مشاهدة النسخة كاملة : جولة صحفية ( اخبار محلية - عربية دولية) الجمعه 30\8\2013


هويدااحمد76
30-08-2013, 08:55 AM
الكنائس تعترض على 19 مادة بمسودة الدستور.. وتطالب بتعديلها

أبرز المطالب: تعديل المادة الثانية.. وحذف جملة «المسيحيين واليهود» واستبدالها بـ«غير المسلمين» من المادة الثالثةكتب : مصطفى رحومةالجمعة 30-08-2013 07:35
طباعة



7 (http://www.thanwya.com/vb/#)



</body>

http://media.elwatannews.com/News/Large/145181_660_32273.jpgإقبال من الأقباط للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات البرلمانية «صورة أرشيفية»
قررت الكنائس الثلاث «الأرثوذكسية والكاثوليكية والإنجيلية» تشكيل لجان فنية معاونة لممثليهم الثلاثة بلجنة الخمسين لتعديل الدستور، تتكون من عدد من المستشارين القانونيين وعدد من الشخصيات القبطية العامة، على أن يترأسها الأنبا بولا، أسقف طنطا وتوابعها، عن الكنيسة الأرثوذكسية، والأنبا أنطونيوس عزيز، مطران الجيزة، عن الكنيسة الكاثوليكية، والقس الدكتور صفوت البياضى، رئيس الطائفة الإنجيلية، عن الكنيسة الإنجيلية.
الكنيسة ترفض الانتخابات بالنظام الفردى.. وتطالب بحق تغيير الديانة بعد سن الرشد.. وعودة منصب نائب الرئيس وانصبت ملاحظات الكنائس على مسودة الدستور، فى أنه يجب تعديل المادة الثانية لتكون: «المبادئ الكلية للشريعة الإسلامية هى المصدر الرئيسى للتشريع»، بدلاً من «مبادئ الشريعة الإسلامية المصدر الرئيسى للتشريع»، لأن كلمة «المبادئ الكلية» هى التى لا يوجد عليها خلاف بين عموم فقهاء المسلمين، لذا يجب تعديل صياغتها بشكل لا يساء تفسيره فيما بعد، خصوصاً فى ظل تعديل المادة الرابعة بالدستور وحذف المادة 219 الخاصة بتفسير مادة الشريعة الإسلامية.
كما طالبت بتعديل المادة الثالثة والتى تنص على: «مبادئ شرائع المصريين من المسيحيين واليهود المصدر الرئيسى للتشريعات المنظمة لأحوالهم الشخصية، وشئونهم الدينية، واختيار قياداتهم الروحية»، على أن تحذف كلمتا «المسيحيين واليهود» وتوضع جملة: «لغير المسلمين»، لأنه توجد أديان ومعتقدات أخرى غير الأديان السماوية فى مصر.
ودعت الكنائس، لحذف جملة «دون إخلال بمبادئ الشريعة الإسلامية»، من نص المادة 11، الخاصة بالمرأة والأمومة والطفولة، واعتبرت أن تلك الجملة بالمادة تحايل أو تحصيل حاصل لأنها موجودة بالمادة الثانية بالفعل.
كما طالبت بتعديل المادة 38، مشيرة إلى أنها مادة ركيكة المعنى، ولا تفى بالمنشود، والأفضل إعادة صياغتها، وإعادة توصيف التمييز بها، لتنص على: «تلتزم الدولة بالقضاء على كافة أشكال التمييز وضمان إعمال مبدأ تكافؤ الفرص لجميع المواطنين ومحاربة العادات والتقاليد والأنماط الثقافية والاجتماعية التى ترسخ التمييز والمحسوبية»، مع إضافة جملة: «والدولة تكفل حرية العقيدة بصورة مطلقة ولا يسمح بها إلا من سن الرشد». ودعت أيضاً بحذف كلمة «الأديان السماوية» من نص المادة 47، واصفة المادة بصورتها الحالية بأنها تعنى التراجع عن موقف مصر من حرية العقيدة وممارسة الشعائر الدينية، واقترحت تغييرها إلى: «حرية العقيدة مطلقة وحرية ممارسة الشعائر الدينية مكفولة، وتكفل الدولة حرية إقامة دور العبادة للأديان السماوية على النحو الذى ينظمه القانون».
http://media.elwatannews.com/News/Small/http://media.elwatannews.com/News/Medium/

أما بخصوص المادتين 51 و52، الخاصتين بالصحافة ووسائل الإعلام، فترى الكنائس إضافة مادتين أخريين لهما نصهما: «لا يجوز توجيه الاتهام فى جرائم النشر بغير طريق الادعاء المباشر، ولا توقع عقوبة سالبة للحرية فى هذه الجرائم»، و«تكفل الدولة استقلال الصحف التى تملكها عن السلطة التنفيذية وعن الأحزاب السياسية باعتبارها هيئات بث ونشر عامة مملوكة للشعب»، وقالت الكنائس إن جرائم النشر ليست جرائم صحفيين، وإنما لكل مواطن ارتكب جريمة بإحدى الوسائل الإعلامية (مادة 171 من قانون العقوبات) مثل الكتّاب وشباب المظاهرات ومن يتحدثون فى الفضائيات أو أى مواطن ينشر رأيه فى الصحف أو على الإنترنت، وغرض المادة هو إلغاء عقوبة الحبس فى جرائم النشر ونتيجتها تعديل قانون العقوبات للنص على عقوبة مدنية كبيرة بدلاً من عقوبة الحبس.
وترى الكنائس أن يشمل نص المادة 54، الخاصة بحظر تأسيس أحزاب على أساس دينى أو جغرافى، أن يتضمن الحظر بجانب الأحزاب، الجمعيات والمؤسسات الأهلية، كما لا يكتفى الحظر بسبب تأسيسها على أساس دينى أو سرى أو عسكرى، لكن يشمل أيضاً تأسيسها على مرجعية تتعارض مع الحقوق والحريات الواردة فى الدستور.
واتفقت الكنائس الثلاث على المطالبة بتعديل المادة 191، من مسودة التعديلات الدستورية التى أدخلتها لجنة الخبراء والخاصة بالنظام الفردى للانتخابات البرلمانية حيث ترى أنه يجب الأخذ بالنظام المختلط بين القوائم والفردى لأنه النظام الأكثر مواءمة ويسمح بالتمثيل الجيد للأقباط والمرأة فى الانتخابات.
كما رفضت الاستفتاء على الدستور وفق نص المادة 198، مشيرة إلى أنه وثيقة توافقية وليست أداة مغالبة للأغلبية لفرض رأيها، ولذلك فالمطلوب أن تكون الموافقة عليه بأغلبية الثلثين ضماناً لأن يكون فعلاً دستور كل المصريين، ودعت لإدخال نص بالتزام الدولة بالمواثيق الدولية الموقعة عليها، وأن يشمل الدستور على مواد تسمح للشخص بتغيير الديانة بعد اكتمال سن الرشد، والتأكيد على أهمية وجود منصب نائب رئيس الجمهورية.
http://www.elwatannews.com/news/details/290037

هويدااحمد76
30-08-2013, 08:58 AM
«صباحى»: لن أترشح للرئاسة إذا لم نتفق على مرشح واحد للثورة

«البرادعى» أخطأ عندما استقال وموقف الحكومة الحالية من العدالة الاجتماعية «غائب أو شاحب»كتب : خالد عبدالرسولالجمعة 30-08-2013 07:37
طباعة



1 (http://www.thanwya.com/vb/#)



</body>

http://media.elwatannews.com/News/Large/2134_46477.jpgصباحى
قال حمدين صباحى، مؤسس التيار الشعبى، إنه لم يأخذ بعد قراراً بالترشح لانتخابات الرئاسة، مشيراً إلى نيته الانسحاب من السباق فى حال لم تتوافق القوى السياسية على مرشح واحد معبر عن الثورة، واستعداده لأن يقف خلف مرشح آخر من الشباب إذا كان مناسباً، على حد قوله. وأضاف «صباحى»، خلال حواره مع الإعلامى محمود سعد على قناة «النهار» مساء أمس الأول: «الثورة لا بد أن يعبر عنها مرشح واحد نصل له بالتوافق فيما بيننا، لكى نضمن لهذه الثورة أن تستمر، ولا بد أن نتفق على ممثل واحد للثورة، وإذا لم نتفق أنا أول واحد سأنسحب ولن أقبل أن الثورة يمثلها أكثر من واحد»، واستطرد: «إذا كان جيل الثورة هقول له اتفضل وأنا أقف وراك.. وجدت واحد مناسب هقول له اتفضل يا سيدى وأنا وراك».
وعندما عقّب محمود سعد مازحاً: «اتفضل يا سيدى ولّا سيسى؟»، قال «صباحى»: «يمكن أن يكون الاتنين.. إذا طرح الفريق أول عبدالفتاح السيسى نفسه، أنا واحد من مصريين يعرفون قدر القوات المسلحة ويحترمون دورها وعارف إن هذه القوات المسلحة انتصرت لشعبها وجديرة باحترامنا ومحبتنا دائماً». لكن عندما عاد «سعد» وقال إنه «يجب أن يكون على رأس هذه الدولة رئيس مدنى»، قال «صباحى»: «هذا ما طلبته هذه الثورة وناضلت من أجله ووعدت بتحقيقه، وهذا ما أعلنته القوات المسلحة وصرح به الفريق السيسى ونحن نصدقه فى كل ما قاله». وحول ما إذا كان أخذ قراراً بالفعل بالترشح أم لا، قال: «قلت إننى لم آخذ بعد قراراً بالترشح، وإنما أخذت قراراً بأن أكون من الداعمين لقرار وطنى بالاتفاق على مرشح، وممكن نتفق على واحد تانى ويا ليتهم يفعلون، وأدعو ربنا ألا يحملنا ما لا طاقة لنا به. ورأيى أن المسئولية فى مصر مشقة، ولا بد أن نتفق على برنامج لتحقيق الحرية والعدالة الاجتماعية والاستقلال الوطنى وفريق عمل ثم فى النهاية نتفق على اسم المرشح».
http://www.elwatannews.com/news/details/290051

هويدااحمد76
30-08-2013, 09:00 AM
الإخوان فى جمعة التخريب: قطع طرق وعصيان وسيطرة على المحافظات

التنظيم يواصل تحريضه ضد الجيش: على ضباطه وجنوده عدم إطاعة قادتهم وعلينا التصدى بكل الوسائل للانقلابيينكتب : هانى الوزيرى وأحمد غنيم ومحمد طارق وعمرو حامد ومحمود شعبان بيومىالجمعة 30-08-2013 07:53
طباعة



8 (http://www.thanwya.com/vb/#)



</body>

http://media.elwatannews.com/News/Large/145198_660_13048.JPGالإخوان يخططون لإشاعة الفوضى وحرق مصر
استعد تنظيم الإخوان وحلفاؤه، لتنفيذ خطتهم الأخيرة، لإشاعة الفوضى فى البلاد، خلال مظاهراتهم اليوم، وأعلنوا مخططهم لشل حركة المرور وقطع الطرق والكبارى، والدخول فى عصيان مدنى، ومحاولة السيطرة على مقار المحافظات فى الصعيد، فيما طالبت حركة «إخوان بلا ***»، أعضاءها بالعمل على تضييق تحركات الشعب الإخوانية، لإجهاض مظاهرات اليوم.
وقال أسامة خيرى، أحد شباب الإخوان: إن تظاهرات اليوم ستنطلق من كافة مساجد الجمهورية بجانب الميادين العامة، مع التنسيق الكامل مع بعض القوى السياسية مثل حركة 6 أبريل والاشتراكيين الثوريين، والرافضين لما سموه الانقلاب العسكرى من أجل حشد آلاف المواطنين.
وأضاف لـ«الوطن»: «الجماعة بحثت الاعتصام فى ميدان سفنكس بالمهندسين بجانب ميدانى عابدين والألف مسكن، لكن أحداث ميدان سفنكس الأخيرة، دفعت الجماعة لإلغاء فكرة الاعتصام بالكامل».
وأوضح أنهم سيتظاهرون فى كافة الكبارى الموجودة فى العاصمة ويسعون لشل حركة المواصلات فى كوبرى 6 أكتوبر و15 مايو وغيرهما، مع الدعوة للدخول فى عصيان مدنى، من خلال السيطرة على مبانى المحافظات المختلفة، خصوصاً فى الصعيد.
وقال ما يسمى بـ«تحالف دعم الشرعية»، إنه لا يتحفظ على مبادرات التهدئة التى يقودها بعض الوسطاء حقناً للدماء، على ألا تتنكر لإرادة الشعب صاحب الثورة وصاحب السيادة الحقيقى وأن تستهدف الحفاظ على حقوق الشهداء، مشيراً إلى أنه سيبدأ العصيان المدنى اليوم، مطالباً بتقديم كل من أجرم فى حق الشعب للعدالة، وإجراء تحقيق دولى فى جرائم الحرب التى ارتكبت، داعياً للإفراج الفورى عن كافة المعتقلين والكف عن الملاحقة الأمنية.
وقال «شباب ضد الانقلاب»، إنهم سينظمون مسيرة من مسجد يوسف الصحابى إلى قصر الاتحادية، عقب صلاة الظهر، وسيبدأون العصيان المدنى والامتناع عن التعامل مع ما سموه السلطة الانقلابية وسحب أرصدتهم من البنوك. وواصل تنظيم الإخوان، تحريضه ضد الجيش، وقال فى بيان أمس: «أفتى كل علماء الأمة بأنه لا يجوز للجندى أن يطيع الأوامر التى تصدر إليه بضرب إخوانه المصريين السلميين».
وأعلن التنظيم الدولى للإخوان، تنظيمه عدة فاعليات أمام السفارات المصرية فى الخارج، مساء اليوم، وقال التنظيم فى الأردن، إنه سينظم اعتصاماً أمام مسجد الجامعة الأردنى، لدعم ما سماه شرعية «مرسى».
وطالبت حركة أحرار -المنبثقة عن حركة «حازمون» التابعة للقيادى السلفى حازم أبوإسماعيل- أعضاءها بالاستعداد للتحرك بشكل مفاجئ قبل ساعات من فعاليات تظاهرات 30 أغسطس المقررة اليوم، معتبرة أن أحداث المهندسين أمس الأول التى اندلعت بين قوات الجيش ومسلحين، كانت «مفتعلة» لمنع أنصارها من التجمع بميدان سفنكس.
من جانبها، دعت جبهة أحرار 6 أبريل لمسيرة اليوم عقب صلاة الجمعة من ميدان الحجاز باتجاه قصر الاتحادية تحت شعار «لا لحكم الانقلابيين»، ونفى خالد المصرى المتحدث الإعلامى لـ6 أبريل أن تكون تلك الجهة تابعة للحركة، بل هى جماعة لا أصل لها تحاول تشويه 6 أبريل.
فى المقابل، طالبت حركة «إخوان بلا ***»، أمس، أعضائها بالعمل على تعليق عمل الشعب الإخوانية، فجر اليوم بشكل مطلق ومنع انطلاق أى أتوبيسات إلى القاهرة، وناشدت ما سمتهم «شباب الجماعة الشرفاء» لإجهاض تحركات 30 أغسطس، وقالت فى بيان أمس: «يسقط حكم أى مرشد يشعل الفتنة بين أطياف الشعب ويرمى شباب الجماعة إلى الهلاك».
http://www.elwatannews.com/news/details/290108

هويدااحمد76
30-08-2013, 09:03 AM
قادة الإخوان الهاربون يدعون إلى الجهاد ضد الجيش

«العريان» لأنصاره: عليكم مواصلة الجهاد ضد «النازية».. و«البلتاجى»: لا تتراجعوا.. و«عبدالمقصود»: فلنقاتل من ***ناكتب : هانى الوزيرى ومحمود شعبان وسعيد حجازى وحسين العمدة ورضوى هاشم ودعاء عبدالوهابالجمعة 30-08-2013 07:57
طباعة



3 (http://www.thanwya.com/vb/#)



