مشاهدة النسخة كاملة : النيابة تنفى تصريحات وزير العدل بشأن تقرير الطب الشرعى لـ"الجندى"


أ/رضا عطيه
12-02-2013, 09:51 PM
النيابة تنفى تصريحات وزير العدل بشأن تقرير الطب الشرعى لـ"الجندى"
الثلاثاء، 12 فبراير 2013 - 17:34


كتب كريم صبحى

نفى المستشار عمرو عوض، وكيل أول نيابة قصر النيل والمكلف بالتحقيق فى ملابسات حادث وفاة محمد الجندى تصريحات المستشار أحمد مكى وزير العدل، بشأن صدور تقرير الطب الشرعى عن حالة الجندى، وأن سبب الوفاة حادث سيارة، كما قال مكى فى تصريحات له على قناة الجزيرة مباشر.

كان عمرو عوض، وكيل نيابة قصر النيل، قد أمر بتتبع الهاتف المحمول للشهيد محمد الجندى، لبيان آخر الأرقام التى استقبلها هاتفه قبل وفاته، كما أمرت النيابة باستكمال تحريات المباحث حول الواقعة، ومن المقرر أن تستلم نيابة قصر النيل تقرير الطب الشرعى لمعرفة سبب وفاة الجندى نهاية الأسبوع الحالى سواء أكان نتيجة ***** أم حادث تصادم سيارة، بعدما تناقضت أقوال شهود العيان بالواقعة.

http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=943354&SecID=65&IssueID=0

أ/رضا عطيه
12-02-2013, 09:54 PM
"الطب الشرعى" تستنكر تصريحات "مكى" حول أسباب وفاة "الجندى"
الثلاثاء، 12 فبراير 2013 - 15:24

الشهيد محمد الجندى
كتبت نورهان حسن

نفى الدكتور عماد الديب، نائب رئيس مصلحة الطب الشرعى، صدور تقرير الطب الشرعى الخاص بالشهيد محمد الجندى حتى الآن، مؤكدا أن السبب فى تأخير صدوره يرجع لعدم استكمال المذكرات التكميلية وتحقيقات النيابة، سواء بالشهود أو غيرهم، موضحا أنه جار الانتهاء من الدواعى الفنية لدى التقرير.

وأعرب الديب فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" عن استنكاره لما قاله المستشار أحمد مكى، وزير العدل، عن وفاة الشهيد محمد الجندى فى حادث سيارة لعدم صدور التقرير رسميا، مؤكداً عدم السماح لتدخل الوزير أو النيابة فى كتابة أى تقارير تخص الطب الشرعى.

فيما قال الدكتور ماجد همام، مدير إدارة التشريح بالطب الشرعى، إن نيابة الثورة لم تستعن بهم حتى الآن فى تقديم التقارير حول شهداء 25 يناير بعد فتح ملف التحقيقات مرة أخرى فيها، وذلك لقيام نيابة الثورة بالأخذ بتقارير الطب الشرعى، والتى سبق أن تم إجراؤها حول الصفة التشريحية للشهداء، لافتا إلى أن نيابة الثورة سترسل للمصلحة فى إعداد التقارير.

وكشف "همام" أن النيابة أحالت لإدارة الطب الشرعى حالتين من السيدات اللاتى تم التحرش بهن داخل ميدان التحرير أثناء المظاهرات، حيث تمكن الأطباء من الكشف على إحداهما، وهى التى تم إعداد التقرير حولها، وثبت أن بعض البلطجية قاموا بالتحرش بها فى الميدان وهتك عرضها ،إلا أنها لم تتخذ أى إجراءات قانونية فى حالتها، فيما رفضت السيدة الأخرى الكشف عليها من الأساس، وذلك بسبب الخوف، ولم يتمكن الأطباء من الكشف عليها.

http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=943180&SecID=65&IssueID=168

فاطمة يوسف
12-02-2013, 10:02 PM
الله اعلم لقد سمعت منذ قليل في برنامج مصر الجديدة للشيخ خالد عبدالله اتصل شاهد واقسم انه سمع هو وصديقه صوت اصطدام عربة فوجدا عربة ميكروباص تخبط شابا ولاذت بالفرار ووجدا هذا الشاب وتعرفا عليه من البحث في ملابسة فوجدا بطاقته الشخصية وهو محمد الجندى وقال ان صديقه هو الذى اتصل بالاسعاف ربنا يظهر الحق

أ/رضا عطيه
12-02-2013, 10:47 PM
ربنا يظهر الحق

أ / طارق عتمان
13-02-2013, 08:07 AM
جزاكم الله خيرا