مشاهدة النسخة كاملة : قرارات الرئيس الثورية و ردود الأفعال حول هذه القرارات


aymaan noor
12-08-2012, 06:09 PM
مرسي يلغي «الإعلان المكمل» وانتخابات برلمانية بعد إقرار الدستور بـ60 يوماً (نص القرار)
قرر الرئيس محمد مرسي، الأحد، إلغاء الإعلان الدستوري المكمل، وإحالة المشير حسين طنطاوي وزير الدفاع، والفريق سامي عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، للتقاعد، وتعيينهما مستشارين لرئيس الجمهورية، ومنح «طنطاوي» قلادة النيل، و«عنان» وسام الجمهورية، وتعيين المستشار محمود مكي نائبًا للرئيس.

وفيما يلي نصوص قرارات رئيس الجمهورية بحسب ما أعلنه ياسر علي المتحدث الرسمي لرئاسة الجهورية:



إعلان دستوري

بعد الاطلاع على الإعلان الدستوري الصادر في 13/ فبراير/ 2011، والإعلان الدستوري الصادر في 30/ مارس/ 2011، قرر الرئيس محمد مرسي:



أولاً: إلغاء الإعلان الدستوري الصادر في 17/ يونيه/ 2012.



ثانيًا: يستبدل بنص المادة 25 فقرة 2 من الإعلان الدستوري الصادر فى 30/ مارس/ 2011 النص الآتي : ويباشر فور توليه مهام منصبه كامل الاختصاصات المنصوص عليها فى الماده 56 من هذا الإعلان.



ثالثًا: إذا قام مانع يحول دون استكمال الجمعية التأسيسية لعملها شكل السيد رئيس الجمهورية جمعية تأسيسية جديدة تمثل أطياف المجتمع المصري بعد التشاور مع القوى الوطنية والإعداد لدستور جديد خلال 3 أشهر من تاريخ تأسيسها.



رابعًا: يعرض مشروع الدستور على الشعب للاستفتاء فى شأنه خلال 30 يوماً من تاريخ الانتهاء منه.



خامسًا: تبدأ إجراءات الانتخابات البرلمانية خلال شهرين من تاريخ موافقة الشعب على الدستور الجديد.



ينشر هذا الإعلان الدستوري فى الجريدة الرسمية ويعمل به اعتبارًا من اليوم التالي.



وفي إطار استكمال أهدف ثورة 25 يناير وتطوير آداء مؤسسات الدولة قرر السيد الرئيس مايلي:



أولاً: تعيين السيد المستشار محمود محمود محمد مكي نائباً لرئيس الجمهورية.



ثانياً : إحالة السيد المشير محمد حسين طنطاوي سليمان، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي للتقاعد.

منح المشير محمد حسين طنطاوي سليمان، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي قلادة النيل.. وتعيين السيد المشير محمد حسين طنطاوي سليمان، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي مستشاراً لرئيس الجمهورية.

إحالة الفريق سامي حافظ أحمد عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة للتقاعد اعتباراً من اليوم.

منح سامي حافظ أحمد عنان قلادة الجمهورية.. وتعيين سامي حافظ أحمد عنان مستشاراً لرئيس الجمهورية.

إحالة السادة الآتية اسمائهم للتقاعد اعتباراً من اليوم وهم :

الفريق مهاب محمد حسين ممش .

الفريق عبد العزيز محمد سيف الدين .

الفريق رضا محمود حافظ محمد عبد المجيد.

ترقية اللواء أركان حرب عبد الفتاح سعد خليل حسين السيسي إلى رتبة فريق أول اعتبارًا من اليوم.

تعيين الفريق أول عبد الفتاح سعد خليل حسين السيسي قائدًا عامًا للقوات المسلحة ووزيراً للدفاع والإنتاج الحربي.



ترقية اللواء أركان حرب صدقي صبحي سيد أحمد إلى رتبة فريق اعتباراً من اليوم.