</body>

http://media.elwatannews.com/News/Large/37873_660_1361802.jpgعصام العريان
لجأ قادة الإخوان وحلفاؤهم إلى الظهور على قناة الجزيرة القطرية، عبر فيديوهات مسجلة، فى محاولة أخيرة لحث أنصارهم على النزول إلى الشارع اليوم والتظاهر، ضمن مليونية «الشعب يسترد ثورته»، بعد فشل التنظيم فى الحشد طوال الأيام الماضية، ودعوا إلى قتال الجيش والجهاد ضده، وذلك كما كان يفعل قادة تنظيم القاعدة من قبل.
وقال الدكتور عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة: «إن موعدنا اليوم وما بعده، لمواصلة مسيرة النضال والجهاد والكفاح، لمواصلة ثورة يناير»، واصفاً النظام الحالى بأنه «نازى»، قائلا: «إلى موعد مع نصر قريب وفتح مبين وانتصار للثورة على الانقلاب العسكرى الدموى والفاشية السياسية والنازية الجديدة».
ودعا محمد البلتاجى، القيادى الإخوانى المحال إلى الجنايات بتهمة التحريض على ال*** وال***، أنصاره إلى أن يثبتوا ويقفوا ولا يتراجعوا، ويكونوا كما كان موسى مع فرعون، زاعماً أنهم يضحون من أجل قضايا الأمة وليس لمصلحة شخصية، ويدافعون عن الشعب بلا وصاية عليه ضد الأمريكان والصهاينة والجيش والإعلام.
وأفتى الشيخ محمد عبدالمقصود، شيخ سلفية القاهرة، بقتال من يقاتل الإسلاميين، حسب قوله، مضيفاً أن الفريق «السيسى» *** 3000 من أتباع «مرسى» فى ساعات وليس فى حرب طويلة، وأحرقوا مسجد رابعة العدوية وفيه مصلون. واصفاً الجيش بـ«النازى»، مستطرداً: «الاعتراض على الرئيس مرسى محتمل لأنه ليس ملاكاً، وهناك طرق لتغييره».
وتابع: «أخرجوا فى 30 أغسطس، والله أمرنا بأن نقاتل من ***نا، فالشيطان يأمر الناس بالفحشاء، وهذا شبيه لما يحدث فى مصر، فاخرجوا وانصروا دينكم وتحرروا من العبودية والخوف الذى ضيع المسلمين، وكأن الأمة تبعث بصدور عارية أمام طائرات وقناصة، وكل هذا ل*** أناس عزل ومتظاهرين سلميين».
مبيناً أن «هذا الانقلاب كان بداية لخير كبير، ومرسى لو جلس فى الكرسى 20 عاماً ما استطاع أن يفعل شيئاً، بعد أن تآمر عليه السيسى وياسر برهامى»، ووجه حديثه إلى وزير الدفاع: «لقد كنتُ ناصحاً أميناً لك، آن لك التوبة، كم ***ت يا عبدالفتاح؟ 5000 سيجرونك إلى النار يوم الحشر، نسأل الله لك العافية وباب التوبة مفتوح مهما كانت جرائمك، ما أدرى ما الذى قلبك، إلا أنك ممثل بارع، هل صرنا إرهابيين فجأة بعد الانتخابات التى أشرف عليها المجلس العسكرى؟». واعتبرت قيادات شابة فى تنظيم الإخوان أن المقاطع المصورة التى تذيعها قناة «الجزيرة» التابعة للإخوان، لـ«البلتاجى والعريان وعبدالمقصود»، ما هى إلا محاولة من جانب القياديين للبرهنة على قدرتهم على التحرك بعيداً عن سطوة «الداخلية»، بجانب أنها تدفع بالصف الإخوانى إلى درجة عالية من التفاؤل والأمل فى اقتراب انتهاء الانقلاب العسكرى، على حد وصفهم.
وكشفت مصادر إخوانية عن أن المرافقين الذين يتنقلون مع «العريان والبلتاجى» أينما رحلا، هرباً من أعين «الداخلية» والجيش، هم من يتولون تسجيل المقاطع المصورة من خلال كاميرات عالية الجودة، ثم تسليمها إلى قيادات إخوانية تابعة للمنطقة الموجودين فيها، الذين بدورهم يسلمونها إلى الجزيرة لإذاعتها.
وقال إسلام فارس، عضو اللجنة الإعلامية لإخوان حلوان: «إن كلمات البلتاجى والعريان وعبدالمقصود نوع من التثبيت ورفع الروح المعنوية قبل مظاهرات اليوم».
وقال محمد فرج، أحد الكوادر الشبابية فى الإخوان: «التنظيم أصبح مفككاً الآن بشكل كبير وغير مترابط، ومعظم قيادات الصف الأول والثانى فى السجون، ومنهم من سافر إلى خارج مصر قبل بدء حملة الاعتقالات التى تشنها الداخلية على التنظيم، لذا فالمقاطع المصورة لقيادات الإخوان تحاول لملمة شتات التنظيم مرة أخرى».
وأضاف، لـ«الوطن»: «إن صعوبة التواصل المباشر مع قيادات الجماعة الهاربين من قبضة الداخلية هو الدافع الرئيسى للتواصل مع قواعد الإخوان، من خلال مجموعات المقاطع المصورة التى يتم تصويرها وإرسالها إلى القنوات الفضائية لإذاعتها».
وقال محمد حنفى، أحد شباب الإخوان: «إن اللقاءات التربوية التى يجريها التنظيم لأفراده حالياً، تتضمن مناقشة جميع مضامين المقاطع المصورة التى يبثها الإعلام لقيادات الإخوان، سواء العريان أم البلتاجى، والعمل على الاستفادة منها واستخلاص التكليفات المناسبة».
ووصف الشيخ محمد الأباصيرى، الداعية السلفى، محمد عبدالمقصود بـ«شيخ التكفير الذى يسعى لتكفير مصر كلها»، مضيفاً: «لا يرى سوى الكفر والكافرين والشرك والمشركين، ولا يرى مسلماً غيره ومن اتبعه على ضلاله وغيه. فوصف الجيش المصرى بـ(النازية) كفرٌ، عليه أن يتوب إلى الله».
وأكد الدكتور سامى عبدالعزيز، العميد الأسبق لكلية الإعلام جامعة القاهرة أن إذاعة قناة «الجزيرة مباشر مصر» للتسجيلات ليس غريباً لأنه استكمال لاتجاه معين اتخذته القناة لتشويه الواقع ومحاولة خلق الإحساس بتساوى الأطراف، على الرغم من أن الواقع يقول إن الشعب يحارب فئة خارجة ومتطرفة.
وأضاف: «من الواضح أن الجزيرة تمضى فى الخط الذى رسمته قطر، بهدف استفزاز الرأى العام».
وقال الدكتور حسن عماد مكاوى، عميد كلية الإعلام جامعة القاهرة إن مصر الآن تمر بحالة حرب واستنفار لكل أجهزتها الأمنية والإعلامية والقومية وأن ما تقوم به قناة الجزيرة الآن هو موقف معادٍ تماماً لمصر وشعبها وتحدٍ واضح لإرادة الشعب المصرى وثورة 30 يونيو، وأضاف مكاوى أن موقف القناة التابعة لدولة قطر ليس غريباً عليها لأن القناة لها تاريخ كبير فى بث الشائعات وكانت تتحدث لفترة طويلة بلسان جماعة الإخوان الإرهابية الفاشية، وتعكس وجهة نظر الإرهاب الدولى والمخطط الذى يتبعونه لهدم الدولة المصرية وإسقاطها، وأكد مكاوى مسئولية الدولة بصفة عامة ووزارتى الإعلام والاستثمار بصفة خاصة فى مواجهة هذه القناة والرسائل التحريضية التى توجهها بصفة مستمرة للشعب المصرى والعمل على إثارة الفتن بين طوائفه.
http://www.elwatannews.com/news/details/290118

هويدااحمد76
30-08-2013, 09:05 AM
«الوطن» تنشر صورة «الختم البديل» للطب الشرعى بعد ضياع «الأصلى»

مصدر بالمصلحة: من الممكن استخدامه فى استخراج شهادات وفاة طبيعية لـ«أحياء و***ى ومنتحرين» ودفنهم دون حسابكتب : خالد فهمىالجمعة 30-08-2013 08:03
طباعة



2 (http://www.thanwya.com/vb/#)



</body>

http://media.elwatannews.com/News/Large/145209_660_Untitled-1401.jpgصورة لختم الطب الشرعى البديل
حصلت «الوطن» على صورة ضوئية من «ختم الإدارة والأرشيف الخاص» بمصلحة الطب الشرعى والذى استخدمته مشرحة زينهم فى الأيام الخمسة التى فقد فيها بدلاً من الخاتم الأصلى المفقود، واتضح أنه بيضاوى الشكل ومكتوب عليه وزارة العدل ومصلحة الطب الشرعى والإدارة العامة لدار التشريح.
وقال مصدر بالطب الشرعى لـ«الوطن» إنه لا فارق بين الخاتمين سوى كلمة إضافية وهى «الاستقبال» على الخاتم المفقود، مضيفاً: «المصلحة استبدلت الخاتم الذى فقد وتم العثور عليه مرة أخرى بآخر جديد تم العمل به بدءاً من الاثنين الماضى، وكان لا بد لمكتب صحة زينهم الاتصال بالمشرحة فور وصول بلاغات الوفاة إليه تمهيداً لاستخراج تصاريح الدفن وشهادات الوفاة».
وأوضح المصدر الرسمى أن «الختم البيضاوى المفقود»، هو الخاص باستخراج شهادات الوفاة وتصاريح الدفن، وبالتالى فمن الممكن بهذا الخاتم أن يتم استخراج شهادات وفاة لأشخاص على قيد الحياة، أو أن يتم عمل شهادات وفاة لشخص مقتول على أنه انتحار وهذا سبب الشائعة التى أطلقت فى الأحداث الأخيرة تمهيداً لتنفيذها.
وحذر من خطورة استخدام الختم المفقود فى تزوير بعض التقارير الخاصة بالوفيات فى الفترة الأخيرة، لأن من يحوزه يمكنه أن يقوم بأخذ صيغة التبليغ لمكتب الصحة وهى ثابتة ومطبوعة، وبمجرد أن يملى بيانات الشخص الذى يريد أن يستخرج له شهادة وفاة وتصريح دفن ثم يختمها بالختم البيضاوى، ينتهى كل شىء فى أقل من عشر دقائق.
يذكر أن الإدارة بعد فقد «ختم مشرحة زينهم» استخدمت ختم الإدارة والأرشيف لمدة 5 أيام، وأخفت رشا أنور عثمان، القائم بأعمال المدير الإدارى، خبر ضياع الختم طوال تلك المدة، ثم أعلنت اختفاءه الخميس الماضى، فيما ظل مفقوداً حتى مساء ذلك اليوم، وختمت كل التقارير التى ذهبت إلى مكتب الصحة والنيابة العامة، منذ مساء الأحد قبل الماضى بختم الإدارة والأرشيف، على خلاف ما جرى إبلاغ النائب العام به من قبل الدكتورة ماجدة القرضاوى، رئيس مصلحة الطب الشرعى.
وقامت رشا عثمان، ورضا بكر، المحامى بالشئون القانونية، بتحرير محضر الخميس الماضى بقسم شرطة السيدة زينب، بشأن كشوف الموتى التى علقت على جدران المبردات، ورفضا تحرير محضر بفقد الختم، معللين ذلك بعدم وجود تفويض من المصلحة، فيما ذهب محمد عبدالحافظ، فنى تشريح، إلى القسم الجمعة الماضى وحرر محضراً بضياع الختم، ثم العثور عليه، دون وجود تفويض.
http://www.elwatannews.com/news/details/290140

هويدااحمد76
30-08-2013, 09:07 AM
مشاجرة بين شاب مجهول ومجند بكمين «البطل» وراء «أحداث المهندسين»

مصدر أمنى: لا يمكننا نفى أو تأكيد وجود قناصة ونبحث عن الشاب المتهم فى «المشاجرة»كتب : سامى عبدالراضى ومحمود الجارحى وجيهان عبدالعزيزتصوير : عدنان عمادالجمعة 30-08-2013 08:00
طباعة



1 (http://www.thanwya.com/vb/#)



</body>

http://media.elwatannews.com/News/Large/145205_660_3945303_opt.jpgقوات الشرطة والجيش بعد إلقائها القبض على المشتبه به
كشفت التحقيقات والتحريات عن أكثر من مفاجأة فى واقعة إطلاق النار بالمهندسين بين قوات الجيش ومجهولين، قيل إنهم قناصة. تبين أن الشاب المقبوض عليه راقص باليه ولا علاقة له بالأحداث نهائياً وكان يمر بالمصادفة وقت اندلاع الأحداث.
http://media.elwatannews.com/News/Small/145207_660_3944479_opt.jpgنقل المشتبه به بعد إصابته فى إحدى المدرعاتhttp://media.elwatannews.com/News/Medium/145207_660_3944479_opt.jpg

وقال اللواء محمود فاروق نائب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إن المقبوض عليه يدعى محمد أنور مسعود 30 عاماً وإن أحد أقاربه اتصل به وطلب منه أن يذهب إلى منطقة المهندسين ويصطحب زوجته المحتجزة فى أحد المحال بسبب إطلاق النار الكثيف فى المنطقة بين قوات الجيش والشرطة من ناحية ومجهولين من ناحية ثانية. وشرح اللواء فاروق لـ«الوطن» أن الشاب كان يرتدى تى شيرت ويحمل حقيبة مكتوباً عليها عبارات بالإنجليزية وكان يهرول وسط الناس التى تجمعت للمتابعة وإن بعضهم صرخ: «هو ده.. ده اللى بيضرب امسكوه.. امسكوه». وأضاف «فاروق» أن الأهالى استغاثوا بالجيش والشرطة وألقى القبض على الشاب وتبين أنه شخص عادى ولا يحمل سلاحاً ولا علاقة له بالأحداث أو إطلاق الرصاص من قريب أو بعيد. وأضاف أن أجهزة الأمن استجوبته لبيان علاقته بالأحداث من عدمه ومشطت العمارات القريبة من مكان الأحداث، وأن الشاب أحيل إلى نيابة الدقى للتحقيق معه وهى التى تتخذ قراراً بشأنه.
الشاب ترك «موتوسيكل» بجوار مدرعة وسَبَّ المجند وبعد ساعة أطلق رصاصة وهرب وفى سياق متصل، كشف مصدر أمنى بالجيزة أن مجنداً تابعاً للجيش تشاجر قبل وقوع الأحداث مع شاب حاول ترك «موتوسيكل» بجوار مدرعة الجيش وطلب منه المجند أن يضعها بعيداً لداوع أمنية. وشرح المصدر أن الشاب شتم القوة وتمكن من الهرب وتوعدهم بالانتقام وإطلاق الرصاص عليهم وأنه بعد ساعة ونصف، فوجئت القوات برصاصة تنطلق تجاه الكمين وأصابت فرد أمن تابعاً لأحد البنوك كان يقف بجوار الكمين الأمنى وبعدها حدثت الاشتباكات أو إطلاق الرصاص. وشرح المصدر أنه لا يمكن القول بأنه يوجد قناصة أو لا يوجد قناصة ورجح أن يكون الشاب الذى تشاجر مع أفراد القوة أطلق الرصاصة من فرد خرطوش وهرب وبعدها أطلقت قوات الجيش الرصاص وحدث ما حدث.
وأكد المصدر أنه جارٍ ملاحقة المتهم لضبطه وتقديمه للعدالة خاصة أنه توعد المجند بالانتقام ويرجح أنه من أطلق رصاصة خرطوش وفر هارباً. وانتقلت قيادات الأمن إلى مسرح الأحداث بإشراف اللواء كمال الدالى مساعد الوزير لأمن الجيزة واللواءين محمد الشرقاوى ومحمود فاروق والعمداء مجدى عبدالعال ومحمود خليل ومحمد عبدالتواب وعشرات من ضباط المباحث والعمليات الخاصة.
وبدأت نيابة الدقى أمس تحقيقاتها فى واقعة إطلاق النيران من مجهولين على قوات من الجيش والشرطة بشارع البطل أحمد عبدالعزيز، وأمر المستشار محمد عبدالقادر حمزة المحامى العام الأول لنيابات شمال الجيزة بتشكيل فريق من النيابة لمعاينة العقارات التى شهدت إطلاق الرصاص وحصر التلفيات.
وكلفت النيابة برئاسة شريف توفيق رئيس نيابة الدقى وباسل الشافعى مدير النيابة ضباط مباحث الجيزة بعمل التحريات اللازمة حول الواقعة، واستمعت النيابة لأقوال المتهم المشتبه فى تورطه فى الأحداث، والذى أكد أنه ليس له أى صلة بالواقعة كما أكدت تحريات المباحث ما جاء على لسان المتهم، وتواصل المباحث جهودها لكشف ملابسات الواقعة وقررت النيابة إخلاء سبيله وأمرت بضبط وإحضار شاب تشاجر مع مجند قبل الأحداث.
وكشفت التحريات والتحقيقات التى جرت بمعرفة ضباط مباحث الجيزة أنه حوالى الساعة الرابعة عصر أمس الأول رصدت القوات المسلحة المكلفة بمتابعة الحالة الأمنية بشارع البطل أحمد عبدالعزيز وشارع جامعة الدول العربية بالمهندسين سماع أصوات إطلاق أعيرة نارية من العقار رقم 54 بشارع البطل. وأضافت التحريات والتحقيقات أن القوات المسلحة وقوات من نقطة المهندسين انتقلت إلى مكان الواقعة، وعلى الفور أطلقت القوات عدة طلقات فى الهواء ومكان إطلاق الرصاص، مما دفع الأهالى إلى إغلاق المحلات التجارية الموجودة فى الشارع وحدوث شلل مرورى فى المنطقة وسادت حالة من الهلع والذعر بين المواطنين ورواد المنطقة.
وتبين من خلال الفحص والتحريات التى جرت بإشراف اللواء كمال الدالى مساعد أول وزير الداخلية أن شخصاً يستقل «موتوسيكل» حضر إلى الشارع وأثناء سيره حدثت مشادة كلامية بينه وبين مجند بالقوات المسلحة بسبب تركه الدراجة الخاصة به بجوار المدرعة، تطورت إلى مشاجرة حاول الأول التعدى على المجند بالضرب وتدخل الأهالى وفضوا المشاجرة وبعد ذلك فوجئوا بإطلاق أعيرة نارية من أعلى العقار رقم 54 مما أسفر عن إصابة فرد أمن ببنك مجاور بطلق خرطوش، مما دفع القوات المسلحة لإطلاق أعيرة نارية بشكل كثيف وانطلقت الشائعات بين أهالى المنطقة والبعض يقول إن إطلاق الرصاص مصدره 3 عقارات فى شارع البطل، والبعض الآخر يقول إن المتهمين ملحتون ويعتلون أسطح العقارات ويطلقون الرصاص على الشرطة والجيش.
وأوضحت التحريات أنه أثناء سير الشاب المشتبه به محمد أنور مسعود فى شارع البطل أثناء الأحداث اشتبه فيه الأهالى الموجودون فى الشارع وقاموا بمطاردته حتى دخل عقاراً تحت الإنشاء وانطلقت قوة من المباحث بقيادة العميد محمود خليل رئيس مباحث القطاع والعقيد محمد عبدالتواب مفتش المباحث والمقدم أحمد الوتيدى رئيس المباحث وتمكنت من إلقاء القبض عليه وعقب ذلك تجمهر الأهالى وحاولوا الفتك به إلا أن قوات الشرطة والقوات المسلحة تمكنت من إخراجه داخل مدرعة وتم نقله إلى قسم شرطة الدقى.
وتم تشكيل فريق بحث وتحر للقبض على المتهم المجهول الذى تسبب فى الواقعة بعد مشاجرة نشبت بينه وبين مجند بالقوات المسلحة بسبب ركن دراجة بخارية.
http://www.elwatannews.com/news/details/290129

