مشاهدة النسخة كاملة : محافظة الشرقية

صوت الحق
01-09-2008, 09:45 PM
و على المدرسين
الراغبين فى إضافة أسمائهم
وحصولهم على لقب مدرس
و إضافة أعمالهم
تسجيل بياناتهم الخاصة
اضغط على الصورة

http://img80.imageshack.us/img80/7296/1161397621ikkvh8.gif (http://www.thanwya.com/vb/showthread.php?t=39796)

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين

والصلاة والسلام على أشرف المرسلين

سيدنا محمد وعلى أهله وصحبه أجمعين

عرفنا ببلدك ... عرفنا بمدرستك

لكى يكون لدينا قاعدة بيانات بالأعضاء والمدارس فى جميع المحافظات ولكى يسهل علينا تكريم الطلبة الأوائل على مستوى الجمهورية والمحافظات بل والإدارات عرفنا بمدرستك.. وسوف يتولى مدرسى المحافظة مجلس إدارة المحافظة ويكونوا مندوبين المنتدى فى تكريم الطلبة والمدرسة بإذن الله....
شروط الكتابة فى هذا القسم
1: الموضوع يخص المحافظة التى بها الموضوع
2: الموضوع يكون هادف وفعال وليس مقال شكر وخلافه
3: التحدث بأسلوب راقى يليق بمكانة بلدك
تستطيع استضافة أوائل المدرسة وعمل لقاء معهم بالمنتدى لكى نستفيد من تجارب تفوقهم
شعار المحافظة

http://www.egypty.com/egyptana/images/governorates/sharqia_logo.gif

العيد القومي 9 سبتمبر في ذكرى وقفه عرابي أمام الخديوي عام 1881

http://www.egypty.com/egyptana/images/governorates/sharkia_map.jpg

haderya
01-09-2008, 10:34 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

مدرستي : الإعدادية بنات (1) بالزقازيق

للتعرف على مدينة الزقازيق

مدينة الزقازيق هي عاصمة محافظة الشرقية .

ويرجع أصل تسميتها إلى أسرة أحمد زقزوق الكبير التى أنشأت كفر الزقازيق قبل مجيء محمد علي إلى مصر ثم نزلة الزقازيق التي أنشأها إبراهيم باشا زقزوق الكبير بجوار القناطر التسعة .

وقد ورد اسم كفر الزقازيق بخريطة الوجه البحري التي رسمها علماء الحملة الفرنسية في سنة 1800 م وورد محرفاً باسم كفر زجري.

ولما كانت هذه القناطر التي بناها محمد علي عام 1827 م تحتاج إلى عد كبير من العمال بسبب كبر حجم المشروع حيث كان يتكون من بناء تسعة قناطر أكبرها قناطر الزقازيق التي سميت على اسم الشيخ إبراهيم زقزوق الذي كان رجلاً يتميز بالشجاعة والإقدام وأصبح رئيساً للعمال وبذلك سميت منطقة سكن العمال نزلة الزقازيق نسبة لأفراد عائلة زقزوق الذين جاءوا للعمل في القناطر من كفر الزقازيق موطنهم الأصلي ، ولما تم الانتهاء من بناء القناطر عام 1832 م أصبح من الضروري تسمية هذه القناطر باسم معين لتميزها فاختار المهندس المسئول اسم قناطر الزقازيق نسبة لنزلة الزقازيق لأنها كانت أقرب مكان للقناطر ولا تزال هذه العائلة موجودة إلى اليوم بمدينة الزقازيق ولها ذرية وأحفاد حتى الآن.

التعليم

- بها جامعة الزقازيق وتضم العديد من الكليات. كما يوجد بالمدينة فرع لجامعة الأزهر.

للتعرف على أخبار الجامعة مباشرة (أون لاين) ... يرجى زيارة الرابط
http://www.zu.edu.eg/

- بها مدرسة " الثانوية العسكرية بنين " ومدرسة " أحمد عرابي الثانوي " وهما من أعرق مدارس المحافظة والجمهورية.

- نسبه التعليم فيها مرتفعه جدا، وخاصة في مجال الكمبيوتر والمعلومات.

- تنتشر بها مقاهي الانترنت بصوره كبيرة جدا.

- بها معهد الزقازيق الدينى الأزهرى الذى تلقى فيه كبار المشايخ تعليمهم ومنهم الشيخ الشعراوى وتعتبر أثرا تاريخيا بنى فى بداية القرن العشرين كما يوجد بها مدرسة " الثانوية العسكرية بنين " ومدرسة " أحمد عرابي الثانوي " وهما من أعرق مدارس المحافظة والجمهورية .

للتعرف على بعض مدارس الزقازيق والأرقام التعريفية وأرقام تليفونات المدارس ... يرجى زيارة الرابط
http://www.savechildren.org.eg/Sharkia.htm

الحياة الإجتماعية

- يوجد في المدينه نادي الشرقية و هو نادي إجتماعي ورياضي ، كما يوجد أيضا نادي ( أحمد عرابي ) وهو نادي إجتماعي خاص بالقوات المسلحه ولكن مفتوح للجمهور. وحاليا يتم إنشاء مشروع نادي وفندق ومجمع رياضي بإسم ( المصريه بلازا ) .

- يوجد بها إستاد خاص بلعبه ( الهوكي ) وهو مصصم طبقا للقواعد الدوليه ومغطي بالترتان، وهذا الملعب خاص بفريق الشرقيه للهوكي الفائز بالعديد من البطولات الدولية.

- من أشهر شوارع المدينة: شارع القومية وشارع الجناين وشارع البوستة وشارع المدير وشارع فاروق وشارع الحمام وشارع وادي النيل.

من أشهر قراها : تلحوين وبني شبل ، بنايوس ، كفر الحمام ، قرية هرية رزنة (وفيها ولد الزعيم احمد عرابى ) ،شيبة ، النكارية ، الشوبك وقرية الغار.

- تنتشر بها الجمعيات الطبية الخيرية مثل جمعية "النهضة" والعديد من مؤسسات المجتمع المدني.

من أعلام مركز الزقازيق

* الزعيم أحمد عرابي

من مواليد قرية هرية رزنة التابعة لمركز الزقازيق تدرج في المناصب العسكرية حتى أصبح وزيراً ، وحارب الحاكم المستبد ممثلاً في الخديوي توفيق والتدخل الأجنبي ، وقام بثورة وقف فيها من ورائه الجيش والشعب ليحققوا مطالبهم حتى أذعن الخديوي للمطالب العرابية وسقطت الوزارة وانبرت الثورة العرابية للعصف بحكم الخديوي ، وحارب الاحتلال الانجليزي وظل يقاوم لولا خيانة بعض الضباط الشراكسة والبدو في موقعة كفر الدوار حتى دخل الجيش الانجليزي البلاد وفرض الحماية على مصر ونفي الزعيم أحمد عرابي إلى جزيرة مالطة ومعه قادة الثورة وعاش هناك حياته وصودرت أملاكه وعاش بعيداً عن أهله عدة أعوام إلى أن وافته المنية ودفن في بلدته هرية رزنة.

* محمد طلعت حرب

رائد الاقتصاد المصري ولد في 25 فبراير 1867 أسس بنك مصر وشركة مصر للتأمين وشركة مصر البيضا للغزل والنسيج واستديو مصر للإنتاج السينمائي حيث كانت نشأة السينما المصرية على يده وهو من قرية ميت أبو علي مركز الزقازيق وقد توفي في 23 أغسطس عام 1941.

* أ.د / أحمد عمر هاشم

شغل منصب رئيس جامعة الأزهر سابقا وهو من قرية بني عامر مركز الزقازيق وهو من كبار علماء الدين.

* أ.د / فاروق الباز

ولد بمدينة الزقازيق عام 1938 م وهو عالم الفضاء المصري.

* الأستاذ الدكتور محمد مرسي

عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمون و عضو مجلس الشعب في دورة 2000 – 2005 م، ورئيس قسم المواد بكلية الهندسة بجامعة الزقازيق.

* الأستاذ الدكتور عاطف رضوان

عالم بطب إدارة الأزمات والكوارث الطبيعية وأحد أربعة بالشرق الأوسط حصلوا على إجازة عالمية في تدريب مدربين بنفس المجال.

* الدكتور محمد عبد الغني

رئيس سابق لمجلس محلي مدينة الزقايق وشهدت فترته نهضة حقيقية.

* الشاعر صلاح عبد الصبور

من مواليد مدينة الزقازيق عام 1931 وتوفي في أغسطس عام 1981 م ومن أعماله مسرحية مأساة الحلاج - ليلى والمجنون ومن أعماله الشعرية أحلام الفارس القديم

* الشاعر مرسي جميل عزيز

ولد في يونيه عام 1921 م بمدينة الزقازيق تأثر بأشعار بيرم التونسي وأحمد رامي وله العديد من الأغاني لكبار المطربين في مصر وتوفي ودفن بمسقط رأسه بمدينة الزقازيق

amanggo
01-09-2008, 10:35 PM
كنت اتمنى ان انضم اليكم ولكن التفعيل مش تم

أيمن الوزير
02-09-2008, 11:56 PM
أتمني أن أكون معكم أسير في ركبكم وأنهل من عبيركم

ولكني وجدت هذه الرسالة

أيمن الوزير, لا تملك تصريح بدخول هذه الصفحة. قد يكون هذا أحد الأسباب التالية وربما بسبب آخر:

لا أدري أيها المشرف الهمام علي العموم نحن معكم إن اردتم

صوت الحق
03-09-2008, 11:27 PM
كنت اتمنى ان انضم اليكم ولكن التفعيل مش تم

أتمني أن أكون معكم أسير في ركبكم وأنهل من عبيركم

ولكني وجدت هذه الرسالة

لا أدري أيها المشرف الهمام علي العموم نحن معكم إن اردتم
هذا كلام يناقض نفسه انت تشارك بالفعل وتقول لم يصلنى التفعيل اى تفعيل تنتظره وانت تشارك بالفعل
والاخ الثانى يسئل عن المشرف اى مشرف تريد اخى الفاضل انا موجود معك الان تفضل قل ما اريد وباذن الله مجاب

بحر الاحزان
06-09-2008, 01:49 AM
وبكل فخر

اقول محافظتى هى محافظة الشرقيه

Dr.Abo Hassan
06-09-2008, 07:46 AM
بكل تقدير واباء وعظمة اقول اننى من الشرقية بلد الامن والامان والحرية
بها بلد عرابى والاكرامية بلد تعز علينا لانها محافظة مصرية عربية

احمد حسن من محافظة الشرقية من مدينة النصف ضحكة (هه يا) (ههيا) وشكرا وكل سنة وانتم طيبون

وانا ان شاء الله داخل اولى طب الزقازيق هذة السنة فادعو لنا بالسداد والتوفيق وكنت فى مدرسة ههيا الثانوية بنين وتحياتى لاهالى محافظة الشرقية ثم بعد ذلك بالخصوص ابناء ههيا الكرام اعاد عليكم الشهر المبارك باليمن والبركات والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأستاذ كامل الريس
07-09-2008, 02:21 AM
وانا كمان من الشرقيه وياحمد احنا جيران انا من الابراهميه وبرحب بيك

m.medhat ramadan
07-09-2008, 04:51 AM
أنا أيضاً من محافظة الشرقية - مركز كفرصقر وأفتخر أن أكون من أبناء هذه المحافظة العريقة التي أخرجت لنا العديد من اعلماء والأدباء البارزين.
أسمي مدحت رمضان أعمل مدرس فرنساوي بالأزهر وحالياً أحضر الماجستير في قسم التربية الخاصة جامعة الزقازيق ،أسألكم الدعاء بالتوفيق وجزاكم الله خير.

لي سؤال للأستاذ مشرف القسم:

كيف أحصل علي لقب مدرس في هذا المنتدي العظيم ، لقد ضغطت علي الصورة كما قلت حضرتك ولكن ظهرت لي صفحة تقول لا تملك تصريح بدخول هذه الصفحة ،أرجو الإفادة ولسيادتكم جزيل الشكر.

Dr.Abo Hassan
07-09-2008, 10:36 AM
وانا كمان من الشرقيه وياحمد احنا جيران انا من الابراهميه وبرحب بيك

:d اهلا وسهلا بيك يا استاذنا الفاضل وكل سنة وانت طيب

elngaar
07-09-2008, 03:42 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اناطالب تانوي عام من محافظة الشرقية مجموعى74.4عايز ادخل معهدفنى صحى بس مجموعى مش جايب الزقازيق ينفع ادخل معهدفنى صحى اخر خارج المحافظة

وده كله بسبب التوزع الاقليمى

ممكن حد يرد عليا

أيمن الوزير
07-09-2008, 04:45 PM
أخي صوت للحق

إن كنت مشرفا فلابد أن تتمتع بروح من الصبر وتتمتع بروح من القبول

أما ردك علينا بهذه الطريقة فللأسف لما أري فيه بوجهة نظري القاصرة أي صبر أو أي قبول وليست هذه هي أخلاق الشراقوة

تقول :

والاخ الثانى يسئل عن المشرف اى مشرف تريد

ألم تكلف نفسك تعرف الأخ الثاني

ثم يا أخي ما فائدة بداية الموضوع الذي تضعونه هذا طالما نحن نشارك بالفعل

ما فائدة أن تضع

و على المدرسين
وحصولهم على لقب مدرس
و إضافة أعمالهم
تسجيل بياناتهم الخاصة
اضغط على الصورة

بالفعل نضغط علي الصورة ظنا منا أن هناك عمل تريدونه خاصا بنا نحن أبناء الشرقية فنجد أنه لا صلاحيات فنستفسر عن سبب عدم التفعيل ثم نفاجأ بهذا الرد الغريب ولا حول ولا قوة إلا بالله

تحلي بالصبر والقبول أخي

رونالدينهوو
07-09-2008, 06:01 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

انا محمد على من ديرب نجم محافظة الشرقية ولى الفخر اننى ولدت واقيم فى هذة المحافظة الاصيلة
ومدرستى الثانوية التى اخرجت منها هى مدرسة السادات الثانوية العسكرية للبنين
وان شاء الله داخل اولى جامعةالزقازيق
شكراااااااااااااا على الموضوع

محمد عبد العظيم وسية
08-09-2008, 01:12 AM
أخوكم محمد عبد العظيم وسية
أستاذ اللغة الجميلة
بمدرستي العريقة مدرسة الثانوية العسكرية بنين 1908
مدرسة لها تاريخ عريق أنجبت عظماء مصر ممن صنعوا مجدها ورسموا بأحرف من نور تقدمها وعزها .

