مشاهدة النسخة كاملة : بشائر النهضة


alien2
31-12-2012, 02:30 PM
الجنيه يواصل النزيف.. والدولار يتجاوز 650 قرشا بالبنوك وشركات الصرافة

كتب : اسماعيل حماد منذ 52 دقيقة
طباعة 35 (http://www.elwatannews.com/news/details/105939#)

http://elwatanmedia.sarmady.net/News/Large/16457_660_london_2007.jpg صورة ارشيفية
شهدت سوق صرف العملات الأجنبية ارتفاعا حادا للدولار لليوم الثاني على التوالي من إطلاق البنك المركزي أحدث الياته للسيطرة على سوق صرف النقد الأجنبي.
ووصل سعر العملة الامريكية بالبنوك حاليا إلى 644 قرشا بزيادة قدرها 8 قروش خلال ساعات من التداول صباح اليوم بصالات البنوك وفروع شركات الصرافة يضاف عليها عمولة تتراوح بين 1% و 2% ليتجاوز السعر النهائي للدولار 656 قرشا.
يأتي ذلك في الوقت الذي عرض فيه البنك المركزي 75 مليون دولار على البنوك اليوم الاثنين في ثاني عطاءاته للعملة الصعبة وبحد أقصى 11 مليون دولار للبنك الواحد، ليصل إجمالى عطائاته خلال يومين متتاليين إلى 150 مليون دولار، فيما قبل المركزي عروضا من البنوك بقيمة 74.9 مليون دولار.



المصدر

الوطن

http://www.elwatannews.com/news/details/105939#

alien2
31-12-2012, 02:32 PM
المتهم باغتيال مبارك فى أديس أبابا يعلن ترشحه فى الانتخابات البرلمانية القادمة

كتب : محمد عبد اللطيف الصغير الإثنين 31-12-2012 12:47
طباعة 49 (http://www.elwatannews.com/news/details/105906#)

http://elwatanmedia.sarmady.net/News/Large/11658_660_275286.jpg حسني مبارك
قال الشيخ حسين شميط، القيادى بالجماعة الإسلامية، والمتهم الرئيسى بمحاولة اغتيال مبارك فى أديس أبابا، أنه سيتقدم اليوم بطلب لأمانة حزب البناء والتنمية بالأقصر من أجل الترشح على قوائمه فى انتخابات مجلس النواب القادمة.
وفى سياق متصل، أعلن الدكتور أيمن جاد الرب، المنسق الإعلامي لحزب البناء والتنمية بالأقصر، أن اليوم الاثنين آخر موعد لتلقى طلبات الترشح من أبناء المحافظة لمجلس النواب.
وأضاف جاد الرب أن الأمانة تقبل طلبات من لديه رغبة فى الترشح للانتخابات سواء من داخل الحزب أو خارجه، وذلك بعد أن يتقدم المرشح بطلب إلى الأمانة بشخصه مرفق به السيرة الذاتية مشيرا بأن القائمة النهائية التى سيتم رفعها إلى الأمانة العامة للحزب بالقاهرة.







ربنا يستر

مجلس الشعب القادم

سيكون شبيه بمجلس الشعب فى فيلم بخيت و عديله

alien2
31-12-2012, 02:34 PM
وقفة تضامنية مع هالة فهمى بعد منعها من دخول التليفزيون

كتب : محمد عبد الجليل الإثنين 31-12-2012 12:31
طباعة 20 (http://www.elwatannews.com/news/details/105896#)

http://elwatanmedia.sarmady.net/News/Large/56782_660_7292.jpg هالة فهمي
يتوجه الآن عدد من العاملين باتحاد الإذاعة والتليفزيون إلى مبنى ماسبيرو للمشاركة فى وقفة تضامنية مع الإعلامية هالة فهمي، والتي صدر قرار بمنعها من دخول مبنى التليفزيون أمس.
وكانت هالة قد فوجئت أمس بصدور قارا يمنعها من دخول مبنى التليفزيون لحين الانتهاء من التحقيق الذى أحيلت إليه على خلفية واقعة "الكفن" الشهيرة، حيث قام الأمن بمنعها، مما أثار استياءها ومن معها من العاملين بالتليفزيون واللذين أصروا على دخولها، وصعدت إلى رئيس الاتحاد اسماعيل الششتاوي الذى وعدها بحل المشكلة والسماح لها بالدخول اليوم.

http://elwatanadmin.sarmady.net/PortalImages/news/Large/66813_1967122.jpg


http://elwatanadmin.sarmady.net/PortalImages/news/Large/66814_1967121.jpg



قرار منع هالة فهمى من دخول التليفزيون

alien2
31-12-2012, 02:35 PM
إمام دعا الناس للتصويت بـ"نعم".. يسب معارضيه بألفاظ خارجة ويحول المسجد لساحة قتال بـ"القلل والفؤوس"

كتب : كرم القرشي الإثنين 31-12-2012 12:46
طباعة 55 (http://www.elwatannews.com/news/details/105905#)

http://elwatanmedia.sarmady.net/News/Large/61534_660_.jpg صورة ارشيفية
حاصر إمام مسجد التوبة بمدينة دسوق، أحد مفتشي الأوقاف المكلف بالتحقيق معه، في وقائع حدثت أثناء صلاة الجمعة ليوم 21 ـ 12، ووقوع مشاجرات بين المصلين، بسبب دعوة الخطيب للمصلين التصويت بـ"نعم" في الدستور.

