مشاهدة النسخة كاملة : الإخوان يغزون وزارة التعليم ويطيحون برموز النظام السابق


خالد قاسم
05-01-2013, 03:47 PM
الإخوان يغزون وزارة التعليم ويطيحون برموز النظام السابق
(http://dostor.org/%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1/%D9%82%D9%84%D8%A8-%D9%85%D8%B5%D8%B1/123411-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%AE%D9%88%D8%A7%D9%86-%D9%8A%D8%BA%D8%B2%D9%88%D9%86-%D9%88%D8%B2%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%85-%D9%88%D9%8A%D8%B7%D9%8A%D8%AD%D9%88%D9%86-%D8%A8%D8%B1%D9%85%D9%88%D8%B2-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%B8%D8%A7%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%A7%D8%A8%D9%82)



http://dostor.org/images/stories/j6lx8w5w.jpg
لدكتور إبراهيم غنيم، وزير التربية والتعليم


كتبت: أميرة فكري
بدأت وزارة التربية والتعليم مرحلة إبعاد القيادات القديمة عن الوزارة، والإطاحة برموز النظام السابق، وتولية قيادات من أعضاء "حزب الحرية والعدالة " مناصب عديدة داخل ديوان الوزارة, واعتبره الموظفون داخل الوزارة، محاولة لسيطرة الإخوان على جميع قطاعات الوزارة بالكامل.
الأمر بدء بتولي الدكتور/ "إبراهيم غنيم" لوزير التربية والتعليم، ثم تحولت تدريجيًا بانتداب مستشارين من جماعة الإخوان المسلمين ومستشار من حزب الوسط، بالإضافة إلى بعض القيادات التي ليس لها انتماءات سياسية .
فقام الدكتور/ "إبراهيم غنيم"- وزير التربية والتعليم- بالاستعانه بمحمد السروجى المستشار الإعلامي لوزير التربية والتعليم، وهو أحد أعضاء حزب الحرية والعدالة والمهندس عدلي القزاز الصديق المقرب للمهندس خيرت الشاطر وصاحب المدارس الخاصة .
وكشف مصدر مسئول داخل وزارة التربية والتعليم، بأنه تم انتداب 5 مستشارين لوزير التربية والتعليم منذ تولي غنيم حقيبه التعليم حتى الأن.
المهندس "عمر عبدالله" كمستشار الوزير للشئون الهندسية أحد قيادات جماعة الإخوان المسلمين, بالرغم من وجود اللواء "خالد كامل"- رئيس هيئة الأبنية التعليمية-، وانتداب "عماد البعلي"- مستشار وزير التربية والتعليم للتعاون الدولي-، وهو أحد قيادات الإخوان, وانتداب "أشرف عبد الفتاح خلف"- مدرس التربية الرياضية- "الإخواني" كرائد لاتحاد الطلاب, وانتداب "محمد رجب"- مستشار وزير التربية والتعليم- لتطوير المناهج وهو ايضا أمين حزب الوسط بشمال سيناء وإلغاء ندب وتجديد للدكتور صلاح عرفه رئيس مركز تطوير المناهج ,وإنهاء انتداب عادل عبدالله رئيس مركز البحوث التربوية، وعدم التجديد له وتكليف الدكتور عبد العزيز الطويل أحد أساتذة المركز للقيام بعمل رئيس مركز البحوث التربوية.
وأخيرًا انتداب "أحمد فؤاد"- المستشار القانوني لوزير التربية والتعليم- شقيق "محمد فؤاد جاد الله"، المستشار القانوني لرئيس الجمهورية. والاستغناء عن يحيى الدكروري بنفس السيناريو الذي قامو به بالاستغناء عن باقى القيادات داخل الوزارة
