مشاهدة النسخة كاملة : يحتاجون للقمة الدافئة والبطانيات المدفئة


abomokhtar
08-01-2013, 07:45 AM
تابعت الحملة المصرية لتوزيع البطانيات على صعيد مصر، وقد اشتعلت جذوتها فضائيًا ثم انطفأت، وأصبحت باردة برد الشتاء فى الصعيد نفسه.
ورأيت حملة هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية ومقرها جدة تقوم بحملة بطانيات للمحتاجين فى قرى منطقة مكة المكرمة وقد أعدت الهيئة عدتها لذلك الأمر..
وقلت فى نفسى: لهؤلاء أنصار ومتبرعون، ولهؤلاء أنصار ومتبرعون، والله يجزل لهم العطاء ويجزى لهم تحركهم وشعورهم لإخوانهم بالخير العميم.
غير أنى تابعت أوضاع المسلمين النازحين فى ولاية أراكان فى بورما، فى ظل الشتاء القارس، فرأيت أنهم أحوج ما يكونون بعد لقمة العيش الدافئة إلى تلك البطانيات..
ورأيتهم- وأنا أتابع أخبارهم فى معسكراتهم التى لجأوا إليها - يعانون الأمرين من ظلم الحكومة البورمية ومعاملة الجيش الظالم لهم.. فقوات الأمن الروهانجية تصادر الأرز من المسلمين لتجويعهم فى ولاية "بورسيدنج"، والسلطة البورمية تجبرهم – أى المسلمين - على قبول مصطلح بنجالي، وقوات الأمن البورمى تنتهك شرف النساء بحجة تفتيش الأجانب.
ومن أغرب ما قرأت: اعتقال زوجين بعد 14 عامًا من الزواج فى ولاية آراكان بحجة "عدم الترخيص" وقس على هذا الكثير والكثير..
ولعل صورة الأجساد العارية وهى جثث تحتضن الأرض وقد فعلت السلطة بهم ما فعلت فى منظر يقزز النفس ويملأها حسرة على عباد الله من المسلمين، والمسلمين فقط، فى ولاية آراكان والظلم والاضطهاد الذى يعانونه على يد قوات السلطة الحاكمة، تجعلك تلعن الظلم والظالمين فى كل وقت وحين.
أعلم أن كل شعب من شعوب العالم الإسلامى مشغول بقضيته وما يمر به من مآسٍ وكوارث ومصائب، وتحاول كل دولة أن تلملم شعثها وما تبعثر منها، وأفراد أكثر بلدان العرب يضعون أيديهم على قلوبهم توجسا من سقوط الاقتصاد الذى بدت مقدماته بهزات مالية عالية الشدة، لكن هذا كله لا يعفى شعوب العالم الإسلامى من مد يد العون لهؤلاء البؤساء المشردين فى بورما، ولو بأبسط الأشياء التى لا تكلفنا شيئا والدعاء لهم بظاهر الغيب.
*******************
◄إبراهيم عيسى: أبو إسلام على وشك «فقس» بيض الثعابين !
= بلاغة الإساءة.. هذا ما ألاحظه على كلمات عيسى فى شتمه وردحه للمخالفين معه، وقديمًا قال رب العباد لرسوله الكريم يصف له بعض مناوئيه بقوله: "ولتعرفنهم فى لحن القول".
"◄خوجة" يرد على مغردٍ اتهم الوزراء بالسعى للاختلاط: "الله يهديك"
= الرد الجميل عبر الدعاء الجميل، بالرغم من أنه وزير إعلام السعودية كلها ولم يستخدم معه حقه فى مساءلته أو التسلط عليه أو قام بوأد كلمته.
◄محمد الظواهرى: خبر اعتقالى فى سوريا محاولة لخلق فزاعة من الإسلاميين
= وماذا بقى من أحداث وتكهنات وإشاعات لم تصبح"فزاعة" ضد الإسلاميين.
◄الأسد يتبنى الخطاب الإيرانى ويتوعد السوريين
= طول عمره مراوغ وهو يفتخر بأن الثورات العربية لم تحقق لشعوبها الخير المرجو ويلعب على هذا الوتر.
◄"حريم السلطان".. حول عاشق الفتوحات إلى زير نساء
= هذه رسالة الفن الحديث أن يقلب الحق باطلا والباطل حقا واحنا ننساق وراه، وكأننا معصوبو الأعين.
