مشاهدة النسخة كاملة : نداء هام الي العاملين بالازهر الشريف


نجم فاقوس
31-05-2014, 12:36 PM
ارجو من السادة العاملين بالازهر التدبر في ما يحدث بالمعاهد الازهرية وخاصة في الامتحانات
1- قرار موانع المشاركة في الامتحانات يشمل كل من له طالب في المعاهد الازهرية حتي لو كان في اخر الدنيا منها (الابن / البنت / ابن الابن / بنت الابن / ابن البنت / بنت ابنت / الاخ / الاخت / ابن الاخ / بنت الاخ / ابن الاخت / بنت الاخت / الاب / الام / اب الاب / اب الام / ام الاب / ام الام / .......... الخ اي انه لو انت معلم وكان جدك او جدتك طالب او طالبة يؤدي الامتحان فلا تشارك في الامتحانات) اذا فمن يبقي في المعاهد للمشاركة في الامتحانات سواء امتحانات النقل او الشهادات ولذا فهي ليست امتحانات ولكنها تكون اشبه بالسوق فعلا فلا تجد نظام ولا متابعة ولا تصحيح سليم وكله ماشي زي حال البلد هذه الايام وربنا يستر .
2- حرمان الموجهين ممن لهم درجة قرابة كما سبق من الاشراف علي امتحانات الشهادة مما يتيح الكثير من المهازل في اللجان . فهل الموجه او المدرس او الكاتب او كل العاملين بالمعاهد الازهرية ليسوا اهلا للثقة الي هذا الحد المهين ؟
3- يوجد ما يسمي بالمكافاة الادارية كانت توزع علي العاملين بالادارات (التفاتيش) الازهرية ولكن في العصر الحالي قام بعض الخبثاء في المناطق الازهرية بالايحاء بقصر هذه المكافاة علي العاملين بالمناطق الازهرية فقط دون حق للتفاتيش في صرفها علما بان المناطق الان هي جهة اعتماد فقط وان العمل كاملا يقوم به العملون بالتفاتيش .
4- فوجئنا هذا العام بالاستعانة بالكثير من معلمي المعاهد الابتدائية بالمشاركة في اعمال امتحانات الشهادتين الاعدادية والثانوية وحرمان الكثير من العاملين بالمعاهد الاعدادية والثانوية فهل هذا عدل او ضمان للامتحانات مع احترامنا الكامل لمعلمي المعاهد الابتداية ولكن لماذا لا يتم الاستعانة بمعلمي المعاهد الاعدادية والثانوية في اعمال الامتحانات بالمعاهد الابتدئية ؟
5- ناهيك عما يسمي بمعاهد القراءات وكلنا يعلم حقيقة هذه المعاهد : فلا دراسة ولا حضور ولا تعليم بها ولا امتحانات ولا ندري ما الحكمة من انتشار هذه المعاهد بهذا الكم ولذ فلا تجد عدد يكفي من الطلاب بهذه المعاهد .
فاقسم بالله العظيم ذهبت حسب الخطة الي احد هذه المعاهد في ايام الامتحانات وكان مجموع الطلاب الذين يؤدون الامتحان في هذا اليوم هم (ستة في مرحلة التجويد + اربعة في مرحلة العالية + اربعة في مرحلة التخصص) وتجد انه معهد ومدرسين وادارة وهكذا الحال .
6- وهكذا الحال في المعاهد الازهرية مما ادي الي انحدار مستوي الاتعليم بالمعاهد الازهرية وادي ايضا الي تحويل معظم الطلاب والتلاميذ من التعليم الازهري الي التعليم العام والذي لا يفرق كثيرا عن نظيره الازهري ولكنها النظرة الي حال الازهر الذي هان علي القائمين عليه فهان علي الجميع واين حال الازهر الان مما قاله الشاعر : قم في فم الزمان وحيي الازهر.
7- ارجو ممن يدخل علي هذا الموضوع ان يبدي رايه وتعليقه بموضوعية .
ولكم جزيل الشكر والتقدير .

العشرى1020
31-05-2014, 12:42 PM
طيب نقول اية بعد اللى حضرتك قولته

semsem.simo
31-05-2014, 12:51 PM
بالنسبة لصلة القرابة :
اعترض عليها و بشدةلعدة اسباب :
كل مدرس له اقارب من اى درجة فى المعهد اللى هو فيه نقول انه لا يجب ان يراقب عليه فى اللجنة كما كان من قبل و لا يصحح اوراقه .
الان بسبب صلة القرابة يخرج المعلمين من معاهدهم و ينجح ذويهم و أقاربهم مجاملة لهم و عند السؤال يقال أنه منتدب خارج المعهد و ليس له صله بأعمال الامتحان أو التصحيح.
**للموضوع صلة**

yahya gamal
31-05-2014, 01:32 PM
دة واحد فى المية من الفساد اللى فى الازهر

هشام السيد 2
31-05-2014, 01:43 PM
أستاذنا الغالي / نجم
بارك الله فيك وفي نقدك البناء وغيرتك على الأزهر الذي هان على جميع العاملين فيه بدءً من أكبر المسئولين إلى أصغر الموظفين ، وأصبحت السمعة الغالبة على الأزهر هي التسيب والإهمال والتخلف .
نتبتل إلى الله أن يصلح حال القائمين على أمر الأزهر حتى ينصلح حال الأزهر تبعا لهم.
تحياتي لشخصك الحبيب

