مشاهدة النسخة كاملة : عبد الناصر الغائب الحاضر دائماً


المصري أشرف
01-02-2014, 10:42 AM
مصطفى صلاح يكتب: عبد الناصر الغائب الحاضر دائماً
=========================
قام اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، وابن الزعيم جمال عبد الناصر وحفيده الأربعاء الماضى بإزاحة الستار عن تمثال الزعيم الراحل جمال عبد الناصر الذى تم وضعه بوسط مدينة أسيوط، كان المهندس عبد الحكيم جمال عبد الناصر، وجمال خالد جمال عبد الناصر، قد وصلا إلى أسيوط وسط استقبال حافل من الأهالى وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة لحضور هذه المناسبة الغالية على شعب أسيوط.

إلى هنا قد تراه أخى القارئ خبرا ولكن من المؤكد أن خلفه قصص وعبر لمن يريد أن يعتبر، فعبد الناصر ليس رئيس حكم وبعد وفاته انتهى وانتهت معه ذكرياته بل يبحث عنه كل فقير تعلم وكل مريض تألم وكل مظلوم قد ظلم وكل أم وجدت ابنها اليوم من التعليم قد حرم لأن اليوم ليس كالأمس فى مصروفات المدارس، فهو نصير الفقراء والضعفاء والمظلومين، ولا يشعر بذلك إلا كل من عاش من العمر السنين فى فترة نظام نصفه الأخير فاسد أو معظمه لا فرق فى ذلك، ونظام تخيل البعض أنه سيصل بنا إلى بر الأمان وسيجعل لنا فى الجنة مكانا ولم يستطع البقاء إلا عام وكل شىء انكشف وبان فلم يكن لنا حظ لا من هذا ولا ذاك، وظل الشعب يبحث عن القائد الأب أو الأب القائد لا فرق فى ذلك، ظل يبحث عن رئيس يحب الكل ويساعد الكل ويشعر بالكل لا بحزب تفرد بالسلطة لنفسه والناس ظلت فى عهده ثلاثين عاماً تنتظر مخرج لها من الضيق والألم ومرارة الفقر والمرض والتأخر فى التعليم والبحث العلمى، ثلاثين عاماً نستورد المصاصة والقلم الرصاص، وأيضاً رئيس لا يهمه إلا أهله وعشيرته وتوزيع المناصب والغنائم عليهم وليته هنا وتوقف ولكن ترك لنا ميراث سنعانى منه فترة طويلة ألا وهو تقسيم المجتمع بين السلفى والإخوانى والليبرالى وترك لنا سيارات مفخخة ضربتنا حتى الآن ست منها وكل يوم ننتظر الواحدة بعد الأخرى وال***ى كل يوم يزيدون و***اهم فى الجنة و***ى الشعب فى النار، هل هذه مصر عبد الناصر، عبد الناصر الذى واجه العدوان الثلاثى بكل قوة وكذلك 67 وحرب الاستنزاف وكان هناك من المشاريع ما أذهلت العالم فكان هناك مصنع 36 الحربى وبناء السد العالى وأعد الجيش على أكمل وجه مما ساعد على نصر أكتوبر، وأستطيع القول أن بحث الناس عن رجل مثل عبد الناصر هو ما جعلهم يستقرون على السيسى ولكن بنسخته المتطورة وأرجو أن يكون كذلك لأن الشعب تعب من البحث ولا مجال للبحث مرة أخرى على الرغم أن ما سيتعب المشير هو مقارنته بحبيب القلوب، الرئيس الأب أو الأب الرئيس لا فرق فى ذلك لأن ذلك هو عبد الناصر.




http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1484024&SecID=190#.Uuz63CeuoXg.

الاستاذ رياضيات
01-02-2014, 12:18 PM
المقارنه بين عبد الناصر والقائد العظيم المشير السيسى ليست فى صالح ناصر فالقائد السيسى لم يهزم من نكسه فعلها الاسرائليين فالقائد العظيم قد نجح فى حرب ضد الاخوان الارهابيين و قد جعل مصر تنعم بالامن والامان والرخاء الذى لم تنعم بها البلاد من اول نشأتها ايام الفراعين العظام

ابو ضحكة جنان وحنان
01-02-2014, 12:44 PM
يا عم امان ايه اللي في عهد السيسي ...

