مشاهدة النسخة كاملة : "مرسى" في "مضبطة الشعب": يكذب ولا يتجمل!!


Tornadoo1970
03-04-2013, 12:17 PM
"مرسى" في "مضبطة الشعب": يكذب ولا يتجمل!!

دعا لإعادة مراجعة «كامب ديفيد».. وتعهد بحماية أمن إسرائيل الآن كتب : محمود نفادي الأربعاء 03-04-2013 12:48


http://media.elwatannews.com/News/Large/94845_660_MOSTAFA472012118.jpg محمود نفادي
«أنا لا أكذب ولكنى أتجمل» هذا كان عنوان الفيلم التليفزيونى الشهير للنجم الراحل أحمد زكى والفنانة المبدعة آثار الحكيم، وكل من شاهد هذا الفيلم انحاز بوضوح وبشدة للبطل أحمد زكى الذى أخفى حقيقته بهدف الوصول لقلب حبيبته ولكن الفيلم الواقعى الذى تعيشه مصر منذ 30 يونيو الماضى وحتى الآن مع تولى الدكتور محمد مرسى حكم مصر عنوانه بكل وضوح هو «أنا أكذب ولا أتجمل» فحرف «اللاء» تحرك عن موضعه خطوات ليجسد حقيقة الرئيس محمد مرسى.
شهادة المضابط
واختيار هذا العنوان لا يحمل أى نوع من أنواع الانحياز أو التجنى على الرئيس محمد مرسى أو على جماعته وعشيرته وحزبه ولكن هذه هى الحقيقة ليس بمجرد كلام مرسل ليس له ظل من الحقيقة أو ادعاءات كاذبة أو اتهامات باطلة، بل إننا نعرض فى هذا التقرير للرئيس محمد مرسى ولكل من يدافع عنه وينحاز إلى جانبه ويتوسم فيه الصدق، كلماته حرفياً ومطالبه ووعوده وأمانيه عندما كان نائباً بمجلس الشعب فى عهد النظام السابق فى الفترة من عام 2000 حتى عام 2005 وكان ممثلاً لمجموعة الـ 17 لنواب جماعة الإخوان المسلمين ومتحدثاً باسمها ومدافعاً عن مطالبها.
طالب حكومات مبارك باحترام أحكام القضاء.. وفى عهده أهدر أحكام القضاء أحكام القضاء
ولعل أول ظهور قوى للدكتور محمد مرسى فى هذه الفترة كان يوم 8 أبريل 2001 عندما وقف معلقاً على بيان الحكومة الذى ألقاه وقتها الدكتور عاطف عبيد رئيس الوزراء، حيث انتقدها بشدة مسجلاً تلك الانتقادات فى عشر نقاط ألا وهى صدور قوانين وممارسات للحكومة لتقييد الحريات وتدخلها فى عمل الأحزاب السياسية مستشهداً بتجميد أحزاب «مصر الفتاة والأحرار والعمل» وتقييد حركة مؤسسات المجتمع المدنى وعدم احترام الحكومة لأحكام القضاء النهائية وتعطيلها والامتناع عن تنفيذها وملاحقة الحكومة للخصوم السياسيين وتقييد حرية الصحافة والإعلام وإغلاق أكثر من جريدة معارضة منها «الدستور والشعب والأسرة العربية ولواء الإسلام».
إلغاء الطوارئ
ولو عاد بنا الزمن للوراء ووقف محمد مرسى معارضاً للرئيس محمد مرسى الآن لذكره بتعطيل أحكام المحكمة الدستورية ودعوة البرلمان المنحل للاجتماع رغم حكمها النهائى وأيضاً ملاحقة واعتقال و***** المعارضين من النشطاء السياسيين وقضية محمد الجندى ليست ببعيدة وملاحقة رجال الصحافة والإعلام ببلاغات بتهمة إهانة رئيس الجمهورية، والقائمة طويلة وكثيرة الأسماء إلى جانب مطالبته بإلغاء حالة الطوارئ التى أعادها مرة أخرى لتطبق على مدن القناة الثلاث.
السياسة بالجامعات
ومن أجل تحديد خريطة طريق لتحقيق الإصلاح السياسى قال الدكتور محمد مرسى حرفياً وبالنص فى المضبطة الخامسة والأربعين فى 8 أبريل 2001 «إزاء هذا الجمود وتمسك السلطة بالوضع القائم كان لا بد من تحديد معالم الإصلاح السياسى حتى نتمكن من استكشاف ما تحتاجه مصر فى المرحلة المقبلة وهى إلغاء القانون رقم 40 لسنة 1977 وتعديلاته وإلغاء جميع القيود على العمل السياسى لطلاب الجامعات».