صلاح الدين احمد ابراهيم
31-05-2014, 02:03 PM
والله يا اخي انت لمست كثير من السلبيات والمشاكل واعتقد ان سبب صعوبه نهوض الازهر هو في تراكم المشاكل فكل جيل ياتي من المسئولين يري الخلل ولا يتعب نفسه في تصحيح هذا الخلل فاصبح الغش مثلا حق مكتسب للطالب وعدم الثقه بين العاملين في الازهر بسبب ان التعامل في الازهر لا يكون باحترام الشخص نفسه وانما باحترام من يكون له واسطه او يملك مالا وهناك مسافه كبيره بين المسئولين والعاملين في الازهر فالمسئولين في وادي والعاملين في واد اخر ونحن لا نعدم الصالحين في الازهر فوالله اني اعلم ان من المسئولين من فيه الخير الكثير اسال الله القادر ان يصلح حال الازهر

علي أزهر
31-05-2014, 04:15 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل
كفاية عليهم المناصب والاشتغال بالأمور السياسية ( هما هيعملوا أيه بالاهتمام بالأزهر والتعليم لو انتبهوا لذلك مش هيقعدوا أماكنهم و لا هيكون عندهم فلل ولا سيارات ولا عمارات ولا هيبقوا أسياد واحنا عبيد )

ابو انس1
31-05-2014, 05:11 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل

noursen123
01-06-2014, 03:25 PM
فعلا معاهد القراءات عبء على اﻷزهر الشريف،،، الحل دمج معاهد القراءات بمعاهد الازهر الشريف وجعل القراءات قسما بالمعاهد مثل العلمى والادبى هكذا...وهذا سيوفر تكاليفا كثيرة من مبانى وادارات وعاملين

الجعدور
01-06-2014, 04:43 PM
الاخ نجم فاقوس اضيف على عرضك الجميل لبعض مانعانيه فى الازهر من مشاكل ايضا
1 عياب الامن فى كثير من لجان الازهر و عدم حماية المنتدبين فى الامتحانات الازهرية عكس مايحدث فى الثانوية العامة حيث نرى امام لجنة الثانوية العامة عربة شرطة على الاقل وعددمن الامناء وضابط قديكون ملازم اول او نقيب وهذا يؤدى الى الاحساس بالامن وإعطاء كل طالب حقه اما الازهر فلاتجد مثل ذلك وبالتالى تسيطر الاهالى على كثير من اللجان
2 التراجع فى القرارات فمثلا هذا العام قالوا ان رؤساء اللجان والوكلاء شيوخ معاهد وليس موجهين وبعد كدة تلاقى تكليف موجهين معينبن فى لجان معينة لأغراض لايعلمها إلا الله
3بعض القرارات لايفهم المقصود منها وأخرها تطبيق اللائحة التنفيذية للكادر لأننى للأن مش فاهم ايه المطلوب من موجة ثانوى أو موجة اول ثانوى بقرار
4 فى عام 2008 بعد الحصول على معلم خبير طالبوا التربوى رحنا نقدم قالوا لا لأن السن فوق 50 عام والأن مطلوب التربوى مع العلم ان باقى لهذة الفئة عن المعاش سنة او اثنين على الاكثر
5 قيام الموجهين بالإ شراف على امتحانات الشهادات الازهرية وتعرضهم للإهانة من الطلاب واولياء إمورهم دون اى مقابل مادى
وربنا يوفق كل الأزهرية لما فية الخير للجميع

mohamedalih
01-06-2014, 05:55 PM
نعم الكلام ما قلت يا استاذنا العظيم وان شاء الله ربنا يطهر الازهر من كل من يريد تدميره .
ولا نملك الا ان نقول كما قال عليه الصلاة والسلام ( صبراً آل ياسر فإن موعدكم الجنة )

جلال السعيد
01-06-2014, 07:32 PM
اسوء مافي الازهر ان الادارات لا يعرفوا شيء عن القوانين وكثير من اصحاب القانون اسفا علي حال الازهر

ابوميدو1000
01-06-2014, 09:12 PM
سوء الادارة والوساطة من اهم الاسباب لهذة السلبيات

Mr.Mohammed Khedr
02-06-2014, 05:03 PM
ان اردت ان تصلح حال البلد عامة والأزهر خاصة ففتش عن

الواسطه

ali elshafei
02-06-2014, 06:25 PM
اتفق معك استاذنا الفاضل فى كل حرف قلته.ياليت للمسئولين اذان تسمع!

mr-ali
02-06-2014, 06:25 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل

مستر شوكت
03-06-2014, 04:13 AM
اصبت كبد الحقيقة

الوردالابيض
03-06-2014, 07:06 AM
خطة الموجة فى الامتحانات الازهرية لاقيمة لها يحصل على بدل سفر فقط ولايحصل على مكافا ة فى الشهادة هذا ظلم كبير للموجة المفروض ان يحصل على المكافاة