هويدااحمد76
30-08-2013, 09:10 AM
مصادر: «فيلتمان» يحرّض «النور» ضد الجيش فى لقاء سرى

ادعى أن القوات المسلحة ستقضى على التيار الدينىكتب : سماح حسنمنذ 22 دقيقة
طباعة



3 (http://www.thanwya.com/vb/#)



</body>

http://media.elwatannews.com/News/Large/69804_660_2036760_opt.jpgيونس مخيون
كشفت مصادر مقربة من حزب النور عن لقاء سرى جمع قيادياً بارزاً بالحزب ومساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشئون السياسية جيفرى فيلتمان، الثلاثاء الماضى، بفندق ماريوت، أشاد خلاله فيلتمان بالدور المهم الذى مارسه الحزب فى الشارع المصرى، و«الذى لا يقل أهمية عن دور الإخوان مؤخراً، الأمر الذى يحتم على الحزب اتخاذ موقف عدائى من القوات المسلحة» حسب قول المسئول الأممى. وقال المصدر إن «فيلتمان» حرص طوال اللقاء، على أن يؤكد نية القوات المسلحة العودة لحقبة الخمسينات، والقضاء نهائياً على التيارات الدينية، وبحث مع القيادى بالحزب سبل إيجاد حل لإعادة الرئيس المعزول للحكم مرة ثانية، وتشويه صورة الجيش، وأبلغه أن «الإطاحة بالإخوان سيعقبها القضاء على حزب النور». وبدا «فيلتمان» وفقاً للمصدر، متأثراً بخوفه على حزب النور، وتظاهر بالبكاء، وحرص على عرض كل سبل التعاون مع الحزب، لإعادة الوضع إلى ما كان عليه قبل 30 يونيو، ما علق عليه القيادى بقوله إن «الحزب لا يرغب فى أى تدخل عسكرى من قبل الأمم المتحدة، والبعد عن الملف السياسى المصرى والشئون الداخلية، حتى لا يتكرر السيناريو السورى فى مصر». وأشار المصدر إلى أن القيادى بحزب النور أكد لـ «فيلتمان» أن السبب الرئيسى لسقوط حكم الإخوان، هو سعى الجماعة لأخونة مفاصل الدولة وكل الجهات الحكومية، وإقصاء الأحزاب عن المشاركة فى الحياة السياسية.
http://www.elwatannews.com/news/details/289806

الأستاذة ام فيصل
30-08-2013, 09:12 AM
جزاك الله خيرا وبارك الله فيك على مجهودك الكبير استاذة هويدا
تحياتي وتقديري

هويدااحمد76
30-08-2013, 09:15 AM
الرئاسة تطلب دعم «النور» للدولة مقابل الحفاظ على «مواد الهوية»

«برهامى» يطالب «الإخوان» بعدم التظاهر ويقول: أوقفوا نزيف الخسائر لجماعتكمكتب : سعيد حجازى وحسين العمدةالجمعة 30-08-2013 08:11
طباعة



1 (http://www.thanwya.com/vb/#)



</body>

http://media.elwatannews.com/News/Large/129705_660_3463821.jpgالرئيس عدلي منصور
كشفت مصادر بحزب النور، عن أن أحمد المسلمانى المستشار الإعلامى للرئيس عدلى منصور طالب قيادات الحزب، خلال لقائه بهم أمس الأول، باستمرار دعم خارطة الطريق والقوات المسلحة، ورفض حشود الإخوان فى الشارع اليوم الجمعة، للعمل على استقرار الدولة، مقابل الحفاظ على مواد الهوية فى الدستور الجديد.
وقالت المصادر لـ«الوطن»: إن النور أبلغ مستشار الرئيس قلقه من عودة نظام ما قبل ثورة 25 يناير بثوب جديد وهو ما نفاه «المسلمانى»، مشيراً إلى أن الفترة القادمة ستكون استمراراً للثورة وتنحى «الرويبضات» عن الحديث السياسى، فيما أبلغه الحزب اعتراضه على اختيار 5 شخصيات من القوى المدنية نظير 2 فقط من جميع الأحزاب الإسلامية داخل لجنة الخمسين الخاصة بتعديل المواد الخلافية بالدستور، مشدداً على رفضه المساس بمواد الشريعة والهوية أو إلغاء المادة 219 المفسرة للشريعة، كذلك دعمه لنظام القائمة، معتبراً أن نظام الفردى عودة للفلول.
وطالب الدكتور ياسر برهامى، نائب رئيس «الدعوة السلفية»، أنصار الإخوان بعدم الخروج فى تظاهرات اليوم، قائلاً: «أوقفوا نزيف الخسائر لجماعتكم وللعمل الإسلامى كله.. فهذه المظاهرات ليست سلمية، وسبب قوى لسفك الدماء». وشدد «برهامى» على ضرورة أن يعيد متخذو القرار فى الإخوان بالداخل والخارج النظر فى قرار مواصلة المظاهرات والمواجهات، خصوصاً خروج النساء والأطفال فيها، وقال لهم: «لمرة واحدة اسمعوا نصحنا، أناشدكم بالله أن تبقوا على أنفسكم وإخوانكم وأولادكم، وأولاد المسلمين ونسائهم وعوراتهم، وأن تراجعوا صحة التقارير التى تُرفع لكم عن حقيقة موقف الشعب منكم، فالذى أقرؤه عن تصريحاتكم ومواقعكم يدل على أنها تقارير مضللة».
على جانب آخر، حصلت «الوطن» على ملاحظات الكنائس الثلاث حول مسودة تعديل الدستور، والتى شملت 19 مادة، أهمها المطالبة بتعديل المادة الثانية لتكون: «المبادئ الكلية للشريعة الإسلامية هى المصدر الرئيسى للتشريع»، بدلاً من «مبادئ الشريعة الإسلامية المصدر الرئيسى للتشريع»، وأيضاً بتعديل المادة الثالثة والتى تنص على: «مبادئ شرائع المصريين من المسيحيين واليهود المصدر الرئيسى للتشريعات المنظمة لأحوالهم الشخصية، وشئونهم الدينية، واختيار قياداتهم الروحية»، على أن تحذف كلمتا «المسيحيين واليهود» وتوضع جملة: «لغير المسلمين»، لأنه توجد أديان ومعتقدات أخرى غير الأديان السماوية فى مصر.
ودعت الكنائس، لحذف جملة «دون إخلال بمبادئ الشريعة الإسلامية»، من نص المادة 11، الخاصة بالمرأة والأمومة والطفولة، واعتبرت أن تلك الجملة بالمادة تحايل أو تحصيل حاصل لأنها موجودة بالمادة الثانية بالفعل.
http://www.elwatannews.com/news/details/289918

هويدااحمد76
30-08-2013, 09:17 AM
«النائب العام» لـ«الوطن»: التحقيقات ستكشف المتورط فى واقعة «أجهزة التنصت»

انتداب قاضٍ للتحقيق مع «طلعت وياسين».. ومصدر أمنى: إدراج «طلعت» و64 قاضياً على قوائم المنع من السفركتب : الوليد إسماعيل وطارق صبرى وأحمد ربيع ومحمد الشيخ وحسن حسينالجمعة 30-08-2013 08:13
طباعة



2 (http://www.thanwya.com/vb/#)



</body>

http://media.elwatannews.com/News/Large/93386_660_2674265_opt.jpgحسن ياسين
قال المستشار هشام بركات، النائب العام، إن التحقيقات ستكشف السبب وراء وجود أجهزة التنصت فى مكتبه، ومكتب السكرتارية الخاصة به، ومكتب النائب العام المساعد، التى اكتشفت خلال اليومين الماضيين، وإن كل ما تردد عن إحالته موظفين أو عاملين فى مكتبه للتحقيق بتهمة التورط فى تركيب تلك الأجهزة غير صحيح.
وأضاف أنه قدم طلباً لمجلس القضاء الأعلى للتحقيق فى الواقعة، وأن المجلس ندب أحد قضاة التحقيق من محكمة الاستئناف للتحقيق فى الواقعة.
وقال مصدر قضائى بمكتب النائب العام، إن العاملين اعتقدوا فى بادئ الأمر أن الكاميرات الموجودة فى محيط مكتب النائب العام كانت لرصد أى محاولة لاقتحامه أثناء تنظيم وقفات احتجاجية اتسمت بالحدة فى فترة تولى النائب العام السابق المستشار طلعت عبدالله، وأنهم عثروا أمس الأول على أجهزة غريبة يشتبه فى كونها أجهزة تنصت.
يأتى ذلك فى وقت خاطب فيه مجلس القضاء الأعلى برئاسة المستشار حامد عبدالله أمس، رسمياً، المستشار نبيل صليب رئيس محكمة استئناف القاهرة، لانتداب قاض للتحقيق مع المستشارين طلعت عبدالله النائب العام الأسبق، وحسن ياسين النائب العام المساعد السابق، وأيمن الوردانى المحامى العام الأول لنيابة استئناف طنطا السابق، فى البلاغ المقدم لـ«القضاء الأعلى» بشأن وجود أجهزة تنصت وكاميرات مراقبة، بمكتبى النائب العام، والنائب العام المساعد.
وقال المستشار رواد حما، المتحدث باسم اللجنة الدائمة للدفاع عن القضاة وأعضاء النيابة العامة، إن تقارير الجهات الفنية والسيادية ستكشف مدى مسئولية «طلعت» عن الواقعة، ومن أصدر الأوامر بزرع تلك الأجهزة، وأنه إذا ثبت أن تلك التسجيلات خرجت من دار القضاء العالى، وسلمت لجهات أخرى سواء كانت مصرية أو أجنبية فستكون هناك عقوبة تصل إلى عقوبة التجسس.
من ناحية أخرى، قال مصدر أمنى إن مصلحة الجوازات تقوم حالياً بإدراج أسماء 65 قاضياً يطلقونعلى أنفسهم «تيار الاستقلال» بينهم المستشار طلعت عبدالله، ضمن قوائم الممنوعين من السفر.
http://www.elwatannews.com/news/details/290014

هويدااحمد76
30-08-2013, 09:18 AM
عاجل| قوات الأمن تداهم مقر وكالة أنباء "الأناضول" وتغلق مكتبها بالقاهرة

كتب : أحمد عبد اللطيفالجمعة 30-08-2013 02:09
طباعة



74 (http://www.thanwya.com/vb/#)



</body>

http://media.elwatannews.com/News/Large/17673_660_46116_467854936351_659666351_7025663_364 3914_n.jpgصورة أرشيفية
شنت أجهزة الأمن بمديرة أمن القاهرة، حملة قامت بها إدارتا البحث الجنائي والمصنفات، على وكالة أنباء الأناضول، التابعة للحكومة التركية.
وقالت مصادر إن رجال الشرطة قامت بعملية تفتيش بالمكان، وفحص أجهزة الكمبيوتر والكاميرات، والاطلاع على أجهزة الترخيص، وفحص "الإيميلات" الخاصة بإرسال المواد الصحفية من مكتب الوكالة بالقاهرة إلى المكتب الرئيسي بتركيا.
كما ألقت أجهزة الأمن القبض على شقيق نائب رئيس التحرير، وجار مناقشته في محضر التفتيش للتأكد من صحة الترخيص من عدمه.
وأغلقت الشرطة مقر الوكالة التركية، بعد عملية التفتيش، حتى التأكد من صحة التصريح.
http://www.elwatannews.com/news/details/290023

هويدااحمد76
30-08-2013, 09:21 AM
«المترو» يقرر إغلاق «محطات الخطر» و«السكة الحديد» تتوقف لليوم الـ16

كتب : سلامة عامرمنذ 36 دقيقة
طباعة



3 (http://www.thanwya.com/vb/#)



</body>

http://media.elwatannews.com/News/Large/139155_660_3800570_opt.jpgصورة ارشيفية
قررت «الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق» إغلاق أى محطة على خطوط المترو الثلاثة، اليوم، فى حال تصاعد الأحداث وتعرض أى من الركاب أو العاملين أو القطارات للخطر خلال التظاهرات التى أعلنت عنها جماعة «الإخوان» تحت اسم «جمعة استرداد ثورة مصر»، مع استمرار غلق محطتى «الجيزة» و«السادات» لدواعٍ أمنية، فيما تتوقف حركة قطارات السكة الحديد على خطوط الوجهين القبلى والبحرى لليوم الـ16 على التوالى. وقال المهندس عبدالله فوزى، رئيس الشركة، لـ«الوطن»: إنه تم تعديل مواعيد التشغيل لتتوقف حركة القطارات تماماً بالخطوط الثلاثة فى السابعة مساء تطبيقاً لمواعيد حظر التجول، على أن يتحرك آخر قطار من المحطات النهائية فى الخط الأول الساعة الخامسة و50 دقيقة، ويتحرك آخر قطار فى المحطات النهائية بالخط الثانى السادسة مساء، مع تخفيض عدد القطارات تدريجياً من الساعة الرابعة والنصف وتخزينها بالورش، مشيراً إلى استمرار غلق محطتى «السادات» و«الجيزة» لدواعٍ أمنية. من جهة أخرى، قال المهندس حسين زكريا فضالى، رئيس هيئة السكة الحديد: إنه سيتم تشكيل لجان من العاملين فى الهيئة بالتنسيق مع شرطة النقل والمواصلات لتأمين المحطات والقطارات والمنشآت التابعة للهيئة فى كافة المحافظات، لافتاً إلى استمرار توقف حركة القطارات بين القاهرة ومحافظات الوجهين القبلى والبحرى لليوم السادس عشر على التوالى لدواعى الأمن والسلامة، مع استمرار وجود قوات شرطة النقل والمواصلات فى المحطات للتأمين والتصدى لأى أعمال شغب وتخريب محتملة.
http://www.elwatannews.com/news/details/290443

هويدااحمد76
30-08-2013, 09:23 AM
الجيش يغلق الشوارع المؤدية إلى "رابعة العدوية"


الجمعة 30/أغسطس/2013 - 07:49 ص
http://www.thanwya.com/upload/photo/news/55/4/500x282o/958.jpg?q=1صوره ارشيفيه القاهرة / أ ش أ /
قامت قوات الجيش (http://www.thanwya.com/list.aspx?kw=1496&ifr=1&kwn=%u0627%u0644%u062C%u064A%u0634&exp=554958) صباح اليوم الجمعة، بإغلاق كافة الشوارع والمحاور المؤدية إلى ميدان (http://www.thanwya.com/list.aspx?kw=91&ifr=1&kwn=%u0645%u064A%u062F%u0627%u0646&exp=554958) رابعة العدوية (http://www.thanwya.com/list.aspx?kw=11&ifr=1&kwn=%u0631%u0627%u0628%u0639%u0629%20%u0627%u0644% u0639%u062F%u0648%u064A%u0629&exp=554958)، أمام حركة المرور، قبيل ساعات من بدء المسيرات التي دعا إلها تنظيم الإخوان (http://www.thanwya.com/list.aspx?kw=130&ifr=1&kwn=%u0627%u0644%u0625%u062E%u0648%u0627%u0646&exp=554958) اليوم تحت شعار (جمعة الحسم).