فى عهده ومنذ أسابيع صدر قرار وزير التعليم العالى بحظر النشاط السياسى داخل الجامعات بعد السقوط المدوى لأعضاء وطلاب الجماعة فى انتخابات الاتحادات الطلابية.
كما طالب الدكتور محمد مرسى النائب وليس الرئيس بتحويل الإدارة المحلية إلى حكم محلى شعبى حقيقى يقوم على انتخاب كافة هيئات الحكم المحلى للمحافظين ورؤساء المراكز والمدن والقرى والعمد والمشايخ وإلغاء القانون رقم 148 لسنة 1980 بشأن الصحافة. «وهو ما زال سارياً حتى الآن رغم صدور دستور الإخوان».
إعادة اتفاقية «كامب ديفيد»
كما طالب بإعادة تقسيم الدوائر الانتخابية على أسس موضوعية (تم تقسيمها فى عهده على أسس إخوانية رغم ملاحظات المحكمة الدستورية العليا) والاستقلال التام للقضاء عن السلطة التنفيذية وعدم تبعية جميع الأجهزة القضائية لوزير العدل (ما زال جهاز التفتيش القضائى تابعاً لوزير عدل الإخوان كما أن النائب العام تم تعيينه بقرار جمهورى بالتحدى لإرادة القضاء).
ولعل أغرب ما طالب به هو إعادة النظر فى اتفاقية كامب ديفيد لعدم التزام إسرائيل ببنودها وتهديد الأمن القومى (الرئيس من أول المتمسكين بهذه المعاهدة الآن وعدم الاقتراب من نصوصها لإرضاء الإدارة الأمريكية الصديقة).
هو وأمريكا
أما عن موقفه من الولايات المتحدة الأمريكية فى 8 أبريل 2001 فقد طالب وبالنص بمراجعة العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية بسبب جهرها بدعم الكيان الصهيونى بالتسليح وعقد معاهدات دفاعية معه (والآن أمريكا ما زالت تدعم الكيان الصهيونى بالأسلحة والعلاقات معها لم تخضع لأى مراجعة).
أما عن الإعلام فقد طالب بعدم هيمنة الحكومة على وسائل الإعلام المختلفة والسماح بتملك المواطنين للقنوات التليفزيونية والمحطات الإذاعية (والآن ما زالت الهيمنة للدولة وللإخوان على إعلام الدولة وممنوع تملك القنوات والمحطات الإذاعية، بل هناك تفكير فى فرض قيود على الإعلام الخاص).
ميزانية الإعلام
والأكثر من ذلك طالب النائب الدكتور محمد مرسى بعرض ميزانية وزارة الإعلام على مجلس الشعب لاعتمادها ومراقبة أوجه الإنفاق فيها (والآن وبعد مرور 8 شهور على توليه الحكم وتولى وزير إعلام إخوانى لم ينفذ هذا الطلب ولا أحد يعلم حجم الميزانية وأوجه الإنفاق فى 8 شهور).
ودعا الدكتور محمد مرسى إلى ضرورة استيعاب جميع فصائل العمل الوطنى فى عملية الإصلاح وعدم التفرقة بين فصيل وآخر على أساس من الدين أو ال*** أو الفكر (وبالتأكيد الدكتور الرئيس محمد مرسى الآن ينحاز لفصيل الإسلام السياسى بصفة عامة والإخوان المسلمين بصفة خاصة باعتبارهم الأهل والعشيرة).
هاجم حاملى ال***ية الأمريكية.. ودافع عن حق أبنائه فى حملها الآن مرسى والكواكب
وفى الجلسة رقم 54 وفى 23 أبريل 2001 وعند مناقشة قضية البطالة وقف الدكتور محمد مرسى العياط قائلاً للحكومة: إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك، ومن ظلم الناس عدم إطلاعهم على الحقائق ومحاولة تزييف الأمور بشكل يظهر بعض الحقيقة ويخفى البعض الآخر ولوح بمجلة «الكواكب» فى يده وعليها عنوان «القُبلة فى السينما» قائلاً هذه مجلة فاضحة ولا يوجد فى المجلس من الأغلبية والمعارضة من يحب أن يشاهد أولاده مثل هذه المجلة.
«وفى عهد الرئيس محمد مرسى من حقنا أن نقول له نفس مقولته إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك ويجب إطلاع الشعب على الحقائق، خاصة من *** وحرض وارتكب حادث م*** جنود مصر فى رفح وفى نهار رمضان).


