مشاهدة النسخة كاملة : للمعلمين فأن لهم معاملة مالية خاصة طبقا للقانونين رقمي 155 و156 لسنة 2007


م رمضان الصباغ
05-02-2014, 06:39 PM
اكدت وزارة المالية انه تمت مطالبة جميع الجهات الادارية المستفيدة من علاوة الحد الادني للاجور المقررة بقرار رئيس الوزراء رقم 22 لسنة 2014 الصادر بتاريخ 12/1/2014 ، بضرورة سرعة استكمال صرف علاوة الحد الادني للاجور في ضوء القواعد والضوابط التي تضمنها المنشور رقم 1 لسنة 2014 بتاريخ 14/1/2014 والذي تم ابلاغه لجميع تلك الجهات، لافتا الي استعداد قطاع الموازنة بوزارة المالية لمساعدة الجهات التي تواجه صعوبات في تطبيق العلاوة الجديدة.


واوضح عاطف ملش رئيس قطاع الموازنة العامة بوزارة المالية أن الجهات التي لم تصرف حتي الان يمكنها اما الصرف باستمارات منفصلة او صرف علاوة يناير مع راتب شهر فبراير الحالي.



كما أكد ملش أنه بالنسبة للمعلمين فأن لهم معاملة مالية خاصة طبقا للقانونين رقمي 155 و156 لسنة 2007 والذي يحدد المعاملة المالية والادارية والفنية لكل المعلمين بوزارة التربية والتعليم والازهر الشريف، ولذا فأن قرار رئيس الوزراء رقم 57 لسنة 2014 بتاريخ 16/1/2014 اقر لهم علاوة خاصة باسم علاوة اعباء وظيفة بدلا من علاوة الحد الادني ، وهي بفئات مالية مقطوعة بقيم تضارع علاوة الحد الادني وذلك حفاظا علي الوضع الخاص الذي يتمتعون به قانونا واتساقا مع رسالتهم السامية ، وأضاف بأنه قد صدر منشور وزارة المالية رقم 2 لسنة 2014 بتاريخ 18/1/2014 يتضمن قواعد وضوابط تنفيذ علاوة الأعباء الاضافية.



وأضاف ملش انه من بين الفئات التي لها وضع خاص ايضا العاملين بالقطاع الطبي حيث انتهي قسم الفتوي والتشريع بمجلس الدولة من مراجعة مشروع قانون تنظيم عمل المهن الطبية تمهيدا لاقراره وتطبيق زياداته المالية باثر رجعي من يناير الماضي، بما يتواكب مع تطبيق الحد الادني للاجور خاصة انه يكفل زيادات مالية تتفق مع طبيعة الجهود المبذولة من العاملين بالقطاع الصحي.



وقال ان مشروع القانون تم اعداده بالتعاون مع وزارة الصحة بهدف وضع نظام مالي واداري متكامل لتنظيم العمل بالقطاع مع توحيد المعاملة المالية لجميع العاملين بالمهن الطبية بالجهات الداخلة بالموازنة العامة للدولة وغير المخاطبين بقوانين ولوائح خاصة.



وأوضح أن ما تم التوصل اليه من نظام مالي وإداري للعاملين بالقطاع الطبي يحقق الهدف بشكل جزئي ومرحلي في ظل الموارد المالية المتاحة حاليا بالموازنة العامة للدولة مؤكدا علي تقدير الدولة ووزارة المالية للدور الحيوي والانساني والاجتماعي للقطاع الطبي ككل .



وحول التكلفة المالية لاقرار علاوة الحد الادني للاجور وكذلك زيادات المعلمين والعاملين بالقطاع الطبي اوضح رئيس قطاع الموازنة ان الخزانة العامة ستتحمل نحو 12 مليار جنيه خلال النصف الاول من عام 2014 .



وفيما يتعلق بالاستفسارات التي تلقاها قطاع الموازنة حول الحد الادني للاجور اوضح ملش أن القطاع تلقي استفسارا حول مدي استفادة العاملين بالهيئات الاقتصادية وشركات القطاع العام من الحد الادني، أكد أن مجالس ادارات الهيئات الاقتصادية والشركات القابضة لها الحق في اتخاذ القرارات التي من شأنها ترتيب الأوضاع المالية للعاملين بها بما يتفق مع اللوائح والقوانين الخاصة بالهيئات الاقتصادية وبما لا يرتب أية أعباء على الخزانة العامة للدولة حيث ان الموازنة العامة لا تتحمل قانونا اي انفاق جاري لتلك الجهات.



واضاف ان وزارة المالية علي استعداد للرد علي أي استفسار او تساؤل حول الحد الادني للاجور وكيفية تطبيق المنشور الخاص بالية التطبيق ، حيث خصصت وزارة المالية بريد الكتروني (minimumwages@mof.gov.eg) و البوابة الالكترونية للوزارة (http://www.mof.gov.eg) لتلقي أي استفسار اوتساؤل والرد عليه .

