مشاهدة النسخة كاملة : س و ج "اليوم السابع".. كل مايجب أن تعرفه عن العمليات العسكرية بسيناء.. لماذا لم يتم القضاء على الإره


العشرى1020
18-10-2016, 03:37 PM
تواصل القوات المسلحة عملياتها العسكرية بشمال سيناء، وذلك فى إطار خطة "حق الشهيد" الحربية، لتطهير المنطقة من العناصر التكفيرية والإرهابية، والقضاء على عصابات التهريب المتواجدة على الحدود.

يرصد "اليوم السابع" أبرز الأسئلة والإجابات التى تشغل الرأى العام المصرى.

لماذا تستمر العمليات الإرهابية فى سيناء حتى الآن؟
لأن مساحة سيناء كبيرة للغاية، ويتواجد بها عصابات إجرامية تستهدف تجارة المخدرات وتهريب البشر بجانب الإرهابيين، بالإضافة لتجارة الأنفاق.

ما هى أبرز العصابات والجماعات الإرهابية المتواجدة بشمال سيناء؟
هناك عصابات تهريب البشر، وعصابات الاتجار بالمخدرات، وعصابات الأنفاق، بالإضافة للجماعات الإرهابية، التابعة للفكر المتطرف، وكل تلك عصابات متجذرة منذ سنوات فى شمال سيناء، وتجارتهم بالمليارات.

من يمول تلك الجماعات الإرهابية؟
يقف وراء تلك الجماعات، تمويلات خارجية، من بعض الدول والشخصيات التى ترغب فى تقويض دعائم مصر، ويسعون لمد تلك العناصر الإرهابية بكافة الأسلحة والصور الجوية للقوات المسلحة، وتحركات أبطال الجيش.

لماذا لا يتم كشف تلك الدول والشخصيات؟
الدولة تسعى لتطهير الإرهاب أولا، والإعلان عن ذلك يخضع لرؤية الدولة الشاملة.

ولماذا لا تزيد مصر من قواتها العسكرية لإجهاض أهداف تلك العصابات؟
كل دول العالم فى محاربة الإرهاب تعتمد على التحالفات الدولية، إلا مصر، رأت أن سيادتها على أرضها تستدعى أن تحارب تلك الجماعات الإرهابية بنفسها، مع الحفاظ على التوزيع الاستراتيجى للقوات كل فى مكانه، مما يلزم الحرب بالقوات الموجودة حاليا بشمال سيناء.

هل العملية العسكرية الجديدة موجة جديدة من عملية "حق الشهيد"؟
العمليات العسكرية لم تتوقف يوميا، بل تستمر، والجنود فى حالة حرب، ويعملون على مواجهة كافة العناصر الإرهابية، وذلك فالعملية الجديدة، هى مرحلة جديدة من "حق الشهيد".

هل هناك مدى زمنى للعمليات الإرهابية؟
المدى الزمنى، هو القضاء على آخر عنصر إرهابى، حتى لو استغرق ذلك 10 سنوات.

هل تكلفة الحرب كبيرة؟
تكلفة الحرب على الإرهاب كبيرة للغاية، تتحملها القوات المسلحة، وذلك فى إطار خطتها الشاملة، لحماية مصر وحدودها.

هل للإخوان دور فيما يحدث فى سيناء؟
نعم، لأن الإخوان خلال حكمهم سعوا بكل قوة فى حشد الموالين لهم فى سيناء، ومهدوا الطريق لتخزين أسلحة ومتفجرات فى شمال سيناء، وتسهيل ذلك، خوفا مما قد يحدث لهم.

هل المواجهة العسكرية هى الحل الوحيد المطروح فى التعامل بشمال سيناء؟
لا، هناك تنمية فكرية تسير بطريق متوازى، وذلك بتكليف الفريق أسامة عسكر، من الرئيس عبد الفتاح السيسى، بعد رئاسته، وبالفعل أنشئت أكثر من 25 مدرسة، بالإضافة للعمل على توعية المواطنين والأهالى فى سيناء، وذلك حتى لا يتم تفريخ إرهابيين جدد، وهو ما تسعى إليه القيادة السياسية للوصول بمجتمع شمال سيناء، إلى الشكل الأفضل له.

