مشاهدة النسخة كاملة : الي كل شخص يبحث عن انسان يفهمه

روميو
17-11-2008, 02:22 AM
يا مــن تبحث عن إنسان يفهمك

إنسان بمعنى كلمة الانسانيه؟؟

إنسان يكون صادقا معك ..

مخلصا لا يلتفت الى سواك،،لايبدلك بين عشية وضحاها كما تبدل الملابس والاثواب

انسان يضحي من اجلك،، ويبحث بأي وسيلة عن ارضائك واسعادك ..

يصبر على سيئات طباعك ..

يفهمك ويحس بك

تجده عندما تحتاجه الى جانبك،،

يساعدك حتى بالانصــات الى همومك دون تعب او ملل

انسان يمسح دمعتك قبل سقوطها على وجنتيك ..

انسان تعرف انك تعني له الكثير وانه لن يعوضك بكنوز الدنيا كلها

انــســان يحــبـــك بـــصـــدق

لــــــكــــــن

قبل أن تبحث عن كل هذه المواصفات

وقبل ان تميز بين هذا الانسان او ذاك.

هل بـــحــثــت عن نفس الشيء في داخـــــلك ..

هل تساءلت عن امكانية ان تكون لديك انت نفس ميزات الشخص الذي تبحث عنه؟

هل أنت ذلك الصادق المخلص المضحي ؟؟

هل انت ذلك المعطي بلا حدود و لا كلل؟؟

هل انت ذلك المحب الصادق؟؟

إبحث دائما عن الأفضل لكن إبحثه في داخلك أولاً

قبل أن تغوص في اعماق مشاعر المحيطين بك، وتقيم ميزاتهم وعيوبهم

إسبح في داخلك لتكتشف أعماقك ..

أصلح جــــــوهــــرك ومعدنك العميق

قبل أن تنشــد ذلك في غيرك

لو ان كل انسان بحــث عن هذه المواصفات بداخله قبل ان يبحث عنها فيمن حــوله

لأستقامت أمـــور كثيره،،و لتحسنت عــــلاقــاتنا الاجــتمـــاعيه الى حد كـــبـــير....

~*~هــمـــسه أخـــيـــره~*~

"لاتـــقل اني حاولت ان اكون كذلك لكن المجتمع سيء،،،حـــاول وحــاول

فبالتأكــــيـــــد ستــــجد من يـــفهـــمـــك

وســـيـــجــــدك هو ايــــضـــــا لتـــفهـــــمــــه

ولكن سؤال

ايهما تختار عشق الجوهر ولا عشق المظهر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

hend ere
17-11-2008, 03:35 PM
انا مش عارفه ارد اقول ايه
بجد موضوعك جميل جدااااااا
وانا عن نفسى سوف اختار عشق الجوهر وليس المظهر