د.عبدالله محمود
01-02-2014, 08:37 PM
هؤلاء الثقات هم من عاصروا عبد الناصر وعركوه
ثم كتبوا شهاداتهم
لنقرأها نحن
شهادتهم .. لا شهادتنا

الشيخ الشعراوي :
لقد أفقر عبد الناصر الاغنياء ولم يغني الفقراء
فاجتهدت الثورة بتوزيع الفقر واشهد الله انها كانت أياما سيئة في كل ما يتعلق بالاسلام والمسلمين
وسجدت لله شكرا عندما علمت بنبأ هزيمة جيوشنا في فلسطين
لأنني كنت اخشى ان ننتصر ونحن في احضان الشيوعيه فتفتن الناس بها

د. مصطفى محمود :
سيشهد التاريخ أن عبدالناصر تسلم مصر وهي اسمها مملكة مصر والسودان ويقع قطاع غزة تحت إدارتها ...
وسلمها لمن بعده من غير السودان ومن غير غزة ومن غير ثلث مصر ( سيناء ) !!!!
كان يحارب في الكونغو واليمن ويرفع رايات القومية والاشتراكية في كل مكان من المحيط الاطلسي الى الخليج الفارسي ، وكان يهتف مخاطبا كل مواطن مصري : ارفع رأسك يا أخي .

ولكن المواطن المسكين والمخدوع لم يكن ليستطيع أن يرفع رأسه من طفح المجاري ومن كرباج المخابرات ومن خوف المعتقلات ومن سيف الرقابة ومن عيون المباحث ،
وساد مناخ لا يزدهر فيه إلا كل منافق ، وأصبح الشعار هو الطاعة والولاء قبل العلم والكفاءة ، وتدهورت القيم ، وهبط الانتاج وارتفع صوت الغوغاء على كل شئ .

وعاش عبد الناصر عشرين عاما في ضجة اعلامية فارغة ومشاريع دعائية واشتراكية خائبة ،
ثم أفاق على هزيمة تقسم الظهر وعلى انهيار اقتصادي وعلى مائة ألف قتيل تحت رمال سيناء وعتاد عسكري تحول إلي خردة ، وضاع البلد وضاع المواطن.

الشيخ كشك : عبد الناصر بعد ما أقسم أن لو نجاح الثورة أنه سيطبق كتاب الله ،
وبعد نجاحها عندما سألوه عن تطبيق كتاب الله فكان رده قائلاً :
شريعه الاسلام ستعيدنا الي عصر الحمير .

علوة حامد
01-02-2014, 09:08 PM
ﺍﻟﻰ ﺃﻧﺼﺎﺭ ﺍﻹ‌ﺷﺘﺮﺍﻛﻴﺔ ﺍﻟﻨﺎﺻﺮﺑﺔ (( ﺍﻟﺸﻴﻮﻋﻴﺔ ))

ﻣﻦ ﻓﻴﻜﻢ ﺍﻟﺸﺠﺎﻉ ﺍﻟﺬﻯ ﻳﺴﺘﻄﻴﻊ ﺍﻹ‌ﺟﺎﺑﺔ ﻋﻦ ﻫﺬﻩ ﺍﻷ‌ﺳﺌﻠﺔ ؟؟
=======================
1- ﻟﻤﺎﺫﺍ ﺍﻋﺘﻘﻞ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻨﺎﺻﺮ ، ﺍﻟﻠﻮﺍﺀ ﻣﺤﻤﺪ ﻧﺠﻴﺐ ﻟﻤﺪﺓ 18 ﺳﻨﻪ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺮﺝ ؟

2- ﻟﻤﺎﺫﺍ ﻟﻢ ﻳﺘﻀﻤﻦ ﺩﺳﺘﻮﺭ 54 ﺍﻟﺬﻱ ﺍﻗﺮﻩ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻨﺎﺻﺮ ﺗﺤﺪﻳﺪ ﻣﺪﺩ ﺍﻟﺮﺋﺎﺳﻪ ؟