◄عمدة مدينة يصر على ركوب الحمار فى حفل تنصيبه.
= خلوا بالكم دا فى البرازيل مش فى أرياف مصر ولا صعيدها ومع ذلك فقد غرموه غرامة على فعلته هذه التى فعلها نكاية فى منافسه الخاسر.
◄ رفض تسليم سيارته فقتلوه وألقوا بجثته وسط الأراضى الزراعية بالمحلة.
= الله يكتب له الشهادة لأنه "من مات دون ماله فهو شهيد".. كما أخبر رسول الإنسانية سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.
◄ضبط مركز للشواذ بفندق شهير بالرياض والتحفظ على من فيه
= الذى ضبطهم رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر بالتعاون مع فرق الطوارئ بأمانة الرياض، والمركز هو مركز مساج بأحد الفنادق الشهيرة بالرياض يرتاده شباب لممارسة الشذوذ والفساد.. هذا دور الهيئة المحترم التى تنهى عن المنكر الذى يغضب الله على أرض الله.. ولذا يحاربها الذين فى قلوبهم مرض!!
◄◄ آخر كبسولة
◄جاءت امرأة إلى داود عليه السلام قالت: يا نبى الله ربك ظالم أم عادل؟؟ فقال داود: ويحك يا امرأة هو العدل الذى لا يجور، ثم قال لها ما قصتك قالت: أنا أرملة عندى ثلاث بنات أقوم عليهن من غزل يدى، فلما كان أمس شدّدت غزلى فى خرقة حمراء وأردت أن أذهب إلى السوق لأبيعه وأبلّغ به أطفالى، فإذا أنا بطائر قد انقض على وأخذ الخرقة والغزل وذهب، وبقيت حزينة لا أملك شيئاً أبلّغ به أطفالي.. فبينما المرأة مع داود عليه السلام فى الكلام إذا بالباب يطرق على داود فأذن له بالدخول، وإذا بعشرة من التجار كل واحد بيده مائة دينار، فقالوا يا نبى الله أعطها لمستحقها، فقال لهم داود عليه السلام: ما كان سبب حملكم هذا المال، قالوا يا نبى الله كنا فى مركب فهاجت علينا الريح وأشرفنا على الغرق، فإذا بطائر قد ألقى علينا خرقة حمراء وفيها غزل فسدّدنا به عيب المركب، فهانت علينا الريح وانسد العيب ونذرنا لله أن يتصدّق كل واحد منا بمائة دينار، وهذا المال بين يديك فتصدق به على من أردت، فالتفت داود - عليه السلام - إلى المرأة و قال لها:ـ رب يتجر لكِ فى البر والبحر وتجعلينه ظالمًا، وأعطاها الألف دينار، وقال: أنفقيها على أطفالك
= من القصص الوعظى الجميل الذى كانت تقشعر منه أبداننا وتخشع له قلوبنا ويجدد فيك اليقين بالقاعدة الربانية "إن الله هو الرزاق ذو القوة المتين".
دمتم بحب


محمد خضر الشريف (http://www.almesryoon.com/search.php?q=%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF%20%D8%AE%D8% B6%D8%B1%20%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B1%D9%8A%D9%81)

د.عبدالله محمود
08-01-2013, 02:14 PM
ياريت اللى يعرف طريقة لمساعدتهم
يقول لنا عليها
وحسبنا الله ونعم الوكيل

أ/رضا عطيه
10-01-2013, 01:37 AM
عمدة مدينة يصر على ركوب الحمار فى حفل تنصيبه.
= خلوا بالكم دا فى البرازيل مش فى أرياف مصر ولا صعيدها ومع ذلك فقد غرموه غرامة على فعلته هذه التى فعلها نكاية فى منافسه الخاسر.








وهى دى الروح الرياضية


جزاكم الله خيرا على نقل المقالة والتى تصف حالنا البائس ولكننا من قلة حيلتنا نتجمل ونشعل حرائق الفرقة بيننا وكأننا لانجيد إلا هذا السبيل الأليم

شكرا جزيلا