مشاهدة النسخة كاملة : الرئيسية أخبار عاجلة وزارة الدفاع تنشر فيديو "غيط العنب بشاير الخير" بعد تطوير المنطقة وافتتاحها ال


العشرى1020
27-09-2016, 04:51 PM
نشر الموقع الرسمى لوزارة الدفاع فيديو لمنطقة غيط العنب بمحافظة الإسكندرية، والتى افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس الإثنين، بعد تطويرها.

ضم الفيديو مشاهد من المنطقة قبل تطويرها، وكيفية الاستفادة من الساحة الرياضية للقوات المسلحة، لتحويلها لمدينة تحمل اسم "بشاير الخير ١".
وضمت المدينة الجديدة مركزا للتدريب المهنى وذوى الاحتياجات الخاصة، حيث تم تطوير المدينة بالتعاون بين رجال الأعمال والقوات المسلحة، دون تحمل موازنة الدولة أية مصاريف.

العشرى1020
27-09-2016, 04:52 PM
أبدى الرئيس عبد الفتاح السيسي، حزنه على ضحايا مركب رشيد، الذى لقى فيه قرابة الـ160 مواطن مصرعهم، قائلا "مفيش مبرر ولا عذر أن يسقط ضحايا، وسقوط أكثر من 160 إنسان بمصر وخارجها شئ محزن، وده أمر لابد أن نتصدى له بكل قوة".
السيسى فى قاعة الاحتفال بافتتاح مشروع بشاير الخير1
وأضاف السيسي فى كلمته بافتتاح مشروع غيط العنب بالإسكندرية، أنه لا يتكلم عن دور الدولة فقط، ولكنه يتحدث عن الدولة والمجتمع، واستطرد "مش هينفع الدولة فقط تقوم بجهد فيها، ونتكلم تقريبا على حدود برية وبحرية ما يقرب من 5 آلاف كيلو، مش ممكن الدولة تقدر تحكمها بنسبة 100%".

وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي الحضور بالوقوف دقيقة حدادا على ضحايا مركب رشيد الذى سقط فيه قرابة 160 مواطنا أثناء رحلة هجرة غير شرعية.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، التزام الدولة بجميع مؤسساتها بحماية الحدود، ومنع الهجرة غير الشرعية، داعيًا المجتمع للوقوف كمساهم فى منع هذه الهجرة.

وكشف الرئيس السيسي، عن افتتاح مشروعات فى المنطقة التى حدثت فيها كارثة غرق المركب الذى كان يقل عددا كبيرا من المهاجرين، مضيفًا: هناك مشروع استزراع سمكى فى المنطقة التى حدثت بها واقعة غرق المركب، قد يكون الأكبر على مستوى مصر، وذلك خلال 3 أشهر، حيث يضم كذلك 6 مصانع لتعليب الأسماك.

ودعا الرئيس السيسى، الشباب إلى عدم الإقدام على الهجرة غير الشرعية، مؤكدًا مسئولية الدولة بإعطاء الشباب الأمل، متابعًا: "لن نترككم ولكن تنفيذ المشروعات الكبرى يحتاج وقتا، فيه عمل كبير جدا لصالح الناس فى كفر الشيخ، ولكن علشان يظهر مش هايكون فى يوم وليلة".

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن كل مصر الآن تتغير، وأن الأمل كبير لإحداث التغيير، واستطرد:"لكن التحديات التى نعبر منها الآن لن نتغلب عليها فى عام أو اثنين أو ثلاثة، والأمر سيتطلب بعض الوقت".

ووجه الرئيس السيسى فى كلمته بافتتاح مشروع "غيط العنب" بالإسكندرية، كلامه إلى المسئولين ورجال الأعمال بالمشروع، قائلا "لما رجال الأعمال وضعوا أيديهم معانا، والبنوك ساعدت لإتمام المشروع، بقول إن ربنا مش هيضيع اللى انت عملته لإدخال الفرحة على قلوب 1500 أسرة فى المتوسط، يعنى حوالى 10 آلاف إنسان هيبات النهادرة فرحان".

وكشف الرئيس عبد الفتاح السيسى، عن توجه جديد لدى الدولة، لإنهاء كافة العوائق البيروقراطية أمام الاستثمارات الصغيرة والمتناهية الصغر، موضحًا أنه سيتم طرح المشروعات الجديدة بالتراخيص اللازمة، حتى يبدأ المستثمر فى عمله مباشرة.
وذكر الرئيس السيسى خلال افتتاح مشروع بشاير الخير 1بمنطقة غيط العنب، أن ما يحاك ضد مصر يؤكد أن مصر عصية على أن تكون دولة لاجئين، داعيًا الإعلام لإلقاء الضوء على المشروعات التى تقوم بتنفيذها الدولة، لمنح الشباب أملا، مشددًا على أن الدولة لن تتخلى عن الشباب.