دكتور محمود فتحي
08-09-2008, 02:43 AM
الاخ الفاضل ايمن الوزير
لقد رد الاستاذ عصام ( صوت الحق ) عليك وعلى العضو amango بالرد التالي

هذا كلام يناقض نفسه انت تشارك بالفعل وتقول لم يصلنى التفعيل اى تفعيل تنتظره وانت تشارك بالفعل
والاخ الثانى يسئل عن المشرف اى مشرف تريد اخى الفاضل انا موجود معك الان تفضل قل ما اريد وباذن الله مجاب

وبالفعل فكلام الاخ العضو مستفز ومتناقض جدا ورغم ذلك لم يخرج صوت الحق عن اللباقة ولم ينفعل كما تدعى وانا وضعت الرد كي تقرأه مرة اخرى علك تسرعت فى قراءته المرة السابقة . اما فيما يتعلق بالرد عليك والذى استلزم منك مشاركة اخرى لترد بها على الرجل وتعطى سيلا من النصائح والنقد من خلال وجهة نظرك ( القاصرة ) على حد قولك ووصفك لها . كل هذا لان صوت الحق ذكر كلمة الاخ الثانى وكأن وصفه لك على انك اخ اصبح عيبا وكأن ايضا استفساره عن المشرف الذى تذكره فى مشاركتك ينم عن ضيق صدر . اخى الفاضل لقد تجاوزت فى كلماتك ( وتتمتع بروح من القبول ) لان جميع المنتدى يعرف من هو صوت الحق وجميعنا يعلم كم القبول والحب الذى يلقاه منا جميعا . مرة اخرى لا اعتقد ان رد الرجل عليك يستلزم كل هذا السيل من الهجوم كما اتمنى ان تتحلي انت بروح من القبول والا تكون وجهة نظرك قاصرة ( على حد وصفك انت ) والا تعامل الامور بسطحية وتهاجم لمجرد الهجوم فقط .

titoo2030
08-09-2008, 07:26 PM
اناوبلافخر من الشرقية

haderya
09-09-2008, 12:47 PM
العيد القومي 9 سبتمبر في ذكرى وقفه عرابي أمام الخديوي عام 1881

بكل سرور .... أرفع للجميع أخلص التهاني ... وأطيب الأماني ...

بمناسبة العيد القومى للمحافظة 9 / 9 / 2008 م

كل عام أنتم بخير

titoo2030
09-09-2008, 06:43 PM
كل سنة وانتو طيبين

بحر الاحزان
09-09-2008, 11:32 PM
كل سنه وكل اهل الشرقيه بخير

Dr.Nona.pt
18-09-2008, 04:04 PM
وأنا كمان من الشرقية
أهلا ببلدياتنا
كل سنة وانتم طيبين :)

Dr.Nona.pt
18-09-2008, 04:07 PM
بكل تقدير واباء وعظمة اقول اننى من الشرقية بلد الامن والامان والحرية
بها بلد عرابى والاكرامية بلد تعز علينا لانها محافظة مصرية عربية

احمد حسن من محافظة الشرقية من مدينة النصف ضحكة (هه يا) (ههيا) وشكرا وكل سنة وانتم طيبون

وانا ان شاء الله داخل اولى طب الزقازيق هذة السنة فادعو لنا بالسداد والتوفيق وكنت فى مدرسة ههيا الثانوية بنين وتحياتى لاهالى محافظة الشرقية ثم بعد ذلك بالخصوص ابناء ههيا الكرام اعاد عليكم الشهر المبارك باليمن والبركات والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ألف مبروك يا دكتور
عقبالنا ياااااااارب

مرشد محمد احمد
18-09-2008, 10:39 PM
انا ايضا من الشرقية من مركز فاقوس قرية السماعنة القرية التي انتقل اليها ابو التعليم المصري علي مبارك وتعلم في كتابها وهى القرية التي يقال انها موطن نبي الله موسي عليه السلام
اعمل مدرس ثانوي للغة الانجليزية ومدرستي هي العزازي الثانوية المشتركة

ايمان كلاي
20-09-2008, 06:48 AM
والله انت انسان محترم نريد دائماً المزيد من الاضافات

profheikal
20-09-2008, 09:54 AM
الشرقية هى محافظتى ولكنى اعمل بشمال سيناء منذ 24/1/1999
فأنا من كفر صقر واعمل بمدرسة بئر العبد الثانوية
ودائما متلهف لأخبار محافظتى محافظة الشرقية

MoSTaFa NoUR
24-09-2008, 06:40 AM
انا مصطفى محمد محمد محمد محمد نور من الشرقيه منيا القمح

اه رايح اولى خدمه اجتماعيه بنها انشالله

اصحابى بقولولى يا بروب بروب اختصار لكلمه بروبلم يعنى مشكله :mad:

انا شكلى طولت عليكم

زمانكم بتقولو عليا لكاك

لا فعلا انتو قلتو عليا لكاك صح

:p:p:p:p

واحب انضم الاسرة موقع الثانويه علشان بجد ده موقع شديد
وللتواصل
(noor_7oop@yahoo.com)

:cool::cool::cool::cool::cool::cool:

وكل سنه وانتم طيبن يا اكرم اهل فى الدنيا

سامى عامر1
08-10-2008, 04:12 PM
الحمد لله على هذه المداخلات الجميلة الرائعة واتمنى أن تظل دائما خفاقة

سامى عامر1
08-10-2008, 04:34 PM
انا مدرستى الصنافين الثانوية المشتركة
المدرسة بها 10 فصول مشتركة
دائما تتميز بهاطلبة الحاصلين على مجاميع عالية فى الثانوية العامة ، بها مدرسين متميزين فى جميع المواد
كثيرًا ما تحصل على المسابقات التعليمية
وخاصة المسابقات الفنية ففى العام الماضى 2008 / 2009
حصلت على المركز الرابع جمهورية فى المسابقات الفنية
ومراكز على المحافظة
قرية الصنافين - مركز منيالقمح
تعدادها يصل إلى 20 ألف نسمة
من القرى التى لها تأثير فى التاريخ المصرى فقد ساعدت فى سقوط يحيى باشا ابراهيم فى انتخابات البرلمان المصرى فى عهد الثورة كما كان يذكرها كل عام الأديب الكبير والصحفى العظيم مصطفى أمين
فهى : تمتلك ثروة زاخرة من العلماء والفنانين
العالم والدكتور : صلاح أبوالعنين بالجامعات العربية ومن أعمدة جامعة عين شمس فى مجال العلوم
المخرج الشعبى الشهير : عبدالرحمن الشافعى الذى كان له الدور الكبير فى تطوير الفن الشعبى فى قرى مصر
الممثل: أحمد الشافعى
كبير مصورى جريدة الجمهورية : الأستاذ طاهر عامر
المطرب والممثل : حمادة هلال
الصحفى الكبير : عصام دراز
الإعلامى : طارق شعلة بوكالة أنباء الشرق الأوسط
الصحفى : عادل دربالة بجريدة الأخبار

سامى عامر1
08-10-2008, 04:39 PM
وأرجو منكم الانضمام إلى مجموعة عشاق التربية الفنية على الرابط التالىhttp://www.thanwya.com/vb/group.php?groupid=71 (http://www.thanwya.com/vb/group.php?groupid=71) وإن شاء الله سيتم التطوير تياعا وإهدائكم برامج جميلة ومفيدة

هانى الشرقاوى
08-10-2008, 05:25 PM
أنا من عاصمة القلوب البيضاء من الشرقية مركز الناس الغلابة الغلابة أوى كفر صقر

amanggo
08-10-2008, 07:03 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
أحب ان انوه لسيادتتكم ان الذى كتب من زمان خالص ياصوت الحق وشكرا وقول الذى قال 0000000000000000000000 برده شكرا

sad heart@
21-10-2008, 05:56 PM
الشرقاااااااااااااااااااااااوة احبهم جدا
انا من القليوبيه من بنها
لكن والدتى من الشرقيه من قريه اسمها العزيزيه مركز منيا قمح الشرقاويه عرفنها طبعااااً

هنا الفقي
23-10-2008, 06:25 AM
الله عليكم يا ولاد منتدايا
انا بقى من منيا القمح
بس عايشة ف السعودية دلوقتي
لكن مبسوطة بجد ان في مكان جامع ولاد البلد بالشكل ده

misirliosma
23-10-2008, 01:21 PM
ومن اعلام الشرقيه من قرية السلام مركز بلبيس فضيلة الدكتور عبد الحليم محمود شيخ الازهر رحمه الله تعالي والذي كان له عظيم الفضل والاثر في نشر الاسلام واسلام الكثير من غير المسلمين وله باع كبير في نشر العلم وفتح العديد من المعاهد الازهريه

ali14855
07-11-2008, 09:17 AM
ِشرقاوى وافتخر

نبيل الدهشان
08-11-2008, 01:50 AM
ايوه كده خلى الشرقوة يهلو ونعرف بيهم
انا من الجديدة منيا القمح شرقية
وكيل مدرسة ابتدائى بقرية اسمها
ميت بشار ومشرف على وحدة التدريب بالمدرسة
واعتز اننى من الشرقية
وسلامى لاعضاء المنتدى جميعا
لاننا اخوة فى مجال واحد

لومبروزو
21-11-2008, 08:55 PM
انا لومبروزو من محافظة الشرقيه
كلية الشريعه والقانون
قسم /القانون العام
انا دخلت الكليه دى علشان ارفع شعار الشرقيه فىالكليه اللى انا فيها
(لقد خلقنا الله احرا ولم يخلقنا عبيد)
احمد عرابى فى قلبى
والشرقيه فى عقلى

لومبروزو
21-11-2008, 08:58 PM
لاتنسوا ان البردعى من الشرقيه
والعندليب من الشرقيه
ومحمد عبد الوهاب من الشرقيه
واكبر قاعدة دفاع جوى فى الجمهوريه هى الشرقيه
وكاس العالم فى الهوكى هى الشرقيه
انا بعشق الشرقيه
علشان دى محافظتى

mahmoudmagraby
22-11-2008, 02:27 PM
بارك الله فيك أخى على تعريفك بمحافظتك
أتمنى أن أشارك فى هذا المنتدى للتعريف بمحافظتى الوادى الجديد
حيث انه لا يوجد مشاركات من محافظتى
وأنا حالياً معلم تربية فكرية بمدرسة التربية الفكرية بالخارجة
وعضو نشط فى الكثير من المواقع العربية لذوى الإحتياجات الخاصة
ويشرفنى أن أشارككم وأستفيد من خبراتكم وموضوعاتكم
كما يسعدنى أن أكون سفيراً لمحافظتى من خلال موقعكم العظيم الذى أحبه كثيراً
بوركتم وطابت أوقاتكم

محمد احمد30
29-11-2008, 02:38 PM
ألف شكر علي هذا الموضوع انا احمد حسن محمد الجمال من قرية كفر ابراش مركز مشتول السوق محافظة الشرقية واعمل بمدرسة الحسين بن علي بادارة السلام التعليمية بمحافظة القاهرة وافتخر بانني من هذه المحافظة العظيمة بلد العظماء

اشرف المصرى
29-11-2008, 08:20 PM
مكنتش اعرف ان الشرقيه ليها اعضاء كتير كده فى المنتدى
بس والله حاجة تفرح ان يكون فى عدد كبير كده من افرادج المنتدى بيهمهم ان الناس تعرف محافظتهم

انا من مدينه عريقه بالشرقيه
كان ليها دور فى الفتح الاسلامى
وايضا فيها تسلم الصالح نجم دين مقاليد حكم مصر بعد هزيمة العادل
وبها مسجد لسادات قريش الذين حضروا الفتح الاسلامى
مقبره لرسول عمر بن الخطاب لعمرو بن العاص فى فتح مصر

اظن عرفتوها

مودتى للجميع

amanggo
02-12-2008, 08:11 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
كنت اتمنى ان اكون لوحدى الذى تحجب موضوعاته لان يكتب له لايصح لك او يكتب محذور قراءه موضوعاتى لانها مش هتفه الموضوع الغفله التى نحن بصداها موضوعات مش مفيده كما قال لى صوت الحق لم اقصد التفعيل بظهور الكلام فى المشاركه ولكن تحجب ده الذى بقوله والاخ المتحاذق مش يعرف انا كتبت كده ليه وايه كلمت مستفز دى يامعلم فاقد الشى لا يعطيه هوه الكلام بمكيلين كنت فاكر انا بس الحمد لله ان فبه ناس ذيى محذرون من دخول الصفحه افم يا أخ الذى تقول متفز

مهامها
02-12-2008, 09:38 PM
وانا كمان شرقاويه وبسلم على كل اهلى الشرقيه

الرحمة حلوة
02-12-2008, 09:43 PM
مكنتش اعرف ان الشرقيه ليها اعضاء كتير كده فى المنتدى
بس والله حاجة تفرح ان يكون فى عدد كبير كده من افرادج المنتدى بيهمهم ان الناس تعرف محافظتهم

انا من مدينه عريقه بالشرقيه
كان ليها دور فى الفتح الاسلامى
وايضا فيها تسلم الصالح نجم دين مقاليد حكم مصر بعد هزيمة العادل
وبها مسجد لسادات قريش الذين حضروا الفتح الاسلامى
مقبره لرسول عمر بن الخطاب لعمرو بن العاص فى فتح مصر

اظن عرفتوها

مودتى للجميع

اكييييييييييييييييييييييييد بلبيس
كل سنة وانتم طيبين

الصباغ الصباغ
02-12-2008, 09:54 PM
انا من الشرقية قررررررررية اكياد هذةالبلد عدد سكنخا 22 الف نسمة وهى التى ينتسب لها عزوة القطار للشرقية كلها
وكان المقصود عزومة من فى القطار حيث انة فى شهر رمضان مر القطار من البلدة وعطل القطار عنداذان المغرب قامو اهالى البلدة بخروج الصوانى والافطا رالى كل من فى القطر بذللك سميت الشرقية بالكرم نظرا لتلك الحادثة ايضا القرية بها مزار سياحى وهى بركة الصيد التى يقوم بتنظيم الصيد فيها نادى الصيد بالدقى ايضا بها اعلام من اهل الفن هانى مهنى من مواليد اكياد هذا ك ما اعرفة ولكم الشكر ياشراقوة منورين المنتدى

abdooo_450
02-12-2008, 10:33 PM
شرقاوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووى على طول

مركز منيا القمح

!DreAmeR!
13-12-2008, 10:25 PM
اما انا بقى فمن فاقوس بلد الدروس يعنى المدرسين والدروس الخصوصية للابتدائى اعدادى وثانوي وججامعات مش هنرحم نسيت اقول فى دروس لكى جى ون بس فى البيوت ههههههههههههههههههههههههههههههههه

الشرقية وما اعظمك يا شرقية بلد الابطال والكبار دائما راسك مرفوعة معليه يا شرقية يا شرقية

دى حته صغيرة من شعر ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

يالا يا شراقوة نسيطر على المنتدى هههههههههههههههههههههه
بهزر طبعا

هانى الشرقاوى
14-12-2008, 02:24 PM
وأنا كمان أصلى من الشرقية عاصمة القلوب البيضاء
من مدينة كفر صقر
بجد أحلى أيام عمرى كانت هناك ولما بروح هناك بشعر وكأنى فى الجنة

$a7med$
27-12-2008, 03:37 AM
انا احمد من الشرقيه
من مدينه ابوحماد
بادرس ف الصف الثالث الثانوي
ادعووووولي

$a7med$
27-12-2008, 03:44 AM
هذه المقالة عن الشرقية إحدى محافظات مصر. لرؤية صفحة توضيحية بمقالات ذات عناوين مشابهة، انظر شرقية (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B4%D8%B1%D9%82%D9%8A%D8%A9).

