مشاهدة النسخة كاملة : أسعد هيكل يكتب: دوله مغتصبة و ثورة تسرق و نهباً منظماً لأموال الشعب الثلاثاء 2 أبريل


Tornadoo1970
02-04-2013, 09:03 PM
أسعد هيكل يكتب: دوله مغتصبة و ثورة تسرق و نهباً منظماً لأموال الشعب
الثلاثاء 2 أبريل 2013 - 3:50 م أسعد هيكل رأي ورؤى (http://dostorasly.com/opinion)
http://dostorasly.com/uploadedimages/Sections/Opinion/big/v2mqt51p.jpg أسعد هيكل
كنت محاميا متطوعا عام 2010 في الدفاع عن المتهمين في القضية التي كانت تعرف حينذاك بقضية " خلية حزب الله " و كان فريق الدفاع به الكثير من الأسماء اللامعة من المحامين فكان منهم منتصر الزيات محامي الجماعات الإسلامية و المفكر الإسلامي سليم العوا و ناصر الحافي و سيد جاد الله محاميا جماعة الإخوان و عصام سلطان و آخرين ، و كنا قد تقدمنا أنا و زميلي المحامي المحترم الراحل الاستاذ سعد حسب الله بالنيابة عن لجنة الحريات بنقابة المحامين كمتطوعين للدفاع عن بعض المتهمين في هذه القضية ، إذ كنا في تلك الأيام الخوالي نتشوق و نتطلع دائما للدفاع عن أي متهمين يقدمهم نظام مبارك إلي محاكمات نري أنها لم يكن يتوافر لها في هذا الوقت ضمانات المحاكمات العادلة .

في يوم من أيام تداول هذه القضية اخبرني سعد حسب الله أن ملايين الجنيهات قد حولت من لبنان كأتعاب لفريق الدفاع عن المتهمين في هذه القضية أرسلها زعيم حزب الله حسن نصر الله و أن العوا و سلطان و آخرين قد " لهفوها "!! هكذا قال زميلي سعد حسب الله رحمه الله هذه الجملة بشكل تلقائي و عفوي و التي قابلتها أنا باستنكار و اندهاش أن يكون هذا قد حدث بالفعل !!، أتذكر هذا الآن و قد طالعت علي صفحات الانترنت ما نشر من تقارير منسوبة لجهاز امن الدولة السابق جاء فيها شرح تفصيلي قدمه عصام سلطان لمباحث امن الدولة كمصدر من مصادرها آنذاك أطلق عليه لقب "ظافر3" شرح فيها أن محامي مكلف من حسن نصر الله التقي العوا في مكتبه و سلمه مبلغ سبعمائة ألف دولار أمريكي علي سبيل الهبة لتوزيعها علي فريق الدفاع عن المتهمين في هذه القضية !

، و كيف اختلفوا في قسمتها إلي حد السباب بألفاظ بذيئة و البصق علي وجوه بعضهم بسبب الاختلاف علي كيفية توزيع هذه المبالغ بينهما ؟!! ، استحضر هذه الذكريات في تلك القضية و ما كنا نبذله من جهد أنا و صديقي المرحوم سعد حسب الله بحسن نية كمتطوعين للدفاع عن المتهمين دون أتعاب و أنا الآن في غاية الصدمة و الاندهاش خاصة بعد أن طالعت تلك المستندات التي نشرت علي شبكة الانترنت !! استحضر هذا الآن باندهاش أيضا بعد أن وضِعَ علي رأس ملف العدالة الانتقالية لثورة 25 يناير الدكتور سليم العوا حين أوكل إليه الرئيس مرسي إدارة هذا الملف و لا ادري كيف يسند ملف بهذه الأهمية لسليم العوا و هو الذي حمل لواء الدفاع عن بعض من رموز النظام السابق الذين افسدوا البلاد و سرقوا مال العباد و قامت ثورة لازالت مستمرة من اجل استرداد حقوق الشعب منهم ! ، و منذ أن اسند ملف العدالة الانتقالية إلي سليم العوا و معاونيه و إلي الآن لم نري و لم نسمع عن أي تقدم ايجابي فيه يدلل علي تحقيق أي عدل أو رفع أي ظلم عن المصريين منذ اندلاع ثورتهم و حتي الآن .