لماذا لا توجهون ضربات للعناصر الإرهابية فى المناطق السكنية؟
لأن الجيش المصرى عقيدته واضحة وهى الحفاظ على الأبرياء، وهو ما يمنع كافة القوات من ضرب هدف معين، طالما تواجد فى تجمع سكنى، وذلك لأن الجيش مؤمن بعقيدته، فهم يخافون الله قبل كل شىء.

يذكر أن مساحة محافظة شمال سيناء، يقارب 27 ألف كم، منها 220 كم خط ساحلى، وتضم 6 مدن، هى العريش ورفح والشيخ زويد ونخل والحسنة وبئر العبد.

العشرى1020
18-10-2016, 03:43 PM
أعلنت القوات المسلحة، أنه فى إطار استمرار ملاحقتها العناصر التكفيرية ومداهمة البؤر الإرهابية فى شمال سيناء، قامت اليوم ب*** 19 تكفيريا وتدمير(3) عربات أنواع بالإضافة إلى (3) دراجات نارية و(8) عبوات ناسفة كانت معدة لاستهداف قواتنا، واستشهاد مقاتل من أبطال القوات المسلحة.
وجاء فى البيان عبر الصفحة الرسمية للعميد محمد سمير المتحدث الرسمى للقوات المسلحة، "شعب مصر العظيم.. لليوم الثالث على التوالى تستمر قواتنا المسلحة فى مطاردة العناصر الإرهابية لتدمير أماكن تمركزهم والقضاء عليهم حفاظاً على سلامة الوطن وتحقيق الأمن للمواطنين".
وقال المتحدث العسكرى: " قام جنودنا البواسل مع آذان فجر اليوم الاثنين وفى تنسيق متكامل مع الأجهزة الأمنية المعنية ومعلومات دقيقة وموقوتة أقلعت طائراتنا من قواعدها القريبة من شمال سيناء تستهدف مباغتة ملاجئ اختباء العناصر التكفيرية لتدميرها حيث تم قذف وتدمير (31) ملجأ ومخزن للعناصر التكفيرية كما قامت عناصر المدفعية بالتعامل مع عدد آخر من الأهداف، وفى تعاون وثيق مع القوات البرية والوحدات الخاصة تم مداهمة مجموعات أخرى من البؤر تستخدمها تلك العناصر وقد نتج عن أعمال القتال اليوم م*** (19) فرد تكفيرى وتدمير (3) عربات أنواع بالإضافة إلى (3) دراجات نارية و (8) عبوات ناسفة كانت معدة لاستهداف قواتنا".
وأضاف: "وأسفرت عن استشهاد مقاتل من أبطال القوات المسلحة، ولا يزال رجالنا مستمرون فى ملاحقة العناصر الإرهابية والتعامل معهم بكل حسم"، وتابع : "القوات المسلحة تؤكد أن سلامة الوطن ووحدة أراضيه حجر زاوية يبذل من أجله كل غالٍ ونفيس مهما كلفنا ذلك من تضحيات".

العشرى1020
18-10-2016, 03:45 PM
مفاجآت وأسرار كشفتها تحقيقات الأجهزة الأمنية مع الخلية التكفيرية التى تم ضبطها بواسطة جهاز الأمن الوطنى قبل تهريبها كميات ضخمة من الأسلحة الثقيلة للعناصر المتطرفة بسيناء.

أكدت التحقيقات أن اتصالات سرية جرت مؤخراً بين العناصر التكفيرية بشمال سيناء وآخرين خارج المحافظة، اتفقوا خلالها على التعاقد على صفقات كبيرة من الأسلحة الثقيلة المهربة من ليبيا لمصر، وتخزينها بإحدى المزارع الواقعة على حدود محافظتى الإسماعيلية والشرقية، تمهيداً لتهريبها لسيناء لاستخدامها فى عمليات إرهابية تزامناً مع تظاهرات 11 نوفمبر المقبل.