محافظة الشرقيةhttp://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/36/Egypt-Ash_Sharqiyah.png (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%85%D9%84%D9%81:Egypt-Ash_Sharqiyah.png)
موقع محافظة الشرقيةعاصمة (http://ar.wikipedia.org/w/index.php?title=%D9%82%D8%A7%D8%A6%D9%85%D8%A9_%D8 %A8%D8%B9%D9%88%D8%A7%D8%B5%D9%85_%D9%85%D8%AD%D8% A7%D9%81%D8%B8%D8%A7%D8%AA_%D9%85%D8%B5%D8%B1&action=edit&redlink=1)الزقازيق (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%D9%84%D8%B2%D9%82%D8%A7%D8%B2%D9%8A%D9%82)أ كبر مدينة (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%AF%D9%8A%D9%85%D9%88%D8%BA%D8%B1%D8%A7%D9%81%D 9%8A%D8%A7_%D9%85%D8%B5%D8%B1)الزقازيق (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%D9%84%D8%B2%D9%82%D8%A7%D8%B2%D9%8A%D9%82)ا ختصار (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%81%D8%B8%D8%A7%D8%AA_%D9%85% D8%B5%D8%B1)شر (http://ar.wikipedia.org/w/index.php?title=ISO_3166-2:IN&action=edit&redlink=1)تشريع (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%AA%D8%B4%D8%B1%D9%8A%D8%B9)
• عديد المجلس المحلي
• المحافظ (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%81%D8%B8%D9%88_%D9%85%D8%B5% D8%B1)
• رئيس مجلس محلي (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B1%D8%A4%D8%B3%D8%A7%D8%A1_%D9%85%D8%AC%D8%A7% D9%84%D8%B3_%D9%85%D8%AD%D9%84%D9%8A%D8%A7%D8%AA_% D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%81%D8%B8%D8%A7%D8%AA_%D9%85%D 8%B5%D8%B1)مجالس محلية
10
يحيى عبدالمجيد (http://ar.wikipedia.org/w/index.php?title=%D9%8A%D8%AD%D9%8A%D9%89_%D8%B9%D8 %A8%D8%AF%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AC%D9%8A%D8%AF&action=edit&redlink=1)
{{{رئيس مجلس محلي}}}العيد القومي9 سبتمبر 1881مساحة (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%82%D8%A7%D8%A6%D9%85%D8%A9_%D8%A8%D9%85%D8%AD% D8%A7%D9%81%D8%B8%D8%A7%D8%AA_%D9%85%D8%B5%D8%B1%D 8%8C_%D9%85%D8%B1%D8%AA%D8%A8%D9%8A%D9%86_%D8%AD%D 8%B3%D8%A8_%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D8%A7%D8%AD%D8 %A9)4911 كم² (10 (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%82%D8%A7%D8%A6%D9%85%D8%A9_%D8%A8%D9%85%D8%AD% D8%A7%D9%81%D8%B8%D8%A7%D8%AA_%D9%85%D8%B5%D8%B1%D 8%8C_%D9%85%D8%B1%D8%AA%D8%A8%D9%8A%D9%86_%D8%AD%D 8%B3%D8%A8_%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D8%A7%D8%AD%D8 %A9))تعداد (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%82%D8%A7%D8%A6%D9%85%D8%A9_%D8%A8%D9%85%D8%AD% D8%A7%D9%81%D8%B8%D8%A7%D8%AA_%D9%85%D8%B5%D8%B1%D 8%8C_%D9%85%D8%B1%D8%AA%D8%A8%D9%8A%D9%86_%D8%AD%D 8%B3%D8%A8_%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B9%D8%AF%D8%A7%D8 %AF) (2008)5800000 (3 (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%82%D8%A7%D8%A6%D9%85%D8%A9_%D8%A8%D9%85%D8%AD% D8%A7%D9%81%D8%B8%D8%A7%D8%AA_%D9%85%D8%B5%D8%B1%D 8%8C_%D9%85%D8%B1%D8%AA%D8%A8%D9%8A%D9%86_%D8%AD%D 8%B3%D8%A8_%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B9%D8%AF%D8%A7%D8 %AF))كثافة (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%83%D8%AB%D8%A7%D9%81%D8%A9_%D8%B3%D9%83%D8%A7% D9%86%D9%8A%D8%A9)6 نسمة/كم²عدد المراكز (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%82%D8%A7%D8%A6%D9%85%D8%A9_%D8%A8%D9%85%D8%B1% D8%A7%D9%83%D8%B2_%D9%85%D8%B5%D8%B1)14http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/8/88/Flag_of_Ash_Sharqiyah.svg/100px-Flag_of_Ash_Sharqiyah.svg.png (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%85%D9%84%D9%81:Flag_of_Ash_Sharqiyah.svg)
شعار محافظة الشرقية[[Image:|240px]]
خريطة مراكز محافظة الشرقيةموقع الوِبhttp://www.sharkia.gov.eg (http://www.sharkia.gov.eg/)
محافظة الشرقية كانت محافظة الشرقية قديما هى المقاطعة رقم 12 من مقاطعات الوجه البحرى وعاصمتها القديمة ( بوباستيس (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A8%D9%88%D8%A8%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D9%8A%D8%B3)) والتى أصبحت في فترة من التاريخ عاصمة لمصر كلها . وقد تكون إقليم الشرقية بإسمه الحالى في عهد الدولة الفاطمية وكان قبل ذلك مقسما إلى عدة " كور" صغيرة كل كورة قائمة بذاتها ثم تم ضمها معا وسميت بالشرقية لوقوعها في الجهه الشرقية من الوجه البحرى وفى عام 1315هـ أطلق عليها أسم الأعمال الشرقية ، وفى سنة 1527 أطلق عليها أسم ولاية الشرقية . ولما تولى محمد على حكم مصر سنة 1805م كان القطر المصرى يتكون من 13 ولاية تنقسم إلى 7 ولايات في الوجه البحرى ، 13 ولاية في الوجه القبلى . وكانت الشرقية إحدى ولايات الوجه البحرى وأقدمها . ويدير الولاية في الوجه البحرى موظف أسمه " الكاشف " ولما أمر محمد على بعمل مسح عام لأطيان القطر المصرى عام 1813م أمر بتقسيم الولايات إلى أخطاط يرأس كل منها موظف بإسم حاكم الخط وذلك لتنظيم الأعمال بالقرى وإمكان الإشراف عليها ويشتمل كل خط على عدة نواح وبكل منها شيخ بلدة أو عمدة . وفى سنة 1816 قسمت ولايات الغربية والبحيرة والدقهلية والشرقية إلى أقسام عين لكل منها ناظر . عام 1819 أمر محمد على بإبطال أسم مأمورية وإبدال وظيفتى كاشف وحاكم بمأمور. ويقسم القطر المصرى إلى 24 مأمورية منها 14 من الأقاليم البحرية و10 من الأقاليم القبلية ، قد قسمت محافظة الشرقية إلى مأموريتين من إجمالى الـ 14 مأمورية هما: نصف أول الشرقية : ويشمل قسمى أبوكبير والصوالح . نصف ثانى الشرقية : ويشمل أقسام بلبيس، ههيا، شيبة النكارية، العزيزية. عام 1829 تم ضم الشرقية تحت لواء مديرية الأقاليم البحرية بعد أن قسم القطر المصرى إلى ثلاثة أقاليم هي :
الأقاليم البحرية، الأقاليم الوسطى، الأقاليم الصعيدية.
وإستمرت الإقاليم ومأموريتها في تغير وتقلب سواء من جهة موقعها أو حدودها أو تسميتها أو وظائف من يهيمن عليها من حكام. قام محمد علي سنة 1833 :-
بإعادة أسماء أقاليم الوجه البحري الجغرافية القديمة التي كان مقسما إليها من قبل. تعديل حدود أغلب أقاليم الوجه القبلي والبحري . إستبدال اسم مأمورية الذي كان يطلق على الأقاليم كله أو أجزاء منه بإسم مديرية كذلك استبدال اسم مأمور الذي كان يطلق على رئيس المأمورية بإسم مدير، ثم إختيار المدينة أو البلدة التي تصلح قاعدة لكل من المديرية وذلك لإقامة المدير ومن معه من موظفين فيها على أن تكون مختاره في وسط كل المديرية بقدر الإمكان وبذلك سميت الشرقية بإسم مديرية وقاعدتها بلبيس ضمن 7 مديريات في الوجه البحري ومثلهم في الوجه القبلي كل مديرية تضم تحت لوائها مجموعة أقسام. صدر قرار عام 1871 بإطلاق كلمة مركز بدلا من قسم على أقسام مديريات الوجه البحرى فيقال مركز أبوحماد بدلا من قسم أبوحماد. وقد أستقرت حدود المحافظة مع جيرانها من المحافظات الأخرى في الستينات مع بدء تجربة الحكم المحلي وإستبدال المديريات بالمحافظات. تأخذ محافظة الشرقية موقعا فريدا بين محافظات شرق الدلتا والشرقية حارسة المدخل الشرقى للجمهورية فهى بحكم موقعها تجابه الصدمه الأولى في كل غزوة وافدة من الشرق ولموقعها الفريد هذا وتوسطها شرق الدلتا فهي نقطة التقاء لأهم طرق المواصلات لمحافظات الاسماعيلية وبورسعيد والقاهرة والغربية والدقهلية والقليوبية. وعاصمتها مدينة الزقازيق (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%D9%84%D8%B2%D9%82%D8%A7%D8%B2%D9%8A%D9%82)، كما توجد بها جامعة الزقازيق (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%AC%D8%A7%D9%85%D8%B9%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%B2% D9%82%D8%A7%D8%B2%D9%8A%D9%82)، لقد كانت أرض الشرقية هي البوابة الرئيسية لمصر التي كان يسلكها الغزاة والزوار، والجيوش والأنبياء، فهي التي تجابه الصدمة الأولى في كل غزوة وافدة من الشرق، وتستقبل كل زائر، وتودع كل مسافر، ولموقعها الفريد هذا وتوسطها شرق الدلتا فهي نقطة التقاء لأهم طرق المواصلات لمحافظات الوجه البحري.
شعار المحافظة إتخذت المحافظة الحصان الابيض الجامح الذى يتوسط بساط أخضر شعارا لها لامتيازها في تربية الخيول العربية الاصيلة واحتلال الزراعه أكثر المساحات فيها.
العيد القومي تحتفل الشرقية بعيدها القومي في التاسع من سبتمبر من كل عام إحياء لذكرى وقفة الزعيم أحمد عرابي ابنها البار من قرية هرية رزنه مركز الزقازيق ضد الخديوي توفيق (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%AF%D9%8A%D9%88%D9%8A_%D8%AA% D9%88%D9%81%D9%8A%D9%82) بميدان عابدين بالقاهرة عارضا مطالب الجيش عام 1881م.