ورصد مندوب وكالة أنباء الشرق الأوسط قيام قوات الجيش (http://www.thanwya.com/list.aspx?kw=1496&ifr=1&kwn=%u0627%u0644%u062C%u064A%u0634&exp=554958) بنشر 4 مدرعات ببداية شارع الطيران ونصب الحواجز المعدنية المعززة بالأسلاك الشائكة أمامها بالمواجهة لمبنى التأمين الصحى، و3 مدرعات أخرى وسيارة إطفاء أمامهم حواجز الأسلاك الشائكة أيضا بمنتصف شارع الطيران في الاتجاه القادم من شارع خضر التوني إلى ميدان (http://www.thanwya.com/list.aspx?kw=91&ifr=1&kwn=%u0645%u064A%u062F%u0627%u0646&exp=554958) رابعة العدوية (http://www.thanwya.com/list.aspx?kw=11&ifr=1&kwn=%u0631%u0627%u0628%u0639%u0629%20%u0627%u0644% u0639%u062F%u0648%u064A%u0629&exp=554958)، وكذلك 3 مدرعات أخرى بطريق النصر في الاتجاه القادم من شارع عباس العقاد (http://www.thanwya.com/list.aspx?kw=145&ifr=1&kwn=%u0639%u0628%u0627%u0633%20%u0627%u0644%u0639% u0642%u0627%u062F&exp=554958) إلى ميدان رابعة العدوية.


كما رصد مندوب الوكالة قيام 9 مدرعات عسكرية بغلق شارع يوسف عباس في الاتجاه المؤدي إلى طريق النصر بالمواجهة لبوابة نادي الزهور، ووضع حواجز الأسلاك الشائكة أمامها لمنع مرور السيارات (http://www.thanwya.com/list.aspx?kw=223&ifr=1&kwn=%u0627%u0644%u0633%u064A%u0627%u0631%u0627%u06 2A&exp=554958) أو المشاة.
http://www.vetogate.com/554958

هويدااحمد76
30-08-2013, 09:23 AM
تواجد أمني مكثف بمحيط قسم شرطة الأزبكية قبيل ساعات من بدء مسيرات الإخوان


الجمعة 30/أغسطس/2013 - 09:11 ص
http://www.thanwya.com/upload/photo/news/55/4/500x282o/967.jpg?q=1قسم شرطة الأزبكية - أرشيفية محرر فيتو
شهد محيط قسم شرطة (http://www.thanwya.com/list.aspx?kw=1270&ifr=1&kwn=%u0634%u0631%u0637%u0629&exp=554967) الأزبكية بشارع الجلاء تواجدا أمنيا مكثفا؛ وذلك خشية محاولة عناصر تنظيم الإخوان (http://www.thanwya.com/list.aspx?kw=130&ifr=1&kwn=%u0627%u0644%u0625%u062E%u0648%u0627%u0646&exp=554967) مهاجمة القسم مرة أخرى كما حدث خلال أحداث رمسيس اللاحقة لفض اعتصامي رابعة (http://www.thanwya.com/list.aspx?kw=167&ifr=1&kwn=%u0631%u0627%u0628%u0639%u0629&exp=554967) العدوية والنهضة (http://www.thanwya.com/list.aspx?kw=161&ifr=1&kwn=%u0648%u0627%u0644%u0646%u0647%u0636%u0629&exp=554967).

وتمركزت مدرعتان بالقرب من بوابة القسم بشارع الجلاء، وكذلك تمركزت 4 مدرعات أعلى كوبري 6 أكتوبر بالجهة المطلة على القسم.

وانتشر القليل من الآليات العسكرية ومدرعات الشرطة (http://www.thanwya.com/list.aspx?kw=1270&ifr=1&kwn=%u0627%u0644%u0634%u0631%u0637%u0629&exp=554967) أسفل كوبري 6 أكتوبر وبالميدان؛ وذلك قبيل ساعات من بدء المسيرات التي دعا إليها تنظيم الإخوان (http://www.thanwya.com/list.aspx?kw=130&ifr=1&kwn=%u0627%u0644%u0625%u062E%u0648%u0627%u0646&exp=554967) اليوم تحت شعار "جمعة الحسم".
http://www.vetogate.com/554967

هويدااحمد76
30-08-2013, 09:24 AM
قوات الجيش تغلق الشوارع والمحاور المرورية المؤدية إلى مقر وزارة الدفاع


الجمعة 30/أغسطس/2013 - 09:11 ص
http://www.thanwya.com/upload/photo/news/55/4/500x282o/966.jpg?q=1صورة أرشيفية محرر فيتو
قامت قوات الجيش (http://www.thanwya.com/list.aspx?kw=1496&ifr=1&kwn=%u0627%u0644%u062C%u064A%u0634&exp=554966) صباح اليوم الجمعة بإغلاق كل الشوارع والمحاور المرورية المؤدية إلى مقر وزارة الدفاع بشارع الخليفة المأمون، وذلك قبيل ساعات من بدء المسيرات التي دعا إليها تنظيم الإخوان (http://www.thanwya.com/list.aspx?kw=130&ifr=1&kwn=%u0627%u0644%u0625%u062E%u0648%u0627%u0646&exp=554966) اليوم تحت شعار "جمعة الحسم".

ورصد مندوب وكالة أنباء الشرق الأوسط قيام قوات الجيش (http://www.thanwya.com/list.aspx?kw=1496&ifr=1&kwn=%u0627%u0644%u062C%u064A%u0634&exp=554966) بنشر 5 مدرعات عسكرية أمام البوابة الرئيسية لجامعة عين شمس ونصب حواجز الأسلاك الشائكة أمامها، ونشر 4 مدرعات أخرى أمام إدارة الحرس الجمهوري بالشارع المؤدي إلى الخليفة المأمون وإغلاق الشارع أيضا بحواجز الأسلاك الشائكة، فضلا عن نصب حواجز الأسلاك الشائكة أمام البوابة الرئيسية لمقر وزارة الدفاع وعدد من المواقع بشارع الخليفة المأمون.

وفى السياق ذاته، قامت قوات الجيش (http://www.thanwya.com/list.aspx?kw=1609&ifr=1&kwn=%u0642%u0648%u0627%u062A%20%u0627%u0644%u062C% u064A%u0634&exp=554966) بإغلاق محيط بوابة دار الحرس الجمهوري بشارع صلاح سالم بالأسلاك الشائكة، فيما تمركزت آليتان عسكريتان أمام بوابة الجهاز المركزي للمحاسبات المطلة على شارع صلاح سالم.
http://www.vetogate.com/554966

هويدااحمد76
30-08-2013, 09:26 AM
تواجد أمني مكثف بمحيط "الاتحادية" قبل ساعات من مظاهرات الإخوان


الجمعة 30/أغسطس/2013 - 08:48 ص
http://www.thanwya.com/upload/photo/news/55/4/500x282o/965.jpg?q=1صورة أرشيفية أ ش أ
يشهد محيط قصر الاتحادية (http://www.thanwya.com/list.aspx?kw=1628&ifr=1&kwn=%u0642%u0635%u0631%20%u0627%u0644%u0627%u062A% u062D%u0627%u062F%u064A%u0629&exp=554965) بمصر (http://www.thanwya.com/list.aspx?kw=84&ifr=1&kwn=%u0628%u0645%u0635%u0631&exp=554965) الجديدة، تواجدا أمنيا وعسكريا كثيفا صباح اليوم "الجمعة"؛ وذلك فى إطار الاستعدادات الأمنية للمسيرات التى دعا إليها اليوم تنظيم الإخوان (http://www.thanwya.com/list.aspx?kw=130&ifr=1&kwn=%u0627%u0644%u0625%u062E%u0648%u0627%u0646&exp=554965) تحت شعار "جمعة الحسم".

وتمركزت 6 آليات عسكرية بشارع الميرغنى (http://www.thanwya.com/list.aspx?kw=1241&ifr=1&kwn=%u0628%u0634%u0627%u0631%u0639%20%u0627%u0644% u0645%u064A%u0631%u063A%u0646%u0649&exp=554965) بالقرب من نفق العروبة، بجوارها حواجز الأسلاك الشائكة لاستخدامها فى حالة الرغبة فى إغلاق الشارع أمام حركة المرور، وكذلك تمركز 4 آليات عسكرية أمام البوابة رقم "3" للقصر المواجهة لمسجد عمر بن عبد العزيز بشارع الميرغنى (http://www.thanwya.com/list.aspx?kw=1241&ifr=1&kwn=%u0628%u0634%u0627%u0631%u0639%20%u0627%u0644% u0645%u064A%u0631%u063A%u0646%u0649&exp=554965)، فضلا عن تمركز أربع تشكيلات من قوات الأمن (http://www.thanwya.com/list.aspx?kw=1321&ifr=1&kwn=%u0627%u0644%u0623%u0645%u0646&exp=554965) المركزى و4 مدرعات شرطة (http://www.thanwya.com/list.aspx?kw=1270&ifr=1&kwn=%u0634%u0631%u0637%u0629&exp=554965) بجوار مسجد عمر بن عبد العزيز.

وبدت حركة المرور وفق معدلاتها الطبيعية فى ذلك التوقيت، بينما شهد تقاطع شارعى الميرغنى والخليفة المأمون لجوء بعض السيارات (http://www.thanwya.com/list.aspx?kw=223&ifr=1&kwn=%u0627%u0644%u0633%u064A%u0627%u0631%u0627%u06 2A&exp=554965) إلى السير عكس الاتجاه، بعد أن تم إغلاق شارع الخليفة المأمون فى الاتجاه المؤدى إلى مقر وزارة الدفاع.
http://www.vetogate.com/554965

هويدااحمد76
30-08-2013, 09:28 AM
مخطط "البلتاجي" للاختباء في "ترسا".. دخل القرية متخفيا في مسيرة لأنصار "المعزول" الإثنين الماضي.. شقيق صاحب العقار ضابط شرطة وكانا على خلاف دائم.. القبض على الهاربين لم يستغرق خمس دقائق


الجمعة 30/أغسطس/2013 - 05:15 ص
الحسين عبيد
تمكنت مباحث الجيزة عصر أمس الخميس، من ضبط القيادي الإخواني محمد البلتاجي، مختبئا داخل منزل بقرية "ترسا" بمدينة أبو النمرس، وأكد شهود عيان لـ"فيتو" أن المتهم كان في القرية منذ ثلاثة أيام مضت، وأنه اختبأ لدى أحد السلفيين، وأن الأخير لا علاقة له بالسياسة.


وفي هذا السياق، أكد رفعت عبد الله، أحد سكان القرية، أن صاحب العقار الذي اختبأ فيه كل من البلتاجي وأعوانه، يمتلكه داعية سلفي يدعى "إبراهيم على فرحات"، وهو أحد المنتمين لجماعة أنصار السنة المحمدية، وليس له علاقة بالسياسة، مشيرا إلى أن الإخوان قاموا بتوريطه.


وقال شاهد العيان، إن الأمن كان يرصد وجود البلتاجى وبصحبته خالد الأزهري، وزير القوى العاملة السابق، وجمال العشري، عضو مجلس الشعب السابق، منذ 14 ساعة قبل عملية القبض عليهم.


وأكد "رفعت" أن "البلتاجي" كان متواجدا بالعقار منذ يوم الإثنين الماضي، حيث تم تنظيم مسيرة من قبل أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي بالقرية، لتسهيل تسلل البلتاجي إلى العقار دون علم الأهالي المتواجدين.


وأضاف رفعت، أن صاحب العقار لم يكن متواجدا به أثناء قيام قوات الأمن بإلقاء القبض على البلتاجي، حيث كان يحضر كتب كتاب ابن نجله، وقام بالاختفاء فور علمه بالخبر، ولا أحد يعلم مكانه حتى الآن.


كما علمت "فيتو" أن صاحب العقار الذي اختبأ به القيادي الإخواني مع صحبته لديه محل لبيع الدرجات النارية بالقرية، حيث قال أحد العاملين فيه عند السؤال عن مكان تواجده، إنه خارج المدينة ولا يعلم مكان تواجده أو رقم هاتفه.


وأكد أحمد على، أحد سكان قرية "ترسا" التابعة لمدينة أبو النمرس بالجيزة، أن صاحب العقار كان منبوذا من شقيقه "ضابط الشرطة" النقيب محمد علي فرحات، الذي كان يقاطع أخيه بسبب انتمائه لأنصار السنة المحمدية، وتضامنه مع جماعة الإخوان المسلمين.


وتابع "على" أن العلاقات بين الشقيقين كانت متوترة وغير مستقرة في الفترة الأخيرة، خاصة بعد عزل مرسي.


وأوضح أحمد على، أحد سكان العقار المجاور للعقار المختبئ فيه البلتاجي، أن عملية القبض على البلتاجي وصحبته، لم تستغرق خمس دقائق، ولم تحدث أي مقاومة من المختبئين الذين داهمتهم القوات بصحبة ثلاث مدرعات جيش، وسبع عربات للشرطة، يتواجد بها رجال من الأمن العام.


الملفت أن أهالي القرية كانوا يقومون بتعليق لافتات مؤيدة للفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، بجوار المنزل الذي يختبئ به البلتاجي، وكانت مفاجأة لهم بعد علمهم بالقبض على "البلتاجى" وصحبته.


على الجانب الآخر، تواردت العديد من الأنباء بين سكان القرية حول تواجد القيادي الإخواني "عصام العريان" بمنطقة عرب أبو النمرس.


وقال أحد سكان القرية، إن أهالي القرية ليس بهم أعداد كبيرة من جماعة الإخوان المسلمين، مشددا على أن سكان القرية من البسطاء، وليس لهم علاقة بالسياسة، وما يدور حول المشهد السياسي، متمنيا القبض على كافة قادة الإخوان المسلمين الذين يحرضون على استخدام ال***.
http://www.vetogate.com/554809

هويدااحمد76
30-08-2013, 09:31 AM
عاجل..«الأوقاف» تعلن «حالة الطوارئ» فى جميع مساجدها

الجمعة 30 اغسطس 2013 9:03:10 ص
http://www.thanwya.com/vb/upload/img/bigpic_1377846158.jpg
أعلنت وزارة الأوقاف «حالة الطوارئ» فى جميع مساجدها اليوم، استعداداً لمظاهرات «هرش المخ ».

وأصدر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، تعليمات مشددة لكل الأئمة بـ«الابتعاد عن القضايا السياسية» فى خطبة الجمعة، و«التأكيد على حرمة الاعتداء على المال العام».

وشدد الوزير على ضرورة بقاء العاملين فى مساجدهم طوال اليوم وإغلاق المساجد عقب أداء شعائر الجمعة، وعدم السماح لأى شخص بالمكوث فى المساجد أو التجمهر أمامها بعد انتهاء الصلاة، فضلاً عن التشديد على «عدم صعود غير الأزهريين منابر المساجد الكبرى بالقاهرة والمحافظات».

وأوضح «جمعة»، فى بيان صحفى أنه فى حال وصول أى شكوى من الأهالى إلى الوزارة ضد أى إمام «يتحدث فى السياسة وينحاز لأى فصيل أو تيار على المنبر»، سيتم وقفه فوراً عن إلقاء الدروس والخطب حتى يجرى التحقيق معه
http://www.elbashayer.com/news-292871.html

هويدااحمد76
30-08-2013, 09:33 AM
الإخوان فى جمعة"هرش المخ": قطع طرق وعصيان وتخريب

الجمعة 30 اغسطس 2013 8:45:54 ص
http://www.thanwya.com/vb/upload/img/bigpic_1377845127.jpg
استعد تنظيم الإخوان المشركين ،لتنفيذ خطتهم الأخيرة، لإشاعة الفوضى والتخريب فى البلاد، خلال مظاهراتهم اليوم تحت عنوان "هرش المخ" .

وأعلن الخرفان مخططهم لشل حركة المرور وقطع الطرق والكبارى، والدخول فى عصيان مدنى، ومحاولة السيطرة على مقار المحافظات فى الصعيد.

فيما طالبت حركة «إخوان بلا ***»، أعضاءها بالعمل على تضييق تحركات الشعب الإخوانية، لإجهاض مظاهرات اليوم.

وقال أسامة خيرى، أحد شباب الإخوان المشركين : إن تظاهرات اليوم ستنطلق من كافة مساجد الجمهورية بجانب الميادين العامة.