أثناء سؤال المفتش لأحد الشاكين، فوجئ الجميع، بإمام المسجد ومعه عدد من أقاربه، بالقيام بسب الحاضرين والتعدي على الشاكي والشهود بالضرب وبألفاظ خارجة، بمعاونة من معه مما دفع أقارب الشاكي للتدخل، وحدوث معركة بين الطرفين داخل المسجد الذي تحول إلى ساحة قتال، استخدمت فيها القلل وقطع الخشب ومواسير المياه، مما أدى إلى إصابة عدد من المتواجدين داخل المسجد.

ولم يكتف إمام المسجد بذلك، بل قام بغلق الأبواب والشبابيك على المتواجدين، ومنهم مفتش الأوقاف، ومحاصرتهم داخل المسجد، ورميهم بالحجارة، وساندته بعض السيدات من المقربين له وقامت زوجته بإمداده بالعصي والفؤوس التي كان يحتفظ بها بمنزله، وقام بتحطيم سيارة الشاكي الملاكي، مما دفع أهالي القرية للتدخل، وحدوث مشاحنات بينهم وبين الإمام وأقاربه، وقاموا بالإفراج عن المحتجزين داخل المسجد ومعهم مفتش الأوقاف الذي انصرف دون القيام بعمل محضر بالواقعة أو فعل شيء.

كان الإمام، دعا في الجمعتين السابقتين للاستفتاء على الدستور بالتصويت بـ"نعم" واتهامه لمن يقول "لا" بالكفر والعلمانية، واتهم القضاة الذين رفضوا الإشراف على الانتخابات بأنهم عملاء وخونة، مما أثار غضب المصلين بالمسجد، وطالبوه في الجمعة الأولى بعدم الخروج عن الخطبة، وعدم سب المواطنين إلا أنه عارضهم وعاود الخروج عن الخطبة ودعوة الجميع بالتصويت بنعم مما دفع البعض من أهالي القرية بتقديم شكوى ضده إلى إدارة أوقاف كفر الشيخ، طالبوا فيها بنقله والتحقيق معه.

إلا أن الإدارة تجاهلت الشكوى، وبعد انتهاء الاستفتاء قام المواطنون بتقديم شكوى أخرى إلى مديرية الأوقاف بكفر الشيخ التي طالبت إدارة أوقاف دسوق بالسماح لمفتش المنطقة بإلقاء خطبة الجمعة الماضية فى28/12 بدلا من إمام المسجد الذي أحدث فتنة وخلافات بين المصلين وأثناء قيام مفتش المديرة لإلقاء الخطبة فوجئ باعتراض إمام المسجد ورفضه صعود المفتش على المنبر وأقسم "بالطلاق" أنه هو الذي سيلقى الخطبة وصعد للمنبر ضاربا بقرار إدارة الأوقاف عرض الحائط.

وقام الأهالي بإخطار الشرطة، والتي حضرت بعد انتهاء المشاجرة وتم تحرير محضر بالواقعة، بعد معاينة التلفيات التي وقعت داخل المسجد وخارجه، كما حضرت سيارة الإسعاف بعد فترة لنقل المصابين.

http://www.elwatannews.com/news/details/105905#

alien2
31-12-2012, 02:36 PM
أزهريون بلا حدود: مشروع النهضة يقوم على الربا

كتب : وائل فايز الإثنين 31-12-2012 13:23
طباعة 2 (http://www.elwatannews.com/news/details/105934#)

http://elwatanmedia.sarmady.net/News/Large/37369_660_1351740.JPG مرسي
انتقدت حركة أزهريون بلا حدود دعوات صفحات الإخوان على الإنترنت بمطالبة المصريين في الخارج بتحويل دولارات من مدخراتهم في الخارج على الأقل 100 دولار شهريا إلى البنوك المصرية، لإدخارها من أجل دعم الإقتصاد وانتشاله من كبوته.

وتساءلت الحركة في سخرية وتهكم "هي البنوك دي مش ربوية ولا دلوقتي بقت حلال؟ ماشاء الله عليكم يا شباب هتدعموا الإقتصاد بالربا وقد قال الله تعالى (يمحق الله الربا).

وأضافت الحركة أنه إذا كان الرئيس أحل فوائد قرض البنك الدولي وقال "دى مصاريف إدارية وهو نفس القرض الذي رفضه وهو نائب وقال هو ربا ورفضته جماعة الإخوان أيام حكومة الدكتور كمال الجنزوري".

وتابعت الحركة "أين مشروع النهضة الذي قال عنه الإخوان أنه سوف يقلب البلد؟ فهل النهضة تقوم على الربا".

http://www.elwatannews.com/news/details/105934#

alien2
31-12-2012, 02:37 PM
وزير التموين السابق لـ«الوطن»: مصر «على البلاطة».. وتراجع الاحتياطى من النقد الأجنبى «كارثة».. والبلاد تحتاج «حكومة إنقاذ»

