مشاهدة النسخة كاملة : اخبار خفيفة............


لافانيا
23-01-2014, 02:15 PM
مدرسة تراقب طلابها بطائرة من دون طيار

بروكسل - قامت مدرسة بلجيكية بالاستعانة بطائرات من دون طيار لمراقبة الامتحانات بعد فشل الطرق التقليدية فى القضاء على ظاهرة الغش في الامتحانات بصورة نهائية.

وزودت الطائرة الصغيرة بكاميرا فيديو ونظام تحكم للسيطرة على حركتها، بالإضافة إلى شاشة فيديو تعرض بشكل مباشر أي نشاطات مشبوهة من قبل الطلاب.


http://www.addustour.com/17101/%D9%85%D8%AF%D8%B1%D8%B3%D8%A9+%D8%AA%D8%B1%D8%A7% D9%82%D8%A8+%D8%B7%D9%84%D8%A7%D8%A8%D9%87%D8%A7+% D8%A8%D8%B7%D8%A7%D8%A6%D8%B1%D8%A9+%D9%85%D9%86+% D8%AF%D9%88%D9%86+%D8%B7%D9%8A%D8%A7%D8%B1.html

لافانيا
23-01-2014, 02:18 PM
نادي برشلونة يخصص مقابر لدفن مشجعيه أسفل ملعبه (http://yasater.d1g.com/main/show/5469746)



http://sfiles.d1g.com/photos/46/97/5469746_mouseover.jpg



كشف نادي برشلونة الإسباني عن خطة لبناء ضريح ضخم يضم رفات مشجعي النادي الذين يرغبون في البقاء بالقرب من مباريات ناديهم حتى بعد الوفاة.

وأعلن النادي الكتالوني عن توفير مساحة في مقابر بشكل مبدئي تتسع لنحو 500 حفرة، معلنا في الوقت نفسه عن وجود خطة توسع للمشروع تهدف لبناء ضريح ضخم يسع لنحو 30 ألفا على أن يكون أسفل ملعب كامب نو بعد تطويره أو ملعب برشلونة الجديد، حسب صحيفة "الغارديان" البريطانية.

وأوضح جوزيب رامون فيدال، مدير المرافق بنادي برشلونة، أن هذا الضريح يأتي استجابة من قبل النادي للطلب المتزايد من قبل أعضاء النادي. وكشفت الجريدة البريطانية أن أسعار المساحات التي ستتوافر في الضريح المسمى "ميموريال سبايس إف.سي برشلونة" ستتراوح بين 3 و6 آلاف يورو لشراء مساحة لمدد تتراوح بين 50 و99 عاما.

يشار إلى أن أندية مثل هامبورغ وشالكة الألمانيين وبوكا جونيورز الأرجنتيني لديها مقابر خاصة بمشجعيها.

لافانيا
23-01-2014, 02:23 PM
أرنب فى أذن تمثال مانديلا يثير غضب حكومة جنوب إفريقيا

الخميس، 23 يناير 2014 - 12:57
http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/31220131613949.jpg تمثال مانديلا- أرشيفية
جوهانسبرج (رويترز)

ثارت ثائرة حكومة جنوب أفريقيا بعد اكتشاف أرنب صغير من البرونز موضوع داخل أذن تمثال ضخم للرئيس الراحل نلسون مانديلا أزيح عنه الستار الشهر الماضى.

وقالت الحكومة، إنها تريد إزالة الأرنب من التمثال البرونزى البالغ طوله تسعة أمتار لبطل مكافحة الفصل العنصرى الذى توفى فى الخامس من ديسمبر عن عمر يناهز 95 عاما، وأزيح الستار عن أكبر تمثال لمانديلا فى العالم فى مقر حكومة جنوب أفريقيا بعد 11 يوما من وفاته.

وقال النحاتان روهان جانس فان فورين وأندرى برنسلو إنهما وضعا الأرنب ذا الأذنين المنتصبتين كختم شخصى لهما بعد أن منعتهما الحكومة من نقش اسميهما على التمثال الذى يبلغ وزنه 4.5 طن وأيضا كإشارة إلى المهلة الضيقة التى واجهتهما فى صناعة التمثال.

وتعنى كلمة أرنب بالأفريكانية الاستعجال أيضا، وقال برنسلو لصحيفة بيلد التى تصدر بالأفريكانية "الأرنب رمز ويمثل الاستعجال الذى اضطررنا إليه فى صناعة التمثال."

وأضاف "كان عنصر الوقت مهما وكنا نبذل جهودا كبيرة جدا فى بعض الأحيان."، واعتذر الفنانان بعد ذلك.، واكتشفت صحيفة بيلد الأرنب المخبأ فى أذن تمثال مانديلا الأسبوع الماضى فقط بعد شهر من إقامة التمثال فى حديقة مبنى (يونيون بلدينجز) مقر الحكومة الواقع على تل مطل على العاصمة بريتوريا.

وقال موجوموتسى موجوديرى وهو متحدث باسم وزارة الفنون والثقافة، إن الحكومة لا ترى هذا الفعل ملائما. وأضاف "أنه يقوض حقا ما أقمنا التمثال من أجله"، ورفض موجوديرى التلميح بأن مانديلا الذى اشتهر بروح الدعابة كان يمكن أن يعتبر هذا أمرا طريفا.

http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1469100#.UuEGaSf8Jkg

لافانيا
23-01-2014, 02:29 PM
حكم قضائي يلزم طفل 12 عاما بالعمل بأمريكا لسداد ديونه البالغة ألف دولار (http://yasater.d1g.com/main/show/5090223)



http://sfiles.d1g.com/photos/23/02/5090223_mouseover.jpg




أصدرت محكمة استئناف في ولاية "ماساتشوستس" الأمريكية حكماً قضائياً يُلزم طفلاً لم يتخط عمره 12 عاماً بالعمل لسداد ديونه البالغة 1000 دولار، بعد أن قضت محكمة جزئية بتغريمه المبلغ المالي منذ ما يقرب من عام ، غير أن الصبي لم يتمكن من سداده.

واستند القاضي في حكمه إلى قانون يجيز عمل الأطفال بمهن بعينها تتضمن توصيل الجرائد والزراعة وقطع أوراق الأشجار وتوصيل طلبات البقالة للمنازل.

وكانت محكمة الأحداث قد طالبت بتأجيل إلزام "أفرام" بسداد ديونه لمدة أربعة أعوام، ليتمكن الطفل من سدادها، غير أن هيئة القضاة بمحكمة الاستئناف رأت أن يمتهن الصبي أحد الأعمال المتاحة له بحكم القانون، على أن يتم ذلك خلال عام واحد فقط، معللة حكمها بضرورة أن يتعلم الصبي مبادئ تحمل المسئولية، الأمر الذي واجة انتقادات عارمة من وسائل الإعلام الأمريكية.

لافانيا
23-01-2014, 02:32 PM
"سمكري" هندي يعمل محاضر فيزياء بجامعة سعودية! (http://yasater.d1g.com/main/show/5059246)



http://sfiles.d1g.com/photos/46/92/5059246_mouseover.jpg



اكتشف عميد إحدى الكليات الصحية في جامعة سعودية، أن سباكا هنديا يعمل بالجامعة (محاضر فيزياء)، بحسب صحيفة "الجزيرة" السعودية.

وأكد العميد في خطابه أنه قام بمراجعة الملفات الخاصة بهيئة التدريس، وتبين أن الهندي مهنته (سباك) ويعمل محاضراً بالفعل، بالإضافة إلى أن كفيله الحالي يختلف عن اسم الكفيل المكتوب في ملفه.
وتبعاً لذلك قام عميد الكلية بإيقاف المحاضر عن العمل.

لافانيا
23-01-2014, 02:33 PM
الكويت تحول عملاتها الورقية إلى "بلاستيكية" (http://yasater.d1g.com/main/show/5389873)


http://sfiles.d1g.com/photos/73/98/5389873_mouseover.jpg




تستعد الكويت لتحويل أوراق عملتها إلى "بلاستيكية"، من مادة "البوليمر"، المقاومة للحر، والرطوبة، والغبار، وحدد "البنك المركزي" عدة مزايا للأوراق "البلاستيكية"، وخاصة ما يتعلق بصعوبة تزويرها، ومقاومتها للرطوبة، والغبار؛ ما يحافظ على نظافتها لفترة طويلة، لتكون الكويت ضمن دول قلة اعتمدت تلك النوعية من الأوراق، على غرار كندا، وأستراليا، وبعض الدول الأخرى.

وكشفت صحيفة "الرأي" الكويتية عن أن "المركزي الكويتي" تعاقد مع شركة "دي لا رو" لطباعة العملة "البلاستيكية"، وهي "الشركة" التي تصنع العملة الجديدة للدول التي اعتمدت هذه المواد.

وإذا ما انتهت الكويت من طباعة عملتها الجديدة، ستكون أول بلد يعتمد هذه النوعية على مستوى الخليج والشرق الأوسط.

وسبق أن أعلن محافظ "بنك الكويت المركزي"، الدكتور محمد الهاشل، في يونيو الماضي، عن قرار مجلس إدارة "البنك المركزي"، إصدار أوراق عملة جديدة في ضوء التطورات التكنولوجية في صناعة طباعة أوراق النقد، وما طرأ من تطورات في مجال تحسين العملات، والمواصفات الأمنية، وجودة هذه الأوراق.

وكانت أستراليا السباقة في اعتماد تلك "المادة" في أوراقها المالية قبل 25 عاماً تقريباً، بيد أن بعض الدول بدأت تحذو حذوها.

يذكر أن "بنك إنجلترا المركزي" استطلع رأي الجمهور، في خطوة لتغيير المواد التي تصنع منها العملة البريطانية الورقية، وتحويلها إلى "بلاستيكية"، على أن تحافظ على شكلها الحالي.

وحدد "البنك المركزي" حينها عدة مزايا للأوراق "البلاستيكية"، وخاصة ما يتعلق بصعوبة تزويرها، ومقاومتها للرطوبة، والغبار؛ ما يحافظ على نظافتها لفترة طويلة، إلى جانب قدرة "البلاستيك" على مقاومة التلف؛ ما يطيل عمر الورقة النقدية المصنوعة من مواد "بلاستيكية" بأكثر من مرتين ونصف المرة، مقارنة بتلك المستخدمة حالياً، إلى جانب الكلفة الزهيدة للطباعة على "البلاستيك"، مقارنة بالأوراق المستخدمة حالياً.

وأشار "المركزي البريطاني" إلى أنه وضع خططاً؛ لتحويل جميع فئات أوراق الجنيه الإسترليني إلى العملة البلاستيكية تدريجياً حتى العام 2016.

لافانيا
23-01-2014, 03:01 PM
عامل مطعم يعتقل "بلير" لارتكابه جرائم حرب (http://yasater.d1g.com/main/show/5470958)



http://sfiles.d1g.com/photos/58/09/5470958_mouseover.jpg



حاول عامل مطعم توقيف رئيس الوزراء البريطاني الأسبق، طوني بلير، بموجب قانون "اعتقال المواطن" بتهمة ارتكاب جرائم حرب، بينما كان يتناول طعام العشاء في شرق العاصمة البريطانية لندن.

وقالت صحيفة "ديلي تليغراف" اليوم إن "بلير"، الذي يشغل حالياً منصب مبعوث اللجنة الرباعية لعملية السلام في الشرق الأوسط، تمكن من تهدئة الرجل من خلال مناقشة النزاع في سوريا.

وأضافت: "عامل المطعم، تويغي غارسيا، اقترب من "بلير" بينما كان يتناول طعام العشاء مع العائلة والأصدقاء بمطعم فاخر في حي شورديتش شرق لندن، وأبلغه بأنه يريد تنفيذ اعتقال المواطن بحقه لأنه مجرم حرب وشن حرباً غير مبررة ضد العراق".

ويمنح قانون الشرطة والجريمة المنظمة والخطيرة لعام 2005 المواطنين البريطانيين الحق في احتجاز أي شخص يعتقدون أنه خرق القانون.
وأشارت الصحيفة إلى أن "غارسيا" طلب من رئيس الوزراء البريطاني الأسبق مغادرة المطعم ومرافقته إلى مركز الشرطة، لكن "بلير" رفض طلبه وبدلاً من ذلك بدأ في الحديث عن سوريا وسأل عامل المطعم عن سبب عدم قلقه إزاء النزاع الدائر فيها.

وقال العامل: "ذهبت إلى "بلير" ووضعت يدي على كتفه وأبلغته أنني أريد توقيفه بموجب قانون اعتقال المواطن بتهم ارتكاب جريمة ضد السلام وشن حرب غير مبررة ضد العراق، ودعوته إلى مرافقتي إلى مركز الشرطة للرد على هذه التهم".