محتويات

[1 السكان (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%81%D8%B8%D8%A9_%D8%A7%D9%84% D8%B4%D8%B1%D9%82%D9%8A%D8%A9#.D8.A7.D9.84.D8.B3.D 9.83.D8.A7.D9.86)
<LI class=toclevel-1>2 المساحة (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%81%D8%B8%D8%A9_%D8%A7%D9%84% D8%B4%D8%B1%D9%82%D9%8A%D8%A9#.D8.A7.D9.84.D9.85.D 8.B3.D8.A7.D8.AD.D8.A9) <LI class=toclevel-1>3 المعالم الأثرية (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%81%D8%B8%D8%A9_%D8%A7%D9%84% D8%B4%D8%B1%D9%82%D9%8A%D8%A9#.D8.A7.D9.84.D9.85.D 8.B9.D8.A7.D9.84.D9.85_.D8.A7.D9.84.D8.A3.D8.AB.D8 .B1.D9.8A.D8.A9) <LI class=toclevel-1>4 أهم مدن المحافظة (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%81%D8%B8%D8%A9_%D8%A7%D9%84% D8%B4%D8%B1%D9%82%D9%8A%D8%A9#.D8.A3.D9.87.D9.85_. D9.85.D8.AF.D9.86_.D8.A7.D9.84.D9.85.D8.AD.D8.A7.D 9.81.D8.B8.D8.A9) <LI class=toclevel-1>5 التقسيم الإداري (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%81%D8%B8%D8%A9_%D8%A7%D9%84% D8%B4%D8%B1%D9%82%D9%8A%D8%A9#.D8.A7.D9.84.D8.AA.D 9.82.D8.B3.D9.8A.D9.85_.D8.A7.D9.84.D8.A5.D8.AF.D8 .A7.D8.B1.D9.8A) <LI class=toclevel-1>6 اقتصاد الشرقية (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%81%D8%B8%D8%A9_%D8%A7%D9%84% D8%B4%D8%B1%D9%82%D9%8A%D8%A9#.D8.A7.D9.82.D8.AA.D 8.B5.D8.A7.D8.AF_.D8.A7.D9.84.D8.B4.D8.B1.D9.82.D9 .8A.D8.A9) <LI class=toclevel-1>7 أعلام الشرقية (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%81%D8%B8%D8%A9_%D8%A7%D9%84% D8%B4%D8%B1%D9%82%D9%8A%D8%A9#.D8.A3.D8.B9.D9.84.D 8.A7.D9.85_.D8.A7.D9.84.D8.B4.D8.B1.D9.82.D9.8A.D8 .A9)
8 مصادر (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%81%D8%B8%D8%A9_%D8%A7%D9%84% D8%B4%D8%B1%D9%82%D9%8A%D8%A9#.D9.85.D8.B5.D8.A7.D 8.AF.D8.B1)

[] السكان

تعتبر محافظة الشرقية ثالث محافظة في تعداد السكان على مستوى الجمهورية بعد محافظتي القاهرة والجيزة حيث يبلغ سكانها التقديري (لعام 2006) 5340058 نسمة وتمثل 23% حضر و77% ريف.

[] المساحة

تبلغ مساحة محافظة الشرقية 4911 كم2 مايعادل 1169285 فدان وهي ثاني محافظة على مستوى الجمهورية من حيث المساحة الزراعية بعد محافظة البحيرة (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%81%D8%B8%D8%A9_%D8%A7%D9%84% D8%A8%D8%AD%D9%8A%D8%B1%D8%A9) والزمام المنزرع 824098 فدان.

[] المعالم الأثرية

كما يوجد بمركز الحسينية المدينة الأثرية صان الحجر (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B5%D8%A7%D9%86_%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%AC%D8%B1) .
ويوجد متحف تل بسطة (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%AA%D9%84_%D8%A8%D8%B3%D8%B7%D8%A9) بمدينة الزقازيق.
ومتحف الزعيم أحمد عرابي بقرية هرية (http://ar.wikipedia.org/w/index.php?title=%D9%87%D8%B1%D9%8A%D8%A9&action=edit&redlink=1) رزنة.

[] أهم مدن المحافظة

ويوجد بها مدن ذات أهمية تاريخية وأهمية إقتصادية مثل :

الزقازيق (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%D9%84%D8%B2%D9%82%D8%A7%D8%B2%D9%8A%D9%82) - عاصمة المحافظة.
مدينة بلبيس (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A8%D9%84%D8%A8%D9%8A%D8%B3).
مدينة العاشر من رمضان.

[] التقسيم الإداري

تضم محافظة الشرقية الكيانات التالية:

13 مركز،
15 مدينة،
2 حى (أول ، ثان)
89 وحده محليه قروية -
496 قرية -
4012 كفر وعزبة.
أهم المدن والمراكز:

أبو حماد (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A3%D8%A8%D9%88_%D8%AD%D9%85%D8%A7%D8%AF)
ابو كبير (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%D8%A8%D9%88_%D9%83%D8%A8%D9%8A%D8%B1)
أولاد صقر (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A3%D9%88%D9%84%D8%A7%D8%AF_%D8%B5%D9%82%D8%B1_ (%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%81%D8%B8%D8%A9_%D8%A7%D9%84 %D8%B4%D8%B1%D9%82%D9%8A%D8%A9))
بلبيس (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A8%D9%84%D8%A8%D9%8A%D8%B3)
الحسينية (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%AD%D8%B3%D9%8A%D9%86%D9%8A%D8%A9_(%D8%A7%D9%84 %D8%B4%D8%B1%D9%82%D9%8A%D8%A9))
ديرب نجم (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%AF%D9%8A%D8%B1%D8%A8_%D9%86%D8%AC%D9%85)
الزقازيق (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B2%D9%82%D8%A7%D8%B2%D9%8A%D9%82)
الصالحية (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B5%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%8A%D8%A9)
العاشر من رمضان (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B9%D8%A7%D8%B4%D8%B1_%D9%85%D9%86_%D8%B1%D9%85 %D8%B6%D8%A7%D9%86)
فاقوس (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%81%D8%A7%D9%82%D9%88%D8%B3)
كفر صقر (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%83%D9%81%D8%B1_%D8%B5%D9%82%D8%B1)
منيا القمح (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%85%D9%86%D9%8A%D8%A7_%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%85% D8%AD)
ههيا (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%87%D9%87%D9%8A%D8%A7)
مشتول السوق (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%85%D8%B4%D8%AA%D9%88%D9%84_%D8%A7%D9%84%D8%B3% D9%88%D9%82)
الإبراهيمية (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85%D9%8A%D 8%A9_(%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%81%D8%B8%D8%A9_%D8%A7% D9%84%D8%B4%D8%B1%D9%82%D9%8A%D8%A9))
القنايات (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%82%D9%86%D8%A7%D9%8A%D8%A7%D8%AA)

[] اقتصاد الشرقية

الزراعة تشتهر محافظة الشرقية بزراعة عدد من المحاصيل الزراعية (القطن-القمح-الأرز-الذرة-الفول-بنجرالسكر)، وأيضا بزراعة الفاكهة (المانجو-الموالح-العنب-نخيل البلح)، و تساهم أيضا في زراعة بعض النباتات الطبية والعطرية.
الصناعة تحتوي الشرقية على مدينة العاشر من رمضان وهي مدينة صناعية تحوي عدد من المصانع.
السياحة

[] أعلام الشرقية

القسم التالي يحوي قائمة بأسماء أشخاص يحققون معايير السير الشخصية (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%88%D9%8A%D9%83%D9%8A%D8%A8%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D 8%A7:%D8%B3%D9%8A%D8%B1)، برجاء عدم الإضافة أو المسح إلا فيما يتوافق مع السياسة

الزعيم أحمد عرابي (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A3%D8%AD%D9%85%D8%AF_%D8%B9%D8%B1%D8%A7%D8%A8% D9%8A)
الاقتصادي محمد طلعت حرب (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B7%D9%84%D8%B9%D8%AA_%D8%AD%D8%B1%D8%A8)
الجندي محمد عبد العاطي (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF_%D8%B9%D8%A8%D8%AF_%D8%A7 %D9%84%D8%B9%D8%A7%D8%B7%D9%8A) الملقب بصائد الدبابات
الشاعر الإسلامي خالد محمد سليم (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%AE%D8%A7%D9%84%D8%AF_%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF_ %D8%B3%D9%84%D9%8A%D9%85)
الشاعر صلاح عبد الصبور (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B5%D9%84%D8%A7%D8%AD_%D8%B9%D8%A8%D8%AF_%D8%A7 %D9%84%D8%B5%D8%A8%D9%88%D8%B1)
الشاعر مرسي جميل عزيز (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%85%D8%B1%D8%B3%D9%8A_%D8%AC%D9%85%D9%8A%D9%84_ %D8%B9%D8%B2%D9%8A%D8%B2)
الشاعر أحمد فؤاد نجم (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A3%D8%AD%D9%85%D8%AF_%D9%81%D8%A4%D8%A7%D8%AF_ %D9%86%D8%AC%D9%85)
شيخ الأزهر عبدالله الشرقاوي (http://ar.wikipedia.org/w/index.php?title=%D8%B9%D8%A8%D8%AF%D8%A7%D9%84%D9% 84%D9%87_%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B1%D9%82%D8%A7%D9%8 8%D9%8A&action=edit&redlink=1)
الأستاذ الدكتور أحمد عمر هاشم (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A3%D8%AD%D9%85%D8%AF_%D8%B9%D9%85%D8%B1_%D9%87 %D8%A7%D8%B4%D9%85) رئيس جامعة الأزهر الأسبق
شيخ الأزهر عبد الحليم محمود (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B9%D8%A8%D8%AF_%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%84%D9%8A% D9%85_%D9%85%D8%AD%D9%85%D9%88%D8%AF)
الأديب يوسف إدريس (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%8A%D9%88%D8%B3%D9%81_%D8%A5%D8%AF%D8%B1%D9%8A% D8%B3)
الكاتب المسرحي ألفريد فرج (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A3%D9%84%D9%81%D8%B1%D9%8A%D8%AF_%D9%81%D8%B1% D8%AC)
الأستاذ مصطفي مشهور (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%85%D8%B5%D8%B7%D9%81%D9%8A_%D9%85%D8%B4%D9%87% D9%88%D8%B1) المرشد الخامس لجماعة الإخوان المسلمون (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%AE%D9%88%D8%A7%D9%86_%D8%A7% D9%84%D9%85%D8%B3%D9%84%D9%85%D9%88%D9%86)
الدكتور عبد العزيز حجازي (http://ar.wikipedia.org/w/index.php?title=%D8%B9%D8%A8%D8%AF_%D8%A7%D9%84%D8 %B9%D8%B2%D9%8A%D8%B2_%D8%AD%D8%AC%D8%A7%D8%B2%D9% 8A&action=edit&redlink=1) (رئيس وزراء مصر الأسبق)
المطرب محمد عبد الوهاب (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF_%D8%B9%D8%A8%D8%AF_%D8%A7 %D9%84%D9%88%D9%87%D8%A7%D8%A8)
المطرب عبد الحليم حافظ (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B9%D8%A8%D8%AF_%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%84%D9%8A% D9%85_%D8%AD%D8%A7%D9%81%D8%B8)
المطرب عمرو دياب (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B9%D9%85%D8%B1%D9%88_%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%A8)
المطرب حمادة هلال (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%AD%D9%85%D8%A7%D8%AF%D8%A9_%D9%87%D9%84%D8%A7% D9%84)
الممثلة نيللي كريم (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%86%D9%8A%D9%84%D9%84%D9%8A_%D9%83%D8%B1%D9%8A% D9%85)
لاعب النادى الاهلى عماد متعب (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B9%D9%85%D8%A7%D8%AF_%D9%85%D8%AA%D8%B9%D8%A8)
لاعب نادى طرابزون التركي ايمن عبد العزيز (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%D9%8A%D9%85%D9%86_%D8%B9%D8%A8%D8%AF_%D8%A7 %D9%84%D8%B9%D8%B2%D9%8A%D8%B2)
لاعب النادى الاهلى أسامة حسني (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A3%D8%B3%D8%A7%D9%85%D8%A9_%D8%AD%D8%B3%D9%86% D9%8A)
الممثل شكري سرحان (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B4%D9%83%D8%B1%D9%8A_%D8%B3%D8%B1%D8%AD%D8%A7% D9%86)
الممثل محسن سرحان (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%85%D8%AD%D8%B3%D9%86_%D8%B3%D8%B1%D8%AD%D8%A7% D9%86)
الممثل حمدى غيث (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%AD%D9%85%D8%AF%D9%89_%D8%BA%D9%8A%D8%AB)
الممثل عبد الله غيث (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B9%D8%A8%D8%AF_%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87_%D8%BA %D9%8A%D8%AB)
الممثل رشدي اباظة (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B1%D8%B4%D8%AF%D9%8A_%D8%A7%D8%A8%D8%A7%D8%B8% D8%A9)
الممثل أحمد زكي (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A3%D8%AD%D9%85%D8%AF_%D8%B2%D9%83%D9%8A)
الكاتب ثروت اباظة (http://ar.wikipedia.org/w/index.php?title=%D8%AB%D8%B1%D9%88%D8%AA_%D8%A7%D8 %A8%D8%A7%D8%B8%D8%A9&action=edit&redlink=1)
الكاتب فكري أباظة (http://ar.wikipedia.org/w/index.php?title=%D9%81%D9%83%D8%B1%D9%8A_%D8%A3%D8 %A8%D8%A7%D8%B8%D8%A9&action=edit&redlink=1)
الفنانة شادية (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B4%D8%A7%D8%AF%D9%8A%D8%A9)
الطبيب مجدي يعقوب (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%85%D8%AC%D8%AF%D9%8A_%D9%8A%D8%B9%D9%82%D9%88% D8%A8)
الكاتب احمد ذكى عبد الحليم (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%D8%AD%D9%85%D8%AF_%D8%B0%D9%83%D9%89_%D8%B9 %D8%A8%D8%AF_%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%84%D9%8A%D9%85)
الدكتور على المصيلحى (http://ar.wikipedia.org/w/index.php?title=%D8%B9%D9%84%D9%89_%D8%A7%D9%84%D9 %85%D8%B5%D9%8A%D9%84%D8%AD%D9%89&action=edit&redlink=1) وزير التضامن الاجتماعى

[عدل (http://ar.wikipedia.org/w/index.php?title=%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B1%D9%82%D9% 8A%D8%A9_(%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%81%D8%B8%D8%A9)&action=edit&section=8)] مصادر

$a7med$
27-12-2008, 03:52 AM
اهم اهم اهم
الشراقووووووووه اهم

El Sayed Siam
27-12-2008, 07:45 PM
الله الله عليك ياشرقية ومن أعلامك أيضا كل من كتب فى هذا المنتدى وأعطى بغير حساب لوجه الله فلو لم أكن شرقاويا لوددت أن أكو ن شرقاويا

شيرين حسن
28-12-2008, 08:15 PM
انا من ههيا شرقيه

وكل عام وانتم بخير

مسيو إيهاب
28-12-2008, 09:39 PM
أنا إيهاب محمد عبد الخالق مدرس لغة فرنسة من محافظة الشرقية من مركز بلبيس

الزميل
27-01-2009, 04:36 PM
السلام عليكم جميعا

انا عمر العزازى من ابوحماد شرقيه

واتشرف ان يكون ليا اصدقاء من الشرقيه

شكرا
:078111rg3::078111rg3::078111rg3::078111rg3::07811 1rg3::078111rg3::078111rg3::078111rg3::078111rg3:: av4056bb7jp3::av4056bb7jp3::av4056bb7jp3::av4056bb 7jp3:

اشرف10
20-02-2009, 08:40 PM
مدرستي مدرسة العزيزية الاعدادية الجديدة وندعوكم لزيارتنا في العنوان
يمنع وضع لينكات لمواقع اخري

BêDô ΜâśĦâĶëL
24-02-2009, 12:32 AM
أنـآ عبـداللـه
معـآكـم جـديد فـى المنتـدى
3 ثـآنـوى
ومـن منيـآ القمـح

وبجـد إتشـرفـت بيـكم كلـكم

زياد99
26-03-2009, 11:33 PM
أنا من المحافظ العريقة بلد الكرم من مركز ديرب نجم قرية المنا صافور
احب أن تشاركونى فى موقع مدرستى بأفكاركم وأرائكم ومشاركتكم
(http://www.almnasafor.co.cc)

حسن بديع
28-03-2009, 04:08 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حسن بديع
28-03-2009, 04:22 AM
اخوكم مستر حسن بديع ( مدرس اللغة الانجليزية ) الزقازيق شرقية

اتمني اقدم اي خدمة لاي حد مصري من الشرقية او من اي حته في مصر
واحب اشكر haderya و a7med والجميع علي هذه المعلومات الجميلة .

