بوابة الثانوية العامة المصرية

بوابة الثانوية العامة المصرية (https://www.thanwya.com/vb/index.php)
-   منتدى معلمى الأزهر الشريــــــــــــف (https://www.thanwya.com/vb/forumdisplay.php?f=306)
-   -   مستشارك الازهري ( أ/سعيد موسى )للاستفسارات الخاصة بشئون المعلم (https://www.thanwya.com/vb/showthread.php?t=420998)

أ/ سعيد موسى 02-02-2015 09:21 AM

1 مرفق
[quote=رجب غازى;6112784]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الفاضل ياريت تساعدني انا مدرس رياضيات ثانوي واعمل في معهد ثانوي ولي اخ يعمل مدرس مواد عربيه في نفس المعهد وجاء منشور القرابه على العلم ان المنشور ينص على الدرجة الأولى في القرابه فقد والأخ ليسمع الدرجة الأولى وتم نقله خارج المعهد وعلمنا بوصول منشور الغاء العمل بمنشور القرابه إلا أن المنطقه لا تريد إظهار المنشور ياريت تساعدني في الحصول على المنشور ولك جزيل الشكر والتقدير والاحترام[/quote
هذا هو المنشور الصادر من مكتب وكيل الازهر بهذا الشان

أ/ سعيد موسى 02-02-2015 09:21 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ادم بيسو (المشاركة 6113004)
لو سمحتا اختى مسابقة 2009 وتم تثبيتها من فترة قصيرة بس لسه مرتبها زى ما هو زيادة عن المتثبتين 2011 او نفس المرتب ولما بلغت الموظف فى المنطقة رد عليها مش عارف مرتبك هيبقى اد ايه شوفى زمايلك وهى الوحيدة اللى 2009 فلو حد يعرف المتب المفروض يبقى كام بعد التثبيت يا ريت يعرفنى

للاسف ليس لدى علم

eldardery 03-02-2015 09:01 AM

مفردات المرتب هل هى موحدة على مستوى جميع المناطق ولا بتختلف من منطقة لمنطقة لاننا فى دمياط بنقبض اقل من الدقهلية 150 او 200 جنيه ومش عارفين السبب وفلوس المولد النبوى عندنا اخدناها 179 وهما 199 ايه السبب مش عارفين

أ/ سعيد موسى 03-02-2015 09:49 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eldardery (المشاركة 6113851)
مفردات المرتب هل هى موحدة على مستوى جميع المناطق ولا بتختلف من منطقة لمنطقة لاننا فى دمياط بنقبض اقل من الدقهلية 150 او 200 جنيه ومش عارفين السبب وفلوس المولد النبوى عندنا اخدناها 179 وهما 199 ايه السبب مش عارفين

تختلف من منطقه لاخرى فهناك مناطق نائيه حوافزها تختلف عن باقى المناطق
وهناك مدرس متزوج واخر عازب وهناك مدرس عنده طفل واخر اثنان واخر ثلاثه
كل هذه الامور تجعل اختلاف فى مفردات المرتب بين مدرس واخر
وبالنسبه لمولد النبى هناك مناطق تخصم 10% ضرائب ومناطق اخرى لاتخصم
والسبب فى ذلك هو تفسير كل منطقه منشور المنحه حسب فهمها

حجازى عجمى مصطفى 03-02-2015 11:46 PM

السلام عليكم /انا عندي مشكله انا معلم لغه انجليزيه كنت تعاقد 2006 وتم تعييني 2011 بالدجه الثالثه . واريد التحويل الي التربيه والتعليم .هل هذا ممكن

أ/ سعيد موسى 04-02-2015 08:31 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حجازى عجمى مصطفى (المشاركة 6114797)
السلام عليكم /انا عندي مشكله انا معلم لغه انجليزيه كنت تعاقد 2006 وتم تعييني 2011 بالدجه الثالثه . واريد التحويل الي التربيه والتعليم .هل هذا ممكن

اذهب الى الهيئة العامه للتنظيم والادارة سوف يخبروك بالرد الصحيح

مجاهد محمد فتحي 05-02-2015 07:03 AM

هل تغير نظام الإجازة الخارجية وما خطواتها؟

بنت الأزهـر 05-02-2015 06:19 PM

أستاذ سعيد لو سمحت بطاقتي لما عملتها من المنطقة كتب لي أخصائي تدريس وقال مفيش كلمة معلم دي وشطب عليها وكتب لي افادة بكلمة اخصائي تدريس
لكن زميلتي عملت بطاقتها بعدي بسنة تقريبا وكتب معلم

