مشاهدة النسخة كاملة : التحضير الالكترونى


راضي محمد 23
04-10-2017, 10:13 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السيد وزير التربية والتعليم
كل عام وحضراتكم وكل العاملين بألف ألف خير .
- نظرا للتقدم العلمي المتسارع والابتكارات العلمية الحديثة ودخول الحواسيب في شتى مناحي الحياة وخاصة في التعليمية منها – وجب علينا استغلال هذه الطفرة في اخراج طالب قادر على المنافسة عالميا يتماشى ايضا مع رغبة الاجيال الصاعدة في التعامل مع الاجهزة الحديثة .
أكتب إليكم وأعلم أنك رجل طموح شجاع لديه القدرة في اتخاذ القرار المناسب طالما كان ذلك فى خدمة المنظومة ، ولديه في جعبته الكثير من الافكار والتوجهات كانت وما زالت لها بصمة فاقت مواقع عملكم بكثير .
وعليه
فمنذ سنوات وانا أبحث عن بديل لدفتر تحضير المعلم " الورقي " الذي ارتبط بأداء المعلم عشرات السنين حتى أصبح عملية روتينية عقيمة اصابها الوهن ، وقد ساهمت في إفشال منظومة فلا مجال هنا للبحث أو الابتكار – فقط اهدار للوقت والجهد دون رابط حقيقي بين أداء المعلم وكلمات عفى عليها الزمن يدونها المعلم في دفتره ( فقط حتى لا يقع تحت دائرة التقصير ) ليتم معا ضلعا ناقصًا في مربع الفشل .
والبديل
تحضير "إلكتروني" يتماشى مع هذه الطفرة التكنولوجية الهائلة يستطيع المعلم من خلاله البحث عن كل ما هو جديد من ادوات وخامات وبرامج وطرق حديثة تساعده في تحقيق الاهداف المنشودة ويكون لها مردودها علي الطالب والعملية التعليمية .
وهذا يتطلب
أولًا : تبني معاليكم للفكرة والعمل على تطبيقها تدريجيا لتكون إدارتنا نواة تغيير نأمل أن تعمم قريبًا على مستوى المحافظة ثم الجمهورية .
ثانيًا : تدريب المعلمين على استخدام الحواسيب ( اي باد – تابلت – لاب توب ) ووضع برامج لذلك .
ثالثًا : تكليف قسم البرمجة والحاسب الالي بالإدارة ، أو مخاطبة أحد المكاتب الفنية المعنية بهذا الشأن بعمل أكثر من برنامج تحضير يشمل جميع المراحل والمواد بعد الاطلاع على البرامج الموجودة حاليا في بعض الدول
تنويه :
* مستشار اللغة العربية من خلال توجيهاته ببداية العام الدراسي قال : يجوز التحضير الالكتروني بحيث يكون كل معلم تحضيره منفرد عن الاخر ويتابع من قبل التوجيه .
• دعوات الوزير المتكررة بضرورة استخدام التكنولوجيا الحديثة في التعليم وإنشاء بنك المعرفة ووضع الكتب الدراسية على الانترنت .
- فلو تم ربط ذلك بهدفنا ( التحضير الكترونيا ) كان ذلك خطوة هامة للأمام .
دمتم أملًا للتغيير لما هو افضل .
راضي محمد – في 5 اكتوبر 2018
معلم اول أ بمدرسة مصطفى كامل
ت 01099411820

حمادة المصرى2
05-10-2017, 08:45 AM
ياريت لو حد معه نشرة مستشار اللغة العربية يرفعها

Nasr Fouad
05-10-2017, 09:20 AM
سيدي الفاضل
هناك اشياء ورقية لايمكن الاستغناء عنها شأنها في ذلك شأن الوثائق الرسمية مثل شهادة الميلاد و قسيمة الزواج و خلافه يمكن ان تكون الكترونية اي سوفت وير محفوظة في جهات رسمية و نقوم بطباعتها و توثيقها بختم الدولة حتى لا يتم التلاعب ببياناتها
و بالتالي فمن وجهة نظري المتواضعة لابد من توثيق التحضير بمعنى انه لامانع من التحضير الالكتروني ولكن بشرط طباعته يوميا و توقيع المسئولين عليه حتى لا يتعرض للتلاعب و التغيير و التبديل