وأضاف "غارسيا" أن "بلير" رفض طلبه، ورد بأنه يجب أن يكون أكثر قلقاً بشأن ما يحدث في سوريا؛ لأن الرئيس العراقي السابق صدام حسين كان ديكتاتوراً وحشياً توجبت إزاحته من السلطة.

وقالت الصحيفة إن أحد أبناء "بلير" غادر المطعم لاستدعاء حراس الأمن المرافقين لوالده، مما دفع عامل المطعم للخروج من المطعم على وجه السرعة، والاستقالة من وظيفته لاحقاً.
ونقلت عن متحدث باسم "بلير" قوله: "ليس هناك ما يمكن الحديث عنه باستثناء حقيقة أن رئيس الوزراء الأسبق عرض مناقشة هذه القضية ورفض اقتراح الشخص الذي انصرف بعدها، والجميع على ما يرام وأمضوا وقتاً ممتعاً في المطعم"

لافانيا
23-01-2014, 03:02 PM
أمريكية تبتلع دودة شريطية لإنقاص وزنها! (http://yasater.d1g.com/main/show/5361920)



http://sfiles.d1g.com/photos/20/19/5361920_mouseover.jpg




بسبب فشلها في إنقاص وزنها، قررت فتاة أمريكية شراء دودة “شريطية” عبر الإنترنت، قيل إنها تساعد على حرق الدهون في المعدة، لكن ما لبثت أن ابتلعتها حتى أصيبت بأعراض غريبة استدعت توجهها فوراً إلى الطبيب.
وبدا الطبيب حائراً من تصرف مريضته، سارع إلى الاتصال بمديرية الصحة في ولاية أيوا الأمريكية للاسترشاد برأيها حول كيفية التعامل مع هذه الحالة الغير مسبوقة، وجاء رد الهيئة الصحية للطبيب بأن عليه تخليص المريضة من تلك الدودة عن طريق بعض العقاقير الطبية المعدّة ل*** الطفيليات.
وبعد الحادثة، عممت الطبيبة باتريسيا كوينليسك المدير الطبي في قسم الصحة العامة في مديرية الصحة في ولاية أيوا، حالة المريضة على العاملين في القسم، محذرة من خطورتها التي قد تصل إلى الوفاة.
ودعت كوينليسك كل الراغبين في إنقاص أوزانهم اللجوء إلى الطرق المعروفة والمضمونة للحمية، والتي تعتمد على التقليل من استهلاك الحريرات من جهة، وزيادة النشاط البدني من جهة أخرى، بحسب الصحيفة المحلية الأمريكية “دي موين”.
يُذكر أن الديدان الشريطية هي عبارة عن طفيليات غير قادرة على امتصاص كمية كافية من الطعام والمواد الغذائية من جسم الإنسان، وبالتالي وجودها يمكن أن ينقص الوزن لكنها يمكن أن تسبب فقراً في الدم وسوءاً في التغذية .
ووفقاً لمدونة “i09″ العلمية فإن هناك أعراضاً أخرى للإصابة بالديدان الشريطية، من بينها وجود قطع من هذه الديدان عالقة في فم المريض، بالإضافة إلى شعور بالحرقان بعد طرح هذا الطفيلي الممتص البالغ طوله قرابة أربعة أقدام من الجسم.

هويدااحمد76
23-01-2014, 05:45 PM
جزاكى الله خيرا على الموضوع الرائع

الاستاذ عبدالحميد عيسى
24-01-2014, 12:14 AM
شكراااااااااااااااااااااااااااا

الفيلسوف
24-01-2014, 02:33 AM
فكرة الأخبار الخفيفة فكرة جميلة
دائماً للأمام

لافانيا
24-01-2014, 01:00 PM
جزاكى الله خيرا على الموضوع الرائع

شكراااااااااااااااااااااااااااا

فكرة الأخبار الخفيفة فكرة جميلة
دائماً للأمام


تحياتى لحضراتكم
نورتوا الموضوع

لافانيا
25-01-2014, 10:22 AM
"ببغاء" يخوض الانتخابات الروسية بوثيقة مزيفة (http://www.cairodar.com/news/details/97103)

كتبت عبير عماد الدين | السبت 25-01-2014 09:05 1 (http://www.cairodar.com/news/details/97103#)


http://media.cairodar.com/news/Large/38870_1.jpg ببغاء
استطاع ناشط روسى أن يستخدم وثيقة مُزيفة ليُسجل ببغاءه "ياشا" بلجنة "مازور" الانتخابية، مما يسمح له بالترشح فى الانتخابات البلدية المقبلة.

وانسحب "كانستانتسين زاهوكوسكى" على الفور، بعد أن تم تجهيز فريق مُترابط لحملة الببغاء الانتخابية، خوفاً من العقوبة.

وعلى الرغم من انسحاب الببغاء من الانتخابات، إلا أنه لا يزال لديه شعارات الحملة، ووفقاً لما أكده "زاهوكوسكى" فإن ببغاءه يستطيع أن يقول: "ياشا جيد"، و"أين المال؟"، و"أريد أن أذهب إلى قاعة المجلس"، بحسب ما نشره موقع يو بى أى.

http://media.cairodar.com/innerphotos/BehiCpIIAEAyw.jpg
وقال "زاهوكوسكى": "أننى مسرورٌ جداً لتلك الخدعة، وطالما لديك نُسخة من جواز السفر فيمكنك رسم أى شىء حتى وإن كان خنزيراً".

لافانيا
25-01-2014, 10:24 AM
بالصور.. استخراج 272 إبرة من فروة رأس سيدة بالبرازيل (http://www.cairodar.com/news/details/97063)

كتبت بسنت أحمد | السبت 25-01-2014 04:00


http://media.cairodar.com/news/Large/38852_1.jpg شوك حيوان "النيص"
وجدت "ساندرا نابوكو", من البرازيل, 272 ابرة في شعرها بعد سقوط حيوان "النيص" على رأسها أثناء سيرها مع كلبها.

وقالت "نابوكو" أن الحيوان سقط من مصباح نور على رأسها , بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ونُقلت"نابوكو" إلى المستشفى، وتمكن الأطباء من استخراج أكثر من 200 إبرة من فروة رأسها وتم إعطاؤها المضادات الحيوية اللازمة لمنع العدوى.


http://media.cairodar.com/innerphotos/RGSDFG2412014/1.jpg


http://media.cairodar.com/innerphotos/RGSDFG2412014/2.jpg


http://media.cairodar.com/innerphotos/RGSDFG2412014/3.jpg

لافانيا
25-01-2014, 10:25 AM
"ديلى ميل": مخاوف من وصول "آكلى اللحوم" على سفينة "الشبح" الروسية سواحل بريطانيا (http://www.cairodar.com/news/details/96831)

كتبت بسنت أحمد | الجمعة 24-01-2014 05:20 21 (http://www.cairodar.com/news/details/96831#)


http://media.cairodar.com/news/Large/38747_1.jpg السفينة
حذر الخبراء من أن سفينة الشبح "ليوبوف أورلوفا" الروسية الموبوئة بالفئران آكلى اللحوم، قد تصطدم بالساحل الغربى لأيرلندا وإسكتلندا أو حتى الطرف الجنوبى لإنجلترا.


وظلت السفينة مهجورة بعد أن فقدت أثناء سحبها من كندا منذ قرابة عام، بحسب صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

جدير بالذكر، أنه تم احتجاز السفينة فى "نيوفاوندلاند" فى عام 2010 بعد أن هجرها طاقمها بسبب خلاف الديون.



http://media.cairodar.com/innerphotos/dd54op/1.jpg


http://media.cairodar.com/innerphotos/dd54op/2.jpg


http://media.cairodar.com/innerphotos/dd54op/3.jpg


http://media.cairodar.com/innerphotos/dd54op/4.jpg







لا تفوتك هذه الأخبار:

Countess Doha
25-01-2014, 10:33 AM
http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s120142594849.jpg
غلاف الكتاب
كتبت آلاء عثمان

تشارك مجموعة النيل العربية للنشر، بمعرض القاهرة الدولى للكتاب بمجموعة متميزة من الإصدارات الجديدة، والتى تتنوع بين الكتب العلمية والأكاديمية والمترجمة، وكذلك عدد كبير من الأعمال الأدبية، وذلك فى جناحين منفصلين أحدهما بسراى الناشرين المصريين رقم 4، والأخرى بقاعة الناشرين العرب.

وجاء بين العناوين الجديدة فى الرواية "طوفان اللوتس" لوفاء شهاب الدين: "حق اللا عودة" لمراد ماهر، "بئر العسل" لمحمود رمضان الطهطاوى، "ثورة العرايا" لمحمود أحمد على، "سقوط الأقنعة" لمصطفى عبد التواب، "سيرة العريان" لعبد الجواد خفاجى، "سيرة الناطوري" لمصطفى البلكى، "طلب صداقة" لمحمد عبد الحكم حسن، "عطر شاه" لنسرين البخشونجى "كريستال" لمحمد نجيب عبد الله.
المصدر:http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1472341&SecID=94&IssueID=0

Countess Doha
25-01-2014, 10:34 AM
10:30
http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s920112417058.jpg
مارك زوكربيرج
كاليفورنيا (أ ش أ)

سخرت شركة "فيسبوك" الأمريكية، عملاق شبكات التواصل الاجتماعى، من دراسة حديثة أعدتها جامعة برينستون الأمريكية، مفادها أن الشبكة الاجتماعية ستخسر 80 فى المائة من مستخدميها، خلال الفترة من 2015 – 2017.

واستخدم علماء "فيسبوك" المتخصصون فى البيانات، الطريقة ذاتها التى اتبعتها دارسة جامعة برينستون فى تعقب حجم نتائج البحث على محرك "جوجل" الشهير، لإظهار أن الجامعة ستفقد كل طلابها بحلول العام 2021.

وكتب مايك ديفلين، عالم البيانات فى "فيسبوك" على الموقع قائلاً: "لقد أظهر بحث جلى أن جامعة برينستون، ربما تكون عرضة لخطر الزوال كليًا".

وكانت دراسة جامعة برينستون قد شبهت شبكة "فيسبوك" بالمرض الذى سيتعافى منه المستخدمون فى نهاية المطاف، حيث اعتمدت على تراجع حجم البحث عن كلمة "فيسبوك" بداية من العام 2012، واستنتجت أنه سيكون هناك تراجع مستمر فى معدلات استخدام الشبكة الاجتماعية.

وقال ديفلين، "رغم أننا قلقون بشأن جامعة برينستون، فإننا أكثر قلقاً بشأن نهاية الكوكب – فإحصاءات خدمة (اتجاهات جوجل) حول كلمة مثل "الهواء" تشهد تراجعا ثابتاً، وتوقعاتنا تظهر أنه بحلول العام 2060 لن يتبقى أى هواء".

وأضاف "لا نعتقد حقاً أن أيًا من جامعة برينستون، أو إمداد الهواء للكوكب سينتهى قريبا، فنحن نحب برينستون (وكذلك الهواء)، وكعلماء متخصصين فى البيانات، نذكر بأن ليس كل الأبحاث تتم بشكل متساو – وبعض طرق التحليل تقود إلى استنتاجات مجنونة".
المصدر:http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1472409&SecID=89&IssueID=0

Countess Doha
25-01-2014, 10:35 AM
http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s420121414489.jpg
صورة أرشيفية
واشنطن (أ.ش.أ)

الجهود المبذولة للحد من معدلات الولادات القيصرية فى الولايات المتحدة قد ساهمت فى تراجعها بنسبة 2% خاصة بين السيدات اللاتى ينجبن لأول مرة وذلك بين عامى 2009 و2012.

وكشف "مركز الوقاية ومكافحة الأمراض" فى تقريره السنوى أن متوسط معدلات الولادات القيصرية فى 19 ولاية أمريكية بلغ فى المتوسط 21,9% فى عام 2012، وهو ما يشكل تراجعا لمستويات أدنى لتقترب لما تم تسجيله فى عام 2006.

وأوضح "ميشيل اوستيرمان" أخصائى فى المركز الوطنى للإحصاءات الصحية "التابع لمركز الوقاية ومكافحة الأمراض" ومعد التقرير أن هذه الفترة قد شهدت تحولا كبيرا فى معدلات الولادات القيصرية لتسجل أدنى مستوى لها.

وأضاف الدكتور "ميتشيل الميمان" رئيس أمراض النساء والتوليد فى مستشفى جزيرة "ستاتن" فى مدينة "نيويورك " أنه بعد سنوات من صعود معدلات الولادات القيصرية إلا أن المؤشر فى نهاية المطاف بدأ فى الانحسار والهبوط بشكل ملحوظ بفضل جهود التوعية بمخاطر هذه النوعية من الولادات.