3- ﻟﻤﺎﺫﺍ ﺍﺭﺳﻞ ﺍﻟﻘﻮﺓ ﺍﻟﻀﺎﺭﺑﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﺠﻴﺶ ﺍﻟﻤﺼﺮﻱ ﻟﻠﺤﺮﺏ ﻓﻲ ﺍﻟﻴﻤﻦ ﻟﻤﺪﺓ 7 ﺳﻨﻴﻦ ﻣﻤﺎ ﺃﺩﻱ ﺍﻟﻰ ﺍﺳﺘﺸﻬﺎﺩ 60 ﺍﻟﻒ ﺷﻬﻴﺪ ﻭﻟﻢ ﻳﺴﺤﺐ ﺍﻟﺠﻴﺶ ﺍﻻ‌ ﺑﻌﺪ ﻫﺰﻳﻤﺔ 67 ؟

4- ﻟﻤﺎﺫﺍ ﺍﻧﻔﺼﻞ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻨﺎﺻﺮ ﻋﻦ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ ﺍﻻ‌ﻣﺘﺪﺍﺩ ﺍﻟﺘﺎﺭﻳﺨﻲ ﻭﺍﻟﺠﻐﺮﺍﻓﻲ ﻭﺍﻟﺸﻌﺒﻲ ﻟﻤﺼﺮ ؟

5- ﻟﻤﺎﺫﺍ ﺗﺮﻙ ﺭﺟﺎﻟﺔ ﻳﻘﺘﻠﻮﻥ ﻭﻳﻌﺬﺑﻮﻥ ﻓﻲ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺍﻟﻤﺼﺮﻱ ﻓﻘﺪ ﻛﺎﻧﺖ ﻓﺘﺮﻩ ﺣﺎﻟﻜﺔ ﺍﻟﻈﻼ‌ﻡ ﻟﻢ ﺗﺤﺪﺙ ﺣﺘﻰ ﻓﻲ ﺍﻟﻘﺮﻭﻥ ﺍﻟﻮﺳﻄﻲ ﻭﻻ‌ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﻬﺪ ﺍﻟﻤﻠﻜﻲ ؟

6- ﻟﻤﺎﺫﺍ ﺍﻧﻔﻖ 60 ﻣﻠﻴﻮﻥ ﺟﻨﻴﻪ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺤﺮﺏ ﻓﻲ ﺍﻟﻴﻤﻦ ﻛﺎﻧﺖ ﻛﻔﻴﻠﻪ ﻓﻲ ﺫﻟﻚ ﺍﻟﻮﻗﺖ ﺍﻥ ﺗﺠﻌﻞ ﻗﺮﻱ ﻣﺼﺮ ﻣﺜﻞ ﺭﻳﻒ ﺍﻧﺠﻠﺘﺮﺍ ﻭﻟﻤﺎﺫﺍ ﺳﺤﺐ ﺭﺻﻴﺪ ﺍﻟﺬﻫﺐ ﺍﻟﻤﺼﺮﻱ ﻭﻗﺪﻣﻪ ﻫﺪﺍﻳﺎ ﻟﻘﺒﺎﺋﻞ ﺍﻟﻴﻤﻦ ؟

7- ﻟﻤﺎﺫﺍ ﻫﺰﻣﺖ ﻣﺼﺮ ﻓﻲ 67 ؟

8- ﻟﻤﺎﺫﺍ ﺿﺎﻋﺖ ﺳﻴﻨﺎﺀ ﻛﺎﻣﻠﺔ ؟

9- ﺑﻨﺎﺀ ﻋﻠﻰ ﺍﻱ ﻣﺬﻫﺐ ﺍﻭ ﺩﺳﺘﻮﺭ ﺣﻜﻢ ﻣﺼﺮ 18 ﺳﻨﻪ ؟

10- ﻟﻤﺎﺫﺍ ﻗﺎﻡ ﺑﻤﺬﺑﺤﺔ ﺍﻟﻘﻀﺎﺀ ﻋﺎﻡ 69 ؟

11- ﻟﻤﺎﺫﺍ ﻗﺎﻡ ﺑﺤﻞ ﻟﺠﻨﻪ ﻋﻤﺎﺀ ﺍﻻ‌ﺯﻫﺮ ﻭﺍﺧﻀﺎﻋﻪ ﻟﻠﺴﻴﻄﺮﻩ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﺍﻟﺴﻠﻄﻪ ﺍﻟﺘﻨﻔﻴﺬﻳﻪ ﻭﻣﺎﺯﺍﻝ ﺣﺘﻰ ﺍﻻ‌ﻥ ﻭﻫﻲ ﺍﻭﻝ ﺳﺎﺑﻘﺔ ﻓﻲ ﺗﺎﺭﻳﺦ ﺍﻻ‌ﺯﻫﺮ ؟