تعيين الفريق صدقي صبحي سيد أحمد رئيسًا لأركان حرب القوات المسلحة اعتباراً من اليوم.

تعيين السيد اللواء محمد سعيد العصار مساعدًا لوزير الدفاع.

تعيين السيد رضا محمود حافظ عبد المجيد وزير دولة للإنتاج الحربي.

تعيين السيد مهاب محمد حسين مميش رئيساً منتدبًا لمجلس إدارة هيئة قناة السويس.

تعيين السيد عبد العزيز محمد سيف الدين رئيساً لمجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع.

love ur life
12-08-2012, 06:17 PM
خســــاره كبيــره ع ناس
وفرحه أكبر لناس تاني ..

ودوس ياريـــــــــــس :)

aymaan noor
12-08-2012, 06:19 PM
بالفيديو.. مرسي يُعيّن محمود مكي نائبًا ويحيل «طنطاوي» و«عنان» للتقاعد
أصدر الرئيس محمد مرسي، الأحد، قرارًا بتعيين المستشار محمود مكي نائبًا للرئيس، كما أحال المشير حسين طنطاوي وزير الدفاع، والفريق سامي عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، للتقاعد.

وأصدر الرئيس قرارًا بتعيين الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزيرًا للدفاع، قائدًا عامًا للقوات المسلحة، بعد ترقيته من رتبة اللواء أركان حرب.

وعيّن مرسي الفريق عبد الفتاح السيسي رئيسًا لأركان حرب القوات المسلحة، بعد ترقيته من رتبة لواء.

ومنح الرئيس مرسي قلادة النيل للمشير طنطاوي، تقديرًا لـ«دوره الكبير»، وعينه مستشارًا لرئيس الجمهورية. كما قرر منح عنان قلادة الجمهورية وتعيينه مستشارًا للرئيس.
http://www.youtube.com/watch?v=rnHbWsYW7aw&feature=player_embedded

aymaan noor
12-08-2012, 06:20 PM
«العصار»: قرارالرئيس بإحالة «طنطاوي» للتقاعد جاء بعد مشاورات مع«العسكري
http://www.almasryalyoum.com//sites/default/files/imagecache/highslide_zoom/photo/2012/06/18/4886/0_7.jpg
قال اللواء محمد العصار، العضو السابق في المجلس الأعلى للقوات المسلحة، الأحد، إن قرار الرئيس محمد مرسي بإحالة المشير محمد حسين طنطاوي، وزير الدفاع السابق، للتقاعد جاء بعد مشاورات مع المجلس العسكري.
كان «مرسي» قرر إلغاء الإعلان الدستوري المكمل، وإحالة المشير حسين طنطاوي وزير الدفاع، والفريق سامي عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، للتقاعد، وتعيينهما مستشارين لرئيس الجمهورية، ومنح «طنطاوي» قلادة النيل، و«عنان» وسام الجمهورية، وتعيين المستشار محمود مكي نائبًا للرئيس.

aymaan noor
12-08-2012, 06:22 PM
الإعلام الإسرائيلي: قرارات مرسي «خطوة درامية».. وطنطاوي كان الضامن لاستقرار مصر
وصفت صحيفة «يديعوت أحرونوت» قرارات الرئيس مرسي بإحالة المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، والفريق سامي عنان، رئيس هيئة الأركان للتقاعد، وتعيينهما مستشارين لرئيس الجمهورية، بأنها «خطوة درامية».

ووصفت القناة العاشرة الإسرائيلية، قرارات مرسي بأنها «خطوة غير مسبوقة»، وأشارت إلى أنها جاءت بعد أيام من إقالة مرسي لمدير جهاز المخابرات المصرية، في أعقاب هجوم سيناء الذي راح ضحيته 16 جنديًا مصريًا، على يد مسلحين جهاديين، وهو الهجوم الذي تسبب في «هزة» للأجهزة الأمنية المصرية.