الرئيس السيسى فى قاعة الاحتفال بافتتاح مشروع بشاير الخير 1

وفى سياق مكافحة الأمراض فى مصر، أكد الرئيس السيسي، عدم وجود قوائم انتظار لمرضى فيروس سى لدى وزارة الصحة، واستطرد: نحتاج الآن إلى المراجعة، وفحص شرائح المجتمع بالكامل، ومعالجة ما يتم اكتشافه من مرضى فيروس سى، والاستمرار فى هذه السياسة من قبل المجتمع المدنى بجانب جهد الدولة ممثلة فى وزارة الصحة فى هذا الإطار.

وأبدى الرئيس السيسى، فى كلمته بافتتاح مشروع "غيط العنب" بالإسكندرية، إعجابه بدور المجتمع المدنى فى مواجهة فيروس سى، قائلا "أعترف بأن المجتمع المدنى يعمل فى هذا الموضوع بشكل أدهش العالم كله، ونحتاج الآن الوقاية، وثقافة الوقاية من هذا المرض وغيره حتى ينتهى المرض من مصر".

وأفاد الرئيس عبد الفتاح السيسى، بأنه سيتم طرح 600 ألف وحدة سكنية من مشروع الإسكان الاجتماعى خلال شهر يونيو القادم للمواطنين، فضلا عن العمل الآن فى 75 ألفا من 160 ألف شقة لسكان المناطق الخطرة، مؤكدا أن هذه الوحدات ستنتهى فى يونيو القادم.

وأشار الرئيس السيسى، فى كلمته بمشروع "غيط العنب"، إلى انتهاء مشروع الإسكان الاجتماعى بشكل عام فى 300 منطقة على مستوى الجمهورية فى شهر يونيو 2018، مفصحا عن أنه تحدث مع وزير الإسكان عن تنفيذ مشروعات إسكان لفئات أخرى.

ووجه السيسى كلامه إلى المهاجرين من مصر، قائلا "سايبها وماشى ليه؟ وتزعلنا وتزعل أسرتك ومصر كلها عليك ليه؟.. واحنا مش سايبينك وبلدك مصر مش سيباك.. واحنا قاعدين بنعمل إيه واحنا علشانكم موجودين وهنفضل نشتغل لآخر لحظة وبكل قوة".

وحذر الرئيس عبدالفتاح السيسى، من الهجمة التى تتعرض لها الدولة والقوات المسلحة، قائًلا: "خلال الشهرين الماضيين كانت هناك هجمة شرسة على الدولة والقوات المسلحة، لكن ده جيشكم مش جيش حد تانى".

الرئيس السيسى مع الأطفال بمشروع بشاير الخير 1 بمنطقة غيط العنب 1
واستطرد الرئيس السيسى: "الجيش مايخدش جنيه، ده جيشكم وجيش بلدكم وأبنائكم مش جيش حد تانى"، كاشفا عن مؤامرات تحاك ضد مصر من خلال التشكيك فى كل شئ، وفقدان الأمل فى بكره، هما عاوزين يهزوكوا".

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن مصر بها دولة وقوات مسلحة ووزارة داخلية أقوياء، ولن يستطيع أحد أن يمس الدولة المصرية، معلنا أن التخطيط المعمول من الدولة أن الجيش يفرد وينتشر فى مصر كلها خلال 6 ساعات لحماية الدولة.
واستكمل الرئيس السيسى فى كلمته أثناء افتتاح مشروع "غيط العنب": "محدش يفتكر إننا هنسبها أو نسمح إنها تضيع مننا ونضيع الناس معانا، وأنا مسئول أمام الله والناس، وأمام التاريخ على الدفاع عن مصر وحمايتها لآخر لحظة".
وأوضح الرئيس السيسى، أن الإرهاب يهدف إلى هزيمة الناس والسير بين الناس بالكلام الباطل وليس الحقيقى، لهز ثقة الناس فى أنفسهم وبلدهم، قائلا: "لو حصل الموقف الذى يحدث فى دول أخرى، مصر لا هتنفع لنا ولا لحد تانى، لأن هولاء حققوا نحاحا كبيرا فى هذا النوع من الإرهاب، ولكن التشكيك وهزيمة إرادة الناس وزعزعة الاستقرار تتم بأجهزة الدولة وبالمصريين معا".

العشرى1020
27-09-2016, 04:59 PM
أكثر المنتقدين للرئيس ومروجي الإشاعات والمشككين يسألوا نفسهم إنتوا عملتوا إيه لبلدكم ؟!! بلاش السؤال ده علشان كبير عليهم.. يسألوا نفسهم أيه فايدتهم أصلاً في الحياة ؟!! ناس لا بتفيد غيرها ولا بتفيد بلدها ولا حتى عندها شغلة تشتغلها ، وجودهم في الحياة مجرد رقم في عدد السكان: استهلاك في الأكل والشرب وبيطالب بدعم وسلع تموينية وشغلانة في الحكومة يأنتخ فيها ، وفوق كل ده بيعطل غيره وعايزها خراب في خراب.. يارب يهديكم وتعرفوا الصح من الغلط لمصلحتكم أولاً ومصلحة بلدكم ثانياً.