مشاهدة النسخة كاملة : اجيبونا من فضلكم

معلم جرئ
18-09-2016, 02:48 PM
كيف يمكن الاستفادة من الذكاء الرياضى فى الحياة العملية

أحمد مصطفى صادق
18-09-2016, 07:41 PM
اجراء الابحاث العلمية والتخطيط لها
القدرة على التفسير والوصف وتحويل الارقام الى نتائج وقوانين
ايجاد جلول المشكلات باسلوب علمى منظم
ادراك العلاقات بين العناصر الموجودة والمجيطة بنا
القدرة على اجراء عمليات القياس والاختبار

معلم جرئ
18-09-2016, 10:06 PM
اشكرك اخى على محاولتك فى الاجابة بس اعتقد انها مش صح انا سؤالى بيقول كيف يمكن الاستفادة من الذكاء الرياضى فى الحياة العملية
والذكاء اللرياضة تم تناوله فى الكتابه فى عدة اجزاءوهى مفهوم الذكاء الرياضى- خصائصه - اصحابة- طرق تنميته- تطبيق عملى
وحضرتك يتقول كلام عام ومرسل مش اجابات ونقاط محددة مذكورة فى الشرح
انتظر جابة واضح من احد الاساتذة

أحمد مصطفى صادق
18-09-2016, 11:17 PM
مع احترامى لكلامك اللى فيه كتير من التفلسف واسئلة هايفه
احب اقولك
ان كل اللى انا قلته كلام موجود فى الشرح مش مرسل ولا كلام عام بس محتاج منك انت تشوف ده فى الواقع
وعلشان اثبت كده احب اسالك لو كنت انت كشخص تمتلك الذكاء الرياضى فماذا ستستفيد من هذه القدرة فى حياتك
اولا : استخدام الارقام فى الوصف والتفسير للظواهر : واظن ده بنستخدم فيه المنهج الاحصائى لتفسير المتغيرات والعلاقة بينها وطبعا الاحصاء ارقام وعلاقات واكيد بنفسر الارقام دى لو سيادتك مش عندك القدرة لن تستطيع تفسير اى متغيرات اللى هى ظهرت لنا فى صورة نتائج رقمية .
ثانيا : القدرة على اجراء التجارب والابحاث العلمية واظن السبب ان التفكير المنطقى المجرد ومنه علم الرياضة والمنطق وهى علوم يقينية مع انها افكار فى العقل ليست موجودة فى الواقع اذأ فاجراء التجارب والابحاث يتطلب بالدرجة الاولى ذكاءأ منطقيا .
ثالثا : وبما ان التفكير المنطقى والرموز المجردة علوم منطقية يمكن من خلالها اجراء عمليات القياس المختلفة فى المنطق مقدمات ونتائج فى الرياضة او الهندسة معطيات ومطلوب فيمكن اجراء عمليات القياس المختلفة .
رابعأ : القدرة على استنتاج العلاقات الرياضية واكيد دى مش موجودة عندك لانها لو موجودة لكنت علمت ان سمات الشخص الذى يتمتع بالذكاء الرياضى ما هى الا تطبيق عملى لهذه القدرة " نجاح الفرد فى استخدام القدرة فى الواقع ".
اسف لا اقصد الاساءة وتحمل

علاء حنفى القاضى
19-09-2016, 12:38 AM
زملائي الاعزاء تنبيه هام
الرجاء الالتزام باداب الحوار والمناقشة
لانكما معلمون مواد فلسفية وهي مادة فكر
ويجب علينا تقبل الراي الاخر ولا نسفه الرأي

وانتظرمن معلم جرئ ان يوضح لنا الاجابة الصحيحة

معلم جرئ
19-09-2016, 12:14 PM
اخى الكريم محمد شيتوس انا رديت عليك بكل ادب ونت حضرتك بتقول اسالة تافهة عموما شكرا
ثانيا حضرتك كلامى واضح انا بقول الاستفادة من الذكاء الرياضى ازاى
وفى شرح تناولنا مفهومه وخصائصة واصحابة وطرق تنميته
كنت بسال اى جزئية فيهم هى اجابة السؤال يعنى هنقول التعريف ولاا الخصائص
واجابة حضرتك يعتبر جامعة بين التعريف والخصائص يعنى فهم مش اجابة صريحة
وعموما شاكر لردك الائق

أحمد مصطفى صادق
19-09-2016, 01:23 PM
اعتذر ولكنى لا اقصد الاساءة

أ/ تامر صفوت
20-09-2016, 10:08 PM
كل سنة وانتم طييبن
ممكن السؤال يجي ولكن هيكون في شكل مستويات عليا واي اجابة منطقية بالدلة مقبولة للطالب الاجابة تكون صحيحة

علاء حنفى القاضى
22-09-2016, 08:44 AM
شكرا زملائي الاعزاء علي الارتقاء بلغة الحوار
وكل عام وحضراتكم بخير

رمزي وسيم
29-11-2017, 12:26 PM
توفى رجل وترك زوجة وولدين وبنت واحدة اذا علمت ان نصيب الزوجة والبنت معا هو 15500 جنيه فما هو مقدار نصيب الولد