وشدد الباحثون على أن المخاطر التى تواجهها الأم وطفلها هى الأعلى فيما يتعلق بالولادة القيصرية بالمقارنة بالولادة الطبيعية.

وتشمل المخاطر للأم العدوى، النزيف والجلطات الدموية فى الساقين أو الرئتين، وتشمل المخاطر للطفل إصابة أثناء الولادة، ومشاكل فى التنفس والحاجة المحتملة للعناية المركزة.

فى تقارير منفصلة، وجد الباحثون أنه فى 28 ولاية ومدينة نيويورك، انخفض معدل القيصرية لأول مرة من 21.5% فى عام 2009 إلى 22.1% فى عام 2012.
المصدر:http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1472403&SecID=245&IssueID=0

Countess Doha
25-01-2014, 10:36 AM
http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s1020132931034.jpg
المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية
كتب مصطفى النجار

طالبت نقابة الباعة الجائلين المستقلة بالقليوبية، منظمة العمل الدولية بتوقيع بروتوكول بين النقابة ومحافظة القليوبية، برعاية المنظمة بوزارة القوى العاملة.

وأكدت فى خطاب رسمى أن أهم أسباب انتشار ظاهرة الباعة الجائلين هى البطالة، وعدم اهتمام المشرّع المصرى بهذه الفئة فى الفترة الماضية، وتردى الأوضاع الاقتصادية، منذ أن شرعت الدولة فى بيع القطاع العام فيما سمى بـ"الخصخصة".

وقالت فاطمة صبحى عبد الغنى، رئيس نقابة الباعة الجائلين المستقلة بالقليوبية، إن الخطاب المُسلم للمنظمة الدولية، يعبر عن فئات الباعة الجائلين، وهم أصحاب حرف غير قادرين على العمل، ولم يتمتعوا بالمظلة التأمينية، وأغلبهم من المطلقات والأرامل وأصحاب مؤهلات علمية.

وأوضحت أن الخطاب تضمن طلبا بتوقيع بروتوكول بين النقابة ومديرية القوى العاملة بالقليوبية والمحافظة، على أن يتضمن تقييم أوضاع الباعة الجائلين بالمحافظة، ويشمل البروتوكول تنظيم علاقات العمل والرعاية الصحية والتأمينية.

وأكدت رئيس النقابة، أنها تقدمت إلى محافظ القليوبية بطلب لتحديد موعد لمقابلة محافظ القليوبية، لبحث وعرض مشاكل الباعة الجائلين فى محافظة القليوبية، وطلبت من مديرية الصحة بالقليوبية توفير الرعاية الصحية للباعة الجائلين فى أسواق المحافظة.
المصدر:http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1472337&SecID=24&IssueID=0

Countess Doha
25-01-2014, 10:37 AM
http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s9201124131231.jpg
البنك المركزى المصرى
كتب أحمد يعقوب

يطرح البنك المركزى المصرى، غدًا الأحد، نيابة عن وزارة المالية، أذون خزانة بقيمة إجمالية تقدر بـ5 مليارات جنيه، وتبلغ قيمة الطرح الأول لأذون خزانة لأجل 91 يومًا، 2 مليار جنيه، وأذون بقيمة 3 مليارات جنيه لأجل 266 يومًا، وفقًا لما أكدته مصادر مطلعة لـ"اليوم السابع".

ومن المتوقع أن تصل قيمة العجز فى الموازنة العامة للدولة، بنهاية العام المالى الجارى، إلى 200 مليار جنيه، ويتم تمويله عن طريق طرح البنك المركزى لأذون وسندات خزانة، أدوات الدين الحكومية، نيابة عن وزارة المالية، وعن طريق المساعدات والمنح من الدول العربية والقروض الدولية.
المصدر:http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1472395&SecID=297&IssueID=0

Countess Doha
25-01-2014, 10:41 AM
http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s1201121122210.jpg
صورة أرشيفية
الجزائر (أ ش أ)

قضت قوات الجيش الوطنى الشعبى فى ساعة متأخرة من الليلة الماضية على أربعة إرهابيين تتراوح أعمارهم بين 32 و45 عاما، من بينهم إرهابى تونسى ال***ية بعد تسللهم من الأراضى التونسية منذ نحو أسبوع، كما تم استعادة قطعتى سلاح كلاشنيكوف وسيمينوف.

وكشف مصدر عسكرى محلى رفيع المستوى لـصحيفة "الفجر" اليوم السبت، أن الإرهابيين الأربعة تم القضاء عليهم بعد إشتباك مسلح استمر أكثر من خمس ساعات فى جبال أم الكماكم بولاية تبسة، حيث يحتمل أن يكونوا قد تسللوا إلى الجزائر قادمين من تونس، مشيرا إلى أن عدد الإرهابيين الذين تسللوا إلى الجزائر منذ أكثر من أسبوع يتجاوز الـ20 إرهابيا من ***يات مختلفة.

وأوضح المصدر نفسه أن الجيش الوطنى الشعبى بدأ عملية عسكرية جوية وبرية واسعة النطاق وغير مسبوقة منذ حوالى أسبوع ضد إرهابيين، وأفادت معلومات أمنية واستخباراتية جزائرية وتونسية مشتركة ومتطابقة بأنهم تسللوا من تونس نحو الجزائر، مشيرا إلى أن عددا كبيرا منهم يتحصنون فى جبال أم الكماكم والماء الأبيض، بولاية تبسة، وبودخان بولاية خنشلة، مؤكدا أن المجموعة الإرهابية محاصرة من قبل قوات الجيش الشعبى الوطنى.

المصدر:http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1472310&SecID=88&IssueID=0

Countess Doha
25-01-2014, 10:43 AM
http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/smal7201113115618.jpg
الرئيس الأفغانى حامد كرزاى
كابول (أ ش أ)

أكد الرئيس الأفغانى حامد كرزاى، اليوم السبت، تمسكه بشروطه للتوقيع على الاتفاقية الأمنية المشتركة مع الولايات المتحدة الأمريكية.

ونسبت صحيفة كاما الأفغانية فى نشرتها باللغة الإنجليزية إلى كرزاى قوله فى مؤتمر صحفى فى العاصمة كابول إن التوقيع على الاتفاقية مع واشنطن لن يكون له أى نتيجة إيجابية إذا لم يتم ضمان السلام والأمن.

وشدد كرزاى على أن الولايات المتحدة وباكستان يلعبان دورا حيويا فى عملية السلام الأفغانية، حيث إن الدولتين منخرطتان بشكل مباشر فى الشئون الأفغانية.

وأوضح كرزاى أن واشنطن وإسلام آباد بوسعهما لعب دور مهم فى جلب الاستقرار والسلام إلى أفغانستان، ودعا واشنطن إلى توضيح سياساتها فى أفغانستان، مشددا على أن الاتفاقية لن يتم توقيعها مالم تحصل حكومته على ضمان بأن هذه الاتفاقية سيكون لها تأثير إيجابى على أفغانستان.

وقال كرزاى إن مجلس شيوخ القبائل شكل ليظهر أن الشعب الأفغانى ليس ضد التواجد الأمريكى فى أفغانستان، ولهذا فإنه على واشنطن أن توضح سياستها فى هذه الدولة إذا كانت ترغب فى أن تكون حليفة لأفغانستان دولة وشعبا.
المصدر:http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1472404&SecID=286&IssueID=0

Countess Doha
25-01-2014, 10:45 AM
http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/S120142211529.jpg
أحمد حسام ميدو
كتب أحمد توفيق

وضع الجهاز الفنى لنادى الزمالك، بقيادة أحمد حسام ميدو، فى حساباته، إمكانية تأجيل الدورى الممتاز للمرة الثانية بسبب الأحداث السياسية الحالية.

ويستعد الزمالك، لمواجهة المنيا يوم الأربعاء المقبل، فى الأسبوع السادس للدورى بملعب السلام.

وقرر الجهاز الفنى، خوض مباراة ودية يوم الثلاثاء المقبل، بملعب الهدف فى حالة عدم إقامة مباراة المنيا فى موعدها وتأجيل اللقاء.

ويستأنف الزمالك تدريباته فى الخامسة عصر غد الأحد، بملعب الهدف، عقب حصول اللاعبين على راحة سلبية اليوم.
المصدر:http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1472421&SecID=298&IssueID=0

Countess Doha
25-01-2014, 10:47 AM
http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/heya-fawda2200822173826.jpg
فيلم هى فوضى - ارشيفية
كتبت رانيا علوى

احتفت وسائل الإعلام العالمية، بعيد ميلاد المخرج المصرى العالمى يوسف شاهين، ووصفته بواحد من أهم رواد التجديد فى العالم، ومن أهم أصحاب التجربة الثرية التى تفاوتت وتقلبت بين الواقعية والرمزية.

وقال موقع "villagevoice": إن شاهين مخرج عظيم ولديه عدد من الأفلام التى تستحق المشاهدة، ويعد من أهم السينمائيين الذين جمعت أعمالهم عددا من الأحداث التاريخية المهمة مثل "وداعا بونابرت" و"الناصر صلاح الدين" الذى يؤرخ للحروب الصليبية، وفيلم "العصفور".

ولم يكن شاهين الذى اهتم بالتاريخ مهتمًا بأن ينقل سينمائيًا ما حدث بالفعل، لكنه كان ينقد التاريخ ويضفى عليه رؤيته، ما يجعله "جبرتى السينما المصرية" بصورة ما، هذا بالإضافة إلى أنه كان قارئا جيدا للمستقبل، إلى درجة أنه تنبأ بالثورة المصرية فى فيلمه الأخير هى فوضى.

ووصف موقع "independent" يوسف شاهين بأنه يعد رائدا للواقعية الاجتماعية فى السينما المصرية، كما كان شاهين من أكبر صناع السينما فى العالم، بينما كانت أعماله أداة مهمة فى تأمين الهيمنة الثقافية لمصر فى العالم العربى منذ 1920.

فى حين أكد موقع "the guardian" أن المخرج الشهير يوسف شاهين كان يعلن دائما من خلال أعماله أنه فى حاجة إلى مجتمع متسامح وعادل، كانت أعماله محط اهتمام وثناء من قبل الكثير من المخرجين فى أوروباـ إضافة إلى مسئولى المهرجانات الدولية، فكان ليوسف شاهين نصيب كبير من توزيع أفلامه بشكل لائق حول العالم، من جهة أخرى أكد الموقع أن أعمال شاهين بالرغم من محتواها المميز إلا أنه كان هناك عدد كبير من التهديدات التى لاحقته من قبل متطرفين.
المصدر:http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1472377&SecID=48&IssueID=0

Countess Doha
26-01-2014, 12:27 PM
http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/11201425145227.jpgلافتات تأييد السيسى
كتبت ريم عبد الحميد

تابعت الصحف الأمريكية أحداث الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير، فقالت صحيفة "واشنطن بوست" إن المصريين احتفلوا بالذكرى الثالثة للثورة بإبداء الدعم للحكومة الحالية ولوزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسى.

وتحدثت الصحيفة عن أحداث أمس ووقوع مصادمات بين الشرطة والإخوان ومتظاهرين آخرين، فى أنحاء مختلفة بالبلاد، وقالت إن الخيام واللافتات التى كانت موجودة من قبل فى ميدان التحرير تعبر عن الأحزاب السياسية والجماعات النشطة، قد اختفت بعد ثلاث سنوات من الحديث عنها والتنافس والمطالبة بالتحول السياسى فى البلاد.

ونقلت الصحيفة عن ناشط ليبرالى من الإسكندرية قوله إنه لم يعد هناك مكان لهم، مشيرا إلى أنه شارك فى المسيرات التى أدت إلى إسقاط الرئيس الأسبق حسنى مبارك، وتتابع الصحيفة قائلة إن كل اللافتات تقريبا التى كانت موجودة فى ميدان التحرير أمس كانت تحمل وجه السيسى، وحتى الملصقات الجديدة نسبيا والتى تحمل أسماء الأحزاب السياسية مثل حزب الوفد كانت مقترنة بوجه وزير الدفاع، بينما بثت الأغانى الوطنية من المنصة وحلقت الطائرات العسكرية فوق الميدان. وبث التليفزيون الحكومة صورة لمصريين مؤيدين للجيش يرقصون فى المدن فى كافة أنحاء البلاد.

وذكرت الصحيفة أن المظاهرات المناهضة لعزل مرسى كانت قليلة فى العاصمة، وتم التعامل معها، وأن قوات الشرطة أطلقت الذخيرة الحية على المتظاهرين المعارضين للحكومة على مشارف ميدان التحرير وفى مناطق أخرى بالعاصمة.