الأمر الذى أثار تخوفات الموظفين وتساءل الموظفون عما إذا كان التخلص من كل المستشارين القانونيين بالوزارة واستبدالهم بهذا الرجل تحديدًا هو "باب المحسوبية ومجاملة الرئيس"، كما أعربوا عن تخوفهم من أن يكون هذا الرجل هو "عين الرئاسة بالوزارة".
صرح الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية و التعليم قائلًا : أنا مسئول أمام الرئاسة و الحكومة و الشعب عن تحقيق نجاحات معينة في وزارتي ، و بالتالي من الطبيعي أن استعين بفريق عمل يساعدني على النجاح، و ذلك وفقًا للصلاحيات التي يخولها لي القانون .
ورداً على ذلك أكد محمد السروجي – المستشار الإعلامي لوزير التربية والتعليم في تصريحات خاصة قائلاً، لم نتعمد التخلص من المستشارين القانونيين القدامى لنعين هذا الرجل بالمحسوبية إكرامًا للرئاسة، ولكن ما حدث أن المستشارين القدامى كانوا منتدبين من مجلس الدولة، وانتهت فترة ندبهم، فوقع اختيار الوزير على المستشار أحمد فؤاد لينتدبه من مجلس الدولة نظرًا لكفاءته.
ونفى السروجي احتمالية أن يكون "فؤاد" هو عين الرئاسة في الوزارة بقوله إن الرئاسة لا تحتاج أن تزرع عيونها عندنا لأننا "ما بنخبيش حاجة عليها".
وأضاف السروجى أن الوزير استعان بخمسة مستشارين فقط، و هم محمد السروجي المستشار الإعلامي، و المهندس عدلي القزاز مستشار تطوير التعليم، و عمر عبد الله المستشار الهندسي، و أحمد فؤاد المستشار القانوني، و عماد البعلي مستشار التعاون الدولي وجميعهم يتقاضوا مرتباتهم من المشروعات التابعة لمجلس الوزراء ، و لا يكلفوا الوزارة الا السيارات التي يتحركون بها فقط، مشيرًا إلى أن المهندس عدلي القزاز هو الوحيد الذي يعمل متطوعًا دون أن يتقاضى مليمًا واحدًا.
وأضاف السروجى أنه منذ تولى انتداب عماد البعلى مستشار للتعاون الدولى بدء يدخل استثمارات سنويًا لا تقل عن 5 مليارات جنيه ,كذلك المهندس عمرو عبدالله المستشار الهندى لوزير التربية والتعليم قام بإعداد مشروعين الأول خاص الأبنية التعليمية وكيفية إعاده النظر فى النماذج والتكلفه بما لا يقل من 30%. والثاني مشروع تزويد المدارس فمن خلال استمثاره وشبكه علاقاته مع مجموعه من رجال الأعمال تم الاتفاق على إنشاء 100 مدرسة على مدار 5 سنوات. وأيضًا احمد فؤاد المستشار القانونى يقوم بمراجعة جميع الاتفاقيات والبروتكولات الخاصة بالتعليم الخاص، لتحقيق أكبر أستفادة من الوزارة ,وقف اهدار المال العام الغير مسبوق التي شهدته الوزارة الأعوام السابقة .
مشيرًا إلى أنه لن يتم تجديد ندب كل من الدكتور صلاح عرفة رئيس المركز القموي لتطوير المناهج، و الدكتور محمود عوض الله رئيس المركز القومي للامتحانات و الدكتور عادل عبد الله رئيس مركز البحوث التربوية و التنمية .
و بالنسبة للدكتور صلاح عرفة فلا صلة له نهائيًا بقرار عدم التجديد له بأخطاء مناهج التربية الوطنية التي اثارت الجدل مؤخرا , وأضاف أنه تم تعيين الدكتور عبد العزيز الطويل رئيسًا لمركز البحوث التربوية ، بينما تم اختيار الدكتور "محمد رجب " مستشار الوزير لتطوير المناهج ليشغل منصب رئيس مركز تطوير المناهج .
وقال السروجى إن الوزارة ليست في حاجة لأن تبرر أسباب اتخاذ قرار عدم التجديد لأي قيادة بالوزارة