وأضاف : «الجماعة الارهابية بحثت الاعتصام فى ميدان سفنكس بالمهندسين بجانب ميدانى عابدين والألف مسكن، لكن أحداث ميدان سفنكس الأخيرة، دفعت الجماعة لإلغاء فكرة الاعتصام بالكامل».

وأوضح أنهم سيتظاهرون فى كافة الكبارى الموجودة فى العاصمة ويسعون لشل حركة المواصلات فى كوبرى 6 أكتوبر و15 مايو وغيرهما، مع الدعوة للدخول فى عصيان مدنى، من خلال السيطرة على مبانى المحافظات المختلفة، خصوصاً فى الصعيد.

وقال ما يسمى بـ«تحالف دعم الشرعية»، إنه لا يتحفظ على مبادرات التهدئة التى يقودها بعض الوسطاء حقناً للدماء، على ألا تتنكر لإرادة الشعب صاحب الثورة وصاحب السيادة الحقيقى وأن تستهدف الحفاظ على حقوق الشهداء، مشيراً إلى أنه سيبدأ العصيان المدنى اليوم، مطالباً بتقديم كل من أجرم فى حق الشعب للعدالة، وإجراء تحقيق دولى فى جرائم الحرب التى ارتكبت، داعياً للإفراج الفورى عن كافة المعتقلين والكف عن الملاحقة الأمنية.

وقال «شباب ضد الانقلاب»، إنهم سينظمون مسيرة من مسجد يوسف الصحابى إلى قصر الاتحادية، عقب صلاة الظهر، وسيبدأون العصيان المدنى والامتناع عن التعامل مع ما سموه السلطة الانقلابية وسحب أرصدتهم من البنوك.

وواصل تنظيم الإخوان المشركين ، تحريضه ضد الجيش، وقال فى بيان أمس: «أفتى كل علماء الأمة بأنه لا يجوز للجندى أن يطيع الأوامر التى تصدر إليه بضرب إخوانه المصريين السلميين».

وأعلن التنظيم الدولى للإخوان المشركين ، تنظيمه عدة فاعليات أمام السفارات المصرية فى الخارج، مساء اليوم، وقال التنظيم فى الأردن، إنه سينظم اعتصاماً أمام مسجد الجامعة الأردنى، لدعم ما سماه شرعية «مرسى».

وطالبت حركة أحرار -المنبثقة عن حركة «حازمون» التابعة للقيادى السلفى حازم أبوإسماعيل- أعضاءها بالاستعداد للتحرك بشكل مفاجئ قبل ساعات من فعاليات تظاهرات 30 أغسطس المقررة اليوم، معتبرة أن أحداث المهندسين أمس الأول التى اندلعت بين قوات الجيش ومسلحين، كانت «مفتعلة» لمنع أنصارها من التجمع بميدان سفنكس.

وطالبت حركة «إخوان بلا ***»، أمس، أعضائها بالعمل على تعليق عمل الشعب الإخوانية، فجر اليوم بشكل مطلق ومنع انطلاق أى أتوبيسات إلى القاهرة، وناشدت ما سمتهم «شباب الجماعة الشرفاء» لإجهاض تحركات 30 أغسطس، وقالت فى بيان أمس: «يسقط حكم أى مرشد يشعل الفتنة بين أطياف الشعب ويرمى شباب الجماعة إلى الهلاك».

http://www.elbashayer.com/news-292868.html

هويدااحمد76
30-08-2013, 09:35 AM
الجيش الثانى يضبط 16 مُسلحاً برفح.. ويدمر 3 عربات دفع رباعى

الجمعة، 30 أغسطس 2013 - 07:34

http://youm7.com/images/NewsPics/large/s820133073229.jpgقوات الجيش الثانى الميدانى خلال المداهمات
كتب محمد أحمد طنطاوى
http://www.thanwya.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
قامت قوات الجيش الثانى بمداهمة منطقة "عقرية درغام" و"حى الصفا" برفح، حيث تمت إصابة وتفجير ثلاث عربات دفع رباعى، ولقى شخصان مصرعهم خلال المداهمات، وبتمشيط المنطقة تم العثور على رشاش كلاش، وثلاث بندقيات آلية، وعبوة دافعة و"آر بى جى".

وتمكنت القوات من القبض على 16 متهماً، منهم ثمان عناصر تكفيرية، بالإضافة إلى ضبط عربة نصف نقل محملة بـ"طن سولار".

http://www.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/nnbhhgmmb/1.jpg

http://www.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/nnbhhgmmb/2.jpg

http://www.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/nnbhhgmmb/3.jpg

http://www.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/nnbhhgmmb/4.jpg
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1226847&SecID=296&IssueID=168

هويدااحمد76
30-08-2013, 09:35 AM
المترو يغلق محطتى الشهداء والسادات غدا.. ولا يوجد ربط بين الخطين

الجمعة، 30 أغسطس 2013 - 00:01

http://youm7.com/images/NewsPics/large/smal11201214134414.jpgمترو الأنفاق _أرشيفية
كتب رضا حبيشى
http://www.thanwya.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
أصدر المهندس عبدالله فوزى، رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، تعليمات إلى إدارة تشغيل المترو بعدم توقف القطارات فى محطة "الشهداء"، وكذلك محطتى "أنور السادات" و"الجيزة" المغلقتين منذ فض اعتصامى رابعة والنهضة، مع إغلاق أبواب المحطات الثلاثة أمام الجمهور.

وقالت مصادر لـ"اليوم السابع"، إن فوزى أصدر هذه التعليمات استجابة للتعليمات الأمنية التى وردت إليه ضمن مواجهة مظاهرات الإخوان غدا، لافته إلى أن الخطين الأول والثانى للمترو سيكونان بدون ربط بحيث لن يتمكن ركابهما من التحويل من خط لآخر، وذلك بسبب إغلاق محطتى الربط "الشهداء والسادات".
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1226624&SecID=65&IssueID=0

هويدااحمد76
30-08-2013, 09:37 AM
بعدما أعلن رقمه عالهواء: مآسٍ وكوميديا على هاتف وزير التعليم

الجمعة 30 اغسطس 2013 9:08:24 ص
http://www.thanwya.com/vb/upload/img/bigpic_1377846475.jpg
لم يخطر ببال الدكتور محمود أبوالنصر، وزير التربية والتعليم، حين أعلن عن رقم هاتفه الشخصي على الهواء مباشرة في حواره مع قناة "cbc" أول أمس الثلاثاء، أنه جعل من نفسه "ديوانا للمظاليم"، مابين شكاوى معلمين، ومطالب أولياء أمور، واستفسارات طلاب في مراحل تعليمية مختلفة، فضلا عن قضايا فساد اتضحت على شاشة هاتف الوزي، عبر "الـ"sms".

وبسؤال وزير التعليم عما حدث خلال الـ24 ساعة التي تلت إعلانه عن رقم هاتفه الشخصي، أجاب مبتسمًا: "مصر كلها كانت بتكلمني"، مضيفًا: "تلقيت حوالى 8 آلاف رسالة، ونحو 20 ألف مكالمة، منذ انتهاء حواري مع قناة سي بي سي مساء يوم الثلاثاء، حتى نهاية يوم الخميس".

وأفصح الوزير عن مضمون بعض الرسائل، وقال إن غالبيتها يتعلق بطلبات تعيين في التربية والتعليم، وقال: "طبعا هذا أمر خارج عن إرادتي؛ لأن التعيين في أي جهة حكومية يكون من خلال مسابقة".

وأضاف: "تم تفريغ جميع الرسائل من خلال التطوير التكنولوجي بالوزارة، وسيتم بحث ودراسة جميع الشكاوى التي وصلتني عبر الهاتف، على أن يتم الرد على صاحب كل شكوى أو استفسار، على نفس الرقم الذي وصلت منه الرسالة؛ لأن هذا حق للمواطن على أي مسئول، أيا كان منصبه".

ثم قال الوزير: "أنا خلاص قررت أخصص الرقم لرسائل المواطنين فقط، وسيتم التدقيق في كل شكوى تصل من خلاله، على أن يكون هناك مسئولون عن متابعة هذه الشكاوى بشكل يومي".

سألناه: هل ندمت على أنك أعلنت رقم هاتفك الشخصي على الهواء؟، فأجاب: "طبعا لا.. أنا في قمة سعادتي لما ألاقي مواطن مظلوم، وأنا أبحث مشكلته وأحلها واتصل به أقوله خلاص مشكلتك اتحلت.. والمسئول إللى يهرب من حد، وهو في إيده يساعده يبقى ما يستحقش يعيش في البلد دي دقيقة واحدة".

وحول المواقف الكوميدية التي تعرض لها من المواطنين عبر هاتفه المحمول، قال الوزير: "اتصل بي شخص وسألني: حضرتك فراش الوزير، ولا انت أصلا الوزير، فأجبت: أنا الوزير، فسألني مرة ثانية: مش مصدق.. وشكلك فراش الوزير، فأقسمت له بالله أنني الوزير، وبعدها شرح مشكلته، ووعدته بدراستها".

وأضاف: "اتصل بي أحد المواطنين في الساعة الثالثة فجرًا، وقال لي: أنا عايزك دقيقتين، فقلت له: "بس الساعة 3 والوقت متأخر"، لكنه رد بمنتهي العصبية وقال: "لازم تسمعني.. أنا مش هقفل إلا لما تسمعني"، مضيفا: "كنت مضطرا لأن أسمعه.. ملقتش حل تاني".
http://www.elbashayer.com/news-292872.html

هويدااحمد76
30-08-2013, 09:37 AM
مميش ينفى صدور قرار بمنع السفن الأمريكية من عبور قناة السويس

الجمعة، 30 أغسطس 2013 - 00:37

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/S5201314112349.jpgرئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش
الإسماعيلية (أ ش أ)
http://www.thanwya.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
نفى رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش، ما نشر فى بعض المواقع الإلكترونية حول إصدار قرار من الرئاسة أو من القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول عبد الفتح السيسى، بمنع السفن الأمريكية من عبور قناة السويس.

وأكد مميش فى اتصال هاتفى أجرته معه القناة الأولى بالتلفزيون المصرى مساء أمس الخميس، أن ما نشر عار تماما من الصحة، وأن هيئة قناة السويس لم تتسلم أى إخطارات بذلك، مشيرا فى الوقت ذاته إلى أن الاتفاقية التى وقعت عليها مصر القسطنطينية تعطى حرية الملاحة لجميع السفن سواء كانت تجارية أو حربية، إلا السفن التابعة لدولة تعلن حالة الحرب على مصر، مشيرا إلى الدولة المصرية تحترم جميع الاتفاقيات الموقعة عليها.

وحول الحريق الذى شب فى سفينة تحمل العلم الهولندى، قال مميش إن الحريق الذى شب بالسفينة كان داخل خليج السويس وليس قناة السويس، موضحا فى الوقت نفسه أن القوات البحرية قامت بالسيطرة على الحريق، وأنه جار تبريد الحاويات والتأكد من صلاحية السفينة وسلامتها.
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1226662&SecID=65&IssueID=0

هويدااحمد76
30-08-2013, 09:39 AM
شاهد المتهم الحقيقى فى اشعال «أحداث المهندسين»

الجمعة 30 اغسطس 2013 8:57:45 ص
http://www.thanwya.com/vb/upload/img/bigpic_1377845778.jpg
كشف مصدر أمنى بالجيزة أن مجنداً تابعاً للجيش تشاجر قبل وقوع الأحداث مع شاب حاول ترك «موتوسيكل» بجوار مدرعة الجيش وطلب منه المجند أن يضعها بعيداً لداوع أمنية. وشرح المصدر أن الشاب شتم القوة وتمكن من الهرب وتوعدهم بالانتقام وإطلاق الرصاص عليهم وأنه بعد ساعة ونصف، فوجئت القوات برصاصة تنطلق تجاه الكمين وأصابت فرد أمن تابعاً لأحد البنوك كان يقف بجوار الكمين الأمنى وبعدها حدثت الاشتباكات أو إطلاق الرصاص.

وشرح المصدر أنه لا يمكن القول بأنه يوجد قناصة أو لا يوجد قناصة ورجح أن يكون الشاب الذى تشاجر مع أفراد القوة أطلق الرصاصة من فرد خرطوش وهرب وبعدها أطلقت قوات الجيش الرصاص وحدث ما حدث.

وأكد المصدر أنه جارٍ ملاحقة المتهم لضبطه وتقديمه للعدالة خاصة أنه توعد المجند بالانتقام ويرجح أنه من أطلق رصاصة خرطوش وفر هارباً.

وانتقلت قيادات الأمن إلى مسرح الأحداث بإشراف اللواء كمال الدالى مساعد الوزير لأمن الجيزة واللواءين محمد الشرقاوى ومحمود فاروق والعمداء مجدى عبدالعال ومحمود خليل ومحمد عبدالتواب وعشرات من ضباط المباحث والعمليات الخاصة.

وبدأت نيابة الدقى أمس تحقيقاتها فى واقعة إطلاق النيران من مجهولين على قوات من الجيش والشرطة بشارع البطل أحمد عبدالعزيز، وأمر المستشار محمد عبدالقادر حمزة المحامى العام الأول لنيابات شمال الجيزة بتشكيل فريق من النيابة لمعاينة العقارات التى شهدت إطلاق الرصاص وحصر التلفيات.

وكلفت النيابة برئاسة شريف توفيق رئيس نيابة الدقى وباسل الشافعى مدير النيابة ضباط مباحث الجيزة بعمل التحريات اللازمة حول الواقعة، واستمعت النيابة لأقوال المتهم المشتبه فى تورطه فى الأحداث، والذى أكد أنه ليس له أى صلة بالواقعة كما أكدت تحريات المباحث ما جاء على لسان المتهم، وتواصل المباحث جهودها لكشف ملابسات الواقعة وقررت النيابة إخلاء سبيله وأمرت بضبط وإحضار شاب تشاجر مع مجند قبل الأحداث.

وكشفت التحريات والتحقيقات التى جرت بمعرفة ضباط مباحث الجيزة أنه حوالى الساعة الرابعة عصر أمس الأول رصدت القوات المسلحة المكلفة بمتابعة الحالة الأمنية بشارع البطل أحمد عبدالعزيز وشارع جامعة الدول العربية بالمهندسين سماع أصوات إطلاق أعيرة نارية من العقار رقم 54 بشارع البطل.

وأضافت التحريات والتحقيقات أن القوات المسلحة وقوات من نقطة المهندسين انتقلت إلى مكان الواقعة، وعلى الفور أطلقت القوات عدة طلقات فى الهواء ومكان إطلاق الرصاص، مما دفع الأهالى إلى إغلاق المحلات التجارية الموجودة فى الشارع وحدوث شلل مرورى فى المنطقة وسادت حالة من الهلع والذعر بين المواطنين ورواد المنطقة.

وتبين من خلال الفحص والتحريات التى جرت بإشراف اللواء كمال الدالى مساعد أول وزير الداخلية أن شخصاً يستقل «موتوسيكل» حضر إلى الشارع وأثناء سيره حدثت مشادة كلامية بينه وبين مجند بالقوات المسلحة بسبب تركه الدراجة الخاصة به بجوار المدرعة، تطورت إلى مشاجرة حاول الأول التعدى على المجند بالضرب وتدخل الأهالى وفضوا المشاجرة وبعد ذلك فوجئوا بإطلاق أعيرة نارية من أعلى العقار رقم 54 مما أسفر عن إصابة فرد أمن ببنك مجاور بطلق خرطوش، مما دفع القوات المسلحة لإطلاق أعيرة نارية بشكل كثيف وانطلقت الشائعات بين أهالى المنطقة والبعض يقول إن إطلاق الرصاص مصدره 3 عقارات فى شارع البطل، والبعض الآخر يقول إن المتهمين ملحتون ويعتلون أسطح العقارات ويطلقون الرصاص على الشرطة والجيش.

وأوضحت التحريات أنه أثناء سير الشاب المشتبه به محمد أنور مسعود فى شارع البطل أثناء الأحداث اشتبه فيه الأهالى الموجودون فى الشارع وقاموا بمطاردته حتى دخل عقاراً تحت الإنشاء وانطلقت قوة من المباحث بقيادة العميد محمود خليل رئيس مباحث القطاع والعقيد محمد عبدالتواب مفتش المباحث والمقدم أحمد الوتيدى رئيس المباحث وتمكنت من إلقاء القبض عليه وعقب ذلك تجمهر الأهالى وحاولوا الفتك به إلا أن قوات الشرطة والقوات المسلحة تمكنت من إخراجه داخل مدرعة وتم نقله إلى قسم شرطة الدقى.