عبد الملك
18-04-2009, 11:11 AM
جزاكم الله خيرا على هذا الموضوع الرائع وجزاكم الله خيرا
بردوه انا من الشرقية معهد ازهرى

عاشقة المستقبل
01-06-2009, 02:44 PM
:dانا اسماء من الشرقية بردو ومن مركز منيا القمح

عاشقة المستقبل
01-06-2009, 02:59 PM
انا اسماء من الشرقية من مركز منيا القمح
وانى احب ان اتعرف على اعضاء المنتدى الى من الشرقية

هانى الشرقاوى
01-06-2009, 09:04 PM
وأنا كمان من الشرقية

روءة فوزى
05-06-2009, 12:38 PM
*انا كمان من الشرقية*
:av4056bb7jp3:

yara lashine
05-06-2009, 01:09 PM
انا يارا من مدرسة عبداللطيف حسانين الاعدادية للبنات الحمدلله متفوقة عندى موهبة أحب محافظتى واتمنى ان تكون فالمقدمة دائما احب اهلها وكل من يحتك بهم يرتاح اليهم فهم ذوى قلوب طيبةومخلصة أننى فخورة جداااااااااااااا ببلدى ويكفينى فخرا ان ولد بها الزعيم أحمد عرابى والاديب ثروت اباظة والفنان مرسى جميل عزيز وحلييييييييييم وأحمد ذكى وصلاح السعدنى وعبدالله غيث و................................................. .............................................ألخ واحبكم فالله

amour_amour88
05-06-2009, 06:07 PM
استنوني وانا كمان من الشرقيه من كفرصقر يا رب ننجح وكل واحد يدخل الكليه اللي هو عاوزها وتيجي الامتحانات السنادي مختلفه عن السنه اللي فاتت

محمود البسيونى
05-06-2009, 06:13 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
وانا كمان من الشرقية مركز اولاد صقر (الصوفية)
انا فى اولى ثانوى وداخل تانية السنة الجاية ان شاء الله
وافتخر بانن ابن من ابناء السرقية
وشكراا

mamoon2000
05-06-2009, 07:04 PM
وانا كمان من هذه المحافظه العريقه وهى الشرقيه

ariny
05-06-2009, 11:49 PM
رقم جلوس الطالب / مصطفى أحمد مصطفى أحمد العريني بالصف الثالث الابتدائي بمدرسة الشبان المسلمين بإدارة شرق الزقازيق التعليمية رقم الجلوس 8530
أرجو إفادتي بالنتيجة

اشرف المصرى
06-06-2009, 02:37 AM
اكييييييييييييييييييييييييد بلبيس
كل سنة وانتم طيبين

فعلا صح وميه ميه

ودى بعض المعلومات عنها :

مركز ومدينة بلبيس بمحافظة الشرقية (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%81%D8%B8%D8%A9_%D8%A7%D9%84% D8%B4%D8%B1%D9%82%D9%8A%D8%A9)بمصر (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%85%D8%B5%D8%B1) ، هي أول مدينة بني فيها مسجد في أفريقيا (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A3%D9%81%D8%B1%D9%8A%D9%82%D9%8A%D8%A7) وهو مسجد سادات قريش (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%85%D8%B3%D8%AC%D8%AF_%D8%B3%D8%A7%D8%AF%D8%A7% D8%AA_%D9%82%D8%B1%D9%8A%D8%B4) هي ايضا أول مدينة تستقبل الملك الصالح أيوب (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%A7%D9%84%D8%AD_%D8%A3%D9%8A% D9%88%D8%A8) عندما حكم مصر وأحدث بها الكثير من التطويرات.

النشأة
مدينة بلبيس من المدن القديمة وقد كانت مدخل العرب إلى مصر عند الفتح الإسلامي فقد فتحت ذراعيها لاستقبال جنوده حتى يخلصوا مصر من ظلم الرومان ففي عام 1871 م سميت مركز بلبيس وهي من أشهر بلاد الشرقية على مر العصوروكانت تسمى (بيس) ثم أضيف إليها (بل) فأصبحت (بل بلاس) ومعناها القصر الجميل وسميت بعد ذلك بلبيس.والاسم الأصلى لمحافظة الشرقية كما يشار إليه في تاريخ الجبرتى هو "شرقية بلبيس"، أى الأراضى الواقعة شرق مدينة بلبيس، التى كانت من أهم مدن الدلتا في العصر العثمانى وزمن الحملة الفرنسية.
المدينة لعبت دوراً في مؤامرات السيطرة على الوزارة الفاطمية. ففي عام 1164 (http://ar.wikipedia.org/wiki/1164) حوصر شيركوه (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B4%D9%8A%D8%B1%D9%83%D9%88%D9%87) في بلبيس من قبل شاور (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B4%D8%A7%D9%88%D8%B1) و أمالريك الأول (http://ar.wikipedia.org/w/index.php?title=%D8%A3%D9%85%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9% 8A%D9%83_%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%88%D9%84&action=edit&redlink=1) ملك القدس (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%AF%D8%B3) الصليبي لمدة 3 أشهر. وقد حوصر شيركوه (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B4%D9%8A%D8%B1%D9%83%D9%88%D9%87) في بلبيس (سميت على أسم الملكة بيسه التى كانت تحكم مصر في الفترة التى استقبلت فيها المدينة عمرو بن العاص في أول زيارة له مصر قبل دخولة الفسطاط مرة أخرى عام 1168 (http://ar.wikipedia.org/wiki/1168) عندما هاجمها أمالريك الأول مرة أخرى و قد سقطت المدينة بعد 3 أيام في 4 نوفمبر (http://ar.wikipedia.org/wiki/4_%D9%86%D9%88%D9%81%D9%85%D8%A8%D8%B1) ليعمل أمالريك فيها الذبح لكل سكانها، بدون تمييز، رجالا ونساءا وأطفالا - مسلمين وأقباط. فظاعة المذبحة روعت أقباط (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A3%D9%82%D8%A8%D8%A7%D8%B7) مصر الذين كانوا يرون الصليبيين كمخلصين، ثم ما لبثوا أن عانوا المسلمين، مما دعاهم إلى وقف مساندتهم للصليبيين، ووضعوا أيديهم في يد المسلمين لصد الأجانب.
أعاد نابليون (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%86%D8%A7%D8%A8%D9%84%D9%8A%D9%88%D9%86) بناء استحكامات المدينة العسكرية عام 1798 (http://ar.wikipedia.org/wiki/1798).

المناطق الأثرية والسياحية

يوجد بها آثار إسلامية وأضرحة قديمة منها:
مسجد سادات قريش.بشارع بور سعيد مسجد أمير الجيش بشارع سعد زغلول. المسجد الكبير(مسجد المعز للدين "الشيخ المنسى حالياً") مسجد المقرقع بالقيسارية. مسجد سيدى أبو علوان.
مهرجان الخيول العربية:
يقام سنويا على أرض المهرجان بصحراء بلبيس وهو مهرجان دولي يحضره جميع محبي الخيول على مستوي العالم
الثروات الطبيعية والأدوار ومجالات الاستثمار

من أهم الثروات الطبيعية ( طفله –زلط- رمال -البرتقال (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A8%D8%B1%D8%AA%D9%82%D8%A7%D9%84) -والموالح (http://ar.wikipedia.org/w/index.php?title=%D9%85%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AD&action=edit&redlink=1) )ويوجد بها منطقتين للاستثمار
المنطقة الأولى على طريق بلبيس القاهرة الصحراوي ومساحتها 700 فدان بها صناعات (غزل ونسيج – مواد غذائية - كيماوية ودوائية - خشبية – هندسية- مواد - أنشطة أخري).
المنطقة الثانية
وتقع على طريق بلبيس العاشر مساحتها 72 فدان تم تخطيطها بواسطة الأجهزة الفنية والتخطيطية المتخصصة في المحافظة وتم تقسيمها إلى 191 قطعة أرض مساحات 1000م2بها صناعات (غزل ونسيج - مواد غذائية .كيمياوية ودوائية هندسية - مواد بناء- معدنية ...أنشطة أخري).

مودتى

metwally
06-06-2009, 11:39 AM
peace be upon all who r from Sharkia my country

nagoa
06-06-2009, 06:17 PM
عاوزين نتيجة الصف الثالث الاعدادى باسم نجوى ابراهيم محمد رقم جلوس 68028 من محافظة الشرقية

SETO KAIBA
06-06-2009, 06:33 PM
انا كمان شرقاوي .. مش مصدق ان احنا كتير كده ..
ماشاء الله ..

اللمبودى
06-06-2009, 09:27 PM
أنا أحمد من الشرقية وافتخر بذلك:022yb4: أنا تحديداً من فاقوس واظن إن فى ناس كتير عندهم فكرة خاطئة عن الشرقية واتمنى أنه تتصلح عندهم

كمال عتمان
06-06-2009, 09:52 PM
الحمد لله أنا من الشرقية من قرية تسمى العدلية بجوار مدينة بلبيس- وبجوار قرية السلام قرية الامام الراحل عبد الحليم محمود وحاليا مقيم بمدينة العاشر من رمضان - أتمنى الانضمام والمساعدة فى اى شيء يطلب منى ان شاء الله - مدرس لغة انجليزية بمعهد طلعت عبد السميع النموذجى بالمجاورة 15 العاشر من رمضان

M_Sallam
06-06-2009, 10:46 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الاسم :- محمد سلام محمد عبد الفتاح
العنوان :- مركز بلبيس قرية ميت حمل
الصف :- الثالث الاعدادي بمجموع ((144.5)) في الفصل الدراسي الاول
كلمة :- انا من محافظة الشرقية وافتخر واعتز باني من هذه المحافظة الجميلة الرائعة .
سؤال :- بعد اعلان نتائج الفصل الدراسي الثاني اريد ان يخبرني احد بالعشرة الاوئل على المحافظة لو سمحتم ؟

حفيدة الحميراء
07-06-2009, 11:45 PM
السلام عليكم
انا من الشرقية مدينة الابراهيمية وجزاكم الله خيرا على هذه المعلومات الجيدة التي اضافتلي الكثير

ღ ღDr.MoustafaSofaღ ღ
08-06-2009, 08:15 PM
Me Too From Sharkia _ElEbrahimya _share3 ELgemhorya _Manzel rakam 9

وعلى فكرة هى على الخريطة :d

يحدها من الشمال ههيا ومن الجنوب ديرب نجم ومن الشرق اسبانيا باين

ومن الغرب جمهورية مصر العربية

هانى الشرقاوى
09-06-2009, 10:22 PM
أهلا بمحافظتى عاصمة القلوب البيضاء
وأهلا بشعب بلدى الطيب

fanjary
10-06-2009, 08:13 AM
أنا أسمي/ عبدالرحمن الفنجري من مدينة ههيا بمحافظة الشرقية العزيزه ، وقد تعلمنا منذ الصغر حب البلد والعائلة والوفاء والعرفان والانتماء لكل ماهو شرقاوي أو مصري بشكل عام ، شكرا لهذا الجهد والتميز وبارك الله فيكم وجعلكم ذخراً وسنداً للدين والوطن. اللهم آمين

~Pearl-Knight~
11-06-2009, 11:14 AM
:022yb4:
وانا كمان من الشرقية من قرية هرية رزنة مركز الزقازيق اسعد بوجوى معكم:022yb4:

PACHA
11-06-2009, 11:24 AM
فين النتيجة الشهلدة الاعدادية بالشرقية

عبد رب النيى رحمة
11-06-2009, 11:13 PM
يسعدنى أن أكون من أصدقائكم والمشاركين لكم بالرأى والمشورة والنصيحة و تقديم ما يمكن لاسعادكم

ابو درويش
12-06-2009, 07:56 AM
اخر الكلام الجميل .........................فين نتيجة الشهادة الاعدادية بمحافظة الشرقية للفصل الدراسى الثانى لعام 2009 ..........................فين يا جماعة
ردوا عليى بسرعة

ا/توفيق عزت
14-06-2009, 07:15 PM
انا للاسف الشديد من محافظة الشرقية
مكروهة من الحكومة
دائما يبلوها بمحافظ يتفنن فى قرف اهلها
و يبلوها بوكيل وزارة التربية و التعليم بتاع وسايط و محسوبيات
و كلما عقدوا اهل الشرقية اكتر....... تحبهم الحكومة اكتر
لانى مولود فى الشرقية
فانى لا اود ان اكون شرقاويا
حتى اهلها الطيبين البسطاء الابيض
ظهر فيهم كتير تجار لصوص قناصين بيخنقوا الناس .... و يرفعوا عليهم الاسعار
لو عايزنى اكلمك بالحقائق و الوقائع
اخليك تكره الشرقية اللى للاسف .... كانت جميلة
ربنا ينتقم من اللى وسخوها

