مشاهدة النسخة كاملة : بيان للإخوان يكشف ارتباك الجماعة وينفى تعيين إبراهيم منير قائما بأعمال المرشد


العشرى1020
23-09-2016, 11:15 AM
فى حالة تضارب تكشف مدى الأزمة العميقة التى تشهدها جماعة الإخوان، أصدر المركز الإعلامى للجماعة بيانًا نفى فيه تفويض محمود عزت صلاحيات القائم بأعمال مرشد الإخوان، إلى إبراهيم منير، أمين التنظيم الدولى للإخوان.

وقال طلعت فهمى، المتحدث باسم الجماعة فى بيان له: "تؤكد جماعة الإخوان أن محمود عزت ما زال على رأس الجماعة قائماً بأمانته مؤدياً لمهمته كقائم بأعمال المرشد العام للجماعة، ونائبه إبراهيم منير".

وأضاف فى بيان الجماعة: "تهيب الجماعة بالجميع تحرى الدقة فيما يتم التصريح به فى وسائل الإعلام، وتؤكد أن المعلومات الرسمية بشأن الجماعة تستمد من مصادرها الأساسية والمتمثلة فى المتحدثين الرسميين باسمها".

كان الشيخ محمد الحسن ولد الددو الشنقيطى، رئيس ما يسمى بمركز تكوين العلماء فى موريتانيا، وعضو التنظيم الدولى لجماعة الإخوان، كشف أن محمود عزت القائم بأعمال المرشد العام لجماعة الإخوان فوض صلاحياته لإبراهيم منير أمين التنظيم الدولى للإخوان.

العشرى1020
23-09-2016, 11:16 AM
واصلت جماعة الإخوان، محاولات تحريضها ضد الدولة المصرية فى الخارج، حيث التقى أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى ، بالرئيس التركى رجب طيب أردوغان فى نيويورك، للحديث حول أوضاع الشرق الأوسط، فيما عقدت الجماعة أنصار الجماعة، مؤتمرا صحفيا برعاية جريدة "ميدل إيست" البريطانية فى لندن.

وكشف قيادات جماعة الإخوان ، فى الولايات المتحدة الأمريكية، عن لقاءهم اليوم الخميس بالرئيس التركى رجب طيب أردوغان، خلال تواجده فى نيويورك بعد انتهاء اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال محمود الشرقاوى، القيادى الإخوانى فى أمريكا، إن اللقاء ضم عدد من قيادات وأنصار الجماعة الذين نظموا وقفة ضد زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال زيارته لنيويورك وحاولوا تشويه زيارته.

وأوضح الشرقاوى فى تصريح له نشره عبر صفحته على "فيس بوك"، أن اللقاء ضم عدد من قيادات الإخوان بجانب الجاليات التركية هناك، وتحدث فيه أردوغان عن المحاولة الأخيرة للإنقلاب عليه منذ عدة أشهر وكيف فشلت واستطاع التغلب على محولات إسقاطه، كما تحدث أيضا عن سياسة تركيا فى الشرق الأوسط، ودعمها للفصائل التى زعم بأنها تتعرض لظلم على حد قوله.

وفى ذات السياق قال المجلس الثورى التابع للإخوان فى تركيا، إن صحيفة ميدل ايست مونيتر البريطانية نظمت ندوة في جامعة لندن تحن عنوان
"تنظيم القاعدة وما بعده - الأنظمة العربية، ما دورها؟" بحضور عدد من أنصار الإخوان على رأسهم مها عزام رئيسة ما يسمى بـ"المجلس الثورى" بتركيا، بجانب أكاديميون ونشطاء سياسيون وصحفيون وممثلون عن صناع القرار.

وحرضت مها عزام فى المؤتمر الذى عقد بلندن، التنظيم وأنصاره على العصيان المدنى، والتصعيد خلال الفترة المقبلة، كما حرضت الرأى العام الأوروبى على الخروج ضد دولهم التى تساعد مصر - على حد قولها - .

كما شنت رئيسة المجلس الثورى بتركيا، هجوما عنيفا على التيار الليبرالى، ووصفته بـ"الضعيف"، زاعمة أن القوى السياسية الليبرالية واليسارية فى مصر تخلت عن المسار الديمقراطى – على حد قولها.

من جانبه قال طارق البشبيشى، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن تركيا وراء تمويل كافة التحركات الإخوانية فى الولايات المتحدة الأمريكية لمحاولة تشويه الرئيس السيىسى، خاصة أن الجماعة تريد استغلال أى محفل دولى لمحاولة تشويه مصر.

