مشاهدة النسخة كاملة : "جاسوس إسرائيل الجديد" تواصل مع "الموساد" عبر الإنترنت


ميرفت صالح
20-06-2013, 08:51 AM
"جاسوس إسرائيل الجديد" تواصل مع "الموساد" عبر الإنترنت

قات نيابة أمن الدولة العليا عن معلومات وتفاصيل مثيرة في قضية التخابر لصالح إسرائيل والمتهم فيها صاحب شركة خاصة تم القبض عليه بمعرفة جهاز المخابرات العامة قبل أيام.
جاء في التحقيقات التي يباشرها المستشار شادي البرقوقي بمتابعة من المستشار هشام القرموطي محامي عام أول نيابة أمن الدولة العليا أن المتهم التقي مع عناصر من جهاز المخابرات الإسرائيلية-موساد- في عدد من الدول خلال عامي 2012 و..2013 وأنه خلال هذه اللقاءات كان الموساد قد حجز للمتهم للاقامة في أحد الفنادق بكل دولة كان يتوجه إليها.
وأشارت التحقيقات إلي أن الموساد خلال هذه اللقاءات قام بتكليف المتهم بطبيعة المهام المطلوبة منه داخل مصر وتحديد المعلومات التي سيقوم بجمعها وإرسالها لعناصر الموساد.
وجاء في التحقيقات أن عناصر الموساد حددت للمتهم "شفرات معينة" لاستخدامها في عملية التواصل عبر شبكة الانترنت.. وأشارت التحقيقات إلي أن المتهم امتثل لتكليفات الموساد مقابل الحصول علي مبالغ مالية.
وأكدت التحقيقات أن جهاز المخابرات العامة المصرية كان يرصد تحركات المتهم منذ البداية حتي إن وصلت تحركات المتهم الي المرحلة التي يمكن ان تشكل خطرا علي الأمن القومي.. تم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة وتم القبض عليه واحالته إلي النيابة التي قررت حبسه علي ذمة التحقيقات..وقد اشارت التحقيقات الي أن المتهم أدلي باعترافات مثيرة حول عملية تجنيده ولقاءاته بعناصر الموساد في الخارج وطبيعة المعلومات التي طلبتها إسرائيل منه.. ورفضت مصادر نيابة أمن الدولة العليا الافصاح عن تفاصيل اعترافات المتهم نظرا لتعلقها بالأمن القومي المصري.. وقالت المصادر إن كافة التفاصيل سيتم إعلانها للرأي العام عقب الانتهاء من التحقيقات.
في سياق متصل مازالت النيابة تواصل تحقيقاتها مع المهتمين في قضية تجسس أخري لصالح اسرائيل متهم فيها شخصان اخران.. وهي القضية المعروفة باسم التجسس لصالح اسرائيل في سيناء.

http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/today/fpage/detail01.asp