مشاهدة النسخة كاملة : إعلامي: تعاون بين "الوطن" و"أون تي في" مع مخابرات فتح لتشويه حماس والإخوان


مهندس محمد حماد
03-04-2013, 05:10 PM
قال عبد الواحد عاشور - مدير تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط - أن صحيفة الأهرام رفعت خبر من طبعتها الأولي يتحدث عن تعاون صحيفة الوطن المصرية وقناة "أون تي في" مع مخابرات فتح لنشر أخبار تسيء لحماس والإخوان.
وزعم عبد الواحد عاشور في تغريدة علي حسابه على تويتر أن الأهرام سحبت خبرا من طبعتها الأولى اليوم يتضمن وثيقة تؤكد تعاون صحيفة الوطن المصرية مع مخابرات فتح لنشر أخبار مسيئة لحماس والإخوان .
وأردف عاشور : الوثيقة المذكورة صحيحة تماما وموجودة بالأهرام من أيام ودار نقاش حولها وأيدت نشرها لفضح تلك الصحيفة بعد أن أكدت حماس تلقى الوطن أموال من فتح .
كانت وكالة قدس برس تحدثت قبل أيام عن الوثيقة نفسها قائلة إن تلك الوثيقة كانت موجهة من رئيس

إعلامي: تعاون بين "الوطن" و"أون تي في" مع مخابرات فتح لتشويه حماس والإخوان

المخابرات العامة لدى السلطة الفلسطينية اللواء ماجد فرج إلى رئيس السلطة محمود عباس عن أداء اللجنة الملكفة بمتابعة الساحة المصرية في جهاز المخابرات، حيث كشفت النقاب عن وجود تنسيق فلسطيني ـ مصري في ترتيب الحملة التي شنتها بعض وسائل الإعلام المصرية مؤخرًا ضد حركة المقاومة الإسلامية "حماس" من حيث علاقاتها بجماعة الإخوان المسلمين في مصر.
ويعود تاريخ الوثيقة، بحسب قدس برس من مصادر فلسطينية موثوقة، وهي عبارة عن تقرير خاص حول لجنة الساحة المصرية بالمخابرات العامة، إلى السابع من شهر مارس الجاري، ويتضمن التقرير ثلاثة نقاط أساسية، أولها أن اللجنة "قامت بصياغة ثلاث بيانات لـحماس وجناحها العسكري من بينها بيان وزع على القنوات الأجنبية والباقي تم توزيعها على المواقع المعروفة للرئيس عباس، بما فيها وسائل الإعلام المصرية وخاصة صحيفة /الوطن/ وقناة /أون تي في/".
وأشار التقرير إلى أن هذه البيانات "لاقت صدى كبيرا وأحدثت تأثيرًا واضحا على الشارع المصري، وأن هذا التأثير انعكس على حركة "حماس" وقياداتها وكذلك إغلاق عدد من الأنفاق الحيوية التي تدر عليها بالمال والسلاح".
وحسب، التقرير ذاته، فقد "كلفت اللجنة سفارة السلطة الفلسطينية في مصر بالتواصل مع القنوات المصرية المقربة منها وتزويدها بالكثير من القصص الإعلامية التي تساعد في تأكيد الربط بين "حماس" والاخوان المسلمين والضرر البالغ على مصر نتيجة لهذه العلاقة والتي تفضح دموية حماس وأفعالها".
وأشار التقرير إلى أن اللجنة استعانت ببعض الجهات الخليجية لدفع بعض المكافآت لصحافيين مميزين في صياغة وترويج المعلومات التي يزودونهم بها"، كما قالت الوثيقة.
http://www.almesryoon.com/permalink/114158.html

- See more at: http://www.almesryoon.com/permalink/114158.html#sthash.BblMaTw9.dpuf