فيما قالت صحيفة «معاريف»، إن الرئيس مستمر في اتخاذ «خطوات جذرية»، ووصف موقع «والا» الإخباري الإسرائيلي قرارات الرئيس بـ«دراما في القاهرة تكمل تغيير السلطة»، و«قطع رؤوس في مصر»، وقال موقع «نيوز وان» الإخباري الإسرائيلي إن المشير طنطاوي«يعد في الغرب وفي إسرائيل الضامن للاستقرار النسبي في مصر والحاجز أمام تحول مصر لدولة إسلامية متطرفة».

يأتي ذلك بعد أن أصدر الرئيس محمد مرسي، الأحد، قرارًا بتعيين المستشار محمود مكي نائبًا للرئيس، كما أحال المشير حسين طنطاوي وزير الدفاع، والفريق سامي عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، للتقاعد.

وأصدر الرئيس قرارًا بتعيين الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزيرًا للدفاع قائدًاعامًا للقوات المسلحة، بعد ترقيته من رتبة اللواء أركان حرب.

وعيّن مرسي الفريق عبد الفتح السيسي رئيسًا لأركان حرب القوات المسلحة، بعد ترقيته من رتبة لواء.

ومنح الرئيس مرسي قلادة النيل للمشير طنطاوي، تقديرًا لـ«دوره الكبير»، وعينه مستشارًا لرئيس الجمهورية. كما قرر منح عنان قلادة الجمهورية وتعيينه مستشارًا للرئيس.

aymaan noor
12-08-2012, 06:24 PM
«العريان»: قرارات مرسي «شجاعة».. وهذه هي الموجة الثانية للثورة
وصف الدكتور عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، قرارات الرئيس محمد مرسي، بإحالة عدد من قيادات المجلس العسكري للتقاعد وإلغاء الإعلان الدستوري المكمل بـ«الشجاعة»، معتبرًا ذلك الموجة الثانية للثورة.

وقال «العريان» في تدوينة في حسابه على «تويتر»، الأحد: «قرارات رئاسية شجاعة أحبطت مخططات الثورة المضادة وفضحت الطرف الثالث الذى يعمل على إعاقة مسيرة التحول الديمقراطى لشعب مصر».

وأضاف: «أدى الرئيس واجبه السيادي، وحقق مطالب الثورة، وعلى كل ثورى أن يساند الرئيس لمنع أي محاوﻻت ضد الثورة هذه هى الموجة الثانية لثورة الشعب المصرى».

كان الرئيس محمد مرسي قد أصدر عدة قرارات، منها إحالة المشير طنطاوي للتقاعد ومنحه قلادة النيل وتعيينه مستشارًا للرئيس. وإلغاء الإعلان الدستوري المكمل.

aymaan noor
12-08-2012, 06:25 PM
عصام سلطان: إحالة «طنطاوي» و«عنان» للتقاعد تدعيم للدولة المدنية
رحب عصام سلطان، عضو مجلس الشعب السابق عن حزب الوسط، الأحد، بقرارات الرئيس محمد مرسي، الذي عيّن المستشار محمود مكي نائبًا له، كما أحال المشير حسين طنطاوي وزير الدفاع، والفريق سامي عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، للتقاعد، وتعيينهما في منصب مستشار رئيس الجمهورية، كما ألغى الإعلان الدستوري المكمل.

وكتب «سلطان»، في صفحته على «فيس بوك»: «أؤيد بشدة قرارات رئيس الجمهورية الصادرة بإحالة المشير طنطاوي والفريق عنان للتقاعد، وإلغاء الإعلان الدستورى المكمل، وتعيين المستشار العظيم محمود مكى نائباً لرئيس الجمهورية».

وتابع: «هذه القرارات هي التدعيم الحقيقي للدولة المدنية، أدعو جميع المصريين إلى النزول فى الشوارع تأييداً لهذه القرارات الصائبة».

