مشاهدة النسخة كاملة : وزير التخطيط: الصحف تفبرك تصريحاتنا وتستخدمها ضد الحكومة


د.عبدالله محمود
07-01-2013, 03:05 AM
وزير التخطيط:
الصحف تفبرك تصريحاتنا وتستخدمها ضد الحكومة


شيرين بكر
06
يناير
2013
09:47 PM

اكد الدكتور اشرف العربي وزير التخطيط والتعاون الدولي انه لم يصرح لاي وسيلة اعلامية بان المواطن المصري يكفيه 8 جنيهات فقط في اليوم، مشيرا الى ان الصحيفة التي نشرت هذا الخبر اعتذرت ونفته في اليوم التالي لان الخبر كاذب.

وقال العربي في حوار مع برنامج "بلدنا بالمصري" على قناة "اون تي في": " تعرضت للشتائم كثيرا وانا برئ من هذا التصريح الذي نسب لي"، مشيرا الى انه كان في احدى الندوات وكان يتحدث عن العدالة الاجتماعية وكيفية توزيع واتاحة الفرص بتكافؤ على الجميع.
واكد الوزير انه لم يختزل قضية العدالة الاجتماعية وحصرها في اقتراح رقم يكفي المواطن ، مشددا على ضرورة مواجهة ظاهرة الفقر ومعالجة اسبابها من جذورها ولايسعى لطرح ارقام.
واوضح العربي انه " سيتم صرف 7 مليارات جنيها لتوفير الصرف الصحي بالقري هذا العام" ، مشيرا الى ان " أكثر من 75 % من انفاق الدولة يستهلك في الاجور والمرتبات والدعم".
واكد الوزير ان حكومة الدكتور هشام قنديل لديها رؤية طويلة الاجل وتتضمن خطة عاجلة لعام 2013 ، وخطة قصيرة الاجل حتى نهاية يونيو 2014 ، ورؤية بعيدة الى عام 2022 "، نافيا ما يتردد حول تخبط الحكومة وعدم وجود رؤية لها.
واشار العربي الى ان مجلسي الشعب والشورى سيناقشان حزمة كبيرة من التشريعات خلال الفترة القادمة ، لافتا الى ان " الفساد قبل الثورة كان مقنن".
واضاف:" ستحدث طفرة في منظومة جمع القمامة خلال 6 اشهر".
واوضح العربي ان اهمية قرض صندوق النقد الدولي تتمثل في منح شهادة ثقة للاقتصاد المصري ، مشددا على ان الاستقرار السياسي هو علاج الاستقرار الاقتصادي.
واشار الوزير الى ان " احد شروط صندوق النقد الدولي تحديد 1800 لتر بنزين مدعم في السنة لكل سيارة".
واضاف:" ان تجاوز الاطار السلمي للتظاهر والاضراب يضر الاقتصاد المصري" ، مشيرا الى ان " اعادة الانضباط بالشارع المصري يتطلب تعديلات تشريعية".
وعن الزيادة الضريبية قال العربي:" لدينا تعديلات ضريبية اعلناها في توقيت خاطئ" ، موضحا ان " السلع الاساسية معفاة من الزيادة الضريبية".
واشار الوزير الى ان هناك " 68 مليون مصري يستفيدون من بطاقات التموين"، لافتا الى ان 75 % من ايرادات اي دولة في العالم ايرادات ضريبية.
واضاف:" رئيس الحكومة الدكتور هشام قنديل اعلن انه سيتم مرجعة قانون الزيادات الضريبية المجمد حاليا" ، موضحا:" اتحاد الغرف السياحة طلبت تاجيل زيادة اسعار السولار للموسم القادم".
وتابع قائلا:" شهر ابريل القادم سيشهد تطبيق نظام الحصص للبنزين 92 ".
http://www.almesryoon.com/permalink/76957.html

أ / طارق عتمان
07-01-2013, 11:56 AM
جزاكم الله خيرا يا رب الاعلام يفهم دوره الوطني صح ويعمل هذا الاساس

أ/رضا عطيه
07-01-2013, 01:16 PM
كله يكذب

وكأن الكذب صار المربح هذه الايام !!!

وطبعا على رأسهم صحيفة (المصريون )

خسارة فيهم الإسم

جزاكم الله خيرا

د.عبدالله محمود
08-01-2013, 01:32 AM
جزاكم الله خيرا يا رب الاعلام يفهم دوره الوطني صح ويعمل هذا الاساس

كله يكذب

وكأن الكذب صار المربح هذه الايام !!!

وطبعا على رأسهم صحيفة (المصريون )

خسارة فيهم الإسم

جزاكم الله خيرا

جزاكم الله خيراً

راغب السيد رويه
08-01-2013, 07:45 AM
جزاك الله خيرا وبارك فيك