12- ﻟﻤﺎﺫﺍ ﺣﺎﺭﺏ ﺍﻟﺪﻋﻮﺓ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺭﺟﺎﻟﻬﺎ ؟

13- ﻟﻤﺎﺫﺍ ﺍﻋﺪﻡ ﺍﻟﻤﺌﺎﺕ ﻣﻦ ﻋﻠﻤﺎﺀ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ ﻭﺍﻵ‌ﻟﻒ ﻣﻦ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺑﺎﻱ ﺗﻬﻤﺔ ، ﻭﻛﺎﻥ ﻣﻨﻬﻢ ﺍﻟﻘﺎﺿﻲ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻘﺎﺩﺭ ﻣﺆﺳﺲ ﺍﻟﺘﺸﺮﻳﻊ ﺍﻟﺠﻨﺎﺋﻲ ﻓﻲ ﺍﻻ‌ﺳﻼ‌ﻡ ﻭﺳﻴﺪ ﻗﻄﺐ ﻭﻏﻴﺮﻫﻢ ؟

ﻭﻫﻞ ﻧﻈﺎﻡ ﺍﻟﺤﻜﻢ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻱ ﺍﻟﺬﻱ ﺍﺳﺴﻪ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻨﺎﺻﺮ ﻭﻭﺭﺛﻪ ﻟﻠﺴﺎﺩﺍﺕ ﺛﻢ ﻭﺭﺛﻪ ﻣﺒﺎﺭﻙ ﻫﻮ ﺍﻟﺤﻜﻢ ﺍﻟﺠﺒﺮﻱ ﺍﻟﺬﻱ ﺍﺧﺒﺮﻧﺎ ﺑﻪ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﻫﻮ ﺍﻟﺴﺒﺐ ﻓﻴﻤﺎ ﻧﺤﻦ ﻓﻴﻪ ﺍﻻ‌ﻥ ﻓﻜﺎﻧﺖ ﻣﺼﺮ ﺗﺴﺘﻄﻴﻊ ﺍﻥ ﺗﻜﻮﻥ ﻣﺜﻞ ﺍﻟﻤﺎﻧﻴﺎ ﺍﻭ ﺍﻟﻴﺎﺑﺎﻥ ، ﻟﻘﺪ ﺗﺮﻛﻨﺎ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻨﺎﺻﺮ ﺑﻌﺪ 18 ﺳﻨﻪ ،، ﺩﻭﻟﺔ ﻣﻬﺰﻭﻣﻪ ﺟﺮﻳﺤﻪ ﻣﻜﺴﻮﺭﻩ ﺿﺎﻋﺖ ﺳﻴﻨﺎﺀ ﻭﺿﺎﻋﺖ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ ﻭﺍﻟﺸﻌﺐ ﺍﻟﻤﺼﺮﻱ ﻣﻤﺰﻕ ﻣﺪﻳﻮﻥ ﻓﻘﻴﺮ ﻣﻀطﻬﺪ ﻭﺧﺎﺋﻒ""

