مشاهدة النسخة كاملة : "مِداد عاري "


الصفحات : [1] 2

إبراهيم أبو ليفة
10-07-2015, 01:39 AM
طيب الصحفيون وممكن يتحبسوا او يتم اسكاتهم امال بالنسبه للمدونون والفيسبوكيون والتويتريون والياهويون والادمنزيون والواتسابيون وغيرها من اليون ماذا تستطيع ان تفعل الحكومه تجاههم بقانونها الاوت اوف ديت انا عندي اقتراح عملوا اردوجان تقريبا كان منع تويتر وفيسبوك .طيب والفضائيون وقنواتهم انا ايضا اقترح ان يتم منع السوفت المصري عنهم وان شاء الله هيحتارو ا بمعني اي عقل مصري يعمل مع تللك القنوات او يشارك في برامجها يعامل معامله من زار تل ابيب للحج ...بالنسبه ليا انا هانشر اللي انا عاوزه علي الصفحات بتاعتي واعامل معامله مجنون فيسبوكي

إبراهيم أبو ليفة
10-07-2015, 01:45 AM
مازالت دولتنا تبحث عن نظام يرضي جميع الاطراف ،وليّ الامر ،الطالب ،المعلم ،القائمين علي التعليم ،الجامعه ثم الدوله .
أهم طرف لم يُراعي في المقدمة هو "مصلحه الوطن" ؛

ولي الامر يحتاج لنظام ينجيه من الدروس الخصوصيه رغم أن هذا الولي يتخذها إلها تُقدم إليها القرابين ، يريد نظام يرفع عنه التوتر ،الضيق ،الحرج و يتفاخر ممتعضاً لدّي إبن في الثانوية العامة، وجل ما يفعله تجاه ابنه ثمن الكتب ،الملازم والدروس ثم يسير في طريقه وعمله متناسياً ان للعملية جوانب اخري هو فقط من يقوم بها تخلي عنها لمن يشاركه في ابنه وتكوينه .
يريد امتحاناً سلسلاً لا تقوم له الدولة بآلاتها الاعلامية والدعائية للتشويش علي غيرها من الموضوعات ومازالت الثانوية العامهة من المُغِيبات في مصرنا وهي تقوم بهذا الدور المتكرر بإتقان .

الطالب في الغالب يريد أن يلتحق بكلية الشرطة تعويضا لكثير من النقوصات وحلمه في الإنتقام والاستعراض علي كل المحبطين له في حياته الخالية .
يريد امتحاناً او ملاحظاً سلساً ينجيه من آله الزن الاسرية والمدرسية والتليفزيونية.. يريد امتحاناً لا يمت للعناصر التقويمية بصلة، فقط يضع قدمه في الجامعة إن جُمدت أحلامه في السلطة.
الطب مبتغي المتفوقين ظناً الحافظين جدا لقواعد المفاضلة في وطننا وملاذهم في إثبات ذكائهم المفتري عليه ،هذا الذكاء الذي إذا ما تم اختبار باقي جوانبه تجده يهوي امام أول لكمة من شاب "فهلوي" ذو حنكة فطريه وذكاء رباني لم يتعرض لتشويهات التعليم .

المعلم يريد نظاما يدر له دخلاً إضافياً بعد نهايه يوم عمل رسمي شاق ،
أما من رحم ربي من المعلمين فيريد نظاماً يتيح له الكشف عن درر الموهبين والمبدعين مع حفظ كرامته وهيبته .

القائمين علي إداره العملية التعليمية يبتغون نظاماً يحافظ علي الجمود والاموال التي تُهدر عليهم عياناً بياناً.

الجامعه تبتغي نظاماً يحافظ علي استمرارية وجود الطالب المتلقي دائما ،المستكين المطيع المُحبط المُحوكم يُفكر له وعليه.

الدولة تريد نظام تعليم يتوّفر به كل ما تم طرحه لكل هذه الفئات لترضي الجميع لتتفرغ هي لإداره شؤون البلاد ،العباد والفساد .

درسنا في كليات التربية مادة تسمي تربية مقارنة واخري تاريخ تربية وتعليم وثالثه اصول تربية ؛
قارنا ولم نتفق علي نظام ناجح اتخذته دولة ونجحت قرأنا تاريخ التعليم من أيام الفرعون حتي العصر الحالي ولم نختر حقبة كان التعليم فيها سببا للنهضة، درسنا اصول التربية وخلصنا الي أنه لا اصول ولا تربية.

الحل ليس اكاديمياً أو مجتمعياً او حكومياً او سياسياً او إستيراد حل مصنوع في الصين .
لا نحتاج لدراسات جديدة فالمكتبات مليئة بالرسالات و أصحابها اضافوا وأبدعوا ولكن للأرفف حياة ،لأنه لا حياة لمن تنادي
كل ثانوية عامة وانتم طيبون.

إبراهيم أبو ليفة
10-07-2015, 01:48 AM
نقابة المعلمين
اكبر واغني واهم نقابة في مصر بل قل هي مصر...!!!
نعم فأعضاءها يرسمون شخصية مصر رأيها العام اتجاهاتها تغريداتها وضحكاتها .
من سن 4 سنوات حتي 18 عام يعكف المعلم علي تكوين ابناء مصر وجدانياً ومعرفياً وسلوكياً ويظل هذا التأثير مضيئا بالايجاب او بالسلب لفترات طويلة قد تمتد للممات ،
بالطبع هذا فضل الله يؤتيه من يشاء
مقدمة واجبة لملامسة واقع لا مفر منه بلا تعمية او تجاهل فلتسأل نفسك طالبي العزيز مهما كنت رئيساً ، قائداً ،وزيراً كنت او حقيراً ،زعيم مافيا او حتي راقصاً ألم يؤثر فيك يوماً من الايام مدرّساً ؟
نقابتنا الثرية الغنية العفيفة الرقيقة اللطيفة الشريفة المهمة متهمة حتي يثبت العكس.
رغم ما اُريد للتعليم ان لا يصير في مصر بالكيفية التي نراها الان فلا يمكن لنقابة بأي حال من الاحوال ان تكون مزرية بهذا الشكل ..أتحسر حين أري نقابات مهن مختلفة فقط كارت عضويتها له شأن عظيم ناهيك عن نواديهم الخمس نجوم ورحلاتهم وقاعاتهم بعدد نجوم السماء وإذا نظرت الي مشروعاتهم (اللهم لا حسد) تجدني اعود الي يوم تخرجي في الثانويه العامه وظهور النتيجة ومحاولتي إثناء والدي وتصميم رأيه علي دخولي كليه التربيه حيث كنت اتوق للحقوق ولكن حبي للانجليزيه نزل عن رغبه ابي ...كل هذه المنشأت والمشروعات لتلك النقابات ونقابة الامن القومي والمشروع الاستراتيجي غير مدعوّة .في مدينتي اسيوط نادينا قهوه بلدي وليس حتي (كافيه )...وبأسفلها مقلة للب السوبر وهو السوبر الوحيد الذي نلناه ...ناهيك عن كميه العبث التي تدار به هذه النقابه مالياً وادارياً وتقنياً .
يخصمون الأموال اجبارياً ويلقون إلينا الفتات عند سن الستين اذا لحقناه .اين تذهب الاموال ؟ لا ندري اين مشروعاتنا واراضينا واستثماراتنا والاهم أين قوتنا الناعمة ؟
مررت ذات يوم ببرج الصفا بأسيوط، قال لي ابي انه برج المعلمين ..اندهشت كيف يا والدي لا توجد نافذه في هذا البرج إلا وتحمل اسم طبيب شهير .لقد باع المعلمون اسهمهم في البرج لضيق ذات اليد وتلقفها اصحاب الاموال من كبار الاطباء ..يا ليتهم اسموه برج الاطباء المعلمين !!
سنظل نكتب ونصرخ ولا نندب علي حظنا العاثر الذي ألقانا به مكتب التنسيق الي أتون المقارنات بين اخوتنا في الوطن ومن علّمناهم خط الحرف
لله الامر من قبل ومن بعد

لوجين20
10-07-2015, 01:53 AM
ههههه
اضحك الله سنك
والله كتر خير المشرعين للقوانين
كلنا مرضى ال ( يون ) وما ينتهي بها

لوجين20
10-07-2015, 02:07 AM
شكلي هاتابع توبيكاتك الهادفة دى كتير
اسجل مرورى الطيب فقط هذه المرة

إبراهيم أبو ليفة
10-07-2015, 02:17 AM
تدوم الضحكه ومتشكر علي الرد اللطيف

إبراهيم أبو ليفة
10-07-2015, 02:19 AM
ربي يحفظ حضرتك دا ايميلي علي الفيس وان شاء الله كل خير https://www.facebook.com/ebrahim.leefa

العشرى1020
10-07-2015, 10:12 AM
شكرا جزيلا وجزاك الله خيرا على هذا الخبر

إبراهيم أبو ليفة
10-07-2015, 01:38 PM
متشكر علي مرور حضرتك وجزاك بمثله

إبراهيم أبو ليفة
18-07-2015, 09:42 PM
" تسريح من لا يعملون "
هل في مصر حكومه جريئه بما فيه الكفايه لاتخاذ مثل هذا القرار ؟ لا اعتقد.
هذه ثوره علي الأوضاع الإجتماعيه والإاستقرار.. انت تريد ان تثير غضب شعب ؛
مع اول احتكاك لي مع إداره حكومية ودواوينها وجدتهم يتناولون الإفطار او يعدّون الغداء أو يتجولون علي علم رؤسائهم للإسترزاق في مكان أخر والكثيرين لا يظهرون إلا عند المرتب أخر الشهر .. بالرغم ان اعمالهم تستلزم شخص واحد او شخصان +جهاز كومبيوتر...مع العلم ان هناك قطاعات كثيره تعاني من نقص العمالة ...وهل هذه مرتبات ؟ إنها اعانات بطاله اذن فلتجلس في بيتكم ولتاخذ اعانه البطاله بدلا من تعطيل اعمال الناس .
بالنسبه للمرأه وعملها الاعوج الناقص ليس هجوماً علي المرأه ولكن لها طاقتها وما يتوائم مع طبيعتها ناهيك عن كميه الاجازات التي تقوم بها.. لماذا لا نستبدلها بشباب ذكور ؟ وهي تستمر في إعاله زوجها لها !!!!
لو بحثنا عن احصائية لأداء الموظف الحكومي المصري الذكر واخري عن اداء الموظفه سنجد العجب العجاب
عدد ساعات العمل فضيحه للجميع
من يجرؤ ؟

إبراهيم أبو ليفة
18-07-2015, 09:43 PM
الدوله تتصالح مع الفاسدين
يا صلاه العيد شوف بقي طالما العمليه كدا بقي انا قررت اتصالح مع الشيطان نفسه علشان يقولي ازاي ابقي فاسد وبعد كدا اتصالح مع الحكومه انا هتشل يا جدعان وكل متيجي تتكلم تلاقي اللي بيقولك زمان سعد زغلول قال "مفيش فايده "واللي يقولي فايده نفسها ماتت او انتحرت و"مفيش" اعتزلت وسافرت الي معاجم عتيقه كي تختبيء بين ثنايا الكتب علشان مفيش حد يدور عليها لانها اساسا "مفيش " فلتسقط الكلمات ويحيا الفساد ويعيش العهر ولتنتصر اراده الفساد وتبا للنزاهه واللعنه علي العداله ولتموت الحقيقه .......!!!!!!!

إبراهيم أبو ليفة
18-07-2015, 09:48 PM
اصبأت،رجل دكه ،مخالب حسادي ،زنا المال ،اخاف مني ،السلام البارد ،الحقد،لن ينالو مني ..
تحالفت كل تللك العناوين ونجحت في اثاره عدد لابأس به ممن تناوبت عليهم من قبل وتجّمعوا من كل رجل قبيله في محاوله جديده للنيل مني فذّكرتهم "لن ينالوا مني "بانهم بكل تحالفاتهم لن يحققوا غير اراده الله وقد دعوتهم بأن يزيدوني قربا وعشقا وحبا لله .ما اجمل ان اجد اناس كنت اعُد من جمهورهم ومحبيهم بل اتمّثل بهم واستشهد بكلماتهم قد هُددوا مني ومن حروفي و كلماتي بالرغم انني لم اطمح يوما او اطمع في عروشهم الواهمه او مجالسهم العفنه كنت اتمني بصدق ان من يلعب خلف الستار ان يكشف عن نفسه ويظهر عيانا بيانا ويأتي الي ساحتي معلنا عن اهتزازه وقلقه مني وانا العبد الفقير الي الله الهاديء الوديع الطيب الذي لا يؤثر في مجري الاحداث ..اراك يا من تبتسم للجمله الاخيره مرددّا : طيب!!!! ، ارجوك اعلنها للعالم بأنني شرير واني اكثر الناس شرا علي وجه الارض للاسف لن تنطلي حتي هذه الكلمات علي الكثير وللاسف ايضا قد تجلب لي طيبتي الزائفه تعاطف عدد كبير ممن ادركوا انني قد وقعت بين راحتي المطرقه والسندان ممن ارادوا ان يستعيدوا الماضي والانتقام و توحش الشر في مواجهه قلم
كيف لعقرب ان يتحالف مع زبابه من اجل النيل من هاموشه ؟
صديقي كلماتك بهذا الشكل تأخد منحني سيء .. اظبط ادائك وعد الي حروفك ولا تخضع للانتقام الشخصي في محراب مسجدك .
اتعرف ما الذي اثار كل هؤلاء من كلماتك ؟ تعليق احدهم بأنها مؤلمه جارحه مباشره .
"لقد هرمنا من اجل النيل منه ، فيخرج لنا عبر باب اخر معلنا انه الان ينظر الينا من علياءه شذرا

إبراهيم أبو ليفة
18-07-2015, 09:50 PM
اصبأت....؟!!!!!
صرخ قلمي في وجهي عندما صارحته بأنني أنتوي أن أصبح علي دين زماني ومكاني فليس لي من بد حتي أستطيع التعايش مع هؤلاء العبيد شكلاً وموضوعاً ..أتدري كم إله يعبدون ولكم صنم يسجدون وبكم لسان يتحدثون وبكم وجه يطلون ؟ هل تستطيع أن تكون فيمن يتشاركون ؟ وكيف لا وقد عذبت وحرمت من صحبتهم وناديهم ،ميسرهم ، منكرهم وسامرهم ؟..غريب أمرك هل تتوق الآن لكل هذا ؟ هل تغلبت فجورها علي تقواها ؟ ..نعم قد أجدك فاجراً في بعضك ولكن غالبيتك عكس ذلك .لماذا الإستسلام ؟ أين حربك أين ميدانك ؟ أين أسلحتك وحصونك ؟ إنه التوائم ،
،التوافق ،التكيف Adaptation أليس لي في أن اتوائم مع بيئتي ؟
كذبت .أنا أعرفك جيداً لن تستطيع أن تتظاهر بالفجور ،الأنانية ،الكراهية ،الحقد .قلبك سيفضح أمرك ألا تذكر أن محاولتك أن تبدو شريراً قد باءت بالفشل ؟ ألا تتذكر طلابك حديثي العهد بالحياة، كثيري المعرفة بسبب هذا الزمان ؟ هل تتذكر كلماتهم وضحكاتهم ؟
لست أنت يا مستر ليس رداءك..!!
ردود الأفعال حول مسودة هذا المقال ذكرتني إياها بأنها تحتاج الي تعديل وكان أجمل تعليق لم يكتب هنا :
"جميلة جدا ولكن مؤلمة "
هذه الجملة أردت أن أسمعها من زمن بعيد علي كل ما سطرت ، فصنعتي مواجة نفسي في مرآتي كي ُأقومها وأُعدل من طريقها ولا أنساق وراء وسوستها ..
أرجو ممن يري نفسه في كلماتي أن يعفو عن قسوتي وصراحتي فهكذا أُعامل نفسي واُؤلمها علّها تذّكر او تزّكي .
تخيل إنك توافقت وشهدت لكل أصنامهم وآلهتهم وأمنت بها هل تستطيع التعايش مع كل ما سبق؟
وإن حاربت.. هل يمكن لعدو الأمس أن يصبح صديق اليوم ؟
اما نجدك مبدعاً في التسبيح لكل تلك الأصنام ؟
فأنت تحترف صياغة الكلم ..

إبراهيم أبو ليفة
18-07-2015, 09:52 PM
"فقراء لا يدخلون الجنه واغنياء يدخلون النار"
أشار لي صديق في أحد ردوده عن العشوائيه الدينيه التي يعيشها الفقراء مكانيا وزمانيا وما يأتون من مهلكات الذنوب وما يستحدثون من خطايا .ومن يقع فريسه للتطرف الديني و من يتمادون في غيهم ..وسألني :
هل يجوز لنا ان نلتمس العذر لهم بقوله تعالي "وماكنا معذبين حتي نبعث رسولا " ؟
حيث دائما ما يصاحب هذه المناطق الفقيره شبح الجهل و وحده كفيل بمحو ما يدل علي وجود الله .
علي الطرف الاخر من المدينه حيث يسكن المهمشون والبسطاء من علياء القوم في أفخر القصور ، أجمل الثياب ، أرقي تعليم والنتيجه للاسف أسوأ واحط مما يفعل السابقون، كل الذنوب والموبقات والخطايا علي احدث صيحة وازهي لون وازكي رائحة
وكما عهدنا بأن لكل قاعده شواذ ،فمثلما تنبت أرض الخطايا بغايا قد تثمر عن عتقاء من النار ودائما الفطره التي جبلنا عليها لا بد وان تتغلب .تماما يخرج من بيئه الدثور من يذهب بالاجور ويأتيه فضل الله .
كيف لنا ان نزيد في نصيب الفقراء والاغنياء في ارض الجنه ؟
حقك عليهم ان تمحي جهلهم وتنير ظلامهم ولو بأية كما قال رسولنا الكريم ولك في السهم اجرا جميلا

العشرى1020
21-07-2015, 06:08 PM
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا

إبراهيم أبو ليفة
22-07-2015, 12:29 AM
ربنا يحفظك يا استاذنا ويبارك لنا فيك

إبراهيم أبو ليفة
22-07-2015, 12:32 AM
فقراء لا يدخلون الجنه واغنياء يدخلون النار
نوه استاذي وشيخي في علم المقال في احدي ردوده عن العشوائيه الدينيه التي يعيشها هؤلاء الفقراء مكانيا وزمانيا وما يأتون من مهلكات الذنوب وما يستحدثون من خطايا .ومنهم من ينتفض من هذا العالم الموحش ويقع فريسه للتطرف الديني والاخرون يتمادون في غيهم
هل يجوز لنا ان نلتمس العذر لهم بقوله تعالي "وماكنا معذبين حتي نبعث رسولا "
حيث دائما ما يصاحب هذه المناطق الفقيره شبح الجهل وهو وحده كفيل بمحو ما يدل علي وجود الله
علي الطرف الاخر من المدينه حيث يسكن المهمشون والبسطاء من علياء القوم في افخر القصور واجمل الثياب وارقي تعليم والنتيجه للاسف اسوأ واحط مما يفعل السابقون، كل الذنوب والموبقات والخطايا علي احدث موديل وازهي لون وازكي رائحه
يتبع .......
وكما عهدنا بأن لكل قاعده شواذ ،فمثلما تنبت ارض الخطايا بغايا وشوائب قد تثمر عن عتقاء من النار ودائما الفطره التي جبلنا عليها لا بد وان تتغلب .تماما يخرج من بيئه الدثور من يذهب بالاجور ويأتيه فضل الله
كيف لنا ان تزيد في نصيب الفقراء والاغنياء في ارض الجنه ؟
يتبع .......
بمنتهي البساطه "ومن كان غنيا فليستعفف ومن كان فقيرا فليأكل بالمعروف "
صدق الله العظيم

لوجين20
02-08-2015, 12:07 PM
اغنياء يدخلون النار لانهم اغبياء
موضوع هادف ومفيد
تحياتي الك

إبراهيم أبو ليفة
03-08-2015, 08:11 AM
متشكر لحضرتك جدا ويبارك لنا في حضرتك

emanrekaby
05-08-2015, 06:30 PM
ارجو حد يرد عليا بسرعة عشان اقدم للتسجىل فى التنسيق ....... هل فى التنسيق علوم (رياضة)تعنى انه عند دخول الطالب الكلية لازم يكون تخصصه فقط رياضة؟ وكيف يدخل اى قسم اخر اذا كان علمى رياضة؟

لوجين20
07-08-2015, 08:20 AM
هى صعبة مش مؤلمة وبس
كيف لاى منا ان يتوائم مع امثالهم وينجو بنفسه !!!
مقال قصير ولكنه يصيب الهدف لمن يعيي
تحياتي الك

لوجين20
07-08-2015, 08:29 AM
هههه
لا بجد حرام عليك
وهو لو المرتب الزهيد (اعانه البطاله) هايقدر يفتح بيت لوحده ازاى اصلا
وهو مش مكفي احتياجات الرجل اصلا يبقي يلبي احتياجات اسره ازاى
ولذلك هناك اقبال ع الزوجة الموظفه لانها مصدر دخلق دائم
اما بالنسبة لدراستك الجريئة دى فابقي قيسها ع مصالح حكومية متعددة عشان تعرف مين فيهم بيشتغل اكتر
ابسطها المدرسة
الحصص الاحتياطي بتكون ليها اكتر منه
ده غير انه بيستاذن وبيسيبلها حصصه

الزعيم _ 2
07-08-2015, 10:44 AM
واضح إن مستر أبو ليفه .. جاي يليف وينظف الوزاره
هههههههههههههههههههههههههههههه

Ahmed Talaat6
07-08-2015, 07:41 PM
:rolleyes:هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه حقيقة

لوجين20
07-08-2015, 07:43 PM
ماهو اسلوبك الساخر الهزلى المؤلم والصادم يؤذي البعض منا
حتى وان كنا ف نظرك مغيبين فرفقا بنا

لوجين20
07-08-2015, 07:47 PM
ارحم نفسك يا ابو الليف
تصالح ايه وزفت ايه التوبيك ده سنة كام بالظبط!!!
تبا لمن يدعو لتصالح الشيطان واتباعه
رفقا بالوطن الجريح

إبراهيم أبو ليفة
08-08-2015, 12:08 PM
المشككيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــن
كثير من الصفحات والاشخاص السوداويين يستعيدون مشروعات مبارك الفنكوشيه كقناه توشكي وغيرها مدعين ان الامر سيان في حاله قناه السويس الجديده ويبثون سمومهم كقولهم انها ترعه او رشاح او حتي ينصبون انفسهم خبراء ملاحه دوليه ومشروعات هندسيه ويحددون العمق والطول وحتي لايفسد احد فرحتنا من هؤلاء الحاقدين المصدقين للاسف الشديد من قبل العامه لتشويه اي شيء جميل واحباطنا مدفوعين من الخارج اومن عند انفسهم الغير سويه. ببساطه مؤتمر صحفي عالمي يحضره ويدعي اليه كل خبراء العالم الحياديين وان كنت اشك في وجود اي انسان حيادي علي هذا الكوكب ليدلوا بشهادتهم مع التقليل من الاسلوب الدعائي المصري المحلي وقنواتنا والتي تشبه بائع التين الشوكي في سوق مكتظ بالصبار ايضا يجب طرح مواد فيلميه للمشروع من بدايه المشروع كفكره علي الخرائط وكذلك دراسه الجدوي ومرور السفن التجريبي مع شرح كاف وموثق من اساتذه متمكنين ومراكز ابحاث عالميه .ايضا يجب بث رد فعل اسواق التجاره العالميه والقنوات الاقتصاديه تجاه افتتاح القناه لان هؤلاء هم بالضروره للقناه تأثير مباشر علي اعمالهم وتجارتهم ياريت بقي ودا الاهم تغيير شكل الاحتفالات المباركيه الاخراج ونجعلها سيساويه النكهه واللي زي لميس وشوبير وشلبي وعماد وموسي دول بالذات هيشوهوا اي صوره جميله بليز ايضا اللي فرحان من اي فصيل مصري وشهادته مجروحه لتجذره في عمق الفتره السابقه حضرتك متشكرين علي مشاعرك بس وجهك هيضر المشروع الجديد
اتمني ان اكون اوصلت فكرتي ولو ما وصلتشي تعالالي البيت افهمك علي السبوره الحصه بعشه جنيه
ومبروك لمصر وحسبنا الله ونعم الوكيل

إبراهيم أبو ليفة
08-08-2015, 12:09 PM
مش فاهم يا مستر
ممكن تعيد الحته دي تاني ؟
لسان حالنا جميعاً في الموقف السياسي الآني مثلا احنا مع السعودية ولا السعودية معانا هما عاوزين مصر ولا مصر عاوزاهم، ايران عاوزه تاكل مين وتضحي بمين ،الدين سنه ولا شيعه ،الحرب داعش ولا مقاومه ،اليمن بحر احمر ولا خليج، قطر في دوري المظاليم ولا راقصه في شارع الهرم ،تركيا زعلت مين بالظبط واتقلبت عليها الدنيا ،طيب سوريا واقفه علي المحور ولا في كردستان ،طيب لبنان ستار اكاديمي ولا جايزه للفائز، العراق ذهب مع الريح ولا راح ولا جاشي ،الامارات يا عيني عليكي كان نفسي اعمل شوبنج في دبي .اسرائيل بالظبط بالظبط عامله زي الراجل اللي شكله كئيب وعجوز قاعد علي صخره اول شارعنا وعينه البارزه بتراقب كل الناس ومعاه عصايا في ايده محديش قادر يهوب ناحيته الكبار بس يمّسوا عليه ويصّبحوا والاطفال ممنوع الاقتراب لانه ممسوس هياخدك تحت الارض ..مصر بقي زي دوار عليتنا قديم قدم التاريخ له هيبه وكيان كلما قدم زادت قيمته اذا تحدث سمع له الجميع اذا صمت فلصمته معني اذا تحرك فبحساب اذا فكر فبتدّبر اذا غضب فكأن النار تمّيز من الغيظ .قول تاني يا مستر

إبراهيم أبو ليفة
08-08-2015, 12:12 PM
"شماتة"
صفة ذميمة نعاقرها بإستمرار وبأساليب عدة وطرق متنوعة حسب المصيبة والشامت والضحية نمارسها بقصد وبدون قصد ولا ندم .قد نطلق لفظة عشوائية لتصيب قلب مكلوم ولا حسرة نستلذ بحالة الوجوم التي تعتري هذا البائس الذي ساقته الاقدار ليكون ذبيحة هذا اللسان الداعر القاس .
كيف لا وللأسف الشديد شارك هذا البائس من قبل في حفلة كان الداعر فيها وجبة رئيسية علي مائدة الشامتين .كما تدين تدان ومن نفس الكأس تسقي من أسقاك .
أنتجت الفكرة القديمة وطرحتها بإسلوبك وتريد تسويقها لتجد من يشتريها لكن هل من مشتر لصفة ذميمة في أسواق الأخلاق ؟ الجميع يكرهها لفظاً ويستعيذ منها لساناً ولكن لا يتحرج من إتيانها عياناً بياناً وفي وضح النهار فقط جانياً وليس مجنياً عليه ..يمتقع لونه حين يري ..هذا سيد الشامتين ذو اللسان الحاد الشفرات والقلب الأغلظ تنح جانبا يإبن الأكرمين أتدري ما فعل بك وبأهلك وعشيرتك يوم كذا ساعه كذا ؟ ..البقاء لله كان شابا قوياً فتياً ونعم الشباب ربنا يصّبر أهله يا لهذه الكلمات حينما تقع علي مسامع صاحب المصيبة من لسان عدو تظهر الشماته في عينيه_ "رب لا تشمت بي الاعداء "_ لولا وقع الشماته علي الأنفس ما كان هذا الدعاء ولكن كيف لنا أن نتخلص من تلك السُبة التي جعلت لنا كل الناس أعداء وموضع للشماتة وخصوصاً ما يحدث الأن في مصر من غباء الشامتين وإظهارهم للشماتة بصورة فجة قبيحة
وقد قال رسولنا عليه افضل الصلوات واذكي التسليم "لا تظهر الشماتة لأخيك فيتركه الله ويبتليك "صدق رسول الله

ارايت يا قلمي لقد ابتعدت عن النص والكيبور لم يكن امينا في نقل ما كتبت علي الورق
إذن لتعيد الجزء الذي فقدت مره اخري
لكني كتبت ما يدل عليه
ليس ذنبي.
قد نتهم بالاسترسال والاطناب
لا تهتم كثيرون يعرفون إنك لا تتقن العربية ولا الانجليزية سوف يغفرون لك .