heshamarabe
06-01-2013, 09:20 AM
ده التطور الطبيعي للحاجة ال ..........................................

handaha
06-01-2013, 09:49 AM
يارب ياخدوا كل الاماكن والوظائف من اول الامن الى الوزير مش احسن من بتوع الحزب الواطي وبعدين هما مش مصريين برده ومن حقهم يحكموا بلدهم

احمد الكنج 11
06-01-2013, 10:47 AM
الرجاء ان لايتضمن مستشارى الرئيس او الوزير اى احد من اصحاب المدارس الخاصة مثل القزاز لأن اصحاب المدارس الخاصة لن يعملوا ابدا لصالح المعلم فهم يتمنون ان يعمل المدرس بالمجان فكيف سوف يطالبون بتحسين رواتبنا
والله هذا امر فى غاية الخطورة ولن يعرف خطورته إلا من عمل فى المدارس الخاصة ومع ذلك لن يهتم الذى يعمل بالمدارس الخاصة لان الدروس الخصوصية تغنيه نهائيا عن المرتب.

algazzr
06-01-2013, 02:51 PM
وما المانع فى ذلك لتطوير وتطهير الوزاره للاحسن والافضل

السيدالقناياتي
06-01-2013, 05:51 PM
اولا نتمني ان يحصل ويطهرو الوزارة ولم يحصل العكس انا شخصيا غير مقتنع بسيطرة الاخوان علي الوزارة معاك انهم مصريين ولهم الحق في كل حاجة ولكن ليس عندهم الحنكة في ادارة الامور كل عملهم شد وجذب وتصفية حسابات اخي والمصالح لهم تنفسهم في ناس كفاءة من الاخوان جدا ومن الحزب الوطني

vandeta
06-01-2013, 06:09 PM
وانا ايضا غير مقتنع بسيطرة الاخوان علي الوزارة ماذا فعلو ؟ ما مجهودهم ؟ وبعدين الثورة قامت عشان العدالة الاجتماعية بين كل اطياف المجتمع فهل تحقق ذالك علي الاقل للمعلم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أشك كثيرا

sobhy333
06-01-2013, 08:08 PM
25يناير 25يناير 25يناير 25يناير 25يناير (الرقم5)

ابو محمد ع م
06-01-2013, 08:51 PM
يصعد من داخل الوزارة و بلاش من خارجها لانة مكلف جدا و ياخد من المديريات ويوفر مبلغ لصرف الكادر على الاساسى الحالى

فوزى عبده
07-01-2013, 03:40 PM
مين قال انهم مصرين هم عنصر فاسد مطلوب بتره في مصر وبكره الأيام هتثبت ليكم انهم مجموعة نصابين

وليه بكرة ما تقدم دليل على كلامك النهاردة بعيدا عن الكلام المرسل والهبل العكاشي

Mr. Essam Emam
08-01-2013, 02:44 PM
طيب لو جاب 5 مليارات طيب راحت فين

معلم خبير 2012
08-01-2013, 04:40 PM
مين قال انهم مصرين هم عنصر فاسد مطلوب بتره في مصر وبكره الأيام هتثبت ليكم انهم مجموعة نصابين
أظن انك غير معلم
لو كنت معلم ماأهنت الناس
لو كنت معلم فتلك مصيبه كبيره ان يكون هذا مستواك
فكيف مستوى من تعلمه ؟

handaha
08-01-2013, 09:04 PM
( مين قال انهم مصرين هم عنصر فاسد مطلوب بتره في مصر وبكره الأيام هتثبت ليكم انهم مجموعة نصابين )

سبحان الله انا اعرف ومعي الجميع أن العناصر الفاسدة هي التي افسدت مصر لمدة 30 سنة واكيد انت واحد من دول عارفهم اعضاء الحزن الوطني واللي اكيد انت واحد منهم اما الاخوان فهم من يساعد الشعب المصري ومعهم جميع التيارات الاسلامية دون ان يعلنوا الا فلعنة الله على من يتهم الاطهار الابرار الذين ذاقوا الامرين في سجون الظلمة ومانصرهم الا الله والله انها لاية ( قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء تعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير انك على كل شئ قدير)

سامح سعيد محمد
08-01-2013, 09:31 PM
من قال ان لهم حق في الحكم علي حق وهم علي حق ولكن ملهمش حق في السيطره فقط لابد من التغير والتغير لا يأتي بتغير الكوادر فقط والمستشارين ولكن يأتي بتغير مفهوم العمل التطوير الممنهج في الوزارة فكل شيء يتغير فيه الوجه فقط اما النطوير الفعلي الذي يؤدي الي اخراج منتج جيد فهذا لم يحدث لان راس الدوله ومن كلف بالوزاره لم يكن من اهم أولويتهمالتربية والتعليم لما يحدث ذلك سوف اعترف بهم

احمد 112233
08-01-2013, 10:12 PM
مين ياخد الكرسى وش مهم المهم يبطلو مزاولة فى المدرسين هوا كويس لما وزير بجلالة قدرة يقول زيادة للمعلمين 100% ومن خزينة الوزارة ومش ح اكلف وزارة المالية حاجة وبعد كدة يقدم نقيب المعلمين بلاغ فى وزارة المالية عشان تاخير الزيادة دى
طبعا شغل عصابات مش دولة مؤسسات وزير يوعد ونقيب معلمين يقفلو
ونقعد احنا المدرسين نخبط فى بعض الاخوان حلوين لا دول وحشين والسرقة شغالة من تحت ل تحت

أ/رضا عطيه
09-01-2013, 01:13 AM
( مين قال انهم مصرين هم عنصر فاسد مطلوب بتره في مصر وبكره الأيام هتثبت ليكم انهم مجموعة نصابين )