المصري أشرف
02-02-2014, 10:27 AM
طبعا وكما هو متوقع من أنصار الإرهابية سلبيات ......... لاغير
لدرجة أنه يطلب الإجابة وقبلها لو جاوبت هاتبقي شيوعي..بس عشان أنا مش شيوعي ولاعمري كنت ولا هابقي .. هاخليك في جهلك وتلقينك .. إللي علموه لك أسيادك .. ولا تغضب .. فمرشدك .. هو السيد الأوحد .. وكلكم عبيد إشارته..لن أدافع عن ..الهرم .. تناطحه حشره تكاد لاتري .. ولكن فعلا ..ماأثار حفيظتي .. وسخريتي .. أن عبدالناصر كان الداعي الأول للإستقلال والحرية وتأخذون عليه أنه ترك دولا كانت تحت ولاية الإحتلال المتمركز في مصر حررها من تلك التبعية كما تحررت مصر منها وتعتبرون ذلك من سلبياته .. ولو لم يفعل الرجل .. لكانت قمة التناقض بين الأقوال والأفعال .. وكأنكم تلصقون ماتربيتم عليه أنت وأسيادكم .. بالرجل .. والأخري أنه عبدالناصر حارب الدعوة ورجالاتها .. وكأنكم تلبسون لباس البهت والضلال وتعيشون في عصور التخلف ومازلتم .. معتقدين أنكم هؤلاء .. هههه .. أنتم رجالات أي دعوة .. الكذب.. التدليس.. تجارة الدين .. هؤلاء أنتم ..ولن أجيب سوي بسؤال .. تتندرون علي عصر عبدالناصر المشين وسؤالي ؟؟ ماهي قيمتك كدولة وقت عبدالناصر داخليا وإقليميا وعربيا ودوليا .. وماهي قيمتك .. وقت عصر مرسي .. المشئوم .. الذي سلم زمام أمره لعزبه لم يكن لها وجود .. حتي الأمس القريب .. أنتظر إجاباتكم أعضاء الإرهابية ؟؟؟ لو إمتلكتم أية إجابات ..
أفيقوا يرحمنا ويرحمكم الله .. وإعلموا أن المولي عز وجل كرمنا بعقل لنستعمله .. لا لنسلمه لبني أدم ..حتي لو كان مرشدا ..مثلي ومثلك قد أكون وقد تكون أفضل .. وأفهم منه مليون مرة فلسنا قطعانا .. أكرمكم الله

المصري أشرف
02-02-2014, 11:43 AM
د.عبدالله محمود .. أيضا من شهادات الثقات ..
زيارة الشيخ الشعراوي لضريح الزعيم جمال عبد الناصر .. وأعتذر لعدم تمكني من رفع صور الشيخ في زيارته لضريح الزعيم الراحل / جمال عبدالناصر .. وهناك تعليقات .. أردت أيضا وضعها
صورة تحمل لغز كبير حيث المعروف عن الشيخ الشعرواي رحمة الله عليه أنه كان يحمل عداء شديد للزعيم جمال عبد الناصر إلا أنه ذات يوم رأي رؤية قال عنها: لقد اتاني عبد الناصر في المنام ومعه صبي صغير وفتاه صغيرة والصبي ممسكاً بمسطرة هندسية كبيرة والبنت تمسك سماعة طبيب ويقول لي ألم يكن لدي حق ايها الشيخ ، فقلت له بلي يا عبد الناصر أصبت انت واخطات انا وكان هذا رداً على سوء تفاهم حدث بسبب إدخال الزعيم عبد الناصر الطب والهندسة في علوم جامعة الازهر وهو ما اعترض عليه الشيخ الشعراوي بشدة حيث كان يري ان الازهر للعلوم الدينية فقط وكان يري عبد الناصر ان الازهر يجب ان يكون فيه الطبيب المسلم والمهندس المسلم بجانب العلوم الدينية.
==================================
Zekozeko Zeko لم يمنعه تيقنه من الحق من الرجوع عن رايه وقول الحق
‏9 يونيو، 2013‏، الساعة ‏01:09 صباحاً‏ · أعجبني · 4

Aiaat Samy رحم اللة الزعيم والشيخ ناصر مؤسس مصر الحديثة قائد الثورة قاهر الانجليز الغى الملكية اعلن الجمهورية الاصلاح الزراعى التصنيع مجانية التعليم التامين الصحى مساعدة الشعوب الضعيفة على التحرر العدالة المساواة الغاء الالقاب تاميم قناة السويس السد العالى هذا جزء من اعمال الزعيم اما الشيخ الجليل فهو مثال لرجل الدين لا رياء لانفاق مجد هذة الامة
‏7 ديسمبر، 2013‏، الساعة ‏04:30 مساءً‏ · أعجبني