أحمـدنجـم
17-11-2008, 08:22 PM
:slap1qk6::slap1qk6::slap1qk6::slap1qk6::slap1qk6:
م م م ااذا أفعل ؟ ل ل ل لقد حاولت أن أكون أأأفضل ول ل ل كن المجتمع س س س يئ...
هذا ما يمكن أن نقول عنه (حجة البليد مسح التختة).. ولهذا فكرت أن أجري حواراً مع ذلك الإنسان الذي يتخذ من السلبية واللامبالاة منهجاً في حياته وإليكم الحوار الآتي ..
أنا....قل لي يا أخي كيف تختار الأصدقاء؟
هو...... الصديق يجب أن يكون وفياً صادقاً معيناً على الخير يقف معك في الشدائد والصعاب .. يسعى ليكون أفضل دائماً وبالتالي يجعلني مثله فالصديق مرآة لصديقه والمرء على دين خليله.
أنا..... هل تتقبل صداقتي يا أخي ؟
هو .... طبعاً ولي الشرف فأنت معروف بكل تلك الصفات السابقة .
أنا ..... ولكني يا أخي لي شروط فيمن سيصبح صديقي هل فكرت بها في يوم هل فكرت أن تحقق في نفسك ما تحلم أن تجده في أصدقائك ؟
هو ..... حاولت ولكن المجتمع سيء.
أنا...... هل تستطيع أن تضع لي تعريفاً للمجتمع يا أخي؟
هو ....... نعم أستطيع المجتمع هو مجموعة من الناس يجمعهم وطن واحد وأهداف واحدة.
أنا.... ومن هم أعضاء المجتمع؟
هو.... أنا وأنت وهو وهي وهم وهن..
أنا ..... إذا أنت عضو في المجتمع عضو في ذلك السيئ السيئ أليس كذلك؟
هو ..... نعم أنا عضو فيه .. ماذا أفعل لقد أوقعتني في الكلام.
أنا..... بحكمك على المجتمع بالسوء هل أنت سيئ؟
هو ..... (صامت)
أنا ..... لقد عرضت عليك صداقتي فوافقت وأنا لا أصادق سيئاً.. وفوق ذلك لا يعترف أنه سيء
هو .... أنا لست سيئاً .. أنا فقط أستصغر دوري في المجتمع ماذا أستطيع أن أفعل وأنا عضو من ملايين الأعضاء فيه..
أنا .... بصلاحك يا أخي لن تبقى عضواً في المجتمع فأنت متى صلحت استقطبت من البشر من يريدون أن يصادقوا الصالحين أمثالك فكونت صداقات صالحة نافعة للمجتمع فيصلح المجتمع بكم في يوم من الأيام يستشري الصلاح كما يستشري الفساد ألا تعلم قول الله عز وجل "يأيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم"
فالله عز وجل يقصد هنا أن المتقى الواحد يصنع مجتمعاً من المتقين فالتقوى تنتشر سريعاً كما ينتشر الفجور سريعاً أخي الكريم.. ألا تعرف قول رسول الله صلى الله عليه وسلم " إذا رأى الناس المنكر ولم يغيروه أوشك الله أن يعمهم بعقابه"
وقوله صلى الله عليه وسلم " من رأى منكم منكراً فليغيره بيده .. إلى آخر الحديث الشريف "
هو ....صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم .. لكن يا أخي الفساد مستشري والانحطاط الأخلاقي كالسرطان الذي نهش الجسد.
أنا..... أخي بك وبي وبنا وبهم وبهن يستأصل الفساد من أصله .. اعلم أن النور أقوى من الظلمة وأن الماء أقوى من العطش وأن الأكل أقوى من الجوع .. اعلم أنك عضواً إن فسدت ساهمت في الإفساد الكلي وإن صلحت أسهمت في الإصلاح الكلي ..
هو .... ضع لي منهجاً يا أخي أسير عليه.
أنا .... منهجك تستمده من قوله تعالى "لو أن أهل القرى آمنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات"
"إن أكرمكم عند الله أتقاكم"
التقوى يا أخي هي منهجك مراقبة الله في كل حركاتك وسكناتك كن مجتمعاً في حد ذاتك ، أصلح نفسك قومها حاسبها عودها الطاعة والقناعة وذكرها الموت في كل ساعة وأنت تذكرها الموت ذكرها الحياة وما خلقت من أجله هو تعميرها عمرها بعلمك وفنك و موهبتك عمرها ولا تيأس من الصعاب والعقبات صادق الأتقياء أو الذين لديهم الرغبة في أن يكونوا أتقياء ابدأ بنفسك ثم أهلك وجيرانك ثم أصدقائك وأقرانك ثم و ثم .. ما النتيجة يا أخي؟
هو .... لن يصبح المجتمع سيئاً أخي وما سيتبقى فيه من سوء حتماً سيحاصر ويرحل أو ... يدفن تحت الثرى لتدوسه أقدام الأتقياء .. جزاك الله خيراً أخي الكريم..

هذا حوار تخيلته بيني وبين (هو) ذلك السلبي المستضعف قدراته المستكين لفرديته المزعومة .. هلا حاورنا أنفسنا ذلك الحوار .. لنعلم ما نحن فيه من قوة وأهمية .. تذكروا رجلاً مات اهتز عرش الرحمن لموته .. رجل .. فرد .. لكنه .. أثر في السماوات العلى..

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

hend ere
18-11-2008, 09:07 PM
:slap1qk6::slap1qk6::slap1qk6::slap1qk6::slap1qk6:

م م م ااذا أفعل ؟ ل ل ل لقد حاولت أن أكون أأأفضل ول ل ل كن المجتمع س س س يئ...
هذا ما يمكن أن نقول عنه (حجة البليد مسح التختة).. ولهذا فكرت أن أجري حواراً مع ذلك الإنسان الذي يتخذ من السلبية واللامبالاة منهجاً في حياته وإليكم الحوار الآتي ..
أنا....قل لي يا أخي كيف تختار الأصدقاء؟
هو...... الصديق يجب أن يكون وفياً صادقاً معيناً على الخير يقف معك في الشدائد والصعاب .. يسعى ليكون أفضل دائماً وبالتالي يجعلني مثله فالصديق مرآة لصديقه والمرء على دين خليله.
أنا..... هل تتقبل صداقتي يا أخي ؟
هو .... طبعاً ولي الشرف فأنت معروف بكل تلك الصفات السابقة .
أنا ..... ولكني يا أخي لي شروط فيمن سيصبح صديقي هل فكرت بها في يوم هل فكرت أن تحقق في نفسك ما تحلم أن تجده في أصدقائك ؟
هو ..... حاولت ولكن المجتمع سيء.
أنا...... هل تستطيع أن تضع لي تعريفاً للمجتمع يا أخي؟
هو ....... نعم أستطيع المجتمع هو مجموعة من الناس يجمعهم وطن واحد وأهداف واحدة.
أنا.... ومن هم أعضاء المجتمع؟
هو.... أنا وأنت وهو وهي وهم وهن..
أنا ..... إذا أنت عضو في المجتمع عضو في ذلك السيئ السيئ أليس كذلك؟
هو ..... نعم أنا عضو فيه .. ماذا أفعل لقد أوقعتني في الكلام.
أنا..... بحكمك على المجتمع بالسوء هل أنت سيئ؟
هو ..... (صامت)
أنا ..... لقد عرضت عليك صداقتي فوافقت وأنا لا أصادق سيئاً.. وفوق ذلك لا يعترف أنه سيء
هو .... أنا لست سيئاً .. أنا فقط أستصغر دوري في المجتمع ماذا أستطيع أن أفعل وأنا عضو من ملايين الأعضاء فيه..
أنا .... بصلاحك يا أخي لن تبقى عضواً في المجتمع فأنت متى صلحت استقطبت من البشر من يريدون أن يصادقوا الصالحين أمثالك فكونت صداقات صالحة نافعة للمجتمع فيصلح المجتمع بكم في يوم من الأيام يستشري الصلاح كما يستشري الفساد ألا تعلم قول الله عز وجل "يأيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم"
فالله عز وجل يقصد هنا أن المتقى الواحد يصنع مجتمعاً من المتقين فالتقوى تنتشر سريعاً كما ينتشر الفجور سريعاً أخي الكريم.. ألا تعرف قول رسول الله صلى الله عليه وسلم " إذا رأى الناس المنكر ولم يغيروه أوشك الله أن يعمهم بعقابه"
وقوله صلى الله عليه وسلم " من رأى منكم منكراً فليغيره بيده .. إلى آخر الحديث الشريف "
هو ....صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم .. لكن يا أخي الفساد مستشري والانحطاط الأخلاقي كالسرطان الذي نهش الجسد.
أنا..... أخي بك وبي وبنا وبهم وبهن يستأصل الفساد من أصله .. اعلم أن النور أقوى من الظلمة وأن الماء أقوى من العطش وأن الأكل أقوى من الجوع .. اعلم أنك عضواً إن فسدت ساهمت في الإفساد الكلي وإن صلحت أسهمت في الإصلاح الكلي ..
هو .... ضع لي منهجاً يا أخي أسير عليه.
أنا .... منهجك تستمده من قوله تعالى "لو أن أهل القرى آمنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات"
"إن أكرمكم عند الله أتقاكم"
التقوى يا أخي هي منهجك مراقبة الله في كل حركاتك وسكناتك كن مجتمعاً في حد ذاتك ، أصلح نفسك قومها حاسبها عودها الطاعة والقناعة وذكرها الموت في كل ساعة وأنت تذكرها الموت ذكرها الحياة وما خلقت من أجله هو تعميرها عمرها بعلمك وفنك و موهبتك عمرها ولا تيأس من الصعاب والعقبات صادق الأتقياء أو الذين لديهم الرغبة في أن يكونوا أتقياء ابدأ بنفسك ثم أهلك وجيرانك ثم أصدقائك وأقرانك ثم و ثم .. ما النتيجة يا أخي؟
هو .... لن يصبح المجتمع سيئاً أخي وما سيتبقى فيه من سوء حتماً سيحاصر ويرحل أو ... يدفن تحت الثرى لتدوسه أقدام الأتقياء .. جزاك الله خيراً أخي الكريم..

هذا حوار تخيلته بيني وبين (هو) ذلك السلبي المستضعف قدراته المستكين لفرديته المزعومة .. هلا حاورنا أنفسنا ذلك الحوار .. لنعلم ما نحن فيه من قوة وأهمية .. تذكروا رجلاً مات اهتز عرش الرحمن لموته .. رجل .. فرد .. لكنه .. أثر في السماوات العلى..

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بجد تخيل حضرتك جميل جداااااا
انت دائما بتمتعنا بمواضيعك وردودك القيمه
دمت لنا دائما مبدعا ومفكرا

روميو
19-11-2008, 03:42 PM
شكرا على الردود الجميلة دى

وبجد حوار ممتع جدا يا استاذ احمد