يأتي ذلك بعد أن أصدر الرئيس محمد مرسي، الأحد، قرارًا بتعيين المستشار محمود مكي نائبًا للرئيس، كما أحال المشير حسين طنطاوي وزير الدفاع، والفريق سامي عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، للتقاعد.

وأصدر الرئيس قرارًا بتعيين الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزيرًا للدفاع قائدًاعامًا للقوات المسلحة، بعد ترقيته من رتبة اللواء أركان حرب.

وعيّن مرسي الفريق عبد الفتح السيسي رئيسًا لأركان حرب القوات المسلحة، بعد ترقيته من رتبة لواء.

ومنح الرئيس مرسي قلادة النيل للمشير طنطاوي، تقديرًا لـ«دوره الكبير»، وعينه مستشارًا لرئيس الجمهورية. كما قرر منح عنان قلادة الجمهورية وتعيينه مستشارًا للرئيس.

aymaan noor
12-08-2012, 06:29 PM
معتز عبد الفتاح:
«السيسي والعصار» سينجحان في السيطرة على الجيش
حيا الدكتور معتز عبد الفتاح أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، على قرارات الرئيس محمد مرسي بإحالة المشير حسين طنطاوي، والفريق سامي عنان للتقاعد، وإلغاء الإعلان الدستوري المكمل.

وقال «عبد الفتاح» في تدوينة، الأحد، في حسابه على «تويتر» :«السيسي والعصار سينجحان في السيطرة على الجيش.. ومكي سيضمن الوجه المدني للرئاسة، واﻹعلان الدستوري الجديد لا بد أن يضمن استمرار التأسيسية».

كان الرئيس محمد مرسي قد أصدر عدة قرارات، الأحد، منها إحالة المشير طنطاوي للتقاعد ومنحه قلادة النيل وتعيينه مستشارًا للرئيس، وإلغاء الإعلان الدستوري المكمل، وتعيين الفريق أول عبد الفتاح خليل حسين السيسي قائداً عاماً للقوات المسلحة ووزيراً للدفاع والانتاج الحربي، وتعيين اللواء محمد سعيد العصار مساعداً لوزير الدفاع.

mayaezz
12-08-2012, 06:33 PM
ابراهيم درويش الفقيه الدستوري واللي استعانت بيه تركيا وكان مشرف علي كتابه الدستور التركي يقول قرار مرسي اكبرمن نكسه 67 وادعوا العسكري للانقلاب عليه

mayaezz
12-08-2012, 06:34 PM
كلام عكشة هو اللى طلع صح وعشان كده قفلو قناته ونهايتكم قربت

الآمبراطور المصرى
12-08-2012, 06:35 PM
منعا للفتي الذي يقال
العسكريين الجدد كانوا اعضاء المجلس العسكرى
يعنى صفقة من صفقات الآخوان

mayaezz
12-08-2012, 06:46 PM
طالب الدكتور شوقى السيد، الفقيه الدستورى بضرورة محاصرة قصر الاتحادية لمواجهة قرارات الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية والتى صدرت منذ قليل بإقالة وزير الدفاع وإلغاء الإعلان الدستورى المكمل.

وطالب المجلس العسكرى والشعب المصرى بالخروج لمحاصرة
القصر قبل أن تحاصر ميليشيات الإخوان المجلس العسكرى.
وأضاف أن جماعة الإخوان المسلمين وحزبها فقدوا عقلهم ولا يقدرون مصلحة الوطن وأنه لابد من مواجهة الشعب كله للجماعة، وأن الرأى العام كله ضد الجماعة وان الصدام حتمى وأنه لا يجوز للرئيس إلغاء الاعلان الدستورى كما لا يجوز له أن يقيل أعضاء المجلس العسكرى.