وأوضحت التحقيقات أن الجماعات التكفيرية اتفقوا فيما بينهم على أن يتولى مهمة تخزين السلاح بالمزرعة التكفيرى أحمد شحاتة، والذى يقيم بالكيلو 17 فى القنطرة غرب بالإسماعيلية بالقرب من المزرعة.

ووفقاً للتحقيقات، تم الدفع بعدد من العناصر الإرهابية الأخرى لمساعدته فى تخزين شحنة السلاح التى حصل عليها التكفيريون مؤخراً، وبالفعل تم نقل 20 بندقية نمساوى الصنع ماركة steyr aug عيار 5,56 × 45 مم مثبت بكل منها جهاز تليسكوب وخزينة، و31 ألف طلقة و4 سلاح متعدد، وتليسكوب ليلى للمزرعة.
[


وأشارت التحقيقات على أن الإرهابيين رسموا خطة لنقل السلاح لشمال سيناء وتوصيله للتكفيريين فى المناطق الجبلية، تمهيداً لتنفيذ أضخم مخطط إرهابى يستهدف سلسلة من الحوادث الإرهابية المتفرقة خلال الفترة المقبلة من خلال استهداف الكمائن الأمنية الثابتة واغتيال رجال الأمن، بعد الإعداد الجيد وحصر خريطة المواقع الشرطية سواء الكمائن أو المقار الشرطية، ومهاجمتها بواسطة الأسلحة الثقيلة، وصولاً إلى تنفيذ أضخم عمليات إرهابية تزامناً مع الدعوات للتظاهر فى 11 نوفمبر المقبل لخلق نوع من الفوضى وتشتيت الأمن.

وجاء بالتحقيقات أن الإرهابيين أحضروا السيارات لنقل السلاح الثقيل، ووضعوا عليها لافتة مكتوب عليها "فالله خير حافظ وهو أرحم الراحمين"، وتحركوا بها نحو سيناء لتوصيلها للتكفيريين، إلا أن الأجهزة الأمنية رصدت تحركاتهم وتم ضبطهم وبحوزتهم الأسلحة الثقيلة.

سيارات نقل السلاح لسيناء
وتابعت التحقيقات ان اعترافات التفكيريين قادت الأمن للكشف عن زملائهم بمحافظة بنى سويف والذين كانوا يخزنون السلاح لنقله أيضاً لسيناء لتنفيذ نفس المخططات الإرهابية، وتمت مداهمة المكان والتحفظ على كميات ضخمة من الأسلحة الثقيلة.

وذكرت التحقيقات أن الإرهابيين فى اعترافاتهم، أكدوا أنهم جمعوا هذه الأسلحة ووضعوها بمخازن فى بنى سويف بعيداً عن الملاحقات الأمنية بالقاهرة الكبرى، حيث قرروا اللجوء للمحافظات القريبة من العاصمة لإخفاء السلاح بها قبل نقله لسيناء، وأن هذه الصفقات الضخمة من السلاح اشتروها من مهربين بمبالغ مالية كبيرة تم تحويلها لهم من قلب الكوادر الإرهابية الهاربة للخارج خاصة بتركيا وقطر.


وأكدت المعلومات الأولية للأجهزة الأمنية أن العناصر التفكيرية المقبوض عليهم على علاقة قوية بما يعرف باسم تنظيم "ولاية سيناء"، وهناك تواصل بينهم وبين عناصر من داعش، فضلاً عن إمدادهم لحركة "حسم" الإرهابية بالسلاح لتنفيذ مخططات الاغتيالات فى عدة مناطق

العشرى1020
18-10-2016, 03:54 PM
أعلنت مديرية أمن شمال سيناء اليوم فى بيان، عن ضبط 39 محكوما عليهم، وتمكن ضباط قسم مباحث التموين بالاشتراك ومديرية التموين من ضبط 6 قضايا تموينية.

وتمكن ضباط قسم المرافق من ضبط 37 مخالفة متنوعة، وتم ضبط 356 مخالفة مرورية متنوعة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

aymaan noor
18-10-2016, 03:57 PM
خالص شكرى و تقديرى لحضرتك أستاذنا الفاضل العشرى على هذه المتابعة الرائعة

لأهم الاخبار المصرية و العربية و العالمية

جزاك الله خيرا و بارك الله فيك