أما عن مجلة «الكواكب» فنقول لك وماذا عن القنوات الدينية التى تحظى برعاية ودعم التيار الذى تنتمى إليه وتساند تلك القنوات جماعتك وأهلك وعشيرتك؟
وفى الجلسة الستين فى 23 مايو 2001 وفى حديث حول زيادة المعاشات بنسبة 10٪ قال النائب الدكتور محمد مرسى إن السلام والأمن الاجتماعى مهددان بسبب نقص الموارد والمرتبات، (ونحن نقول له وهو رئيس: ما أشبه الليلة بالبارحة) وقال إن زيادة سعر الدولار تؤدى إلى عدم شعور أصحاب المعاشات بأى زيادة (وماذا عن سعر الدولار الآن؟).
وقال إن أصحاب المعاشات يصرفون معاشاتهم فى أماكن غير مناسبة ويجلسون فى الطرقات (وماذا فعلت لهؤلاء بعد 8 شهور من الحكم؟).




ولأن الدكتور محمد مرسى يجيد الاستشهاد بالقصص التاريخية والدينية فقد تحدث فى نفس الجلسة قائلاً: سيدنا عمر بن الخطاب رضى الله عنه عندما رأى اليهودى يتسول فى الشارع سأله: لماذا تتسول فقال: إننى أتسول لعدم وجود مورد فأخذه إلى بيت المال وأمر أن يعطى ما يكفيه شهرياً وقال قولته المشهورة: «أكلتم شبيبته وتركتموه فى شيبته» هذا كلام يعنى أن التكافل مفروض علينا ولا نتسول لأهلنا الذين هم أصحاب المعاشات، (ومن حقنا أن نسأله: ماذا فعلت لمن يتسولون الآن من المصريين وليس من اليهود وماذا قدمت لهم لتحقيق التكافل الاجتماعى أم أنك راعيت الأهل والعشيرة والجماعة فقط ونسيت درس عمر بن الخطاب).




وفى الجلسة الثمانين يوم 26 يونيو 2001 وعند نظر قرار أحد النواب بسحب استجواب مقدم منه حول الفساد فى الجهاز المصرفى حفاظاً على الأمن الاقتصادى لمصر انتفض الدكتور محمد مرسى غاضباً رافضاً قرار السحب ومؤكداً أنه إذا تقدم شخص بقضية فساد للنائب العام فليس من حقه أن يسحبها ويصبح حقا للمجتمع الذى تتولاه النيابة العامة (بالطبع ليس النائب العام الحالى المعين بقرار منه).
وقدم تفسيراً للقاعدة الشرعية «إن درء المفاسد أولى من جلب المصالح» قال: هذا صحيح فعندما يكون هناك اتهام فإن هذه مفسدة وبالتالى فإن درءها أولى من أن ننادى بعمل فإذن درء المفسدة يستوجب هذه القاعدة الشرعية التى تم الحديث عنها فلابد أن نعلم أولاً إذا كانت مفسدة أم لا (ونسأل كم من مفاسد ترتكب الآن فى مختلفة المجالات فى عهدكم الميمون؟).




