مشاهدة النسخة كاملة : برشلونة وريال مدريد يستعدان للكلاسيكو بمواجهتي إيبار وليفانتي


mrmorsy
18-10-2014, 01:58 PM
http://media.linkonlineworld.com/img/yallakora//Normal/%5C2014%5C10%5C5%5C7002014_10_5_22_42.jpg



تستأنف مباريات الدوري الأسباني من جديد غداً السبت بأربع مواجهات في الجولة الثامنة من البطولة، عقب فترة توقف بسبب الإرتباطات الدولية للمنتخبات خلال الأيام السابقة.
ويتطلع ناديا برشلونة وريال مدريد إلى الفوز في مباراتهما عندما يواجها فريقا إيبار وليفانتي على التوالي، قبل أن يلتقيا سوياً في كلاسيكو العالم خلال مباريات الجولة التاسعة بعد أسبوع.
وخلال مباريات اليوم الأول من الليجا أيضاً سيحل سيلتا فيجو ضيفاً على أتلتيك بلباو، فيما سيستضيف قرطبة فريق مالاجا في ختام مباريات اليوم.
برشلونة للابتعاد بالصدارة أمام إيبار
سيحاول نادي برشلونة جاهداً تحقيق الفوز على إيبار الصاعد حديثاً إلى الدوري الأسباني، من أجل الابتعاد بصدارة المسابقة قبل المواجهة المرتقبة مع الغريم التقليدي ريال مدريد الأسبوع القادم.
ويتربع الفريق الكتالوني على صدارة المسابقة برصيد 19 نقطة أمام فالنسيا صاحب المركز الثاني برصيد 17 نقطة، والذي سيخوض مباراته يوم الأحد أمام ديبورتيفو لاكورونا.
في الوقت الذي يحتل فيه إيبار المركز التاسع برصيد تسع نقاط، والذي يسعى هو الآخر إلى تحقيق المفاجأة لمواصلة نتائجه المتميزة خلال موسمه الأول في البطولة الأسبانية.
ريال مدريد بإنتظار الهدايا في صراع الوصافة
يسعى ريال مدريد إلى تحقيق الفوز على ليفانتي المتأخر من أجل مواصلة صراعه نحو التقدم إلى مركز الوصيف في البطولة الأسبانية، مع انتظار هدايا الفرق الأخرى خاصة إيبار قبل مواجهة برشلونة المقبلة.
الفريق المدريدي يحتل حالياً المركز الرابع بجدول الترتيب برصيد 15 نقطة ليفصله فقط نقطتين عن المركز الثاني " مؤقتاً "، ويسعى الريال للفوز بالمباراة مع تعثر برشلونة لتقليل الفارق ومن ثِم الوصول للصدارة بعد مباراة الكلاسيكو.
أما ليفانتي فيقبع في المركز الـ17 برصيد خمس نقاط فقط من فوز وتعادلين وأربع هزائم، وخسارته أمام الريال ستزيد من تعقيد موقفه بجدول المسابقة، خاصة في حال فوز فريقي قرطبة وأتلتيك بيلباو في مبارياتهما.
سيلتا فيجو الساعي للمربع الذهبي أمام بيلباو المتأخر
سيحل سيلتا فيجو ضيفاً على أتلتيك بيلباو في مباراة يسعى فيها الأول إلى الاقتراب من المربع الذهبي للمسابقة بفوزه بنقاطها الثلاث، وهي نفس النقاط التي يحتاجها أصحاب الأرض لتحسين وضعهم في المسابقة.
سيلتا فيجو يحتل المركز السادس في الترتيب العام برصيد 12 نقطة، بفارق ثلاث نقاط عن ريال مدريد صاحب المركز الرابع، وفوزه في تلك المباراة سيجعله على مقربة من الأربعة الكبار على الرغم من فارق الأهداف الكبير بينه وبين الملكي.
أما أتليتيك بلباو فيحتل المركز الـ18 بأربعة نقاط بفارق الأهداف عن لاكورونا صاحب المركز الأخير، ومتساوياً مع قرطبة صاحب المركز الـ19 والذي يعد الفريق الوحيد في المسابقة الذي لم يحقق أي فوز حتى الآن.
قرطبة ينتظر فوزه الأول على حساب مالاجا
يسعى قرطبة إلى تحقيق فوزه الأول في المسابقة وذلك عندما يستضيف نادي مالاجا في ختام مباريات اليوم الأول من الأسبوع الثامن، في الوقت الذي يسعى فيه الضيف إلى اقتناص نقاط المباراة للدخول في المنطقة الدافئة لجدول الترتيب.
مالاجا يحتل المركز الـ11 برصيد تسع نقاط بفارق الأهداف عن أندية أسبانيول وإيبار وألميريا أصحاب المراكز من الثامن وحتى العاشر، أي أن فوزه على حساب قرطبة سيتقدم به إلى المركز السابع " مؤقتاً " في انتظار مباراة فياريال صاحب محتل هذا المركز حالياً أمام ألميريا يوم الأحد