جودة عبدالخالق: قرارات «مرسى» برفع الضريبة ضد الدين والفقراء.. وحكومة «قنديل «هواة» كتب : مجدى أبوالليل الإثنين 31-12-2012 08:37
طباعة 48 (http://www.elwatannews.com/news/details/105618#)

http://elwatanmedia.sarmady.net/News/Large/8064_660_zz.jpg جودة عبدالخالق
قال الدكتور جودة عبدالخالق، وزير التموين السابق، وأستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة، إن مصر تمر بمنعطف اقتصادى خطير يؤدى بها إلى عجزها عن سداد الدَّين الخارجى أو الداخلى أو الوفاء بالتزاماتها المالية والاستمرار فى مزيد من الديون وعدم توفير النقد الأجنبى لشراء السلع الاستراتيجية، مضيفاً أن تراجع الاحتياطى من النقد الأجنبى يعنى أن «مصر على البلاطة»، ولن تقدم مؤسسة دولية أية مساعدات لها، نتيجة حالة الاضطراب السياسى، مشيراً إلى أن البلاد بحاجة إلى حكومة إنقاذ وطنى، لأن حكومة الدكتور هشام قنديل، هى «حكومة هواة» تكرس مزيداً من الأزمات الاقتصادية والسياسية فى البلاد.
* ما مدى حقيقة أن مصر اقتربت من حد الإفلاس؟
- كلمة «إفلاس» بالنسبة للدول غير واردة، لأن الدول لا تفلس، ولكن ما تعانى منه مصر الآن هو إعصار يصل إلى حد أنها لا تستطيع سداد ديونها الداخلية والخارجية، وإن استمر الوضع الاقتصادى على ما هو عليه، واستمرت الاضطرابات السياسية لن تستطيع مصر مواجهة التزاماتها تجاه ديونها الخارجية والداخلية.
* ماذا يعنى تراجع احتياطى النقد الأجنبى إلى 15 مليار دولار؟
- هذا يعنى أن «مصر على البلاطة»، وإذا لم تحدث زيادة فى احتياط النقد الأجنبى ستعجز مصر عن سداد الدين الخارجى واستيراد السلع الأساسية، ونتيجة عجز الموازنة تلجأ الدولة إلى سداد الديون إلى مزيد من الديون، والمطلوب الآن استعادة الاستقرار السياسى لهذا البلد، والرئيس محمد مرسى وحزب الحرية والعدالة، هما المسئولان عن حالة عدم الاستقرار، سواء على المستوى السياسى أو الاقتصادى.
* هل تراجع صندوق النقد الدولى عن تقديم مساعدات مالية لمصر فى صورة قروض؟
- صندوق النقد الدولى يشاهد ما يحدث فى مصر من انقسام شديد، نتج عن تمرير الدستور، والصندوق لن يتعامل مع حكومة لا تتمتع بسند شعبى لدعم سياستها، ومن ثم الصندوق ينتظر ليرى ما الذى يحدث، وأجل النظر فى الاتفاق، ما جعل الأطراف الأخرى تنتظر لترى قبل أن تقرر تقديم أية مساعدات لمصر، وإذا كان المصريون سينجحون فى إيجاد حالة من الهدوء. وفى مايو من العام الماضى، عقدت دول الـ8 مؤتمراً فى جنوب فرنسا، وقررت وقتها دعم مصر بـ20 مليار دولار، إلا أن كل هذه الأموال توقفت لعدم الاستقرار السياسى.
* ولماذا تتراجع الدولة العربية عن مساعدة مصر فى أزمتها الاقتصادية الجارية؟
- الرئيس مرسى اتصل بأمير قطر، وبالتأكيد هذا الاتصال كان وراءه طلب مساعدات مالية تتعلق بالنقد الأجنبى ومساعدة قطر لمصر جاءت فى هذا الإطار، كما أن هناك دولاً عربية أخرى تنتظر لترى إلى أين سيذهب الوضع السياسى فى مصر.
* ألا تعنى هذه المساعدات التى لا تعتمد على استثمارات، حالة من التسوُّل؟
- فى العلاقات الدولية، الشىء مقابل الشىء، ومصر تحصل على مساعدات مالية من قطر مقابل رعاية مصالحها فى المنطقة وتأييد القرار القطرى، خصوصا أن قطر تلعب دوراً محلياً ودولياً.
* وإلى أى حد تسهم قرارات الرئيس برفع الضريبة على بعض السلع فى حل الأزمة المالية؟
- الرئيس أصدر 4 قرارات تخص رفع الضريبة على الدخل والمبيعات والدمغة والعقارات، وهذه القرارات فى جملتها إجراءات مالية تحمل العبء الأكبر على الفقراء، ولا تستهدف الأغنياء، وهى قرارات تتعارض مع شعار ثورة 25 يناير، التى تطالب بالعدالة الاجتماعية، وهى قرارات ضد الدين الذى رفع شعاره أيضاً الحزب الحاكم، لأن الدين يقول «اتق الله فى خلق الله»، وإذا كان هناك إصرار من الرئيس وحكومته على رفع الضريبة، يواجهه المواطنون برد فعل عنيف، وعلى الرئيس أن يعدل بين الناس.
* بصفتك وزير تموين سابقاً، هل هناك أزمة فى السلع التموينية، يمكن أن تشهدها البلاد حال استمرار تردى الأوضاع الاقتصادية؟
- هناك مخزون من القمح يكفى إلى يونيو المقبل، وبعد ذلك نحن فى حاجة إلى نقد أجنبى كى نطرح مناقصات لشراء القمح من الخارج، والاحتياطى من زيت الطعام وفقاً لتقديرات الشركة القابضة للأغذية يكفى 3 أشهر، والأزمة سوف تحدث من رفع الضريبة على زيت الطعام، ما سيؤدى إلى ارتفاع سعره بشكل كبير، أما بالنسبة للسكر والأرز فهما متوفران.
* وما طبيعة الحكومة التى تحتاجها مصر فى هذه المرحلة الحرجة؟
- مصر محتاجة إلى حكومة عريضة القاعدة بالمفهوم السياسى، وهى ائتلاف من عدة قوى، أو ما يمكن أن نسميه حكومة إنقاذ وطنى يراعى فيها عنصر الخبرة والكفاءة وليس القبلية السياسية.
* وكيف ترى حكومة الدكتور هشام قنديل؟
- حكومة الدكتور قنديل هى «حكومة هواة»، وبالتالى لا تنتظر منها أكثر من ذلك الآن، فإدارة الدولة ليست كإدارة محل صرافة أو «سوبر ماركت»، واستمرار هذه الحكومة مع تغيير بعض الحقائب يزيد تفاقم الأزمة الاقتصادية، ويكرس حالة الانقسام السياسى، ويذهب بمصر إلى منعطف خطير.