وفى الجلسة السادسة بتاريخ 2 يناير 2001 وفى حديثه حول دور بنك التنمية والائتمان الزراعى استهل حديثه بالآية القرآنية الشريفة: «يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَذَرُوا مَا بَقِيَ مِنَ الرِّبَا إِن كُنتُم مُّؤْمِنِين َفَإِن لَّمْ تَفْعَلُوا فَأْذَنُوا بِحَرْبٍ مِّنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ» صدق الله العظيم، فبنك التنمية والائتمان الزراعى فتح باب القروض الميسرة على مصراعيه للفلاحين ولابد أن نراجع دور هذا البنك «يَمْحَقُ اللَّهُ الرِّبَا وَيُرْبِى الصَّدَقَاتِ» والفلاحون يأخذون القروض بفوائد ربوية أدت إلى ما نحن فيه الآن، (والسؤال المطروح عليه الآن هل البنك لا يحصل على فوائد ربوية فى عهدك من الفلاحين، وهل تأييدك لحصول الحكومة على قرض صندوق النقد الدولى يتماشى مع مطالبك السابقة وهل بعد هذا القرض تكون مصر فى مأمن من التحذير الإلهى فأذنوا بحرب من الله ورسوله؟).




أما عن موقفه من تعديل المادة «76» من الدستور فى عام 2005 فقد قال الدكتور محمد مرسى فى مضبطة الجلسة الثانية والخمسين فى 9 مارس 2005 بالحرف الواحد «لا شك أن تعديل الدستور لتعميق الممارسة الديمقراطية وإحداث نقلة نوعية فى الإصلاح مطلوب، خاصة الإصلاح السياسى ولا شك أن مثل هذا التعديل لا بد أن يلقى قبولاً وموافقة وأن تغيير المادة «76» من الدستور نرى أنه بداية موفقة ونرجو أن تكون فى الطريق الصحيح ونريد أن نضمنها من الأسس ما يمكن أن يبنى عليه فى المستقبل دون الحاجة إلى إعادة تغييرها، لأن تغيير الدستور لا يتم بسهولة ولا كل عام ونوافق على التعديل.
وصف قروض بنك الائتمان الزراعى بالربوية.. وفى عهده البنك مستمر فى منح القروض الربوية



ومن أغرب المواقف التى تعرض لها الدكتور محمد مرسى تحت قبة البرلمان وحصل على درس فى أصول الشريعة الإسلامية الحقيقية وليس كما يفهمها هو، ما حدث فى الجلسة السابعة والأربعين فى 9 أبريل 2001 عندما انتقد اتفاقية قروض مشروع التنمية الريفية بسوهاج بين مصر والصندوق الدولى للتنمية الزراعية حيث طالب بعدم الموافقة عليها لوجود مخالفة للدستور وأيضاً مخالفة للشريعة الإسلامية لأن البنك يحصل على القرض ثم يعيد توزيعه على الفلاحين بفائدة يحصل عليها مطالباً بأن يتعامل بنك التنمية الزراعية مع الفلاحين بنظم إسلامية.
وهنا تصدى له المرحوم الدكتور عبدالمعطى بيومى وكان نائباً معيناً وكان عضواً بمجمع البحوث الإسلامية فقال له هل تعتقد أن هناك ربا وأننى تسترت عليه وأن سيادتك أنت الذى اكتشفته فالذى يحصل عليه البنك هو مصاريف كتابة الدين وهى 3٪ وبنك فيصل الإسلامى يحصل على هذا فلا يوجد ربا على الإطلاق لأن هذه المصاريف غير محددة وكنت أظن أن الدكتور محمد مرسى سيعترض على من يطالبون بتحديد الفائدة فإذا به يعترض على لا شىء على الإطلاق.