منال مرعى
08-07-2009, 08:22 PM
هاى انا منال من الزقازيق واكيد الزقزيق بلد جميل زى مكل الشراقوه عارفين طبعا وزى مبرده بيفخروا انهم شراقوه وانا فى3ثانوى ونفسى ادخل صيدله ادعولى ع مالنتيجه تبان دحنا ولاد بلد واحده

اهلاوى واثق
13-07-2009, 03:36 PM
انا محمد عادل من محافظه الشرقيه مدرس لغه انجليزيه وخريج كليه الاداب قسم اللغه الانجليزيه بتقدير جيد واول دفعتى فى سنه البكالوريوس واعمل مدرس ولكن لست متعاقد مع مدرسه لاننى خريج 2006 ولكم يتسنى لى التعاقد لم تعرفونه عن العقبات التى نواجهها مع وزاره التربيه والتعليم ولكنى الحمد لله ادرس لطلاب فى الثانويه العامه والازهريه والاعداديه بجميع مراححلها وطبعا لى كامل الفخر انى شرقاوى ارجو اضافه لقب مدرس فهذا اللقب يزيدنى شرفا فكم اعشق هذه المهنه وهذه المحافظه وهذا المنتدى

طبيب عالمى قادم
13-07-2009, 07:39 PM
اهلا باحسن ناس

white_flower1921
21-07-2009, 01:54 AM
انا ايضا من الشرقية
مدينة الزقازيق
اهلا بكل الشراقوة

طبيب عالمى قادم
25-07-2009, 01:36 AM
مشكوووووووووووووووووووووووووووور

NOUFALL
20-08-2009, 10:34 AM
السلامو عليكو
ازيكووو عاملين ايه ؟؟
يا رب تكونوا بخير دايما :078111rg3:

نخش ف الموضوع :abdoog8:
انا جايبلكم النهارده شويه صور كده
بس الاول دى شويه معلومات عن صان الحجر
اللى هيا بلدى وانا اعتز اوفتخر انى واحد من ابنائها
دلوقتى شويه معلومات

صان الحجر هي إحدى مراكز محافظة الشرقية وهي تبعد عن مدينة الزقازيق (http://www.thanwya.com/wiki/%D8%A7%D9%84%D8%B2%D9%82%D8%A7%D8%B2%D9%8A%D9%82) العاصمة ما يقرب من 75 كم وقد كانت عاصمة سياسية ودينية لمصر في العصر القديم ويحتمل أن إسمها في الكتب السماوية (التوراة) بإسم " صوعن " في حين جاء إسمها في اللغة المصرية القديمة بإسم " جعنت " وبها مقابر الأسرتين الحادية والعشرين والثانية والعشرين، ويرجح البعض أنه قد ولد فيها نبي الله سيدنا موسى (http://www.thanwya.com/wiki/%D9%85%D9%88%D8%B3%D9%89) عليه السلام. وتربى في قصر فرعون ومنها خرج إلي مدين هاربا بعد قتله أحد الرعية ثم مكث في مدين (http://www.thanwya.com/wiki/%D9%85%D8%AF%D9%8A%D9%86) بضعة سنين وتزوج فيها ثم عاد إلي مصر (http://www.thanwya.com/wiki/%D9%85%D8%B5%D8%B1) مرة أخرى وفي أثناء عودته أبلغه الله سبحانه وتعالى بالرسالة وهو في طور سيناء (http://www.thanwya.com/wiki/%D8%B7%D9%88%D8%B1_%D8%B3%D9%8A%D9%86%D8%A7%D8%A1) ثم بلغ الرسالة وخرج منها مرة أخرى بعد أن رفض فرعون الإيمان برب موسى وخرج وراءه فرعون وجنوده فأغرقهم الله في اليم. ويربط أنصار هذا الرأي بين تلك المدينة بصفتها مدينة "بي رعمسيس " التي أنشأها رمسيس الثاني ، وبين شخصية الملك رمسيس الثاني (http://www.thanwya.com/wiki/%D8%B1%D9%85%D8%B3%D9%8A%D8%B3_%D8%A7%D9%84%D8%AB% D8%A7%D9%86%D9%8A) المتهم بكونه فرعون موسى ، غير أن هذا الأمر محل جدل عميق وخلاف دائم بين الباحثين في تاريخ مصر وتاريخ الشرق وتاريخ الأديان.
غير أنه يوجد رأي آخر يرجح أن الإقليم بأكمله كان خاضعا لحكم الملوك الرعاة (http://www.thanwya.com/w/index.php?title=%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%84%D9%88%D9% 83_%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%B9%D8%A7%D8%A9&action=edit&redlink=1) أو ما يعرفون ب الهكسوس (http://www.thanwya.com/wiki/%D8%A7%D9%84%D9%87%D9%83%D8%B3%D9%88%D8%B3) في فترة تسبق بكثير حكم رمسيس الثاني ، وأن أحداث قصة موسى عليه السلام مع فرعون كانت تدور في تلك المنطقة وما حولها في عهد هؤلاء الملوك الساميين ، حيث كانت تعرف المدينة بالاسم القديم وهو أواريس (http://www.thanwya.com/w/index.php?title=%D8%A3%D9%88%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8% B3&action=edit&redlink=1) أو أفاريس (http://www.thanwya.com/w/index.php?title=%D8%A3%D9%81%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8% B3&action=edit&redlink=1) ، ويقال بأن أواريس كانت في مناطق محتملة كلها في الشرقية ، ذهب البعض إلى كونها صان الحجر ، ومنهم من نسبها إلى قنتير (http://www.thanwya.com/wiki/%D9%82%D9%86%D8%AA%D9%8A%D8%B1) ، والبعض يشير إلى تل اليهودية (http://www.thanwya.com/w/index.php?title=%D8%AA%D9%84_%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9 %87%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9&action=edit&redlink=1) ، أما أحدث الأبحاث فتشير إلى مركز صفط الحنة (http://www.thanwya.com/w/index.php?title=%D8%B5%D9%81%D8%B7_%D8%A7%D9%84%D8 %AD%D9%86%D8%A9&action=edit&redlink=1).

وصان الحجر الآن والتي كان إسمها في العصر المصري القديم ( تانيس (http://www.thanwya.com/wiki/%D8%AA%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%B3) ) ، هي إحدى المدن السياحية وفيها بقايا أبنية للرعامسة ومن تلاهم ، وهي من المدن المصرية القديمة مهدمة الآثار مثل مدينة أخيتاتون ومدينة أواريس ( أفاريس ) ، وتبعد صان الحجر عن جزير عليوة 12 كم وتبعد عن الحسينية 16 كم وتبعد عن المنزلة 40 كم .

صان الحجر أصبحت مركز شرطه عام 2006 يضم 3 وحدات محلية هي صان الحجر القبلية وصان الحجر البحرية والناصرية بمجموع سكان 85 الف نسمة تقريبا (تعداد 2006 - الجهاز المركزى للتعبئة

نخش بقى ع الصوور :049gc0:

تحياتى
Mr.KaTkOoT

ahmednofal70
01-09-2009, 09:33 PM
موضوع جميل وشيق ولكن المشكلة اللي احنا واقعين فيها ان احنا دايما مركزين على الماضي والحاضر ما بيشغلش غير حيز قليل يعني لو جيت بصيت هاتلاقي موضوعك واخد 32 سطر عن التاريخ الفرعوني لصان و4 سطور فقط عن الحاضر بالاضافة ان كل الصور عن الفراعنة وما فيش ولا صورة حديثة
وعلى العموم شكراً على مجهودك الراقي

NOUFALL
01-09-2009, 11:13 PM
موضوع جميل وشيق ولكن المشكلة اللي احنا واقعين فيها ان احنا دايما مركزين على الماضي والحاضر ما بيشغلش غير حيز قليل يعني لو جيت بصيت هاتلاقي موضوعك واخد 32 سطر عن التاريخ الفرعوني لصان و4 سطور فقط عن الحاضر بالاضافة ان كل الصور عن الفراعنة وما فيش ولا صورة حديثة
وعلى العموم شكراً على مجهودك الراقي

شكرا استاذى / احمد نوفل
على مرورك الكريم

وفعلا كلامك كله مضبووط
فأنا مثلا لو جبت لكم صور حديثه مش هلاقى حاجه عدله الا مركز الشرطه عشان لسه جديد

تحياتى

أ/على خليل
02-09-2009, 12:09 AM
بحبك ياديرب ومهما قلت مش هوفى بحقوقك عليا بس مستنى منك فرصة واحدة أكيد عارفاها هية...........
أ/على مدرس منتظر..................

sympathique
02-09-2009, 03:31 AM
من الاخر كده

انا من منيا القمح

يعنى شرقاوى

واللى له شوق فى حاجة

يتفضل يورينى

وانا تحت امره:d:d

لجين ا براهيم شريف
05-09-2009, 09:55 PM
تسلم ايدك يا
كتكوت

emanel7op
06-09-2009, 06:49 AM
موضوعك حلو وصورك احلى ربنا يعينك

NOUFALL
06-09-2009, 10:36 AM
تسلم ايدك يا
كتكوت

يسلملى مرورك الكريم

shalaan
06-09-2009, 11:21 AM
قرية قصاصين الشرق التابعة الي مركز الحسينية تشتهر بزراعة الخضروات والفاكة قصاصين الشرق تقع علي حدود محافظة الشرقية يوجدبها مدرسة قصاصين الشرق الأبتدائية الحاصلة علي المركز الاول علي الحافظة في الامتياز المدرسي رقم واحد وتوجد مدرسة قصاصين الشرق الأعدادية الحاصلة علي المركز الرابع علي المافظة في لأمتياز المدرسي رقم 3 ولم تحصل اي مدرسة في ادارة الحسينية التعليمية علي هذة المركز ورغم ذلك لم يهتم المسؤلين بلأدارة التعليمية بهذة المدارس

مع تحيات : السيد شعلان

NOUFALL
06-09-2009, 12:02 PM
شكرا ع المعلومات يا استاذنا

مرشد محمد احمد
06-09-2009, 02:20 PM
التسمية والنشأة[/URL]

ورد اسم بلدة أوسيم في التاريخ عاصمة للإقليم رقم 20 في التقسيم الفرعوني لأقاليم مصر وأطلق على المنطقة التي تشغلها مدينة فاقوس حاليا الإقليم رقم 20 ومنطقة محافظة الشرقية الحالية كما أن كلمة أوسيم كانت قد وردت في التوراة بالاسم جو شم وهي نفس المنطقة التي استوطنها العبرانيين ودارت فوقها قصة سيدنا يوسف عليه السلام وفي الكتابات اليونانية ورد اسم أوسيم بصورة مختصرة وأضيف إليها أداة التعريف (ف) فأصبحت فاقوساً وفاقوساً هذه كانت عاصمة لنفس المنطقة في العصر اليوناني والروماني وبعد الفتح العربي أخذت اسمها الحالي فاقوس ويرى بعض الباحثين أن العبرانيون أطلقوا عليها فاجوس أو باغوزين وهي مؤلفة من مقطعين الباء والفاء ومعناها أرض والثاني جوشن ومعناها النماء أي المعنى كله أرض النماء ويرى الباحث جيرار في مقاله بمجلة صديق الكاهن (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%85%D9%84%D9%81:Ambox_warning_blue.svg) أن فاقوس كانت تسمى في عهد الفراعنة بإسم جسيم ثم أطلق على المنطقة كلها اسم جاسان في العصر اليوناني فاقوساً ثم العصر الروماني القبطي سميت أربيا أو تي أربيا ويرى بعض الباحثين أن اللغة القبطية قد فسرت اسم فاقوس تفسيراً منطقياً حيث قالوا أن كلمة جاسان أضيف إليها (فا) وهي أداة للتعريف في اللغة القبطية فأصبحت فاجاسان أي التي لجاسان ثم حرفت إلى فاقوس وأطرف ما قيل عن تسمية فاقوس رأي الأستاذ الدكتور مصطفى القاضي أن أرض فاقوس دار عليها معركة شديدة تكسر فيها ألف قوس وهو من أدوات الحرث آن ذاك فأطلق كلمة الفاقوس عليها.
الموقع الجغرافى لفاقوس

تقع مدينة فاقوس في نقطة تقاطع بين خط عرض 30.44 وخط الطول 31.5 على وجه التقريب على بحر فاقوس وبذلك كان يمثل مركز فاقوس الجزء الأعظم من مساحة الإقليم بالشرقية.
المساحة

مساحة مركز فاقوس 485.3 كم2 وتمثل ثانى مركز من حيث المساحة بمحافظة الشرقية أى بنسبة 11.58% من مساحة المحافظة.
الثروات الطبيعية ومجالات الإستثمار

يوجد بها مجال للإستثمار في (صناعات غذائية – إستصلاح آراضى – إقامة مزارع الدواجن – إقامة مصانع الزيوت – مواد بناء – منتجات خشبية – غزل ونسيج – صناعات ورقية – صناعات هندسية).
عدد السكان والتقسيم الإداري

يوجد بها 570340 نسمة وتعد ثاني أكبر مركز من حيث عدد السكان في محافظة الشرقية (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%81%D8%B8%D8%A9_%D8%A7%D9%84% D8%B4%D8%B1%D9%82%D9%8A%D8%A9)، يوجد بها 11 وحدة محلية قروية يتبع هذه الوحدات القروية 62 قرية رئيسية وكذلك يوجد بها 728 عزبة وكفر(توابع).
قرى فاقوس

[النوافعة]/ الديدامون/ ميت العز/ البيروم/ الغزالى/ الزاوية/ السلاطنة/ قنتير/ الفدادنة/ العرين/ كفر العدوى/ كفر الشاويش/ الدمايين/ جهينة القبلية/ جهينة البحرية/ اكياد البحرية/ اكياد القبلية/ العزازى/ الصوالح/ أبو شلبى/ الروضة/ النمروط/ الحجاجية/ اشكر/ السماعنة/ الطويلة/ بنى صريد/ صنيتة/ منشأة القاضى/كفر الحاج عمر.
فاقوس تاريخيا