وتم تشكيل فريق بحث وتحر للقبض على المتهم المجهول الذى تسبب فى الواقعة بعد مشاجرة نشبت بينه وبين مجند بالقوات المسلحة بسبب ركن دراجة بخارية.




http://www.elbashayer.com/news-292870.html

هويدااحمد76
30-08-2013, 09:42 AM
تحذيرات من هجمات بسيارات مفخخة اليوم

الجمعة 30 اغسطس 2013 8:50:39 ص
http://www.thanwya.com/vb/upload/img/bigpic_1377845420.jpg
عززت قوات الجيش انتشارها فى سيناء، ورفعت حالة التأهب الأمنى للدرجة القصوى، استعداداً لتظاهرات اليوم التى دعت إليها جماعة الإخوان المسلمين، وسط تحذيرات من قيام الجماعات الجهادية والتكفيرية فى سيناء بعمليات تفجير بواسطة سيارات مفخخة تستهدف مديرية الأمن والمؤسسات الشرطية بشمال وجنوب سيناء.

وقالت مصادر أمنية إن قوات الجيش شنت عملية تمشيط واسعة جنوب العريش، أسفرت عن م*** اثنين واعتقال 16 آخرين، وتدمير 3 سيارات وحرق 3 عشش.

وأوضحت المصادر أن القوات طاردت إرهابيين يستقلان سيارة ملاكى ماركة «فيرنا»، وتعاملت معها بالأسلحة الثقيلة، ما أسفر عن تفجير السيارة ومصرع من فيها.

وتابعت المصادر أنه تم اعتقال 3 إرهابيين بعد تفجير سيارة دفع رباعى كانوا يستقلونها، بعد محاولتهم الهرب من السيارة والاختباء بالمزارع، وتبين أن 2 منهم مصابان بشظايا طلقات نارية فى الظهر والقدم.

كما تمكنت القوات من مداهمة أحد المنازل القريبة من مزارع الزيتون والقبض على 3 عناصر إرهابية، تبين أن أحدهم مصاب بجرح سطحى من طلق نارى، وبحوزتهم قذيفتا «آر بى جى» و4 أسلحة رشاش و140 طلقة وسلاح خرطوش و3 قنابل بدائية الصنع وكميات كبيرة تصل إلى 5 كيلوجرامات من مادة «تى إن تى».

وأكد المصدر أن المتهمين كانوا يستعدون لشن هجمات إرهابية وزرع عبوات ناسفة بالمؤسسات الشرطية والمبانى العسكرية.

كما نجحت القوات فى محاصرة 3 عناصر تكفيرية بمزارع الزيتون بجنوب العريش، والقبض عليهم وبحوزتهم أسلحة رشاشة، وقال المصدر إن المضبوطين فى الحملة كلهم مصريون، وتم تحويلهم للجهات المعنية للتحقيق.

وشهدت محافظة شمال سيناء صباح أمس، وصول تعزيزات أمنية من جنود الأمن المركزى وقوات الجيش، ووضعت قوات الجيش مخططاً لتأمين مديرية أمن شمال سيناء وأقسام الشرطة بمدن شمال سيناء الثلاث (العريش ورفح والشيخ زويد)، عبر إغلاق الطرق المؤدية للأقسام بشكل كامل.

وقال مصدر أمنى بشمال سيناء، إن الأجهزة الاستخباراتية حذرتهم من احتمالية شن الجماعات الجهادية هجوماً موسعاً على أقسام الشرطة ومديرية الأمن والأكمنة، بالأسلحة الثقيلة والسيارات المفخخة، مضيفاً أنهم تلقوا تعليمات بإغلاق الطرق المؤدية لكل قسم واعتلاء قوات من الصاعقة والعمليات الخاصة الأبنية المجاورة لكل قسم لمراقبة أى تحركات للعناصر الإرهابية عن بُعد.

وتابع المصدر أن التعليمات صريحة بالتعامل الفورى مع أى سيارة أو عناصر غريبة تقترب من الأقسام، مضيفاً: حذرنا سكان مدن شمال سيناء من الوجود أمام الأقسام خلال تظاهرات اليوم حتى لا يعرّضوا أنفسهم للخطر.

وقال مصدر عسكرى بالجيش الثالث إن القوات ستشدد الإجراءات الأمنية على الطرق التى تربط الشمال بالجنوب حتى لا يُسمح بتسلل عناصر إرهابية، إضافة إلى الطرق السريعة بوسط وجنوب سيناء، لا سيما الطرق المؤدية للقرى السياحية فى شرم الشيخ ودهب وطابا، والطرق المؤدية لدير «سانت كاترين» الذى ما زال مغلقاً حتى الآن لدواعٍ أمنية، مشيراً إلى أنه سيتم الاستعانة بالكلاب البوليسية وخبراء المفرقعات للكشف عن أى مفرقعات.

وفى سياق متصل، بدأت الأجهزة الأمنية حملة تمشيط كامل للفنادق السياحية والشقق المفروشة والفنادق الشعبية، للبحث عن أى عناصر إرهابية تقيم بتلك الفنادق، كما شددت الرقابة على الطرق التى تربط سيناء بمدن القناة، تحسباً لتسلل عناصر الإرهاب لمدن القناة ونقل أعمالهم الإرهابية لها.

وقال مصدر أمنى إن قوات الجيش الثانى الميدانى قبضت فجر الخميس على إرهابى من دولة مالى، أثناء ترجله فى إحدى المناطق الصحراوية جنوب مدينة رفح بشمال سيناء، وبتفتيشه عثر معه على خرائط خاصة بسيناء، عليها علامات مميزة تحدد أماكن المخابرات العامة والعسكرية بالعريش، والأكمنة الأمنية وأقسام الشرطة بالشيخ زويد ورفح، وعلم صغير خاص بالجهاديين.

وقال المصدر إن المتهم يدعى «عمر خالدين» ولا يمتلك أى أوراق إقامة تثبت سبب وجوده فى مصر، وبرر وجوده فى سيناء وقت حظر التجوال بأنه كان ينوى التسلل لإسرائيل ولا علاقة له بأحداث ال*** بسيناء، مشيراً إلى أنه تم ترحيل المتهم للقاهرة للتحقيق معه فى إحدى الجهات السيادية.

إلى ذلك، قررت نيابة العريش مساء أمس الأول، حبس الضابط الأمريكى المتقاعد الذى تم القبض عليه بمدينة الشيخ زويد بشمال سيناء لمدة 4 أيام بتهمة كسر الحظر. ولم توجه النيابة العامة فى تحقيقاتها أى اتهامات للأمريكى بالضلوع فى الهجوم المسلح على الأكمنة وأقسام الشرطة أو حتى تهمة التجسس

وقال مصدر أمنى إنه تبين للنيابة، أن المتهم من هواة جمع الوثائق والأحداث لتوثيقها تاريخياً، مشيراً إلى أن النيابة استعجلت تحريات الأمن الوطنى فى ظروف وملابسات دخول المتهم للبلاد.

يذكر أن قوات الجيش قامت فجر الأربعاء بالقبض على ضابط أمريكى ال***ية متقاعد يدعى جيمس هنرى، 55 عاماً، أثناء وجوده بمدينة الشيخ زويد وقت حظر التجوال، وقال وقتها إنه ضابط متقاعد وأعلن أنه كان فى طريقه إلى قطاع غزة عبر ميناء رفح البرى، وتم تحويله للأمن الوطنى بالإسماعيلية للتحقيق معه.

http://www.elbashayer.com/news-292869.html

هويدااحمد76
30-08-2013, 09:48 AM
حركات تعليمية: الكادر آخر أوراق نقابة المعلمين الإخوانية لإحراج الحكومة

الجمعة، 30 أغسطس 2013 - 04:02

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/3720123018219.jpgأحمد الحلوانى نقيب المعلمين
كتبت: آية دعبس
http://www.thanwya.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
بالرغم من عدم اعتراف نقابة المهن التعليمية، ومجلسها "الإخوانى" برئاسة الدكتور أحمد الحلوانى نقيب المعلمين، بالحكومة الحالية برئاسة الدكتور حازم الببلاوى، وإصدارها لأكثر من بيان لتؤكد من خلالها اعتبارها لحكومته أنها حكومة "انقلابية"، ومطالبتها بعودة الرئيس المعزول محمد مرسى، إلى الحكم، واختفاء دورها بشكل واضح فى المطالبة بحقوق المعلمين من الحكومة الإخوانية برئاسة الدكتور هشام قنديل، ووزير التربية والتعليم فى ذلك الوقت الدكتور إبراهيم غنيم، وتقديمها لعدة مبررات للتأخر فى تنفيذ عدة قرارات خاصة بصرف كادر المعلمين، إلا أنها جاءت الآن وبشكل تناقض فيه النقابة نفسها لتطالب الدكتور حازم الببلاوى رئيس الوزراء بسرعة صرف الـدفعة الثانية "50%" من كادر المعلم، بالإضافة إلى تثبيت المعلمين المتعاقدين المستوفين لشروط التثبيت، وتغيير المسمى الوظيفى للمعينين والمتعاقدين لكل منهم وفق تخصصه ومؤهله.

وفى ظل تأكيد الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، أن النظام السابق كان يمن على المعلمين بإصداره تصريحات تؤكد صرفه لنسبة الـ50% من قيمة الكادر، موضحا أن صرفها يحتاج لقانون، بالإضافة إلى تأكيده أن الوزير ليس من سلطته إصدار هذا القانون، وأنه لا يريد أن يوهم المعلمين بأحلام، كل هذا وضح موقف النقابة ومطالبتها بتلك المتطلبات بالرغم من شرعيتها، وحاجه المعلمين إليها، وكأنه تحديا ومحاولة لإحراج الحكومة أمام أكبر قطاع مهنى بالبلاد، نظرا لعدم اختلاف الوضع الاقتصادى الحالى، مما كانت عليه الأوضاع فى عهد حكومة "قنديل"، مما أثار غضب جموع المعلمين واعتبارهم لهذا الموقف متاجرة بمطالبهم لصالح جماعة الإخوان المسلمين.

قال أيمن البيلى، وكيل نقابة المعلمين المستقلة، إن نقابة المعلمين برئاسة الدكتور أحمد الحلوانى، عقب مطالبتها للببلاوى بصرف الكادر، تؤكد موقفها المتناقض والمسيس، لافتا إلى أن النقابة سبق إصدارها لعدة بيانات فى ظل حكومة الدكتور هشام قنديل، تؤكد صرف الكادر كاملا بنسبة الـ100%، بالإضافة إلى مشاركة الرئيس المعزول بعيد المعلم سبتمبر الماضى، وتأكيده على صرف الكادر والحافز كاملين بنسبة الـ100%، مشيرا إلى أن القانون الذى أصدرته الحكومة وقتها برقم 55 والمعدل برقم 193، قضى بصرف 50% فقط.

واتهم البيلى، الرئيس المعزول محمد مرسى، ورئيس حكومته الدكتور هشام قنديل، ووزير التربية والتعليم وقتها الدكتور إبراهيم غنيم، بخداع المعلمين، مؤكدا أن حكومة "الببلاوى" ليست المسئول المباشر عن هذا الوضع القانونى الذى وضعتهم فيه حكومة قنديل، وأبدى تعجبه من مطالبتها فى هذا التوقيت بحقوق المعلمين التى طالما طالبوا بها، ودفاعها عنهم، بالرغم من تكرار تخاذلها أمام مطالبهم.

وأعتبر وكيل نقابة المعلمين المستقلة، موقف النقابة بالمحرض ضد الحكومة، ومتاجرة بنقابة المعلمين لصالح جماعة الإخوان المسلمين، وشدد على أن مجلس "الحلواني" فقد مصداقيته، وتم سحب الثقة منه شعبيا، وأضاف "البيان الصادر عنهم، ما هو إلا كلاما مغلوطا، ومتاجرة بحقوقنا، وقنديل ومرسى هما من خدعا المعلمين".

فيما قال عبد الناصر إسماعيل، رئيس اتحاد المعلمين المصريين، إن مجلس نقابة المهن التعليمية، والذى يسيطر عليه أعضاء جماعة الإخوان، طالما عارضت مطالبة المعلمين لحقوقهم، وعدم مناصرتها لهم خلال اعتصاماتهم أمام مجلس الوزارء، ووزارة التربية والتعليم، بالعام الماضى، وأضاف أن "النقابة تستفيق للمتاجرة بحقوقنا لصالح توجهات حزبية، مؤكدا أن رصف الكادر وحق المعلم الأدبى والاجتماعى والاقتصادى حقوق لن يتخلوا عنها، وليست قابله للتنازل، مشيرا إلى أنهم لن يقبلوا متاجرة النقابة لصالح فصيل سياسى معين.

وأشار إسماعيل، إلى أن إصدار الحلوانى لبيان يطالب من خلاله "الببلاوى" بصرف الكادر الهدف منه هو إحراج تلك الحكومة، والدفاع عن جماعة الإخوان المسلمين، لافتا إلى أن الحكومة الحالية طالما تتغاض عن وضع التعليم كأولوية أولى، وتركت الطابور الخامس من جماعة الإخوان تسيطر على النقابات المهنية، فلن تقدم جديدا للعملية التعليمية فى مصر.

وفى سياق متصل، قال أحمد الأشقر، نقيب معلمى 6 أكتوبر والشيخ زايد، ومنسق الجبهة الحقوقية لنقابة المهن التعليمية، إن جماعة الإخوان المسلمين لديها رغبة فى استخدام مطالب المعلمين فى إثارة الاضطرابات والفوضى ليس لصالح المعلمين أنفسهم، بل لمحاولة تحقيق مصالح سياسية، مؤكدا أنه بالرغم من أنهم يطالبون بحق المعلم، إلا أنهم لن يتفقوا معهم، ولن يسمحوا لهم بقيادتهم فى تحقيق مطالبهم.

وأكد الأشقر، أن المعلمين فى تواصل بشكل جيد، مع الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، وجار التركيز على تمثيل المعلمين بلجنة الخمسين لتعديل الدستور، لضمان حقوقهم من خلال القانون، مستنكرا إصدارها لبيان تطالب حكومة لا تعترف بشرعيتها، بتحقيق مطالب لها، مشددا على أن جموع المعلمين فاقدين للثقة فى "الحلوانى"، نظرا لمساعدته لمرسى وقنديل فى خداع المعلمين.
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1226760&SecID=65&IssueID=168

هويدااحمد76
30-08-2013, 09:49 AM
عاجل .. القبض على القيادي عصام العريان

الجمعة 30 اغسطس 2013 8:32:18 ص
http://www.thanwya.com/vb/upload/img/bigpic_1377844299.jpg
قال مصدر أمني بوزارة الداخلية ، أن قوات الأمن ألقت القبض على القيادي بجماعة الإخوان عصام العريان.

ولم يذكر المصدر أي تفاصيل أخرى مشيراً إلي أن الداخلية ستعلن بعد قليل تفاصيل القبض على العريان.

http://www.elbashayer.com/news-292866.html

هويدااحمد76
30-08-2013, 09:51 AM
ننشر خريطة مسيرات أنصار الإخوان خلال تظاهرات اليوم

الجمعة، 30 أغسطس 2013 - 04:26

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s820132522160.jpgمسيرات للإخوان
كتب محمد السيد
http://www.thanwya.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
أعلن أنصار جماعة الإخوان عن أماكن انطلاق المسيرات المشاركة فى جمعة اليوم 30 أغسطس، خلال التظاهرات التى دعت لها الجماعات الإسلامية وجماعة الإخوان، فيما سموه "يوم استرداد الشعب لثورته".

ومن المقرر أن تنطلق المسيرات من أمام مسجد الريان بشارع 77 المعادى، ومسجد الإيمان بشارع مكرم عبيد بمدينة نصر، ومسجد السلام بجوار مستشفى الوفاء والأمل بمدينة نصر.

كما ستنطلق المسيرات من أمام مسجد المحروسة شارع أحمد عرابى بالمهندسين، ومسجد عباد الرحمن القريب من Bille Ville الحى الأول الشيخ زايد 6 أكتوبر.

http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1226775&SecID=65&IssueID=168

هويدااحمد76
30-08-2013, 09:55 AM
المتحدث العسكرى يحذر من ارتداء جماعات ال*** المسلح "زى الجيش"

الجمعة، 30 أغسطس 2013 - 07:11

http://youm7.com/images/NewsPics/large/s1201320212220.jpgالمتحدث العسكرى العقيد أحمد على
كتب محمد أحمد طنطاوى
http://www.thanwya.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
قال العقيد أركان حرب أحمد على، المتحدث العسكرى، إنه فى إطار اعتزام بعض عناصر جماعات ال*** المسلح ارتداء الزى العسكرى، لتكدير السلم المجتمعى والاعتداء على المواطنين وإحداث الوقيعة بين الجيش والشعب.

وأكد المتحدث العسكرى على أن عناصر التأمين التابعة للقوات المسلحة بالشارع المصرى تتمركز أساساً فى أماكن ثابتة، ولا يتحركون خارج هذه الأماكن إلا بأوامر من القيادة العامة للقوات المسلحة فى حال استدعاء الموقف تدخلها، ولذلك نؤكد على أهمية توخى المواطنين المصريين بكافة أنحاء الجمهورية الحيطة والحذر من اقتراب أية أفراد يرتدون الزى العسكرى وأهمية التحقق من شخصيتهم قبل التعامل معهم.