وطالب شوقى السيــد الشعب بالتحرك فورا وقال ما فعله الاخوان موامرة على الشعب بالكامل وما يحدث هو انقلاب على الشرعية

darch_99
12-08-2012, 07:24 PM
الحمد لله والله اكبر واقول للفلول كلمة واحدة فقط للصبح


هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههه

dscmohamedn
12-08-2012, 07:27 PM
ثالثًا: إذا قام مانع يحول دون استكمال الجمعية التأسيسية لعملها شكل السيد رئيس الجمهورية جمعية تأسيسية جديدة
ربنا يستر

أ/محمد ابراهيم
12-08-2012, 07:43 PM
"والا" الإسرائيلي: قرار مرسي زلزال على أرض مصر

في تعليقه على قرار الرئيس محمد مرسي بإحالة المشير طنطاوي والفريق سامي عنان للتقاعد، قال موقع "والا" الإخباري الإسرائيلي، إن قرار الرئيس مرسي بمثابة زلزال ضرب أرض مصر، مؤكدا على أن القرار درامي، خاصة أنه جاء في أعقاب إقالة رئيس المخابرات العامة في الأسبوع الماضي على خليفة أحداث رفح.
http://www.klmty.net/2012/08/blog-post_2909.html

أ/محمد ابراهيم
12-08-2012, 07:45 PM
أبو الفتوح: اليوم السلطات انتقلت بشكل حقيقى للرئيس المدنى المنتخب

علق الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، على قرار الرئيس محمد مرسى بإحالة المشير طنطاوى والفريق سامى عنان للتقاعد، مبديا سعادته بالقرار.

وقال أبو الفتوح فى تغريدة له على حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر": "اليوم السلطات انتقلت بشكل حقيقى للرئيس المدنى المنتخب.. الثورة تفرض إرادتها دوماً.. ومعركتنا القادمة دستور يضمن حقوق هذا الشعب أيا كان حاكمه".


http://www.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/f22d2rg2drgd.jpg

http://www2.youm7.com/News.asp?NewsID=755896

أ/محمد ابراهيم
12-08-2012, 07:47 PM
من هو عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع الجديد؟



http://shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/original/elsesse.jpg

عبد الفتاح سعيد حسين خليل السيسي عضو المجلس العسكري والقائد السابق للمخابرات الحربية والاستطلاع، هو أصغر أعضاء المجلس العسكري سنًا.

و الفريق أول عبد الفتاح سعيد حسين خليل السيسي، دفعة 1969 حربية، بدأ حياته العملية في سلاح المشاة، وتولي جميع الوظائف القيادية حتي عين قائداً للمنطقة الشمالية العسكرية، ثم مديراً لإدارة المخابرات الحربية والاستطلاع، وهو من مواليد 19 نوفمبر 1954.


ولم يكن يظهر إعلاميًا كبعض أعضاء العسكري الآخرين، لكن اسمه ظهر بعد أحداث ثورة يناير، حين دُعي إلى تغيير ثقافة قوات الأمن وعدم استخدام العنف ضد المتظاهرين وحماية المعتقلين من التعرض للمعاملة السيئة.

وقد أدى الفريق أول عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية أمام الرئيس مرسي كوزير للدفاع، مساء اليوم الأحد.


السيسي، أول من اعترف فعليًا بإجراء كشوف العذرية، في حواره مع أمين منظمة العفو الدولية؛ بحجة حماية الجيش من مزاعم ال****** التي قد تلحق بالجنود بعد الإفراج عن المحتجزات.

كما أنه أول من أعلن صراحة الحاجة إلى تغيير ثقافة قوات الأمن، وأعطى تأكيدات بأن هناك تعليمات بعدم استخدام العنف ضد المتظاهرين وحماية المعتقلين من التعرض للمعاملة السيئة، وأكد على أن الجيش لا ينوي اعتقال النساء مرة أخرى.

