مشاهدة النسخة كاملة : السفر للخارج


alaa mahrous
19-01-2015, 08:31 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طلب من الاخوة الاعضاء ولكم جزيل الشكر
انا بدور على فرصة للسفر بالخارج فعايز اعرف كل حاجة عن الموضوع ده
ازاى استخرج شهادة خبرة وازاى اوثق ورقى وايه المطلوب فى الموضوع ده كله
انا مدرس انجليزى من المنيا تعاقد2009
ياريت اللى يعرف حاجة عن الموضوع ده يفيدنى ويكون جرب السفر او فاهم كل حاجة عن الموضوع ده وشكرا ليكم قبل كل شئ

alaa mahrous
20-01-2015, 01:47 PM
يااخونا بالله عليكم حد يساعدنى ويفهمنى

almutarjim
20-01-2015, 05:06 PM
وعليكم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخونا أ/علاء محروس فيما يخص السفر للخارج (تعاقد شخصي)

1- فرص السفر للخارج إما إنها حكومية ويعلن عنها بالصحف أو خاصة وأيضاً يعلن عنها بالصحف كالأهرام مثلاً أو عبر مكاتب السفر المنتشر أغلبها بالقاهرة.

- بالنسبة للحكومي تقريباً لم يعد هناك الآن غير دولتين (سلطنة عمان و قطر) هما اللتان تستقدمان معلمين من مصر ، سلطنة عمان تعلن في الصحف وهناك صفحة للتقديم على بوابة وزارة التربية والتعليم العمانية وغالبا يبدأ التقديم من أول شهر 6، أما قطر فتقريباً خلال هذه الأيام يتم الإعلان في الصحف وايضًا عبر فتح صفحة التقديم على الموقع الإلكتروني للمجلس الأعلى للتعليم بدولة قطر، بالطبع العمل الحكومي أفضل راتباً وأكثر أماناً كما هو معروف للجميع.

- بالنسبة للخاص فما أكثر الفرص المتاحة بالسعودية و الكويت وسلطنة عمان والإمارات وخصوصاً السعودية ، ويكون غالباً خلال شهر 6 أو 7 عبر الإعلان في الصحف أو التقدم مباشرة لمكاتب السفريات المنتشر أغلبها بالقاهرة، ولكن عليك أخذ الحيطة والحذر من النصب بالإضافة إلى ان أغلب الرواتب ضعيفة والإعتماد على الدروس والعمل الإضافي والرغبة في أداء الحج والعمرة والمعاملة الجافة من بعض السعوديين والدروس ليست بكل المناطق ولاعب اصحاب المدارس بشروط العقد لدفع راتب 10 أشهر فقط أو غيره، وهذا لا يمنع وجود فرص جيدة.

2- بالنسبة للأرواق المطلوبة فهذه سهلة جداً:-
- شهادة خبرة وخطواتها كالتالي طلب مختوم من المعهد والمنطقة و موجه المادة ثم شؤون العاملين بالحسين وتأخذه في نفس اليوم بعد الساعة 2 لكن إحرص على الذهاب مبكراً قبل الظهر على الأكثر.
- شهادات الكلية كالليسانس والدبلومة العامة والدبلومة الخاصة وغيرها.
- أي شهادات اخرى كال ICDL , TOEFL, IELTS , CELTA أو غيرها من الشهادات التي تعطيك الأولوية.
- سيرة ذاتية باللغة العربية والإنجليزية موضح بها البيانات والخبرات والشهادات وغيرها ويمكن الحصول على نموذج من الإنترنت بكل سهولة.
- في حالة وجود فرصة سفر توثق شهادات الجامعة وشهادة الخبرة من أي مكتب من مكاتب الخارجية المنتشرة بالقاهرة وبعض المدن الكبرى، التوثيق تقريباً للشهادة الواحدة لا يتعدى ال15 جنيه ثم توثق من سفارة الدولة التي ترغب السفر إليها (يختلف ثمن التوثيق حسب الدولة غالباً مائة جنيه للشهادة)، أما الشهادات الدولية كال ICDL وغيرها فلا توثق، و يطُلب منك كشف وتحليل طبي حسب مواصفات معين تكلفته في حدود 500 جنيه .

3- بالنسبة للإختبار
- الأسئلة أغلبها تربوي كالTeaching theories، Classroom management, How to teach reading , How to teach listening مع مواقف صفية كالتعامل مع naughty students وأسئلة في التخصص ، أما المقابلة الشخصة فتشمل أسئلة عامة كالحديث عن نفسك و أيضاً تربوية وأغلبها لإختبار الثقة بالنفس و معرفة الشخصية والتمكن من اللغة الإنجليزية.
- بعض المدارس بالسعودية تضيف إختبار في حفظ القرآن الكريم والمعلومات الدينية كأختبار تفضيلي.
وبالتوفيق إن شاء الله

alaa mahrous
20-01-2015, 06:38 PM
شكرا جزيلا لك أخى المترجم لقد أفدتنى كثيرا جعلك الله فى عون اخوانك

العشرى1020
20-01-2015, 07:07 PM
مشكوررر اخى الكريم على هذه المعلومات