العصر القديم
دخل الهكسوس عن طريق فاقوس واستوطنوا فيها واتخذوا صان الحجر عاصمة لهم وكان اسمها آفاس ويرى بعض العلماء أن العاصمة كانت قنتير التابعة لها كما قاد أحمس أهل فاقوس ومصر لطرد الهكسوس ونجح في ذلك وعاش بها تحتمس الثالث بعض الوقت أثناء إنشائه للإمبراطورية المصرية في العصر الوسيط، وفى أكتوبر عام 1168 استولى الصليبيون على مدينة فاقوس تحت رئاسة عامورى الأول ملك أورشليم إلا أن صلاح الدين الأيوبي تمكن من تحرير المدينة من أيديهم. في العهد المملوكي شهدت فاقوس عودة السلطان قطز المملوكي عام 1260م عندما كان عائد من دمشق
في العصر الحديث
تمركز نابليون في مدينة فاقوس بعد فوزه على المماليك في الصالحية في 11أغسطس 1798م وهرب قائدهم إبراهيم بك إلى الشام وانطلق منها لغزو الشام عبر سيناء. امتدت حدود مدينة فاقوس لتصل حتى بحيرة المنزلة شمالاً ثم نقطة ثرابيوم شرقاً والواقعة بين [URL="http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A8%D8%AD%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D8%AA_%D9%85%D8%B1% D9%91%D8%A9"]البحيرات المُرّة (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%85%D9%84%D9%81:Check-Reference.svg) وبحيرة التمساح وتمتد غرباً حتى بلبيس (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A8%D9%84%D8%A8%D9%8A%D8%B3) .
المناطق الأثرية والسياحية

لقد حظيت مدينة فاقوس بعدد كبير من المناطق الأثرية حيث توجد هذه المناطق حيث توجد بها: 1- قرية قنتير (الوحدة المحلية بالسماعنة) : قرية تابعة لمركز فاقوس بوجد بها آثار من عصر سيتي ورمسيس الثاني شيد فيها الملك سيتي الأول من الأسرة التاسعة عشر قصرا له ثم تبعه ولده رمسيس الثانى الذي أمر بتشييد مدينة له هناك واتخذها مقرا لحكم مصر ليشرف منها على مصر وعلى الآراضي التي فتحتها الجيوش المصرية في بلاد الشام. ويوجد بها العديد من القطع الأثرية الهامة المصنوعة من الفخار مختلفة الأحجام والأشكال. وجد بها بلاطات صغيرة من القيشاني الأزرق عليها كتابات هيروغليفية عن طريق التطعيم بالمرمر عليها اسم وألقاب الملك رمسيس الثانى ثالث ملوك الأسرة التاسعة عشر الفرعونية حوالي 1290-1223 قبل الميلاد ويبدوا أن الجبانة الحالية للقرية والأراضي المحيطة بها تقع على بقايا قصر بناه الملك (سيتي الأول) ثاني ملوك الأسرة 19 والآثار التي عثر عليها تجعل من المرجع وجود عاصمة أكبر إمبراطورية في الشرق القديم والتي أقامها رمسيس الثاني.
2- الختاعنة (تل الضبعة) الوحدة المحلية بالديدامون. عثر فيها على بقايا معبد من اللبن له صالة وأعمدة وعدد من التماثيل المصنوعة من الجرانيت والسست ويرجع هذا المعبد إلى عصر الدولة الوسطى وكذلك بعض المساكن التي ترجع لنفس العصر حوالي 2134-1778 قبل الميلاد.
3- عزبة رشدي وحلمي الوحدة المحلية بالديدامون. عثر بها على بعض التماثيل وكذلك بوابة معبد قديم ترجع جميعها إلى العصر الفرعوني.
4- يضم المركز بركة صيد سياحية بقرية أكياد التابعة للوحدة المحلية بإكياد البحرية. تبلغ مساحتها 3066 فدان حالياً على شكل مستطيل من الشرق إلى الغرب ومياه البركة جزأين جزء مياه مالحة والثاني يتم تغييره بالمياه العذبة ويتوسطها جزيرة مساحتها 360فدان تحيط بها المياه من جميع الجهات وينتشر فوق سطحها الرمال الصفراء وبعض الحصى وينمو بها بعض النباتات الصحراوية وتضم البركة أيضاً حوالي 16 لبدة صيد ترد عليها الطيور المهاجرة من أماكنها الأصلية في الفترة من أول أكتوبر وحتى شهر أبريل من كل عام ومن أصناف هذه الطيور (خضاري حجم كبير يشبه الشرشيرى كيس متوسط الحجم – عقلان – زريق أصفر حجماً من الكيس وغير ذلك من أنواع الطيور وبها شاليهات سياحية وحدائق هذا ويقوم نادى الصيد بالدقي بحق استغلال الصيد بالبركة.
5- تل الضبعة وهي على بعد 45 كم من مدينة الزقازيق وهي تابعة لمركز فاقوس وتبعد عن مركز فاقوس 1 كم وقد قد كانت مقرا لحكم الهكسوس في مصر خلال (1570–1778) قبل الميلاد وتقع على مساحة 7كم شمال مدينة فاقوس، يوجد بها العديد من الآثار تزيد عن 8 آلاف قطعه أثرية.
6- تل إبراهيم عوض يقع هذا التل بمركز فاقوس قرية ام عجرم وترجع الآثار التي أستخرجت من هذا التل لعصر بداية الأسرات والدولة القديمة والدولة الوسطى وبه العديد من القطع الأثرية

NOUFALL
07-09-2009, 11:10 AM
موضوعك حلو وصورك احلى ربنا يعينك

الله يخليكى
وشكرا لمرورك الغالى

sokhail
07-09-2009, 11:31 PM
من قري مركز الحسينية وتقع بين سعود والصالحية وتتميز القرية بالقدم يحيث يمتد التاريخ بها الي الفاتحين الاوائل وتتميز بالتعليم حيث بها نسبه عالية جدا من المؤهلات العليا في شتي المناصب وجميع الاماكن ويكفي ان تعرف عزيزي القاري ان علي باشا مبارك قد اتم حفظ القرأن الكريم بها ولذلك قصه في لثلء قادم

NOUFALL
08-09-2009, 12:28 AM
ونسيت تقول عن النخل اللى فيها
هههههههههههههههههههههه

زهرة التوليب
10-09-2009, 05:18 AM
معلمومات مفيده جزاك الله كل خير والى الامام

رامي الجوهري
12-09-2009, 05:09 AM
أ/ رامي الجوهري
مدرس مواد فلسفية
مدرسة ميت ابوعربي الثانوية المشتركة

العاشق لرسول الله
12-09-2009, 07:01 AM
السلام عليكم جميعا
مع حضراتكم محمود الشرقاوي من مركز ديرب نجم شرقيه
اعدادي هندسه وافتخر واعتز اني منها فنحن اهل الكرم
واسعدني التعرف بحضارتكم

daia dody
12-09-2009, 03:22 PM
معلومات جديده خالص وهامه واتمنى تكتبو برضوعن ابوكبير عايز اعرف معلومات عنها اكثر

رامي الجوهري
13-09-2009, 05:46 AM
احدي قري مركز الزقازيق

وهي تقريبا في الوسط بين الزقازيق وميت غمر

RAARA
13-09-2009, 07:49 PM
انا كمان من الشرقيه
من بلبيس ومن كتر حبى فيها من قبل لما تولد
عيد ميلادى يوم 9/9
يوم عيدها شوفتوا حبى ليها اد ايه؟؟؟؟؟؟؟؟؟
:022yb4::022yb4::022yb4::022yb4::022yb4:
لو لم اكن شرقاويا لوددت ان اكون شرقاويا

eldeep 27
14-09-2009, 10:01 AM
انا eldeep 27 معلم خبير في الفيزياء بمدرسة الثانوية بنات بابوكبير

خوارزمي العرب
15-09-2009, 01:47 AM
احنا دايما نقول الماضي هو فين مستقبل صان الحجر كل الي في صان بيفكرو ازاي يتاجرو في الاثار مش اكتر

alsmahy
15-09-2009, 01:38 PM
وكمان نسيتوا تتكلموا عن مدرسة من اهم مدارس الادارة مدرسة سعفان !!

elsayed gamal
16-09-2009, 06:56 AM
قرية الحلوات هى إحدى قرى مدينة الابراهيمية التابعة لمحافظة الشرقية
هذه القرية التى لطالما تحاكت عنها جميع الصحف والقنوات ووتغنت باسمها جميع الدول العربية كلما ذكر اسم العندليب عبدالحليم حافظ
وعلى فكره فيه فنانين اخرين من هذه القرية أمثال الفنان اسماعيل سبانة الشقيق الاكبر للعندليب وحاليا ابن عمه الفنان على شبانه وايضا هناك فنان شاب صاحب موهبة جميلة اسمه اسلام الحسينى وهناك العديد من المواهب سواء بالفن أو غيره

sympathique
16-09-2009, 03:58 PM
منورين ياشرقاوية

يافراعنة

Phenom_taker
17-09-2009, 09:27 AM
معلومات جديده

جزاك الله خير

NOUFALL
17-09-2009, 12:51 PM
شكرا لمروك بس مش تجمع الكل احنا اه عندنا تجار اثار بس عدد محدود يعنى

ahmednofal70
18-09-2009, 10:17 PM
مدينة الزقازيق وليس محافظة الشرقية
اعتقد من الاخ الفاضل ان العنوان الانسب هو مدينة الزقازيق وليس محافظة الشرقية لان كل المنعلومات خاصة بالعاصمة الزقازيق فقط ولم ترد اي سيرة لاي قطعة اخرى من المحافظة وعلى فكرة انا من صان الحجر واعتقد ان هي مدينة لا تقل في الاهمية عند الكثيرين من الزقازيق نفسها
فهل يمكنني توجيه دعوة لمختلف الافراد في مراكز المحافظة لتجميع معلومات عن كل مركز واضافتها للموضوع ده

**(elktra)**
18-09-2009, 10:21 PM
مدينة الزقازيق وليس محافظة الشرقية
اعتقد من الاخ الفاضل ان العنوان الانسب هو مدينة الزقازيق وليس محافظة الشرقية لان كل المنعلومات خاصة بالعاصمة الزقازيق فقط ولم ترد اي سيرة لاي قطعة اخرى من المحافظة وعلى فكرة انا من صان الحجر واعتقد ان هي مدينة لا تقل في الاهمية عند الكثيرين من الزقازيق نفسها
فهل يمكنني توجيه دعوة لمختلف الافراد في مراكز المحافظة لتجميع معلومات عن كل مركز واضافتها للموضوع ده
اكيد يا مستر
حضرتك عندك هنا في المحافظة موضوع عن .:: صـانـ الـحـجـر ::. (http://www.thanwya.com/vb/showthread.php?t=147465)
ممكن تكتب فيه اي معلومة لو تحب
يا ولاد الشرقية تعالوا (http://www.thanwya.com/vb/showthread.php?t=143391) او الموضوع ده بيتكلم عن اي حاجةفي المحافظة
او ممكن حضرتك لو اي معلومة تكتبها هنا في الموضوع ده
وجزاكم الله خيرا

هشام مكاوى
19-09-2009, 11:39 AM
كفرصقر مدينه لها تاريخ عريق يمتد للتاريخ الفرعونى

الاهم الحاضر// نريد معرفه الاتى عن هذة المدينه العريقه
1-بماذا تشتهر
2- الانشطه الاقتصاديه
3-الشخصيات البارزة فى الوقت الحاضر
معدلات النمو الاقتصادى والبشرى
لمعرفه ذللك لابد من المشاركاتبين ابناء هذة المدينه العريقه معا لعمل هذا البحث
ارجو المشاركه

هانى الشرقاوى
20-09-2009, 05:11 PM
عاصمة القلوب البيضاء بلدى الشرقية

هانى الشرقاوى
20-09-2009, 05:12 PM
أنا بقا اتولدت فى كفر صقر زمان
ههههههههه من 19 سنة كده

مستر عصام الهادي
21-09-2009, 02:59 PM
ايه يا عم اللي بتتكلموا فيه ده - تجار آثار ايه اللي في صان - سيبكوا من الاشاعات دي - مفيش تجارة آثار ولا حاجة صان دي بلد جميلة - واتمنى لها الرقي والتقدم وتحياتي لصديقي من صان - مستر احمد عطيه نوفل

مستر عصام الهادي
21-09-2009, 03:02 PM
وكل سنة وانتم طيبين - وارجو من الاخوة الزملاء المدرسين المحافظة على الاولاد تلاميذنا في المدارس من مخاطر الاصابة بفيروس الانفلونزا - اجاركم الله

مستر عصام الهادي
21-09-2009, 03:16 PM
الاخوة الزملاء : معلمي صان الحجر
ادعوكم لحضور التدريب الخاص بالرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر icdl بالتقدم لقسم التطوير بالادارة لرئيس القسم الاستاذ/ محمد عطوان
- او لمشرف القسم الاستاذ/ حسن البنا
لحضور التدريب في احد مراكز التدريب سواء في الحسينية بمواقع التدريب الاتية :
1- مدرسة الثانوية بنين 2- مدرسة الثانوية بنات
3- عبدالسلام عطوان 1 4- الاعدادية بنات
او بالقرب من صان الحجر:
1- مدرسة زياد ابوعتمان الطحاوي الاعدادية
2- مدرسة الظواهرية الاعدادية
***** واعلمكم اننى اعمل بالتدريب وانا من مدرسة ابوعتمان الطحاوي الاعدادية وبالمدرسة الاستعداد التام للتدريب

مستر عصام الهادي
21-09-2009, 03:32 PM
اشك في انك السيد ابوسخيل مدرس الفرنساوي حبيبي - ربنا يبارك لكم فيها يا مسييه

salama201043
24-09-2009, 03:55 PM
المدرسين
وحصولهم على لقب مدرس
و إضافة أعمالهم
تسجيل بياناتهم الخاصة

NOUFALL
24-09-2009, 11:53 PM
شكرا لمرورك استاذى الفاضل /عصام

و باذن الله هحاول اوضل الدعوه دى للمدرسين اللى اعرفهم

تحياااااااتى

amour_amour88
29-09-2009, 02:21 AM
انا من كفرصقر حاسبات ومعلومات فرقه اولي الزقازيق

