مشاهدة النسخة كاملة : الله أكبر ... 376 أجنبيًّا يعتنقون الإسلام في الخبر بالسعودية


abomokhtar
02-04-2013, 06:59 AM
http://elmokhalestv.com//news_images/version4_DSC_0166_1024x680_Copy_340_309_.jpg
نجح المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات "هداية" بالخبر في السعودية في إقناع 376 أجنبيًّا باعتناق الدين الإسلامي خلال الشهرين الماضيين، منهم ***يات من دول أوربية وأمريكية.


وكان المكتب قد أقام لهم العديد من البرامج الدعوية داخل المكتب وفي مقر أعمالهم، وأماكن إقامتهم, فيما تم إدراجهم ضمن برنامج المسلم الجديد الذي يشرف عليه نخبة من الدعاة بمختلف ال***يات؛ بهدف زيادة إيمانهم، وتعريفهم بشكل أكبر على الشريعة الإسلامية.


ونظَّم المكتب 209 محاضرات و4 دورات وُزِّع خلالها 54978 مادة دعوية في ذات الفترة، إضافة لبرنامج الجيل الواعد الذي استفاد منه 400 طالب.


وقال مدير المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالخبر الشيخ جمعة الرميحي: "الجهود التي يبذلها الدعاة حققت هذا النجاح، واستطاعت أن تصل إلى غير المسلمين داخل مقرات عملهم وأماكن وجودهم، ودعوتهم إلى الإسلام من خلال المحاضرات بلغات مختلفة، وتوزيع المطويات والنشرات الدعوية، وأخذهم في جولات للتعريف بهذه الشريعة السمحة".


وأضاف: "الدعاة من ***يات مختلفة هو ما يجعلهم أقرب إلى أبناء بلادهم لدعوتهم إلى الإسلام، حيث حقق هذا التقارب نجاحًا واضحًا في زيادة عدد المسلمين خلال الفترة الماضية".


وأردف الشيخ الرميحي: "ال***ية الفلبينية تعد أكثر ال***يات دخولاً للإسلام بنسبة كبيرة تفوق أبناء ال***يات الأخرى، فيما تتجاوز أعداد الرجال من المسلمين الجدد نظيرتها من النساء نتيجة توفر عدد كبير من الدعاة الرجال، في الوقت الذي تعاني المكاتب الدعوية من قلة النساء الداعيات".


واختتم بقوله: "هناك إقبال واضح من أجانب الدول الأوروبية على الإسلام؛ حيث نجح المكتب عبر دعاته بالفترة الماضية في إقناع العديد منهم في دخول هذا الدين السمح من خلال دعوتهم إلى الله وتعريفهم بالشريعة الإسلامية وفضائلها ومبادئها".
http://www.elmokhalestv.com/index/details/id/59045