مشاهدة النسخة كاملة : هل تريد مخاطبة شيخ الأزهر والتعبير عن رأيك وفكرك؟

ACTIVIST
02-11-2012, 09:36 PM
فى إطار السعى نحو تطوير التعليم الأزهرى والقيام بدورنا كمعلمين فى هذا التطوير أتقدم إليكم بهذا المشروع الذى يهدف إلى رصد واقع التعليم فى المعاهد الأزهرية بدقة ووضع الحلول والمقترحات اللازمة أمام مسئولى التعليم وعلى رأسهم رئيس قطاع المعاهد الأزهرية وفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر ومتابعة تنفيذ هذه المقترحات إن أمكن.

والفكرة تتضمن وضع رؤوس موضوعات حول المشكلات التى يعانى منها طلاب ومعلمى وإداريى وشيوخ المعاهد على مستوى الجمهورية والتفاعل عن طريق توضيح طبيعة هذه المشكلات (بالتفصيل) وتأثيرها على سير العملية التعليمية داخل هذه الموضوعات؛ هذا من ناحية، ومن ناحية أخرى المشاركة فى استطلاعات الرأى التى ستتناول جميع جوانب العملية التعليمية فى المعاهد وجوانب أخرى بمشيئة الله، فهل أنتم مستعدون إخوانى للمشاركة فى هذه الفكرة عن طريق التفاعل مع الموضوعات واستطلاعات الرأى القادمة؟؟
أنتظر رد حضراتكم وآراءكم وشكراً...

علي أزهر
02-11-2012, 09:54 PM
أخي ومن الذي سيطلع على هذه الموضوعات ويوصلها للأزهر

ACTIVIST
02-11-2012, 11:55 PM
أخي ومن الذي سيطلع على هذه الموضوعات ويوصلها للأزهر

سوف أقوم أنا شخصياً بإعادة صياغة وتنقيح الحلول والمقترحات ووضعها بين أيدى المسئولين بالأزهر وعلى رأسهم شيخ الأزهر نفسه باسمى وباسم جميع المعلمين بالأزهر الشريف وذلك بمجرد الإنتهاء من سلسلة الموضوعات واستطلاعات الرأى إن شاء الله

happy mino
03-11-2012, 12:06 AM
تطوير المرحلة الابتدائيه
وذلك من خلال

1- الاستغناء عن كتب التربيه والتعليم
2- عمل مناهج لتعليم القراءه والكتابه والحساب فقط

ACTIVIST
03-11-2012, 12:22 AM
تطوير المرحلة الابتدائيه
وذلك من خلال

1- الاستغناء عن كتب التربيه والتعليم
2- عمل مناهج لتعليم القراءه والكتابه والحساب فقط

شكرا على المبادرة أستاذ happy mino
وانتظر قريباً جداً أول الموضوعات الخاصة بالمقترحات وربما تكون غداً
وأدعو حضرتك وكل الإخوة الزملاء للمشاركة والتفاعل معها إن شاء الله

ndeem55
03-11-2012, 11:24 AM
ولماذ لا يتواصل شيخ الأزهر شخصيا ، ويتجول في المعاهد ليرى بعينه مشكلات الأزهر ، ألم تر بعض المحافظين والوزراء وهم يتجولون في الشوارع فشيخ الأزهر أولى بتحسس أخبار الأزهر بنفسه ، وعمل صفحة خاصة له على الفيسبوك أو صفحة حوار على موقع الأزهر تسمح له بالتواصل المباشر وذلك إذا صدقت النوايا ، ثم كيف يمكنك الوصول له شخصيا ، وقد منع بقوة كلا من الدكتور محمود شعبان والدكتور عبدالله بركات ، وعبد الله بدر من الوصول له، وقد حملوا له رؤى تطويرية ، ومحاربة الفساد ، أعتقد أن هذه دعوى لا واقع لها أخي الفاضل ولا تغضب مني .وإن كانت بتوصية من المشيخة فهي حقنة تخديرية

الهرمى
03-11-2012, 11:39 AM
سعى مشكور وجهد مأجور وتفكير ايجابى يخرج عن حيز الثرثرة الفارغة وحب الظهور الى ميدان أوسع وأرحب شعاره كن ايجابيا أو ابدأ بنفسك أو أفعال لا أقوال سر ونحن معك وجزاك الله خيرا