يحيى عزت
05-10-2009, 10:44 PM
انا من بعد كفر صقر بشويه كدا

اولاد صقر وفى اولى هندسه جامعه القاهره

Ahmed_apo_khatr
09-10-2009, 08:41 AM
الاخيوة بلدنا فيها اتربينا وفيها اتعلمنا وفيها اجمل الذكريات الجميله قريتنا قرية الاخيوة

احمد ابو خاطر

عزازى عبده محمود
09-10-2009, 02:20 PM
عزازى عبده محمود العوضى
مدرسة كفر العلماء للتعليم الأساسى
مدرس مرحلة ابتدائية- ادارة فاقوس التعليمية
كفركشك- فاقوس
:romarioxp6:

**(elktra)**
09-10-2009, 02:33 PM
تم دمج جميع المواضيع الخاصة بالمحافظة من قري ومراكز
شكرا

مبدع الرياضيات
14-10-2009, 04:54 PM
انا بلا فخر من بلبيس شرقيه ولكن الذي كتب عن مشاهير الشرقيه نسي الدكتور عبد الحليم محمود

sympathique
14-10-2009, 05:49 PM
انا بلا فخر من بلبيس شرقيه ولكن الذي كتب عن مشاهير الشرقيه نسي الدكتور عبد الحليم محمود

حضرتك ممكن تكلمنا عن الدكتور عبد الحليم محمود

دندونا الدلوعة
15-10-2009, 03:27 AM
هاااااااااااى عليكو يا احسن شرقاوية فى العالم كله
انا اسمى دندونا من فاقوس الشرقية واول مرة معاكم هنا وياريت ابقى صديقتكم

eslamzmzm
15-10-2009, 03:30 PM
انا اسلام زمزم طالب ثانوي بالزقازيق قرية الغار وبجد الشرقية دي عريقة وكمان قرية الغار دي منها الاعلامي اللامع طارق علام والنجم الكبير لاعب النادي الاهلي اسامة حسني والفنان محمد نجم وشكري سرحان

سلم
16-10-2009, 05:33 PM
شكراً لك اخى العزيز انا من سكان فاقوس وبشكرك على هذه المعلومات المفيدة

sympathique
18-10-2009, 01:33 PM
اهلا بيكم جميعا ياشرقاوية

الفاروق محمد
26-10-2009, 08:55 AM
انا بكل فخر من محافظة المجاهدين (محافظة الشرقية) التابع لها مركز منيا القمح وكنت أود ان اشارك برأى ولكن ضغت على الصورة دون فائدة فلماذا؟

ahmed_eldaly
26-10-2009, 09:43 AM
الأستاذ : محمد وفائي معلم أول اللغة الإنجليزية بمدرسة فاقوس الثانوية التجربية
وأتمني أنا أكون مدرس علي منتدي بوابة الثانوية العامة
يارب وفق كل مجتهد

tito love
26-10-2009, 05:26 PM
السلام عليكم انا من الشرقية مركز ديرب نجم وفى مدرسة السادات الثانوية العسكرية

sympathique
28-10-2009, 12:22 AM
اهلا بيكم جميعا

ومنورين المنتدى كله

tareknasr1
08-11-2009, 11:57 PM
هيلوهوووز
انا بقا يا جماعة
شرقاوى وافتخر والى مو عجبه ينتحر
انا اسمى طارق طالب فى مدرسة طلعت حرب الثانوية
وحزرر فز انا منين بالتحديد
انا من بلد الى بتجول على الجيم ....ديم
بصراحة انا مابين اسوان والغردقة
طيب هسهلهلكم
انا من بلد الحواوشى
ودى بلد ليها شهرا عالمية وياتى لها السواح من جميع الجهات يوم الاربع بالتحديد

عاشقة الماس
11-11-2009, 07:09 PM
وانا من بلبيس برضو بالشرقية

ولى الشرف طبعااا

omnia badr
24-12-2009, 12:46 AM
انا كمان من اقرية الغار

sympathique
24-12-2009, 02:09 AM
اهلا ومرحبا بكل شرقاوى

توتى توتى توتى
02-01-2010, 12:25 AM
انا اسمى محمد خيرى
طالب بالفرقة الاولى- انتظام- كلية التجارة جامعة الزقازيق.
انا من قرية العلاقمة – مركز ههيا – محافظة الشرقية.
وانا فخور انى من الشرقية
والف مبروك بطولة افريقيا للهوكى

Nada Ahmed 2050
06-01-2010, 01:08 AM
وانا كمان شرقاوية وبحيى كل الشرقاويين:022yb4:

!DreAmeR!
24-01-2010, 02:00 AM
اهلا بكل الشراقوة الناس الجميلة نورتم التوبيك

على عبدالرحمن محمود
03-02-2010, 10:40 PM
برجاء من الاخوة مدرسى محافظة الشرقية كتابة مشاركاتهم واسهاماتهم فى شرح الدروس والمذكرات هنا ونريدها صفحة للعلم والثقافة مع التعارف والفخر نريد عملا نافعا مع الاعتزاز بالاصالة والعراقة والقداسة والتارخ المجيد للشرقية
شرقاوى محب للشرقية التى انجبت الابطال و العلماء

أحمدمحمدعبدالحميد
20-02-2010, 06:49 AM
تقدم إدارة المدرسة كل التهنئة للطالبات أوائل الفصل الدراسى الأول فى مدرسةعبدالغنى محمودع بنات والعشرةالأوائل هم
1)الأولـى **** ديناحسن سلامة المجموع 141.5
2)الثانية**** ياسمين عادل حصافى المحموع 136
3)الثالثة**** وصال محمود المجموع 135
4)الرابعة**** مريم أحمدالرفاعى المجموع 134
5)الخامسة **** أيةمحمد عبدالحميد المجموع 132.5
6)السادسة**** إسراءمجدى عزالفقى المجموع 131.5
7)السابع **** أمانى عودة المجموع 129
8)السابع مكرر**** أمانى إبراهيم مهدى المجموع 129
9)الثامن **** إنجى عبدالمنعم رايد المجموع 127.5
10)الثامن مكرر**** دينانجيب عياد المجموع 127.5
11)التاسع **** أمنيةحجازى المجموع 127
12)العاشرة **** ريهام محمدعبدالعاطى المجموع 126
13)العاشرمكرر**** مادلين محمودعبدالسميع المجموع 126
كل التهنئة لهم مع خالص تمنياتنا للجميع بالتفوق دائماَ
أحمد الفقى /معلم أول أ/رياضيات

سماء احمد
27-03-2010, 01:32 AM
الشرقية الشرقية انا من الشرقية

a123456
22-04-2010, 12:18 AM
ا /عبد العظيم مدر س الاحياء بالمعهد

أبو سعادة
25-04-2010, 11:11 PM
شرقاوي و أفتخر
ولو لم أكن شرقاويا لوددت أن أكون شرقاويا

محمد سعادة
الصالحية - مركزفاقوس - محافظة الشرقية

الصالحية بوابة الشرقية من جهة الشرق ----- بلد البطيخ ----- سميت الصالحية نسبة لللملك نجو الدين الصالح أيوب ------- بها قتل قطز وبها دفن ......... بها العديد من المدارس المختلفة ------ وبها الكثير من المدرسين الأفاضل .......... وكثير من أبنائها علامات بارزة في كل مجال

محمد سعادة
مدرس بالمرحلة الابتدائية

sharef
27-04-2010, 01:02 AM
شكرا للمجهود ونرجو مساعدتنا في معرفه جداول الامتحانات لجميع الصفوف باذن الله لمحافظه الشرقيه

لوتس2010
02-05-2010, 07:32 PM
انا احمد فاضل من ديرب نجم محافظة الشرقية وافخر بانى من ابناء هذة المحافظة واحب ان اسجل شكرى لكل القائمين على هذا المنتدى الاكثر من رائع واخص الشكر الاستاذ محمد وسية على امتحانات icdl

د.عبد الرحمن
24-05-2010, 05:53 PM
بكل الحب اهنىء كل اهل الموقع ولكن لى عتاب على الاخت هدير المدرسه بالاعداديه بنات....والعتاب هو الم تعرفى اشهر علماء الشرقيه وهو الدكتور احمد قدرى رئيس هيئة الاثار المصريه الذى ولد بقرية كفر الحمام وله اعمال شهيره من كتب علميه واعمال ترميمات وكان له عظيم الاثر فى نشر الوعى الثقافى والوطنى فى الفتره من 1981 وحتى1987 رحم الله هذا العالم الفذ الذى توفى عام 1990 وهو من عائلة فايد الشهيره بكفر الحمام محافظة الشرقيه وتقبلى تحياتى

د.عبد الرحمن
27-05-2010, 02:32 PM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

محمود هنداوي
02-12-2010, 07:51 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخوة الأعزاء هل هم أعلام محافظة الشرقيةذكرتم أشخاص لم تفعل شئ للمحافطة أو لمصر الحبيبة سوى القليل منهم الزعيم أحمد عرابي والدكتور اسامة الباز والدكتور احمد عمر هاشم أين مؤسس جامعة الزقازيق الدكتور طلبة عويضة وأين من ساهم في بناء الجامعة عبدالحليم حافظ وأين المفكر الأسلامي الأستاذ خالد محمد خالد وآحرون كثيرون
وعندما تذكرون أي شخص أكتب ماذا فعل لبلدة حتي نعرف أن كان مهم وفعال أم لا

ولكم الشكر

محمود هنداوي
02-12-2010, 08:07 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخوة الأعزاء هل هم أعلام محافظة الشرقيةذكرتم أشخاص لم تفعل شئ للمحافطة أو لمصر الحبيبة سوى القليل منهم الزعيم أحمد عرابي والدكتور اسامة الباز والدكتور احمد عمر هاشم أين مؤسس جامعة الزقازيق الدكتور طلبة عويضة وأين من ساهم في بناء الجامعة عبدالحليم حافظ وأين المفكر الأسلامي الأستاذ خالد محمد خالد وآحرون كثيرون

ولكم الشكر

محمود هنداوي
02-12-2010, 09:43 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

ولكم الشكر

الأستاذ كامل الريس
03-12-2010, 11:16 AM
اهلا بكل الشرقاويه وربنا يوفقوا كلكوا وديما تكون الشرقيه احسن محافظه بالناس الجدعان اللى فيها

مبدع الرياضيات
04-12-2010, 11:37 AM
لقد نسيت الدكتور عبد الحليم محمود في تقريرك

سعيد فايد
06-12-2010, 08:50 PM
[B][COLOR=Red]أخوكم /سعيد فايد مدير مدرسة أبوبكر الصديق الإبتدائية ببحر البقر أتشرف أننى من أبناء الشرقية ولت بها وتعلمت بها وترعرعت على ترابها أحبها من كل قلبى وأعشق أهلها الطيبين وأعتز بتاريخها العريق *
أننى اقيم فى منطقة بحر البقر بلد الخير والتنمية بلد الشهداء عيدنا القومى يوم 8 أبريل ذكرى شهداء بحر البقر .......... ففى عام 1970 صباح يوم 8 أبريل أغارت طائرات الفانتوم الإسرائيلية على مدرسة بحر البقر الإبتدائية والواقعة يقرية 2بحر البقر وضربت المدرسة فهدمتها على تلاميذها فأستشهد 18 طفلا وأصيب العشرات وأستشهد عدد 2 من المواطنين كا نوا قريبين من المدرسة ساعة الضرب ومنذ ذللك التاريخ ونحن نحتفل بهذه الذكرى وتم بناء مدرستان إبتدائيتان وسميتا بأسم شهداء بحر البقر 0 وفى عام 1973 ثأر الجيش المصرى لشهدائنا وسطر بحروف من نور فى سجل الإنتصارات أروع قصص الفداء والتضحية والقوة والبطولة لأبناء الشرقية العظام مثال عبدالعطى صائد البابات والسيد العباسى الذى رفع العلم فوق سيناء الحبيبة وغيرهم الكثير من الأبطال والشهداء أبناء الشرقية
أذكر بكل خير رجلان من خيرة رجال التعليم فى الشرقية تدين لهم منطقة بحر البقر بالفضل والتقدير والإحترام وهما المرحوم الإستاذ / حسن محمد عارف من أبناء الصوالح بفاقوس والإستاذ / بدر محمد متولى المدرس حاليا بفاقوس الثانوية بنين ومن أبناء فاقوس البلد فهما للحق والحق يقال يعتبرا رائدا التعليم فى منطقة بحر البقر وعلى يديهما نبتت أول بذور التعليم فى بلدنا .
ومنطقة بحر البقر منطقة مترامية الأطراف فهى تقع فى جنوب مركز الحسينية يحدها شمالا مصرف بحر البقر المعروف وشرقا محافظة بورسعيد ولإسماعيلية وجنوبا الصالحية القديمة وغربا مركز فاقوس
والمنطقة منطقة زراعية تكثر بها محاصيل الخضر والحبوب ولم تدخل بها الصناعة بعد حيث ان المنطقة حديثة قامت بعد ثورة 23 يوليو مع قانون الإصلاح الزراعى .
من ناحية التعليم فإن المنطقة بها عدد 9 مدارس إبتدائية وعدد 3 مدارس إعدادية ومدرسة ثانوية تحت التجهيز لفتحها وبها متحف شهداء بحر البقر وعدد أربعة معاهد أزهرية إبتدائى وثلاث للإعدادى وواحد إعدادى فتيات وإثنا ثانوى بنين ومعهد ثانوى فتيات .
ومن الخدمات الأخرى سنترال آلى ووحدة نظافة ومستشفى عام جاهز للفتح ومركز شرطة وعدد ثلاث وحدات صحية وعدد 5 جمعيا خدمة المجتمع إلخ
يوجد بالمنطقة عدد كبير من المثقفين والموظفين ورجال القضلء والمحاماة والاطباء والمعلمين وينقص المنطقة كوب مياه نظيف وخدمة الإنترنيت حيث ان الموجود هوائى ودائم الإنقطاع ومشاكله كثير ة
أرجو الا أكون أطلت عليكم تقيلوا خالص تحياتى