http://www.elwatannews.com/news/details/105618#

alien2
31-12-2012, 02:38 PM
رجع«الليبراليون» لعادتهم القديمة.. انقسام فى«جبهة الإنقاذ»

«البرادعى» يتغيب عن الاجتماعات الأخيرة للجبهة.. ومطالبات داخل التيار الشعبى بانسحاب «صباحى».. ومصادر وفدية: الحزب قد يخوض الانتخابات منفرداً كتب : إمام أحمد ومحمد عبدالوهاب الإثنين 31-12-2012 08:48
طباعة 20 (http://www.elwatannews.com/news/details/105713#)

http://elwatanmedia.sarmady.net/News/Large/66707_660_1962308.JPG معركة الانتخابات البرلمانية تشتعل بين الإسلامين و الليبراليين
شهدت جبهة الإنقاذ الوطنى، التى يرأسها الدكتور محمد البرادعى، وتضم لجنة القيادة بها المرشحين الرئاسيين السابقين «حمدين صباحى، وعمرو موسى»، اختلافات داخلية خلال الفترة الماضية، عقب الاستفتاء على الدستور، ومع فتح ملف الانتخابات البرلمانية المقبلة.
وتضاربت آراء الأحزاب والكيانات المشاركة بالجبهة حول شكل القائمة الموحدة، أو خوض الانتخابات بأكثر من قائمة انتخابية مع التنسيق على مستوى الدوائر الانتخابية فيما بينهم، وتوقع سياسيون عدم استمرار الجبهة كتحالف انتخابى، نظراً لكثرة القوى المشاركة بها، وصعوبة التوافق حول المرشحين بشتى المحافظات، ووجود اختلافات أيديولوجية كبيرة بين الأحزاب المشاركة.
وعلمت «الوطن» بوجود مطالبات داخل التيار الشعبى الذى يقوده «صباحى»، بعدم خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة بقائمة موحدة مع كل أحزاب الجبهة، وأن بعض شباب التيار أبدوا اعتراضاتهم لـ«حمدين» فى اجتماع مغلق، عقب الاستفتاء على الدستور، على المشاركة فى تحالف انتخابى مع حزب المؤتمر الذى يقوده «عمرو موسى»، نظراً لضمه بعض الشخصيات التى كانت تنتمى للحزب الوطنى المنحل، وكذلك حزب الوفد، لاختلاف التوجهات والمواقف إزاء العديد من القضايا، وطالبوا بالاكتفاء بالتنسيق مع الأحزاب اليسارية والناصرية والكيانات الثورية.
من جانبه، طرح حزب الدستور الذى يرأسه «البرادعى»، استمارة استطلاع رأى لأعضائه، على مستوى المحافظات والمراكز المختلفة، وطالبهم بإبداء رأيهم حول الاستمرار فى جبهة الإنقاذ، أو تشكيل جبهة جديدة بمعايير مختلفة لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، أو عدم المشاركة فى أية جبهة أو تحالف والاستمرار بشكل منفرد، كما طالب الحزب أعضاءه بإبداء ملاحظاتهم حول الجبهة، والكيانات المشاركة بها، وتقييمهم للفترة الماضية، وعملية الاستفتاء على الدستور.
يشار إلى أن الدكتور «البرادعى»، منسق جبهة الإنقاذ الوطنى، غاب عن حضور الاجتماعات الأربعة الأخيرة للجبهة.
وقال الدكتور عبدالله المغازى، المتحدث الرسمى لحزب الوفد، إن الحزب يرى ضرورة خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة بقائمة موحدة مع سائر أحزب الجبهة، مشيراً إلى أن الدكتور السيد البدوى، رئيس الحزب، اتفق مع قيادات الجبهة على وجود قائمة موحدة لجميع الأحزاب المدنية يجرى خلالها اختيار أفضل عناصر كل حزب لإعداد القائمة.
فى المقابل، رجحت مصادر وفدية أن يخوض الحزب الانتخابات المقبلة بقوائم مستقلة نظراً لزيادة أعداد مرشحيه وكوادره فى المحافظات المختلفة، كما فعل فى الانتخابات الماضية، وأشارت إلى أنه استطاع الحصول على المركز الثالث بين الكتل البرلمانية للأحزاب فى الانتخابات الأخيرة رغم وجود صراع سياسى واستقطاب دينى شهدته العملية الانتخابية بين الإسلاميين وأحزاب الكتلة المصرية.