اتهمه الإعلامي توفيق عكاشة بالتحكم في سلوك أعضاء المجلس العسكري، حيث شن هجوما عنيفا على المجلس وعلى رأسه المشير طنطاوي، متهما إياهم بالخضوع لضغوط المخابرات الحربية، ومديره اللواء عبدالفتاح السيسي.

http://www.klmty.net/2012/08/blog-post_1096.html

أ/محمد ابراهيم
12-08-2012, 07:49 PM
حمدي قنديل: الرئيس قام بانقلاب مدني استباقًا لانقلاب عسكري.. ولا يمكن تطهير سبناء قبل تطهير القوات المسلحة

رحب الإعلامي حمدي قنديل، بقرارات الرئيس محمد مرسي، الذي أحال عددًا من قيادات المجلس العسكري للتقاعد، مع إلغاء الإعلان الدستوري المكمل، بقوله: «لا يمكن تطهير سبناء قبل تطهير القوات المسلحة».

وكتب «قنديل»، الأحد، في حسابه على «تويتر»: «أظن أن الرئيس قام بانقلاب مدني استباقًا لانقلاب عسكري، ربما كان مقرراً له 24 أغسطس أو بعده بقليل، الفريق السيسي هو مدبر الخطة فى القوات المسلحة».

وتابع: «أرامل مبارك قد يزدادون شراسة، بمحاولات تخريب خفية وإحداث كل القلاقل الممكنة، لكنهم سيكونون أكثر جبناً فى العلن الآن، الفرصة متاحة ليعود الجيش لمهمته الأساسية حماية حدود مصر وأمنها القومي».

وأضاف «قنديل»: «راقبوا برامج التلفزيون الليلة، ستشاهدون أروع المشاهد إثارة، نماذج فريدة من النفاق والتحريض والخسة»، خاتماً بقوله: «أعتقد أنه كان هناك قلق ما من أن يستغل المجلس العسكري الحملة فى سيناء، للقيام بتحركات عسكرية تمهد لانقلاب على الرئيس».

يأتي ذلك بعد أن أصدر الرئيس محمد مرسي، الأحد، قرارًا بتعيين المستشار محمود مكي نائبًا للرئيس، كما أحال المشير حسين طنطاوي وزير الدفاع، والفريق سامي عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، للتقاعد.

وأصدر الرئيس قرارًا بتعيين الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزيرًا للدفاع قائدًا عامًا للقوات المسلحة، بعد ترقيته من رتبة اللواء أركان حرب.

وعيّن مرسي الفريق صدقي صبحي رئيسًا لأركان حرب القوات المسلحة، بعد ترقيته من رتبة لواء.

ومنح الرئيس مرسي قلادة النيل للمشير طنطاوي، تقديرًا لـ«دوره الكبير»، وعينه مستشارًا لرئيس الجمهورية. كما قرر منح عنان قلادة الجمهورية وتعيينه مستشارًا للرئيس.
http://www.klmty.net/2012/08/blog-post_4975.html

مجاهد ضد الفساد
12-08-2012, 08:04 PM
http://a7.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/405451_341950099225056_1099517201_n.jpg

مجاهد ضد الفساد
12-08-2012, 08:06 PM
http://a5.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s480x480/215466_408208255908660_1697785360_n.jpg
ردود أفعال
الصحفيين فى المصري اليوم بعد خبر إقالة طنطاوي و سامي عنان !

مجاهد ضد الفساد
12-08-2012, 08:08 PM
http://a1.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s480x480/255207_353180261424569_545703019_n.jpg

مجاهد ضد الفساد
12-08-2012, 08:09 PM
http://a5.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s480x480/400440_406902952704581_1247977762_n.jpg