دلوقتي البطاقة بتاعتي غلط؟ انا خريجة لغات وترجمة ومعلمة لغة إنجليزية
هل اعمل بطاقة من البداية واقول تغيير بيانات من اخصائي تدريس إلى معلم ولا اعملها بدل فاقد اريح؟
وهل مسمى اخصائي تدريس يعطل اي تعاقد خارجي؟

سؤال اخر للحصول على اجازة شهرين او ثلاثة ماذا أفعل؟

وجزاك الله خيرا

أ/ سعيد موسى 05-02-2015 07:30 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجاهد محمد فتحي (المشاركة 6116242)
هل تغير نظام الإجازة الخارجية وما خطواتها؟

حسب معلوماتى كما هى لم يحدث تغير
نموذج موجود فى قسم الاجازات فى منطقتك تقوم بالمرور على جميع المكاتب الازهريه للتوقيع والختم
مع وجود العقد الخاجى معك

أ/ سعيد موسى 05-02-2015 07:35 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الأزهـر (المشاركة 6116688)
أستاذ سعيد لو سمحت بطاقتي لما عملتها من المنطقة كتب لي أخصائي تدريس وقال مفيش كلمة معلم دي وشطب عليها وكتب لي افادة بكلمة اخصائي تدريس
لكن زميلتي عملت بطاقتها بعدي بسنة تقريبا وكتب معلم
دلوقتي البطاقة بتاعتي غلط؟ انا خريجة لغات وترجمة ومعلمة لغة إنجليزية
هل اعمل بطاقة من البداية واقول تغيير بيانات من اخصائي تدريس إلى معلم ولا اعملها بدل فاقد اريح؟
وهل مسمى اخصائي تدريس يعطل اي تعاقد خارجي؟
سؤال اخر للحصول على اجازة شهرين او ثلاثة ماذا أفعل؟
وجزاك الله خيرا

فى كل الاحوال لابد من تغير المهنه لانك لو استخرجتى بدل فاقد سوف تغيرى البيانات
الموجودة فى البطاقه وكثيرون استخرجوا البطاقه معلم ولاتوجد مشكله
اما موضوع اجازة شهرين فلايوجد مثل هذه المده غير اجازة اعتيادى شهر من رصيد هذا العام
وشهر من الرصيد السابق لكن لكى يوافق مدير منطقتك على هذه الاجازة لابد من وجود سبب مقنع
بالمستندات لكى يوافق عليها

aiaahmed78 06-02-2015 12:52 PM

جزاكم الله كل خير

aiaahmed78 06-02-2015 01:39 PM

بالنسبه لضم مدة العقد من 2006 الى 2011 هل يجوز لنا برفع دعوى قضائيه حتى تحسب لنا هذه المده مع العلم نحن مدرسين معينين بقانون 156

نشأت عزام 06-02-2015 02:04 PM

السلام عليكم / قمت أنا وزملائى بإجتياز الدورة التدريبية التى خصصتها الأكاديمية لنا فى شهر 8 / 2014م وذلك للحصول على المسمى الجديد لكل مدرس حسب أقدميته . وبالنسبة لى من المفترض أن أحصل على معلم أول أ لأنى الأن على درجة معلم أول . وحتى الأن لم يصلنا أى شئ.مع العلم بصدور منشور من القطاع فى أواخر شهر 12 /2014 م بأحقيتنا فى صرف الفروق المالية اعتباراً من 5/2014 . وسمعنا كلام كثير عن أن الملفات اتحرقت ولم تصل للأكاديمية.نرجو الرد مع جزيل الشكر . نشأت عزام / منطقة ج الجيزة

أ/ سعيد موسى 06-02-2015 04:55 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aiaahmed78 (المشاركة 6117287)
بالنسبه لضم مدة العقد من 2006 الى 2011 هل يجوز لنا برفع دعوى قضائيه حتى تحسب لنا هذه المده مع العلم نحن مدرسين معينين بقانون 156

لقد تم ضم المدة بالفعل فلماذا ترفع القضية !!!!!!