وقال الدكتور أحمد سعيد، رئيس حزب المصريين الأحرار: «إن قوى المعارضة باتت أكثر وعياً حالياً بعد تجربة الكتلة المصرية، وربما نرى انسحاب بعض الأحزاب من الجبهة، لكنى لا أعتقد تفتيتها أو تكرار تجربة الكتلة المصرية مرة أخرى».
وأضاف: «شاهدت خلال اجتماعات الجبهة إصرار الجميع على الوصول لصيغ توافقية بهدف تحقيق مقاعد أكثر فى مجلس الشعب القادم، تمكننا من تشكيل جبهة معارضة قوية داخل المجلس والعمل على إسقاط الدستور الباطل»، مؤكداً أن «المصريين الأحرار» قدم تصوره بشأن اللائحة الخاصة بتشكيل المجلس وتشكيل القوائم إلا أنه سيلتزم بقرار الجبهة أياً كان.
من جانبه، قال الدكتور عبدالغفار شكر، وكيل مؤسسى الحزب الشعبى الاشتراكى والقيادى بجبهة الإنقاذ، إن جميع أحزاب الجبهة قررت تفويض اللجنة الخماسية برئاسة الدكتور عبدالجليل مصطفى لوضع تصورها حول معايير اختيار مرشحى مجلس الشعب.
واستبعد حدوث انشقاقات داخل أحزاب الجبهة، وقال: «رغم وجود أحزاب ذات ثِقَل داخل الجبهة فإن الجميع بات متفهماً لضرورة توحيد صفوف المعارضة سعياً لخلق حالة من المنافسة مع أحزاب الإسلام السياسى وحصد عدد أكبر من المقاعد خلال البرلمان القادم».
وعن إمكانية خوض الجبهة الانتخابات المقبلة بثلاث قوائم على كل دائرة، أوضح «عبدالغفار» أن الفكرة ما زالت قيد الدارسة، وأنها تهدف لإتاحة الفرصة لأكبر قدر من الكوادر الحزبية لخوض غمار الانتخابات البرلمانية، وأوضح أن معظم القوى الحزبية الممثلة للجبهة قدمت مقترحات مماثلة للجنة الخماسية ويجرى بحثها حالياً للوصول للصيغة الأنسب.
فى المقابل، قال الدكتور أسامة الغزالى حرب أستاذ العلوم السياسية، ورئيس الجبهة الديمقراطية، إن كثرة الكيانات المشاركة داخل الجبهة، واختلاف أيديولوجياتها وبرامجها، يمثلان عائقاً أمام مستقبلها، مضيفاً: «الجبهة نشأت من أجل هدف محدد، وهو مواجهة دستور الإخوان ومحاولة إسقاطه، أما على المستوى الانتخابى فأعتقد أن الأمر سيكون صعباً للغاية، خصوصاً أنها ليست كياناً متجانساً ومتماسكاً»، مشيراً فى الوقت نفسه إلى أن حزبه لا يزال عضواً بجبهة الإنقاذ وأن هناك مساعى لإيجاد حلول مناسبة للجميع.
وتوقع الدكتور يسرى العزباوى، الخبير بمركز الأهرام للشئون السياسية والاستراتيجية، حدوث انشقاقات داخل جبهة الإنقاذ، مع قرب الانتخابات، قائلاً: «إن الظروف التى نشأت فيها الجبهة بعيدة تماماً عن فكرة الانتخابات، وهى تضم توليفة من أحزاب تنتمى لتيارات مختلفة، ومتضادة فى التوجهات والرؤى، بين أحزاب ليبرالية ويسارية وناصرية، وبعض الأحزاب ينتمى لثورة 25 يناير، وبعضها الآخر يضم فى داخله شخصيات محسوبة على النظام السابق، ولذلك سيكون من الصعب استمرارهم معاً فى تحالف انتخابى»، مشيراً إلى فشل التحالف الديمقراطى الذى نشأ بعد الثورة بين الإخوان والوفد، والعديد من الأحزاب المختلفة فى توجهاتها السياسية والفكرية.
وأضاف أن جبهة الإنقاذ قد تستمر ككيان سياسى، يأخذ مواقف موحدة تجاه القضايا العامة، فيما يخرج من رحمها قائمتان انتخابيتان أو أكثر، وتضم كل قائمة الأحزاب المتشابهة فى رؤيتها السياسية، على أن يجرى تنسيق بين هذه القوائم خلال الانتخابات.
وأكد الخبير فى الشئون البرلمانية أن قدرة أحزاب الإسلام السياسى ومدى نجاحها فى تشكيل تحالف قوى، سيؤثر على بقاء الجبهة ومستقبلها، قائلاً: «الفريق الذى سيستطيع أن يحافظ على تماسكه سينجح فى مواجهة الفريق الآخر.. ومعركة مجلس النواب المقبلة فاصلة وستحدد مستقبل الكتلة المدنية فى مقابل الإسلاميين»، مشدداً على ضرورة أن تبدأ الأحزاب المدنية فى التحرك بالشارع بشكل حقيقى، وطرح البديل للمواطنين، والاتجاه إلى المحافظات والصعيد وتقديم خدمات ملموسة، ومبادرات للتوعية السياسية.