ومن جانبها، قالت صحيفة يو إس إيه توداى الأمريكية إن المسيرات المضادة انطلقت فى الذكرى الثالثة للثورة مما سلط الضوء على انقسامات سياسية عميقة شهدتها مصر منذ أن توحدت خلف الإطاحة بمبارك، وأشارت إلى أن المصريين تجمعوا فى ميدان التحرير للاحتفال بذكرى الثورة ولإظهار تأييدهم للفريق السيسى.

وعن المظاهرات المعارضة للحكومة، أشارت الصحيفة إلى أن قوات الشرطة قامت بتفريق أغلبهما باستخدام القوة، كما قامت بالقبض على 139 من أعضاء الإخوان فى مسيرات بالقاهرة.

وتطرقت صحيفة كريستيان ساينس مونيتور بدورها إلى الحدث، وقالت إنه بدلا من الاحتفال بالإطاحة بمبارك، فإن عددا كبيرا من المصريين تجمعوا فى التحرير لإبداء دعمهم للفريق السيسى.

ولفتت إلى أن الهتاف للسيسى سلط الضوء على الرغبة السائدة فى تأييد رجل عسكرى قوى يعول عليه لإنهاء الاضطراب السياسى الذى تشهده مصر منذ بدأت الثورة، متوقعة أن يعلن وزير الدفاع ترشحه للرئاسة قريبا، ويفوز بشكل كبير فى الانتخابات المتوقع إجراؤها خلال ستة أشهر.
المصدر:http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1474591&SecID=319&IssueID=0

الاستاذ رياضيات
30-01-2014, 12:04 PM
http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=1481498 (http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=1481498)

تعالوا نرقص".. دعوة للنشطاء للابتعاد عن الهموم السياسية
الخميس، 30 يناير 2014 - 11:39
http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s1201430113912.jpg صورة من الدعوة
كتب أحمد عبد الباسط

دعا نشطاء موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" لتنظيم احتفال تحت مسمى "تعالوا نرقص" أمام قصر عابدين، فى يوم 14 فبراير القادم، وذلك للابتعاد عن الهموم السياسية والأوضاع الملتهبة التى تشهدها مصر حاليا – وفقا لقولهم -.

وأوضح منظمو الاحتفال أن السبب الرئيسى لتنظيم مثل هذه الاحتفالات جاء للابتعاد عن الأوضاع السياسية قائلين: "تعالوا ننسى همومنا السياسية، تعالوا نعيش الحياة ببساطة، تعالوا نرقص ونعمل كرنفال يمكن نبص للى بيحصل فى مصر بشكل تانى".

وتابع المنظمون "الرقص حاجة حلوة، ليه بنستنى نرقص فى أفراح أصدقائنا، ولما ممكن نرقص يوما كل أسبوع ساعتها حياتنا ممكن تختلف، وعلى فكرة إحنا اقترحنا الفكرة وإحنا قاعدين بنتكلم"

سعيد حماده
31-01-2014, 11:47 AM
ممكن حد يراقب مدارس مصر بس بالحمارة

لافانيا
02-02-2014, 01:23 PM
"الدجاجة تبيض بيضة مع ذيل!"، هذا ما أكدته صحيفة "ديلي ميل" في إطار عرضها لمجموعة من الصور الغريبة لبيضة بذيل وصل طولها إلى 8،5 سنتيمترات.

وقالت الصحيفة إن البيضة قد وجدت من قبل أحد المزارعين الصينيين بمدينة "هوكو"، والذي أصيب بالحيرة عما إذا كان يجب أكل مثل هذه البيضة التي تتمتع بخاصية إضافية، أم لا.
وأضافت الصحيفة أن هذه البيضة التي وصفتها بأنها غير جذابة للأكل تعد أصغر قليلا من المعتاد من غير الذيل الإضافي، لكنها لا تملك ميزة واحدة عن البيض المعتاد.

http://www.alkul.com/online/2012/6/1/5/4739659_max.jpg
http://www.alkul.com/online/2012/6/1/5/4739660_max.jpg
http://www.alkul.com/online/2012/6/1/5/4739661_max.jpg
http://www.alkul.com/article.aspx?page=1&article=9710

لافانيا
02-02-2014, 01:31 PM
طلاق سعودية لتقليدها كيم كارداشيان

January 31, 2014
http://www.alquds.co.uk/wp-content/uploads/2014/01/825.jpg (http://www.alquds.co.uk/wp-content/uploads/2014/01/825.jpg)

الرياض ـ في واحدة من أغرب حالات الهوس بشكل النجمات، حاولت زوجة سعودية جذب اهتمام زوجها من جديد، بتقليدها شكل نجمة تلفزيون الواقع الامريكي كيم كرداشيان.

وكانت الزوجة لمحت اهتمام زوجها بتتبع أخبار النجمة الأمريكية، معتقدة بأنه معجب بمظهرها، فقررت تقليد شكلها، واستعانت بحقن البوتكس في إحدى عيادات التجميل بمحافظة جدة، لتجري تغييراً كبيراً في مظهرها.

وكانت الصدمة بحسب موقع البيان عندما لم يتقبل الزوج شكل زوجته “بعد التعديل”، لتبدأ فصول الخلافات الزوجية بينهما، ما دفعه إلى مصارحتها بعدم تقبله لها، وأنه يفضل الانفصال وهو ما تم بالفعل.

وأقدم الزوج على الزواج من ثانية، وعادت هي إلى بيت أسرتها، بعد الخطوة الجريئة التي اتخذتها، وكانت نتيجتها عكسية لسوء الحظ.

لافانيا
02-02-2014, 01:34 PM
تنتحر لأن شعرها الأشقر تحول إلى البني

January 29, 2014



لندن ـ اقدمت فتاة بريطانية على الانتحار لأن مصف شعرها لم يستجب على مكالماتها التي تطلب فيها سرعة حضوره لتغيير لون شعرها الذي بدأ يتحول من الأشقر الفاتح إلى النحاسي المائل إلى البني.

خلال الفترة الماضية تزايد تذمرها من شعرها الذي غيرت لونه أكثر من خمس مرات خلال الشهرين الأخيرين

وبحسب صحيفة “دايلي ميل” البريطانية، بدأ هوسها بشعرها يظهر في الأشهر القليلة الماضية، إذ أفاد أصدقاء مقربين منها أن فرانسز وارن (26 عاماً) كانت دائماً تتكلم عن لون شعرها الذي كان على رأس أولوياتها في الحياة.

وقال صديقها سام كوتون: “لاحظت خلال الفترة الماضية تزايد تذمرها من شعرها الذي غيرت لونه أكثر من خمس مرات خلال الشهرين الأخيرين، لكنها لم تكن راضية عن ذلك أبداً، رغم أنني كنت أطمئنها بجاذبية شعرها ولونه المميز″.

وقبل أسابيع من انتحارها، تبيّن من التحقيقات أن وارن أرسلت رسالة نصية إلى هاتف إحدى صديقاتها قبل أسابيع تقول فيها: “أنا حقاً لا أشعر بأن أي شيء جيد، كل شيء يأخذ شعري، أنا لا أستطيع مواجهة ذلك”.

كما تبيّن أن يوم انتحارها، أرسلت وارن أكثر من 50 رسالة نصية خلال يوم واحد إلى مصفف شعرها تطلب فيها الحصول على موعد سريع، فرجحت التحقيقات أن عدم تمكنه من استقبالها دفعها إلى الانتحار على الفور بشنق نفسها.

لافانيا
02-02-2014, 01:35 PM
غراب ي*** حمامة سلام البابا فور إطلاقها

January 28, 2014
http://www.alquds.co.uk/wp-content/uploads/2014/01/728.jpg (http://www.alquds.co.uk/wp-content/uploads/2014/01/728.jpg)


لندن ـ بعد لحظات من إطلاق البابا فرانسيس – بابا الفاتيكان، وطفلين مصاحبين له، حمامتي سلام يوم الأحد من نافذة القصر الرسولي فوق ساحة القديس بطرس، بالفاتيكان، انقض غراب ونورس في مشهد صادم عليهما. وكان البابا انتهى من عظته الأسبوعية التي تابعها عشرات الآلاف الذين احتشدوا بساحة القديس بطرس، عندما قام بصحبة طفل وطفلة إيطاليين بإطلاق زوج من الحمام الأبيض، كبادرة ودعوة ليسود السلام في أوكرانيا، التي تشهد احتجاجات شعبية في الوقت الراهن.

واستطاعت إحدى الحمامات الإفلات من النورس بعد أن فقدت ريشها، بينما استسلمت الأخرى للغراب بعد تمكنه من إحكام قبضته عليها، وهو ما اعتبره بعض الحضور فألاً سيئاً مع بداية عام جديد.

لافانيا
02-02-2014, 01:37 PM
ثمانينية مصرية تخلع زوجها خشية ألا تُقيم حدود الله

January 26, 2014
http://www.alquds.co.uk/wp-content/uploads/2014/01/529.jpg (http://www.alquds.co.uk/wp-content/uploads/2014/01/529.jpg)

القاهرة ـ قضت محكمة أحوال شخصية في مصر بتطليق سيدة “عجوز″ خلعًا، بعد رفعها دعوى أمام محكمة الأسرة بالساحل بهدف الخلع مقابل تنازلها عن جميع حقوقها المالية والشرعية.

وقبل صدور الحكم سأل رئيس المحكمة المدعية عن السبب وراء طلب الخلع، خاصة أن الزوجين قد تعديا سن الـ80، ردت العجوز “84 سنة” “لا أريد أن تصدر شهادة وفاتي وأنا على ذمته، أريد أن يكتب فيها أني مطلقة”.

وأضافت “أبغض الحياة الزوجية معه، فلطالما كان على علاقة بنساء أخريات، كما أنه تركنا منذ فترة طويلة ولا يوفي أيا من احتياجاتنا المادية، وهو ما دفعني لبذل جهد مضنٍ طوال سنوات زواجي، لكي أستطيع تدبير مصروفات أولادي الذين وصلوا لمراحل التعليم الجامعي”، بحسب موقع “صدى البلد” الإخباري.

وأخبر المستشار محجوب “العجوز″ بوجوب تنازلها عن كل حقوقها المادية والشرعية، وعما إذا كانت تريد التراجع عن قرارها بطلب الخلع، فأجابت “أخاف ألا أقيم حدود الله.. هذه الزيجة دمرت سمعتي وأولادي”، ثم توجه القاضي بالسؤال ذاته للزوج “86 سنة” فقال: “لا أريد سوى تنازلها عن حقوقها ومقدم الصداق”.

لافانيا
02-02-2014, 01:37 PM
حمار يبتسم كلما طلبت منه ذلك

January 24, 2014
http://www.alquds.co.uk/wp-content/uploads/2014/01/624.jpg (http://www.alquds.co.uk/wp-content/uploads/2014/01/624.jpg)

لندن ـ يعرف عن الحمار طاعته وليونته، لكن هذا الحمار مميز بطاعته لزوار حديقة الحيوانات التي تستضيفه، إذ يبتسم كابتسامة البشر كلما طلب منه الزوار ذلك.

ويسمع في الفيديو صوت طفل يقول للحمار “ابتسم” (Smile) فيفاجأ الطفل بأن الحمار يستجيب لطلبه رافعاً رأسه وراسماً ابتسامة كبيرة لهذا الطفل، لكن الطفل ظن في البداية أنها صدفة بحتة إلى أن أعاد الكرة مرات عديدة فلاحظ الاستجابة نفسها من قبل الحمار وكأنه يدرك تماماً معنى الكلمة.

وبهذه الابتسامة تحول هذا الحمار نجماً محبوباً على يوتيوب مستقطباً آلاف التعليقات على الفيديو الذي يظهر تفاعله مع الطفل في الحديقة، ولُقب من قبل مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي بـ “الحمار المبتسم”

لافانيا
02-02-2014, 01:39 PM
زفاف عريس سعودي على عروسين في ليلة واحدة

January 22, 2014
http://www.alquds.co.uk/wp-content/uploads/2014/01/622.jpg (http://www.alquds.co.uk/wp-content/uploads/2014/01/622.jpg)


الرياض ـ شهدت قاعة أفراح في محافظة الطائف السعودية حالة زواج هي الأولى من نوعها تمثلت في زفاف رجل سعودي على عروسين تم زفافهما عليه في ليلة واحد بحضور عدد من المدعوين من أهل العروسين وأهل العريس والأصدقاء والمقربين الذين ظل حديثهم يدور حول هذه المناسبة من حضورهم حتى مغادرتهم القاعة.