أ/ سعيد موسى 06-02-2015 04:56 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نشأت عزام (المشاركة 6117305)
السلام عليكم / قمت أنا وزملائى بإجتياز الدورة التدريبية التى خصصتها الأكاديمية لنا فى شهر 8 / 2014م وذلك للحصول على المسمى الجديد لكل مدرس حسب أقدميته . وبالنسبة لى من المفترض أن أحصل على معلم أول أ لأنى الأن على درجة معلم أول . وحتى الأن لم يصلنا أى شئ.مع العلم بصدور منشور من القطاع فى أواخر شهر 12 /2014 م بأحقيتنا فى صرف الفروق المالية اعتباراً من 5/2014 . وسمعنا كلام كثير عن أن الملفات اتحرقت ولم تصل للأكاديمية.نرجو الرد مع جزيل الشكر . نشأت عزام / منطقة ج الجيزة

لاتقلق اخى الفاضل ان شاء الله تاتى الترقيه قريبا

محمدحلاويه 07-02-2015 07:39 AM

السلام عليكم ممكن اعرف اجراءات الاجازة تعاقد في السعوديهافيدوني بسرعه

أ/ سعيد موسى 07-02-2015 10:24 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمدحلاويه (المشاركة 6117941)
السلام عليكم ممكن اعرف اجراءات الاجازة تعاقد في السعوديهافيدوني بسرعه

اخى الفاضل فى الباب المثبت ارشيف للمواضيع الهامه والمميزة بها الرد على جميع اسئلتك

ttt_zzz2010 07-02-2015 03:27 PM

1 مرفق
كيف يتم تعديل المسمى الوظيفى فى الأزهر ؟
وبالتالى ما الفرق بين الندب الكلى والنقل ؟
وهل بعد نقل المرتب وتعديل بيان الحالة يتغير التسكين من مرحلة لأخرى أم يتطلب ما ورد بالصورة المرفقة ؟
وبالتالى الترقية تكون معلم أول ابتدائى ام معلم اول اعدادى او ثانوى

أ/ سعيد موسى 07-02-2015 10:02 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ttt_zzz2010 (المشاركة 6118136)
كيف يتم تعديل المسمى الوظيفى فى الأزهر ؟
وبالتالى ما الفرق بين الندب الكلى والنقل ؟
وهل بعد نقل المرتب وتعديل بيان الحالة يتغير التسكين من مرحلة لأخرى أم يتطلب ما ورد بالصورة المرفقة ؟
وبالتالى الترقية تكون معلم أول ابتدائى ام معلم اول اعدادى او ثانوى

# تعديل المسمى الوظيفى فى التربيه والتعليم شىء وفى الازهر شيئا اخر
فى التربيه والتعليم يكون عن طريق الاكاديميه المهنيه ويكون حسب هذا المنشور
فى الازهر يكون عن طريق الندب سواء جزئى او كلى
# وبالنسبه لسؤالك عن الفرق بين الندب الكلى والنقل لايوجد فرق بينهم
الا فى مكان ملفك فى النقل ينتقل الى معهدك الجديد وفى الندب يظل كما هو فى معهدك القديم
وايام الاجازة بالنسبه للندب الكلى سواء نصف العام او نهايه العام تعود الى معهدك القديم

ttt_zzz2010 08-02-2015 12:58 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أ/ سعيد موسى (المشاركة 6118470)
# تعديل المسمى الوظيفى فى التربيه والتعليم شىء وفى الازهر شيئا اخر
فى التربيه والتعليم يكون عن طريق الاكاديميه المهنيه ويكون حسب هذا المنشور
فى الازهر يكون عن طريق الندب سواء جزئى او كلى
# وبالنسبه لسؤالك عن الفرق بين الندب الكلى والنقل لايوجد فرق بينهم
الا فى مكان ملفك فى النقل ينتقل الى معهدك الجديد وفى الندب يظل كما هو فى معهدك القديم
وايام الاجازة بالنسبه للندب الكلى سواء نصف العام او نهايه العام تعود الى معهدك القديم