http://www.elwatannews.com/news/details/105713#

alien2
31-12-2012, 02:40 PM
في ليلة رأس السنة (http://www.alwafd.org/%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1-%D9%88%D8%AA%D9%82%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%B1/10-%D9%85%D8%AD%D9%84%D9%8A%D8%A9/341325-%D9%88%D9%81%D8%A7%D8%A9-%D9%85%D8%B5%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AD%D8%B1%D9%8A%D8%B1-%D8%A5%D9%83%D9%84%D9%8A%D9%86%D9%8A%D9%83%D9%8A%D 8%A7%D9%8B)

وفاة مصاب "التحرير" إكلينيكياً (http://www.alwafd.org/%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1-%D9%88%D8%AA%D9%82%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%B1/10-%D9%85%D8%AD%D9%84%D9%8A%D8%A9/341325-%D9%88%D9%81%D8%A7%D8%A9-%D9%85%D8%B5%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AD%D8%B1%D9%8A%D8%B1-%D8%A5%D9%83%D9%84%D9%8A%D9%86%D9%8A%D9%83%D9%8A%D 8%A7%D9%8B)




http://cdn.alwafd.org/images/news/1342951221SAM_0006.jpg المعتصمون في التحرير



كتبت - مونيكا عياد: الأثنين , 31 ديسمبر 2012 14:18
تباشر نيابة قصر النيل برئاسة المستشار سمير حسن وبإشراف المستشار عمرو فوزي، المحامي العام الأول لنيابات وسط القاهرة، التحقيق في واقعة إطلاق النار علي عدد من متظاهري التحرير، فجر الاثنين علي يد مجهولين، تسبب في وفاة متظاهر إكلينيكيا وإصابة آخر.
انتقل فريق من نيابة قصر النيل لمعاينة مكان الواقعة لسماع الشهود وانتقل فريق آخر إلي مستشفي أحمد ماهر للاستعلام عن التقارير الطبية الخاصة بوفاة" مهند سمير" أحد المخلي سبيلهم في قضية أحداث مجلس الوزراء إكلينكيا داخل مستشفي أحمد ماهر.
والمصاب الآخر اتهم تامر جمعة، محامي المجني عليه، محمد العراقى معاون مباحث قصر النيل وآخرين بارتكاب تلك الواقعة وإطلاق النيران علي المجني عليه، مؤكدا أنه سيتقدم ببلاغ للنائب العام ضدهم.
أكد شهود العيان أنهم فوجئوا فجر الاثنين أثناء اعتصامهم بميدان التحرير بإطلاق نار من مجهولين يستقلون سيارة بورش، قادمة من شارع طلعت حرب وحتى بداية ميدان التحرير أطلقوا النيران في الهواء، ثم نزل منها شخصان ملثمان، أطلقا النار على معتصمى التحرير، مما أسفر عن إصابة "مهند سمير "أحد المخلي سبيلهم بقرار العفو الرئاسي على ذمة قضية أحداث مجلس الوزراء.

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - وفاة مصاب "التحرير" إكلينيكياً (http://www.alwafd.org/%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1-%D9%88%D8%AA%D9%82%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%B1/10-%D9%85%D8%AD%D9%84%D9%8A%D8%A9/341325-%D9%88%D9%81%D8%A7%D8%A9-%D9%85%D8%B5%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AD%D8%B1%D9%8A%D8%B1-%D8%A5%D9%83%D9%84%D9%8A%D9%86%D9%8A%D9%83%D9%8A%D 8%A7%D9%8B#ixzz2GxG0Zse4)

alien2
31-12-2012, 02:42 PM
بالمخالفة للقانون.. (http://www.alwafd.org/%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1-%D9%88%D8%AA%D9%82%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%B1/13-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%A7%D8%B1%D8%B9%20%D8%A7%D9%8 4%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D9%8A/341287-%D9%85%D8%AD%D8%B3%D9%88%D8%A8-%D9%85%D8%A7%D8%B1%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%85%D8%A7%D8%A9-%D8%AE%D9%84%D8%A7%D9%84-%D8%AA%D9%88%D9%84%D9%8A%D9%87-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B2%D8%A7%D8%B1%D8%A9)

محسوب مارس المحاماة خلال توليه الوزارة (http://www.alwafd.org/%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1-%D9%88%D8%AA%D9%82%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%B1/13-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%A7%D8%B1%D8%B9%20%D8%A7%D9%8 4%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D9%8A/341287-%D9%85%D8%AD%D8%B3%D9%88%D8%A8-%D9%85%D8%A7%D8%B1%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%85%D8%A7%D8%A9-%D8%AE%D9%84%D8%A7%D9%84-%D8%AA%D9%88%D9%84%D9%8A%D9%87-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B2%D8%A7%D8%B1%D8%A9)




