فضلك استاذى العزيز هل من المؤكد تطبيق اختبار الكادر كل عام ام لا ؟ ........ ألف شكر ..........

نعم بنص القانون في اغسطس كل عام

الاستاذ /محمد الفخراني 03-07-2009 07:59 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shdod (المشاركة 1375398)
مالفرق بين الترقية بالرسوب الوظيفى والترقية لمن اتم المدة البينية فى الدرجات لان تصريح الدكتور النحاس ترقية الرسوب فى 2010 وترقية من اتم المدة 2009 وما حكم من اخذ الدرجة فى 2003 اى منهم يطبق عليهم من التصريح السابق

الترقية لمن أتم المدة البينية من قضي 8سنوات في الثالثة و6سنوات في الثانية و6سنوات في الاولي ويوجد درجات يرقي فوراعلي مستوي المديرية التي بها درجات فقطفي اي وقت
الترقية بالرسوب الوظيفيولايوجد درجات لمن اتم المدد السابقة يرفع للدرجة الاعلي علي مستوي كل العاملين بالدولة في كل الادارات في السنة الزوجية

الاستاذ /محمد الفخراني 04-07-2009 04:05 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة missfarida (المشاركة 1378078)
أرجو الافادة بشأن الحاصلين علي شهادة icdl الرخصة الدولية للحاسب الالي هل لهم زيادة مالية في قانون الكادر ومتي يتم صرفها؟

لهم زيادة مالية 10%عندما يتم التسكين لكل المعلمين وتتوافر اموال بالموازنة

جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 09:44 AM.