مجاهد ضد الفساد
12-08-2012, 08:14 PM
http://a2.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/428811_408204879242331_1984843039_n.jpg

semsema4
12-08-2012, 08:25 PM
بشير عبد الفتاح: قرارات مرسي جاءت بعد التنسيق مع واشنطن

http://m.almasryalyoum.com/sites/default/files/imagecache/galleria_main/photo/2012/08/12/115366/483927_398777573511499_1689473428_n.jpgكتب: رضا القاضي
الأحد, 12/08/2012 18:57
قال بشير عبد الفتاح، رئيس تحرير مجلة «الديمقراطية»، الأحد، إن قرارات الرئيس مرسي بإحالة المشير حسين طنطاوي والفريق سامي عنان إلى التقاعد، وإلغاء الإعلان الدستوري المكمل، جاءت بعد التنسيق الوثيق مع الولايات المتحدة الأمريكية.
وأضاف «عبد الفتاح»، في تصريحات لقناة «الجزيرة»، أن «قرارات مرسي جاءت بعد التنسيق مع الولايات المتحدة الأمريكية والقوات المسلحة»، مشددًا على أن «ذلك التنسيق كان ضروريا لتخفيف وطأة التداعيات».
وردًا على سؤال تعيين المشير طنطاوي والفريق سامي عنان مستشارين للرئيس محمد مرسي، قال عبد الفتاح إن «الرجلين (طنطاوي وعنان) بحاجة إلى الاقتراب من مؤسسة الحكم، وذلك لضمان عدم المساءلة بأثر رجعي».
ووصف إقالة مدير المخابرات العامة اللواء مراد موافي بأنها كانت بالون اختبار لقراراته الأخيرة، مشيرًا إلى أن «أحداث رفح كانت المخرج ونقطة الانطلاق لهذه القرارات».

يأتي ذلك بعد أن أصدر الرئيس محمد مرسي، الأحد، قرارًا بتعيين المستشار محمود مكي نائبًا للرئيس، كما أحال المشير حسين طنطاوي وزير الدفاع، والفريق سامي عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، للتقاعد.

وأصدر الرئيس قرارًا بتعيين الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزيرًا للدفاع قائدًا عامًا للقوات المسلحة، بعد ترقيته من رتبة اللواء أركان حرب.

وعيّن مرسي الفريق صدقي صبحي رئيسًا لأركان حرب القوات المسلحة، بعد ترقيته من رتبة لواء.

ومنح الرئيس مرسي قلادة النيل للمشير طنطاوي، تقديرًا لـ«دوره الكبير»، وعينه مستشارًا لرئيس الجمهورية. كما قرر منح عنان قلادة الجمهورية وتعيينه مستشارًا للرئيس.

aymaan noor
12-08-2012, 08:51 PM
جميلة اسماعيل : اقالة طنطاوى انجاز مرسي الوحيد حتى الآن
قالت الناشطة السياسية جميلة اسماعيل، أن اللواء العصار ''هو الوحيد من أفراد المجلس الأعلي للقوات المسلحة، الذى دعى الى افطار السفارة الامريكية فى رمضان الماضى''.
وأضافت من خلال تغريدة لها على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى الخاص بها تويتر'' بعيداً عن الاسباب والخلفيات التى ستأخذ وقت لتحليلها وكشف حقيقتها .. إقالة طنطاوى سيكون الانجاز الوحيد الكبير فى المائه يوم''

aymaan noor
12-08-2012, 08:53 PM
6 إبريل" بالإسكندرية ترحب بقرار إقالة طنطاوى وعنان
رحبت حركة شباب 6 إبريل بالإسكندرية بقرار الرئيس محمد مرسى، بإحالة كل من المشير محمد حسين طنطاوى والفريق سامى عنان إلى التقاعد.

وأكد محمود الخطيب، المنسق الإعلامى لحركة شباب 6 إبريل بالإسكندرية، ، أن القرار صائب جدا، وقال، "نحن معه وسندعمه وسنتعاون مع رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذى قام بتعيينه الرئيس حتى نتمكن من استكمال تحقيق أهداف الثورة".

aymaan noor
12-08-2012, 08:57 PM
أبو الفتوح: اليوم انتقلت السلطة بشكل حقيقي.. والثورة تفرض إرادتها
أعلن الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، وكيل مؤسسي «حزب مصر القوية»، تأييده لقرارات الرئيس محمد مرسي، الصادرة اليوم الأحد.

