مشاهدة النسخة كاملة : العرقسوس أمل النساء في سن اليأس


ابو وليد البحيرى
06-05-2015, 05:39 AM
العرقسوس أمل النساء في سن اليأس






http://www.mojtamai.com/health/images/stories/aatamo92.gif
يمكن للنساء اللواتي بلغن مرحلة انقطاع الطمث أو ما يعرف باسم سن اليأس أن يرين في نبات العرقسوس مصدرا للأمل بعدما اكتشف باحثون أن لديه تأثيرا إيجابيا مخففا للهبات الساخنة التي تترافق مع هذه المرحلة .

وقد أجروا باحثين من جامعة كليفورنيا دراسة توصلوا خلالها إلى نتيجة تقضي بأن تطوير حبة دواء تحتوي على مستخلص العرقسوس يخفض عدد الهبات الساخنة التي تعاني منها النساء بمرحلة انقطاع الطمث بنسبة 80 في المئة كما أنها تساعد بتقوية عظامهن ، ولاحظوا أن لا تأثير سلبيا لحبة العرقسوس ، بل أن نتائجها ملحوظة جدا عندما تأخذها النساء على أساس يومي .

ورجحوا أن سبب فعالية العرقسوس هو أن تأثيره مماثل لتأثير هرمون الأستروجين النسائي الذي تتراجع معدلاته في جسم المرأة عند انقطاع الطمث ، ويشار إلى أن الدراسة شملت 51 امرأة ، وأخذن حبة دواء يوميا لمدة سنة ، فتبين أن عدد الهبات الساخنة ونسبة التعرق ليلا عند اللواتي تناولن عرق السوس تراجعت بنسبة 80% .

كما إتضح انه بدلا من الاستيقاظ 4 مرات ليليا ، لم يتأثر نوم النساء اللواتي أخذن حبة العرقسوس إلا مرة أو مرتين ، وقالت الباحثة الرئيسية دونا شوب أن العرقسوس لعب دورا لجهة إبطاء هشاشة العظام التي تترافق مع التقدم بالسن.
منقول