سبحان الله انا اعرف ومعي الجميع أن العناصر الفاسدة هي التي افسدت مصر لمدة 30 سنة واكيد انت واحد من دول عارفهم اعضاء الحزن الوطني واللي اكيد انت واحد منهم اما الاخوان فهم من يساعد الشعب المصري ومعهم جميع التيارات الاسلامية دون ان يعلنوا الا فلعنة الله على من يتهم الاطهار الابرار الذين ذاقوا الامرين في سجون الظلمة ومانصرهم الا الله والله انها لاية ( قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء تعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير انك على كل شئ قدير)


أفسدوا لأنهم تجمعوا معا وسيطروا على مؤسسات الدولة

فلماذا تفعلوا نفس الأمر الأن يامن تدعوا الطهر والنقاء

كيف ستدار وزارة فيها 90% من مدارسها بفكر أصحاب مدارس خاصة ؟

هما رموز المدارس الحكومية الأميرية انعدموا ؟

ولا دى وصاية لكم على الشعب؟

والسؤال الأهم

هل خفض كل مستشار جديد من مرتبه أم احتفظ بنفس المرتب ؟

هنضحك على نفسنا فى الوزارة ولا فى النقابة وكمان فى المديريات والإدارات

ارحمونا يرحمكم الرحمن

ماصدقنا أننا تخلصنا من هؤلاء المستشارين فى الوزارات

حتى وجدناكم تملأون بهم كل الاماكن مرة أخرى حتى فى الرئاسة

أتدرى كم يحصل هؤلاء من ميزانية الدولة

نصف الميزانية !!!!!!!!!!!!!!!!


كفاكم متابعة لكل من يفضفض عن صدره بعض الهموم التى ملأتوا بها كل الصدور

بعدما ظننا أن هناك ستكون انفراجة تكسوا الوادى كله

كفاكم

وأعتذر للزملاء على هذه اللهجة

فقد فاض الكيل مما يصنعون من تبريرات لأخطاء ستطيح بالبلد كلها

شالوا رجال النظام السابق الفاسد --- عظيم ورائع

وضعوا غيرهم إخوان وبنفس المميزات ونفس المكافأت !!!

والمصيبة أصحاب مدارس ومعاهد خاصة!!!!!!!!!!!!!!!111

طب هيحسوا بغبار طباشير مدارسنا إزاى !!!!!وهيحسوا بالمدارس التى على وشك أن تفقد لقبها كمدرسة من عجز فى الخدمات والأدوات إزاى !!!!!!!!1

حسبنا الله ونعم الوكيل



شكرا لكم جميعا

اشرف فهمي كامل السيد
10-01-2013, 06:49 AM
يا جماعة كل عضو في الاخوان بيدفع شهريا 7% من دخلة يبقي لازم نعذرهم مش كدة برضة.

handaha
11-01-2013, 11:25 AM
الاستاذ الفاضل

بركان الغضب السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

والله لك كل الحق ان تعترض وتثور على الباطل ان كان موجود لكن ان نتهم بدون بينة هذا ظلم ولفصيل كل ذنبه انه منظم انه مثقف انه يقول لا اله الا الله ... اذا كان عند حضرتك أو عند أي حد دليل على فسادهم على نهب المستشارين لمرتبات على اذهب به الى النائب العام وانا معك اذهب به الى الصحف وهي كثيرة لاتسكت .... اما اننا نقول كلام وبس فهذا من باب الفتنة ...

nogah177
11-01-2013, 11:50 AM
خير خير

و لسه يا ما هتصرخوا

مش اتقطع عنكم حبايبكم و محاسيبكم اللى كانوا بيجيبلكم الكنترولات و الدورات التدريبية الوهمية اللى بتاخدوا منها آلآفات

اصرخوا فما انتخبنا الاخوان الا لهذا

اصرخوا و ادعو ربنا انكم متتدخلوش بعد كده السجن يا حرامية

اصرخوا و خافوا ما خلاص انتهى عصركم عصر الفساد و المحسوبية

عصر النجاح بخمسين فى المادة قرب ينتهى و ان كان لسه طالما انتم فيها

و الدوام على مزاجكم

و خطوط السير ملى جيوبكم

و المال الحرام مالى بطونكم

اصرخوا و استنوا الاسوأ

يا اسوأ من رايناهم و راتهم البشرية

sobhy333
13-01-2013, 08:57 PM
يا أيها المعلم غيره ** هل لنفسك كان ذا التعليم
تصف الدواء لذى السقام ** وأنت من ا لرشد عديم
لاتنهى عن خلق وتأتى مثله ** عار عليك إذا فعلت عظيم

ابونرمين
13-01-2013, 11:49 PM
ما تزعلوش ،اللى شايف فى نفسه القدرة والخبرة وطهارة الذمة والقلب واليد فليتقدم