مشاهدة النسخة كاملة : "القضاة": طلب رفع الحصانة عن "الزند" إجراء انتقامى للتنكيل منه


أ/رضا عطيه
08-02-2013, 04:08 AM
"القضاة": طلب رفع الحصانة عن "الزند" إجراء انتقامى للتنكيل منه
الخميس، 7 فبراير 2013 - 17:48

صورة ارشيفية
كتب محمود حسين

وصف المستشار محمود حلمى الشريف، المتحدث الرسمى باسم نادى القضاة، طلب نيابة الأموال العامة العليا، برفع الحصانة القضائية عن المستشار أحمد الزند، رئيس نادى القضاة، بشأن البلاغ المقدم ضده ويتهمه بالاستيلاء على أراضٍ تجاوز مساحتها 180 فدانًا مملوكة لبعض الأهالى بوضع اليد بمنطقة الحمام بمرسى مطروح، بأنها إجراءات انتقامية مقصود بها النيل من "الزند".

وقال "الشريف" لـ"اليوم السابع"، إن هذه الشكوى سبق أن حققتها النيابة، واعتقدنا أنها حفظت، إلا أننا فوجئنا بأن هناك طلبا لرفع الحصانة عن "الزند" للتحقيق فى هذه الشكوى، وهذا شأن داخلى، ومن شأن النيابة أن تطلب رفع الحصانة من مجلس القضاء الأعلى، والمجلس بدوره إذا ما رأى أن الأمر ليس بأهمية بمكان أو رأى أنها كيدية يمكن أن يرفض رفع الحصانة، أو إذا رأى رفع الحصانة فمن شأنه هذا.

وأضاف "الشريف" قائلا: "أعيب تماما على النيابة العامة أن تعلن عن اتخاذ هذا الإجراء القضائى لوسائل الإعلام، لأنه ليس كل ما يعرض عليها أو تتخذه من إجراءات تعلن على الرأى العام، إلا إذا كان مقصودا من ذلك النيل من اسم المستشار أحمد الزند، أو من قبيل إحداث شوشرة".

وأوضح أن "الزند" رفض التعليق على البلاغ فى وقت سابق حتى تنتهى التحقيقات، مؤكدا أنهم لا يرفضون أى تحقيق قضائى، حتى لا تتخذ ذريعة على خوفهم من شىء، بل نؤكد سلامة موقف "الزند" القانونى، ولذا نرحب بأى تحقيقات ونتائجها، مضيفا "الطريقة التى أعلن بها عن طلب رفع الحصانة واتخاذ هذا الإجراء فى هذا الوقت، وحسب معلوماتى هذه التحقيقات أظن أنها حفظت وإزاء كل هذه الملابسات تجعلنا نتساءل: هل المقصود بها التنكيل بـ"الزند"؟، وهو ما نرفضه جميعا ويرفضه كل قضاة مصر.

وقال المتحدث باسم نادى القضاة: إن لم تكن إجراءات قضائية بحتة، قد تكون إجراءات انتقامية للنيل والتنكيل بـ"الزند"، لأن الرجل يقول الحق واتخذ مواقف جادة وحقيقية وحاسمة دفاعا عن استقلال القضاء، وقال "لا للعدوان على استقلال القضاء"، فى وقت ندر فيه أن نرى الرجال يعلنون عن رأيهم صراحة، وبالتالى كل قضاة مصر يقفون خلف المستشار الزند فى مواقفه باعتباره رمزا لهم".


http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=937521&SecID=65&IssueID=0

أ/رضا عطيه
08-02-2013, 04:17 AM
«النيابة»: أنباء رفع الحصانة عن «الزند» غير دقيقة.. ولا أطفال مسجونين بطرة
تعليقات:
شارك بتعليقك

نشر فى : الجمعة 8 فبراير 2013 - 4:00 ص
آخر تحديث : الجمعة 8 فبراير 2013 - 4:00 ص

المستشار حسن ياسين- النائب العام المساعد
كريمان محمد
نفى المستشار حسن ياسين- النائب العام المساعد، خبر المطالبة برفع الحصانة عن المستشار أحمد الزند، رئيس نادي القضاة، مؤكدًا أن النيابة العامة لم تتقدم بهذا الطلب من الأساس.

