مشاهدة النسخة كاملة : عن أى شرعية تتحدثون؟


راغب السيد رويه
13-02-2013, 01:19 PM
عن أى شرعية تتحدثون؟



هل تعلم يا سيادة الرئيس أن العقد شريعة المتعاقدين، أعطيتنى وعودا وتعهدات فوقعت لك بالموافقة على توظيفك. نعم توظيفك فما أنت إلا موظف عام برتبة رئيس خالفت تعهداتك ووعودك. وتجبرنى الآن على احترامى لهذا التوقيع؟

هذا ما يحدث الآن يا شعب مصر، فالرئيس وعدنا بمشروع نهضة. وعدنا برفع الظلم عنا وقال إننا قوة بشرية يجب استغلالها لصالح البلاد، وعدنا برفع الأجور المتدنية وضبط الأجور الجنونية، وعدنا بدستور نتوافق عليه جميعا. وعد وتعهد باحترام الشعب من صغيره إلى كبيره، قال إننا مصدر السلطة، وقال إن أخطأت قومونى.. وأنا كل ما فعلته فى المقابل هو أننى ذهبت إلى الصندوق بناء على هذه الوعود والتعهدات وأعطيته صوتى، المطلوب منا الآن أن لا نسأل سيادة الرئيس عن وعوده وتعهداته، وأيضا أن نلتزم بالشرعية..سيدى الرئيس الشرعية التى تتكلم عنها نحن من منحها لك نظير وعودك.

الشعب المصرى هو من أعطاك صوته لتصبح لك شرعية. بعد أن وعدته بوعود زائفة، فلماذا تطلب منى احترام تلك الشرعية وأنت لم تحترم تعهداتك.

سيدى الرئيس لن أسرد لك مخالفاتك كلها، فأنت تعرفها والكل يعرفها بدءا من قسمك على احترام القانون والدستور انتهاء ب*** المواطنين والثوار "جيكا ومحمد الجندى وكرسيتى" فى عهدك. السجون تعج بالثوار وأعوان مبارك أحرار.. هل هذا هو العدل الذى وعدتنا به؟
قال لى الكثيرون إن لم يعجبك أداء الرئيس لا تنتخبه مرة أخرى. فضحكت فعلا ضحكت.. هل قمنا بثورة نزف الشباب من أجلها الدماء حتى أقبع على سياستك أربع سنوات أضيعها من عمرى وعمر بلادى؟

هل بعد أن تعشمنا بدولة العدل والحق والازدهار علىّ أن أنتظر أربع سنوات فى فشل وتدهور؟ ومن الذى يجبرنى على ذلك احترام الشرعية؟

أنت يا سيادة الرئيس الذى خالفت العهد فلا تحدثنى عن الشرعية فأنت تغض بصرك عن حصار المحكمة الدستورية وحصار مدينة الإنتاج لأجد صوتك يرتفع عندما تقذف الزجاجات الحارقة على باب قصرك.

أعوانك يا سيادة الرئيس وشركاؤك فى تنظيم الجماعة حرضوا على فض اعتصام الاتحادية بالقوة، بحجة أن هناك مؤامرة. وعلى إثر ذلك توفى 11 مواطنا من الإخوان أو المعارضين، فهذا لا يعنينى، وما يعنينى أن قيادات جماعتك هى من وضعتنا فى هذه المصيبة، طلبنا منك كشف المؤامرة رفضت، فإما أنه لا يوجد مؤامرة والأمر مهاترة. أو أنك تتستر على مجرم متآمر، وفى الحالتين وضعك سىء، لو أن قيادات حزبك التى أمرت بفض الاعتصام تتصرف من تلقاء نفسها، فهم أمام القانون مثلهم مثل غيرهم لابد أن يحاكموا.

ولكنك تجاهلت الأمر تماما وادعت جماعتك أن من مات هم شباب الإخوان. وأنا لا أعرف منهم سوى الحسينى أبو ضيف المعارض لك، وحتى إذا افترضنا أن كل من ماتوا هم من جماعة الإخوان، فهل أصبح دمهم رخيصا ويتم تجاهل من حرضهم على النزول ليلقى بهم إلى التهلكة؟

فلا رأينا مساواة بين قيادات جماعتك وباقى المواطنين، ولا رأينا أجورا ارتفعت ولا قصاصا تم ولا دستورا متفقا عليه ولا إصلاحا لأى منظومة تعليمية أو صحية أو بيئية أو زراعية أو صناعية أو إعلامية، ولا حتى رأينا خطة للإصلاح ولا رأينا احتراما لكرامة المواطن، ولا رأينا رفعا للظلم ولا لمسنا أى قرار يشعر بأثره المواطن البسيط، ولا نعرف كيف تدار الأمور فى قصرك، فغياب الشفافية أصبح هو سيد المشهد، لم نر إلا تدهورا فى العملة وركودا اقتصاديا وهروبا للاستثمارات، ورشاوى فى الجمارك، وارتفاعا فى الضرائب، قرارات خاطئة تصدر بشكل عجيب والأعجب منها هو التراجع عنها فأين مستشاريك، وأين أصحاب الكفاءات؟ هذا مجرد جزء بسيط من مخالفتك لتعهداتك. فأرجوك لا تحدثنى عن احترام الشرعية التى ضربت بها أنت عرض الحائط عندما خالفتها.