حسام صالح اسماعيل
03-11-2012, 12:35 PM
هذا الكلام جميل ننتظر بفارغ الصبر باكورة هذه الموضوعات لنبدأ فى مناقشتها وابداء الرأى فيها ومن ثم وضع الحلول لها لنرى هل سيعيروننا اهتماما ام سيبقى الوضع على ما هو عليه كالعادة

ahmed.www
03-11-2012, 01:34 PM
أول حل لتطوير الأزهر أن يجمع الحاصلين على تقديرات من جيد جدا وامتياز وماجستير ودكتوراه واعطائهم دورات تدريبية لممارسة التوجيه الفنى وادارات المعاهد والمقصر فيهم يجازى بدل القرف الى احنا فيه ده لاموجه يفقه شيئا الا القليل ولا شيخ معهد يعرف ادارة الا القليل

خالدابوخبازى
03-11-2012, 05:52 PM
الاخوة جزاكم الله خيرا بداية من طارح الموضوعوحتى الاستاذ احمد www
اولا طارح الموضوع انت لاتستطيع ان تصل لشيخ الازهر وهو متكبر جبار لايريد للازهرخيرا هو يريد ازهر سياسة بعنى شوفونى والدليل هو لم يطرح فكرة تطوير بل طرح بيت العيلة .....وثيقة الازهر ولم يتطرق داخل الازهر بل هو حاقد على مدرسى الازهر بدليل انه اتهم المدرس باانه جوعان ياكل فى القرى كاالكلب وقام باالغاء الامتحانات فى القرى هذا شيخ الازهر
الاخ الذى قال لمالاينزل الى المعاهد جولة ميدانية انا معه فى الراى ليس هو وكيله رئيس قطاع المعاهد مدير التعليم الاعدادى او الثانوى لكن لاتوجد متابعة الا من يريد بدل انتقال مجاملة علشان يرجع محمل
الاخ الذى قال الحاصلين على تقدير جيد حدا وما اكثرهم فى الازهر هو جديد لايعرف التدريس....... التدريس ب الممارسة وليس ب التقدير الماجستير والدكتوراه ليس مجالهم التدريس والموجه لابد وان يكون مر بمدرس ثم اوا ثم وكيل ثم موجه
ومن وجهة نظرى ارى اسناد قيادة المعاهد والمناطق الى الثقافى حتى ينصلح الازهر وذلك بداية

فراج
03-11-2012, 06:05 PM
السلام عليكم ورحمة الله

المشكله في رأيي ان العيب ليس في اكتشاف السلبيات ولكن هم المسئولون هم نفسهم سلبيات

ahmed.www
03-11-2012, 08:38 PM
اولا طارح الموضوع انت لاتستطيع ان تصل لشيخ الازهر وهو متكبر جبار لايريد للازهرخيرا هو يريد ازهر سياسة بعنى شوفونى والدليل هو لم يطرح فكرة تطوير بل طرح بيت العيلة .....وثيقة الازهر ولم يتطرق داخل الازهر بل هو حاقد على مدرسى الازهر بدليل انه اتهم المدرس باانه جوعان ياكل فى القرى كاالكلب وقام باالغاء الامتحانات فى القرى هذا شيخ الازهر
الاخ الذى قال لمالاينزل الى المعاهد جولة ميدانية انا معه فى الراى ليس هو وكيله رئيس قطاع المعاهد مدير التعليم الاعدادى او الثانوى لكن لاتوجد متابعة الا من يريد بدل انتقال مجاملة علشان يرجع محمل
الاخ الذى قال الحاصلين على تقدير جيد حدا وما اكثرهم فى الازهر هو جديد لايعرف التدريس....... التدريس ب الممارسة وليس ب التقدير الماجستير والدكتوراه ليس مجالهم التدريس والموجه لابد وان يكون مر بمدرس ثم اوا ثم وكيل ثم موجه
ومن وجهة نظرى ارى اسناد قيادة المعاهد والمناطق الى الثقافى حتى ينصلح الازهر وذلك بداية

الاخ خالد ابو خبازى شكرا لك على التعليق وانا لما قلت الحاصلين على تقديرات وهم كثير لم اقصد اهانة من لم يحصل على تقدير وانا حاصل على جيد ولكن اقول ذلك لواقع رأيته فهناك وموضوع الثقافى ليس من حقهم لاته اسمه شيخ المعهد وهم لايقبلون كلمة شيخ وهناك شرعى وعربى يدير دولة مش معهد

ahmed.www
03-11-2012, 08:39 PM

الاخ خالد ابو خبازى شكرا لك على التعليق وانا لما قلت الحاصلين على تقديرات وهم كثير لم اقصد اهانة من لم يحصل على تقدير وانا حاصل على جيد ولكن اقول ذلك لواقع رأيته فهناك وموضوع الثقافى ليس من حقهم لاته اسمه شيخ المعهد وهم لايقبلون كلمة شيخ وهناك شرعى وعربى يدير دولة مش معهد