وأضاف أن أفراد القوات المسلحة لديهم أوامر صارمة بالتعاون فى الكشف عن هويتهم، وإبراز تحقيق الشخصية العسكرية فى حالة تطلب الموقف ذلك.

وتابع: "نجدد ونكررالتحذير من أية محاولات لانتحال الصفة العسكرية أو ارتداء الزى العسكرى دون وجه حق، وأن القيام بمثل هذه الأعمال الخارجة عن القانون سيتم التعامل معه بكل حسم وقوة، وفقاً لمقتضيات القانون الصارم فى ذات الشأن".
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1226841&SecID=65&IssueID=168

هويدااحمد76
30-08-2013, 09:58 AM
القوات المسلحة تؤمن "ماسبيرو" وانتشار الأكمنة بطريق كورنيش النيل

الجمعة، 30 أغسطس 2013 - 09:48

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/3720136125826.jpgآليات القوات المسلحة تؤمن ماسبيرو
كتب إسلام سعيد
http://www.thanwya.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
يشهد طريق كورنيش النيل صباح اليوم الجمعة، تمركزا أمنيا مكثفا لقوات الجيش والتى نصبت عددا من الأكمنة بدءاً من الاتجاه المؤدى من ماسبيرو إلى كوبرى 15 مايو مرورًا بمبنى ماسبيرو نفسه، ثم بالقرب من كوبرى قصر النيل، حيث تنتشر الآليات والمدرعات العسكرية بطول الكورنيش.

http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1226919&SecID=65&IssueID=168
موضوعات متعلقة..

◄الأمن يغلق ميدان التحرير أمام المارة والسيارات بالحواجز والأسلاك الشائكة (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1226867)

◄المصرى الديمقراطى بالقليوبية يطالب أنصار الإخوان بالتزام السلمية (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1226860)

◄تكثيف أمنى بمحيط المنشآت العامة استعدادا لمظاهرات إخوان سوهاج (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1226872)

◄تواجد أمنى مكثف بمحيط قسم الأزبكية قبيل ساعات من بدء مسيرات الإخوان (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1226887)

◄الجيش يطوق مداخل القاهرة الكبرى قبل ساعات من بدء مظاهرات الإخوان (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1226893)

◄قوات الجيش تغلق الشوارع والمحاور المرورية المؤدية إلى مقر وزارة الدفاع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1226898)

هويدااحمد76
30-08-2013, 10:20 AM
مصادر: الإخوان يسعون الى استفزاز الجيش والشرطة خلال تظاهرات اليوم

8/30/2013 10:10 AM
http://www.thanwya.com/vb/./Portal_News/big/101024201383016.jpg


أكد مصدر أمنى رفيع المستوى، إن "القوات المسلحة لا تسعى على الإطلاق إلى إقصاء أي من أبناء الشعب، ولا نية لدى مؤسسات الدولة فى إقصاء أي فئة في المجتمع من الانخراط في الحياة السياسية الحالية وخارطة الطريق من أجل تسيير عجلة البناء والتنمية.

وأضاف المصدر فى تصريحات صحفية لـ"الشرق الأوسط" اللندنية، عن رصد الأجهزة الأمنية لمخطط أنصار "الإخوان المسلمين" إلى استفزاز عناصر الجيش والشرطة خلال تظاهرات" اليوم.

واشار المصدر الى "تعليمات مشددة صدرت بعدم الاستجابة لهذه الاستفزازات، لكن عناصر التأمين ستواجه أي محاولات للخروج عن القانون بكل حسم وقوة وعدم السماح بما يؤدي إلى الإخلال بالأمن وتكدير السلم العام".


شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - مصادر: الإخوان يسعون الى استفزاز الجيش والشرطة خلال تظاهرات اليوم (http://new.elfagr.org//Detail.aspx?nwsId=415135&secid=1&vid=2#ixzz2dRFS1o3L)

هويدااحمد76
30-08-2013, 10:21 AM
تمركز أمنى كثيف لقوات الجيش والشرطة فى محيط السفارتين الأمريكية والبريطانية

الجمعة، 30 أغسطس 2013 - 09:53

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/382013171220.jpgأرشيفية
كتب إسلام سعيد
http://www.thanwya.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
شددت قوات الشرطة بدعم من القوات المسلحة صباح اليوم "الجمعة"، إجراءاتها الأمنية فى محيط السفارتين الأمريكية والبريطانية، حيث دفعت وزارة الداخلية، بـ12 سيارة أمن مركزى، وعدد من المدرعات التابعة للقوات الخاصة، وثلاث مصفحات، لمحيط مبنى السفارتين الأمريكية والبريطانية لتأمينهما، وانتشرت القوات على أول شارع لاظوغلى المؤدى للأمريكية، وتم عمل كردون من الحواجز الحديدية مدعوم بالأسلاك الشائكة لمنع تقدم أى مسيرات، كما تم الدفع بالمصفحات للوقوف خلف الحاجز، مدعومة بعدد كبير من جنود القوات الخاصة التابعين لجهاز الشرطة.

وفى الوقت نفسه عززت قوات الصاعقة التابعة للجيش من تواجدها وتمركزها فى شارع عبد القادر حمزة ونهاية شارع لاظوغلى، حيث انتشرت بطول سور السفارة الأمريكية، كما تواجدت سيارتا إطفاء دفعت بهما الحماية المدنية تحسبا لوقوع أى طوارئ.
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1226923&SecID=65&IssueID=168

هويدااحمد76
30-08-2013, 11:46 AM
تشديد الإجراءات الأمنية بطريق مطار القاهرة استعدادًا لمسيرات الإخوان

الجمعة، 30 أغسطس 2013 - 10:24

http://youm7.com/images/NewsPics/large/S4201310171656.jpgأرشيفية
كتبت بسمة محمود
http://www.thanwya.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
استمرت حالة الطوارئ وتشديد الإجراءات الأمنية، فى اليوم السابع عشر بعد فرض حظر التجوال على مداخل مطار القاهرة والطرق المؤدية إليه لمواجهة أى محاولات لعناصر مشبوهة التسلل إلى حرمه، والمساس بأمن وسلامة الركاب والمنشآت، وذلك استعدادًا للمسيرات التى دعا إليها تنظيم الإخوان اليوم تحت شعار "جمعة الحسم".

وقالت مصادر أمنية مسئولة بالمطار، إنه تم الاستعانة بمدرعات من القوات المسلحة ورجال أمن العمليات الخاصة، لتأمين الكمين الموجود على مدخل مطار القاهرة من ناحية الطريق الدائرى القادم من القاهرة الجديدة.

وحسب المصادر، يتولى رجال الشرطة تأمين باقى مداخل المطار، حيث تم وضع أكمنة ثابتة ومتحركة لمواجهة أى محاولات للتسلل إلى حرم المطار من خلال التفتيش اليدوى للسيارات، والاستعانة بأجهزة الفحص الآلى والكلاب البوليسية المدربة على الكشف عن المفرقعات، مع وجود احتياطات تأمينية لقوات الأمن، والتعامل بكل شدة مع أى محاولات للاختراق الأمنى.

كما انتشرت الكمائن المرورية، بالتنسيق بين الشرطة والقوات المسلحة، وانتشرت مدرعات بالأماكن الحيوية.

وأكد المصدر أن كافة مداخل ومخارج المطار مؤمنة تماما، بالتنسيق بين الشرطة والقوات المسلحة، وهناك كمائن مرورية على كافة المداخل والمخارج، بخلاف التأمين الكامل للمراكز الحيوية كبرج المراقبة الجوية ومركز الملاحة والعمليات الجوية ووزارة الطيران المدنى، ومواقف انتظار السيارات، وصالة المودعين والمستقبلين المزودة بأجهزة كشف عن الأسلحة والمفرقعات، وأى ممنوعات تخل بالأمن، خاصة أن المطارات والموانئ من المنشآت الحيوية، وذلك التأمين على مدار 24 ساعة كاملة.
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1226949&SecID=65&IssueID=0
موضوعات متعلقة..

◄الأمن يغلق ميدان التحرير أمام المارة والسيارات بالحواجز والأسلاك الشائكة (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1226867)

◄المصرى الديمقراطى بالقليوبية يطالب أنصار الإخوان بالتزام السلمية (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1226860)

◄تكثيف أمنى بمحيط المنشآت العامة استعدادا لمظاهرات إخوان سوهاج (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1226872)

◄تواجد أمنى مكثف بمحيط قسم الأزبكية قبيل ساعات من بدء مسيرات الإخوان (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1226887)

◄الجيش يطوق مداخل القاهرة الكبرى قبل ساعات من بدء مظاهرات الإخوان (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1226893)

◄قوات الجيش تغلق الشوارع والمحاور المرورية المؤدية إلى مقر وزارة الدفاع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1226898)

هويدااحمد76
30-08-2013, 11:48 AM
الاستعانة بالكلاب البوليسية وغلق منافذ طريق مصر إسكندرية بالقليوبية

الجمعة، 30 أغسطس 2013 - 10:26

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s8201330102345.jpgالجيش يغلق الطريق
القليوبية ـ خالد حجازى
http://www.thanwya.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
تشهد مداخل ومخارج محافظة القليوبية على طريق مصر إسكندرية الزراعى، بالقرب من مدينة شبرا الخيمة، حالة من الاستنفار الأمنى الحذر، وذلك بعد وصول معلومات أمنية تؤكد خروج عدد كبير من سيارات الأتوبيسات الأجرة وأخرى ملاكى لنقل أعضاء جماعة الإخوان المسلمين من الوجه البحرى إلى القاهرة، للمشاركة فى مظاهرات اليوم.

وتؤكد المعلومات أن هناك عددًا كبيرًا من الأسلحة النارية والبيضاء تم إخفاؤها، داخل الأتوبيسات، بطريقة يصعب على أفراد الأمن كشفها.

وعلم "اليوم السابع" أن قوات الجيش والأمن الوطنى يستعينان لأول مرة بالكلاب البوليسية، للكشف عن مكان الأسلحة، فيما اتخذت القوات المرابطة على جانب طريق مصرـ إسكندرية أمام مطلع الدائرى كافة الإجراءات الاحترازية والقانونية، لضبط كافة العناصر المطلوب ضبطها، والتعامل مع الأعمال الإرهابية ومثيرى الشغب وال***.

كما تم غلق كافة المنافذ التى يمكن أن يهرب منها البعض من الطريق البطء، وتم تزويد عدد الأكمنة، لتبدأ من منطقة المصانع بـ"أبوسنة" قبل الدائرى وكمين آخر بعد نزلة الدائرى فى اتجاه ميدان المؤسسة بشبرا الخيمة، وكمين آخر بداية مطلع الدائرى اتجاه مدينة السلام ومصر الجديدة، فيما حرص أهالى قرية ميت نما على الخروج مبكرا ليصطفوا على جانبى الطريق تحسبا لقدوم مسيرات الإخوان لبث الرهب والخوف فى قلوب المواطنين، فضلا عن اتجاه بعض قيادات الإخوان لأعمال ال*** ضد المنشآت الحكومية والممتلكات الخاصة، فيما توقفت حركة المرور بعد انتشار الأكمنة الثابتة والمتحركة لإجراء عمليات تفتيش السيارات، خوفا من وجود أسلحة أو مفرقعات.

وأعلنت أجهزة الأمن بالقليوبية حالة "الاستنفار القصوى"، استعدادًا لاندلاع أى أعمال ***، خلال المظاهرات التى يعتزم أنصار الجماعة تنظيمها اليوم الجمعة، وأكدت مصادر أمنية عقد العديد من الاجتماعات، بقيادات المديرية ومأمورى الأقسام على مدار الساعات القليلة الماضية.

وصرح مصدر أمنى أن قوات أمن القليوبية قامت بترحيل كل المساجين المحجوزين احتياطيا، والمحكوم عليهم بمدد قصيرة، والمحبوسين داخل حجز أقسام ومراكز الشرطة الموجودة على مستوى المحافظة على ذمة القضايا الجنائية المختلفة، وكذلك نقل جميع الأسلحة إلى مخازن رئيسية شديدة التأمين.

وأضاف: "وتم نشر عناصر الشرطة السرية فى كافة أرجاء المحافظة، للوقوف على الوضع الأمنى، كما تم رفع درجة الاستعدادات داخل كافة الأقسام، وإلغاء كافة الإجازات للضباط والمجندين".

وأصدر مدير أمن القليوبية اللواء محمود يسرى، مدير أمن القليوبية، "توجيهات مشددة" بتأمين كافة السجون بالمحافظة بالقناطر وأبوزعبل والطرق المؤدية لسجن المرج، لمنع وإحباط أى محاولة لاقتحامها، وتأمين كافة أقسام الشرطة، وزيادة قوات تأمين تلك المنشآت والتعامل الفورى والمباشر مع أى حالات للاعتداء عليها.

http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1226950&SecID=65&IssueID=168

http://www.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/fdgfsd45879fdg/1.jpg

http://www.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/fdgfsd45879fdg/2.jpg

http://www.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/fdgfsd45879fdg/3.jpg

http://www.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/fdgfsd45879fdg/4.jpg

http://www.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/fdgfsd45879fdg/5.jpg

http://www.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/fdgfsd45879fdg/6.jpg

http://www.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/fdgfsd45879fdg/7.jpg

http://www.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/fdgfsd45879fdg/8.jpg

http://www.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/fdgfsd45879fdg/9.jpg

هويدااحمد76
30-08-2013, 11:50 AM
شهود عيان: مسلحون أطلقوا النار تجاه قوات تامين نقطة جراج النزهة

الجمعة، 30 أغسطس 2013 - 10:45

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/Masked-Palestinians2200815133250.jpgأرشيفية
كتب أحمد مرعى
http://www.thanwya.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
أكد شهود عيان بمدينة النزهة أن مجهولين هاجموا نقطة موقف جراج النزهة، وأطلقوا وابلاً من النيران على قوات الأمن المتواجدة بالنقطة، ولم يتم التوصل إلى وجود مصابين أو متوفين جراء الحادث من عدمه.

وسنوافيكم بالتفاصيل..
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1226970&SecID=65&IssueID=168

هويدااحمد76
30-08-2013, 11:51 AM
كلاب بوليسية لتمشيط محيط المتحف المصرى بحثاً عن متفجرات

الجمعة، 30 أغسطس 2013 - 10:51

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s720111614950.jpgالمتحف المصرى
كتب إسلام سعيد وعمرو دياب
http://www.thanwya.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
أرسلت وزارة الداخلية حملة أمنية مدعومة بالكلاب البوليسية المدربة صباح اليوم الجمعة، للكشف عن وجود أى مواد متفجرة بمحيط ميدان التحرير، وسيمون بوليفار والمتحف المصرى وعبد المنعم رياض، وذلك قبل وقت قليل من انطلاق تظاهرات أنصار الإخوان.

كانت القوات المسلحة المدعومة من الشرطة المدنية، قد كثفت من تمركزها بشوارع وسط البلد، ومحيط الميادين الحيوية، استعدادا لتظاهرات اليوم.
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1226980&SecID=65&IssueID=168

هويدااحمد76
30-08-2013, 11:53 AM
قوات الأمن تكثف تواجدها بميدان سفنكس وتغلق جميع مداخل "مصطفى محمود"

الجمعة، 30 أغسطس 2013 - 10:53

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/38201330114626.jpgقوات الجيش تغلق ميدان مصطفى محمود
كتب محمود حسين - تصوير كريم عبد الكريم
http://www.thanwya.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
كثفت قوات الجيش والشرطة، صباح اليوم الجمعة، من تواجدها فى محيط ميدان سفنكس، ومداخل شارع جامعة الدول العربية، بالتزامن مع إعلان جماعة الإخوان المسلمين التظاهر فى القاهرة والمحافظات فيما يسمى بـ"جمعة الحسم".