د.عبدالله محمود
02-02-2014, 06:35 PM
حرصاً على مشاعر من يعشقون عبد الناصر عشقاً مطلقاً لا يقبلون بشأنه نقاشاً
فقد آثرت ألا أدون حرفاً من رأسى وكتبت كما قدمت سابقاً " شهادة الثقات "
ولكنك ، أ / أشرف الروميسى - أجدك داخلتنى بقصة رؤية للشيخ الشعراوى ،
ومع كامل احترامى ، لا يوجد بين ما كتبته حضرتك وما شهد به الشيخ أى رابط ،
أظنك تعرف قصة مقولة " أخطأ عمر ، وأصابت امرأة "
حدث هذا فى موقف محدد ، فلا عمر مخطئٌ ، طوال الوقت ، ولا المرأة ، طوال الوقت ، مصيبة
وعلى هذه الحادثة يكون قياس موقف الشيخ مع عبد الناصر ، إذا جعلنا رؤية الشيخ واقعاً
وتعلم أنت أنها لم تكن سوى رؤية ،
وكنت أتمنى من حضرتك أن تتناول شهادتى الدكتور مصطفى محمود والشيخ كشك بشئٍ من التحليل ،
وإذا عدت لعنوان الموضوع ، بعمل " فلاش باك " فى مصطلحات السينمائيين ؛
فسيطيب لى أن أسأل :
ما الذى قدمه السيسى لنشببه بعبد الناصر أو غيره ؟!
لا تقل لى : الكاريزما ، حتى لا يتهمك المارون بموضوعك بسطحية النظر ،
ولا تقل حب الجماهير والحشد ، فسأقول لك : هذا محل خلاف فلم نعتمد آلة العد
وهل كل من احتشد الناس لدعمه أصبح عبد الناصر الجديد
حشده مثلاً ليس كحشد هتلر ، فإذا كان الحشد هى المقياس
سيصبح هتلر هو النموذج الرائع .
ولكن أريد انجازات حقيقية ، تجعلنى أقول : نعم السيسى يشبه عبدالناصر فى انجازاته
وسأطرح مساوئ عبد الناصر التاريخية جانباً
وسأشيد بالسيسى قائلاً : هذا الشبل من ذلك الأسد
حقق انجازات عبدالناصر واستفاد من حقبته فلم يكرر أخطاءه .
شكراً لحضرتك

المصري أشرف
02-02-2014, 07:49 PM
د. عبدالله .. تحياتي .. وإن كنت تطلب إنجازات للسيسي .. وهو لم يتقلد منصب الرئاسة رسميا .. هل تلك من الواقعية في شيئ .. وصفة التشبيه الوحيدة بينهما( السيسي و ناصر ) .. حتي الآن .. الشعبية .. وهي الخطوة الأولي للسيسي في بداية حكمه .. والتي ستتطلب تكاتفا كبيرا من الشعب تحت قيادته وهو سيقابل صعوبات من بعض الفصائل المعارضه .. ولكن ماإكتسبه من شعبيه هي ماسيعتمد عليها في التغلب .. علي تلك الصعوبات أضف لذلك حتمية وجود مشروع قومي محوري يلتف حوله الشعب .. ويصبح مشروع كل منهم قبل أن يكون مشروع دولة .. هذا هو السيسي في تلك المرحلة ولا نحمله أكثر مما يحتمل .. فالبلد تحتاج لشغل جامد والإنتماء هنا للدولة قبل أن يكون للسيسي .. فمصر هو الوطن الذي يحيا داخلنا .. ولا نحيا نحن داخله .. هكذاوجدنا أنفسنا .. فهل عندك إستعداد .. أن تعمل من أجل مصر .. حتي لو إختلفت مع السيسي .. تلك هي القضية .. أما موضوع شيخنا الجليل .. فناصر بني آدم .. يخطئ ويصيب .. لكن أخطاؤه لو قيست بأخطاء الآخرون وفقا لمبادئ وأهداف معلومة لاينكرها .. سوي من كان صاحب مشكلة معه ..فلن تحتسب تلك الأخطاء ولن يكون لها مقياس .. بجانب إنجازات .. يرفضها .. أيضا من ينكر سطوع شمس يوليو في كبد السماء .. وفق مالقن به طيلة حياته .. إنجازات
مازلنا وسنحيا وفقها عصور وعصور .. أيضا لشيخنا الجليل كل الحق في رواياته وسننحني إجلالا وإحتراما لرؤيته ولكنك كما قلت.. فلا يوجد من يصيب دائما .. كما لم يوجد من يخطئ دائما .. تحياتي لحضرتك

علوة حامد
02-02-2014, 09:54 PM
الى الذين يعبدون الاشخاص الى العبيد الذين يقفون بيد من معه القوة ولا يعرفون شئ عن الحق

الذي يقف معه الاحرار دوماً

اهديهم هذه القصة من مذكرات محمد نجيب كنت رئيساً لمصر:

عبد الناصر
قال:لقد اتخذنا قرارا ارجو ان توافقنا عليه وهو ان ياخذ كل عضو من اعضاء مجلس القيادة مبلغ 10 ألاف جنيه وتاخذ انت 14 ألف جنيه فيكون المجموع 134 ألف جنيه وقد طلبت من زكريا محي الدين ان يحجزهم من ان يحجزهم لنا من النقود الجديدة

محمد نجيب: احسست ساعتها بالغيظ وغلى الدم في عروقي وارتفع الضغط في راسي ولم احتمل هذا الحديث وصرخت فيه :
اسكت ..اسكت واخذت ا***ه بشدة..واهاجمه على استباحة اموال الشعب لنا ورفضت ان يخلط بين اموال الناس وجيوبنا وكدت ان اطلب منه ان ينزل من السيارة

فاذا به يضحك ضحكة عصبية ويرد وهو مرتبك:
- أنا كنت متاكد انك حترد الرد ده
وبعد ان تماسك نفسه قال:
صدقني انا كنت بامتحنك
ولم اصدق بالطبع
ولكني بدات اعيد النظر في تصرفاته وفي تصرفات زملائه
اقرأ صفحة 204 و 205
وهذه قصة اخرى:

تؤكد تعاون عبد الناصر مع المخابرات المركزية الامريكية للاستيلاء على الحكم والانفراد به

اقرأ ص 313 و 314

وايضاً ص 325 و 326

هذا هو الصنم الذي مازال يعبده البعض وهذا هو رابط الكتاب:
https://www.goodreads.com/book/show/6304929?from_search=true

أ/رضا عطيه
02-02-2014, 11:40 PM
تحدِّى علشان نشوف من يعبد الأشخاص فينا ومن هو الحر

أى واحد مستعد الأن ينتقد عبد الناصر والسيسى ولو بأفظع الألفاظ
فهم لهم مالهم وعليهم ماعليهم لأنهم بشرونحن بشر

ممكن ممن رمى الناس بالباطل يعمل زينا وينتقد (الشهيد البنا أو المرشد أو أبواسماعيل ) ؟!!!!!!!!!!

أتحدَّى

من يرى صورة فى المرأه وخلفه صورة الرجل المعصوم من الخطأ وأمدوه ب(رضى الله عنه) الذى جاءوا بها له من زمن الصفاء والراشدين و المبشرين بالجنة

عليه أن يتأكد قبل أن يسىء لغيره فى دينه
هل هى صورته هو -أم هى صورة لشخص أخر !!!!!!!!!!!!!!!

صبرا
فمن أنزل الهدى على الحبيب المصطفى نور ورحمة للعالمين
قادر أن يحفظه من عبث كل من تكبر وتجبر على المسلمين
فكيدوا كما شئتم وتاجروا به وله ولاله وأنصاره المخلصين
واعلموا!!-عفوا لامجال للعلم لديكم !
فاسألوا مصادرفكركم وعلمكم :متى أثمر وارتقى كيد الكائدين ؟


حسبنا الله ونعم الوكيل

شكرا لكم

المصري أشرف
03-02-2014, 09:11 AM
كلامك أرقي مما يفهم القطيع .. صديقي الغالي أستاذ / رضا
شكرا للمرور الكريم