كما سجلت المضابط واقعة تتعلق بأذن الدكتور محمد مرسى وذلك فى الجلسة الحادية عشرة بتاريخ 23 ديسمبر 2001 أثناء مناقشة اتفاقية المساعدة القضائية بين مصر وإيطاليا.
وبدأت القصة عندما تحدث الدكتور محمد مرسى معترضاً على عدم وجود تعريف حقيقى لكلمة الإرهاب الواردة فى نص الاتفاقية ولا يوجد أى تعريف حتى فى القوانين السارية حيث يقال الإرهاب.. الإرهاب.. ثم ماذا؟ وأبدى تحفظه على الاتفاقية.
وتولى الرد عليه وقتها الوزير الراحل كمال الشاذلى وزير شئون مجلسى الشعب والشورى قائلاً له: إذا كنت ملماً باستفساراتك عن الجرائم الإرهابية فيخرج منها الكفاح المسلح، خاصة أن الإرهاب لا دين له ولا وطن. ووقف الدكتور محمد مرسى معترضاً وسأل الوزير: هل تقصد بكلمة كنت بضم التاء أو بفتحها؟
فرد عليه الوزير ب*** أقصد ما تريده وأنت تعلم أننا لا تنقصنا لا الشجاعة ولا المواجهة.
وعقّب رئيس المجلس الدكتور فتحى سرور قائلاً للدكتور محمد مرسى أرجو أن تكون الأذن حسنة النية. وانطلقت عاصفة من التصفيق بعد هذه العبارة.
مرسى وال***ية الأمريكية
أما عن موقفه من حاملى ال***ية الأمريكية فقد سجلت مضبطة الجلسة التاسعة فى 16 يناير 2001 خلال مناقشة اتفاقية تبادل وتسليم المجرمين بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية حيث قال: إن بعض المصريين يحملون ال***ية الأمريكية وعندما يرتكبون جرائم فى مصر ثم يسافرون للولايات المتحدة الأمريكية يقال لنا إنهم ليسوا مصريين ويرفضون مبدأ التسليم، فالجانب الأمريكى أذكى من الجانب المصرى وإذا ما قيل إن أمريكا تحكم العالم فإذن لا داعى لإبرام هذه الاتفاقية فإذا كانت أمريكا تحكم العالم فإذن تحكمنا إذن لا داعى لهذه الاتفاقية.
(ومن حقنا أن نسأل الرئيس محمد مرسى الآن هل يبادر بتعديل هذه الاتفاقية؟ وما موقفه من أبنائه الذين يحملون ال***ية الأمريكية وهل ما زالت أمريكا تحكم العالم وتحكمنا أيضاً الآن أم تغير هذا المفهوم لديه؟


http://www.elwatannews.com/news/details/158153

مهندس محمد حماد
03-04-2013, 12:32 PM
جريدة الوطن تانى ومحمد الامين ومجدى الجلاد وشلة المنتفعين .....لا اله الا الله سيدنا وحبيبنا رسول الله صلى الله عليه وسلم