لا شماتة في الموت .اللهم لا شماتة
كلمات لسانية لا تتعداه ، لا تخرج من القلب ولكنها فقط محاولة منا لنخفي تعبيرات قلوبنا المنتشية بموت عدو او حتي قريب كريه او شخص كان علي وشك ان ينال منصبا كان لنا، او عريسا تزوج من قبلنا او أي مصيبة او كارثة
يا الله ....ما هذه القسوة ؟لماذا كل هذا الجحود ؟متي تلون هذا القلب بالاسود الحالك ؟ بسيطة.. فقط من كثرة ما تصدي لنظرات الشامتين ..
فأخذ دوره بينهم .
أعاذنا الله وإياكم من الوقوع في براثن شيطان الشامتين

إبراهيم أبو ليفة
08-08-2015, 10:36 PM
حبيبي واستاذي حاضر والله هكذا اعامل نفسي قبل الناس

إبراهيم أبو ليفة
08-08-2015, 10:40 PM
كتير عليا والله يا استاذي

إبراهيم أبو ليفة
08-08-2015, 10:42 PM
هههههههههههههههههههههههههههههههههه

لوجين20
09-08-2015, 09:47 PM
انت تستاهل كل خير يا استاذ ابراهيم
بس بالراحه علينا

إبراهيم أبو ليفة
10-08-2015, 08:08 AM
حاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااضر

العشرى1020
23-08-2015, 08:04 PM
شكرا جزيلا لك اخى الكريم

إبراهيم أبو ليفة
28-08-2015, 01:22 AM
متشكر علي مرور حضرتك

العشرى1020
03-09-2015, 10:28 PM
شكرا جزيلا على الخبر وبارك الله فيك

إبراهيم أبو ليفة
05-09-2015, 10:45 AM
مرتضي منصور ابن مجتمعه
كنت وما زلت من اوائل الناس التي فاجأهم مرتضي منصور ولغته وسبابه لكني تراجعت قليلا حتي لا احكم علي الرجل تحت تأثير هياج مجتمع مقنّع واكن من الجاهلين ..
ماذا يفعل الرجل ؟ انه فقط ينقل لنا لغه الشارع اليومية مرتدية البدلة والكرافت. كل ما هنالك اننا لم نتعود علي سماعها تليفزيونيا ومن شخص تعتبره الدولة ذو حيثية .لنتأمل قليلاً الفاظ مرتضي شيخ مشايخ المسبين ،عن نفسي لم اسمعه يسب الدين .ممكن لكن حركاات شفايفه في مباراة او خلافه، لكن المؤكد كلمة "هاضرب امه بالجزمة" وهي أقل بقليل مما اُلصق بالرجل ،ليس دفاعا عنه فهو يحتاج لفرم لسانه ليس لأنه مرتضي ولكنه مسئول تماما كالمعلم في فصله ..
واذا نظرنا للغه الشارع واهله من السائقين بكافه انواعهم من راكبي اللامبورجيني حتي راكبي الكارو ،وقد مُررّت كثير من تللك الالفاظ من خلال الافلام السبكية .الكارثة عندما تذهب لاحد أندية الكبار وتستمع لألفاظ وسباب أبنائهم ...طبعا لن أتكلم عن القبض علي حرامي في الشارع ثم سحبه للقسم وتناوب الشتّامين عليه
لن اتطرق لكثير من الشتائم التي نسمعها في المؤسسات المهمة سواء افراد او مديرين
تقّدم سيد مرتضي منصور فانت انتاج هذه الأرض ...

إبراهيم أبو ليفة
05-09-2015, 10:47 AM
يا مريم لقد جئت شيئا فريا
لم أجد عنوانا أجمل و أوقع من هذا اللفظ القرآني ليناسب قضية مريم وصفرها وللأسف اوراق مريم لم تُنطق في عرف من تكّفلوا بقضيتها لتبريء ساحتها وترد تهمتها ، لكن دعونا نجتهد بعيداً عن التعاطف مع الفتاه او التّجني علي بني اسرائيل تقنياً وكنترولياً وورقياً وملاحظينياً ومراقبينياً ولجنتياً وباعتبارنا مدرسين وملاحظين ومراقبين وأعضاء كنترول نؤمن جميعاً بمريم وورقتها و إمكانيه التلاعب بها وتبديل الاوراق ومن قبل حرّف بني اسرائيل التوراه وأتوا بكتاب من عند انفسهم ليشتروا به ثمناً قليلاً ولتذهب مريم وورقتها في رحلة طويلة شاقة بين المحاكم والنيابات والطب الشرعي والطب البشري باحثةً عن حل وتتحمل هي وحدها ضياع مجهودها وتفوقها المثبت في سنينها الفائتة وتترك لنا نحن تجّرع قصة جديدة من قصص كنترولات الواسطة والمحسوبية والحزب الوطني الغير منقضي اجله ورجاله الشرفاء الذين ضحوا بالغالي والنفيس للحفاظ علي هيئتهم الموقرة وكراسيهم الجلدية المبطنة المكيفة .فكيف بهيبة الدولة ان تُنتهك فهذا جرم كبير يستحق ان تُصلب مريم واهلها اجمعين .
مريمي انصحك بنيتي ان تضيء شمعة جديدة لسنة جديدة وتثبتي للعالم إنك تستحقين كرامة الظهور و التفوق ونشكر لكي تسليط الضوء علي محّرفين جدد ولكن للأسف هذه المرة ليسوا من بني اسرائيل.
تمت
ابراهيم ابوليفه

إبراهيم أبو ليفة
05-09-2015, 10:48 AM
شركة المرعبين المحدودة
اُصبت بالإنفلونزا فذهبت إلي التأمين الصحي فزميل قال لي متفاخراً.. انا لم اذهب للتأمين الصحي ابدا
: لذلك ماذا فعلت ؟
قال ذهبت للدكتور فلان الفلاني وكشف علّي وقال لي تحتاج لقليل من التحاليل في مركز التحاليل الخاص بنا بجوار العياده ثم تذهب لمركز الأشعه لعمل أشعه ولا تقلق المركز خاص بي أيضا ..الأهم بعد ذلك تشتري العلاج من الصيدلية أسفل العياده وهي أيضا خاصتي ويمكنك أن تشتري انف طبي من محل المستلزمات الطبيه الخاص بي ولو لزم الأمر تبقي في الحضّانه شهر كي يشفي أنفك لكن اُنبهك ..!المواصلات و كل ما يلزم في سيارة الإسعاف الخاص بالمستشفي لا تنس وانتا تحجز تترك 5 جنيهات للممرض وأيضا أنا مساهم فيه .
حسناً يا كبير مصاريف الليلة هذه كام ؟
8799 جنيه قابلة للزيادة في حالة إحتاجنا نغير مفروشات السرير الطبي..
او لا قدر الله حدثت الوفاة ولا تقلق عندنا مدفن طبي وصحي في صحراء رملها فوسفاتي ..
أنا كشفت في التأمين ودفعت 10 جنيه ونص وتركت للص اللي يصرف الروشتة جنيه بحجة الفكة
و الحمد لله ُشفيت
الأمراض عندنا موسميه بمعني انها معروفة للعوام حتي قبل الطبيب
إنما نحب أن نجوّد.
ولازم البرستيج والترحيب بالمرض من أجل ان يأخذ وضعه

كنا نسمع " اشتري زجاجه كوكا واسبرينه وهتبقي زي الفل"

إبراهيم أبو ليفة
05-09-2015, 11:13 AM
صباح الفل يا قلمي .
صباحو يا هيما .
بصراحه كده قريت مقال في الاخبار وعاوز اناقشك فيه.
استر يارب..!!!
الانتخابات البرلمانيه القادمه .
ملكشي فيه
يعم اصبر بس دا الراجل بيقول ان الحكومه عامله جراج كبير وجايبه طباخين من احسن الفنادق في مصر علشان تطبخها
طيب والسلطات علشان انا بحب السلطه اوي
هتستهبل ؟
لا بجد فيه كفته طيب؟
وبعدين فيك هتحبسنا ارحم نفسك انتخابات ايه؟ وبرلمان ايه ؟ يبني احنا في حاله حرب وحكينا كتير علي فلوس الطبيخ وتكاليف الخضار هما حتتين جاتوه وسندويتش هامبرجر وقضيت..
حرام عليك كل حاجه هزار دي مصر!!!!
منا عارف انها مصر امال حيفا (صراحه ملقتش ولا مدينه ولا عاصمه تنفع تتكتب غير حيفا )
هاعديهالك
غلوش انتا بس واطلع من الموضوع
الموضوع بصراحه كده ان القوانين بتقرر وماشي حالها زي الفل بلا برلمان بلا مجلس امه بلا مجلس شعب اذا كان الشعب دا اساسا شعب ...
لا والله ؟
اه والمصحف علي رأي يوسف ولدي
ودا ماله دا كمان ؟
فوكك منه دلواتي ..
لا بجد والنبي لتقول.
خللي باللك عمال تحلف حلفانات حرام ...!!!
يعم انا بتكلم بلغه (دارده) دارجه يعني ..
تصدق بالله مافي حدا رح يقرأ كل الكلام الفاضي دا ..
بص الواد ساعات بيرّخم علّي فأنا اقوله : لا والله يقولي اه والنعمه ...تربيه فيسبوك بعيد عنك
المهم انتا فصلت مني ولا نرجع لموضوعنا ؟
قول يا حزلئوم ..
بالفصحي بقي وبلغه السياسه واهلها ومن لا يفهمهما يبتعد وكفي عليه ماتم كتابته انفا ..
مصر لا تحتاج اي مجالس نيابيه اكرر هل يختلط الزيت بالماء ؟؟؟؟
افندم !!!
الرئيس ماشاء الله 64 حصان والمجلس نص حصان بالتالي هيعطلونا بلا تزوير بلا تزييف بلا مصاريف وفي الاخر تجي امريكا تقولك الطبخه دلعه مززه وحقوق الانسان ومشاكل الصعايده ..
الا قول صح هو الشعب كم حصان؟
شعبنا بخير وشبابنا بخير
واسأل سوق المخدرات .
لو مش لقتوني بعد الضهر يبقي انا في الوادي الجديد لجنه ثانويه عامه علي المعتقلين
يارب استر

إبراهيم أبو ليفة
05-09-2015, 11:15 AM
"عشم ابراهيم في الجنة"

بعد صلاة كلها خشوع وخضوع وإتقان تمنيت أن اموت فيها لأنها لن تتكرر مرة اخري بهذه الكيفية .أطلقت لنفسي العنان وسرحت في ملكوت الرحمن مستقبلا الجنة ووجدتني علي شاطيء فيروزي وبلباس من سندس واستبرق ونهر متعدد الالوان وشمس بلا زمهرير وفجأة إذ بفريق من الحوريات يغنين ويرقصن فرحاً وطرباً بإستقبالي فجأة تذكرت بأن لي ما اشاء فطلبت مزيدا من الحوريات فُلبّي طلبي علي الفور سألت عن وسيله الإنتقال فجأني حصان أبيض ذو جناحين وقال لي تحت أمر حضرتك يا مستر ذُهلت في البدء فتابع كلامه معي أنا صديقك وإسمي صدقة وسوف أتجول بك في بعض من أجزاء مملكتك السماوية وإذا به يطير بي من مكان الي مكان ومن فوق انهار وقصور وشواطيء وحدائق ويقول لي هذا لك يا إبراهيم وهناك المزيد لكن سوف أعرفك علي حصان اخر اسمه جارية سيكمل بك الجولة
أهلا بك استاذنا هل تود ان تتجول في قصر من قصورك يا مليكنا ؟ رددت مشتاقاً: نعم يا صديقي ولكن كيف سترشدني إلي هذا القصر المنيف وأنت علي حالك من أجنحة ضخمة وجسد قوي لا اعتقد ان أبواب القصر الكبيرة سوف تسمح لك بالدخول فإذا به يتحول الي شاب جميل المحيا كأنه اللؤلؤ المنثور ..هذا قصرك به سبعون غرفة في كل غرفة سبعون اخري وكل طابق به سبعون طابق أما أساسات قصرك وفراشك فمصنوعة من أجود وأحسن الخامات والتي لم ترها عين من قبل او تسمع بها أذن
كل هذا ويسير خلفي عدد لا بأس به من الحوريات والخدم وعلي رأسي تاج من نور وإذا بحصاني الاول يناديني وبجواره خادم معه كأس من خمر فأخذته بيميني وشعرت بالحماسة بعده للمزيد فقال لي حصاني إهدأ يا ابراهيم إنه أول يوم لك في الجنة وهنا الأيام والسنون بلا عدد او نهايه سوف تنال ما تريد ولكن دعنا الأن ندخل قصرك الذهبي المنيف أعلي جبل اللؤلؤ بجوار من أحببت في الدنيا .
فجأة إذا بكل هذه التخيلات تنهار علي صوت ذلك الجالس بجواري في المسجد "حرماً يا استاذ ابراهيم "كأنه نفث نارا في وجهي وإذا بشيطاني يستيقظ غاضباً جمعاً يا حاج إن شاء الله ولسان حالي يقول له سوف أخذك معي في زياره إلي جهنم لأنك للتو قد اخرجتني من نعيم الجنة..
وجدت في إنتظاري علي أبواب جهنم بعد أن فشلت في إكمال رحلتي علي الصراط المستقيم عدد لابأس به من زبانية الجحيم..
ورحبت بي الشياطين ترحيباً خاصاً اهلاً بالفاجر الزنديق الحقير كنت تستعيذ منا وتبغي الجنه والأن قد جئت إلي وطننا الحقيقي الدائم الخالد حيث لا حياد بعد اليوم ولن تفلت منا بأي استعاذه وإذا باللكمات والضربات تنهال علي من كل جانب خذ هذا كاس من المهل أرجوكم ليس بي عطش كذبت حبيبي أنت هنا لا خيار لك تفضل الذقوم يريد أن يرحب بك ويستجدي اسنانك وضروسك التي خلعت من أثر الضرب ولكن لا تنزعج فسوف تنبت لك اخري اكثر تشوهاً فهاهنا لا موت ولا حياه أتود أن تري صورتك في المرآة.. لا لا اريد قلنا لك أنفا أن كل شيء هنا اجباري وقد دفعت ثمنه سابقاً في حياتك الارضية لن تتكلف شيء قليل من خستك وذنوبك وندالتك قامت بالواجب وزيادة
ما هذا الوجه القبيح ؟ ما تللك الخلقة الشنيعة المشوهة هذا هو انت الشاب الوسيم بهي الطلعة انظر ماذا فعلت به إنك تنظر في مرآة عملك القبيح القديم ولسانك وقلمك ولن نذكر لك غرورك وتجبرك علي الناس
هيا فقد حان وقت مقابلة علية القوم وكبرائهم ومن أحببت في الدنيا لم انطق بكلمه علّهم يفعلوا عكس ما أُريد أتعلم يا أخ اننا نقرأ سريرتك ، هذا هو المغني فلان وتللك هي الراقصه فلانة التي كثيرا ما طربت لرقصاتها وهؤلاء هم أبطال فيلمك المفضل ..
وإليك المفاجأة الكبري.. لدينا لك مجموعة خاصه من ممثلي أفلام ال***** التي شاهدت تفضّل ذق إنك انت العزيز الكريم ..
الي هنا كنت وصلت الي باب المسجد مستقبلاً رياح السموم بعد برد التكييف وتركت يد الحاج أستئذن حضرتك تقبّل الله منا ومنكم
تمت
ابراهيم ابو ليــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــفه

elmotkamel
08-09-2015, 02:42 AM
التأمين الصحي انت بتبقي دافع فلوسه اصلاً
يعني انت مش بتروح عالة
لا دة حقك

العشرى1020
14-09-2015, 08:26 PM
المشكلة طبعااااااااا موجودة فى كل مكان وهى اخد الحقوق الخاصة بمن يعمل فى الحكومة من الدولة

العشرى1020
14-09-2015, 08:37 PM
شكرا على الخبر وجزاك الله خيرا

ابونرمين
19-09-2015, 10:51 PM
سٌئل حكيم :بم ينتقم الانسان من عدوه؟ قال : باصلاح نفسه

هاوى إبداع
22-09-2015, 04:56 PM
الكارثه الحقيقيه فعلا عند الناس ال مش قادره تبقي مرتضي منصور ال مش قادرين حتي يتخيلوا نفسهم بالشخصيه دي ...
تقدم سيد مرتضي منصور وخذ معك مجتمعك واترك هؤلاء التعساء وشأنهم فكفاهم ما بهم

العشرى1020
23-09-2015, 11:36 AM
الله كلام جميل بارك الله فيكم يارب
شكرا جزيلا على المرور وبارك الله فيكم

إبراهيم أبو ليفة
25-09-2015, 09:37 AM
متشكر جدا علي مروركم الجميل وبارك الله فيكم وكا عام وانتم بخير

ابونرمين
26-09-2015, 02:03 PM
الحق أحق أن يُتبع

ترانيم2
27-09-2015, 05:25 PM
كلمات رائعة ..
مهما مرت الايام واندثرت الحقيقة
فيوما ما ستظهر لان الله يمهل ولا يهمل .
تحياتى للموضوع الرائع

إبراهيم أبو ليفة
27-09-2015, 09:21 PM
متشكر جدا علي مروركم وكلماتكم المشجعه دمتم لي احبابي

godfather2
28-09-2015, 08:38 PM
http://www.ahramdigital.org.eg/articaldetails.aspx?******=1910375&part=3

لوجين20
21-10-2015, 11:12 PM
ههههههه
نفسي اشوفك بتتكلم جد
بس بعيدا عن الهزار
اسلوبك الساخر اداؤه جيد
احييك عليه

لوجين20
25-10-2015, 11:48 PM
اسجل متابعتي لموضوعاتك هنا وهناك
بس ياريت تفضي والاقيك هنا

لوجين20
31-10-2015, 10:25 AM
تعليقي متأخر
بس شكرا عالطرح
والقناة اتفتحت والناس فرحت
وحاليا انتخابات النواب
يعني البلد بتمشي

أ/رضا عطيه
31-10-2015, 01:42 PM
ولأن موضوعاتك يامستر من نوعية (الوجبات السريعة ) ومع انها دسمة ومعبرة
فترانى أتابعها ولكن لأشارك لأنها تحتاج لردود خفيفة وأنا لا أجيد هذا النوع


لكن العنوان الذى دفعنى لطرح بعض الأسئلة

هل المشككين فعلا محتاين لردود ؟

وهل بعض المشككين لايعلموا كل كبيره وصغيره عن كل المشروعات ؟

نعم من حق الشعب أن يعرف كل كبيرة وصغيرة عن مشروع أمده ماليا ومعنويا وعمليا

لكن المشككين يشربوا من طشت أم -جدى

هذا كما يسار الأن مقولة أن الإعلام المصرى لايصل إلى العالم--- مع العالم المفتوح أصلا على مصراعية

دا على أساس إن إعلامنا أيام ثورة يناير كان أجود من الأن ؟!

شكرا يامستر وجزاكم الله خيرا

لوجين20
31-10-2015, 06:52 PM
دايما تعليقاتك فى موضعها يا مستر رضا
بس الاستاذ ابراهيم له اتجاه معين
وانا اصنفه انه ع الحياد

أ/رضا عطيه
02-11-2015, 11:09 PM
ولأن موضوعاتك يامستر من نوعية (الوجبات السريعة ) ومع انها دسمة ومعبرة
فترانى أتابعها ولكن لأشارك لأنها تحتاج لردود خفيفة وأنا لا أجيد هذا النوع


لكن العنوان الذى دفعنى لطرح بعض الأسئلة

هل المشككين فعلا محتاين لردود ؟

وهل بعض المشككين لايعلموا كل كبيره وصغيره عن كل المشروعات ؟

نعم من حق الشعب أن يعرف كل كبيرة وصغيرة عن مشروع أمده ماليا ومعنويا وعمليا

لكن المشككين يشربوا من طشت أم -جدى

هذا كما يسار الأن مقولة أن الإعلام المصرى لايصل إلى العالم--- مع العالم المفتوح أصلا على مصراعية

دا على أساس إن إعلامنا أيام ثورة يناير كان أجود من الأن ؟!

شكرا يامستر وجزاكم الله خيرا

دايما تعليقاتك فى موضعها يا مستر رضا
بس الاستاذ ابراهيم له اتجاه معين
وانا اصنفه انه ع الحياد



وأنا لم أذكر شيئا يمس الأستاذ الفاضل /صاحب الموضوع

دا حتى أنا مبهور بموضوعاته الخفيفة والمعبرة

فلم هذا النوع من التعليقات أستاذه /لوجين؟!!!!!

