مشاهدة النسخة كاملة : البابا تواضروس: الدستور الجديد عنصري.. والمسيحيون ليسوا أقلية..


abomokhtar
05-02-2013, 07:07 PM
وصف البابا "تواضروس الثاني" بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الدستور الجديد بالعنصري والذي يميز ضد الأقباط، وانتقد التيارات الإسلامية التي وضعت هذا الدستور.

وقال البابا في تصريحات نشرتها صحيفة الواشنطن بوست الأمريكية، نقلاً عن وكالة AP، "المسيحيون لا يجب أن تتم معاملتهم كأقلية، كما أن أجزاء من الدستور الذي دعمه الإسلاميون، تحمل توجهاً دينياً وهو في حد ذاته عنصري."

وانتقد البابا تواضروس تصريحات الرئيس محمد مرسي وإشارته للأقباط كونهم أقلية، وأضاف "نحن جزء من تربة هذه الأمة، نحن لسنا أقلية حين يتعلق الأمر بالقيمة والتاريخ وحب وطننا".

وأشارت "الواشنطن بوست" إلى أن بابا الإسكندرية لم يعتد التعليق على الأحداث السياسية في مصر منذ تنصيبه "زعيماً روحياً للأقباط" في نوفمبر الماضي، وتصريحاته الأخيرة بمثابة نشاط سياسي غير معتاد من البابا.

وقد جاءت تعليقاته في إطار القلق المتصاعد لدى المسيحيين من تنامي قوة التيار الإسلامي في مصر، والرئيس محمد مرسي الذي ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين.

وعن الحوار الوطني الذي دعا له الرئيس مرسي، يرى البابا تواضروس أنه انتهى قبل أن يبدأ كما أنه لا يحقق أهداف الأمة كلها لذلك لم يشاركوا فيه.

وقال "يجب ألا نفوت أي فرصة للحوار ويجب أن نكون جزءا من أي لقاء يحقق مصالحة الأمة، لكن وجدنا أن الحوار الحالي انتهى قبل أن يبدأ ولن يتم تنفيذ أي من نتائجه، لذلك أعلنا أنه لن يكون في صالح الأمة."
http://www.el-balad.com/389587

صوت العقل
05-02-2013, 08:02 PM
سبحان الله ايه المشكلة ..
من حق الجميع التعبير عن رأيه ..
ما كتير من المسلمين رفضوا الدستور ..
وبيرفضوا احداث البلد .. جزاكم الله خيرا استاذى

la salos
05-02-2013, 08:19 PM
وقال البابا في تصريحات نشرتها صحيفة الواشنطن بوست الأمريكية، نقلاً عن وكالة ap، "المسيحيون لا يجب أن تتم معاملتهم كأقلية، كما أن أجزاء من الدستور الذي دعمه الإسلاميون، تحمل توجهاً دينياً وهو في حد ذاته عنصري."



وإيه بس لزوم الصحف الغربية
دا صحف المعارضة المحلية أكتر من الهم على القلب
وبعدين الدستور شاركت فى وضعه الكنائس ووافقت ووقعت على مواده حتى مرحلة التصويت الداخلى
ثم : منذ متى كانت السياسة هى التى تحكم العلاقات بين المسلمين والنصارى فى الشارع حتى يزداد قلقهم كما يقول الخبر ؟
عموماً نسأل الله أن يجمع شمل المصريين جميعا على مائدة الحوار

Soaad-532
05-02-2013, 09:04 PM
كشف اللواء أبو بكر الجندي - رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء - عن أول إحصائية رسمية لعدد "المسيحيين" بمصر، عندما أعلن أن عدد الأقباط 5 ملايين و130 ألفًا.

وقال الجندي: إن عدد الأقباط في مصر يبلغ 5 ملايين، مشيرًا إلى أنهم الأعلى اجتماعيًّا في مصر، والأكثر هجرة، والأقل في الإنجاب.

وأوضح الجندي أنه ليس هناك ضغوط على الجهاز لإخفاء أي أرقام، وأنه يتم إعلان الأرقام وفقًا لاحتياجات الدولة أو لطلب الجهات الرسمية، وهناك أرقام تكون سرية لوقت معين، ويتم إعلانها وفقًا للظروف.

وتشير التقديرات الرسمية إلى أن نسبة "المسيحيين" تناهز 4% من عدد سكان مصر البالغ 83 مليون نسمة. لكن الكنيسة تشكك على الدوام في تلك التقديرات.

كما كشف أحدث تقرير أمريكي الصادر عن مركز "بيو" الأمريكي للأبحاث نهاية عام 2009 أن المسلمين يشكلون أكثر من 95% من عدد سكان مصر، وأن الأقليات الدينية الأخرى تشكل في مجموعها ما يزيد قليلاً على 5% من عدد السكان.
http://www.islammemo.cc/akhbar/arab/2012/09/25/156240.html

ووفقًا للتقرير الأمريكي، فإنَّ الأقليات الدينية - وهي تشمل الأقباط الأرثوذكس والأقباط الإنجيليين والأقباط الكاثوليك وطوائف أخرى أقل عددًا - تشكِّل جميعها 5.4 % فقط من الشعب المصري، أي حوالي 4.5 مليون شخص من عدد سكان مصر البالغ 83 مليون شخص، حيث يتراوح تعداد أقباط مصر حول أربعة ملايين نسمة. وهذا المسح جاء ضمن تقرير منتدى "بيو" عن أعداد المسلمين في العالم.

أ / طارق عتمان
05-02-2013, 09:19 PM
سبحان الله

والحمد لله

ولا إله إلا الله

والله أكبر

tareq23
05-02-2013, 10:06 PM
الدستور الجديد، ولأول مرة في تاريخ مصر، يراعي حقوق المسيحيين واليهود

كما أنه تضمن بابًا للحقوق والحريات

لا يوجد له مثيل في كافة دساتير العالم

لن يرضي متشددي النصاري وأقباط المهجر عن هذا الدستور ولا غيره


وصدق الله العظيم إذ يقول

{وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللّهِ مِن وَلِيٍّ وَلاَ نَصِيرٍ }

عاش عنصري الامة المصرية ولا زالوا في وئام وحب عجيب لم يوجد في أي دولة أخري

ولكنها سنة الله في الأرض



سنة التدافع


... حسبنا الله ونعم الوكيل

لك الله يا مصر

ابونرمين
05-02-2013, 10:25 PM
بلاش ننظر للتصريحات،ولكن ننظر للأفعال

Soaad-532
06-02-2013, 02:37 PM
5.4 % فقط لاغير!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ا/توفيق عزت
06-02-2013, 06:12 PM
الذى اتذكره : ان المسيحيين ممثلى الكنائس المصرية و اثناء عمل التاسيسية للدستور .... بعد ماعملوا مادة الازهر الشريف ... بدأوا فى عمل مادة مشابهة للكنيسة .... فاعترضوا على ذلك و قالوا : لا نريد
...ارجعوا الى الاخبار المتواترة عن عمل اللجنة الدستورية عند اقرار كل مادة : و ستجدوا صحة كلامى!!
ليه الحكاية بالظبط !!!! هو فيه اييييه!!!

عبدالمرضى
07-02-2013, 07:50 AM
جزاك الله خيرا استاذ tarek23على هذه الرد

أ / طارق عتمان
07-02-2013, 09:10 AM
جزاكم الله خيرا

وحفظ الله مصر من كل مكروه وسوء