http://cdn.alwafd.org/images/news/1921150860ejum7mw3.jpg د. محمد محسوب



كتب - يوسف الغزالي: الأثنين , 31 ديسمبر 2012 13:55
ضبطت "بوابة الوفد" مذكرة قانونية للدكتور محمد محسوب، وزير الدولة للشئون النيابية، للدفاع عن أحد المستثمرين داخل لجنة فض المنازعات العليا بمجلس الوزراء، ورصدت "بوابة الوفد" عضويته فيها بقرار من رئيس مجلس الوزراء.
خالف الدكتور محسوب نص المادة 58 من الإعلان الدستورى الصادر فى 30مارس 2011 التى تحظر على الوزراء استغلال نفوذهم الوظيفى فى خدمة مآربهم الشخصية.
نصت تلك المادة على أنه لا يجوز للوزير أثناء توليه منصبه أن يزاول مهنة حرة، أو عملا تجاريا أو ماليا أو صناعيا، أو أن يشترى أو يستأجر شيئا من أموال الدولة، أو أن يؤجرها أو يبعها شيئا من أمواله، أو أن يقايضها عليه .
حصلت "بوابة الوفد" على مذكرة قانونية أعدها الدكتور محمد محسوب وزير الدولة للشئون القانونية والنيابية قبل الاستقالة من منصبه، وقدمها للجنة فض منازعات الاستثمار بمجلس الوزراء وهى أعلى لجنة لفض المنازعات فى البلاد وقراراتها نافذة، على عكس لجان فض المنازعات بالوزارات والمصالح الحكومية التى تصدر توصيات لا يؤخذ بها فى أغلب الأحيان، مما يضطر المتضرر اللجوء للقضاء فى النهاية .
وطلب الوزير "محسوب" من لجنة فض المنازعات بين المستثمرين وجهات الإدارة وفقا لنص المادة 66 من قانون ضمانات وحوافز الاستثمار الصادر بالقانون رقم 8 لسنة 1997 ، المضافة بالمرسوم بقانون رقم 4 لسنة 2012، رفع ما لحق بموكله من غبن وضرر وما فاته من كسب وفقا لصحيح القانون ومبادئ العدالة .
وقال "محسوب" فى عريضته إن قيمة استثمارات موكله فى مشروع القرية السياحية بشارع الميناء بالغردقة، والمخطط لها طاقة فندقية 1072 غرفة بمستوى فندقى خمس نجوم، بلغت 50 مليونا و434 ألفا و264 دولار أمريكى .
وأضاف فى عريضته أن موكله يرغب فى إزالة الأضرار التى لحقت باستثماراته بسبب الإجراءات التعسفية التى طالته من الجهات الإدارية بمحافظة البحر الأحمر والتابعة للدولة، وتعويضه عن قيمة تلك الخسائر .
وأوضح "محسوب" فى تلك المذكرة الممهورة بتوقيعه، أن موكله يشعر بانتمائه لمصر وتضامنه مع ثورة الشعب، ويرغب فى المساهمة فى إعادة البناء وتحجيم الفساد، والتغلب على ما يواجه الدولة من معضلات، دون زيادته أعباء الدولة بالمطالبة بتعويضات يستحقها أمام جهات التحكيم الدولية .
وأشار إلى تأذى موكله من مصادرة أجزاء من مشروعه السياحى، باتخاذ إجراءات تعجزه عن إدارة تلك الاستثمارات أو الاستفادة منها .
وكشفت عريضة "محسوب" أن موكله وأولاده القصر والبالغين، يشاركون ويساهمون فى مشروعات استثمارية بجمهورية مصر العربية .
وحددت لجنة منازعات المستثمرين مع الجهات الإدارية بالدولة جلسة 12 سبتمبر2012 لنظر عريضة الدكتور محمد محسوب الذى كان يشغل وقتها منصب وزير الدولة لشئون المجالس النيابية، فضلا عن تعيينه فيما بعد عضوا فى تلك اللجنة بحكم منصبه، بالقرار رقم 1067 لسنة 2012 الذى أصدره الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء فى 16 أكتوبر 2012 .
وشمل قرار "قنديل" بالتشكيل الجديد للجنة وتحديد مهام عملها، تكليف الدكتور نجلاء الأهوانى رئيس الأمانة الفنية للجنة، بإعداد وصرف المكافأة لأعضاء اللجنة، سواء تمت تسوية المنازعات بين الدولة والمستثمرين، أو لم يتم إيجاد حلول لها!.
وتضمن قرار عمل اللجنة، الحظر الكامل للمعلومات التى يصرح بها أطراف النزاع للجنة أو لأحد أعضائها، خلال محاولة التسوية الودية، وتعتبر سرية ولا يجوز إفشاؤها للغير، بما فى ذلك ما يدون فى محاضر أو تقارير مستندات مقدمة للجنة أو لأعضائها، بسبب المهمة الموكلة لهم .
وتثير المادة الثالثة فى قرار "قنديل" علامات استفهام عديدة، التى نصت على مباشرة اللجنة لأعمالها، أو تكليف أحد أعضائها بالقيام بها منفردا، و"الوفد" تتساءل عن مصير مذكرة الوزير "محسوب" وموقفه من المحاسبة لخلطه العام بالخاص، واشتغاله بالمحاماة رغم منصبه الوزارى!.
يذكر أن الزعيم الوفدى مصطفى النحاس أغلق مكتب المحاماة الخاص به، فور تكليفه برئاسة الوزارة من قبل الملك فؤاد الأول ضمانا للنزاهة والشفافية واحتراما لسيادة القانون .