كنت اعطيه الفرصة يتكرم ويرد عليه وبلاش شغل المشرفين الأبوى ده:d

شكرا مسنر صاحب الموضوعات الراقية وشكرا استاذة لوجين مشرفة القسم :078111rg3:

لوجين20
03-11-2015, 01:05 AM
ابراهيم مش بيدخل منتديات كتير
يعني صعب يرد ويتواصل معاك هنا
فعلا انا بامارس ع موضوعاته شغل الاشراف الابوي😊
عامة هابلغه يتواصل معانا وينزل موضوعاته
شكرا يا مستر رضا عالمتابعة

إبراهيم أبو ليفة
03-11-2015, 05:09 PM
عاجز عن الشكر مستر رضا واعتذر منكم لعدم المتابعه
واشكر الحاجه لوجين مشرفتنا وموجهتنا ونائبتنا علي هذا المنتدي
منذ قليل سطرت الكثير من الكلمات ولكن عند نقر ايقونه اضف الرد السريع محي كل شيء
فاستئذن حضراتكم في اعاده ما كتبت مره اخري بعد هذا التعليق

إبراهيم أبو ليفة
03-11-2015, 05:15 PM
اتمني من حضرتكم مستر رضا قبولي صديقا علي الفيسبوك
hemaleefa***********

نعم المشككين لا يحتاجون ردودا .نعم من حق المستهدفين في اثاره شكوكهم في المعرفه
من مصادر حياديه عربيه كانت او اجنبيه او حتي مصريه في ظل انشغال الاعلام المصري باثاره قضايا كرتونيه فجه فضائحيه سطحيه والامثله كثيره
الان يبرزون صدقهم فيما ذكروا سلفا مستعينين بمانشيتات لصحف قوميه بانخفاض قيمه الجنيه المصري وانخفاض الاحتياطي النقدي وتقلص حجم التجاره الدوليه

إبراهيم أبو ليفة
03-11-2015, 05:17 PM
سمعا وطاعه احاجه

إبراهيم أبو ليفة
03-11-2015, 05:21 PM
احاجه ابعتي الناس علي الفيس انا مش بدخل هنا كتير ربنا يباركلنا في حضرتك وكل المتابعين

إبراهيم أبو ليفة
03-11-2015, 09:14 PM
قنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــاع

قد يلجأ الانسان لارتداء قناع ,لكن لماذا ؟
للتجمّل للخديعة او للوقيعة .
داخل كل منا أفكار وصراعات نخجل منها مجتمعياً و دينياً ،
لكن ألف ألف قناع لن يمنع هذا المخبوء أن يفصح عن نفسه لا إرادياً ويخرج في صورة تلميح او تصريح بإشارة لفظية او ذلة لسان او نظرة عين ؛
لماذا إذن تتمادي في إرتداء قناعك المزيف وانت مفضوح سلفاً ؟
نعم لا نتقن التمثيل ،إصطنعنا نوعاً خاص من النفاق المزري الفاشل اقناعاً الرديء صنعةً .
واجه نفسك بعيوبك إن إستطعت ، لن يجبرك المجتمع أن ترتدي الحجاب لستر أشياء تظنها عورة في مجتمع مقّنع .
لن تنافق أحداً بعد اليوم لأنك في البدء صادقاً مع نفسك ،أم أن الكُثر لا ينظرون لأنفسهم في مرآياهم وإعتقدوا وهماً أن القناع والوجه أصبحا كائن واحد ،وإعتقدوا في فن صنيعهم وصنعتهم .
كثرة الأقنعة دليل علي تشوه الأصل ،لم يعد لشخصيته ملامح ثابته فقد تلّون كثيراً وأصبح وجهه ساحة لألوان باهتة رديئة التفاصيل.

إبراهيم أبو ليفة
03-11-2015, 09:15 PM
"أسلمة مصر"

تحدثت في عنوان قديم لمقال بأهرام اون لاين يتسأل مستنكرا :هل اصبح المصريين أقل إسلاما ؟
أعدت صياغة السؤال إلي :أين ذهب إسلام المصريين ؟
اُستفززت لأُسّطر هذه الكلمات سؤالي لطالبة بالثالث الإعدادي :هل تصلين ؟ أجابت :لا قولت ماذا عن بقية زملائك بالفصل ؟قالت :لا أدري ولكن في الغالب لا يصلوا .
بعيدا عن الأقنعة الفجة الزائفة التي نرتديها من لحي ومسابح او هرولة للمساجد ومع أول فرصه للخوض فيما يخوض فيه الناس كنا في مقدمة الصفوف .
هذا جيل جديد قد ورث عن والديه هجران الصلاة .
بماذا تهتمين بنيتي ؟
ستار اكاديمي ,The VOICE ,ARAB IDOL
To the point اطلقت سهم الاجابة بمنتهي الوضوح
احدهم قال لآخر إبراهيم طيب لأنه يصلي..
وهل مازال هناك من يعتقد في المصلين طيبة ؟!!!!
لقد تناقص عدد الطيبين وأصبحت سبة لا يرتضيها أحدهم علي نفسه
أرجوك لا تقل طيبا فهذا زمن الأوغاد .
ناقوس الخطر يدق؛
لقد عاد غريباً كما كان ........

إبراهيم أبو ليفة
03-11-2015, 09:27 PM
رشّحت نفسي من أجلكم وراحتكم وقضاء مصالحكم والحفاظ علي حقوقكم وتوصيل أصواتكم للمسؤلين ودعمكم في تعليم جيد وصحة جيدة ومواصلات كريمة وطرق معبدة وطاقة متوفرة وعدالة ناجزة وحرية سائدة وأمن و أمان وطعام و إطعام و أخلاق وخُلق و إعلام وثقافة وفن و سياسة والقضاء علي الفساد والإفساد ونشر الدين والعلم وستر العاري والمعوز وصلب المتجبر وذل المتكبر ...فهل منكم من رجل رشيد يعطي صوته لمن يكذب ؟

لوجين20
03-11-2015, 11:15 PM
خلاص فتحنالك قسم لوحدك
هانقل موضوعاتك فيه
الفانز اللى هنا زيي وعايزين الصفحة عالفيس ياريت يتواصلوا عالصفحة

لوجين20
03-11-2015, 11:18 PM
لا فض فوك
للاسف اللى بيروح مابيرجعش
صعب التعليق يرجع

لوجين20
03-11-2015, 11:21 PM
ربنا يعزك يا مستر انت اقل من كده
اخجلتم تواضعنا
انا اثنيت ف تعليقي ع بوستاتك
واتمني تداوم ع التواصل هنا

لوجين20
03-11-2015, 11:23 PM
تسلم يا مستر

إبراهيم أبو ليفة
03-11-2015, 11:41 PM
"التعليم في مصر المحروسة"
معلم، طالب، منهج ، نظام امتحان
معلم يتم إعداده لتدريس منهج اختاره النظام لتخريج نسخ بعقليات معينة
بالطبع المعلم يحتاج صحف وكتب للوقوف علي دوره وطرق اعداده وتدريبه ومواكبة الجيل الحالي
سأتحدث عن المنهج ؛
كتاب المدرسة لا يتم إستخدامه في الغالب من قبل الطالب والمعلم إلا بين جدارن الفصل بالمدرسة
ثم يستذكر الطالب دروسه من الملخص او مذكرات التلخيص ،
فمثلا كورس الانجليش الذي يتم تدريسه رائع ولكن تدريب الطلاب علي الامتحان وطريقة وضعه تدعم الملخص والمذكرات الخاصة..
درسنا في كليات التربيه مواد كثيرة نسميها المواد التربوية
حاولنا أن نطبقها في بداية حياتنا المهنية فإذا بالموجهين وقدماء المدرسين يقولون لنا "انسي ما تعلمت هذا لا يصلح مع طلابنا "
ومن الكوارث التي رأيت لوحة كبيرة مكتوب عليها كلمات انجليزية ونطقها بحروف عربية ..
نعود للإمتحان الذي يدعم الملخص والملازم ،
يحوي الملخص علي إمتحانات السنوات السابقة وتلك لا يحتويها كتاب المدرسه الملون ذو الصور
المصيبة الأكبر الولد يدرس ويذاكر ويلخص من أجل الإمتحان و إجتيازه لا من أجل التعّلم في ذاته
أحدهم سألني :ما فائدة التعليم ومردوده علينا ؟ نحن لا نستخدم ما تعلمنا .
قولت له إن فائدة التعليم إجابته في نص سؤالك ..
كيف ؟
هل تعتقد أن شخصاً غير متعلم يمكنه أن يطرح علي نفس السؤال بنفس الصيغة التي اخترت ؟
قال :لا
إذن لقد استخدمت ما تعلّمت في حديثك مع شخص مثلي.. هل يتم تمييزك في جلسة ما من أجل ثقافتك وما قرأت وما تعلمت ؟
قال : نعم
قولت هذا هو التعليم ..
المشكلة تكمن فيمن يعتبر التعليم إمتحان تحصل بعده علي شهادة بطريقة ما _ تلخيص ،غش، رشوه _المهم إجتياز الإمتحان إفراغ المادة من محتواها وقصرها في عدة نقاط مهمة للإمتحان جعل المعلومة عندنا في دائرة الذاكرة قصيرة المدي
وبالتالي عند إستدعائها بعد التخّرج لا نجدها ،الكارثة إنك قد تجد بين الحاصلين علي مؤهلات عليا عقول فارغة، ضحلة، مسطحة. في الغالب هم أصحاب البرشام وتلخيص الإمتحان في كنا وكان ورشوة المراقب في لجان الإمتحان واللعب علي وتيره الجنيه والجنيهان .
خلال عملي في التربيه والتعليم في الفترة الأخيره وجدت أن بعض القائمين علي مدارسنا قد إستسلموا وأسلموا الطالب للتعليم الموازي ولا تجد أحداً مهموماً بطالب المدرسه حتي بعد إجبار الطالب علي الحضور، تجد الطالب حاضراً جسدا وعقله في كيفية تنظيم وقته والحصول علي فترة نوم هنيئة ليستعيد شحن طاقته ليكمل يومه ويتخلص من غمة الثانوية العامة
وللحديث بقية حيث أان للموضوع نقاط كثيرة وطرح الحلول في يد الامم المتحده وصندوق النقد والبنك الدولي

العشرى1020
05-11-2015, 01:51 PM
شكرا جزيلا على الخبر وبارك الله فيك

لوجين20
10-11-2015, 02:28 PM
يامستر دى مناهج عقيمة تم اجبارنا نحن وطلابنا عليها
ولا ناقة لنا او بعير ف وضعها او تغييرها
لله الامر

لوجين20
10-11-2015, 02:32 PM
كلنا هذا الرجل
لا تعلمنا السنون والتجارب بان المناصب تغير النفوس
وان الصراع عليها يدمر الكثير منا

لوجين20
10-11-2015, 02:36 PM
اختيارك رائع للكلمات وتعبيراتك قوية
احييك ع الطرح
فنحن فى زمن لا يعتز بالاخلاق

لوجين20
10-11-2015, 03:01 PM
كلنا ف حفلة تنكرية ولذلك وجب علينا ارتداء الاقنعة
فالواقع مؤلم والنفوس اشد الما

إبراهيم أبو ليفة
13-11-2015, 08:32 AM
"قلمي الرصاص "
أعتذر منك سيدي فقد ركنت إلي منافسيك (كمبيوتر ,لاب توب ,اندرويد )
وإن كان كل هؤلاء وما أنتجوه لا يرقي لمستوي تدفق حروفك ورصف عباراتك ومداد كلماتك .أجدني إذ لجأت اليك بئرا للكلمات ومخزناً للأفكار .
ها أنا أعود إليك صاغراً مطيعاً بلا إكراه ,مستسلماً بغير حرب ،مستبسلاً بغير بطولة.
اني احبك قلمي أرجوك إقبلني لاجئاً في أرضك يبتغي مساعده من قبلكم ،
ومغفره من عند نفسك ،
لن أذهب بعيداً عنك مره اخري .
أتذكر يا صديقي عهدنا القديم قبل أن نكتشف ذواتنا
كنا نكتب لأنفسنا تنفيساً ولغيرنا ترهيباً
اطلب منك أن تحتل ارضي وتنتهك سمائي ،
و لتأسرني بجميل قلبك وقوه بيانك ،
اعتبرني طالبا في مدرستك ،
ترنيمه في صلواتك ،
صوره في لوحاتك.
إبراهيم ابوليفه

عاشق الرياضيات المنفلوطى
13-11-2015, 07:32 PM
http://www.samysoft.net/fmm/fimnew/shokr/1/868686.gif

ميس هدى خليفة
13-11-2015, 11:30 PM
الله عليك اخى الفاضل

جميل ان تكلم قلمك وتعاود الرجوع اليه

احيانا نحتاج الى صديق نبثة افكارنا قبل ان تتوه منا فى زحمة الحياة

نحتاج اليه ليسطر مانحلم به ثم نعاود قراءة ماكتبه فيبث فينا الامل والايجابية للعمل من جديد

جميل ان يكون القلم صديق لى ليحفزنى ويشجعنى ان اكتب واكتب ما يفرج كل هم عن صدرى

ويرصد خلجات النفس والعقل


اخى الفاضل :
كلماتك جميلة على قلتها ذكرتنى انا الاخرى الا ابارح قلمى الرصاص
الذى ارتبط معى منذ طفولتى واهملته لما ظهر الاحدث منه
لكن هو دائما بانتظار عوةدة رفقائة
فهو دائما المخطط لكل تميديات اعمالنا قبل اعتمادها

كل التقدير لك

أ/رضا عطيه
14-11-2015, 01:11 AM
أخط بقلم رصاص فيخرج الخط مبدعا كما تهوى نفسى

أخط بالقلم الجاف فيكون مذبذبا كما يهوى الصانع والمصنع

أخط كما أخط الأن فيخرج الخط كما تهوى بوابة الثانوية

سلبت منا استكمال الإرادة ليس بذنب من تملكوها ولكن بسلبية منا لأننا نحاول نسيان كل مامضى

دائما مبدع وموضوعك يستحق أكثر من مرة قراءة واستيعاب

جزاكم الله خيرا

إبراهيم أبو ليفة
14-11-2015, 03:32 AM
لا تعلم كم انا سعيد بكل هذه الكلمات الجميله التي قد تدفعني لترك الفيسبوك واتواجد هنا فقط

إبراهيم أبو ليفة
14-11-2015, 03:34 AM
http://www.samysoft.net/fmm/fimnew/shokr/1/868686.gif

مروركم اروع حزاكم الله عني كل خير

إبراهيم أبو ليفة
14-11-2015, 03:35 AM
أخط بقلم رصاص فيخرج الخط مبدعا كما تهوى نفسى

أخط بالقلم الجاف فيكون مذبذبا كما يهوى الصانع والمصنع

أخط كما أخط الأن فيخرج الخط كما تهوى بوابة الثانوية

سلبت منا استكمال الإرادة ليس بذنب من تملكوها ولكن بسلبية منا لأننا نحاول نسيان كل مامضى

دائما مبدع وموضوعك يستحق أكثر من مرة قراءة واستيعاب

جزاكم الله خيرا

احبكم في الله

إبراهيم أبو ليفة
14-11-2015, 03:38 AM
الله عليك اخى الفاضل

جميل ان تكلم قلمك وتعاود الرجوع اليه

احيانا نحتاج الى صديق نبثة افكارنا قبل ان تتوه منا فى زحمة الحياة

نحتاج اليه ليسطر مانحلم به ثم نعاود قراءة ماكتبه فيبث فينا الامل والايجابية للعمل من جديد

جميل ان يكون القلم صديق لى ليحفزنى ويشجعنى ان اكتب واكتب ما يفرج كل هم عن صدرى

ويرصد خلجات النفس والعقل


اخى الفاضل :
كلماتك جميلة على قلتها ذكرتنى انا الاخرى الا ابارح قلمى الرصاص
الذى ارتبط معى منذ طفولتى واهملته لما ظهر الاحدث منه
لكن هو دائما بانتظار عوةدة رفقائة
فهو دائما المخطط لكل تميديات اعمالنا قبل اعتمادها

كل التقدير لك
لقد زادني استحسانكم لكلماتي ثقه بنفسي وحبا في منتدنا

ابونرمين
16-11-2015, 11:39 PM
تأصيل أهمية العلم والتعليم فى العقول والنفوس
تمكين العلم والتعليم من أنهم نتاج الخير والنفع
تعويد الطالب والأسرة أن المدرسة محراب علم
تنوير العقول بالمفاهيم والأسس الصادقة
تلك كلها عوامل تعيد العلم والمعلم والطالب والمدرسة
للزماااااااان الذى أفتقدناه

ابونرمين
16-11-2015, 11:41 PM
نسأل الله تعالى
أن يعيدنا لديننا
أن يربطنا بتقاليدنا
أن يرحمنا برحمته

ابونرمين
16-11-2015, 11:44 PM
كثره الاقنعه دليل علي تشوه الاصل ....

الأستاذة ام فيصل
17-11-2015, 02:52 AM
قنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــاع

قد يلجأ الانسان لارتداء قناع ,لكن لماذا ؟
للتجمّل للخديعه او للوقيعه .

لكن الف الف قناع لن يمنع هذا المخبوء ان يفصح عن نفسه لا اراديا ويخرج في صوره تلميح او تصريح بإشاره لفظيه او ذله لسان او نظره عين

لماذا اذن تتمادي في ارتداء قناعك المزيف وانتا مفضوح سلفا ؟

نعم لا نتقن التمثيل ،اصطنعنا نوعا من النفاق المزري الفاشل اقناعا الرديء صناعه .

لن تنافق احدا بعد اليوم لانك في البدء صادق مع نفسك

كثره الاقنعه دليل علي تشوه الاصل لم يعد لشخصيته ملامح ثابته فقد تلون كثيرا واصبح وجهه ساحه لالوان باهته رديئه التفاصيل
ستزول الآقنعه وتتمزق يوما ما

والانسان الواعي يعرف الناس لو لبسو مائة قناع

ولكن احيانا نتجاهلهم ونغض النظر عن وجههم الحقيقي المختفي تحت القناع

ونتركهم للايام وللزمن لان القناع لابد وان ينجلي

على فكره احسن رد على موضوع حضرتك موجود في توقيعي

موضوع رائع فيه فكرة وعمق كبيرين

جزاك الله خيرا وبارك الله فيك

تحياتي

إبراهيم أبو ليفة
18-11-2015, 07:10 AM
اشكركم جميعا علي المرور والرد هذا المنتدي احن وابقي واكثر عطفا من الفيسبوك
ربنا يحافظ عليكم

إبراهيم أبو ليفة
19-11-2015, 12:18 PM
عزائنا للشعب الفرنسي الشكيك وبنقولهم ان مصر اامن من بلادكم
وهنضطر اسفين بسحب رعايانا من بلادكم وايقاف طائراتنا عن المرور بسمائكم وعدم السماح للطائرات الفرنسيه بدخول الاجواء المصريه يسري هذا القرار علي جميع الدول الغربيه الغير امنه
يعمل بالقرار بمجرد نشره في الجريده الرسميه

إبراهيم أبو ليفة
19-11-2015, 12:30 PM
بوست لطيف
رجعت انهاردا بفضل الله بدري
قولت اكل لقمه كده لحد ميعاد العشاء
انا طبعا احب اكل قدام التليفزيون وقنوات الاخبار
انما الحكومه كانت بتتفرج علي مسلسل تركي اردوغان يعني
طبعا انا ما اقدر اغير القناه ..بالصدفه طلعت CBC وبرضو مقدرتيش اغير القناه بالرغم ان معلوم في البيت كله اني مقاطع تلك القناه
قولت اكل من سكات وارجع للابي وفيسي
اسكتشي ؟ لا عنيا راحت علي الشريط الاخباري بتاع القناه المذكوره
الاقي ايه ثوره علي الرئيس
رئيس مين يا جدع انتا
رئيس نادي الزمالك
مرتضي منصور
يا ربي رئيس نادي الزمالك فيه ثوره عليه !!!!!!
ياللعجب وما السبب ؟
قالوا في الحيثيات انه دائما يسب ويخوض في التفاهات والحرمات ....
وهذا ضد قوانين الاعلام والصحافه والنقابات
ومن ذكركم بكل ما فات ؟
لا اعرف ولكني قرأت وسمعت من كام يوم فات ان الرئيس قد نوه عن النقوصات
نعود للشريط
خبر ثان يقول ان القنوات قد قاطعت اخري تضامنا مع المصريات الحكوميات
لانها تمتثل لقانون تم اصداره من النايل سات
هنيئا باستيقاظ الاعلام المصري ونقابته ومطالباته باصدار قانون الاعلام والصحافه
لكن الا تدرون ان صحفكم تتلقي دعما من جيوبنا وهي غير مقرؤه
الا تعلمون ان صحفا عالميه قد استغنت عن اصداراتها الورقيه
الا تفطنون عن ان التضحيه بنبيكم المرتضي كبشا وذبيحا علي عتباتكم لن يشفع لكم ما كان منكم وما سبق
بس والله فكره
هناك عدد من البقرات
واتمني ان لا يتشابهن عليكم فان ***تموهن كان لكم منا تفكيرا في المغفره
.....
يا جدعان انا هاعمل سحب علي اللايك والفائز ليه مني بوست خصوصي
اما اصحاب الكومنت هنوه عنهم في الروايه اللي لسه مكتبتهاش
love u all
ابراهيم ابوليـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــفه

ميس هدى خليفة
21-11-2015, 09:54 PM
حاولت فعلا متابعة موضوعك

وحاولت فهمة كثيرا

وخرجت من المشاركة بانها حوار مع النفس

به الكثير من التعجب لما يجرى حولنا الان

ههههههههههه يارب اكون فهمت

بس معلش مش ح اقدر احط لايك بس انا اهو اول كومنت


هههه فين الجائزة بقا


كل التقدير لك ولحوارك الحر

ميس هدى خليفة
21-11-2015, 10:01 PM
وهنضطر اسفين بسحب رعايانا من بلادكم وايقاف طائراتنا عن المرور بسمائكم وعدم السماح للطائرات الفرنسيه بدخول الاجواء المصريهاتفق معك تماما اشاركك وجهة نظرك بالتأييد

ولكن مع الاسف لا نملك الا التأييد اللفظى العار عن التنفيذ

مع الاسف دولنا العربية بوضعها الاقتصادى المرتبط تماما بالغرب جعلها

لا تملك الا تلقى الضربات والشجب والتنديد

ولم تقف حتى الان موقف المهاجم او المبادر

كل التقدير لك اخى الكريم

Mohamed Mekkawy
21-11-2015, 10:08 PM
الكلام حلو لكن متنساش انهم عالم اول وانت عالم تالت ، متنساش ان مفاتيح اللعب فى ايديهم ، متنساش انك انت اللى محتاجلهم هما معاهم العلم والقوة والثقافة والفلوس والعدل ، انت عندك ايه ؟

الفيلسوف
22-11-2015, 06:55 PM
أعتقد أصحاب الدور الرئيسي والهام هم الوالدين فيجب عليهما القيام بدورهما كما يجب من تنشئة أبناءهم على القيم الدينية والأخلاقية الصحيحة
ثم يأتى دور المناهج التعليمة التى يجب أن تطرح بشكل يسمح للطالب بفهم الدين فهماً صحيحاً
ثم الدور الكبير الذى تلعبه وسائل الاعلام
تقبل تحياتى

أ/رضا عطيه
24-11-2015, 09:31 PM
الكلام حلو لكن متنساش انهم عالم اول وانت عالم تالت ، متنساش ان مفاتيح اللعب فى ايديهم ، متنساش انك انت اللى محتاجلهم هما معاهم العلم والقوة والثقافة والفلوس والعدل ، انت عندك ايه ؟


عندى الثروات التى تقدم لهم طلبا للرضا

عندى المليارات التى تصرف على أنديتهم الرياضية ليلعبوا ونتلهف نحن على مشاهدتهم باشترك شهرى أوسنوى

وعندى المليارات التى تصرف على البعض من جماهيرنا كى ينسفوا أى باب للأمل فى الحياة


عندنا من الخيرات الكثير والكثير

لكن عندنا جلاليب الخزى والعار أكثر

شكرا لكم

أ/رضا عطيه
24-11-2015, 09:45 PM
لو عملنا استفتاء بين كل الإعلاميين اللى رفعوا شعار مقاطعة مرتضى منصور ومرتضى منصور فكرك من سيفوز فى هذا الاستفتاء الشعبى ؟

مشكلتنا أننا لانعيش الواقع ولكن نريد التجمل به

ياعزيزى مخرج التفاهات والإشهار بالمجتمع المصرى وتصويره كأنه يعيش فى ملهى ليلى اكتسح الانتخابات ومن أول جولة






شكرا جزيلا على الموضوع القيم

أ/رضا عطيه
26-11-2015, 03:23 AM
فهل منكم من رجل رشيد يعطي صوته لمن يكذب ؟

أياخساره الكذاب هيسقط فى بير الوهم

لأن أغلب اللى بيروحوا الإنتخابات الأيام دى رشيدة مش رشيد

شكرا جزيلا

إبراهيم أبو ليفة
26-11-2015, 05:42 PM
انتا حبيبي يا جدو والله واتمني ان تكون صديقا لشخصي المتواضع علي الفيسبوك
الف الف شكر لحضرتك علي الكومنت الجميل

إبراهيم أبو ليفة
26-11-2015, 06:10 PM
اتفق معك تماما اشاركك وجهة نظرك بالتأييد

ولكن مع الاسف لا نملك الا التأييد اللفظى العار عن التنفيذ

مع الاسف دولنا العربية بوضعها الاقتصادى المرتبط تماما بالغرب جعلها

لا تملك الا تلقى الضربات والشجب والتنديد

ولم تقف حتى الان موقف المهاجم او المبادر

كل التقدير لك اخى الكريم

نمللك الكثير الكثير نمللك العلم والفكر والعقل والغضب والنخوه واللغه والحضاره وفوق كل هذا نملك القرأن والاسلام

إبراهيم أبو ليفة
26-11-2015, 06:17 PM
الكلام حلو لكن متنساش انهم عالم اول وانت عالم تالت ، متنساش ان مفاتيح اللعب فى ايديهم ، متنساش انك انت اللى محتاجلهم هما معاهم العلم والقوة والثقافة والفلوس والعدل ، انت عندك ايه ؟

تصنيفات عالم اول وثاني وثالث هم من ابتدعوها ولو بحثنا بطريقه حياديه تجدنا نحن العالم الاول .بالنسبه للعلم دا كل الحضارات تشارك فيه حتي يومنا هذا وعقولنا المهاجره وافذاذنا خير مثال مع التحفظ علي عدمم اهتمامنا بالعلم بايعاذ من مؤامراتهم علي التعليم في دولنا حتي نظل خاضعين لهم
القوه بايماننا تتحقق
وقوتهم ذائفه
الثقافه لن احدثك عن تاريخنا الثقافي نعم نعاني فترات ولكن الاذدهار ان شاء الله قادم
الفلوس مصدرها عندهم السطو والابتزاز
العدل اذدواجي عندهم
متعطل لبعض الوقت عندنا
واشكر حضرتك علي مروركم