احمدعرفة
03-11-2012, 10:00 PM
لو لم يتخلى الأزهر عن عنصريته التى يمارسها مع الثقافيين فلن ينصلح للتعليم به حال فما معنى منع الثقافيين من تولى مشيخة المعاهد أو رؤساء لجان فى امتحانات الشهادات او وكلاء وزارة للمناطق الازهرية .
مع العلم ان الثقافيين لأن معظمهم تعليم عام هم أكثر دراية بالأعمال الادارية من الازهريين وجربوا الثقافيين مرة وذلك يكون باختبارهم اولا ولن تندموا وذلك حلللللللللللللللللللللللللللللللللم
(مدرس مواد فلسفية خبرة عشرين سنة)

محمود زين2020
04-11-2012, 06:57 AM
يا جماعة فقط من يومين نقل شيخ معهد تعسفيا الى معهدنا لرفضه الموافقة على ندب معلمه من معهده ونفيه الى معهدنا فلا ادري هل هم يعاقبوه بنا أم يعاقبونا به ؟

مشكلة سوء الادارة مستعصية لأن القائمين الحاليين على الادارة ليس لديهم رؤية للتطوير ويفكرون بأسلوب عقيم أسلوب الستينات والسبعينات اللي اتربوا عليه .

فالأزهر في حاجة الى تطهير واعادة ترتيب ويكون تعيين النظار وشيوخ المعاهد بالاختبار الذي لا يقوم على اساس اقدمية او محسوبية او مجامله فالأصلح و الأنسب والأفضل فقط هذا الحل من وجهة نظري مع اعطاء دورات تدريبية منفتحة هدفها الارتقاء بالأزهر ولا يرتكز فقط على القانون بل تتحرر من القيود وتصبح قيادة مؤثرة فاعلة تخترع وسائل جديدة لنهضة التعليم الأزهري .

محمد ابو اسلام
04-11-2012, 07:11 AM
الازهر اللى مصر على تهميش الثقافيين و هم من يقوم بالدور الرئيسى فى المعاهد من امتحانات و كنترول و جداول و اشراف و فى النهايه لازم يكون درجه تانيه يعنى خبره 25 سنه ييجى واحد خريج ازهر خبره 20 سنه يبقى شيخ عليه مع العلم حوالى 99%من مشايخ المعاهد لا يحفظون جزء عامه و جربوا هاتشوفوا العجب

أ/مصطفى محمود
04-11-2012, 10:27 AM
توكل على الله هذه مقترحاتي علها تصل
http://www.thanwya.com/vb/showthread.php?t=471778
لكن هناك شئ بسيط أخي الفاضل
فاقد الشئ لا يعطيه
حقيقة ما تتحدث عنهم ( شيخ الازهر- رئيس قطاع المعاهد - مديري المناطق .......) لن ينصلح حال الازهر الا برحيلهم عن التعليم الازهري برمته و ليتولى التعليم أولو الفكر و التربية و المتخصصين
أما المقترحات و خلافه
فالمقترحات كثييييييييييييييرة جدا ، لو فكروا لحظة - لو - لوجدوا الاف المقترحات التي تصل الى ايديهم
اللهم ولي من يفهم ،،

علي أزهر
04-11-2012, 03:42 PM
أين صاحب الموضوع

ahmed.www
04-11-2012, 04:19 PM
يا اخى هو التعصب للثقلفين ده مش تعصب

خالدابوخبازى
05-11-2012, 07:27 PM
الاستاذ احمدwww شكرا لك ولك تحياتى ولك كل الحب والتقدير
انت تقول شيخ معهد وانا اقول لك نحن فى معهد واحد اخى الفاضل الحمد لله الثقافى يحفظ كتاب الله والشرعى والعربى لايعرف يقرا كتاب الله ..............معذرة انت تريد الراى وليكن بيننا وبينكم امتحان ولعنة الله على ازهرى لم يحفظ كتاب الله
اخى نحمد الله على فضله ازهركم مبنى على الظلم لقد رايت فيه ماتشيب منه الرؤس ولاداعى لان اذكرها فاالله ستار على عباده ....اخى انت قصدت ان تحرجنى لانى ثقافى وتعليم عام والله افتخر وانا تعين 1990 وادير معهد لوجه الله وابكى على الازهر وعلى مصلحة الطلاب والازهرى يخرب الازهر والله بصير بعباده معذرة لقد اغلظت القول لكنك اجبرتنى على هذا الرد وكم يلاقى منكم الثقافى من اساءة لنا الله ياولدى

ACTIVIST
06-11-2012, 10:23 PM
اللهم وفقنا واصلح فساد قلوبنا يا رب العالمين