أولا : جزاك الله خيرا على ردك
ثانيا : المنشور الذى أرفقته ليس خاص بالتربية والتعليم ولكن هو خاص بالأزهر من مواد التدريب الأدارى بالأزهر كتاب التنسيق وسبب طرحى للموضوع ان موجه عام المادة اخبرنا ان من امتحن الكادر كمعلم ابتدائى سوف يظل معلم ابتدائى حتى وان كان يعمل معلم ثانوى ومن الممكن الغاء تصعيده حتى وان كان تخصصه تربية عام وأن من امتحن الكادر اعدادى سيظل معلم اعدادى حتى وان كان يقوم بتدريس المرحلة الأبتدائية ويحل محل الأخر ولا يوجد بالأزهر ما يسمى بتعديل المسمى الوظيفى مثل التربية والتعليم فأردت أن أستبين من أهل الخبرة أمثال الأستاذ سعيد موسى والأخوة الزملاء الأفاضل عن هذا الموضوع .

mr/samy 08-02-2015 05:26 PM

استاذى الفاضل انا مدرس لغة انجليزية ابتدائى اعدادى كلفنى موجه المادة ب 5 مناهج وهم الصف الاول و الثانى والرابع الابتدائى بالاضافة الى الصفين الاول والثانى الاعدادى اى اننى احمل 5 كشاكيل تحضير فهل هذا قانونى علما انه قال لى ان العام القادم سوف يحملنى 7 مناهج سبعة مناهج بحجة ان نصابى القانونى 24 حصة وانا لم استوفى النصاب افيدنى افادكم الله فكم نحن فى امس الحاجة الى رجل قانون فحقوقنا مهدورة عنوة نحن من محافظة الوادى الجديد وشكرا.

أ/ سعيد موسى 08-02-2015 09:51 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mr/samy (المشاركة 6118859)
استاذى الفاضل انا مدرس لغة انجليزية ابتدائى اعدادى كلفنى موجه المادة ب 5 مناهج وهم الصف الاول و الثانى والرابع الابتدائى بالاضافة الى الصفين الاول والثانى الاعدادى اى اننى احمل 5 كشاكيل تحضير فهل هذا قانونى علما انه قال لى ان العام القادم سوف يحملنى 7 مناهج سبعة مناهج بحجة ان نصابى القانونى 24 حصة وانا لم استوفى النصاب افيدنى افادكم الله فكم نحن فى امس الحاجة الى رجل قانون فحقوقنا مهدورة عنوة نحن من محافظة الوادى الجديد وشكرا.

اخى الفاضل لاتوجد مشكله فى عدد المناهج طالما لم يتعدى نصاب الحصص القانونى
انا شخصيا عندى مدرس شايله منهج الدين من الصف الاول حتى السادس
يعنى 6 مناهج ولاتوجد مشكله او مخالفه قانونية فى ذلك

أ/ سعيد موسى 08-02-2015 09:54 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ttt_zzz2010 (المشاركة 6118734)
أولا : جزاك الله خيرا على ردك
ثانيا : المنشور الذى أرفقته ليس خاص بالتربية والتعليم ولكن هو خاص بالأزهر من مواد التدريب الأدارى بالأزهر كتاب التنسيق وسبب طرحى للموضوع ان موجه عام المادة اخبرنا ان من امتحن الكادر كمعلم ابتدائى سوف يظل معلم ابتدائى حتى وان كان يعمل معلم ثانوى ومن الممكن الغاء تصعيده حتى وان كان تخصصه تربية عام وأن من امتحن الكادر اعدادى سيظل معلم اعدادى حتى وان كان يقوم بتدريس المرحلة الأبتدائية ويحل محل الأخر ولا يوجد بالأزهر ما يسمى بتعديل المسمى الوظيفى مثل التربية والتعليم فأردت أن أستبين من أهل الخبرة أمثال الأستاذ سعيد موسى والأخوة الزملاء الأفاضل عن هذا الموضوع .

كلام الموجه صحيح ولاتوجد مشكله فى موضوع المسمى الوظيفى
بمعنى نفترض انك ابتدائى وتم تصعيدك للاعدادى سوف تظل به بغض النظر عن المسمى
ولن تجد مايقلقك اذا كان المسمى الوظيفى لك مخالف للواقع

ttt_zzz2010 08-02-2015 10:18 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أ/ سعيد موسى (المشاركة 6119066)
كلام الموجه صحيح ولاتوجد مشكله فى موضوع المسمى الوظيفى
بمعنى نفترض انك ابتدائى وتم تصعيدك للاعدادى سوف تظل به بغض النظر عن المسمى
ولن تجد مايقلقك اذا كان المسمى الوظيفى لك مخالف للواقع