وقال، في تصريحات هاتفية لبرنامج «تلت التلاتة» على قناة أون تي في، مساء الخميس، إنه لا يوجد أي أطفال مسجونين، وتأكدت من ذلك بزيارتي للسجون اليوم برفقة ممثلي المجلس القومي للمرأة، وعضو بالمجلس القومي لحقوق الإنسان، وثلاثة من أعضاء النيابة، وذكر أنهم اتجهوا إلى سجن طرة والسلام والجبل الأحمر، وأضاف: "جاءت هذه الزيارة إثر تعدد الشكاوى من حبس عدد من الأطفال بسجن طرة".


http://shorouknews.com/news/view.aspx?cdate=08022013&id=01234eac-0f54-4790-ae2c-a4c572fc6c53

أ/رضا عطيه
08-02-2013, 04:34 AM
فيديو- وكيل نادي القضاة: طلب رفع حصانة الزند اغتيال معنوي له ولإلهاء الشارع
تعليقات:
شارك بتعليقك

نشر فى : الجمعة 8 فبراير 2013 - 3:00 ص
آخر تحديث : الجمعة 8 فبراير 2013 - 3:00 ص

المستشار أحمد الزند - رئيس نادي قضاة مصر
صفاء صفوت
قال المستشار عبد الله فتحي- وكيل أول نادي القضاة، إن ما تم نشره اليوم من أخبار عن طلب رفع الحصانة عن المستشار أحمد الزند، هو اغتيال معنوي له بسبب مواقفه السياسية.

وأضاف، أن نادي القضاة قد تابع ذلك الخبر باهتمام وصدمة كبيرة.

وقال، في تصريحات هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم» على قناة الحياة مساء الخميس، إن المقصود من إعلان مثل هذه البلاغات في هذا التوقيت هو إلهاء الشارع المصري عن قضايا أخرى.

وأضاف: "ما هو الفساد المالي الذي فعله الزند؟ ما هي إلا قطعة أرض وتم بيعها في مزاد علني بوزارة الزراعة فقام الزند وأشقاؤه بشرائها، فما يحدث الآن من تقديم مثل هذه البلاغات المقصود منه التشهير بهذه القامة".

وتساءل: "ما هي صفة نيابة الأموال العامة لتقديم مثل هذا الطلب برفع الحصانة عن المستشار أحمد الزند؟ وهل لا يوجد غير المستشار الزند ليُتهم بالفساد، لمجرد أنه اشترى قطعة أرض بمزاد علني من وزارة الزراعة منذ 12 عامًا؟" مشيرًا إلى أنه كان يجب عدم الإعلان عن هذا الطلب لحفظ سرية التحقيقات.

http://shorouknews.com/news/view.aspx?cdate=08022013&id=9bbcb400-2310-43d8-8b8f-f5931daac998

ابونرمين
08-02-2013, 06:42 AM
(وقال "الشريف" لـ"اليوم السابع"، إن هذه الشكوى سبق أن حققتها النيابة، واعتقدنا أنها حفظت)
أيام عبد المجيد محمود.....؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ابونرمين
08-02-2013, 06:44 AM
(قال المستشار عبد الله فتحي- وكيل أول نادي القضاة، إن ما تم نشره اليوم من أخبار عن طلب رفع الحصانة عن المستشار أحمد الزند، هو اغتيال معنوي له بسبب مواقفه السياسية.)
وهو القاضى لهُ فى السياسة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ابونرمين
08-02-2013, 06:45 AM
وأضاف: "ما هو الفساد المالي الذي فعله الزند؟ ما هي إلا قطعة أرض وتم بيعها في مزاد علني بوزارة الزراعة فقام الزند وأشقاؤه بشرائها، فما يحدث الآن من تقديم مثل هذه البلاغات المقصود منه التشهير بهذه القامة".)
المفروض أن القضاة هم من يحرصون على العدالة وإظهار الحقيقة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ابونرمين
08-02-2013, 06:47 AM
وبالتالى كل قضاة مصر يقفون خلف المستشار الزند فى مواقفه باعتباره رمزا لهم".)
فى المواقف ولا ال 180 فدان؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ابونرمين
08-02-2013, 06:51 AM
وأضاف "الشريف" قائلا: "أعيب تماما على النيابة العامة أن تعلن عن اتخاذ هذا الإجراء القضائى لوسائل الإعلام،)
الله يرحم أيام المؤتمرات العلنية لمقاطعة الإستفتاء،وإعلان عدد العاملين بالمحاكم علنا بوسائل الإعلام والنسب المئوية،،شفتم الخيبة والمصيبة،لكى الله يا مصرُ!!!!!!!!!!!!!!