ويرجع السبب في ذلك وفقا لصحيفة “الجزيرة” إلى أن العريس وعروسه الأولى لم يتمكنا من الإنجاب منذ بداية زواجهما الذي بدأ منذ أكثر من 5 سنوات برغم أنهما طرقا كل السبل من أجل تحقيق ذلك الحلم، فقرر بالاتفاق مع زوجته أن يتزوج عليها ووافقت على ذلك وأكثر من ذلك ساعدته على اختيار العروس المناسبة، وبعد العثور على العروس المناسبة تمت الخطبة وعقد النكاح وتحديد موعد الزواج.

وقبل الاستعدادات لإتمام الزواج ظهرت علامات الحمل على الزوجة الأولى التي طلبت من زوجها المخلص أن يكمل مشواره وزواجه الثاني، وظهرت في المنصة مرتديه فستان العرس إلى جانب العروس الجديدة في الوقت الذي لفتت فيه انتباه المدعوات في هذه المناسبة التي لم يشاهدن مثيلا لها من قبل.

لافانيا
02-02-2014, 01:42 PM
رجل يربي فرخ بط في.. لحيته

January 17, 2014
http://www.alquds.co.uk/wp-content/uploads/2014/01/519.jpg (http://www.alquds.co.uk/wp-content/uploads/2014/01/519.jpg)

لندن ـ يو بي اي ـ تمكن رجل في الثالثة والثلاثين من العمر من تربية فرخ بط يتيم في لحيته الطويلة، وأصبح بمثابة والدته.

وقالت صحيفة “ديلي اكسبريس″ الجمعة إن، براين دوس، اشترى حفنه من بيض البط من مزرعة بالقرب من منزله في مدينة أثينا بولاية أوهايو الاميركية بقصد تربيتها، لكن واحدة منها فقط فقست وخرج منها فرخ انثى اسماه (بيبس) تعلقت على الفور بوالدتها الجديدة.

وأضافت أن براين كرّس كتفه ولحيته لإبقاء الفرخ (بيبس) دافئاً، حيث اعتادت على النوم اثناء مشاهدتهما التلفزيون.

وأشارت الصحيفة إلى أن (بيبس) أصبح عمرها الآن نحو عشرة أسابيع وكبر حجمها ولم تعد ذقن براين تناسبها كعشها المفضّل.

ونسبت إلى براين قوله إنه “أمضى أسبوعين كاملين وبمعدل 24 ساعة في اليوم في رعاية (بيبس)، وإطعامها، وتدفئتها تحت لحيته.. لكنها اصبحت الآن بطة كبيرة مثيرة للاهتمام وقرر وضعها في قفص، وتتحدث إليه باستمرار من خلال الزقزقة”.

لافانيا
02-02-2014, 01:43 PM
عروس تدفع حياتها ثمناً لصور زفافها

January 16, 2014
http://www.alquds.co.uk/wp-content/uploads/2014/01/715.jpg (http://www.alquds.co.uk/wp-content/uploads/2014/01/715.jpg)

لندن ـ قررت العروس ذات الـ 30 عاماً أن يكون نهر كيبك الخلفية الرئيسة لصور زفافها فاصطحبت المصور الفوتوغرافي إلى هذا النهر لتوضح له المناظر التي تريدها، وقررت أن يلتقط لها المصور عدة لقطات لتختار أحسنها، فاقتربت أكثر من النهر حتى انزلقت رجلها في النهر.

وحاول المصور والحاضرون إنقاذها ولكن من دون جدوى ففستانها الثقيل وسرعة التيار وسوء حظها جرفها بعيداً في وسط النهر ولم يستطع أحد إنقاذها وقد عثر على جثة العروس بعد ساعتين.

لافانيا
02-02-2014, 01:43 PM
ايراني لم يستحم منذ 60 عاما ويتغذى على الحيوانات النافقة

January 16, 2014
http://www.alquds.co.uk/wp-content/uploads/2014/01/615.jpg (http://www.alquds.co.uk/wp-content/uploads/2014/01/615.jpg)

لندن ـ نشرت وكالة “ايرنا” الإيرانية صورًا لرجل إيراني يبلغ من العمر 80 عامًا لم يستحم منذ 60 عامًا. وذكرت الوكالة في تقريرها أن الرجل، الذي يُدعى عمو حاجي، يعيش في قرية دزجاه في مقاطعة دهرم بإقليم فارس بإيران.

ويتغذى الرجل الإيراني على الحيوانات النافقة، وأغلى ممتلكاته بايب من ماسورة حديدية قطرها 3 بوصات، يضع بها فضلات الحيوانات ويدخنها، ويسكن في كوخٍ من الحجر صنعه له جيرانه من أهالي المنطقة، ويستريح في حفرة تشبه القبر. كما أشارت الوكالة إلى أنه عندما يشعر بالبرد يرتدي على رأسه قبعة، ويدخن عددًا كبير من السجائر في وقت واحد.

لافانيا
02-02-2014, 01:44 PM
مشجع سعودي لنادي “الهلال” يمنع أنصار فريق النصر من حضور زفافه

January 15, 2014
http://www.alquds.co.uk/wp-content/uploads/2014/01/812.jpg (http://www.alquds.co.uk/wp-content/uploads/2014/01/812.jpg)


الرياض ـ منع عريس سعودي مشجع لنادي “الهلال” لكرة القدم، أنصار فريق النصر الخصم من حضور حفل زفافه.

وبحسب موقع “سبق” الإلكتروني السعودي، فقد كتب الشاب على بطاقة الدعوة، لزفافه المقرر غد الخميس في مدينة سكاكا، “يُمنع دخول النصراويين والنصراويات”.

وقد تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، البطاقة الطريفة التي لم يخف فيها العريس ميوله “الهلالية”.

هذه الحادثة تدخل ضمن الطرائف العديدة التي حملها الموسم الحالي بين مشجعي مختلف الأندية السعودية خاصة جماهير “الهلال”، و”النصر”.

لافانيا
02-02-2014, 01:44 PM
ألف دولار لكل طفل يطلق عليه اسم “محمد” في الشيشان

January 15, 2014
http://www.alquds.co.uk/wp-content/uploads/2014/01/714.jpg (http://www.alquds.co.uk/wp-content/uploads/2014/01/714.jpg)

لندن ـ أعلن الرئيس الشيشاني، رمضان قديروف، عن تقديم جمعية خيرية أسستها والدته مبلغ ألف دولار لكل عائلة تطلق على مولودها الجديد اسم “محمد”.

وأفادت وكالة الأنباء الروسية “نوفوستي” انه بالتزامن مع عيد المولد النبوي الشريف، أعلن قديروف عن ان الجمعية الخيرية التي أسستها والدته أيماني قديروفا “ستمنح ألف دولار لكل عائلة تطلق على مولودها في هذا اليوم، اسم محمد أو أي من أسماء زوجات النبي عليه الصلاة والسلام أو أولاده أو الصحابة الـ10″.

ولم يحدد قديروف إن كان المواليد خارج الشيشان سيستفيدون من هذه المكافأة أم لا.

لافانيا
02-02-2014, 01:45 PM
مواطن كيني يفيق من غيبوبته ليجد نفسه في المشرحة

January 14, 2014
http://www.alquds.co.uk/wp-content/uploads/2014/01/712.jpg (http://www.alquds.co.uk/wp-content/uploads/2014/01/712.jpg)

لندن ـ اصيب عمال مشرحة موتواري في كينيا بالصدمة عندما وجدوا رجلا يفيق بعد يوم من وفاته.

وذكرت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية أن السلطات الكينية فتحت تحقيقا حول كيفية إعلان وفاة بول موتورا، ووضعه في المشرحة في مستشفى مقاطعة نايفاشا في شمال غرب العاصمة الكينية نيروبي. وأضافت الصحيفة أن عمال المشرحة بدأوا في الهرب عندما بدأت الجثة في الحركة والتنفس.

وحاول موتورا الانتحار من خلال تناول مادة سامة تستخدم في مكافحة الحشرات، وتم إعلان وفاته مساء الأربعاء الماضي.

وقال الطبيب المسؤول عن إفاقة موتورا، إنه من المحتمل أن المادة التي تناولها أدت إلى تباطؤ في ضربات القلب، الأمر الذي جعل الأطباء يعتقدون خطأ أنه توفي.

وذكرت صحيفة “الإندبندنت” أن ترتيبات جنازة موتورا كانت قد بدأت بعد زيارة أقاربه للمشرحة صباح الثلاثاء لرؤية جثته.

وقال والده “بعد الظهر تم إبلاغنا بأنه لا يزال حيا فأسرعنا إليه ونحن في حالة صدمة”. وقال موتورا “لقد كان الأمر خطأ من البداية وأعتذر لوالدي

الاستاذ رياضيات
05-02-2014, 07:34 PM
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1491933&SecID=319&IssueID=0

شعبان عبد الرحيم: السيسى "جدع" وما اخدش بالى من "عنان" ولا "صباحى"

الأربعاء، 5 فبراير 2014 - 18:38

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s5201013114744.jpg الفنان شعبان عبد الرحيم
كتب محمد مجدى السيسى

وصف الفنان شعبان عبد الرحيم، المشير السيسى بالراجل الجدع، بينما ردا على من سيختار لو لم يترشح السيسى قال: " لو ما نزلش ربنا هيحط واحد كويس، وهنتخب ساعتها عمرو موسى علشان بحبه من زمان ".


وعن صباحى وعنان، أكد "عبد الرحيم" فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، خلال تواجده قبل مؤتمر جبهة "مؤيدى السيسى" بأحد فنادق القاهرة، أنه لايعرفهم، قائلا: "ما اخدش بالى من عنان، وحمدين صباحى أسمع عنه، الأغانى اللى بنعملها بتأثر على كل المستويات، ولما السيسى ينجح هعمله أغنيه تانية

Countess Doha
06-02-2014, 01:05 PM
توقيع قرض 35 مليون دولار مع "أوفيد" لمشروع تطوير الرى الحقلى
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1492967&SecID=24&IssueID=0 (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1492967&SecID=24&IssueID=0)

غرق سبعة مهاجرين حاولوا التسلل إلى مدينة سبتة الإسبانية من المغرب
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1492986&SecID=286&IssueID=0 (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1492986&SecID=286&IssueID=0)

5 ***ى فى انفجار ست سيارات مفخخة ببغداد
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1492979&SecID=88&IssueID=0 (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1492979&SecID=88&IssueID=0)

Countess Doha
06-02-2014, 06:22 PM
تراجع طلبات إعانة البطالة الأمريكية
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1493430&SecID=24&IssueID=0 (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1493430&SecID=24&IssueID=0)

فى مؤتمر صحفى مشترك.. وزير المالية: 15% متوسط حصيلة ضرائب الدخل القومى.. ودعم الطاقة وصل لـ130 مليار جنيه.. واستراتيجيتنا التوجه للدعم النقدى.. ووزير الطيران: مصر للطيران تشحن 266 ألف طن سنويا فقط
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1493453&SecID=12 (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1493453&SecID=12)

إصابة معارضين اثنين فى انفجار طرد مفخخ بكييف
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1493504&SecID=286&IssueID=0 (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1493504&SecID=286&IssueID=0)

أحمد سليمان يربك قوائم انتخابات الزمالك
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1493513&SecID=298&IssueID=0 (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1493513&SecID=298&IssueID=0)

رئيس البنك المركزى الأوروبى: أسعار الفائدة ستظل منخفضة وسط ضعف التضخم
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1493433&SecID=297&IssueID=0 (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1493433&SecID=297&IssueID=0)

الاستاذ رياضيات
08-02-2014, 05:42 PM
http://www.shorouknews.com/news/view.aspx?cdate=08022014&id=5b040e3f-37b3-4401-afe2-d37c14f1cbd2 (http://www.shorouknews.com/news/view.aspx?cdate=08022014&id=5b040e3f-37b3-4401-afe2-d37c14f1cbd2)
كمل جميلك» تحتفل بترشح السيسي يوم «عيد الحب» بمنطقته في الجمالية

نشر فى : السبت 8 فبراير 2014 - 2:04 م | آخر تحديث : السبت 8 فبراير 2014 - 2:14 م

http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Accidents/original/el-sisi17362.jpgالمشير عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع والإنتاج الحربي القائد العام للقوات المسلحة
هالة قنديل


تنظم حملة «كمل جميلك»، الداعمة لترشح المشير عبدالفتاح السيسي لرئاسة الجمهورية احتفالاً الجمعة القادمة، والموافق ليوم الاحتفال بـ«عيد الحب» بمنطقة الجمالية بشارع المعز والتي تعود إليها أصول السيسي.
وقال يونان جرجس، المنسق العام للحملة، في تصريحات خاصة لـ«بوابة الشروق»، اليوم السبت، إن "الاحتفال سيقام في السابعة من مساء الجمعة، وسيحييه الفنان الشعبي عبد الباسط حمود، وطارق الشيخ، والمطربة جواهر، للاحتفال بترشح السيسي للرئاسة".