وأضاف القيادى السابق بجماعة الإخوان لـ"اليوم السابع"، أن هناك صحف دولية تنظم مؤتمرات للإخوان كى تبقى فى المشهد السياسى، وكى تضغط على حكومتها لاستمرار دعمها للإخوان، كما أن هناك جامعات أوروبية تستقبل قيادات إخوانية لتحرض ضد مصر، لأن من مصلحة بعض الدول الأوروبية أن تعود مصر إلى مرحلة عدم الاستقرار.

وأشار القيادى السابق بجماعة الإخوان، إلى أن الجماعة فشلت فى حملتها بتشويه زيارة الرئيس، واعتمدت فقط على الاعتداء وضرب الآخرين، وهو ما تسبب فى صدمة لتلك الدول التى تدعمها.

العشرى1020
23-09-2016, 11:17 AM
كشف قيادى بارز بالتنظيم الدولى لجماعة الإخوان، أن قيادة الجماعة فى مصر انتقلت رسميا إلى مكتب لندن بقيادة إبراهيم منير، وأن دور محمود عزت ومسئوليته عن الجماعة، بوصفه القائم بأعمال المرشد، قد انتهت بناء على تفويض صلاحياته إلى ابراهيم منير الأمين العام للتنظيم الدولى ونائب المرشد العام للجماعة، وهو ماعتبره خبراء تحولا يعد الأول من نوعه، منذ عزل محمد مرسى.

ووفقا لتصريحات، أدلى بها الشيخ محمد الحسن ولد الددو الشنقيطى رئيس مايسمى بمركز تكوين العلماء فى موريتانيا، وعضو التنظيم الدولى لجماعة الإخوان، أثناء استضافته بقناة الجزيرة، فإن محمود عزت القائم بأعمال المرشد العام لجماعة الإخوان، فوض خلال الأيام الماضية صلاحياته إلى إبراهيم منير أمين عام التنظيم الدولى للجماعة المقيم فى لندن، وأن مسئوليته عن الجماعة انتهت عند هذا الحد على حد قوله.

وأشار ولد الددو، فى حوار تلفزيونى أجراه مع قناة الجزيرة القطرية، إلى أن إبراهيم منير، أصبح الآن هو مرشد جماعة الإخوان، بكل صلاحيات المرشد، رغم إقامته خارج مصر، لافتا إلى أن الجماعة فى طريقها لإجراء انتخابات شاملة، مضيفًا: " رأى الأكثرية هو الذى سيحسم تلك الأمور، عن طريق الانتخابات فهى فى مصر واضحة، والجماعة استطاعت أن تنتخب فى بعض المناطق، وبإمكانها أن تنتخب فى كل منطقة، وهذا أمر ميسور لها وهى متعودة عليه وهى صاحبة تجربة"

واعتبرت مصادر بجماعة الإخوان، أن تفويض إبراهيم منير بمهام المرشد العام للجماعة، يأتى فى إطار التمهيد للانتخابات الداخلية التكميلية، التى تسعى جبهة عزت لإجرائها خلال الأسابيع القادمة لإحتواء الصف الإخوانى، ردا على الانتخابات التى أجرتها الجبهة المناوئة لها فى عدد من المحافظات.

واعتمدت جبهة مايسمى بالقيادة التاريخية داخل جماعة الإخوان، على إبراهيم منير خلال السنوات الأخيرة، حيث تم تصعيده -دون انتخابات- إلى منصب نائب المرشد العام للإخوان، فضلا عن أنه أجرى أكثر من جلسة استماع داخل البرلمان البريطانى، بعضها آثار جدلا واسعا، بسبب تصريحاته حول حقوق الشواذ والأقليات فى الإسلام، وهجومه على بعض التيارات الإسلامية.

فى السياق ذاته، اعترض عدد من نشطاء الإخوان المعارضين لجبهة عزت، حيث قال عز الدين دويدار فى تدوينة كتبها عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" :"الشباب طالبوا د. عزت بالتغيير وإتاحة الفرصة لقيادة الشباب الأربعينى والخمسينى على الأقل، فاستجاب د. عزت ( 75 سنه تقريبا ) ونقل صلاحياته لدكتور منير ( 90 سنه ) ليمارسها من لندن" .

من ناحيته قال أحمد بان الخبير فى شئون الجماعات الإسلامية، أن هذا التطور له علاقة بالحالة الصحية لمحمود عزت، وأنه يعد بمثابة انتقال فى السلطة داخل نفس المعسكر، نظرا لأن إبراهيم منير كان هو تقريبا نائب محمود عزت، مضيفا: "كان من الممكن ان يتم إسناد هذه المهمة إلى محمود حسين، لكنه لا يحظى لا بقبول داخلى ولا خارجى، ومن ثم كانت المقاربة الأقرب هى اختيار إبراهيم منير، بما يتمتع به من علاقات جيدة فى أوربا وأمريكا، فضلا أنه من نفس المعسكر