وقامت قوات الجيش بإغلاق شارع جامعة الدول العربية، وشارع البطل أحمد عبد العزيز، وإغلاق كافة المداخل المؤدية إلى ميدان مصطفى محمود، وذلك لتأمين المنطقة من أى اعتداءات وتجبنا لمحاولات الإخوان السيطرة على ميدان مصطفى محمود والاعتصام به.


http://www.youm7.com//images/Albumflash/MUUUHANDSEEN/gallery/images/1.jpg

http://www.youm7.com//images/Albumflash/MUUUHANDSEEN/gallery/images/2.jpg

http://www.youm7.com//images/Albumflash/MUUUHANDSEEN/gallery/images/3.jpg

http://www.youm7.com//images/Albumflash/MUUUHANDSEEN/gallery/images/4.jpg

http://www.youm7.com//images/Albumflash/MUUUHANDSEEN/gallery/images/5.jpg

http://www.youm7.com//images/Albumflash/MUUUHANDSEEN/gallery/images/6.jpg

http://www.youm7.com//images/Albumflash/MUUUHANDSEEN/gallery/images/7.jpg

http://www.youm7.com//images/Albumflash/MUUUHANDSEEN/gallery/images/8.jpg

http://www.youm7.com//images/Albumflash/MUUUHANDSEEN/gallery/images/9.jpg

http://www.youm7.com//images/Albumflash/MUUUHANDSEEN/gallery/images/10.jpg

http://www.youm7.com//images/Albumflash/MUUUHANDSEEN/gallery/images/11.jpg

http://www.youm7.com//images/Albumflash/MUUUHANDSEEN/gallery/images/12.jpg

http://www.youm7.com//images/Albumflash/MUUUHANDSEEN/gallery/images/13.jpg

http://www.youm7.com//images/Albumflash/MUUUHANDSEEN/gallery/images/14.jpg
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1226982&SecID=65&IssueID=168

هويدااحمد76
30-08-2013, 12:09 PM
استشهاد أمين شرطة فى هجوم مسلح على نقطة جراج النزهة

الجمعة، 30 أغسطس 2013 - 10:56

http://youm7.com/images/NewsPics/large/s1220112713126.jpgصورة أرشيفية
كتب أحمد مرعى
http://www.thanwya.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
أكد مصدر أمنى بالقاهرة، أن الهجوم الذى تعرضت له نقطة شرطة جراج النزهة من جانب مسلحين مجهولين أسفر عن استشهاد أمين شرطة من قوات النقطة.


موضوعات متعلقة:
شهود عيان: مسلحون أطلقوا النار تجاه قوات تامين نقطة جراج النزهة (http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=1226970)

http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1226984&SecID=65&IssueID=168

هويدااحمد76
30-08-2013, 12:10 PM
مشادات كلامية بين أنصار الإخوان ومواطنين داخل إحدى عربات المترو

الجمعة، 30 أغسطس 2013 - 11:23

http://youm7.com/images/NewsPics/large/s8201327215318.jpgأرشيفية
كتب مصطفى يحيى
http://www.thanwya.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
شهدت إحدى عربات مترو الأنفاق، صباح اليوم، الجمعة، حالة من الهرج والمرج بعد نشوب مشادات كلامية بين عدد من أنصار جماعة الإخوان المسلمين وبعض المواطنين، إلا أن سرعان ما تمكن بعض الركاب من الفصل بين الطرفين منعًا لتطور الأمر وحدوث اشتباكات بالأيدى.

وجاء ذلك بعد قيام عدد من أنصار الإخوان بكتابة بعض العبارات المناهضة للجيش والمطالبة بعودة الرئيس المعزول محمد مرسى إلى منصبة على جدران العربة، الأمر الذى أثار حفيظة عدد من المواطنين، فحدثت المشادات بين الطرفين.
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1227031&SecID=65&IssueID=168

هويدااحمد76
30-08-2013, 12:12 PM
ضبط أجهزة بث لقناة الجزيرة مخبأة داخل سيارات بالعجوزة والوراق

الجمعة، 30 أغسطس 2013 - 11:26

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s5201326123026.jpgصورة أرشيفية
كتب بهجت أبو ضيف
http://www.thanwya.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
ضبطت مباحث المصنفات بالجيزة، منذ قليل، عددًا من أجهزة البث الخاصة بقناة الجزيرة مباشر مصر، بمنطقتى العجوزة والوراق، وتم إخطار النيابة للتحقيق، تنفيذًا للقرار الصادر من مجلس الوزراء، باعتبار قناة الجزيرة مباشر مصر تعمل بلا سند قانونى، وغير مصرح لها بالعمل فى مصر. تم إعداد مأمورية من مباحث المصنفات وضباط مباحث العجوزة والدقى، وتم ضبط 2 جهاز بث مباشر، و2 جهاز شحن بطارية، و3 ميكروفونات داخل سيارة بمعرض سيارات ملك "أحمد.س"، وتبين أن القناة تستأجر السيارات بالمعرض للاحتفاظ بأجهزة البث بها.

كما تم ضبط جهازين بث مباشر للقناة و3 كاميرات وأجهزة صوت وحوامل خاصة بالتصوير داخل سيارة بجراج بمنطقة الوراق، وتم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1227040&SecID=65&IssueID=168

محمد محمود بدر
30-08-2013, 12:14 PM
شكرا على المجهود استاذه هويدا
حفظ الله مصر والمصريين

هويدااحمد76
30-08-2013, 12:39 PM
الأمن ينتشر بمحيط "الأزهر" لتأمين المصلين‎ تحسبا لمسيرات الإخوان

الجمعة، 30 أغسطس 2013 - 11:52

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s820112214101.jpgصورة ارشيفية
كتب إسماعيل رفعت
http://www.thanwya.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
يشهد محيط الجامع الأزهر حالة من الهدوء الحذر قبيل إقامة صلاة الجمعة، تحسبا للمظاهرات والمسيرات التى دعت لها جماعة الإخوان المسلمين، فيما تواجدت قوة أمنية بمحيط الجامع الأزهر لتأمين مداخله ومخارجه تحسبا لوقوع مشادات أو مصادمات.
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1227080&SecID=65&IssueID=168

هويدااحمد76
30-08-2013, 12:51 PM
استشهاد أمين شرطة وإصابة آخر فى إطلاق نار على نقطة النزهة الجديدة

الجمعة، 30 أغسطس 2013 - 12:03

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/15201312213527.jpgوزير الداخلية محمد إبراهيم
كتب أحمد مرعى
http://www.thanwya.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
استشهد أمين شرطة من قوات نقطة شرطة موقف جراج النزهة، صباح اليوم الجمعة، برصاص مجهولين اقتحموا النقطة وأطلقوا النيران على القوات المكلفة بتأمين الجراج، كما لقى مواطن مصرعه أثناء تواجده فى الجراج بطلقة نارية.

البداية كانت بقيام سيارتين مجهولتين بإطلاق نار عشوائى تجاة نقطة شرطة النزهة الجديدة مما أدى إلى استشهاد الشرطى مصطفى ربيع محمد، وإصابة أمين الشرطة فايز محمد الشيخ من قوة قسم شرطة النزهة، ووفاة المواطن أحمد يوسف محمد الذى تصادف مروره بالمنطقة محل الواقعة.
تم نقل الشرطى المصاب إلى المستشفى لتلقى العلاج، وبإخطار اللواء أسامة الصغير مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة واللواء جمال عبد العال مدير مباحث العاصمة بالواقعة أمرا بسرعة كشف غموض الواقعة وضبط مرتكبيها.
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1227090&SecID=65&IssueID=168

هويدااحمد76
30-08-2013, 12:53 PM
تجدد اشتعال النيران فى سفينة الشحن الهولندية قرب خليج السويس

الجمعة، 30 أغسطس 2013 - 12:33

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/S1220117122222.jpgأرشيفية
الأناضول
http://www.thanwya.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
قال مصدر إن النيران اشتعلت مجددا، فى وقت مبكر من صباح اليوم، بعد إخمادها فى مؤخرة السفينة الهولندية "مرسك كمبالا"، والتى نشب بها حريق ضخم أمس قرب خليج السويس، شمال شرقى مصر.

وأضاف المصدر أنه تبين أن أسباب الحريق هو التفاعل الكيماوى داخل الحمولة القابلة للاشتعال التى تحملها السفينة، وهو ما تسبب فى تجدد اشتعال النيران بها.

وتابع أن 7 قاطرات وبارجات بحرية تابعة للقوات البحرية بخليج السويس تواصل حاليا إخماد النيران، والتى قضت أمس على 1600 حاوية من أصل 4 آلاف حاوية محملة على سطح السفينة الهولندية.

كما أشار المصدر العسكرى إلى وصول 7 من الخبراء الهولنديين أرسلتهم الشركة المالكة للسفينة الهولندية للمشاركة فى إخماد الحريق، لافتا إلى أنه بالرغم من تجدد اشتعال النيران إلا أنها تحت السيطرة.
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1227112&SecID=65&IssueID=168
موضوعات متعلقة..
لجنة فنية لمعاينة حريق السفينة الهولندية بالأدبية
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1226977

القوات البحرية تنقذ 25شخصا على متن السفينة الهولندية المحترقة
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1226119

هويدااحمد76
30-08-2013, 01:22 PM
عاجل| مباحث المصنفات تداهم مكاتب "الجزيرة"

كتب : سامي عبد الراضيالجمعة 30-08-2013 12:07
طباعة



29 (http://www.thanwya.com/vb/#)



</body>

http://media.elwatannews.com/News/Large/115579_660_bz20no-aljazeera.jpgصورة ارشيفية
داهمت مباحث مصنفات الجيزة، منذ قليل، مكاتب قناة "الجزيرة"، في العجوزة والدقي والوراق وضبطت بعض الأجهزة، وجار تحرير محضر.
http://www.elwatannews.com/news/details/290769

هويدااحمد76
30-08-2013, 04:37 PM
القبض على 8 فى اشتباكات المحلة وتسليمهم لقسم أول

الجمعة، 30 أغسطس 2013 - 16:26

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s6200928132548.jpgصورة ارشيفية
الغربية - عادل ضرة ومصطفى عادل
http://www.thanwya.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
قامت قوات الشرطة بمساعدة الأهالى من إلقاء على 8 من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين فى الاشتباكات التى شهدتها منطقة جلال الدين أمام مسجد الشيخ محمد، تم اقتيادهم لقسم أول المحلة للتحقيق معهم.
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1227482&SecID=296&IssueID=168

هويدااحمد76
30-08-2013, 09:32 PM
عاجل..حريق هائل بمخزن بلاستيك بأرض اللواء بالجيزة..و12 سيارة إطفاء للسيطرة على الحريق

8/30/2013 9:25 PM
http://www.thanwya.com/vb/./Portal_News/big/2125582013830353.jpg


شب حريق هائل بمخزن بلاستيك بمنطقة أرض اللواء بالجيزة مساء اليوم الجمعة، حيث ارتفعت ألسنة الهب، الأمر الذى أدى إلى حدوث حالة من الذعر بين سكان المنطقة.


وانتقلت 12 سيارة إطفاء إلى مكان الحريق، وتمكنت قوات الحماية المدنية بالجيزة، من السيطرة على الحريق .



ولم يسفر الحريق عن أي خسائر في الأرواح أو إصابات، وانتقل المعمل الجنائى إلى مكان الحريق، ويجرى معرفة السبب وتحرر محضر بالواقعة، وأحاله اللواء كمال الدالى، مدير أمن الجيزة، إلى النيابة التى تولت التحقيق


شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - عاجل..حريق هائل بمخزن بلاستيك بأرض اللواء بالجيزة..و12 سيارة إطفاء للسيطرة على الحريق (http://new.elfagr.org/Detail.aspx?nwsId=415477&secid=1&vid=2#ixzz2dTykKk8B)

هويدااحمد76
30-08-2013, 09:35 PM
رسمياً .. كوريا تهدد بتدمير القواعد الأمريكية فى الشرق الأوسط حالة ضرب سوريا

8/30/2013 9:23 PM
http://www.thanwya.com/vb/./Portal_News/big/2123572013830750.jpg


أكدت قناة (http://new.elfagr.org/SearchResult.aspx?cx=partner-pub-6865129357619356%3A5842960506&cof=FORID%3A10&ie=windows-1256&sa=بحث&q=قناة&siteurl=new.elfagr.org%2FHTMLPage.htm&ref=new.elfagr.org%2F&ss=996j606290j4) روسيا اليوم (http://new.elfagr.org/SearchResult.aspx?cx=partner-pub-6865129357619356%3A5842960506&cof=FORID%3A10&ie=windows-1256&sa=بحث&q=روسيا+اليوم&siteurl=new.elfagr.org%2FHTMLPage.htm&ref=new.elfagr.org%2F&ss=996j606290j4) فى نبأعاجل لها منذ قليل أن رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون وجه تحذيرا شديد اللهجة إالى الولايات المتحدة الامريكية مطالبها بعدم شن أو القيام بأى تدخل عسكرى أو فرض نفوذ على أى دولة لها سيادة "سوريا".
وقد هدد جونغ قائلا :- ". إذا تم ضرب سوريا سوف نمطر قواعد أمريكا فى الشرق الأوسط بالصواريخ المدمرة


شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - رسمياً .. كوريا تهدد بتدمير القواعد الأمريكية فى الشرق الأوسط حالة ضرب سوريا (http://new.elfagr.org/Detail.aspx?nwsId=415476&secid=7&vid=2#ixzz2dTzqYGCj)

هويدااحمد76
30-08-2013, 09:44 PM
كيري يُعلن عن تنفيذ عملية عسكرية محددة ضد سوريا


كتب:باسم محمد

الجمعة، 30 أغسطس 2013 07:48 م




</body>

http://www.thanwya.com/img/email.png (http://www.thanwya.com/News/send?nid=705873)http://www.thanwya.com/img/print.png (http://www.thanwya.com/News/Print?nid=705873)1
2
3
4
5

http://www.thanwya.com/img/decrease.gifhttp://www.thanwya.com/img/increase.gif
http://www.thanwya.com/images/images/large/420132445953.jpgجون كيري


أعلن جون كيري وزير الخارجية الأمريكية عن بدء تنفيذ عملية عسكرية محددة ضد سوريا، دون نشر جنود في سوريا.
ودعا جون كيري وزير الخارجية الأمريكية، مساء اليوم، الجميع بقراءة الأدلة التى جمعتها المصادر الإستخباراتية وأطلعت عليها وسائل الإعلام بكافة أنحاء العالم التي تشير بتورط نظام الرئيس السوري بشار الأسد بإستخدام أسلحة كيميائية ضد الشعب السوري، بالإضافة لشهادات سكان هذه المناطق التي أدانت نظام الاسد فى النهاية.
وأضاف كيري في مؤتمر صحفي عقد اليوم الجمعة، أن أجهزة الإستخبارات قامت بتمحيص ومراجعة كل المعلومات التى تخص هذه الهجمة بدقة شديدة، مؤكداً أن الإدارة الحالية لبلاده لن تحذو حذو سابقتها ولن يتكرر سيناريو العرق، وقال أن ليست كل الأمور معلنة للرأي العام العالمي لكن هناك بعض الأمور التي تتسم بالسرية يتم فقط عرضها على الكونجرس الذي يمثل الشعب الامريكي.
وقال أن الجميع يعلم أن نظام الرئيس السوري الأسد يمتلك أكبر برنامج أسلحة كيميائية بالشرق الأوسط، كما أن النظام إستخدم هذه الاسلحة مرات عدة خلال هذه السنة ضد شعبه على نطاق ضيق ولدى الأجهزة كافة المعلومات بتوقيت وأماكن غطلاق الصواريخ وأماكن إنفجارها.
http://moheet.com/news/newdetails/705873/1/كيري-يُعلن-عن-تنفيذ-عملية-عسكرية-محددة-ضد-سوريا.html

هويدااحمد76
30-08-2013, 09:46 PM
[/URL]

"النيابة" تأمر بضبط علاء صادق بتهمة إهانة "السيسي"

(http://www.thanwya.com/vb/index.php)
الجمعة, 30 أغسطس 2013 - 10:18 pm | عدد الزيارات: 600 http://www.thanwya.com/vb/images/printButton.png

</body>

http://www.thanwya.com/vb/articles_images/30_08_2013_1014761853_62781.jpg (http://www.thanwya.com/vb/articles_images/30_08_2013_1014761853_62781.jpg)


أصدرت النيابة العامة قرار بضبط و إحضار الدكتور علاء صادق الناقد الرياضي الشهير، بتهمة الإساءة للفريق السيسي و التحريض ضد الجيش.
المعروف أن الدكتور صادق من رافضي الإنقلاب العسكري و يعلن ذلك صراحة عبر حسابه علي فيسبوك و تويتر.
[url]http://elshaab.org/thread.php?ID=71694

هويدااحمد76
30-08-2013, 10:06 PM
عاجل..حبس البلتاجى 30 يوماً فى أحداث النهضة والاتحادية

8/30/2013 9:43 PM
http://www.thanwya.com/vb/./Portal_News/big/214302013830949.jpg


أمر النائب العام المستشار هشام بركات، بحبس المتهم محمد البلتاجي القيادي بجماعة الإخوان 30 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات في أحداث ميدان النهضة بالجيزة وقصر الاتحادية بالقاهرة.



كانت قوات الشرطة قد قامت بإلقاء القبض على محمد البلتاجي تنفيذًا لأمر النيابة العامة بضبطه وإحضاره لاتهامه فى التحريض على ال***.


شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - عاجل..حبس البلتاجى 30 يوماً فى أحداث النهضة والاتحادية (http://new.elfagr.org/Detail.aspx?nwsId=415484&secid=1&vid=2#ixzz2dU65sjL2)