الاستاذ رياضيات
09-02-2014, 04:45 PM
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1497312

"عبد الفتاح السيسى".. كتاب غيّر موازين بيع الكتب فى سور الأزبكية

الأحد، 9 فبراير 2014 - 12:16

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s220149121632.jpg الكتاب فى سور الأزبكية
كتبت أمنية فايد

بين صفحاته تجد أحداث عاشها المصريون منذ 3 سنوات، الثورة وما أعقبها من أحداث، حتى وصلنا إلى ثورة 30 يونيو، وظهور البطل الذى أنقذ مصر، المشير عبد الفتاح السيسى، ليتطوع الكاتب المجهول الذى يحمل اسم "س. ع" ويكتب حكاية شعب يحلم بالبطل الجسور الذى ينقذ ثورتهم ممن اغتصبوها.

هو الكتاب الذى حقق أعلى نسبة مبيعات، وحمل اسم "عبد الفتاح السيسى رجل أنقذ مصر" بشهادة "أحمد علاء" بائع الكتاب فى سور الأزبكية بالمعرض، الذى قال: "القراء يتعاملون مع سور الأزبكية على أنه منجم للكتب القديمة والحديثة والتى ترضى جميع أذواقهم، ومنذ بداية المعرض لم نجد نسبة مبيعات مرتفعة أكثر من كتاب عبد الفتاح السيسى".

ويضيف "وصلت مبيعاته إلى أكثر من 90% من عدد النسخ الأصلية التى استطعنا الحصول عليها من دار النشر قبل المعرض، رغم أن سعره مرتفع مقارنة ببعض الكتب الأخرى فى سور الأزبكية بنفس مستوى الطباعة وعدد الصفحات قيمته المادية 15 جنيها مصريا، ولكن كل من يشاهد الاسم والصورة يأتى مسرعا لشرائه بدون تردد".

المعلومات التى يحتوى عليها الكتاب قد تبدو معروفة بالنسبة للكثيرين ولكنها مجمعة بتسلسل الحدث الفعلى فى الشارع المصرى، ولم يتعجب زوار معرض الكتاب من وجود الكتاب، ولكن ما آثار بعضهم هو اختفاء اسم مؤلف الكتاب، والذى ظهر على غلاف الكتاب باسم "س. ع" واخذوا يتساءلون عن الكاتب الحقيقى ولم يجد "أحمد علاء" اسم يمكن أن يستند عليه غير اسم المشرف العام لدار النشر وهى "دار الحياة" حتى يقتنع الزبائن بأنه من مصدر موثوق فيه.

وبالعودة إلى الأستاذ محمود عطية، المشرف العام بدار الحياة للنشر، قال لـ"اليوم السابع": "نعرف الكاتب معرفة جيدة، وهو صحفى، ولكنه عند طبع الكتاب طلب عدم ذكر اسمه واكتفى بالحرفين المطبوعين على الكتاب، وهذا الفعل مشروع فى عرف طباعة الكتب وليس غريبًا".

ويضيف: "منذ طباعة الكتاب ونحن نعرف أنه سينتشر بدرجه كبيرة وأننا سنضطر إلى طباعة نسخة ثانية وثالثة منه، نظرا للإقبال الكبير الذى يشهده بين مؤيدى ومحبى هذا الرجل الذى أنقذ مصر بالفعل".

الاستاذ رياضيات
11-02-2014, 11:38 AM
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1500417

ميدو: مصر تحتاج لرجل عسكرى.. والسيدات كفيلات بإنجاح السيسى

الثلاثاء، 11 فبراير 2014 - 00:40

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/22014112280.jpg أحمد حسام ميدو
كتب أيمن مصطفى

أكد أحمد حسام "ميدو" أن سيدات مصر كفيلات بإنجاح المشير عبد الفتاح السيسى حال خوضه لانتخابات الرئاسة المقبلة، حيث يمثلن نسبة كبيرة فى المجتمع المصرى وجميعهن سينتخبن المشير السيسى.

وطالب ميدو خلال حواره مع الإعلامى عمر أديب فى برنامجه "القاهرة اليوم" الذى يقدمه عبر قناة "أوربت" بخوض أكثر من مرشح للانتخابات الرئاسة المقبلة، موضحا أنه فى حال ترشيح شخص واحد ستكون الانتخابات "فضيحة".

وأرجع ميدو تأييده للمشير السيسى رئيسا لمصر نظرا لخبراته العسكرية بالإضافة إلى عمله السابق فى المخابرات الحربية، موضحا أن مصر تحتاج إلى رجل عسكرى خلال الفترة المقبلة لأسباب عديدة أبرزها الحفاظ على العلاقات الدبلوماسية المصرية مع الدول الغربية والحفاظ على الأمن الخارجى والداخلى للدولة.

وطالب ميدو المشير السيسى باختيار كفاءات رياضية ضمن فريقه الرئاسى يكونوا قادرين على إدارة الرياضة المصرية، وأن يكون هناك مستشارون على قدر عالى من الكفاءة والخبرة وقادرين على إدارة الدولة المصرية مثلما فعل الرئيس الأمريكى أوباما.

أوضح أنه تعرض لنوبة بكاء شديدة عندما شاهد الرئيس المعزول محمد مرسى يستقل سيارته داخل استاد القاهرة الدولى لتحية أنصاره، أثناء احتفاله بنصر 6 أكتوبر.

وأضاف: "عندما شاهدت أنصار الإخوان وأعضاء الجماعة الجهادية ***ة الرئيس الراحل أنور السادات يحتفلون بنصر أكتوبر، تحدثت مع أصدقائى وقتها وعزمت على السفر خارج البلاد، ولملمت أوراقى وكنت اعتقدت آنذاك أن البلد انتهت خلاص".

الاستاذ رياضيات
11-02-2014, 11:40 AM
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1500516 (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1500516)



شويكار : (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1500516كار:) متفائلة بمستقبل مصر.. والسيسى "شبه" عبد الناصر..

الثلاثاء، 11 فبراير 2014 - 02:57

http://youm7.com/images/NewsPics/large/s10200928193238.jpg شويكار

حاورها عمرو صحصاح

الحوار مع فنانة كبيرة فى حجم شويكار حوار دسم بما تحمله من حكايات وذكريات وآراء كونتها عبر فترات تاريخية مرت عليها بداية من دخولها لعالم الفن ثم تربعها على عرش النجومية فى السينما والمسرح لتصبح من أهم نجمات جيلها بعدما تميزت بأداء أدوار الكوميديا لتقدم أحد أفضل الثنائيات فى تاريخ السينما المصرية مع الراحل فؤاد المهندس.

شويكار تتحدث فى حوارها مع «اليوم السابع» عن أسباب ابتعادها عن الفن ورأيها فى المشير السيسى والرئيس الأسبق مبارك وأسباب تدهور الفن وانهيار المسرح بفعل فاعل.

لماذا عدت للسينما منذ سنوات بفيلم «كلمنى شكرا»؟
- حينما وجدت مخرجا جيدا مثل خالد يوسف يرشحنى للدور، ويقول لى «لا أرى غيرك فى هذا الدور»، بالإضافة إلى وجود ورق كوميدى لطيف ووجود منتج جيد يخاف على المهنة فلم أتردد على الإطلاق فى قبول العمل، كما أننى أميل لتقديم نوعية الأعمال الكوميدية خاصة حينما تعبر عن واقع يعيشه المصريون، وهذا ما وجدته فى فيلم «كلمنى شكرا» بعدما رفضت من قبل ما يقرب من 20 مسلسلا و20 فيلما عرضوا علىّ لأننى وجدت هذه الأدوار سطحية و«تافهة» ولا تليق بتاريخى الفنى.

وهل من الممكن أن تسعى لدور معين تريدين تقديمه؟
- لم يحدث معى هذا على الإطلاق طيلة حياتى ومنذ دخولى عالم الفن فمن يريدنى فى دور معه يطرق بابى وأقرأ الدور أولا حتى أقرر يعنى بالبلدى كده: «اللى عايزنى يجينى أنا مبروحش لحد».

هل أنت راضية عن تلك الأعمال وهل حققت أحلامك فى التمثيل؟
- راضية بالطبع عن كل الأعمال التى قدمتها، فمنذ دخولى الوسط الفنى وأنا حريصة على انتقاء الأدوار التى أقدمها والأعمال التى أشارك فيها، وكل عمل قدمته له ذكرياته الخاصة معى والحمد لله أنا غير نادمة على أى دور قدمته، وفيما يتعلق بأحلامى فى التمثيل نعم حققت أكثر مما كنت أريد، فقدمت جميع الأدوار والألوان الفنية، منها الكوميدى والاستعراضى والغنائى والتراجيدى، فلا يوجد فى شهيتى دور معين أقدمه الآن، يعنى «مافيش حاجة فى نفسى معملتهاش».

كيف تقضين يومك خاصة أنكِ مقلة فى الظهور فى المناسبات العامة والفنية وما أسباب هذا الانعزال؟
- طيلة عمرى ومنذ بداياتى الفنية وأنا مقلة فى الظهور سواء فى المناسبات الفنية أو العامة، أذهب للتصوير وأعود للبيت، وزياراتى عائلية للغاية، وحينما كنت أريد الخروج كنت أذهب لحضور حفلات عبدالحليم حافظ فقط، والآن أقضى وقتى أمام التليفزيون لأتابع الأخبار السياسية المتلاحقة كل يوم، وأشاهد بعض المسلسلات التى تلفت انتباهى.

بما أنك ذكرت متابعتك للأحداث السياسية كيف ترين المشهد السياسى الحالى داخل مصر؟
- بصرف النظر عما تمر به مصر من توترات حالية، إلا أننى متفائلة بمستقبل مصر، ولانستطيع أن ننكر أننا على الرغم مما يحدث الان، إلا أننا وصلنا لمرحلة جيدة من الديمقراطية، وأصبح الشعب المصرى قادرا على اختيار من يحكمه، «ومافيش حلاوة من غير نار»، و«إن مع العسر يسرا»، فذكر هذه الآية مرتين، ليؤكد أن اليسر سيأتى بالتأكيد بعد العسر.

وكيف رأيت مصر خلال عام حكم الإخوان؟
- شاهدت مصر تملأها السحاب التى منعتنى عن رؤية كل شىء جميل «كأن العين عليها ميه» تشاءمت واعتقدت أن مصر من المحال أن ترجع لما كانت عليه، خاصة أن الإخوان لهم فكر معين، كانوا يريدون تطبيقه على كل المصريين وحينما تم إبعادهم عن الحكم عادت النبضات لقلب مصر مرة أخرى بعد أن توقفت هذه النبضات بمعنى أن مصر أحياها المشير السيسى بعد أن لفظت أنفاسها الأخيرة على أيدى الإخوان.

هل أنت مع ترشح السيسى للرئاسة أم مع بقائه كوزير للدفاع؟
- بالطبع سيظل التاريخ يتذكر ما فعله القائد السيسى فهو بطل من الأبطال الذين شاركوا فى حماية أمن مصر ضد الأيادى الخارجية على مدار سنوات طويلة وفعل المستحيل ووقف أمام الجميع من الأمريكان والأتراك، بالإضافة لتهديد الإخوان له بال***، فهو يريد أن يفعل أى شىء لكى يسعد شعبه، وأنا مع ترشيحه للرئاسة قلبا وقالبا، ولكن نتمنى فى حالة نجاحه للرئاسة، أن يختار فريق عمل يحب مصر مثلما يحبها، وأن ينيروه للحق وإصلاح البلاد حتى لا يكون محل نقد.

ولكن هناك من يقولون إن ترشحه قد يخلق الأقاويل التى تقول أن ما حدث يعد انقلابا؟
- «اللى عايز يقول يقول» كل واحد حر فى رأيه، لكن الحكم فى النهاية للشعب المصرى الذى أصبح على قدر كبير من الفهم والوعى لكل من حوله.

نعود معك للوراء قليلا ونسألك: كيف جاء دخولك عالم الفن؟
- كنت أقيم فى مدينة الإسكندرية، وأمارس الرياضة بأحد النوادى، وتم عرض لى صور بإحدى المجلات، وفوجئت بمنتج يتصل بى من خلال المجلة التى نشرت لى الصور، ومن هنا بدأت انطلاقتى لعالم السينما الحقيقية مع المخرج فطين عبدالوهاب، ثم بعدها للمسرح والتليفزيون، ولم يعترض أهلى دخولى مجال التمثيل، لأنهم كانوا يدركون قيمة الفن.