إبراهيم أبو ليفة
26-11-2015, 06:19 PM
عندى الثروات التى تقدم لهم طلبا للرضا

عندى المليارات التى تصرف على أنديتهم الرياضية ليلعبوا ونتلهف نحن على مشاهدتهم باشترك شهرى أوسنوى

وعندى المليارات التى تصرف على البعض من جماهيرنا كى ينسفوا أى باب للأمل فى الحياة


عندنا من الخيرات الكثير والكثير

لكن عندنا جلاليب الخزى والعار أكثر

شكرا لكم

ماذا اقول واي شيء يقال علي ردكم الجميل
اشكر حضرتك علي مروركم الرائع

إبراهيم أبو ليفة
26-11-2015, 06:22 PM
فهل منكم من رجل رشيد يعطي صوته لمن يكذب ؟

أياخساره الكذاب هيسقط فى بير الوهم

لأن أغلب اللى بيروحوا الإنتخابات الأيام دى رشيدة مش رشيد

شكرا جزيلا

بس اكيد مع رشيده هنلاقي بكار واحد علي الاقل

إبراهيم أبو ليفة
26-11-2015, 06:25 PM
اشكر لكم مروركم الرائع واتمني التواصل معكم علي الفيسبوك
لوجين بليز الناس دي اصحاب فضل علي لا تحرميني من صداقتهم علي الفيسبوك

إبراهيم أبو ليفة
08-12-2015, 07:52 PM
لا مبالاة
لا أدري هل دفعتني جرعه من اليأس أم أن أثر برد ديسمبر و فجر مصر قد دفعاني لهذه السطور؟ قل لي قبل أن نبدأ في الخوض في الأمر هل تناول أحدهم من قبل هذا الموضوع ؟ كثيراً ما أتردد في تناول فكرة ما تداركاً للتكرار ليكن فجميعنا لنا منظور مختلف و أسلوب خاص ولعّل التميز يكمن في خصوصيتك .أعتقد يا صديقي إنك قد تجاوزت هذه المرحلة ومحاولة إسترضاء غرور قارئيك .دائماً ما تأخذنا بعيداً الي عالمك الضيّق وكونك المنتهي سلفاً وتقيم حواراً بينك ونفسك او بينك و قلمك .ارحمنا من حواراتك والتي أخشي أن يكون اساسها حواراً مع شيطانك وهذا جرم لا يُغتفر .. من يبالي ؟من يهتم ؟من يقرأ؟ من يجرؤ ؟ من يحاول أن يصلح ؟اصبحنا جميعاً لا نبالي .شعارنا الآن وقديما ومستقبلا " وتطيب الحياه لمن لا يبالي " .." ومن حسن اسلام المرء تركه ما لا يعنيه "
صحيح هذا حديث الحبيب ومن أنا حتي اشرح لمن لا ينطق عن الهوي ؟
ولكن ما الذي يعنيك وما الذي لا يعنيك ؟
هل يعنيك الفساد ؟ هل يعنيك الجهل ؟ هل يعنيك الفقر ؟ هل يعنيك إنحدار مستوي التعليم ؟ هل يعنيك تدهور القيم والأخلاق ؟ هل يعنيك تشّرد العباد ؟ هل تعنيك الحرب في العراق وسوريا واليمن وليبيا ؟ هل يعنيك العرب ؟ هل يعنيك الاسلام ؟ اذا أجبت بلا علي كل ما سبق ...
فانت لم تسلم بعد..
هذه لا مبالاتك وعدم إهتمامك وتركك ما لا يعنيك هو عين الصواب هل تكبير الدماغ هي سياستك المتبعه في الحياه ؟ هل تركك للجاهل والمخطيء والحسود والحقود والنمّام هو الصواب هل الاستسلام والخنوع لكل أدواد الخسة والندالة التي تتناول وتتناوب علي حياتك وأبنائك وبلادك ودينك وقومك هو من حسن اسلامك ؟ هل كلمه "البلد بلدهم فليفعلوا ما يحلوا لهم " هو جُل ما تستطيع قوله ؟ هل يليق بمصر القرآن مجلس نواب بهذا المنظر ؟ هل يعجبكم الدول التي تتحارب علي أراضينا وتقسّم فينا وتبيع وتشتري ؟ هذه سلبية ولكنها ليست بسلبية حكومات انها سلبية شعوب وأفراد ثم فأما بعد
أقول قولي هذا و أستغفر الله لي ولكم

صدام فكراوي
10-12-2015, 03:37 AM
لماذا لا تصبح مدون سياسي ؟

إبراهيم أبو ليفة
10-12-2015, 01:03 PM
لماذا لا تصبح مدون سياسي ؟

اولا اشكر حضرتك علي المرور
ثانيا اشكر حضرتك علي ظنك خيرا في شخصي وقلمي الضعيف
ثالثا لم اكتشف ذاتي الا من عام ومن خلال الفيسبوك وعدد من التعليقات علي صديق علي الفيسبوك والذي تبين فيما بعد انه قامه كبيره وروائي كبير ولفت انتباهي الي ان قلمي سوف يكون له حيثيه
لكني مشتت اميل دائما للسياسه ولكن اكتب في مجالات كثيره
ايضا وكما هي حياتي واسلوبي اتعامل كهاو حتي مهنتي كمدرس اعاملها كهوايه واضفي عليها بعض من افكاري التي اكتبها وطلابي يستمعون الي كمقدم برامج او مدون او ناشط سياسي واخير كمعلم لا يدري شو معني احتراف
اعتقد ان تناول الشخص لحياته كمرحله لما هو اتي ويزهد فيها ستجده يخرج افضل ما لديه ولا ينتظر جزاء او شكورا او مقابل وبالتالي لن يخشي علي انكسار شيء والصدق سوف يغلف عمله وسعيه
اسف للاطاله وبارك الله فيك واتمني دوام المحبه ومرحبا بك صديق علي الفيسبوك وهنا علي منتدانا

إبراهيم أبو ليفة
10-12-2015, 08:35 PM
لا مبالاه
لا ادري هل دفعتني جرعه من اليأس ام ان اثر برد ديسمبر و فجر مصر قد دفعاني لهذه السطور؟ قل لي قبل ان نبدأ في الخوض في الامر هل تناول احدهم من قبل هذا الموضوع ؟ كثيرا ما اتردد في تناول فكره ما تداركا للتكرار ليكن فجميعنا لنا منظور مختلف واسلوب خاص ولعل التميز يكمن في خصوصيتك .اعتقد يا صديقي انك قد تجاوزت هذه المرحله ومحاوله استرضاء غرور قارئيك دائما ما تأخذنا بعيدا الي عالمك الضيق وكونك المنتهي سلفا وتقيم حوارا بينك ونفسك او بينك و قلمك .ارحمنا من حواراتك والتي اخشي ان يكون اساسها حوارا مع شيطانك وهذا جرم لا يغتفر ..هه من يبالي ؟من يهتم ؟من يقرأ؟ من يجرؤ ؟ من يحاول ان يصلح ؟اصبحنا جميعا لا نبالي .شعارنا الان وقديما ومستقبلا " وتطيب الحياه لمن لا يبالي " .." ومن حسن اسلام المرء تركه ما لا يعنيه "
صحيح هذا حديث الحبيب ومن انا حتي اشرح لمن لا ينطق عن الهوي
ولكن ما الذي يعنيك وما الذي لا يعنيك ؟
هل يعنيك الفساد ؟هل يعنيك الجهل ؟ هل يعنيك الفقر ؟ هل يعنيك انحدار مستوي التعليم ؟ هل يعنيك تدهور القيم والاخلاق ؟ هل يعنيك تشرد العباد ؟ هل تعنيك الحرب في العراق وسوريا واليمن وليبيا ؟ هل يعنيك العرب ؟ هل يعنيك الاسلام ؟ اذا اجبت بلا علي كل ما سبق ...
فانت لم تسلم بعد
هذه لا مبالاتك وعدم اهتمامك وتركك ما لا يعنيك هو عين الصواب هل تكبير الدماغ هي سياستك المتبعه في الحياه هل تركك للجاهل والمخطيء والحسود والحقود والنمام هو الصواب هل الاستسلام والخنوع لكل ادواد الخسه والنداله التي تتناول وتتناوب علي حياتك وابنائك وبلادك ودينك وقومك هو من حسن اسلامك ؟ هل كلمه البلد بلدهم فليفعلوا ما يحلوا لهم هو جل ما تستطيع قوله ؟ هل يليق بمصر القرآن مجلس نواب بهذا المنظر ؟ هل يعجبكم الدول التي تتحارب علي اراضينا وتقسم فينا وتبيع وتشتري ؟ هذه سلبيه ولكنها ليست بسلبيه حكومات انها سلبيه شعوب وافراد ثم فاما بعد
اقول قولي هذا واستغفر الله لي ولكم
تمت
ابراهيم ابوليفه

الفيلسوف
10-12-2015, 10:03 PM
من لم يحمل هم وطنه فهو هم على وطنه
اشكرك استاذى الفاضل على طرحك المتميز

إبراهيم أبو ليفة
11-12-2015, 08:33 AM
من لم يحمل هم وطنه فهو هم على وطنه
اشكرك استاذى الفاضل على طرحك المتميز

ربنا يبارك في حضرتك ومروركم وكلماتكم تثير خجل تجرؤ كلماتي

أ :محمودبركات علاء الدين
11-12-2015, 11:32 AM
من لم يحمل هم وطنه فهو هم على وطنه

ابونرمين
11-12-2015, 01:22 PM
هل يعنيك الفساد ؟هل يعنيك الجهل ؟ هل يعنيك الفقر ؟ هل يعنيك انحدار مستوي التعليم ؟ هل يعنيك تدهور القيم والاخلاق ؟ هل يعنيك تشرد العباد ؟ هل تعنيك الحرب في العراق وسوريا واليمن وليبيا ؟ هل يعنيك العرب ؟ هل يعنيك الاسلام ؟ اذا اجبت بلا علي كل ما سبق ...
فانت لم تسلم بعد
(نسأل الله تعالى السلامةوالحماية والرعاية لمصر والمصريين)

sollliman
13-12-2015, 04:54 PM
الكثير يعيش على مبدأ ( واحنا مالنا )
لللأسف ليست هناك نظرة للأمام

ميس هدى خليفة
13-12-2015, 05:36 PM
مع الاسف كثرت اللامبالاه بين الناس بهذه الفترة

وتقودنا بالفعل الى اهمال كل القيم والمبادىء التى تربينا علبيها

صار المهتم بأى امر ما مما يحيط به

يجد الكثيرون يتبنون مبدأ كبر دماغك وكأن المبالى والمهتم اصبح هو الخطأ فى هذا الزمان

ياعينى عليكى يا بلدنا - العيب فينا ونسب المكان

ياعينى عليك يا زماننا - العيب فينا ونسب الزمان

موضوعك قيم ويستحق النقاش المستمر

كل التقدير لك

Mr. Bayoumy Ghreeb
16-12-2015, 02:19 AM
الفكرة جيدة ولكن كان من الممكن اضافة بعض الافكار لتعزيز الايجابية و البعد عن السلبية

Mr. Bayoumy Ghreeb
16-12-2015, 02:27 AM
اراك لا تقدم التعازي بل التشفي

Mr. Bayoumy Ghreeb
16-12-2015, 02:31 AM
ممكن نحجب تلك الشخصيات كما فعلنا مع الجزيرة بعدم مشاهدتهم

Mr. Bayoumy Ghreeb
16-12-2015, 03:15 AM
خاطـــــــــــــــرة جيدة

تقبل تحياتي

أ/رضا عطيه
17-12-2015, 10:17 PM
الله عليك

أوجزت فأنجزت





شكرا ياأستاذنا وزادك الله علما ليزيدنا بحثا تحت الرماد

Mr. Bayoumy Ghreeb
18-12-2015, 01:04 AM
قد نلبس قناع امام الاخرين : هذا ليس منه ضير . المهم ان نكون بلا اقنعة امام انفسنا

Mr. Bayoumy Ghreeb
18-12-2015, 01:06 AM
بس دا المفروض انه مسؤول م نال قدر لا بأس به من التعليم

إبراهيم أبو ليفة
18-12-2015, 10:27 AM
متشكر جدا لحضرتك

عبدالرحمن جلدة
18-12-2015, 01:12 PM
مرتضى منصور تختلف عليه تتفق عليه بس تحب تتابعه

إبراهيم أبو ليفة
19-12-2015, 04:28 PM
هو انا هافضل عضو نشيط عندكو كدا علاطول مش ناويين ترقوني

لوجين20
19-12-2015, 09:06 PM
خلافنا او اتفاقنا عليه لن يغير منه الكثير

لوجين20
19-12-2015, 09:23 PM
احييك عالطرح الجديد اولا
ثانيا الصفة بتتغير بزيادة المشاركات
وفى حل اسرع
ان حضرتك تطلب تغيير الصفة فى قسم طلبات الاعضاء

الغزالية
22-12-2015, 12:09 PM
ربنا يصلح الحال
تم تعديل المشاركة لانها دعاية غير مرغوب يها
صوت الحق

إبراهيم أبو ليفة
22-12-2015, 03:58 PM
احييك عالطرح الجديد اولا
ثانيا الصفة بتتغير بزيادة المشاركات
وفى حل اسرع
ان حضرتك تطلب تغيير الصفة فى قسم طلبات الاعضاء
مث مثكله خليني صغنن احسن
المهم اخبار حضرتك ايه ؟

صوت الحق
22-12-2015, 07:25 PM
اولا الادارة كلها عندك فى الموضوع اه
بخصوص الصفة حاضر حالا نشوف الصفة التى تريدها تكتب لك حالا
ننتظر المزيد من ابداعاتك حتى نستفيد جميعا
http://forum.sedty.com/imagehosting/1228_1225471940.gif

صوت الحق
22-12-2015, 07:31 PM
http://forum.sedty.com/imagehosting/1228_1225471940.gif

إبراهيم أبو ليفة
22-12-2015, 09:30 PM
بجد مبسووووووووووووووووووووط علي الترقيه بس كاتب واعد مره واحده ربنا يبارك في حضراتكم

إبراهيم أبو ليفة
22-12-2015, 10:04 PM
اولا الادارة كلها عندك فى الموضوع اه
بخصوص الصفة حاضر حالا نشوف الصفة التى تريدها تكتب لك حالا
ننتظر المزيد من ابداعاتك حتى نستفيد جميعا
http://forum.sedty.com/imagehosting/1228_1225471940.gif

والله كنت بهزر
بس بجد مش مصدق نفسي "كاتب واعد" مره واحده والله كتير عليا دا انا غلبان ومجرد هاو وفيسبوكي ساخر
بس مبسوط جدا جدا جدا جدا
بوابه الثانويه العامه دي حاجه كبيره بالنسبالي
ومتصورتيش اني اكون علي صفحاتها كاتب
اكتر حاجه شاركت بيها كانوا شويه مواقف انجليش كنت مألفهم ونشرتهم في القسم الثانوي وتاني يوم اتحذفوا او تم نقلهم مش فاكر
لكن حضرتك بنفسك تثني علي لا بجد مش بليف ماي سيلف
ربنا يبارك في حضراتكم وتكونوا سبب من اسباب اصلاح التعليم في مصر

إبراهيم أبو ليفة
22-12-2015, 10:12 PM
في الواقع الفعلي ماليش اصحاب كتير لاني من زمان انطوائي ومعرفشي اقول كلمتين علي بعض وكنت خجووول جدا مهنه التدريس علمتني الكلام اتربيت بطريقه ارهابيه علشان كدا طلعت ارهابي يحمل قلم
المهم علشان مطولشي علي اصدقائي صراحتي الفظه مخليتشي ليا اصحاب كتير
لكن ربنا عوض عليا باصدقاء الفيس و دول اجمل حاجه حصلت معايا في سنتين والاجمل انهم من جميع دول العالم
زمان كنت لاصق قدامي خريطه للوطن العربي وكنت دايما بحلم بحاجه اسمها الولايات المتحده العربيه
واخدت علم السعوديه كعلم ليها والقاهره كعاصمه
الموضوع دا فضل معايا كذا سنه وبعد كدا انشغلت بالثانويه العامه ثم الادب الانجليزي والشعر الفيكتوري وعصر النهضه والفوناتيكس وبعد كدا الجيش وهناك اتعلمت حاجات كتير
اول حاجه طلبوها مننا كدفعه مؤهلات عليا اننا نلم حجاره وزلط بالواحده في ارض رمليه
اكتر موقف عجبني كنت بشرب من جركن كبير بعد ما اندمجنا ورمينا من علي كاهلنا رفه الملكيه
صف ظابط بيقولي انتا مؤهل عال قولتله اه
قالي وبترفع جركن كبير علي بقك
المفروض انك مهما حصل معاك تكون واثق من نفسك ومعتد بيها متخليش حاجه تغيرلك طباعك المهم كتبت جمله علي ترابيزه في براجوله بالانجليش ومكنتش اعرف ساعتها اني هاكون في يوم من الايام
كاتب يحرث في البحر الجمله بتقول" It might be good days ,but not happy ones"

osama ahmed gab
22-12-2015, 11:32 PM
شكراااااااااااااااااااااااا جميل

صوت الحق
23-12-2015, 07:51 AM
والله كنت بهزر
بس بجد مش مصدق نفسي "كاتب واعد" مره واحده والله كتير عليا دا انا غلبان ومجرد هاو وفيسبوكي ساخر
بس مبسوط جدا جدا جدا جدا
بوابه الثانويه العامه دي حاجه كبيره بالنسبالي
ومتصورتيش اني اكون علي صفحاتها كاتب
اكتر حاجه شاركت بيها كانوا شويه مواقف انجليش كنت مألفهم ونشرتهم في القسم الثانوي وتاني يوم اتحذفوا او تم نقلهم مش فاكر
لكن حضرتك بنفسك تثني علي لا بجد مش بليف ماي سيلف
ربنا يبارك في حضراتكم وتكونوا سبب من اسباب اصلاح التعليم في مصر

اخى الغالى مستر ابراهيم
اصلاح التعليم لن يكون الا بمجهود الجميع والتواصل حتى يتم تحقيق الهدف
تفضل شارك فى التعليمى كما تشاء ولن يحذف اى موضوع بالتعليمى الا اذا كان خارج المنهج لان التعليمى ملتزم بالمناهج
اما ابداعاتك العامة فكل الاقسام تحت امرك ويسعدنا تواجدك بيننا وننظر المزيد من المبدعين
بخصوص اللقب لا يحملة بالمنتدى الا حضرتك او اختار اللقب الذى تريده فانت لك كامل الحرية فى اللقب
ومستعد اعمل مجموعة اعضاء جديدة تكريما لحضراتكم
تقبل تحياتى واحترامى وتقدير اخى الغالى

http://www.sqebd.com/vb/Photo/2015_1418710699_767.gif

صوت الحق
23-12-2015, 07:51 AM
http://www.sqebd.com/vb/Photo/2015_1418710699_767.gif

صوت الحق
23-12-2015, 08:01 AM
http://www.sqebd.com/vb/Photo/2015_1418710705_828.gif

مستر مصطفى الناقه
25-12-2015, 07:35 PM
مشاركة جميلة وراااااااااااااااائعة

إبراهيم أبو ليفة
26-12-2015, 10:06 PM
والله انا مش عارف اقول ايه الكلمه دي شكلي هاكتبها كتير بس كلما زاد حبكم وثنائكم علي ازدد رغبه في التعرف علي حضراتكم شخصيا ربنا يدوم المحبه وارجوكم في الدعاء لي

إبراهيم أبو ليفة
28-12-2015, 12:30 AM
البحث عن قضية
عنوان مصر الآن او نظامها والذي أصبح أكثر هشاشة منذ ان فُض غشاء بكارة نظام اللامبارك ؛
الكل مهدد ومطعون في شرفه ،عقله ،قلبه واسلوب حياته .
أصبحنا في مرحلة أكثر ما يطلق عليها" اللامرحلة، اللا سياسة، اللا اقتصاد ،اللادولة، اللا شعب."
الجميع في حاله سُكر بيّن وفعل فاضح في الطريق العام .
يقولون بعد الثورات الأمر طبيعي حتي تستفيق وتتعافي الدول والشعوب بعد المجهود المضني والثمين الذي بُذل في إنتهاك طغيان المذكور أعلاه ويا ليتها كانت القاضية .
ظننا إننا قد أتممنا المهمة وأجهزنا عليه ونظامه المنتهك ولكن، للأسف يطرد الموت في كل مره يأتيه..و لأن الدول خالدة والأفراد زائلون .
و نظام مصر ودولتها القميئة تغلّبت وعادت الي الصورة ولكن بلا ألوان فقط أبيض وأسود، نشاز في سيمفونية معطّبة وبئر معطلة وقصر مشيد .
بالأمس طعنت غدراً بإعلان لمصنع جديد لنظام قديم .لقد اختاروا في الغرب أن تظل مصر علي كينونتها الثلاثينية الماضية واكتفوا بإرتشاف العراق والشام، ليس لأن مصر استعصت عليهم ولكن لأن مصر حالة بعينها تُدرّس ليس لتميزها بل لعبقرية فوضتها ..تماما كعقلي الآن مشتّت لا يجد هدفاً يعيد ما يكتب مرارا وتكرارا
كجلساتنا كمؤتمراتنا كصحفنا وحتي حروبنا .
اتركوا مصر لحالتها .
الحلول في عقل وقلب كل إنسان يعيش علي هذه الارض اسأل طفل في الابتدائية عن حل مشاكل مصر سيجيبك في أقل من دقيقة وان تجّرأت وسألت شاباً نال قِسطاً من التعليم الخرب سيُجيبك في أقل من ثانية .قضيتنا حكم فيها وانفضت الجلسة المنعقدة .لم يتبقي لنا غير الكلمات لتشق لنا طريقاً شاقاً الي قلوب منتهية الصلاحية في سبيل الصلاح.
تمت
ابراهيم ابوليفه

إبراهيم أبو ليفة
28-12-2015, 06:04 AM
مشاركة جميلة وراااااااااااااااائعة

ربنا يخللي حضرتك
ذكرتني باسعد ايام لي في مدرسه الزراعه الثانويه

العشرى1020
30-12-2015, 07:47 PM
ممكن يكون القناع للتستر على اعمال التخريب والنصب والاحتيال

إبراهيم أبو ليفة
23-01-2016, 11:09 AM
الإنترنت
حيث البعض مقنعاً تحت هوية مصطنعة ولكنهم يظهرون كل مكبوتاتهم التي يخفونها في الواقع تجنباً لسياط المجتمع ورجوماته ،في الغالب كانت تظهر تلك المخفيّات في الأحلام او زلات اللسان او حتي أحلام اليقظة او في صور كثيرة من الحيل الدفاعية لإحداث التوازن النفسي ومن سوء حظ مرتادي الانترنت التّعرض لمثل تلك المسوخ البشرية والصفات الدنسة وقد يتطور الأمر ويفُصح هؤلاء عن هوياتهم الحقيقية عندما ينفلت زمام شهواتهم وتسود قلوبهم وتعلو ذنوبهم وتحيط بهم من كل جانب فيفقد هؤلاء لا إرادياً ما كان يتحكم فيه بإرادته وبالقطع هؤلاء ليسوا اسوياء عافانا الله واياكم ،
البعض الأخر من الأصحاء نفسياً والمتصالحين مع انفسهم ومكنوناتهم يفخرون بأنفسهم ووجههم الحقيقي بلا زيغ او تضليل ،
وهم يستحقون نجاحاتهم في هذه البوتقة التي تعتصر وتمتزج فيها كل الثقافات والشعوب مع كم هائل من المعلومات وبحر من المعرفة السخية
يقاومون اغراءات دواخل النفوس وشرورها بثبات ووقار مسلّحين بأساس و أصل وقلب سليم،
كمن يقول للناس هاؤم إقرءوا كتابيه بعكس الاخر والذي يقول ياليتني لم أُوت كتابيه

ميس هدى خليفة
23-01-2016, 03:21 PM
أتفق معك تماما مستر ابراهيم بكل كلمة - صح لسانك وقلمك
كثيرا ماتعرضنا لمشاكل من ضعاف الشخصية والعقول - من يتمثلون بشخصيات ليست حقيقية
من يقلبون شخصياتهم الى رجال او نساء عكس حقيقتهم
من يتخفون خلف اسماء وهمية لتخفى حقيقتهم
من يصنعون اكثر من ايميل او صفحة او مدونة ويصنفو نها كل لغرض حسب حاجته

وغيرها كثير من الأمثلة
لكن بالنهاية نجد الإنترنت كالدنيا
بها الاسوياء الذين لا يخفون ولا يدعون ويظهرون بشخصياتهم وحقيقتهم بعيوبها وميزاتها
وبها المتجملون والمتخفون والحمقى وضعاف العقول

غير ان الانترنت مع الاسف يضيف شىء سىء لاصحاب الصفات السيئة

انه كما يقول المثل الحياء بالوجه - بذلك يفقدون حتى الحياء ويظهرون اسوأ ما فى نفس البشرية المريضة