سؤال أخير أستاذ سعيد اذا سمحت
الترقية بالتالى تكون معلم أول ابتدائى أم معلم أول اعدادى
وجزاك الله خيرا

mr/samy 08-02-2015 11:23 PM

اشكرم ا \سعيد على اهتمامكم وبارك الله فيك

heby2 09-02-2015 04:05 PM

استفسار بخوص النقل الى معهد اخر

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا شغال في معهد بقريتي والعام الماضي اول الترم الثاني اتنقلت لمعهد تانى جنبنا وجه واحد من مكان تانى مكانى وكتبولي على الجواب على ان يعود لمعهده بعد انتها الفصل الدراسي الثاني وفعلا رجعت معهدى اول الترم الاول وبعدين النهاردة طلعلي جواب نقل لمكان تانى مع العلم ان انا مدرس عربي متخصص 24 حصة ومعايا 2مدرسين عربي مش من القرية وفي واحد منهم المكان الهتنقل فيه قريب من هو ومان انا مسؤل الامن بالمعهد
ما الحل اذن

أ/ سعيد موسى 09-02-2015 09:17 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة heby2 (المشاركة 6119425)
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا شغال في معهد بقريتي والعام الماضي اول الترم الثاني اتنقلت لمعهد تانى جنبنا وجه واحد من مكان تانى مكانى وكتبولي على الجواب على ان يعود لمعهده بعد انتها الفصل الدراسي الثاني وفعلا رجعت معهدى اول الترم الاول وبعدين النهاردة طلعلي جواب نقل لمكان تانى مع العلم ان انا مدرس عربي متخصص 24 حصة ومعايا 2مدرسين عربي مش من القرية وفي واحد منهم المكان الهتنقل فيه قريب من هو ومان انا مسؤل الامن بالمعهد
ما الحل اذن

ممكن جدا شيخ معهدك يكتب على جواب نقلك ان المعهد فى حاجه اليه هذا حل
هناك حل اخر ان يتم تبادل النقل مع زميلك وايضا عن طريق شيخ معهدك

أ/ سعيد موسى 09-02-2015 09:19 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ttt_zzz2010 (المشاركة 6119090)
سؤال أخير أستاذ سعيد اذا سمحت
الترقية بالتالى تكون معلم أول ابتدائى أم معلم أول اعدادى
وجزاك الله خيرا

اخى الفاضل الترقيات الماليه تكون معلم او معلم اول او معلم اول أ بدون تحديد المرحلة
اما ابتدائى او اعدادى تكون فى بيان الحاله فقط

heby2 09-02-2015 10:37 PM

شكرا استاذ سعيد

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أ/ سعيد موسى (المشاركة 6119532)
ممكن جدا شيخ معهدك يكتب على جواب نقلك ان المعهد فى حاجه اليه هذا حل
هناك حل اخر ان يتم تبادل النقل مع زميلك وايضا عن طريق شيخ معهدك

شكرا على سرعة الرد
ولكن انا عاوز من الناحية القانونية انا اتنقلت من قريب (الترم الثانى العام الماضي) ورجعت الترم الاول العام الحالي فهل يجوز ان ينتدب المعلم اكثر من مرة خلال العام الواحد وهل ابن المعهد او ابن القرية له الاولوية في عدم النقل
وشكرا

أ/ سعيد موسى 10-02-2015 06:36 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة heby2 (المشاركة 6119615)
شكرا على سرعة الرد
ولكن انا عاوز من الناحية القانونية انا اتنقلت من قريب (الترم الثانى العام الماضي) ورجعت الترم الاول العام الحالي فهل يجوز ان ينتدب المعلم اكثر من مرة خلال العام الواحد وهل ابن المعهد او ابن القرية له الاولوية في عدم النقل
وشكرا

نعم يجوز ولاتوجد مشكله قانونية فى ذلك طالما فى صالح العمل

بنت الأزهـر 10-02-2015 07:30 AM

جزاكم الله خيرا أستاذ سعيد غيرت البطاقة والحمد لله

وعدلت بيان الحالة وسلمته في المنطقة وأخبرني الموظف المسؤول ان ادخل صفتي بعد اسبوعين بإذن الله
لكن نسيت تغيير اسم المعهد!!! هل هو ضروري؟