وكيف كانت بداية تعارفك على العملاق الراحل فؤاد المهندس؟
- تعرفت على فؤاد بعد دخولى الفن بعامين بعدما عملت فى المسرح، فوجدته شخصا دمه خفيف ويضحك كثيرا، وعاشق للحياة وبالنسبة لى هذه أهم المميزات التى يجب أن تتوافر فى الرجل، وبالفعل حدث بيننا ارتياح غريب من الوهلة الأولى، وبعد عام من التعارف طلبنى للزواج، وبالفعل عشنا أياما سعيدة معا، فكان إنسانا محترما مثلما كان فنانا كوميديا متميزا، وكان مثقفا للغاية ومن عائلة يملأها العلم.

قدمت العديد من الأعمال المسرحية التى حققت نجاحا كبيرا مع فؤاد المهندس، فكيف تقيمين المسرح المصرى الآن؟
- هناك تدهور غريب فى حال المسرح المصرى، وسبب هذا التدهور تجاهل الدولة له من جهة، فضلا عن احتياجه لمواهب حقيقية مثل فؤاد المهندس ونجيب الريحانى وعبدالمنعم مدبولى.

هل تسمحين لنا أن نتعرف عن السبب الرئيسى للانفصال ؟
- تبتسم قائلة «هتصدقنى لو قولتلك»، والله العظيم ما أعرف إيه هو سبب الانفصال، ولكن كل ما أريد أن أقوله أننى كنت قريبة لفؤاد حتى آخر أيامه، فكنت أقرب الناس إليه، وهو أقرب الناس لى، ولم أنسه لو للحظة، فمازال موجودا فى قلبى حتى الآن».

من الثنائى الذى ترينه ناجحا فى تاريخ السينما ولايزال موجودا حتى الآن بعيدا عن شويكار وفؤاد المهندس؟
- نحن نفتقد الآن فى السينما مثل هذه الثنائيات، لكن هناك فنانين كثيرين قدموا ثنائيات ناجحة للغاية، مثل نور الشريف وميرفت أمين ومحمود حميدة وليلى علوى وأحمد زكى ورغدة.

ومن من فنانات الجيل الحالى تلفت موهبتها اهتمامك لمشاهدة أعمالها؟
- منى زكى من أكثر الفنانات التى تأخذنى وشاهدت لها مؤخرا مسلسل «آسيا»، وكان عملا جيدا للغاية وأيضا أتابع نيللى كريم وغادة عادل، ومن الشباب هناك كثيرون متميزون مثل أحمد السقا وأحمد عز وعمرو سعد.

وما الأعمال التى شاهدتها خلال الموسم الرمضانى الماضى، ولاقت إعجابك؟
- مسلسل «ذات»، خطفنى الأداء العبقرى لنيللى كريم، خاصة أن المسلسل تظهر به نيللى بتطور مستمر فى الشخصية، وكانت نيللى جيدة فى هذا التطور، وأيضا مسلسل «بدون ذكر أسماء»، الذى كتبه وحيد حامد بشكل عبقرى، بالإضافة لمسلسل «موجة حارة»، فكان عبارة عن مباراة تمثيلية لكل المشاركين فيه أبرزهم معالى زايد ورانيا يوسف وهالة فاخر.

وهل تنوين فى أحد الأيام كتابة مذكراتك، خاصة أن حياتك مليئة بالأعمال الفنية والذكريات المتعددة؟
- ليس عندى ما يجعلنى أكتب مذكراتى فحياتى عادية للغاية، فأنا اتولدت فى ظروف عادية ثم تزوجت ودخلت عالم الفن وأنجبت وكبرت وقعدت فى البيت، فليس لدى أى أسرار تجعلنى أقبل على هذه الخطوة.

عاصرت فترة حكم عبدالناصر فما رأيك فى تشبيه المشير السيسى بهذا الزعيم؟
- الشخصان يتشابهان فى الشجاعة وحبهما للبلد، فعبدالناصر كان محبا للفن، وحريص على تكريم الفنانين، ودعنى أقول لك أننى حبيت عبدالناصر من أغانى عبدالحليم عنه، فكلما كان يحقق إنجازا يغنى له العندليب الأسمر، وأنا كنت حريصة بشدة على حضور جميع حفلات عبدالحليم، وكنت أحب عبدالحليم كصديق لدرجة العشق.

تقولين إن عبدالناصر كان مهتما بالفن.. فماذا عن السادات ومبارك؟
- رحيل عبدالناصر المفاجئ والفترة التى سبقت حرب أكتوبر كانت أبرز الأشياء التى شغلت السادات، ولن نستطيع أن نلومه على انشغاله عن الفن لكن عهد مبارك شهد الفن أسوأ عصوره فكان هناك تجاهل غريب للفن بأكمله ولا أعرف لماذا؟

وهل أنتِ مع العفو عن مبارك؟
- أنا مع الحق، فإذا كان مخطئا وعليه أدلة مثبتة فلابد من معاقبته لكن لابد أن نضع فى الحسبان، أنه كان يحب مصر بشدة وشارك فى حرب أكتوبر المجيدة وكان له دور فعال فيها فيجب أن نتذكر بعض إيجابياته ونراعى مرضه وسنه.

هل أنت مع وجود رقابة على الفن؟
- أنا ضد أن يكون هناك رقابة على الإبداع الفنى، لكن ليس معنى ذلك أن نقدم أعمالا خارجة وغير متناسبة مع هوايتنا، فالرقابة لابد أن تأتى من القائمين على العمل نفسه، بأن يكونوا رقباء على أنفسهم لكن ضد أن تكون هناك هيئة تقيد الحريات

الاستاذ رياضيات
11-02-2014, 01:23 PM
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1501002&SecID=298

الاتحاد الإماراتى يرعى بطولة لـ"البلاى ستيشن"

الثلاثاء، 11 فبراير 2014 - 12:03

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/S11201315205752.jpg البلاى ستيشن

أكد عبيد سالم الشامسى، نائب رئيس الإتحاد الإماراتى لكرة القدم، أن الاتحاد يدرس حالياً إقامة بطولة محلية لـ"البلاى ستيشن".

قال الشامسى فى تصريحات لجريدة "الإمارات اليوم"، إن هناك إحدى الشركات الإعلانية قد تقدمت بفكرة البطولة تحت رعاية الاتحاد.

وأضاف الشامسى، أن البطولة مقرر إقامتها خلال الفترة من 16 حتى 19 أبريل المقبل، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن يشارك أكثر من 40 ألف لاعب فى البطولة

opada sy
14-02-2014, 03:49 PM
سلمت يداك...

الاستاذ رياضيات
15-02-2014, 02:55 PM
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1507744

أصحاب المطابع: "السيسى" خلق لنا انتعاشة لم يسبقها مثيل

السبت، 15 فبراير 2014 - 12:21

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/S2201415122138.jpg مطابع صورللسيسى
كتبت إيناس الشيخ

مطبعة صغيرة وماكينة واحدة بقيت مغلقة فى انتظار فرج لا يأتى، يتشابك المشهد السياسى، تعلن القنوات الفضائية عن تأجيل موسم الانتخابات، ينتظر أصحاب المطابع، ويبقى الوضع على ما هو عليه، هكذا هو الحال بالنسبة لأصحاب "سبوبة" موسم المرشحين والمستفيد الأول من صعود أسهم مرشح أو هبوط أسهم آخر، وهو المشهد الذى انقلب رأساً على عقب بمجرد انتهاء بيان "3/7" الذى وضع فيه المشير عبد الفتاح السيسى نهاية لحكم الجماعة، معلناً عن ظهور وجه آخر للشارع المصرى وموسم لم ينته بعد لأصحاب المطابع التى انشغلت منذ اللحظة الأولى، فى طباعة آلاف الصور بناء على رغبة الجماهير فقط، تغيرت معالم الحملات الرئاسية أو حملات المرشحين التى اعتادوا الاتفاق عليها مسبقاً، وبقيت الكلمة العليا لطبقة شعبية وضعت شكلاً جديداً لعمل المطابع التى تركت الحملات الكبرى وتوجهت إلى موضة جديدة من تلبية "الطلبات الفردانى" لكل من يرغب فى حمل صورة "السيسى" على نفقته الخاصة.

"صالح قليوب" صاحب مطبعة "دار الفن" بالقليوبية، لم يكن يتوقع انتعاش الحال بعد ثلاثة أعوام كاملة من الركود فى مجال الطباعة، انتظار موسم الانتخابات بصبر فارغ وماكينة طالها الصدأ، هو ما اعتاد فعله فى ظل مواسم مختلفة احتلها "الإخوان" عن جدارة بمطابعهم الخاصة التى كانت السبب فى وقف الحال الجماعى لأصحاب السبوبة، لحظات بعد انتهاء خطاب السيسى الأول بدأ من بعدها موسم آخر للعمل الذى لم يتوقف داخل مطبعته الصغيرة التى طبعت آلاف الصور لـ"السيسى"، وما يقرب من 4 ملايين بطاقة حملت صورته وانتشرت فى الشوارع والمحلات وفرشات الباعة، "مع كل خطاب للسيسى الشغل ما بيقفش" هكذا بدأ "صالح" حديثه لليوم السابع عن موسم آخر من مواسم الطباعة التى تركت انتظار الانتخابات وتفرغت لانتظار مواعيد خطابات السيسى التى تنتعش معها حالة العمل، ويقول: "من أول ما السيسى طلع قال مفيش إخوان وطلبات الأهالى نازلة ترف، فى الأول كنا بنشتغل على الحملات ونستنى موسم الانتخابات، دلوقتى الشغل كله أهالى بس، ناس بتيجى تطلب صور للسيسى وكله على قد اللى معاه، اللى عايز صورة نص متر، واللى عايز صورة متر، وكل يوم من ده".

يتحدث "صالح" عن ثلاثة خطابات، كانت هى الأكثر حظاً على مطبعته الصغيرة التى اشتهرت بطباعة صور "السيسى" قائلاً: 3 خطابات للسيسى قلبت الحال، بعد 30 يونيو، ويوم التفويض، وقبل الدستور، أهالى كتير طلبوا صوره، وقال مش هنسى سيدة عجوز دخلت المطبعة وفى إيدها 10 جنيه وبتقول لى اعملى يابنى صورة للسيسى".

أما عن المؤشرات السياسية التى تدفع بمرشح فى المقدمة فيعرف تفاصيلها "صالح" جيداً بناء على قانون العرض والطلب، ويقول: أنا من هنا أقدر أعرف الشعب عايز مين، أنا بطبع صورة السيسى وعنان فى فرخ واحد وأقطعه، فى ناس عايزة "سامى عنان" بس مش كتير زى السيسى، لحد دلوقتى طابعين 4 مليون بطاقة "السيسى بجنيه"، ولحد دلوقتى ما فيش حملة رسمية تبع "السيسى" اشتغلت مع أى مطابع، كل الطلبات شعبية من الأهالى والأسر وأصحاب فرشات الفاكهة، وناس بسيطة هى السبب الأول فى سيطرة صور السيسى على كل شوارع مصر".

الاستاذ رياضيات
16-02-2014, 03:43 PM
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1508819

أحمد عز: صباحى صديقى وصوتى لـ"السيسى" فى حال ترشحه

الأحد، 16 فبراير 2014 - 00:38

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/1120141719535.jpg أحمد عز
كتبت أسماء مأمون

قال الفنان أحمد عز، إن ترشح حمدين صباحى لرئاسة الجمهورية أمر إيجابى ودليل على الحراك الديمقراطى الذى تشهده الحياة السياسية فى مصر الآن، مؤكدا أن صوته سيكون للمشير عبد الفتاح السيسى فى حال ترشحه.

وأوضح "عز" فى برنامج "بوضوح" تقديم الإعلامى عمرو الليثى، أنه على علاقة طيبة بحمدين صباحى على المستوى الشخصى ولكن اختياره للمشير السيسى، بسبب مساندته لثورة 30 يونيو ومواقفه بعدها، التى جعلت منه زعيما وقائدا للشعب بأكمله.

حنان قنديل
16-02-2014, 04:37 PM
جزاك الله خيرا

الاستاذ رياضيات
17-02-2014, 02:11 PM
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1510932&SecID=48&IssueID=0

"صديق العمر" يعالج أخطاء التاريخ حول علاقة "الزعيم" و"المشير"

الإثنين، 17 فبراير 2014 - 10:05

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/S220141710442.jpg جمال سليمان وباسم سمرة فى مشهد من المسلسل
كتبت صفاء عبد الرازق

يحاول صناع مسلسل (صديق العمر) معالجة وتصحيح الصورة المغلوطة التى حفلت بها كتب التاريخ عن علاقة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر بالمشير عبد الحكيم عامر، لذلك اختار المخرج عثمان أبو لبن مستشارا عسكريا لمراجعة بعض التفاصيل بالمسلسل.