اعاذنا الله وحمانا من هذه النوعيات - فالشر ايضا فى تطور مع تطور وسهولة وسائل الاتصال

وما أكثر الجهلاء الذين يتصورون ان التكنولوجيا تتطور لشرورهم

عموما نعود للقول كما بالواقع - ماطار طير وارتفع الا كما طار وقع

اى ان الجزاء يكون من جـــنــس عمل الانسان والشر له ماهو اشر منه

كل تقديرى وشكرى لك اخى الكريم فتحت امامى شريط طويل - مررت به بعالم الانترنت فقد كان الشر والهكر والخداع احيانا سبب لاغلاقى لمنتديات كانت منبع للعلم

الفيلسوف
23-01-2016, 09:55 PM
يجب التعامل مع النت على أنه عالم وهمى من الصعب أن تجد فيه الشخصية الحقيقية إلا بعد مرات ومرات من التعامل والاختبارات والمواقف
موضوع مهم يستحق التقدير

الأستاذة ام فيصل
23-01-2016, 11:21 PM
من تعود على المغالطات في الواقع هو نفسه يكون في عالم النت

الانسان الصادق والمهذب يتصرف في عالم النت كما يتصرف في الحياة

جزاك الله خيرا موضوع مهم

تحياتي وتقديري

إبراهيم أبو ليفة
24-01-2016, 06:31 PM
أتفق معك تماما مستر ابراهيم بكل كلمة - صح لسانك وقلمك
كثيرا ماتعرضنا لمشاكل من ضعاف الشخصية والعقول - من يتمثلون بشخصيات ليست حقيقية
من يقلبون شخصياتهم الى رجال او نساء عكس حقيقتهم
من يتخغون خلف اسماء وهمية لتخفى حقيقتهم
من يصنعون اكثر من ايميل او صفحة او مدونة ويصنفو نها كل لغرض حسب حاجته

وغيرها كثير من الأمثلة
لكن بالنهاية نجد الإنترنت كالدنيا
بها الاسوياء الذين لا يخفون ولا يدعون ويظهرون بشخصياتهم وحقيقتهم بعيوبها وميزاتها
وبها المتجملون والمتخفون والحمقى وضعاف العقول

غير ان الانترنت مع الاسف يضيف شىء سىء لاصحاب الصفات السيئة

انه كما يقول المثل الحياء بالجه - بذلك يقفدون حتى الحياء ويظهرون اسوأ ما فى نفس البشرية المريضة

اعاذنا الله وحمانا من هذه النوعيات - فالشر ايضا فى تطور مع تطور وسهولة وسائل الاتصال

وما أكثر الجهلاء الذين يتصورون ان التكنولوجيا تتطور لشرورهم

عموما نعود للقول كما بالواقع - ماطار طير وارتفع الا كما طار وقع

اى ان الجزاء يكون من *** عمل الانسان والشر له ماهو اشر منه

كل تقديرى وشكرى لك اخى الكريم فتحت امامى شريط طويل - مررت به بعالم الانترنت فقد كان الشر والهكر والخداع احيانا سبب لاغلاقى لمنتديات كانت منبع للعلم



اضافت كلماتكم واثرت الموضوع وقد اقتبس بعضا من جمل حضرتكم لتضيف بعد اخر وعمقا للخاطره لتصبح مقالا ينشر
عظيم شكري

إبراهيم أبو ليفة
24-01-2016, 06:34 PM
يجب التعامل مع النت على أنه عالم وهمى من الصعب أن تجد فيه الشخصية الحقيقية إلا بعد مرات ومرات من التعامل والاختبارات والمواقف
موضوع مهم يستحق التقدير
نعم سيدي
اطلقوا عليه افتراضي لايمت للواقع بشيء غير ما يعتمل في نفوسنا مخبوئا علي مواقع الويب
اشكر مروركم

إبراهيم أبو ليفة
24-01-2016, 06:36 PM
من تعود على المغالطات في الواقع هو نفسه يكون في عالم النت

الانسان الصادق والمهذب يتصرف في عالم النت كما يتصرف في الحياة

جزاك الله خيرا موضوع مهم

تحياتي وتقديري

الاقنعه لا تدور
تحياتي لمروركم الكريم

إبراهيم أبو ليفة
30-01-2016, 03:31 PM
(تنويه)البوست دا ممكن يكون ضحل شويه وتافه لاصحاب العقول الراقيه فارجو منكم ان تمتنعوا عن اكمال قراءته حتي لا تصيبنا لعناتكم .
لم اقرأ الكوميديا الالهيه لدانتي او الفردوس المفقود لجون ملتون وما يبدعانه في وصف الجنه والنار واهلهما ولكني سعدت كثيرا بالمشهد الحي في الوصف القرأني لتخاصم اهل النار الذي يشعرنا اننا في قلب الحدث ووسط هؤلاء المجرمين .
تذكرت كل هذا عندما سألت قلمي الرصاص انني اشعر انني في الجنه فضحك مني ساخرا ولم يمهلني التفكير قائلا :بل نحن في جهنم
ولم يمنحني فرصه الرد عليه بل تبعه بقنبله اخري :الا تري ان الوصف القرأني لتخاصم اهل النار يحيطك من كل جانب
سألت قلمي مستنكرا:كيف كان ذلك
فتلي علي الايه الكريمه
بسم الله الرحمن الرحيم
«هَذَا وَإِنَّ لِلطَّاغِينَ لَشَرَّ مَآبٍ [55] جَهَنَّمَ يَصْلَوْنَهَا فَبِئْسَ الْمِهَادُ [56] هَذَا فَلْيَذُوقُوهُ حَمِيمٌ وَغَسَّاقٌ [57] وَآخَرُ مِن شَكْلِهِ أَزْوَاجٌ [58] هَذَا فَوْجٌ مُّقْتَحِمٌ مَّعَكُمْ لامَرْحَباً بِهِمْ إِنَّهُمْ صَالُوا النَّارِ [59] قَالُوا بَلْ أَنتُمْ لامَرْحَباً بِكُمْ أَنتُمْ قَدَّمْتُمُوهُ لَنَا فَبِئْسَ الْقَرَارُ [60] قَالُوا رَبَّنَا مَن قَدَّمَ لَنَا هَذَا فَزِدْهُ عَذَاباً ضِعْفاً فِى النَّار ِ[61] وَقَالُوا مَا لَنَا لانَرَى رِجَالاً كُنَّا نَعُدُّهُم مِّنَ الأَشْرَارِ [62] أَتَّخَذْنَاهُمْ سِخْرِيّاً أَمْ زَاغَتْ عَنْهُمُ الْأَبْصَارُ [63] إِنَّ ذَلِكَ لَحَقٌّ تَخَاصُمُ أَهْلِ النَّارِ [64]» (سورة ص)
صدق الله العظيم
ثم سألت قلمي :لماذا اذن نحن في وسط هؤلاء المجرمين ثم اننا مازلنا علي وجه الارض لم نمت بعد
قال لي قلمي اعلم ذلك يا صديقي علم اليقين ولكن انظر حولك وسوف تجد المشهد والسيناريو والحوار امامك مجسدا في شخصيات حيه تعيش بيننا تلعن بعضها البعض وتتهم كل منها الاخري بكل الموبقات ومن عجائب ما تسمع في نهايه تلاعنهم قولهم (حسبي الله ونعم الوكيل )
فكسرت سن قلمي الرصاص واتجهت للكيبورد كي اشكو لكم قسوه القلم وحلاوه الكيبورد .

إبراهيم أبو ليفة
05-02-2016, 09:47 AM
عنوان صادم كثير ممن يقرأون لي يعتبرون قلمي هاتكا للستر معرياً لحقائق مسكوت عنها كما يقول بعض المنّظرين ونقاد السينما .
كم تبلغ نسبه تمكن ال*** منك ؟
نعم !!!!
مره اخري .
كم نسبه إستحواذ ال*** علي كيانك عقلك قلبك شخصيتك مشاكلك النفسية اهدافك وتطلعاتك ؟
أرجع فرويد معظم مشاكل الانسان النفسية إلي ال*** برغم انه في هرم حاجات الانسان يتذيله وتعلوه أشياء أجمل كتحقيق الذات وإثبات الشخصية وتتسّيده غريزة الامومة .
مما نعاقر في حياتنا من مشاهد وممارسات وكوارث وتكالب وصراع وتنافس أكاد اجزم أن هذا العالم يعاني من الشبق ال***ي
.....!!!!!!
انا أتعجب لك لا تنزعج :
ما رايك في البزنس القائم علي الغريزة ال***يه الأولي بالرعاية ؟
مقويات ***يه ،مخدرات ،اسواق نخاسة ، غير الصورة والفيديو واخيراً اجهزة المحاكاه وهي أحدث ما توّصلت إليه عقول منحطة أعلت ال*** فوق باقي متطلبات الإنسان .
لنتحدث عن الأسوياء قليلا من بني البشر واذا جاز لنا ان نطلق عليهم متدينين.
هدف الشاب بعد التخرج أن يجد المسكن المناسب وخلافه حتي يستطيع في النهايه ان يمارس ال*** مع شريكة حياته في إطار مشروع وهذا حق له ولنا جميعا بإعتبار هذه هي الوسيلة الوحيده لاعمار الارض .
لكن ان تبني السعاده الزوجيه علي ليلة سعيدة من النشوة والمتعة هنا مكمن الخطورة فحتي يستطيع الرجل ان يجد راحة باله وسعادة ايامه بتحقيق الذروة المنشودة اسبوعياً او يومياً او اي كان عدد المرات فمرحبا بكم في الحيوانية في اطار شرعي .
سيدي الفاضل لا تدعهم يجعلوا نسكك ومحياك ومماتك وشريعتك لل*** وكفي .
عودة الي صورة اخري تدعم نظرية ***نة البشر .
هل تسمع سيدي عن الرشي ال***ية وما قد يسبقها او يتبعها ؟
هل تري او تقرأ او تشاهد التهديدات الفضائحية لل***؟ الم تسمع مثلا عن إله السيديهات ال***ية في مصر المحروسة ؟
حتي الدول الكبري، اذا جاز لنا التعبير بلفظة كبري وهي في قمه إنحطاطها ،تمارس ايضا تلك التهديدات وعلي مستوي عال .
سيدي الفاضل فكر قليلا في مكامن الجمال والمتعة الحقيقية
هل تدري ان النظر الي البحر متعه لا توصف ؟
هل تدرك ان حضن طفل جميل لا تقدر بكل افلام ال***** التي اخرجها ابليس ؟
هل تعلم مما في سجدة خاشعه من متعة لا تضاهيها غيرها ؟
ابني وتلميذي وقارئي
هل لك في ان تعود إنسانا اخر لا يهتم بال*** جل اهتمامه كل ما عداه
لا تجعل جانب يلعب عليه المردة والشياطين يستحوذ علي انسانيتك
التجنيد في المنظمات الارهابية والمخابراتية والمافيا يتم بهذه الطريقة إعلاء نصفك السفلي علي العلوي
فلتختار تحقيق ذاتك او تقرير فحولتك

الاستاذ / ابراهيم بدوى
11-02-2016, 06:23 AM
http://akhawat.islamway.net/forum/uploads/post-39376-1209460164.gif

nadahosny
11-02-2016, 07:51 AM
كلام محترم

Mr. Bayoumy Ghreeb
11-02-2016, 09:38 AM
وجهة نظر صحيحة تماما : وفي نفس الوقت يجب الا نجعل من الجنس تابوها لا يمكن مناقشته او الاقتراب منه
اشكرك علي هذا الموضوع الرائع

عادل عدلي سلامه
11-02-2016, 07:28 PM
رائع حبيبنا وجارنا الغالي موضوع هادف وفي الصميم

ميس هدى خليفة
11-02-2016, 07:46 PM
كلام راق جدا

نتمنى ان يعيه شبابنا اليوم

حقيقة افلام الشيطان التى ذكرتها كانت سبب فى رفع
نسبة الطلاق فى مصر وزيادة المشاكل الاجتماعية داخل البيوت المصرية

بشكل لم يحدث من قبل فمع الاسف ابتعد الشباب عن طريق الدين والتثقف والقراءة لفهم دينهم
وما يعملمهم واتجهوا الى اسوأ استخدلام للانترنت

وتدل الاحصائبات الحالية على ارتفاع معدلات الطلاق لتصل لحالة طلاق كل 6 دقايق نحو 72 الف حالة في العام الماضي وحده.


ووالسبب غالبا عدم الرضى والجهل والبعد عن تعاليم الدين وتصور ان الشيطان يقدم كل شىء نموذجى يسعد حياتهم

اللهم قوى عزائم شبابنا لما يبعدهم عن الحرام يارب



هذا الموضوع جعلنى ابحث و اكتشف انك كاتب متميز يا استاذ ابراهيم

فقد تابعت مقالاتك بعده اماكن

تسلم ايدك واسلوبك الراقى

كل التقدير لك

إبراهيم أبو ليفة
12-02-2016, 10:29 AM
وجزاك بمثله شكرا لمروركم

إبراهيم أبو ليفة
12-02-2016, 10:30 AM
كلام راق جدا

نتمنى ان يعيه شبابنا اليوم

حقيقة افلام الشيطان التى ذكرتها كانت سبب فى رفع
نسبة الطلاق فى مصر وزيادة المشاكل الاجتماعية داخل البيوت المصرية

بشكل لم يحدث من قبل فمع الاسف ابتعد الشباب عن طريق الدين والتثقف والقراءة لفهم دينهم
وما يعملمهم واتجهوا الى اسوأ استخدلام للانترنت

وتدل الاحصائبات الحالية على ارتفاع معدلات الطلاق لتصل لحالة طلاق كل 6 دقايق نحو 72 الف حالة في العام الماضي وحده.


ووالسبب غالبا عدم الرضى والجهل والبعد عن تعاليم الدين وتصور ان الشيطان يقدم كل شىء نموذجى يسعد حياتهم

اللهم قوى عزائم شبابنا لما يبعدهم عن الحرام يارب



هذا الموضوع جعلنى ابحث و اكتشف انك كاتب متميز يا استاذ ابراهيم

فقد تابعت مقالاتك بعده اماكن

تسلم ايدك واسلوبك الراقى

كل التقدير لك


تلميذكم يا فندم

إبراهيم أبو ليفة
12-02-2016, 10:31 AM
http://akhawat.islamway.net/forum/uploads/post-39376-1209460164.gif
وجزاك بمثله ربنا يبارك في حضرتك

إبراهيم أبو ليفة
12-02-2016, 10:32 AM
رائع حبيبنا وجارنا الغالي موضوع هادف وفي الصميم
حبيبي يابو جارو ههههههههههههههه

إبراهيم أبو ليفة
12-02-2016, 10:37 AM
وجهة نظر صحيحة تماما : وفي نفس الوقت يجب الا نجعل من الجنس تابوها لا يمكن مناقشته او الاقتراب منه
اشكرك علي هذا الموضوع الرائع
همتكم معانا
لا يكلف الله نفسا الا وسعها
وقد تحملنا رسالتين القلم والطبشور

إبراهيم أبو ليفة
12-02-2016, 10:38 AM
كلام محترم
ربنا يبارك في حضرتكم

هاوى إبداع
12-02-2016, 11:15 PM
لا تجعل جانب يلعب عليه المرده والشياطين يستحوذ علي انسانيتك
التجنيد في المنظمات الارهابيه والمخابراتيه والمافيا يتم بهذه الطريقه اعلاء نصفك السفلي علي العلوي
فلتختار تحقيق ذاتك او تقرير فحولتك

ما اروع قلمك مستر ابراهيم
بلاحظ كتير مواضيع بتكون خطيره جدا بتكون محتاجه انها تتوضح ومحتاجة نقاش من اهل العلم ولكن لمجرد انها خادشه للحياء فمحدش بيخوض فيها ..
تحياتي لقلمك المبدع . .

إبراهيم أبو ليفة
13-02-2016, 01:46 PM
ما اروع قلمك مستر ابراهيم
بلاحظ كتير مواضيع بتكون خطيره جدا بتكون محتاجه انها تتوضح ومحتاجة نقاش من اهل العلم ولكن لمجرد انها خادشه للحياء فمحدش بيخوض فيها ..
تحياتي لقلمك المبدع . .

مروركم اروع نسألكم الدعاء

hasnaa_ahmed
13-02-2016, 11:10 PM
بارك الله فيك

midoriad
14-02-2016, 10:29 AM
لا تجعل جانب يلعب عليه المرده والشياطين يستحوذ علي انسانيتك
التجنيد في المنظمات الارهابيه والمخابراتيه والمافيا يتم بهذه الطريقه اعلاء نصفك السفلي علي العلوي
فلتختار تحقيق ذاتك او تقرير فحولتك

إبراهيم أبو ليفة
26-02-2016, 11:14 AM
http://www9.0zz0.com/2016/02/26/12/122440878.jpg
القول قول ابا الحكم
لقد تجاوز ابوليفه حده
واستل قلمه
وقوي زنده
واطاح بنده
وكثر المعجبين بنظمه
وصحفه وحرفه
الويل لنا ان لم نوقف زحفه
ونشغل وقته
ونخلع عرشه
ومداد حبره
ورسمه
ابتسامه سعيده
امضاء
فارس فقير صاحب قلم من سجيل

Mr. Bayoumy Ghreeb
26-02-2016, 01:32 PM
الفكرة مبتكرة و جميلة : اشكرك اخي الفاضل

إبراهيم أبو ليفة
26-02-2016, 10:08 PM
الفكرة مبتكرة و جميلة : اشكرك اخي الفاضل
ربنا يبارك في حضرتك يا مستر واتمني التواصل علي الفيسبوك ايضا
شرفني مروركم

إبراهيم أبو ليفة
01-03-2016, 02:32 PM
لا تجعل جانب يلعب عليه المرده والشياطين يستحوذ علي انسانيتك
التجنيد في المنظمات الارهابيه والمخابراتيه والمافيا يتم بهذه الطريقه اعلاء نصفك السفلي علي العلوي
فلتختار تحقيق ذاتك او تقرير فحولتك
مشكور مروركم وتواجدكم

العشرى1020
13-03-2016, 05:51 PM
نعم اخى الفليسوف نتعامل فى النت مع عالم وهمى
شكرا على الموضوع وجزاك الله خيرا

إبراهيم أبو ليفة
19-03-2016, 02:53 AM
ملفات ***ت بحث علي مائده وزير التعليم
1-التمويل
2-المناهج
3-المعلم
4-الطالب
5-الادارات
6-الدروس الخصوصيه
7-التكليف
8-الثانويه العامه
9-التعليم الخاص
10-التعليم الديني
11-الكتاب الخارجي
12-التعليم الالكتروني
13-التدريب
14-التعليم المستمر
15-التسرب
16-محو الاميه
17-التعليم المسيس
19-مخرجات التعليم وسوق العمل
20-تحويل التعليم لصناعه

إبراهيم أبو ليفة
19-03-2016, 02:55 AM
عندما ينتهي صراع طائفي الي مقلب زباله .
قصة الأرض المقدسة تلك او مقلب الزبالة كاﻻتى:
أرض فضاء بجوار كنيسة أراد المسلمون أن يبنوا عليها مكتباً لتحفيظ القرآن ومستوصف خيري وهم بذلك يكونوا قد أعزوا الإسلام ونصروه وخلّصوا هذه الأرض من الصليبيين، طبعا الطرف الآخر لا يمكن التفريض في أرض في حرم كنيستنا بل يجب ضمها للكنيسة وهذا إنتصار للصليب وتحريراً للأرض من العرب الغزاه ،وانتهي الصراع الأيدلوجي والحمد لله بسلام وكان الحل الجميل والذي اتفق عليه الجميع تحويل الارض لمقلب زبالة شيك في قلب الكتلة السكنية ومدخل البلدة
مقال ليس لتجديد صراع تافه علي مقلب زباله وافكار متعصبة ولكن النداء والفكرة
ان نعّلي المصلحة العامة والتخلّي عن التعصب الجاهلي من كلا الطرفين وإلا انتهت كل مشاكلنا لحل فريد من نوعه
"مقلب زباله"

أ/رضا عطيه
19-03-2016, 10:15 AM
كل هذه الملفات ستهدم ولافائده منها لوخططنا لتخريج جيل يفهم لايحفظ

يعمل بيديه لاينتظر من يرشده

يصنع فى الإبتدائى ساعات رقمية لا أن ينتظر دورات تدريبة بعد التخرج ليصنعها

إذا أردنا تطوير التعليم فعلينا أن نتعلم من غيرنا وخاصة من الدول التى تتشابه معنا فى الظروف والتعداد السكانى فى الشرق الأسيوى

جزاكم الله خيرا أستاذنا على الموضوع الذى يستحق مشاركة الجميع وخاصة المعلمين

أ/رضا عطيه
19-03-2016, 10:25 AM
لواعترف الطرفان أن لديهما متطرفيين فى الفكر والأهداف

لخلصنا من كل هذه الصراعات وحولنا مقالب الزبالة لمساجد تجاورها الكنائس

كما يتجاور المسيحى المسكن والأراضى الزراعية والوظائف مع المسلم

نحن شعب لايعنينا تلك التقسيمات وكم فشلت مئات المحاولات

لأن للتطرف أمور ومناهج وبرمجيات أخرى

جزاكم الله خيرا أستاذنا

Mr. Bayoumy Ghreeb
19-03-2016, 10:33 AM
ان مقلب الزبالة ليس قطعة الأرض المجاورة للكنيسة انما هي تلك العقول الخربة و التعصب الاعمي الذي يدمر الذات قبل الآخر

إبراهيم أبو ليفة
20-03-2016, 05:27 AM
لواعترف الطرفان أن لديهما متطرفيين فى الفكر والأهداف

لخلصنا من كل هذه الصراعات وحولنا مقالب الزبالة لمساجد تجاورها الكنائس

كما يتجاور المسيحى المسكن والأراضى الزراعية والوظائف مع المسلم

نحن شعب لايعنينا تلك التقسيمات وكم فشلت مئات المحاولات

لأن للتطرف أمور ومناهج وبرمجيات أخرى

جزاكم الله خيرا أستاذنا
لخلصنا وتحولت مقالب الزباله لمساجد وكنائس
ربنا يحفظك استاذ رضا

إبراهيم أبو ليفة
20-03-2016, 05:29 AM
ان مقلب الزبالة ليس قطعة الأرض المجاورة للكنيسة انما هي تلك العقول الخربة و التعصب الاعمي الذي يدمر الذات قبل الآخر

والله حبيبي
فعلا مقلب الزباله هي تلك العقول ليس فقط في حل هذا الموضوع ولكن في تعاملنا مع كل الموضوعات تحياتي

العشرى1020
30-03-2016, 09:23 PM
والمشكلة ان هذه الملفات موجودة وتقدم لكل وزير تربية وتعليم
ولابد لها من حل
شكرا جزيلا على الخبر

محمد المصرى0
31-03-2016, 08:22 AM
الضمير قبل اى شئ

محمد المصرى0
31-03-2016, 08:24 AM
حسبى الله ونعم الوكيل فى كل ظالم

aymaan noor
02-04-2016, 07:37 AM
عندما ينتهي صراع طائفي الي مقلب زباله .
قصه الارض المقدسه تلك او مقلب الزباله كاﻻتيى:
ارض فضاء بجوار كنيسه اراد المسلمون ان يبنوا عليها مكتبا لتحفيظ القرأن ومستوصف خيري وهم بذلك يكونوا قد اعزوا الاسلام ونصروه وخلصوا هذه الارض الفضاء من الصليبيين طبعا الطرف الاخر لا يمكن التفريض في ارض في حرم كنيستنا بل يجب ضمها للكنيسه وهذا انتصار للصليب وتحريرا للارض من العرب الغزاه وانتهي الصراع الايدلوجي والحمد لله بسلام وكان الحل الجميل والذي اتفق عليه الجميع تحويل الارض لمقلب زباله شيك في قلب الكتله السكنيه ومدخل البلده
مقال ليس لتجديد صراع تافه علي مقلب زباله وافكار متعصبه ولكن النداء والفكره
ان نعلي المصلحه العامه والتخلي عن التعصب الجاهلي من كلا الطرفين والا انتهت كل مشاكلنا لحل فريد من نوعه
"مقلب زباله"

جزيل شكرى و تقديرى لحضرتك أستاذنا الفاضل أبراهيم

دائما مميز فى موضوعاتك و مقالاتك الهادفة

أولا : سؤال : لمن ملكية هذه الأرض رسميا وفقا للوثائق ، فصاحب الملكية له الحق التصرف فيما يملكه بما يراه مناسبا

فمن وجهة نظرى الشخصية أنه لا يجب أن يأخذ الموضوع صورته الطائفية

حول كونه يكون حرم كنيسة أو مسجد و دار لتحفيظ القرآن

و لكن من يمتلك الأرض له حق التصرف فيها

ثانيا : أما اذا كانت الأرض فضاءا و ملكا للمحافظة أى الدولة

لو كنت مسئولا عن اتخذاذ القرار سيكون قرارى استغلال الأرض فيما فيه فائدة للمصريين

( مسلمين و مسيحيين )

