مشاهدة النسخة كاملة : أقباط يخططون لاحتلال ماسبيرو وإعلان إسقاط مرسي


gmailwan
14-06-2013, 11:36 PM
أقباط يخططون لاحتلال ماسبيرو وإعلان إسقاط مرسي (http://www.islammemo.cc/akhbar/arab/2013/06/14/174123.html)

تعتزم حركات قبطية بالتحرك يوم 30 يونيه الجاري لإسقاط الرئيس محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين، وذلك عن طريق السيطرة على مبنى الإذاعة والتليفزيون "ماسبيرو" وحرق مقرات الجماعة.
وبحسب صحيفة المصريون فإن هناك تنسيقا يجري بين أقباط الداخل وأقباط المهجر للاحتشاد في ميادين وعواصم العالم.
من جانبه أكد الناشط القبطي مينا جاد الرب، أن الأقباط بمصر وخارجها ينسقون للخروج على النظام الذي أسماه "الفاشي"، لافتا إلى مشاركة أقباط المهجر في تظاهرات 30 يونية بالاحتشاد في جميع الميادين والعواصم العالمية.
وكشف جاد الرب عن تحركات أخرى للحركات القبطية بخلاف الزحف نحو الاتحادية وميدان التحرير، حيث سيتجه الأقباط للسيطرة على مبنى الإذاعة والتليفزيون وإعلان سقوط مرسي وما أسماه بدولة الإخوان، مشيرا إلى سعيهم لإجبار الجيش للنزول لحماية الشباب المتمرد منذ اللحظة الأولى
وذكر مينا ثابت، المتحدث باسم شباب ماسبيرو أن التنسيق يجري على قدم وساق مع الحركات الثورية الأخرى بشأن فعاليات التظاهرات المقبلة، مضيفا أن أبرز الحركات القبطية المشاركة هي: أقباط بلا حدود، أقباط أحرار، اتحاد شباب ماسبيرو، مؤكدا إلى أن هذه الحركات القبطية جميعها سوف تحتشد ضد مرسي ولن تعود ديارها حتى يتم إسقاطه.
وكشف ثابت عن وجود تحركات سرية لن يتم الكشف عنها لمفاجأة الإخوان فى 30 يونيه المقبل، مؤكدا أن جماعة الإخوان المسلمين لن يكون لها وجود بعد 30 يونيه، وأن الأقباط سوف توحد قواها للتحرك فى مسيرات إلى جهات عدة.
وأضاف أن هناك تنسيقا مع الأقباط فى المحافظات للحشد فى الميادين والدخول فى اعتصام وعدم الرجوع عن موقفنا حتى يرحل النظام، مؤكدا وجود خارطة تحركات لن يعلن عنها إلا فى الوقت المناسب