شا

مستر محمد خليفة
05-02-2014, 06:50 PM
بقيم تضارع علاوة الحد الادني وذلك حفاظا علي الوضع الخاص الذي يتمتعون به قانونا واتساقا مع رسالتهم السامية

عمران جابر مهني
05-02-2014, 10:55 PM
مشكووووووووووووووووووور علي الخبر انا عرفت ان العلاوة سوف تضاف علي راتب فبراير في المنيا ان شاء الله

فارس99
06-02-2014, 11:13 PM
الله المستعان
يعنى حافز الاعباء الوظيفية بدلا من زيادة الحد الادنى - ناس تزيد مجانا وناس تزيد بشروط اين التمييز يا بهوات- ويرجع يقولك دا علشان رسالة المعلم الساميه بكده يبقى يقصد ساميه جمال - وشكرا

heshamhegazy
06-02-2014, 11:29 PM
تفاصيل كادر الاطباء الجديد 2013

وافقت وزارة الصحة على نص قانون كادر الأاطباء الجديد الذى طالما نادى به الأطباء على مدار سنوات
ونحن على موقع غرد وشير نضع بين أيديكم نص قانون مشروع كادر ألأاطباء الجديد من جهته المالية
حيث جاء قانون كادر الأطباء على النحو التالى :-



-يبدأ أساسى الأجر لطبيب التكليف من 3000 جنيه مقابل 36 ساعة عمل أسبوعياً
مع حوافز للساعات الإضافية تصل إلى 150% وضم البدلات للأساسى وعلاوة سنوية تبلغ 7%.
- ألا تزيد فترة النوبتجية عن 12 ساعة متصلة
ويفصل بين النوبتجية والتى تليها 12 ساعة على الأقل مع ضم جميع البدلات الحالية مثل بدل العدوى للأجر الأساسى للطبيب.
-تحديد ساعات العمل للطبيب بـ 36 ساعة أسبوعياً (6 ساعات عمل يومى) وذلك بالوحدات الصحية الحضرية والقريبة من المستشفيات التى تلتزم بالعمل فى الفترة الصباحية فقط، على أن يتقاضى الطبيب حوافز تتراوح ما بين 125 و130% من الأجر الأساسى فى حال عمله 48 ساعة ترتفع إلى 150% مقابل العمل 60 ساعة.
-و ستكون ساعات العمل الإضافية هى نوبتجيات الطبيب فى الوحدة الصحية البعيدة عن أقرب مستشفى بأكثر من نصف ساعة، وبالتالى تحتاج لوجود الطبيب فى الفترة المسائية على أن يعطى الطبيب بدل راحة 6 أيام شهرياً (4 أيام مقابل إجازة الجمعة بالإضافة إلى يوم للذهاب ويوم للعودة).
-يستحق الطبيب علاوة سنوية تقدر بـ 7% من الأجر الأساسى مع توفير نفقات انتقال طبيب التكليف لرحلة واحدة شهرياً من مكان إقامته لمكان تكليفه مع توفير سكن لائق فى الوحدات التى تحتاج لإقامة، وسكن عائلى للطبيب المتزوج، هو شرط استلام العمل للطبيب فى الوحدة التى تحتاج لإقامة دائمة.
- أن تستمر النيابة وهى (الفترة التى تلى فترة التكليف) لمدة 5 سنوات يحصل فيها الطبيب على مؤهل (دبلوم –ماجستير –زمالة) وإذا لم يحصل على أى منها عليه أن يعود للعمل فى الوحدات الريفية ويمنح فرصة استكمال دراسة زمالة طب أسرة، وأن ينتقل الطبيب من مقيم لمساعد إخصائى بعد انقضاء فترة النيابة والحصول على مؤهل دراسى (دبلوم –ماجستير – زمالة)، ويحصل الطبيب على علاوة تضاف لأساسى الأجر مرة واحدة 250 جنيهاً للدبلوم و500 للماجستير و750 للزمالة.
-ينتقل الطبيب الحاصل على الدبلوم بعد 5 سنوات لإخصائى والطبيب الحاصل على ماجستير بعد 3 سنوات، والطبيب الحاصل على زمالة بعد سنتين، على أن يكون قد حصل على عدد من الساعات المعتمدة كل عام فى نظام التعليم الطبى المستمر، وتلزم جهة العمل بالتكلفة الكاملة لدورات التعليم الطبى، بالإضافة لالتزامها بنفقات الانتقال والإقامة إذا كانت الدورة فى مكان بعيد عن جهة العمل، كما تحتسب أيام الدورة كمأمورية علمية مدفوعة الأجر، ويلتزم الطبيب الذى يقبل الترشح لدورة علمية ولا يلتزم بالحضور بها بتسديد غرامة تساوى تكاليف الدورة، بالإضافة لإلزامه بالحصول عليها بعد ذلك على نفقته الخاصة.
-يضاف بدل جذب للمناطق النائية لمساعد الإخصائى يتراوح بين 1000 -2000 جنيه شهرياً حسب بعد المكان، ويكون بدل الجذب للإخصائى بين 1500-2500 جنيه طبقاً لنفس القواعد، بحسب المشروع.
-حصل الطبيب على لقب استشارى فى حال حصوله على الدكتوراه، ويمنح علاوة خاصة لحصوله على الدكتوراه تقدر بـ 1000 جنيه تضاف لأساسى الراتب، بحسب المشروع، كما يمنح لقب استشارى بعد مرور 3 سنوات على حصوله على لقب إخصائى بالنسبة للزمالة، وخمس سنوات بالنسبة للماجستير و7 سنوات بالنسبة للدبلوم بشرط حصوله على عدد محدد من النقاط المعتمدة فى نظام التعليم الطبى المستمر، وتطبق نفس القواعد السابقة الخاصة بتحمل جهة العمل لنفقات الدورات والانتقال والإقامة.
-وقدر المشروع علاوة الاستشارى بـ 250 جنيهاً سنوياً تضاف لأساسى الأجر، بالنسبة للأطباء فوق سن الـ 40 يضاف بدل جذب للمناطق النائية يتراوح بين 2000 -3000 جنيه طبقاً للقواعد السابقة، ويحسب المعاش الشهرى للطبيب طبقاً لقانون المعاشات على أساسى آخر 48 شهراً، وبالتالى سيكون رفع أساسى الأجر هو ضمان رفع المعاش