ببناء مدرسة أو مستشفى أو أى منفعة عامة يستفيد منها الجميع

فلن تستطيع تغيير العقول فى يوم و ليلة فلنتخذ القرارات الصائبة وفقا للمعطيات

جزاك الله خيرا و بارك الله فيك

إبراهيم أبو ليفة
02-04-2016, 01:15 PM
مروركم شرف لي
اما بخصوص الارض فهي ملك للدوله وتصرفت الدوله بجعلها مقلب زباله تجنبا للمشاكل

إبراهيم أبو ليفة
02-04-2016, 01:18 PM
بالطبع اول ما يتبادر للذهن عند قراءه العنوان ان الموضوع يتعلق بال*** لان لفظه تحرش التصقت التصاقا وثيقا به وصنفت في عقولنا تحت بند+18 وتم اخفاءها في ملف داخل ملف داخل ملف كمان مره داخل ملف في احد اركان العقل وثنايا مكبوتاته ويتم استدعائها بسرعه البرق عند الحاجه اليها او استفزازها من قبل احدهم طبعا تبرز العينين وترتفع درجه حراره الجسم وتتغير نسبه الادرينالين وتستعد باقي الحواس لوجبه دسمه من كلمات وجمل تتعلق بموضوع التحرش هذا. ما له وما عليه اسباب نتائج حلول اطروحات .
باديء ذي بدء عند التحدث عن مثل هذه الموضوعات يجب ان نعرف انواعها وللتحرش تصنيفات لا تخفي عن العلماء واصحاب الفكر والرأي :
تحرش فكري ,تحرش اعلامي ،تحرش اخلاقي ،تحرش فني ،تحرش ديني ،تحرش عسكري ،تحرش فلسفي ،وبالطبع سيّدهم التحرش ال***ي
لكن اشد انواع التحرش خطرا واندرجت تحته كل التحرشات السابق ذكرها التحرش الالكتروني
ما اوحي الي بفكره المقال او البوست حسب تلقي القاريء المبتسم صديق يحكي لي عن تجربته وتعرضه لتحرش ***ي فيسبوكي وما اكثره علي الشبكه .
يفصح الالكتروني عن نفسه واشكاله عبر الشبكه العنكبوتيه بطرق كثيره ليست بخافيه عن المتصفحين وقد قال فيلسوف هندي قديم " ما الدنيا الا شقه دعاره كبيره الذكي فيها من يفعل فعلته دون ان يشعر به احدا "......استغفر الله العظيم
نطرح مثال واحد فقط حتي لا اطيل عليكم من انواع التحرش الا وهو التحرش الحكومي بالطبع حضرتك تتوقع مني ان اختار هذا المثال لانك تعرف قلمي المشاكس .
ارسل لي صديق جمله مكتوبه بالانجليزيه علي تي شيرت مصنوع من القطن المصري تقول الجمله (الحكومات تتحرش بشعوبها كل يوم لذلك انتا لست بحاجه للزواج )
لكن ما هي الكيفيه التي تتبعها الحكومات لسلب الشعوب اعز ما تملك الا وهو عقولها
وهذا هو الشيء الوحيد يا من تبتسم الان الذي نملكه وبغيره لن نكون شيئا مذكورا
تتفنن الحكومات في اغراء الشعوب ثم ايقاعها في براثنها، تمرير افكار السطو علي اخري تشويه ما هو موجود من قبل وغيرها من الطرق وبمساعده من المتحرشين الاعلاميين المحترفين وبرامجهم الداعره المسفه وقد سمعنا عن ما يسمي باللجان الالكترونيه وهي نفس طريقه معارضي الحكومه لمحاوله استماله بعض عقول بؤساء الشعوب نكايه في الحكومات واكتساب ارض في فكر هؤلاء المغيبين .
عزيزي القاريء كن حذرا جدا عند تصفحك لمواقع الانترنت وفيديوهاتها حتي لا يتعرض عقلك للتحرش الالكتروني واخيرا مثلا انجليزي يدعو للتفاؤل
. if you can't resist rape lie down and enjoy it

aymaan noor
02-04-2016, 01:41 PM
مروركم شرف لي
اما بخصوص الارض فهي ملك للدوله وتصرفت الدوله بجعلها مقلب زباله تجنبا للمشاكل

شكرا لك أستاذنا الفاضل ابراهيم

هذه هى المشكلة الأزلية فى مصر و الشعوب العربية استخدام القانون المنطقى الأزلى اما ..... أو

أما أن تكون الأرض تابعة للكنيسة و اما يتم بنا ء مكتب لتحفيظ القرآن

اما أنت معى ... أو أنت ضدى

منطق غريب يلخص عقلية البعض

فدائما هناك حلول أخرى و ألوان اخرى و ليست الأمور دائما تسير بمنطق اما أبيض أو أسود

و لذلك ما احوجنا الى عقليات سياسية تستطيع أن تتخذ قرارات ترضى جميع الأطراف

و تحفظ فى نفس الوقت للدولة هيبتها و تبعدها عن شبح التطرف

لماذا لا تستغل الأرض فيما يحقق منفعة سكان البلدة أو المنطقة و يرضى جميع الأطراف

دون تنازل من الدولة لصالح أى فكر متطرف

جزاك الله خيرا و بارك الله فيك

aymaan noor
02-04-2016, 01:51 PM
موضوع رائع كعادة موضوعاتك

كلها ألوان من التحرش و لا يملك المتحرش بهم الا سبيل وحيد

هو تثقيف أنفسهم قدر طاقتهم و الاطلاع على الثقافات الأخرى

حتى ينأووا بأنفسهم عن تحرش الحكومات

فالمعرفة هى السبيل الوحيد لحل كل المشكلات و السلبيات

فكما للانترنت سلبياته فله ايضا ايجابياته

أن تعرف كيف يفكر الآخرون و كيف يحلون مشكالهم

و بقدر ما تعرف بقدر ما تحمى نفك من ألون التحرش المختلفة

جزاك الله خيرا و بارك الله فيك

إبراهيم أبو ليفة
02-04-2016, 02:33 PM
موضوع رائع كعادة موضوعاتك

كلها ألوان من التحرش و لا يملك المتحرش بهم الا سبيل وحيد

هو تثقيف أنفسهم قدر طاقتهم و الاطلاع على الثقافات الأخرى

حتى ينأووا بأنفسهم عن تحرش الحكومات

فالمعرفة هى السبيل الوحيد لحل كل المشكلات و السلبيات

فكما للانترنت سلبياته فله ايضا ايجابياته

أن تعرف كيف يفكر الآخرون و كيف يحلون مشكالهم

و بقدر ما تعرف بقدر ما تحمى نفك من ألون التحرش المختلفة

جزاك الله خيرا و بارك الله فيك

جزاك الله كل خير
بل والقاء الحل والتنويه له اضافه الي المقال استئذنكم في اقتباسه واضافته

إبراهيم أبو ليفة
05-04-2016, 10:13 PM
التاااااااااريخ
سألت استاذ في التاريخ صديق عزيز وموجه فاضل لم يجد طريقاً للتدريس في الجامعة : طبقا لحركه دوران التاريخ متي ننتهي من الفوضي الحالية وننعم بالرخاء والاستقرار ؟
قال : ليس قبل 8 سنواات معللاً بأمثله من التاريخ؛ بعد الثورات والحروب لا ينعم بالمزايا غير الحاكم الثاني او من يليه علي الأكثر .
أمثلته كانت من ايام الخلافة حتي العصر الحديث..
سأسرد المثال الخاص بالعصر الحديث وهو ما عاصرناه وأرجو من قرائي وطلبتي الذين يحبون المعلومة ديلفري أن يفتشوا بأنفسهم عن فترة الخلافه وما بعدها .
عبد الناصر ثورة وحروب. السادات حرب ومحاولة للإصلاح ،
مبارك قطف ثمار عبد الناصر والسادات لكنه _ومازال الكلام لإستاذنا الفاضل _
أساء في اواخر عهده .
طرحت السؤال مره اخري وبصوره مختلفة
طبقا لحركه التاريخ كم يكون عمر الدول الكبري ؟
ومتي تنتهي امريكا ؟
سوف اصدمك فقد طلبت رأي التاريخ ؛
الدول الكبري او الإمبراطوريات اعمارها بين المائة والثلاثمائة وقد تزيد ..
واحسرتاه ..!!!
سؤال أخير استاذي ..
بعد أن انهكه الشرح والتحليل بالأمثلة عن الامبراطوريات والامم وقبله قد عدد لي الزعماء والقادة عبر العصور وفتراتهم وسنواتهم ومن حارب ومن قطف الثمار كأنه يحكي لي من العجائب التي تخلب العقل .
السؤال..
من من الامم الحاليه مرشح للصعود
اوروبا الصين ام روسيا ؟
بلا تردد روسيا حيث كثرة الموارد
وان أردت أحدا من اوروبا فقل المانيا مع إضافه بسيطة، وهي انه قد يكون رئيسها او مستشارها مسلماً
كنت علي وشك ان أسأله سؤالاً ثالثا لا أتذكره ولكن جاء تليفون المدير : سيب المكتبة ومتعطلشي الموجه وتعالي عاوزك .

إبراهيم أبو ليفة
05-04-2016, 10:15 PM
تركوه
قرأت كتاباً عن قصة حياة شاعر ماجن في العصر العباسي
قال في البداية كنت ملتزماً نقياً عفيفاً ،
زرت بغداد وكانت في ذلك الوقت عاصمة للفجر والرزيلة
لم يتركه الناس في حاله وقصّوا عنه الأقاويل ورموه بالكفر والزندقة والمجون وكان هذا يؤلمه كثيراً
_يحكي لمحاوره _
فجأه انفضّ الناس عن مضايقتي والتزموا الصمت ناحيتي
فتعجب من قوله ولكن لماذا ؟
ببساطة لأني أصبحت مثلهم فاجراً ماجناً زنديقاً

إبراهيم أبو ليفة
08-04-2016, 11:40 AM
http://www14.0zz0.com/2016/04/08/12/557584816.jpg
شكلنا هنحج في الحبشه ......!!!!!!

إبراهيم أبو ليفة
16-04-2016, 02:14 PM
بالطبع الترجمه ليس لها علاقه بعنوان البوست ولكن تذكرت قصيده درسناها بالكليه عنوانها "the second coming"او" المجيء الثاني "
لا مجال لتناولها الان
يمكن لشباب التندر والتفكه ان يشق لنفسه طريقا اخر لترجمه تعجبه وتوافق هواه الصاخب
ما هدف المظاهره ؟ عوده الجزر ثم؟ حل مجلس الشعب ثم؟ اسقاط الحكومه. ثم؟ اسقاط النظام
ثم؟ تشكيل مجلس رئاسي .ثم؟ اجراء انتخابات رئاسيه.....
ساكت ليه ؟ !!!!مستني بقيه ثمك
طيب ....
يعني ريستارت ولا ريفريش ولا ابديت ولا فورمات ؟
لا شيء مما سبق
اذن ما يمكن تسميته ب "عبث اللامعقول"
مردود عليك استنكارك للتعبير عن غضبي
تفضل
ماذا تم حتي الان منذ 2011 ؟
لا شيء غير الجمعات والوزارات والانتخابات و المحاكمات و والتغييرات
وسفه الاعلام وبلطجيته والاراضي الزراعيه وفنائها والنيل ومشكلته وريجيني و***ته والطائره الروسيه ثم اختها القبرصيه واخيرا السندات الدولاريه والحاله الاقتصاديه .
نسيت ان احكي لك ما يحدث في سيناء علي الحدود الشرقيه وليبيا علي الحدود الغربيه ولن اذكر لك دولتان شقيقتان تصم اذنيك وتعمي عقلك وعينيك عند سماعك لهما اري انك قد خمنتهما
انا اكره مبارك ونظامه وحمدلله ان ذهب اللعين بلا رجعه ثم اتبعه رجل بلا لازمه
لكن لا استطيع ان اعمي عينيا عن مجمل الخارطه الا تري انهم انهوا المهمه في بعضها وشمروا اياديهم ليكملوا بالبقيه الباقيه
وهنا ادرك شهرزاد الصباح فسكتت عن الكلام المباح
وانا انهيت ديباجتي الشريهانيه
ولا ارغب بالمزيد وسأعود للتفكه والتندر والسخريه والتفاهه ومتابعه صفحاتي المفضله او انغمس في قراءه اي كتاب لا علاقه له بالسياسه او الادب او الدين واتوقف عن الكتابه وانتظر ما تسفر عنه الايام والليالي
لعلي مخطأ في موقفي هذا .مجهولا كنت وها انا اعود الي ما كنت
حمي الله مصر وشعبها

aymaan noor
18-04-2016, 08:29 PM
شكرا لك أستاذنا الفاضل أبو ليفة على هذا الابداع

كنت أتمنى من المعارضين أن يتوقفوا عن الغوغائية و يطالبوا الرئيس

بتحويل الامر برمته الى لجنة قومية متخصصة قبل عرض الأمر على مجلس الشعب

فالدول لا تدار لا بسلطة أبوية و ديكتاتورية من الحاكم

و كذلك لا تدار الدول بغوغائية المعارضة أو بمظاهرات و احتكاكات أمنية

جزاك الله خيرا و بارك الله فيك

إبراهيم أبو ليفة
19-04-2016, 07:00 AM
شكرا لك أستاذنا الفاضل أبو ليفة على هذا الابداع

كنت أتمنى من المعارضين أن يتوقفوا عن الغوغائية و يطالبوا الرئيس

بتحويل الامر برمته الى لجنة قومية متخصصة قبل عرض الأمر على مجلس الشعب

فالدول لا تدار لا بسلطة أبوية و ديكتاتورية من الحاكم

و كذلك لا تدار الدول بغوغائية المعارضة أو بمظاهرات و احتكاكات أمنية

جزاك الله خيرا و بارك الله فيك

العفو يا فندم الشكر اليكم وبكم فلولاكم ما وصل صوتنا الي الكثير

إبراهيم أبو ليفة
22-04-2016, 12:12 AM
اعراضها من سن التجنيد حتي الموت لها موروثات جينيه واستعدادات فطريه للاصابه بها .للدين بالغ الاثر في تدعيم الحاله والتمهيد لظهورها وتعاليمه في حب الاوطان وشرف الدفاع عنها وكبيره التولي يوم الزحف وفضل الجهاد في سبيل الله .
عوده الي جنديتي ووقع الاختيار علي ان انوب عن خطيب المسجد يوم الجمعه وموضوعي المكتوب كان عن الرباط في سبيل الله وفضله ،سريعا انهيت حديثي وتلاوتي لهول الموقف وخوفي من تقلد منبر رسول الله واين في كتيبتي وامام زملائي وقادتي
"انتا فاتح علي الرابع يا ابراهيم "
تعليق قائد الكتيبه مبتسما بعد انتهاء الصلاه
شعوري الدائم اني ما زلت مجندا لا يتركني فني ستالايت ،مدرسا ،قصاصا او حتي كاتبا .
احمل مسئوليه علي عاتقي وامانه يجب تسليمها لاصحابها كامله لا انتقص منها شيئا
كفني ستالايت كثيرا ما نجحت في اثناء عدد لا بأس به من زبائني عن تركيب القمر الاوروبي حتي لا اتحمل معه قدرا من الاثم وكثيرا اصعب المهمه علي بعضهم في الوصول لقنوات الاسفاف كنت اشعر بالواجب تجاههم ومسئوليه تعليمهم وكيفيه اداره هذا الجهاز الخطير المسمي ستالايت
مدرسا لم يسع كورس اللغه الانجليزيه الذي ادرس افكاري وكثيرا ما كنت اخرج عن النص وقد استغرق حصه كامله في شرح كلمه واحده
جندي يحمل سلاحا ثم ريموت كنترول ثم طبشور واخيرا قلم وهذا الاخير هو اكثرها عبئا وحسابا يوم القيامه
كمجند وسلاحه ومصارعه النوم اثناء الخدمه بفضل كلمات تقول عينان لا تمسهما النار عين بكت من خشيه الله وعين باتت تحرس في سبيل الله
الريموت يسكنه الشيطان يحتاج لعقل واع في التعامل معه وتوجيهه الي الطريق الصحيح للمتعه والثقافه والخروج سالما من براثنه واغراءاته
الطبشور لم يعرف طريقه الي الا بعد اثنتا عشره سنه من الهدر وان كانت فرصه فرضت علي القراءه
واخيرا القلم طفلا مراهقا بدأ وبكل عنفوان وطيش الطفوله والشباب وسقطات الشخصنه ومكائد الشيطان واعوانه
لكن مسئوليه الجندي لم تتركني بل فرضت علي مهمات جديده وفتوحات اكبر
تحت شعار واحد
من خير اجناد الارض وافتخر

احمد عمرaa
23-04-2016, 02:14 PM
عمل رائع يستحق كل تقدير وجزاك الله كل الخير

احمد عمرaa
23-04-2016, 02:18 PM
عمل رائع يستحق كل تقدير وجزاك الله كل الخير

إبراهيم أبو ليفة
25-04-2016, 10:02 AM
الثقافة والتعليم
لم يدر بخلدي أن هناك ارتباط ما وصلة بين وزارة الثقافة ووزارة التربية والتعليم .رغم اني مدرس لم أتردد علي قصر الثقافة الا متأخراً غاب عني أن التعليم يعني الثقافة.. .يا لي من ابله !!
يبدو أن هناك خلل ما او قصور إما من ناحيتي او من ناحية وزارة الثقافة او بكل تأكيد من وزارة التربية والتعليم أتذكر قديماً انني ذهبت لمسرح قصر ثقافة أسيوط متسابقاً مع متنافسين من مدارس اخري ومره اخري ذهبت باحثاً في مكتبته أيام الجامعة وثالثة لمشاهدة فيلم سينمائي جماهيري يبدو ان العلاقة بين الوزارتين أخصائي إجتماعي بأبحاث ومسابقات باهتة تنتهي بجوائز مكتبية .لماذا لا توجه دعوات للمعلمين للإطلاع علي الانشطة والفاعليات المختلفة بقصور الثقافة ولماذا لا تحتفي وزارة التعليم بالمتميزين من وزارة الثقافة .كيف لمدرس يكتشف فجأة إنه معني بالثقافة والتثّقيف ؟!!!! فما بالك بكثير من الطلاب ممن حُصرت عقولهم بكتب مدرسية لا يمكن أن يتواجد خارجها حتي الروايات والقصص التي يدرّسونها لم تتح لهم الفرص في مشاهدتها في سينمات وزارة الثقافة او مسارحها أول مقال لي كان عن قصر الثقافة وتكاليف تجديده ودوره في المجتمع ومقالة اخري عن جيتو المثقفين وأبراجهم العاجية . بدا لي انه اُريد للثقافة ان ترتدي ثوب الرفاهية مقصورة علي اناس معينين كإكسسوار للخاصة وتنفض يدها من مسئوليتها تجاه التعليم بمسابقات وأبحاث هامشية ودعوات الكبار لحفلات بعض الانشطة والفاعليات .السؤال الذي ينتابني ؛ هل أنا من يبادر ويقتحم فاعليات وزارة الثقافة ام هم من يمدوا جسورهم لوزاره التربيه والتعليم ؟ أمارس التثقيف داخل فصلي كلما أمكن ذلك واواجه تنغيصات جمة لفعلتي هذه بحجة المنهج والتوسع وتابوهات اخري ومحظورات لا يجب التطرق إليها داخل الفصول .هل تم الفصل بين توأمين ملتصقين بمشرط جراح خبير لأسباب غير مفهومة بالرغم إنهم يشتركان في قلب واحد وعقل واحد ؟
من المسئول عن هذه الجريمة في حق المجتمع ؟
مقال للمناقشة

Mr. Bayoumy Ghreeb
25-04-2016, 10:13 AM
دورنا كمعلمين لا يقتصر علي تدريس منهج و لكن ايضا غرس قيم أهما حب المعرفة و البحث عنها اينما كانت

إبراهيم أبو ليفة
27-04-2016, 04:43 PM
http://www3.0zz0.com/2016/04/27/17/121646601.jpgدورنا كمعلمين لا يقتصر علي تدريس منهج و لكن ايضا غرس قيم أهما حب المعرفة و البحث عنها اينما كانت

إبراهيم أبو ليفة
28-04-2016, 09:34 PM
http://www9.0zz0.com/2016/04/28/22/470962202.jpg"
سَوَّلْتِ لِهُمْ اِنْفَسْهُمْ الخسيسة اِنْهَمْ آلهه لِهُمْ حَقُّ التَّصَرُّفِ فِي أقدار ومصائر قَاطِنِي المعمورة يَتَحَكَّمُونَ فِي أسواق الْمَالَ والأعمال فِي الإعلام والميديا فِي الدَّوَاءِ وَالْغِذَاءِ فِي إشعال الْحُروبَ وإطفائها فِي إفلاس الدُّوَلَ وإثرائها فِي أسواق الْمُخَدِّرَاتُ وَالسِّلَاَحُ فِي الْبِتْرُولِ وَالذَّهَبِ .
يَتَصَارَعُونَ فِيمَا بَيَّنَهُمْ عَلِيُّ كُلَّ مَا سَبَقُ مِنْ خِلَالَ وكلَاءِ وسماسرة مُرْتَزِقَة وَقَنَّاصَة، فِرْعَوْنِ موسي مَلَّاكَ بِجِوَارِهِمْ، قَدِيمَاً فِي الأساطير اليونانية كَانَ هُنَاكَ مَا يُعْرُفُ بِصِراعِ آلهه جَبَل الاوليمب وَمَا يَنْتِجُ عَنهُ مِنْ مُؤَامَرَاتِ تَحَاكّ وَمُوَارِبَاتٍ تَتِمُّ.
سَمِعَنَا عَنِ الإله الرُّوسِيُّ وَنَدَهُ الامريكي والإله الصِّينِيَّ ومنافسه الاوروبي وَلِكُلُّ مُرِيدِينَ وَعُبَّادَ يُدَوِّرُونَ فِي فَلَكِهِ وَيُسَبِّحُونَ بِحَمْدِهِ يَقْدُمُونَ لَهُ الذَّبَائِحُ عُلِيَ عتبتُهُ وَفِي مِحْرَابِهِ وَشُهَّدِنَا صِراعَاتِهُمْ وَنَتَائِجَهَا وَضَحَايَاَهَا وَجُِنَّاتِهَا .
لِكُلَّ إلْهُ أيديولوجية يَلْتَحِفُ بِهَا تُنَصِّبَهُ إلُهَا ذُو جِنِّهِ وَنَارِ،نِعْمَ تَمَامَا كَمَا اِسْتَنْتَجْتِ قارييء الْعَزِيزَ مَسِيخَا دَجَّالَا وَلَكِنّهُمْ كُثْر فَحَرِيٍّ بِنَا ان نَطْلَقُ عَلَيهُمْ رُؤُوس الشِّيَاطَيْنِ.
دِينِيَّا الصِّراعِ مُخْتَلِف فَلِكُلُّ دَيّانِهُ إلْهُ يَكْفِرُ بالاخر وَيَسْتَغِلُّ آلهة السياسة وَالْمَالَ آلهة الدِّينَ لإذكاء نَارَ اِلْفِتِنَّهة وَتَأْجِيج الصِّراعِ لإدارة الدفة فِي اِتِّجَاهِ مُصَالِحِهِمْ وَذَلِكَ للإيمان الشَّدِيدَ لِعباد كُلَّ إلْهُ وَالْفِنَاءَ فِيهِ وَالْاِسْتَعَدَّاد لإزهاق النَّفْسَ وَالرّوحَ لِنَصَرْتِهِ تَنَازُلياً يَسْتَمِرَّ صِّراعُ التأله وَالشُّرُكَ بِاللَّهِ حُتِّي نُصُل لِمُسْتَوِيَاتٍ دَنِيًّا وَلِكُلُّ حَسْبُ قِدْرِهِ، الَأهُمْ ان يَتَّصِفُ بِالصَّلَفِ وَالتَّكَبُّرِ وَالْغَرُورِ وَجَنَّتِهِ وَنَارِهِ فتنتِهِ وايمانه مُعَارِكِهِ وَغَزَوَاتِهِ .
يا مِنْ نَازَعْتُم اللَّهَ فِي مُلَّكِهِ وأشركتم بِمَا عَلِمْتُم وَتَنَازَعْتُم فِيمَا بَيَّنَكُمْ عَلِيٌّ مَا لَا تَمْلِكُونَ، الًا تَدُرُّونَ بِسُوءِ عَاقِبَتكُمْ وَفسَادِ صَنِيعكُمْ الَا تدْرِي الامم وَالشُّعُوبَ وَالدُّوَلَ اِنْهَمْ قَدْ وَقَّعُوا فِي فَخِّ اطماع بِشَرَيِهِ بِصِبَغِهِ شَيْطَانَيْهِ تَقَدُّمِ لِهُمْ الشُّرُكُ بِاللَّهِ عَلِيِّ طَبَقِ مِنْ ذَهَبِ

الأستاذة ام فيصل
29-04-2016, 01:15 AM
لا اعرف ليه مقال حضرتك ذكرني ب راسبوتين
الشيطان الذي اختبئ تحت عباءة الدين
كان شيطان واحد الا الان كثرو الشياطين في الارض
ياترى هل سيكتب المنصفين عنهم ام يجدون صعوبه في كذلك لانهم كثر
شكرا على الموضوع
تحياتي

إبراهيم أبو ليفة
29-04-2016, 08:34 AM
لا اعرف ليه مقال حضرتك ذكرني ب راسبوتين
الشيطان الذي اختبئ تحت عباءة الدين
كان شيطان واحد الا الان كثرو الشياطين في الارض
ياترى هل سيكتب المنصفين عنهم ام يجدون صعوبه في كذلك لانهم كثر
شكرا على الموضوع
تحياتي
السر في "لا اله الا الله "

إبراهيم أبو ليفة
09-05-2016, 02:52 PM
نصيحه لنقاد في فن القصة
1-العنوان يجب أن لا يكون صريحاً .
بمعني أن يجب علي القاريء أن يكتشف بنفسه عبر أسطر القصة عن ماذا تدور القصة او الحدوتة ؟!!!
في رأيي الساخر الغير متخصص يمكن أن نجعل العنوان "هنا القاهرة " ونحكي عن لندن او "أرض النفاق " ونحكي عن الإقتصاد الإسلامي .
بوضوح أكثر من أجل أن تنجح أدبياً كقصة يجب عليك أن تتبع اسلوب المواربة يجب أن تعلّم النشء "اللف والدوران " من العنوان "اوليفر تويست " وأتكلم عن أحمد عدوية يجوز ...!!!!
2- الواقعية الشديدة
من أين تأتي القصص والحكايات ؟ من تجارب شخصية او خيال مؤلف من خلال خبرات حياتية مر بها "ثرثره فوق النيل " مجموعة من المثقفين علي عوامة في كوكب زحل إن اعتبرنا أن الصنف عال وحوارهم وكلماتهم فيلمية تخيلية كقول أحدهم "انقطاع المياه في الأدوار العليا" .
بوضوح أكثر من أجل أن تنجح قصه يجب أن تخدّر القاريء وتجعله يعيش في عالم من الخيال والفنتازيا ليحلق بعيداً عن مشاكله الدنيوية لتحلها له انت في لمحة سريعة من اللامعقول ،
انا ايضا كنت ابحث في أسباب لماذا يبتعد المثقفين في جيتو ؟ كلمه السر في الخدر ، الخيال .
3-الفن الحكائي والقصصي والروائي
الاسلوب واللفظة واللغة والقواعد النحوية والإملائية والكتابة اللحظية والعاطفية والحسية والمشاعر وتعبيرات وجه الكاتب والعبارة والكلمة وحدة الزمان والمكان مشاركة المتلقي في فك شفرة الحكاية والوصول لجوهر الموضوع وحقيقة سر التحنيط .
جميل جدا كل ما سبق والعلم نور والجهل يهدم الحقيقة وقاريء القصة غير قاريء المقال و الادب و السياسة والفن والفلسفة وكما أن الناس درجات فالعقول والأمزجة وزعها القدير علي قدر ،لكن الغرض والهدف والمستهدف من الحدوتة يكسر كل ما سبق في جملة واحدة.
الإهتمام بالقواعد والبناء والتراكيب والحفظ والاستظهار أطاح بالهدف وأخرج لنا مأجورين في المظاهرات او من يضع حذاءاً فوق رأسه ، واتسعت قاعده العامة وانضم اليهم جمهور عريض من الطبقة الوسطي تدركاً من الخاصة لانهم ُطردوا قواعدياً..
سقط سهوا وكان أجمل تعليق
4-مزيدا من القراءات وكسر القواعد القديمة لا يعفيك من معرفتها
شكر خاص من طفل يحبو في بلاط العبثية لمجتمع الجيتوهات المتخصصة في إداره دفة العامة والخاصة الي أتون الشكلية البنائية .