الأكثر عجبا و اندهشا أن فريقا ارتدي ثوب الثورة عقب تنحي مبارك في 11 فبراير من العام 2011 و أطلق في هذا الوقت علي نفسه "لجنة استرداد أموال مصر المنهوبة" ، هذا الفريق الذي تصدر في هذا الوقت المبكر المشهد الثوري ثم المشهد السياسي بعبارات رنانة و خطب عصماء و تنقل بشكل دائم و متكرر بين صفحات الجرائد و شاشات الفضائيات مطلقا وعود و عهود بأنهم فرسان هذا الزمان الذين سيأتون بأموال المصريين المنهوبة ، مناط العجب و الاندهاش هنا أن هذا الفريق و بعد كل هذه الجلبة التي أحدثها كان نتاجه ضجيج بلا طحين ! ، فلم يسترد جنيها واحدا مما وعد به ، بل الأنكي و الأمر من ذلك أن واحدا منهم هو د محمد محسوب الوزير السابق و خلال فترة توليه وزارة الشئون القانونية و البرلمانية أهدرت في عهده اللجنة الحكومية لأستردد أموال مصر المنهوبة ملايين الجنيهات التي أنفقت مقابل سفرياتها و بياناتها قيل أنها تقدر بنحو 500 مليون جنيها دون أن تعيد مليما واحداً من تلك الأموال المنهوبة إلي الخزانة المصرية !!.


و كانت الطامة الكبرى التي صدمتنا و أذهلتنا تصريح المحامي منتصر الزيات المنشور بتاريخ 1 ابريل 2013بجريدة الوطن و الذي قال فيه " أن صفقة إخوانية «فى الخفاء» مهّد لها المهندس خيرت الشاطر نائب مرشد الإخوان للتصالح مع المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة الأسبق في عهد مبارك، يعود بموجبها إلى مصر ويُرفع اسمه من قوائم ترقب الوصول مقابل سداده مبالغ للدولة، وأوضح الزيات لـ«الوطن» أن الشاطر التقى رشيد فى قطر وفتح معه أمر التصالح، ثم تولى من بعده عصام سلطان ومحمد محسوب القياديان بحزب الوسط المفاوضات، فيما يُعتبر الدكتور محمد سليم العوا مسئولاً عن الملف ككل و أن هؤلاء لهم مكاتب فى الرئاسة يقيمون فيها .. " انتهي كلام الزيات و لم ينتهي الكلام بعد ، فالمحامي الشهير مرتضي منصور أيضا ذكر منذ أيام في لقاء تليفزيوني ببرنامج "فى الميدان" مع الإعلامية رنيا بدوى علي قناة التحرير ".. إن الإخوان قاموا بعمل كشف يحتوى على أسماء رجال الأعمال وأصحاب القنوات الفضائية لتسوية الديون مع رجال الأعمال الهاربين مثل حسين سالم والمغربي وأحمد عز وأكد خلال لقائه أن من يدير مكتب تسوية الديون فى لندن هو أسعد الشيخة ابن أخت مرسى ومعه محسوب وعصام سلطان والعوا وأحمد أبوالمجد، وأنهم هم من يستحوذون على أموال المستثمرين فى الخارج ..".


كلاما خطيرا و مهم مثل هذا لا ينبغي أن يمر هكذا مرور الكرام في دوله قامت فيها ثورة لازالت مستمرة لم يجف و لم تنقطع دماء شهدائها حتى الآن، فالحقيقة المؤلمة التي باتت واضحة أن نظام مرسي و إخوانه و عشيرته قد كافئوا اللصوص علي سرقاتهم و قننوا للفاسدين فسادهم ، نحن أمام نظام خدع الشعب و استغرق البطلان و الانعدام و الزيف و الكذب حكمه ، نحن أمام دوله مغتصبة و ثورة تسرق و نهب منظم و مستمر لأموال شعب عاني الفقر و الفساد لعقود طويلة مضت و لازال يعاني .


هذا ليس بلاغ للنائب العام المعين بقرار باطل من رئيس الجمهورية ، بل هذا بلاغ و شكوى و بث حزن و أمل و رجاء إلي الله سبحانه و تعالي ثم إلي الناس ، ندعو الله أن ينصر الحق و أن يدحض الباطل و أن ينتصر لثورة شهداء مصر الذين ضحوا بأرواحهم الطاهرة و دمائهم الذكية من اجل حرية و حقوق بني وطنهم ، تلك الثورة العظيمة القادرة بفضله و إرادته أن تعيد للمصريين أموالهم و ترد إليهم مظالمهم و تكشف الزائفين و المخادعين و تحرق الفاسدين .


http://dostorasly.com/news/view.aspx?cdate=02042013&id=513ab384-9ea1-405c-b9e6-d9c8d6ef0f48