Tornadoo1970
03-04-2013, 03:27 PM
المقال ينشر عدد من اكاذيب الدكتور محمد مرسى
و ليس هو وحده من يتسم بهذا
بل كل من يسمون انفسهم بالتيار الاسلامى هكذا
اذكر لى واحدا من هذا التيار عمل بالسياسة و لم يكذب
و لم يتلون
و لم يتبع مبدأ الغاية تبرر الوسيلة
و اعتقد الاخوان بارعون فى هذا كبراعة حلفائهم الشيعه و اليهود
و بالنسبة للمقال
الكاتب ذكر ما قاله الدكتور محمد مرسى و هو مسجل فى مضبطة مجلس الشعب
و لقد سمعت كثير منه بنفسى
اذا كنت لا تجد الحجه فهذا شانك انت
و اذا كنت تدافع عن الياطل فهذا شانك
ولكن لا تحاول قلب الحقائق
فكذب الاخوان و تلونهم و افلاسهم فى حكم مصر يدركه الاعمى و الاصم
و لكن
الجماعه و من يؤيدهم
اصبحوا اسوا من الاعمى و الاصم
همهم الوحيد الصاق التهم بالاخرين
و محاولة تشويه صورتهم
من الاولى ان ينظر الاخوان و مؤيديهم الى بلاياهم
و قريبا جدا
سيجدون الرد من شعب مصر
اذا كنتم تقراون و تفهمون التاريخ
فاحذروا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!

Mr. Ali 1
03-04-2013, 04:07 PM
لهذا سيظل الاخوان ينظرون للاعلام نظرة العدو المتربص لأنه يفضحهم فيما كانوا عليه سابقاً وما هم عليه الأن !!

جزاك الله خيراً وبارك فيك

مهندس محمد حماد
03-04-2013, 04:43 PM
يقول الشافعي رحمه الله : لو ناظرني عالم لغلبته ولو ناظرني جاهل لغلبني

معلم خبير 2012
03-04-2013, 05:22 PM
يقول الشافعي رحمه الله : لو ناظرني عالم لغلبته ولو ناظرني جاهل لغلبني


حقــــــــــــــــاً وجزاك الله كل خير

محمد محمود بدر
03-04-2013, 05:57 PM
الغريبة ان مفيش ردود على الموضوع

عموما دا اول رد

اخوان مكس كل شئ والعكس

شكرا على الموضوع

مهندس محمد حماد
03-04-2013, 06:42 PM
هههههههههههههههههههههههههههههههه

Tornadoo1970
03-04-2013, 06:49 PM
كل يوم اتاكد ان الاخوان و تابعيهم مفلسون
الحجه تناقش بالحجة

لو كان عندكم حجة ضد الكلام
فلنراها
ارجو ان نترفع فوق اسلوب المفلسين
وههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههه

البطل المغوار
03-04-2013, 07:47 PM
يقول الشافعي رحمه الله : لو ناظرني عالم لغلبته ولو ناظرني جاهل لغلبني




حقــــــــــــــــاً وجزاك الله كل خير

Tornadoo1970
03-04-2013, 08:54 PM
جميل جدا انكم نصبتم انفسكم حماة الدين
هل تعلمون ان من ساعد التتار على دخول بغداد وتحطيم الخلافة الاسلامية
اثنان يحملان لقب الدين
نصير الدين الطوسى
و مؤيد الدين ابن العلقمى
كان الدين فى اسماءهم و هدموه
الدين لايحتاج حماه يدافعون عنه باللفظ
الدين يريد من يترجمونه الى سلوك و افعال
الدين برىء من كل من لا يتجاوز الاسلام حناجرهم
يدعون نصرة الدين
وسلوكهم اخطر على الدين من اعدائه
قال احد الاوربيين عندما اسلم فى اوربا و ذهب للحج
الحمد لله انى اسلمت قبل ان ارى المسلمين
يا سادة
كلكم تدعون حماية الدين و انكم دعاته
كفانا التزام اجوف
الدين لا يرضى الكذب
الدين لن يكون مطية لاحد
يركبها لتحقيق اهدافه النيوية
انما الدين عبادة و عمل و حسن اخلاق و حسن معامله و حسن الفاظ

صوت العقل
03-04-2013, 09:06 PM
الرجاء مراجعة القوانين الخاصة بالقسم ..
برجاء الرد على الخبر فقط ..
يمنع اى تعليقات خارج الخبر ..
جزاكم الله خيرا ..