إبراهيم أبو ليفة
09-05-2016, 03:07 PM
مُذَكَّرُهُ مَرَاجِعِهِ
كاسلوب للتيوترز " الْمُدَرِّسِونَ الْخُصوصيونِ " وَدَعَمَا لِنَظَرَيْهِ التَّلْقينِ وَالتَّلْقِيمِ وَكَبْسُولِهِ الْمِنْهَجِ ذَاتُ التَّرْكِيزَ الْكَبِيرَ للماده الفعاله وَاللُّعَبَ فِي الْمَضْمُونِ وَتَحْصِيلِ دَرَجِهِ النّجَاحِ لِلطَّالِبِ الضَّعِيفِ وَاِسْتِمْرَارَيْهِ تَغْفِيلِ الطَّالِبِ الْمُتَفَوِّقِ تَتَسَابَقُ نَجْمَاتُ الْمُذَكِّرَاتِ كــــــ " تَلْخيصَ الابريز فِي مَرَاجِعِهِ البهاريز " الجهبز فِي تَبسيط الْمِنْهَجِ " فِي تَأْصِيلِ وَزَرْعِ بُذورِ اللّا تَفْكِيرٌ.
" سياسه التَّلْخيصَ "
تَفْرِضُ نَفْسهَا فِي مَوْضُوع سَدّ النهضه وتيران وصنافير وَاجَلَا حَلايِب وَشلاتِينٍ.
جِيلَ وَراءُ جِيلِ اِصْبَحْنَا نَعْشَقُ " مِنَ الاخر، لَخَّصَ، اِنْجَزْ " وَاِصْبَحْنَا اصحاب قرَارَ الايجاز للانجاز كَتقَاريرِ ريجيني الفلسفيه اوخروج الْمُظَاهَرَاتِ العشوائيه اوالخريطه الهيكليه لفيسبوك مُصِّرَ وَهِي فَكَّرَهُ رساله ماجِسْتِير لِلْبَاحِثِينَ وَدرَاسِهِ مُقَارِنِهِ بَيْنهَا وفيسبوك الدُّوَلَ المجاوره او الصديقه.
كليب سَرِيعَ اغاني لِحَظِيِهِ بُوسْتِ سَرِيعِ تَافِهٍ، هَذَا عَصْرَ السرعه نِعْمَ وَلَكِنّهُ عَصْرَ الْمَعْلُومَاتِ لَا ان تَعَصُّرَهَا وتنسف محتواها لِتَخْرُجَ عَلِيُّنَا بافتكاساتك العبقريه.
لَا مَجَالُ لِلِفِّهِمْ او لِلْاِبْتِكَارِ والابداع او تُنَاوِلَ مَوْضُوعُ جَديد عَلِيّ اساس الادراك الْمُتَأَصِّلَ فِي نَفْسَيْهِ صَاحِب الْقرَارِ انما الْحَادِثَ الَانِ
" ماخدناهوش فِي الْمِنْهَجِ يا مستر "
" skip " هِي الاساس " scan " لَا وَجُودُ لِهَا.
" لِمَاذَا ؟"
لَا تَعْمَلَ عُقُلُكَ لَا تَقْرَأَ التَّفَاصِيلُ لَا تَمَنْطُقُ الداتا لَا تُنَاقِشُ لَا تَسَمُّعٌ لَا تَرِي لَا تَتَكَلَّمُ وَزِدْ عَلَيهُمْ لَا تَفَكُّرُ كَنَّ كَالْْبَبَّغَاءِ عُقُلهُ فِي اذنيه.
اواجه مُشْكِلَهُ مَعَ بَعْضِ طُلَاَّبِيٍّ فِي فَصِلَّيْ
" نَحْنُ لَا نَحْبُ دِرْسِكَ يا مستر "
" بِصِرَاحِهِ حضرتِكَ تَجْعَلُنَا نَفْكِرُ، تَسْتَهْلِكَ عُقُولُنَا".
نَحْنُ شُعَبٌ لَا يُحِبَّ وَجَعُ الدِّمَاغِ، لِذَلِكَ سَوِقَ الْمُخَدِّرَاتُ اِرْبَحْ قطَاع اِقْتِصَادِي غَيْرَ شُرَّعِيٍّ.
مُحَاضِرَاتُ التنميه البشريه وَمُدَرِّبِي الْمُعَلِّمِينَ وَغَيْرِهَا مِنَ اساليب التَّعْلِيمَ الحديثه تَرْكِزَ عَلِيُّ التَّفْكِيرِ النّقدِيِّ والمشاركه وَالْبَرَّيْنِ ستورمينج وَمُصْطَلَحَاتٍ اخري كَثِيرهُ مُعَلَّبِهِ لَا تَخَرُّجُ مِنْ حَجَرِهِ المحاضره لِتَطْبَقُ فِي مَدَارِسِنَا ووزراتنا.
نُمَاطِلُ حَيْثُ لَا مَجَالُ للمماطله نَوْجُزُ حَيْثُ الحاجه مَاسّهُ لِذَكَرِ التَّفَاصِيلِ.
نِعْمَ اِصْبَحْ التَّفْكِيرَ جريمه.
اُسْتُغْرِبَ كَثِيرَا عَنْدَمًا يَضَعُونَ كَلَمَهُ الْمُفَكِّرُ الْكَبِيرُ / فُلَانٌ الْفُلَاَنِيِّ.
هَلْ يُعَنِّي هَذَا ان بَاقَيْ النَّاسِ لَا تَنْطَبِقَ عَلَيهُمْ الكلمه او اللَّقَبَ ؟

انا اِفْكِرْ اذن انا مَوْجُود قَضَّيْهِ فَلِسَفِيهِ شَهِيرِهِ اُقْتُصِرَتْ الْيَوْمُ عُلِيَ عبَارُهُ " شُغِلَ دِمَاغُكَ " مَا ان تَسَمُّعَهَا حُتِّي تَعَرُّفَ ان مَا بَعْدهَا مُخَالِفَ قَطَعَا لِلْقَانُونِ
اري ان كلماتي قَدْ انجزت فِي عُرْضِ الْمَوْضُوعِ بايجاذ

إبراهيم أبو ليفة
09-05-2016, 03:28 PM
"حوار مع صديقي السلفي "
مولانا أردت أن أناقش حضرتك في جزئية من درس اليوم ،لكن خشيت أن تكون عالية علي بعض المصلين؛
هل كان سيدنا أدم من الطيبة والسذاجة في أن يضحك عليه إبليس بوسوسة بسيطة بقوله أن اكلك من الشجرة قد يجعلك ملكاً؟ .. ألم يفكر سيدنا آدم أن الملائكة قد سجدت له بالفعل إجلالاً وإكباراً ؟
توّقف ربنا يهديك أستغفر الله العظيم..ماذا تقول أتنعت سيدنا آدم بالسذاجة ؟
وماهي المشكلة؟
إنتظر سوف أبحث لك عن معني الكلمة في جوجل ، في أي مادة ابحث ؟سكت ولم يعقب ،تغير لون وجهه ها ماذا قال لك هذا الجوجل؟
أتيت له بمعني الكلمة وتلوت عليه :بسيط غير محنّك قليل النباهة والدّهاء ، ينخدع بسهولة ، قليل التبصُّر بالأمور .
سكت قليلاً وبدأ يهذي بكلمات تخرجه من المطب ومن الموضوع أساساً ولكني حاصرته ولم أتركه حتي التهمته لأخر ملعقة.
في وسط الحديث وصفت الشيطان بالغباء وقلة الحيلة فإذا بالشيخ ينتفض مدافعاً عن إبليس ويحك أتسب إبليس وقد قال "وبعزتك وجلالك لأغوينهم أجمعين "؟
طبعا الرد كان علي وشك ان ينطلق، وقد حدث بالفعل من قبل في إحدي قاعات الدرس عندما طرحت سؤالاً ساذجاً علي طلبتي ولم اجد إجابه ،فخرجت مني كلمة عفوية شعبية ،ولكن ترجمتها لحروف وأرقام انجليزية وضجّ فصلي بالضحك ،ولكن خشيت أن يحكم عليّ الشيخ بالكفر الصريح لو نطقتها في حضرته..
فكرتي ببساطة ياشيخ أن طيبتنا المتوارثة عن أبينا آدم تجعل هذا الإبليس يضحك علينا بأقل مجهود وابسط فكرة والتي تنطلي علينا كل مرة ونخوض في الذنوب ،وذكرت له : ألا تري ان معظم جرائمنا سببها تافه ؟فمثلاً تقوم الحروب لسنين ،لأن حماراً كان قد تعدي علي زرع غير صاحبه .
كل ما قصدت يا مولانا أن كيد الشيطان ضعيف ،وهذا ليس بجديد وإنني لم أقصد نهائياً ان أسب نبينا ادم عليه السلام .
أقادر أنا علي سبّ الرئيس كي اسبّ أبو البشر ؟
الضلال والزيغ والعصيان والكفر إتهامات جاهزة ومعّدة سلفاً لإلصاقها بمن يختلف معنا او يقدم فكرة قديمة بصورة جديدة ،ولكن أدواته البسيطة ولغتة الضعيفة لم تمكّنه من توصيل الفكرة..
السؤال هل يجوز الصلاة خلف إمام تكفيري ؟

aymaan noor
09-05-2016, 04:00 PM
كلمات ذات معنى

شكرا لك أستاذنا الفاضل على أسلوبك المميز

الى جانب قدرتك على النفاذ الى مافى حياتنا من سلبيات

أصبحنا فى أمس الحاجة لمواجهتها

جزاك الله خيرا و بارك الله فيك

أ/رضا عطيه
09-05-2016, 04:02 PM
أنت لم توجز كى تنجز ولكنك بقليلك أزحت ستار التجميل الذى يغطى وجوه قبيحه فى مجتمع يأمل فى صباح هادىء

فقيرنا يعطى بسخاء وغنينا يبخل برخاء ومثقفينينا يتفننون فى وضع العراقيل أمام قافلة إنقاذ الجميع


لاتحرمنا جديدك وكن فقير عطاء لاغنى بخيل

جزاكم الله خيرا

أ/رضا عطيه
09-05-2016, 04:15 PM
فى زمن زوال الواقع وحل محله الرأى1 والرأى2 والرأى3 وأخير يأتى الرأى الأخر 4

من يحدد فى وسط طوفان كل هذه الأراء المتعددة أن هذا الإمام تكفيرى وهذا إمام غير تكفيرى

أحيانا فى هذه الأحكام السريعة نرى أنفسنا أشد فكرا وخطرا على الإسلام من داعش وروافدها


شكرا جزيلا وجزاكم الله خيرا

أ/رضا عطيه
09-05-2016, 04:36 PM
ذا عالم يعيشه المؤلف والمخرج والمنتج وينفذه فريق من كوكبهم

وحين قرروا النزول للمجتمع الذى تكسوه مرارة العيش

أخذوا منه مايسىء له ويتماشى مع مجتمعهم من تسيب وفوضوية

فلم التصح بطبيعته أوبسخريته


شكرا جزيلا وجزاك الله خيرا

إبراهيم أبو ليفة
13-05-2016, 02:15 PM
" سماسرة وطن "
تمنّع عليّ قلمي كعادته القاسية ، وإن كنت عاهدت نفسي أن لا اجبره بأن يجري رغماً عنه ،وأن اترك للفكرة حرية الإرادة والإختيار وأن أكون مجرد أداه لكلاهما ، لكن متصفحاً لمحت كلمة وطن في أكثر من عنوان وكأنها تلقفني فكرةً ،قلماً واداة .
حاولت أن أجد للكلمة مضافاً إليه ، صفة او إسم فاعل او إسم مفعول كي اعنّون ما أكتب كي يليق بالكلمة التي تمتليء بها صحائف التاريخ والجغرافيا ،الزمان والمكان .
كيف لي بعنوان يناسب حقبة زمنية وتاريخية صفتها فقط الآﻻم ؟
ضجّت الكلمة قهراً من كثرة التناوب عليها شعراً ونثراً روايهً وخبراً.
كيف أتحدث عن الأوطان والعالم يخرج لي لسانه متبجحاً " لقد اُ***عت من جسدك النحيل سوريا والعراق وليبيا وقبلهم فلسطين" ؟
وقد قبض السمسار عمولته وعمالته ،فهي عملية تجارية تتم بين مافيا الأوطان جهاراً نهاراً ولكن بطريقة تتسم بالشياكة والأناقة ،وللأسف مكرّرة منطلية علي متفرجين منغمسين في وهم الدونية وإحتقار الذات.
تبدأ العملية في إستيراد تجارب غربية لنجدة الأوطان من أوحالها الإقتصادية ،وتبدأ أزرع المافيا الداخلية في التسرّب عبر جحور اُعدّت لإستقبال أسيادها لتتسلّق أسطح الأوطان لتنكيسها ثم إعاده الإعمار.

الأستاذة ام فيصل
13-05-2016, 06:02 PM
جميل ماخطه قلمك اخي الفاضل
نعم لقد تم ا***اع اجزاء كثيرة من وطننا وبطريقه ذكية وباسلوب شيطاني ومدروس
ليس الأجزاء فقط وانما بما فيها من ثمر وحاصل تم زرعه منذ الاف السنين
ولم يكتفو بذلك بل جعلو اهله مشردين في بقاع الارض
وزرعو بدلا منه بذور الشر وسقوه بدماء الابرياء
صدق بالله كنت قبل يوم افكر ايضا
واسال نفسي لماذا كل هذا الاعتزاء بالاوطان
فجاءني الرد سريعا انها الارض التي في جوفها
احلى واغلى ناسي واعزهم
شكرا على الموضوع
تحياتي وتقديري

إبراهيم أبو ليفة
13-05-2016, 10:44 PM
جميل ماخطه قلمك اخي الفاضل
نعم لقد تم ا***اع اجزاء كثيرة من وطننا وبطريقه ذكية وباسلوب شيطاني ومدروس
ليس الأجزاء فقط وانما بما فيها من ثمر وحاصل تم زرعه منذ الاف السنين
ولم يكتفو بذلك بل جعلو اهله مشردين في بقاع الارض
وزرعو بدلا منه بذور الشر وسقوه بدماء الابرياء
صدق بالله كنت قبل يوم افكر ايضا
واسال نفسي لماذا كل هذا الاعتزاء بالاوطان
فجاءني الرد سريعا انها الارض التي في جوفها
احلى واغلى ناسي واعزهم
شكرا على الموضوع
تحياتي وتقديري

مروركم شرف لي وكلماتكم اضافه لما توقف قلمي عن تكملته الما و تمردا بقوله ساخرا " لتبحث لك عن وطن بين اضلع كارهي الحياه من ابناء جلدتك وبني وطنك الذين سمحوا للاوغاد بمكان علي خرائط تاريخكم "
تحياتي لكي يا امي

أ/رضا عطيه
14-05-2016, 03:08 PM
لكل نظام سماسرته وحريفة أكل الكتف
ومع هذا هناك من هم ملح الأرض ومنتج الخير

ولاتسقط أمم إلاحين ننشغل بأخبار هؤلاء السماسرة وتصير واجهتنا ليل نهار

ونهمل هذا الزحف الطيب المنتج للخير للجميع



جزاكم الله خيرا

إبراهيم أبو ليفة
18-05-2016, 05:33 PM
أنت لم توجز كى تنجز ولكنك بقليلك أزحت ستار التجميل الذى يغطى وجوه قبيحه فى مجتمع يأمل فى صباح هادىء

فقيرنا يعطى بسخاء وغنينا يبخل برخاء ومثقفينينا يتفننون فى وضع العراقيل أمام قافلة إنقاذ الجميع


لاتحرمنا جديدك وكن فقير عطاء لاغنى بخيل

جزاكم الله خيرا
اخشي فيما اخشي ممن يضعون العراقيل امام قافله الانقاذ
لكن الحق يعلو ولا يعلي عليه
يسعدني دوما مروركم الطيب
ويزيد في مداد حبري وكلماتي

إبراهيم أبو ليفة
18-05-2016, 05:46 PM
لكل نظام سماسرته وحريفة أكل الكتف
ومع هذا هناك من هم ملح الأرض ومنتج الخير

ولاتسقط أمم إلاحين ننشغل بأخبار هؤلاء السماسرة وتصير واجهتنا ليل نهار

ونهمل هذا الزحف الطيب المنتج للخير للجميع



جزاكم الله خيرا

لكل نظام سماسرته
لكل ملك حاشيته
لكن لكل وطن حماته
جزاك الله كل خير

إبراهيم أبو ليفة
18-05-2016, 05:54 PM
ذا عالم يعيشه المؤلف والمخرج والمنتج وينفذه فريق من كوكبهم

وحين قرروا النزول للمجتمع الذى تكسوه مرارة العيش

أخذوا منه مايسىء له ويتماشى مع مجتمعهم من تسيب وفوضوية

فلم التصح بطبيعته أوبسخريته


شكرا جزيلا وجزاك الله خيرا

لقد آلاموني جدا بنقدهم لقصتي برغم نجاحها فيسبوكيا وهنا في منتدانا، مؤخرا سمعت لقاء لممثل نجح متأخرا " ان نجاح العمل يكمن في جمهوريته "
فكانت كلماته كالبرد علي صدري كذلك ما اضافه قلمي وردودكم
اشكر لكم مروركم الطيب

inushyasama
26-05-2016, 02:31 PM
السلام عليكم
تحية لشخصكم الكريم ..
مما استنبطته من المكتوب أعلاه أنك تحاول إظهار صديقك ( السلفى ) بأنه جاهل بأبسط أمور دينه
أضف إلى ذلك أن طريقة طرحك للسؤال قد أجبت فيها على نفسك قبل أن تدع لصديقك ( السلفى ) بكامل الحرية فى الرد
لا أقصد من كلامى بإرغامك على طرح السؤال بطريقة واحدة .. ولكن اللهجة التى تحدثت بها يشوبها بعض الاستخفاف ..

هل فكرت فى : أكل سيدنا آدم ( عليه السلام ) من الشجرة قد قدّره الله عزّ وجلّ ؟
والتفكر فى موقف سيدنا آدم من أكله للشجرة وعصيانه لأمر ربه دلالة على عدم كمال الإنسان وأنه خطّاء ..
وقد ذكر الرسول صلى الله عليه وسلم فى حديثه ( .... وكل بنى آدم خطاء ، وخير الخطائين التوابون )
وقد تاب الله على آدم ( عليه السلام ) بقوله : ( ثم اجتباه ربه فتاب عليه وهدى )

وأخيراً .. افتراضك بالاتهامات الجاهزة والمعدّه سابقاً ( بزعمك ) لإلصاقها لقلمك الذى قام بكتابة تلك السطور لا يدل على استعدادك لتقبل النقد أو الاختلاف فى الرأى معك ..