"اليوم السابع" التقت العقيد حاتم عبد الفتاح صابر الذى أكد لنا أن المخرج عثمان أبو لبن صديق شخصى له وأنه عندما حدثه عن العمل ومراجعته له وافق على الفور لأنه عمل يؤرخ حياة الزعيم بالمشير، لافتاً أن "صديق العمر"، يناقش حقبة تاريخية مهمة فى تاريخ مصر، موضحاً أن معظم الأعمال والمسلسلات والأفلام المصرية دائما ما تقدم الأعمال التاريخية بشكل سطحى، وغير مدروس، مضيفاً أن الأخطاء دائما ما تكون بشأن أداء فى التحية العسكرية أو العلاقة بين القائد والمشير ووزير الدفاع وكيفية التعامل بين العاملين داخل الوحدات العسكرية بين القائد والمرؤوسين وكيفية الحوار بينهم.

وأوضح صابر أن العمل يسلط الضوء على علاقة الرئيس جمال عبد الناصر والمشير عبد الحكيم عامر، بشكل تاريخى يليق بهما، لافتاً أن المخرج عثمان أبو لبن، قرر أن يقدم عملاً تاريخياً يحترم تاريخ الرئيس والمشير فى هذه الحقبة الزمنية التاريخية لأن علاقة الرئيس والمشير كانت علاقة صداقة وزمالة، مؤكدا أن الشائعات فى هذا الصدد روجت بعد وفاة المشير عامر بدأت تنطلق لكنه أضاف قائلا إن "صديق العمر" يتناول الحكاية الحقيقة بين الزعيم والمشير، لافتاً إلى أن العمل دقيق جداً فى تناول قصة مشوارهما.

وكشف صابر، عن علاقة المشير بالعسكريين وعلاقة الزعيم بالعسكريين والعكس، مؤكدا أن العمل تلافى أخطاء فيلم "الطريق إلى إيلات" الذى فشل فى تجسيد الحياة العسكرية والضفادع البشرية مؤكدا أن مشهد نبيل الحلفاوى مشهد خارج السياق التاريخى وليس له علاقة بالواقع.

وأكد أن الشئون المعنوية والقوات المسلحة سوف تساهم فى ظهور عمل يليق بتاريخ الزعيم والمشير، مشيرا إلى أن استخدام الأسلحة فى هذا العمل يرجع إلى مجهود المخرج والأبطال فى كيفية استخدام السلام بشكل جيد وليس تمثيلا، مؤكدا أن الأفلام الأجنبية تشهد أداء حقيقيا لمن يؤدون أدوار العسكريين بخلاف المشاهد الزائفة على الشاشات المصرية، لأن الفنان الذى يؤدى دور القائد يتم زرعه فى قلب العسكريين بالخارج وليس العكس.

واختتم حديثه قائلا إن "صديق العمر" عمل يحترم عقلية المشاهد من خلال طرح عمل تاريخى للمدنيين والعسكريين بشكل مشرف.

الاستاذ رياضيات
18-02-2014, 01:46 PM
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1512692&

عمرو مصطفى: أقدم فى برنامجى الإعلام الساخر الراقى

الثلاثاء، 18 فبراير 2014 - 09:07

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s22014189725.jpg عمرو مصطفى
كتب أحمد أبو اليزيد

صرح الفنان عمرو مصطفى لـ"اليوم السابع" بأنه بدأ تصوير الحلقة الأولى من برنامج بعنوان "هنحط ع البرنامج" والمقرر عرضها قريبا، ولم يستقر عمرو بعد على القناة التى سوف يعرض عليها البرنامج، حيث جارى المفاوضات مع أكثر من قناة.

وأضاف عمرو أن برنامجه ليس ردا على باسم يوسف ولن يذكر اسمه لا من قريب ولا من بعيد، وإنما سيتناول الإيجابيات والسلبيات فى المجتمع المصرى بشكل بناء وبعيدا عن الإيحاءات وعبارات خدش الحياء، وأن المقصود بكلمة "هنحط ع البرنامج" هو أنه سيتكلم ويتوغل بعمق عن المواطن والشارع المصرى بشكل يساهم فى بناء هذا الوطن.

وقال عمرو: سنحاول فى برنامجنا أن نقدم الإعلام الساخر الراقى، الذى يقدم المتعة والفائدة فى نفس الوقت، ويزرع القيم الوطنية فى وعى المشاهد، بدلاً من القيم الرخيصة والمبتذلة التى ينشرها الآخر، كما أن البرنامج سيكون لكل أفراد الأسرة وليس للكبار فقط، والحلقة الأولى ستتضمن أغنية ساخرة بعنوان "احترمنى" من كلمات "تامر حسين" وسيغنيها مجموعة من الأطفال يقول كلامها "احترمنى وراعى سنى.. ليه تشوه عقلى فيدنى.. لو سحبت براءتى منى غصب عنى.. احترمنى فى كل كلمة.. احترمنى فى كل فكرة.. اللى حايشيل بلده بكره هو جيلى فـــ احترمنى".

ويضيف عمرو: سيستضيف البرنامج أيضا مواهب شابة حقيقية تقدم فناً محترماً، وشخصيات لها ثقلها الاجتماعى والإنسانى والسياسى، وسنشرح للناس ماهية حروب الجيل الرابع، وكيف ينوى أعداؤنا إسقاط الدولة من الداخل، بأسلوب السهل الممتنع، وسيكون هناك مساحة للناس البسطاء، وفقرة أخرى بعنوان "بوسبوس" وستكون بمثابة المفاجأة للجمهور.

وأشار عمرو إلى أن توقيت عرض "هنحط ع البرنامج" سيكون فى نفس توقيت "البرنامج" وأن التصوير سيكون فى مسرح الزمالك.

الاستاذ رياضيات
22-02-2014, 12:28 PM
http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=1519727 (http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=1519727)&

شوبير يطالب الحكومة بإعلان الألتراس "جماعة إرهابية" على غرار الإخوان

السبت، 22 فبراير 2014 - 08:08

http://youm7.com/images/NewsPics/large/s620103215135.jpg أحمد شوبير
كتب أحمد خيرى

فتح الإعلامى أحمد شوبير النار على رابطة ألتراس أهلاوى، متهما إياهم بأنهم السبب فى كل المشكلات التى تعانى منها كرة القدم المصرية على مدار السنوات الماضية، ووصف شوبير الألتراس بأنها جماعة إرهابية مثل تنظيم الإخوان، مطالباً الحكومة المصرية بإعلان الألتراس جماعة إرهابية.

وأوضح شوبير، فى تصريحات تليفزيونية، أن قيمة التلفيات المبدئية التى تم حصرها فى استاد القاهرة، على خلفية الاشتباكات بين الألتراس وقوات الأمن فى مباراة السوبر، قدرت بنحو 350 ألف جنيه، معرباً عن استيائه من عدم وجود ردع حتى الآن ضد تلك الرابطة، وحذر من ضياع كيان وهيبة الدولة فى حالة استمرار عدم الردع ضد المتجاوزين.


وتعجب حارس مرمى النادى الأهلى الأسبق من تصريحات أعضاء رابطة الألتراس بأنهم يحاربون قمع وزارة الداخلية والنظام البائد، مؤكداً أنهم كانوا أول من ساندوا نظام مبارك وتعاونوا معه، وكانت قياداتهم يحصلون على أموال، وسافروا إلى أنجولا فى 2010 لمؤازرة المنتخب الأول فى كأس الأمم الأفريقية على متن الطائرة الخاصة لجمال مبارك، وكانوا ينادونه بـ"الريس".

الاستاذ رياضيات
25-02-2014, 11:46 AM
http://www.el-balad.com/829379
حجاجوفيتش ينشر صورة المشير "السيسى" وهو يوقع على علم "مصر"







http://www.thanwya.com/upload/photo/news/82/9/360x232o/379.jpg?q=1










كتبت بسمة صلاح
نشر الرحالة المصرى أحمد حجاجوفيتش صورة للمشير عبد الفتاح السيسى (http://www.thanwya.com/list.aspx?kw=182&ifr=1&kwn=%u0627%u0644%u0633%u064A%u0633%u0649&exp=829379)، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء (http://www.thanwya.com/list.aspx?kw=226&ifr=1&kwn=%u0645%u062C%u0644%u0633%20%u0627%u0644%u0648% u0632%u0631%u0627%u0621&exp=829379) والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، وهو يوقع على علم مصر، معربا عن سعادته البالغة بتوقيع المشير السيسي (http://www.thanwya.com/list.aspx?kw=182&ifr=1&kwn=%u0627%u0644%u0633%u064A%u0633%u064A&exp=829379) على العلم المصري، وأكد أنه لمس خلال اللقاء تشجيع سيادته ومساندته ورعايته وثقته في الشباب المصري العظيم المخلص لوطنه.

"بسم الله الرحمن الرحيم، بكل التوفيق إن شاء الله"، هذا ما كتبه المشير عبد الفتاح السيسى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء (http://www.thanwya.com/list.aspx?kw=226&ifr=1&kwn=%u0645%u062C%u0644%u0633%20%u0627%u0644%u0648% u0632%u0631%u0627%u0621&exp=829379) والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، على العلم المصري الشهير الذي حمله الرحالة المصري أحمد حجاجوفيتش، مروجا لمصر في 113 دولة حول العالم حتى الآن، وذلك ضمن مهمته ليكون أول بشر في التاريخ يرفع علم بلده في جميع دول العالم.

ويأتي توقيع المشير السيسي تشجيعا لدور حجاجوفيتش في رفع اسم مصر عاليا خفاقا والترويج السياحي لها في جميع أنحاء العالم.

ومن جانبه، أكد حجاجوفيتش، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، عن سعادته البالغة بتوقيع المشير السيسي على العلم المصري، وأنه لمس خلال اللقاء تشجيع سيادته ومساندته ورعايته وثقته في الشباب المصري العظيم المخلص لوطنه.

والجدير بالذكر أن أحمد حجاج هو شاب مصري اشتهر بحجاجوفيتش، هو مغامر، رحالة وناشط سلام مصري، ويعتبر سفيرا غير عادي لمصر، لقب بابن بطوطة المصري.

وسبب تسميته بحجاجوفيتش ترجع إلى صحفي روسي الذي كتب عنه بهذا الاسم وأصبح هذا اللقب هو المنتشر عنه في كل مكان.

وقد سافر حجاجوفيتش إلى أكثر من 128 مدينة في 94 دولة حول العالم حتى عام 2012، ويسعى ليكون أول إنسان يزور جميع أنحاء العالم ويضع العلم المصري في كل دولة يزورها، كما أنه يسعى لنشر رسالته للعالم وهى "حرية، سعادة وسلام، عالم واحد متحد بدون حدود بدون عنصرية".

جبريل ملاك صادق
18-03-2014, 07:40 PM
عاجل.. حبس نائب مأمور مصر الجديدة 10سنوات و3 ضباط سنة مع الإيقاف بقضية ترحيلات أبوزعبل

نشر فى : الثلاثاء 18 مارس 2014 - 12:02 م | آخر تحديث : الثلاثاء 18 مارس 2014 - 12:02 م
http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/original/agel-172200.jpg
مصطفى محمد وشيماء رشيد

قضت محكمة جنح الخانكة، بحبس نائب مأمور قسم مصر الجديدة 10سنوات، و3 ضباط، سنة مع الإيقاف، لاتهامهم بقضية ترحيلات أبوزعبل.
http://www.shorouknews.com/news/view.aspx?cdate=18032014&id=2424f528-ea58-4fe9-a575-9bd174092a3f

صفاء بهنساوي
29-04-2014, 03:29 PM
جزاكم الله خيرا على هذا المجهود العظيم.

عبدالرحمن محمد فؤاد
01-06-2014, 01:59 PM
قد تصلي الفجر ، فيصلى عليك في الظهر ، فكُن في ذمة الله ولا تنقض العهد ، فـ كم من نفس أصبحت في الدنيا و أمست في الآخرة

بطل حلمى
10-09-2014, 10:18 PM
أجمل من ذلك أن يربى الطلاب على مراقبة الضمير وكراهية الغش بكل صوره والتى منها الغش فى الامتحانات

انور الحجازى2
24-09-2014, 03:12 PM
شكرا على المعلومات الخفيفة

Amira Salah
17-10-2014, 05:33 PM
ايه الاخبار ديه :d