سؤال آخر بالنسبة للدبلومتين المهنية والخاصة سألني الذي عدّل لي بيان الحالة هل هي نظام العام ام العامين؟ قلت له الاولى سنة والتانية سنة قالي يعني عام ولا عامين؟ مفهمتش هو ايه المطلوب قلت له سنة وكانت مضافة الاولى في بيان الحالة وطلبت اضافة الثانية
فأخبرني ان المنشور الجديد لغى اضافتهما وشطب على الدبلومة المضافة وكتب لي مؤهلي وتاريخه

صح كدا ام هناك خطأ ما؟

وعذرا على كثرة الاسئلة بارك الله في حضرتك وجزاك كل خير

زهرة النوبه 10-02-2015 04:49 PM

لو سمحت هل يوجد منشور يلغى اخذ اذن فى وجود اي ظرف لو سمحت ارجو الرد مع العلم انا من السويس وشكرا

أ/ سعيد موسى 10-02-2015 09:09 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الأزهـر (المشاركة 6119751)
جزاكم الله خيرا أستاذ سعيد غيرت البطاقة والحمد لله
وعدلت بيان الحالة وسلمته في المنطقة وأخبرني الموظف المسؤول ان ادخل صفتي بعد اسبوعين بإذن الله
لكن نسيت تغيير اسم المعهد!!! هل هو ضروري؟

سؤال آخر بالنسبة للدبلومتين المهنية والخاصة سألني الذي عدّل لي بيان الحالة هل هي نظام العام ام العامين؟ قلت له الاولى سنة والتانية سنة قالي يعني عام ولا عامين؟ مفهمتش هو ايه المطلوب قلت له سنة وكانت مضافة الاولى في بيان الحالة وطلبت اضافة الثانية
فأخبرني ان المنشور الجديد لغى اضافتهما وشطب على الدبلومة المضافة وكتب لي مؤهلي وتاريخه

صح كدا ام هناك خطأ ما؟
وعذرا على كثرة الاسئلة بارك الله في حضرتك وجزاك كل خير

لاتوجد ادنى مشكلة فى كثرة الاسئله فهذا شىء يسعدنى
جميع بيانات بيان الحاله غير ضروريه كل الذى يهمك
الدرجه الماليه وتاريخ التعيين باقى البيانات لايوجد منها ضرر فى حاله مخالفتها للواقع

أ/ سعيد موسى 10-02-2015 09:12 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهرة النوبه (المشاركة 6119891)
لو سمحت هل يوجد منشور يلغى اخذ اذن فى وجود اي ظرف لو سمحت ارجو الرد مع العلم انا من السويس وشكرا

لا طبعا موضوع الاذن فى حاله وجود ظرف طارىء هى سياسه عامه لجميع العاملين بالدوله
ولايستطيع اى شخص الغاء قانون عاملين بالدوله
لكن فى حاله وجود اكثر من عذر بصفه دائمه لموظف من حق رئيسك المباشر عدم الموافقه على الاذن

مسيو محمود تهامى 11-02-2015 06:57 PM

استفسار هام وعامل لل ا/سعيد موسى

انا مدرس لغة فرنسية بمنطقة جنوب الجيزة الازهرية (تفتيش الصف) اخبرنا رئيس التفتيش ان هناك منشور جاء لنا ينص على الاتى : ان مدرس اللغة الفرنسية الذى لم يكمل نصابه من الحصص ان يكمل الحصص الباقية فى تدريس مادة اللغة الانجليزية فى اى معهد ابتدائى فهل هذا الموضوع قانونى ام لا . مع العلم انى علمت ان هذا الموضوع لم يعمم الا على تفتيش الصف ولم تسمع به اى منطقة اخرى غيرنا فارجوا من حضرتك افادتنا فى هذا الموضوع هل يحق لنا ان نرفض ام نرضى بالامر الواقع ........... وجزاكم الله خيرا

أ/ سعيد موسى 11-02-2015 09:28 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسيو محمود تهامى (المشاركة 6120619)
انا مدرس لغة فرنسية بمنطقة جنوب الجيزة الازهرية (تفتيش الصف) اخبرنا رئيس التفتيش ان هناك منشور جاء لنا ينص على الاتى : ان مدرس اللغة الفرنسية الذى لم يكمل نصابه من الحصص ان يكمل الحصص الباقية فى تدريس مادة اللغة الانجليزية فى اى معهد ابتدائى فهل هذا الموضوع قانونى ام لا . مع العلم انى علمت ان هذا الموضوع لم يعمم الا على تفتيش الصف ولم تسمع به اى منطقة اخرى غيرنا فارجوا من حضرتك افادتنا فى هذا الموضوع هل يحق لنا ان نرفض ام نرضى بالامر الواقع ........... وجزاكم الله خيرا