المصري أشرف
03-02-2014, 09:12 AM
إلي قطيع العبيد .. أو عبيد القطيع .. فلا فرق
أعلم أنني أتحدث مع أشباه بني أدمين .. لكن عقولهم في قالب خمسة خرم .. كعب عالي .. إلي من إتخذ هو وجماعته الإرهابية الكذب والضلال والتجارة بالدين والقيم والمبادئ منهج حياة .. عبدالناصر كان بيحجز لنفسه 10.000 جنية سنة 1952 كان الجنية يومها .. قيمته .. أغلي من قطيعكم بسادته وسدنته وكل ماتمتلكون .. طيب .. هانصدق كلام أبو لؤلؤة .. إزاي واحد حرامي .. كان أول درجات إستغلاله للثورة مبلغ كبير زي ده .. ولم يكن قد تمكن بعد من الحكم بالصورة التي تجعله أو تمهد .. لهذا اللص الذي سيمسح البلد .. حين توليه الحكم .. نجده وقد مات وهو مستأجرا للمنزل الخاص به .. ولاعلاقة بالقصور الرئاسية فهي ليست ملكه .. نجده يوزع الفدادين الخمسة علي المعدمين أمثال أبو لؤلؤة وأهله وعشيرته .. مثلهم مثل الفقراء الشرفاء لماذا لم يتفق مع الباشاوات والبكاوات .. لإقتسام ثروة مصر ؟؟؟ لماذا حاول نشر الحريات في سائر دول العالم .. حتي فنزويلا.. وتحمل تبعات تلك المبادئ حتي لو كانت من خزائن مصر فهو لم يمتلك شيئا ..... لماذا كان يدفع نفقات البعثات التعليمية للدول العربية من ميزانية مصر .. كإلتزام قومي عربي .. ؟؟ لماذا بني السد العالي لنقل الإنسان المصري من مرحلة الوناسة الجاز إللي مازلتم تعيشون فيها .. إلي مرحلة الكهرباء والعقول المستنيرة .. ولاعلاقة لكم بتلك الإستنارة ... إبحث عضو القطيع ..عن تهمة أخري توصم بها الرجل غير طهارة اليد ونظافتها .. فلا مجال أن تتحدث هنا .. إبحث في تاريخ كلاب قطيعكم ( سادتكم وسدنتكم ).. أبو لؤلؤة ستجد كل الموبقات والقذارة .. وكله بما طوعتم من تجارتكم الرائجة والكذب علي البسطاء .. أنكم رجال الدين .. قطيع أبو لؤلؤة
عبيد القطيع .. أو قطيع العبيد

د.عبدالله محمود
03-02-2014, 06:18 PM
يا سيد أشرف ، كلنا يعلم أن السيسى هو الحاكم الفعلى للبلاد
وأعذرك إذ لا أجد لديك ما تقوله بشأن الإنجازات
لأنه ببساطة لايوجد ؛
رئيس الحكومة نفسه سيقف عاجزاً إذا سألناه عن الإنجازات بعد الإنقلاب ،
وللأسف لا يوجد صحفى واحد يطرح عليه السؤال ، إما لأنه يؤيدهم أو لأنه يريد أن يأمن جانبهم
سمعت وجهة نظرك و أحترمها ، حتى لو لم تلقى قبولاً لدى
ودونت هنا بإيجاز أسبابى
بقى أن أسمع رأيك فيما قاله الدكتور مصطفى محمود والشيخ كشك فى عبد الناصر " موضوعنا الأصلى "
وأكرر شكرى لحضرتك

المصري أشرف
03-02-2014, 10:43 PM
يا د.عبدالله .. وهل من المنطق أن تسأل أنت السؤال .. وتقوم بالإجابة ..نظرا لعدم ردي فترد بالنيابة عني .. فأنا لم أفوضك .. أنا فوضت السيسي فقط ..ومن قبله ومن بعده الخالق عز وجل .. المهم .. موضوعنا الأصلي .. وتطلب ردي عن د.مصطفي محمود .. وكشك ..وكأنهم من العشرة المبشرين بالجنة .. أو الخلفاء الراشدين .. لهم مايقولون ..ولنا مارأينا .. هل عاصرنا ماقالوا .. لا .. لكننا جميعا نقر بما نري من إنجازات هذاالرجل .. نعم .. إلا من فقد بصيرته .. قبل بصره .. لينكر .. وأنا في حل من أن أدافع عن رجل يتحدث عنه تاريخ مصر بأنصع صفحاته .. لكن المشكلة أنك مش متقبل الرجل .. وتركز بكل ماأوتيت من قوة علي نقطة سوداء .. في ثوب أبيض لم تري ولم ترد أن تري .. فتلك حريتك الشخصية .. لكن أن ترغمنا أن نري بعينيك .. أو أعين من يقنعوك .. فهذا ما لن يحدث تلك هي قناعاتي .. ولك قناعاتك التي حتي وإن لم تلق أي قبول لدي
فلك مني أيضا كل إحترام وتقدير لشخصك الكريم

د.عبدالله محمود
05-02-2014, 04:33 PM
شكراً لحضرتك على اللاردود .. تحياتى

المصري أشرف
05-02-2014, 10:32 PM
ياراجل .. حرام عليك .. وهل تراني لم أرد عليك ؟؟؟؟؟
المشكلة أنك تنكر شمسا في كبد السماء .... ينكرها أخرون
كانت بينهم وبين الرجل .. ماصنع الحداد .. لكن لماذا نحن ؟؟