وتقبل نصيحة من أخيك /
اكتب كيفما تكتب ، ولكن قبل أن تضغط بالمشاركة تفكر لدقيقة واحدة واسأل نفسك : هل تحب أن تقرأ تلك السطور فى صحيفتك يوم القيامة ؟ وهل ترتضى ذلك ؟
قِف مع نفسك .. هذه نصيحة أهديها إليكم
باركَ الله فيكم ..
ودمتم فى أمانٍ واطْمئنان

إبراهيم أبو ليفة
28-05-2016, 07:09 AM
"اكلة لحوم البشر "
منتقداً ذاتي ابدأ و قبل توجيه اللوم لغيري ،لأني امارس تلك الفعلة في اليوم والليلة المرة تلو الاخري ،واعرض مشكلتي هذه بين ايديكم لعلّنا نجد حلاً لي ولكم، فقد نشأنا مدّثرين بحياكتها واحترافها فيما بعد وابتدعنا لها من الاساليب ما يجعلها في مصاف العادة والنظرية والفن إن تجاوزنا ،بل قل إنها اصبحت ادباً يُدرّس في الجامعات ، السُبة الشنيعة والخطيئة المشينة والتي ينجو في الغالب مرتكبيها من العقاب المجتمعي والقانوني والأدبي تحت سمع وبصر الجميع وفي وضح النهار هي ؛ ..أري انه قد نفذ صبرك وأراك قد ولّيت وجهك محجماً عن إكمال القراءة لإسترسالي وتشّدقي مع عدم ذكر ما اصف بعد أكثر من ستة أسطر ولكن اليك الداء وعليك أن تصف الدواء وتشاركني في مصيبتي :
حرب الالسنة هي تلك ما أود ان أتناول .. سّمها ما تريد "قتال الكلمات" ، "أصوات سامه" ، "حروف من نار" ولكن أوقعها قولاً هي لفظة الحبيب "حصائد الألسنة ".
كم مرة شاركت في حفلة علي صديق سخريةً وتقريعاً لوماً او شماتة اتهاماً او غُبناً ؟
كم مرة القيت حوارا في وجه بريء او حتي عدو ف***ته وأسهرت ليله ؟
كم مرة كان لسانك سبباً في تذكير أحدهم بمأساة عاشها او موقف عاقره ؟
كم مرة نغّصت علي امرؤ لا حول له ولا قوة فقط لأنه لا يلّد علي عظمتكم ؟
يا لحظه العاثر الذي رماه تحت مقصلة زعاف سمومك ...!!!!
اصبحنا في معارك يومية ومبارازات دورية ،والسعيد من تربّي بين الأفاعي واكتوي بنار الحروف والعبارات .
دعنا من الاسرة والعائلة والشارع و وسيله المواصلات ومكان العمل ،فالأمر أعّم وأشمل فقد تجد صحيفة كاملة تسّخر صفحاتها لسب افراداً او انظمة او حتي دول ولكن بطريقة منظمة منمّقة وبإسلوب لا يحاسب عليه القانون .
يحضرني تلاسن شاعرين كبيرين مستخدمين أبياتهما في أحط صورة .
اليوم أصبح الإنترنت والفيسبوك ناصية الحارة التي تجلس فيها سيدة النواصي وملسنة أقرانها لتتغذّي علي أجساد غريماتها .
زد علي ذلك عناوين ادبية كما يحلو لي أن أفعل او أفيش فيلم او صور ذات معان ودلالات كل هذه أدوات جعلت جريمة الكلمة واللسان مركبة عنقودية تخترق الحجب وتصيب القلوب والعقول أجناد مُسّخرة لبث الإحباط والكأبة في النفوس بل والشعوب .
حتي مقالي هذا لم يسلم من إشاره هنا او هناك او حمل رسالة لهذا او لذاك عاده مكتسبة من التعاطي اليومي مع ممارسات الالسنة وأمراض المجتمعات والتي لا تجد متنفساً لمكنوناتها ودواخلها غير تلكما الطريقة
أعاذنا الله وإياكم من التنابز بالألقاب والغمز واللمز والقيل والقال والحروب النفسية لأعداء البشرية

الأستاذة ام فيصل
29-05-2016, 06:16 PM
قبل الرد والتعليق على مقال حضرتك

دعني اذكر نفسي والآخرين بهذه الايه من كتابنا الكريم



قال تعالى :
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِنْ قَوْمٍ عَسَى أَنْ يَكُونُوا خَيْرًا مِنْهُمْ وَلَا نِسَاءٌ مِنْ نِسَاءٍ عَسَى أَنْ يَكُنَّ خَيْرًا مِنْهُنَّ وَلَا تَلْمِزُوا أَنْفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ بِئْسَ الِاسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ وَمَنْ لَمْ يَتُبْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ
الحجرات 11


مقال في الصميم وحقيقي ومنتشر كثيرا في كل مرافق الحياة سؤاء المدرسة او الجامعه وفي الدوائر الحكوميه

وبين اغلبية الناس

مع ان الله نهانا عنها كثيرا الا انها اصبحت عادة وعادة سيئه جدا فعلا انهم يأكلون لحوم البشر والناس البريئه

من منا لم يعاني من هذه الآفه اللعينه كم اتهمنا زورا وبهتانا ربنا ينتقم من كل مفتري

ومن كل مايسبب اذى للاخرين

من اروع ماكتبت ابني الابراهيمي

جزاك الله خيرا وبارك الله فيك

وقلمك رائع ويخدم قضايا وعادات مريضة يجب محاربتها واستصالها من المجتمع

فهي مخالفة لديننا الحنيق

واقول لآكلي لحوم البشر اتقو الله في اقوالكم واعمالكم

شكرا جزيلا

تحياتي وتقديري

إبراهيم أبو ليفة
29-05-2016, 10:54 PM
قبل الرد والتعليق على مقال حضرتك

دعني اذكر نفسي والآخرين بهذه الايه من كتابنا الكريم



قال تعالى :
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِنْ قَوْمٍ عَسَى أَنْ يَكُونُوا خَيْرًا مِنْهُمْ وَلَا نِسَاءٌ مِنْ نِسَاءٍ عَسَى أَنْ يَكُنَّ خَيْرًا مِنْهُنَّ وَلَا تَلْمِزُوا أَنْفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ بِئْسَ الِاسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ وَمَنْ لَمْ يَتُبْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ
الحجرات 11


مقال في الصميم وحقيقي ومنتشر كثيرا في كل مرافق الحياة سؤاء المدرسة او الجامعه وفي الدوائر الحكوميه

وبين اغلبية الناس

مع ان الله نهانا عنها كثيرا الا انها اصبحت عادة وعادة سيئه جدا فعلا انهم يأكلون لحوم البشر والناس البريئه

من منا لم يعاني من هذه الآفه اللعينه كم اتهمنا زورا وبهتانا ربنا ينتقم من كل مفتري

ومن كل مايسبب اذى للاخرين

من اروع ماكتبت ابني الابراهيمي

جزاك الله خيرا وبارك الله فيك

وقلمك رائع ويخدم قضايا وعادات مريضة يجب محاربتها واستصالها من المجتمع

فهي مخالفة لديننا الحنيق

واقول لآكلي لحوم البشر اتقو الله في اقوالكم واعمالكم

شكرا جزيلا

تحياتي وتقديري

امي العزيزه عاجز عن الشكر وكل ما اطلبه من حضرتك الدعاء لي لان هذا القلم يواجه حربا ضروس بما تحمل الكلمه من معاني ما يضمد جراحي والامي الي جانب ردودكم ودعمكم تذكري لما واجه كل من اراد ان يقوم نفسه في الناس وذاته في كلمات يسعدني دائما تواجدكم حولي وجزاكم الله كل خير

الفيلسوف
29-05-2016, 11:25 PM
جعلنا الله وإياكم ممن يتقون الله فيما يصدر عن ألسنتهم
أشكرك استاذى الفاضل على المقال الرائع

إبراهيم أبو ليفة
30-05-2016, 12:47 PM
جعلنا الله وإياكم ممن يتقون الله فيما يصدر عن ألسنتهم
أشكرك استاذى الفاضل على المقال الرائع

اللهم امين ...الشكر لحضرتك يا فندم يسعدني ويشرفني مروركم

إبراهيم أبو ليفة
13-06-2016, 07:07 AM
الأغنياء مدارسهم موجودة بالفعل المسماة
بالخاصة ،ثم يكمل المتفوق منهم بالجامعات الاجنبية او الخاصة. المشكلة في مكتب التنسيق؛ ان كثير منا كان يحب كلية ما ودخل اخري بسبب مكتب التنسيق وسافر الي بلد غير بلده ناهيك عن التسريب والغش. ف رأيي ابناء السيادية لن يدخلوا كليات الفقراء .المشكلة الحقيقية التي تواجه أبناء الفقراء داخل الجامعات اذا كان متفوقا ومعه في دفعته ابن أحد الاساتذة او قل الدفعة السابقة له. الموضوع مطروح للنقاش المجتمعي بكافه ابعاده ولقد بدأنا بنقاشنا هذا الحوار بالفعل خبراء التربية كثر والمعلمون أكثر وبالطبع سيكون هناك امتحانات ومجموع ولكنها ليست بالشكل الحالي التلقيني الاسترجاعي وبالطبع القدرات ستكون بشكل مختلف عن الكليات العسكريه ستحتاج كلية الطب مثلا عدد معين هل يتحمل طالب غني فاشل الدراسة في كليه الطب
او الهندسة ؟هل ستترك نفسك او ابنك او زوجتك تحت مشرط جراح عرف عنه انه تخرج ف الطب بالواسطة ؟ليس عيبا ان نستفيد من انظمة الدول المختلفة واعني المتقدمة وموائمتها مع ظروفنا واختيار الامثل

المرزاوى
14-06-2016, 07:03 AM
أرى أن التنسيق رغم مساوئه إلا إنه أدل شئ قى مصر ناهيك عن أولاد الأيه
معظمهم لايريدون طب ولا هندسة ولا أيا من كليات القمة إنما هم يريدون الكليات الحربية والشرطة والحقوق
اما اولادنا نحن الكادحين أى نعم التنسيق له ضحابا ومساوئ ولكن المساواة فى الظلم عدل
ابنى فى هندسة سوهاج الوليدة قليلة الأقسام وهو يرغب قسم ليس فى سوهاج ولكن نعمل ايه لمكتب التنسيق

شركة تقنيات التعليم
14-06-2016, 05:23 PM
مشكورين مشكورين

أ/رضا عطيه
15-06-2016, 12:39 AM
أرى أن التنسيق رغم مساوئه إلا إنه أدل شئ قى مصر ناهيك عن أولاد الأيه
معظمهم لايريدون طب ولا هندسة ولا أيا من كليات القمة إنما هم يريدون الكليات الحربية والشرطة والحقوق
اما اولادنا نحن الكادحين أى نعم التنسيق له ضحابا ومساوئ ولكن المساواة فى الظلم عدل
ابنى فى هندسة سوهاج الوليدة قليلة الأقسام وهو يرغب قسم ليس فى سوهاج ولكن نعمل ايه لمكتب التنسيق


نعم التنسيق أرحم من الابتكارات الأخرى

لأن مفيش حاجة فى مصر بتتعمل بضمير

وكمان بتحتاج لهدايا وترضيات وتوصيات

يعنى كدا هتروح لولاد الإيه لحد البيت

خلونا مع التنسيق بكل مساوؤه أرحم


جزاكم الله خيرا

إبراهيم أبو ليفة
17-06-2016, 05:59 PM
"كلام الناس" "gossips"
الكلام صفة انسانية تميّزنا عن غيرنا من المخلوقات وسيلة التواصل شفاهة اكانت ام كتابة .السؤال
لماذا يخاف الناس الكلام ؟
وجملة " يقولون "
ظالم ،مرتشي ،واشي ،لص ،فاسد ،زان ،وضيع ،حسود ،حقود ،مهزار ،نمام ،مسرف ،مفلس ،بخيل ،فقير .
صفات يخشي الناس ان تنالهم .
يقولون
كلمه السر لإتيان أفعال ما كنت لتقوم بها إلا تُقيتها .
ارتداء الأقنعة والتجمّل ايضا رياءاً لنفس السبب ولا يسلم ايضا فيقولون مرائي.
يخشي الساسة الكلام لأن سمعتهم تمس النظام ..طهارتهم وأياديهم من شروط تقلّدهم للمناصب واستمرارهم فيها وترقيتهم .
تخشي الدول الصحافة و مواقع التواصل وغيرها من الوسائل التي تجعل سيرتها علي المحك
الإقتصاد ورجاله يتّبعون نفس السُنه فأعمالهم ترتبط بإستقبال الشعوب لنظرياتهم وبيوعهم كمثال حي علي ذلك تجد أن بورصات العالم تقع بسبب كلمة او خبر مسرّب او إشاعة مغرضة
والاشاعة علم وفن يُدرّس وأداة في أيدي الكثيرين من أصحاب الأغراض وأرباب القيل والقال .
شركات الإعلام والأخبار أكثر الصناعات ربحاً فالمستهلكين كثر والمنجذبين بالالاف والمتورطين بالملايين والمنتج بسيط فقط كلمه صوره فيديو كاركاتير مقال صحيفه قناه تليفزيونيه او حتي برنامج تافه ولكن هناك "رقم " يتحدثون عن ذلك سر الصنعة حديث الكوكب .
لكن الي متي سوف نظل قابعين تحت تسلط هذا الوحش المفترس السيّاف الذي يخاف الناس نصله الديكتاتور الذي يهاب الجميع مقصلته النازي الذي لايسلم من محرقته احدا ؟ هل هناك من لا يخضع لظلمه وسطوته حتي هذا لايسلم من قولة اللامبالي عديم الاحساس المتمرد .
لن تنصدم اذا قلت لك أن الرسل ايضا لم يسلموا من كلام الناس .مجنون ساحر كاهن ولن تندهش ايضا ان قلت لك ان رب الناس قيل فيه الكثير من الكفار والملاحدة
في الإسلام وشريعته والقانون وبنوده حدوداً وعقوبات لكلام الناس قذفاً ، افتراءا او غيره من الصور لكنه ليس حلا لتلك الكلمه او وأداً لقهر يقولون
يخاطب الله نبيه "واصبر علي ما يقولون"
الصبر علي شبح القول غير متاح لامثالنا من البشر العاديين .صمت مريم عليها السلام كان حلا ولكن كلام وليدها كان نجاه من الظالمين

Mohamed912
18-06-2016, 01:26 PM
كلام الناس لا بيقدم ولا يأخر

عيش حياتك فى اطار اخلاقى مقبول وانت حر ما لم تضر

تحياتى

إبراهيم أبو ليفة
18-06-2016, 05:49 PM
كلام الناس لا بيقدم ولا يأخر

عيش حياتك فى اطار اخلاقى مقبول وانت حر ما لم تضر

تحياتى

تحياتي لشخصكم ومروركم
الاطار الاخلاقي تحدده الاديان والعقائد وليس الاعراف والتقاليد والتي اصطبغت بالاوضاع المجتمعيه المقلوبه حتي الانسان الخلوق لا يسلم من كلام الناس وذكرت امثله بالانبياء والمرسلين ورب العزه سبحانه وتعالي وله المثل الاعلي .طرحي للموضوع هدفه الاساسي تعريه الزيف من القول واقنعه العفه وسهام الرزيله التي تلقي جزافا تجاه الصالح والطالح نعم نحن احرار اذا لم نضر احدا ولكن حريتي تنتهك من قبل السنه الناس حتي لو كنت شريفا عافانا الله واياكم ورد كيد المتلاسنين في نحورهم
عن نفسي اشجع فريق "اللامبالاه "
لقوله المسيح "من كان منكم بلاخطيئه فليرمها بحجر "
اشكر لكم مروركم والذي ساعدني في التوضيح

الأستاذة ام فيصل
20-06-2016, 12:06 AM
عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:

المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده، والمهاجر من هجر ما نهى الله عنه.

كم واحد او بالاحرى كم مسلم يطبق كلام الرسول صل الله علية وسلم

كثير من الناس ابتعدوا عن مبادئ ديننا الحنيف مع الاسف وليس لديهم مشغله الا الكلام

والكلام فقط

والشخص الذي مقتنع بما يفعله لايهمة كلام الناس المهم قناعته الشخصية

موضوع رائع كالعادة


تحياتي وتقديري

أ/رضا عطيه
20-06-2016, 01:17 AM
عبرت فأنجزت

جزاكم الله خيرا

إبراهيم أبو ليفة
20-06-2016, 12:39 PM
[quote=الأستاذة ام فيصل;6453291]عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:

المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده، والمهاجر من هجر ما نهى الله عنه.

كم واحد او بالاحرى كم مسلم يطبق كلام الرسول صل الله علية وسلم

كثير من الناس ابتعدوا عن مبادئ ديننا الحنيف مع الاسف وليس لديهم مشغله الا الكلام

والكلام فقط

والشخص الذي مقتنع بما يفعله لايهمة كلام الناس المهم قناعته الشخصية

موضوع رائع كالعادة


تحياتي وتقديري
[/quote
ربنا يبارك في حضرتك استاذه ام فيصل
اتدري يا امي ان الكثير من الناس يتخطون في قراءاتهم اي شيء له صله بحديث نبوي او ايه قرآنيه مفاجأه اعلم ولكنها حقيقه حتي ان البعض نصحني ان لا اضمن آيات او احاديث حتي يحار القاريء في تحديد هويتي ككاتب ولكني لا اقدر وكيف اؤدي رسالتي الجديده بلا هويه او عقيده
تحياتي لمروركم الجميل دائما

إبراهيم أبو ليفة
20-06-2016, 12:40 PM
عبرت فأنجزت

جزاكم الله خيرا

وجزاكم بمثله وبارك الله فيكم وكل عام وحضرتك بخير

Mr. Ali 1
20-06-2016, 11:43 PM
ابشرك انه لا حل فقد كتب تحت عرش الرحمن لا سلامه من السنه الناس قضي الامر



موضوع جيد

يوجد به العديد من النقاط التي يمكن مناقشتها وتبادل الأراء المختلفة حولها ( أراء ونقاشات ).

ولكن ما لفت نظري هي الجملة الأخيرة والتي قمت بإقتباسها ( باللون الأحمر ) . وأريد أن أعرف من أين جئت بهذه المعلومة ؟

جزاك الله خيراً وبارك فيك .

خالص تحياتي

إبراهيم أبو ليفة
21-06-2016, 07:35 PM
http://www2.0zz0.com/2016/06/21/20/868930258.jpg
موضوع جيد

يوجد به العديد من النقاط التي يمكن مناقشتها وتبادل الأراء المختلفة حولها ( أراء ونقاشات ).

ولكن ما لفت نظري هي الجملة الأخيرة والتي قمت بإقتباسها ( باللون الأحمر ) . وأريد أن أعرف من أين جئت بهذه المعلومة ؟

جزاك الله خيراً وبارك فيك .

خالص تحياتي


معروف انه حديث قدسي متداول علي السنه شيوخ اجلاء وعلماء كبار ضعفته بعض المواقع واخري جعلته موضوعا لكن وجدت نفس المعني علي قول للامام الشافعي والشعراوي وغيرهم من العلماء
جزاك الله كل خير وان كان لديكم ما يفيد فلا تبخل به علينا فنحن هنا للطرح والنقاش والاراء تحياتي

Mr. Ali 1
21-06-2016, 10:35 PM
http://www2.0zz0.com/2016/06/21/20/868930258.jpg

معروف انه حديث قدسي متداول علي السنه شيوخ اجلاء وعلماء كبار ضعفته بعض المواقع واخري جعلته موضوعا لكن وجدت نفس المعني علي قول للامام الشافعي والشعراوي وغيرهم من العلماء
جزاك الله كل خير وان كان لديكم ما يفيد فلا تبخل به علينا فنحن هنا للطرح والنقاش والاراء تحياتي




إذاً فالحديث إما ضعيف أو موضوع , وهذا ما أردت لفت النظر إليه.

وبالتالي فلا يجوز الاستشهاد به.

وما رأيت في كلام الشافعي أو غيره ذكره بأن هذا مكتوب تحت عرش الرحمن.

فرأيي أنه من الأولي والأوجب حذف عبارة "كتب تحت عرش الرحمن".

واعذرني لعدم الاستفاضة في مناقشة موضوعك الجيد .

ولكن الخلاصة أن الكلام حسنه حسن وقبيحه قبيح . وليس كل القبيح شر من كل الزوايا مع بعض الأشخاص , وليس كل الحسن خير من كل الزوايا مع بعض الأشخاص. وكل محاسب علي ما يصدر من فمه وفقاً لنيته ومراده.

خالص تحياتي

إبراهيم أبو ليفة
22-06-2016, 03:21 AM
شكرا للمناقشه وتحياتي لمروركم

مهندس مصرى
25-06-2016, 01:16 PM
جزاك الله خيرا

إبراهيم أبو ليفة
27-06-2016, 08:56 AM
وجزاك بمثله واتمني استمرار المتابعه

إبراهيم أبو ليفة
13-07-2016, 06:25 PM
" شنآن قوم "
سنة جديدة اتبعها لكتابة مقال استفزته فكرة او تجربة ، وهي البحث في مصادر توافقه والإسترشاد بمقولات وفكر ،فلسفات وحكم او حتي التزود بكلمات من كتب تناولت الموضوع من قبل في علم النفس او علم الاجتماع السياسي ،مسرحيات شكسبير، فلسفات ديستويفسكي وأدام الله لنا هذا الجوجل ودرايف مكتبة الاسكندرية ومقتطفات صفحات الفيسبوك ..مقدمة إستعراضية تبتعد عن التبسيط برغم نصيحة طازجة من صديق عزيز افتقدته كثيراً :"عليك بالتخفيف والتبسط "
صدفاً جاءني وأن اشرع في إستقصاء مباحث تدعم فكرة مقالي رددته "انني أتحري كل الدقة كي اوصل ما أبغيه الي قارئي الحبيب ،وطبعا مهنتي هي الإفهام والتبسيط " ..
" نعم والدليل أن حاسوبك يفتح صفحة كتاب سيكلوجية التعصب "
وهذا هو موضوعي اليوم التعصب الكراهية، الزيغ الحيدة عن الحق .
يقول الامام الشافعي:
عين الرضا عن كل عيب كليلة ولكن عين السخط تبدي المساويا
لماذا تطغي المشاعر علي إتباع الحق ؟ لماذا نميل لتصديق الباطل لأنه يوافق أهوائنا ؟
علم النفس التحليلي يطلق أسهمه ليصيب الهدف بضراوه ويرجع أسباب ذلك كله الي امرين مريرين الحرمان واليأس ،حُرمت نعمة منحها الله لغيرك لم تحمده واعترضت علي توزيع أقداره ،أدوات اعتراضك تشويه كراهية تعصب غضب *** يأسك في الوصول لنجاحات حققها غيرك نلت من شرفه واسمه دنّست نجاحه وحططت من قدره لتشفي غليل قلة حيلتك ، مكانة توسّدها طالما حلمت بها بكلمات موجزة. يسطر مصدري الخلاصة "قد يصدر ال*** والغضب عن الجرح الذي يسببه العجز عن بلوغ هدف ما "
لم ار مثالاً أسوأ من إتهام بالخيانة والعمالة او حتي تشجيع العدو نكاية في غريمك لتنتقم منه ..سيدي انت تنتقم من نفسك وتهين وطنك لانك منه ، انت بهذه الصورة في موضع طابور خامس يستعملك العدو دون أن تدر فقد أعمت الكراهية قلبك وعقلك وسلّمت أهوائك لعدو لا يرحم .
ليس هناك أفضل من مصدر كالقرآن الكريم منهياً حديثي به ليشرح كل شيء تفصيلياً وبكلمات قليلة
( يا أيها الذين آمنوا كونوا قوامين لله شهداء بالقسط ولا يجرمنكم شنآن قوم على ألا تعدلوا اعدلوا هو أقرب للتقوى واتقوا الله إن الله خبير بما تعملون)

إبراهيم أبو ليفة
25-07-2016, 09:50 AM
http://www14.0zz0.com/2016/07/25/10/788624951.jpg

إبراهيم أبو ليفة
08-09-2016, 08:12 AM
الدروس الخصوصية
متحمساً للبدء في مقال يناقش معضلة الدروس الخصوصية وأسبابها وحلولها والخوض في دروبها وأزقتها ،إلي محرك البحث الشهير هذا المدعو جوجل لجأت ونقرت مشكلة الدروس الخصوصية بالإنجليزيه لأتحري أبعاد المشكلة العالمية كما فهمت طيلة حياتي وان كانت هناك مقالات اترجمها ولا أتكلف عناء الصياغة في بحث جديد فإذا بالمفاجأة كلمة دروس خصوصية لا تظهر بجوارها مشكلة .فقط ظهرت مع كلمة "في مصر " بمعني أنها فقط في مصر دون باقي دول العالم وكان مقالاً مصرياً في "الديلي نيوز" يختص بالشئون المصرية يناقش القضية علي لسان مدرسين ومهتمين بالأمر في مصر ويبدو إننا من نصنع مشكلة من لا مشكلة وان الشيء المشروع في جميع دول العالم هو بالقطع جريمة في مجتمعنا ،اخذني جوجل الي إعلانات عن دروس خصوصية في الموسيقي والشعر ،السباحة والادب ..المفاجأه الأكبر كانت عن مميزات الدرس الخصوصي واهميته في إتاحه الفرصة للمتلقي في الحصول علي وقت أطول في الشرح والتحليل ومناقشة التفاصيل عنه في حجرة الدرس بالمدارس و كذلك قدرة الطالب الخجول علي التساؤل والمشاركة والحوار مع مدرسه الخصوصي لم أقتنع بكل هذا وحدثتني نفسي بأن شهادتي مجروحة كمدرس يمارس تلك الفعلة فعدت وكتبت بزنس الدروس الخصوصية حول العالم علّني أجد هذا البزنس مجّرم فإذا بجوجل الجميل يتحفني بعنوان "كيف تبدأ مشروعاً للدروس الخصوصية ؟ وما هي الخبرة والمهارة التي تمتلكها كي تربح الكثير من كهذا مشروع ؟"
ولاني منظّر إجتماعي متفلسف خرجت من خبرتي الجوجلية بنتيجة مفادها اننا نخلق موضوع من لا موضوع وإدعاء الوقوف بجانب الحق المسلوب وهو في الأساس باطل تحول الي حق تبعا للتغذية الزائفة لإناس مهمتهم الاساسية شيطنة ما ليس شيطانيا ، تذّكرت ما درسنا عن جلب الملوك للمعلمين لتدريس أبنائهم الامراء في القصور وما سمعنا عن معلمي الأمين والمأمون ومعلمي امراء بريطانيا العظمي وامراء الخليج وما شهدت من مشاهد في السينما الاجنبيه عن تواجد المدرس الخصوصي بطريقة طبيعية داخل العمل
بالطبع لا يمكن تجاهل بعض الأثار السلبية للمسة المصرية لحدوته الدروس الخصوصية والتي لن اطلق عليها بعد اليوم مشكلة ،لمستنا المصرية تتحدث عن دخل المعلم وضميره داخل فصله وإجبار الطلاب وقوانين الدولة وما عرف اخيراً بقانون التعليم وتجريم عمل مشروع في جميع دول العالم لاننا مبتكرين في تأصيل وتسويق الوهم

د/ محمد السيد عطية يونس
08-09-2016, 05:11 PM
http://www.ahram.org.eg/Media/News/2014/8/17/2014-635439070899930534-993.jpg

إبراهيم أبو ليفة
09-09-2016, 04:46 PM
http://www.ahram.org.eg/Media/News/2014/8/17/2014-635439070899930534-993.jpg
اعتبر دا اعلان ؟؟؟؟؟؟:d:d:d:d

كرم سيد
09-09-2016, 05:11 PM
جزاك الله خيرا

إبراهيم أبو ليفة
09-09-2016, 11:06 PM
جزاك الله خيرا

وجزاكم بمثله

Mr. Hatem Ahmed
10-09-2016, 01:26 AM
لمستنا المصريه تتحدث عن دخل المعلم وضميره داخل حجره الدرس واجبار الطلاب



http://i82.servimg.com/u/f82/13/62/91/46/oouo11.jpg

محمد توغان
10-09-2016, 01:53 AM
للأسف دولتنا عايزه تلهي الناس في لاشئ
عايز أعرف أولاد الملوك زمان كان المدرس يقعد معاهم ويعلمهم ليل ونهار وحياة المدرس عند الملك

gamers333
19-10-2016, 07:31 PM
بارك الله فيك أخي الكريم