اخى الفاضل بعيدا عن موضوع القانون اذا كان فى استطاعتك شرح اللغه الانجليزيه للمرحله الابتدائيه
عليك بالموافقه فورا اما اذا كنت لاتقدر على الشرح فلايكلف الله نفسا الا وسعها

مسيو محمود تهامى 11-02-2015 09:51 PM

انا بسال حضرتك من الناحية القانونيه هل لو رفضت ذللك فيه مشكلة بالنسبة لى مع العلم انى لااستطيع شرح اللغة الانجليزية

momen oraby 11-02-2015 10:42 PM

أ/سعيد موسى
انا من اوائل الخريجين 2012 وخريج كلية اللغة العربية وصدر لكل الاوائل قرار تعيين موحد وهو التعين اخصائى تدريس قران نظرا للعجز الشديد فى القران الكريم هل يمكن تعديل المسمى الوظيفى لمدرس لغة عربية مع العلم اننا معندناش مانع نشتغل قران لان دا شرف كبير ولكن يكون المسمى الوظيفى مطابقى للتخصص

أ/ سعيد موسى 12-02-2015 06:42 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسيو محمود تهامى (المشاركة 6120780)
انا بسال حضرتك من الناحية القانونيه هل لو رفضت ذللك فيه مشكلة بالنسبة لى مع العلم انى لااستطيع شرح اللغة الانجليزية

قانونا اذا كان تعاقدك لغه فرنسيه فمن حقك الرفض

أ/ سعيد موسى 12-02-2015 06:43 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة momen oraby (المشاركة 6120845)
أ/سعيد موسى
انا من اوائل الخريجين 2012 وخريج كلية اللغة العربية وصدر لكل الاوائل قرار تعيين موحد وهو التعين اخصائى تدريس قران نظرا للعجز الشديد فى القران الكريم هل يمكن تعديل المسمى الوظيفى لمدرس لغة عربية مع العلم اننا معندناش مانع نشتغل قران لان دا شرف كبير ولكن يكون المسمى الوظيفى مطابقى للتخصص

للاسف ليس لدى علم

zxxzwa 12-02-2015 09:34 PM

هل يجوز العمل فى معهد والندب الى معهدين أخرين أى العمل فى 3 معاهد؟

أ/ سعيد موسى 12-02-2015 10:12 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zxxzwa (المشاركة 6121207)
هل يجوز العمل فى معهد والندب الى معهدين أخرين أى العمل فى 3 معاهد؟

نعم يجوز واعرف مدرس منتدب الى ثلاث معاهد

شيماء حسني 13-02-2015 01:23 PM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
ارجوا الافادة في موضوع النقل من الازهر الى التربية و التعليم
انا معلم اول لغة انجليزية تقدمت بطلب تحويل من الزهر الى التربية و التعليم فقالولي ان موضوع التاشيرات اتلغى و قالولي انت تتقدمي بطلب انك تتنقلي من الازهر على نفس درجتك هل ممكن الازهر يديني الدرجة؟

أ/ سعيد موسى 13-02-2015 05:50 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيماء حسني (المشاركة 6121566)
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
ارجوا الافادة في موضوع النقل من الازهر الى التربية و التعليم
انا معلم اول لغة انجليزية تقدمت بطلب تحويل من الزهر الى التربية و التعليم فقالولي ان موضوع التاشيرات اتلغى و قالولي انت تتقدمي بطلب انك تتنقلي من الازهر على نفس درجتك هل ممكن الازهر يديني الدرجة؟

اعرف مدرس انتقل الى التربيه والتعليم عن طريق واسطه فى التنظيم والادارة
وهى التى تولت كل شىء من مخاطبه الازهر والتربيه والتعليم حتى تم النقل فى مده حوالى سنه تقريبا

