مشاهدة النسخة كاملة : قيادي بـ30 يونيو يكشف تفاصيل "الانقلاب" على مرسي


abo omar11
09-05-2014, 10:41 PM
قيادي بـ30 يونيو يكشف تفاصيل "الانقلاب" على مرسي
كشف الدكتور تقادم الخطيب - أحد أشهر داعمي أحداث 30 يونيه - تفاصيل عما حدث في تلك الفترة ودور جبهة الإنقاذ وقيادات حركة تمرد وتحالفاتهم مع المجلس العسكري؛ لإسقاط مرسي.
وقال الخطيب في سلسلة تغريدات: "منذ أن تم إنشاء جبهة الإنقاذ وفتح المجلس العسكري معها طريق اتصال، وكان لواءات العسكر يتصلون بهم دومًا، ويتصلون بكل واحد على حدة، إلا القليل منهم، عمرو موسى، سيد البدوي، سامح عاشور، رفعت السعيد أهم أهم الأفراد داخل جبهة الإنقاذ الذين كان يتواصل معهم المجلس العسكري وقياداته".
وأضاف: "قبل ٣٠ يونيو قال الفريق السيسي خطابه الشهير: أمام الجميع أسبوع وإلا سنتدخل، وحينها بدأ قيادات المجلس العسكري بالاتصال لتوصيل رسالة، وبعد هذا الخطاب اتصل اللواء العصار بقادة جبهة الإنقاذ في اجتماع لهم كان في منزل السيد البدوي بأكتوبر، وتحدث معهم حول خطاب السيسي، وحينما وجد إصرارًا من الجميع على المضي قدمًا في طريقهم، قال لهم: لابد من كتابة بيان سياسي من الجبهة يثمن موقف الفريق السيسي وخطابه، وفعلًا تم كتابة بيان سياسي من جبهة الإنقاذ بأنهم يؤيدون فيه خطاب الفريق السيسي وأمثاله حرفًا، والبيان تم صياغته من قبل أحد قادة اليسار".
وأردف: "كان قادة المجلس العسكري يتصلون بقادة جبهة الإنقاذ (ليس كل القادة) كل على حدة من باب "فرق تسد"، والوعود بينهم لتقسيم الحكومة والمناصب فيها", مشيرًا إلى أنه "استغل العسكر جبهة الإنقاذ للحفاظ على مكتسباته وتم استغلال د. البرادعي، ولذلك حينما تم استخدام ال*** ضد المتظاهرين استقال البرادعي ولم يكمل".
وتابع: "عندما نشأت حركة تمرد كانت فكرة طرحها د. يحيى القزاز على غرار ما كان في الجمعية الوطنية للتغيير، واعترضت كفاية على ذلك، إلا أن القزاز ساندهم، وبمجرد أن تحركت حركة تمرد، وقابلت صدى للناس فتح المجلس العسكري معها طريقًا، وبدأ يدعمها من خلال رجال أعماله الذين وفروا لها الدعم والمقرات، وتدخلت الأجهزة الأمنية ولعبت دورًا مهمًّا في مساندة تحركات تمرد، وكان هناك اتصال بينهم وبين عدد من قيادات تمرد وهم معروفون تم مكافأتهم الآن".
وأشار إلى أن رجال أعمال كبارًا موَّلوا حركة تمرد، ودعموها بغطاء من المجلس العسكري، وكانت هناك لقاءات تتم بينهم وبين قيادات تمرد وتقابلوا سويًّا، قائلًا: "اسألوا قادة تمرد عن السفريات التي قاموا بها إلى شرم الشيخ وغيرها في طائرات خاصة، ومَن الذين التقوا بهم وتحدثوا معهم وتلقوا مبالغ منهم".
وفجَّر الخطيب مفاجأة عن أعداد الذين وقَّعوا استمارات "تمرد" قائلًا: "عندما تعرض مقر تمرد للحريق تم نقل استمارات تمرد في مقر الجمعية الوطنية للتغيير، وهنا كانت المفاجأة فلم يبلغ العدد ٢٢ مليون توقيع كما قالوا"، مصرحًا: "إنها أكذوبة ٢٢ مليونًا التي قالت تمرد بأنها جمعتها".http://alqahera.net/haber_detay.asp?haberID=23598

the minesweeper
09-05-2014, 11:35 PM
نحلف بايه
الجماعه انتهت بلا رجعه
و مرسى لن يعود
و الاخوان الكاذبون الافاكون المتاجرون بالدين ذهبوا الى مزبلة التاريخ