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - محسوب مارس المحاماة خلال توليه الوزارة (http://www.alwafd.org/%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1-%D9%88%D8%AA%D9%82%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%B1/13-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%A7%D8%B1%D8%B9%20%D8%A7%D9%8 4%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D9%8A/341287-%D9%85%D8%AD%D8%B3%D9%88%D8%A8-%D9%85%D8%A7%D8%B1%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%85%D8%A7%D8%A9-%D8%AE%D9%84%D8%A7%D9%84-%D8%AA%D9%88%D9%84%D9%8A%D9%87-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B2%D8%A7%D8%B1%D8%A9#ixzz2Gx G79qn4)

alien2
31-12-2012, 02:44 PM
إذا لم ينجح مرسى فى الحصول على قرض النقد... (http://www.alwafd.org/%D8%B5%D8%AD%D9%81/341051-%D9%81-%D8%AA%D8%A7%D9%8A%D9%85%D8%B2-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%86%D9%8A%D9%87-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%89-%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%A7%D8%B5%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%87%D8%A8%D9%88%D8%B7)

فاينانشيال تايمز: الجنيه المصرى سيواصل الهبوط (http://www.alwafd.org/%D8%B5%D8%AD%D9%81/341051-%D9%81-%D8%AA%D8%A7%D9%8A%D9%85%D8%B2-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%86%D9%8A%D9%87-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%89-%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%A7%D8%B5%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%87%D8%A8%D9%88%D8%B7)



http://cdn.alwafd.org/images/news/1509507431her.jpg


كتب-عبد الله محمد: منذ 4 ساعة 11 دقيقة
قالت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية إن العملة المصرية (الجنيه) سوف يواجه مزيدا من الضغوط والانهيار مع تراجع الاحتياطي الاستراتيجي واستمرار الاضطرابات السياسية، وعجز الحكومة عن القيام بخطوات حقيقية لتدارك الوضع الاقتصادي المتدهور.
وأشارت إلى أن الجنيه سوف يصل لأدنى مستوياته مقابل الدولار بنهاية 2013 إذا لم ينجح نظام الرئيس مرسي في الحصول على قرض صندوق النقد.
وأضافت إن الجنيه انخض الاحد إلى أدنى مستوياته مقابل الدولار في وقت تسعى الحكومة لتهدئة المخاوف باعلانها انها ستستأنف المحادثات مع صندوق النقد الدولي يناير المقبل للحصول على قرض بـ(4.8 مليار دولار)، وقد انخفض الجنيه ليتراوح بين 6.18 و 6.30 بعد أن أعلن البنك المركزي إجراءات لإبطاء استنزاف الاحتياطيات النقدية.
ونقلت الصحيفة عن "يوسف فاروق" مدير شركة صرافة قوله: إنني اتوقع أن يظل الجنيه تحت ضغوط في الأيام المقبلة، ولا أتوقع أن يصعد مرة أخرى.. المخاوف التي تدفع الناس لشراء الدولار لم التوتر السياسي لايزال مستمر".
في الأسبوع الماضي، للمرة الأولى منذ 8 سنوات، تحولت البنوك ومكاتب الصرف بعيدا عن الزبائن وأشارت إلى نقص في الامدادات، وقال "محمد أبو باشا" الاقتصادي في المجموعة المالية "هيرميس"،إن حالة الذعر مبالغ فيها لكنها لها ما يبررها، مشيرا إلى أن التاخير في التوقيع على الاتفاق مع صندوق النقد الدولي سوف يضعف الجنيه أكثر واكثر مقابل الدولار.
وأشارت الصحيفة إلى أن الاوضاع السياسية المحمومة في مصر تؤثر بشدة على الاقتصاد المتدهور منذ ثورة يناير، وقد حذرت المعارضة أن سياسة الرئيس محمد مرسي وضعت البلاد على طريق الإفلاس، مما دفعه للرد خلال كلمة ألقاها حاول خلالها طمأنة الأمة عن حالة الاقتصاد. وقال "اولئك الذين يتحدثون عن إفلاس، إنه إفلاس أنفسهم.. مصر لن تفلس

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - فاينانشيال تايمز: الجنيه المصرى سيواصل الهبوط (http://www.alwafd.org/%D8%B5%D8%AD%D9%81/341051-%D9%81-%D8%AA%D8%A7%D9%8A%D9%85%D8%B2-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%86%D9%8A%D9%87-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%89-%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%A7%D8%B5%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%87%D8%A8%D9%88%D8%B7#ixzz2GxGO7KfB )

alien2
31-12-2012, 02:48 PM
http://almogaz.com/sites/default/files/styles/large/public/65167_470065776388217_1023066016_n.jpg

alien2
31-12-2012, 02:49 PM
· الأكثر تعليقا

احنا حكومه اقوال وليس افعال وما تقلقوش يا جماعه بعد ساعه الخبر هيتكدب ...على العموم شركات السياحه عامله تخفبضات لرحله التظاهر للمتظاهرين واليكم البرنامج ...1-7 صباحا الى 7 مساءا التظاهر .....2- من 7ص الى 10 ص يفط .ولا فتات .....3-من 10ص الى 11 فقره الطوب ومن 11 الى 3 م استراح قصيرة ثم نعود للمباراه ....ومن 3م الى 5م فقره المو لوتوف ....ومن 5م الى 7 م فقره التقاط صور تذكاريه وبرجاء التزام ببرنامج المظاهره ....ومتنسوش يا متظاهرين تجيبوا سندوتشاتكم والبيبسى معاكم بادروا بالحجز مقدما

أ/رضا عطيه
31-12-2012, 03:19 PM
شكرا على الأخبار الواقعية المحبطة

المصري أشرف
31-12-2012, 03:27 PM
سؤال برئ
بعد خطاب السيد الرئيس .. والكلام الإيجابي فيه ..هل المفروض أن يقف نزيف هبوط الجنية ...
ولا يهبط أكثر .. ؟؟
هل البيانات التي أعطاها المستشارين للرئيس كاذبة ... أما ماهو تفسيركم ؟