افراح الجنوب 14-02-2015 05:08 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سؤالى من فضلك كيف يمكنى تحويل ابنتى للصف الاول الثانوى الازهرى قى الاجازه وهى الان فى الصف الثالث الاعدادى بالتربيه والتعليم
لانى اريد تحويلها للازهر بدايه من الصف الاول الثانوى

أ/ سعيد موسى 14-02-2015 07:02 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة افراح الجنوب (المشاركة 6122338)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سؤالى من فضلك كيف يمكنى تحويل ابنتى للصف الاول الثانوى الازهرى قى الاجازه وهى الان فى الصف الثالث الاعدادى بالتربيه والتعليم
لانى اريد تحويلها للازهر بدايه من الصف الاول الثانوى

فى شهر اغسطس من كل عام يتم فتح باب التحويلات من والى الازهر
عليك اولا معرفه المعهد الذى يمكن نقل ابنك اليه والتحدث مع شيخ المعهد فى امكانيه قبوله
ثم الذهاب الى مدرسته وطلب تحويل ابنك الى الازهر ثم يقدم هذا الطلب الى المنطقه الازهريه التابع لها
لتحديد اختبار بسيط له وبعد الاختبار يتم الموافقه على النقل ثم الذهاب الى مدرسته واحضار الملف
وتقديمه الى المعهد
هذه فكرة موجزه عن طلب النقل

محمد أبو أبي 15-02-2015 03:39 PM

السلام عليكم اخوانى لقد اختبرت الكادر بتاريخ 3/8/2013 وكنت معلما للقران واختبرت الكادر معلما للعلوم الشرعية حسب المؤهل والتخصص ولكن الاكاديمية تظهر لى انى كنت متغيب عن الامتحان بالرغم من حضصورى وادائى الاختبارات كاملة والى الان لم بتحدد موقفى بعد ولا اجد حلا لمشكلتى لذا ارجو الافادة منكم بارك الله فيكم

D0D00 15-02-2015 06:02 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

حصلت احدى زميلاتى على الماجستير وطلبت من المعهد تحرير افادة توضح اضافة الماجستير ضمن مؤهلها لتحصل على مستحقاتها المالية ولكن المنطقة رفضت الاافادة وطلبت منها افادة شخصية منها ترفع لشيخ المعهد ثم للمنطقة ارجو معرفة صحة هذا الكلام وماهى الصيغة المناسبة لطلب مستحاقاتها

أ/ سعيد موسى 15-02-2015 06:54 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد أبو أبي (المشاركة 6122759)
السلام عليكم اخوانى لقد اختبرت الكادر بتاريخ 3/8/2013 وكنت معلما للقران واختبرت الكادر معلما للعلوم الشرعية حسب المؤهل والتخصص ولكن الاكاديمية تظهر لى انى كنت متغيب عن الامتحان بالرغم من حضصورى وادائى الاختبارات كاملة والى الان لم بتحدد موقفى بعد ولا اجد حلا لمشكلتى لذا ارجو الافادة منكم بارك الله فيكم

كان يجب عليك اختبار الكاد قران طالما كان عقدك قران
عموما حل مشكلتك مع مسئول الكادر فى منطقتك

أ/ سعيد موسى 15-02-2015 06:58 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة d0d00 (المشاركة 6122806)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

حصلت احدى زميلاتى على الماجستير وطلبت من المعهد تحرير افادة توضح اضافة الماجستير ضمن مؤهلها لتحصل على مستحقاتها المالية ولكن المنطقة رفضت الاافادة وطلبت منها افادة شخصية منها ترفع لشيخ المعهد ثم للمنطقة ارجو معرفة صحة هذا الكلام وماهى الصيغة المناسبة لطلب مستحاقاتها

لاتوجد مشكله المهم تقديم الطلب سواء مباشرة للمنطقه او رفعها لشيخ المعهد الذى بدوره يرفعها للمنطقه
والطلب يكون لاضافه الماجستير ثم المنطقه هى التى تصرف الحافز
وصيغه الطلب السيد صاحب الفضيلة / شيخ معهد .... مقدمه لفضيلتكم الاسم ... رقم السجل .....
حيث اننى حصلت على الماجستير بتاريخ ........ يرجى الموافقه على اضافه الماجستير لملفى
وشيخ معهدك يكتب على الطلب يرفع للسيد صاحب الفضيله وكيل الوزارة لمنطقه ......
للنظر والتصرف وابداء الراى ثم الختم

جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 03:27 PM.