وقال عبر «تويتر»: "إن السلطات انتقلت بشكل حقيقي للرئيس المدني المنتخب"، مضيفًا: "الثورة تفرض إرادتها دومًا.. ومعركتنا القادمة دستور يضمن حقوق هذا الشعب أيًا كان حكامه."

mohamady37
12-08-2012, 08:58 PM
بالرغم من احترامى لكل من خدم مصر و خاصة فى اوقات الحروب

الا اننى مبسوط جدا بوزير الدفاع الجديد

و رئيس الوزراء الجديد

شكل البلد بقه جميل بشبابها

الله من اراد بشباب مصر و فتياتها سوءا فاجعل كيده فى نحره و انتقم منه يا عزيز يا غفار

http://2.bp.blogspot.com/-_ED6GWdz9qA/UCfUVpIy9HI/AAAAAAAARuo/ySf3ANU07w4/s640/%D8%AD%D8%B3%D9%8A%D9%86.jpg

aymaan noor
12-08-2012, 08:59 PM
محلل إسرائيلي: مرسي يعلم أن الشعب وقوى الثورة و6 إبريل تسانده في قراراته
وصف البروفيسور الإسرائيلي، يورام ميتل، في تقرير له نشره موقع «والا» الإخباري، الإقالات التي قام بها الرئيس محمد مرسي بحق وزير الدفاع محمد حسين طنطاوي، ورئيس الأركان سامي عنان، وبعض قادة المجلس العسكري بـ«التحول الدرامي» الذي أنهى بالفعل المرحلة الانتقالية التي بدأت بتنحية مبارك.

وبإبعاد القيادة العسكرية، يقول الكاتب: "يكون مرسي قد أخذ زمام السلطة عبر مذبحة حقيقية؛ فبعيدًا عن إقالة القيادة العسكرية العليا اتخذ مرسي إجراء آخر، ولكن يحظى باهتمام أقل؛ فقد ألغى الإعلان الدستوري المكمل الذي منح المجلس العسكري سلطات في جميع المجالات."

ويشير الكاتب إلى أنه منذ سقوط مبارك أصبح في مصر ثلاث قوى رئيسية: كبار رجال الجيش والرئيس والبرلمان، وقوى المجتمع المدني، لكن ما قام به الرئيس مرسي اليوم يعتمد على افتراض أنه سيحظى بتأييد واسع من جانب معسكر الثورة.

وعلى الرغم من وجود معارضين لسيطرة الإخوان المسلمين على السلطة، فإن مرسي يعتقد أن قراره سينال تأييدًا مطلقًا من جانب المواطنين، وبذلك يكون مرسي قد قرأ جيدًا الوضع المدني في مصر، فهو يعلم أن الإسلاميين ومعسكر القوى الثورية الشابة وحركة 6 إبريل تدعمه.

ويتابع الكاتب، أن مرسي الذي يطمح إلى تغيير الواقع الأمني في شبه جزيرة سيناء يواجه احتمالين: الأول أن يبقى الجيش المصري في سيناء بما يخالف الاتفاقيات مع إسرائيل، دون أن يكون هناك تغيير في الملحق الأمني، والاحتمال الثاني أن يطلب مرسي التوصل إلى تفاهم مع إسرائيل لتغيير الملحق الأمني، ولكن من الصعب أن يأمر مرسي في هذه المرحلة الجيش المصري بالانسحاب من سيناء، بل سيطلب من القوات البقاء هناك لفترة طويلة، في تلك المنطقة المتوترة.

ويختم يورام ميتل تقريره بالقول: "وسواء حدث هذا الاحتمال أو ذاك؛ فإن إسرائيل تواجه الآن واقعًا أمنيًا مختلفًا تمامًا من ذلك الذي عرفته في الماضي حتى اليوم في سيناء، وستحسم الأيام غدًا إن كان هذا التغيير للأفضل أو للأسوأ."

aymaan noor
12-08-2012, 09:00 PM
مستشار الرئيس: قيادات «العسكري» فوجئوا بقرارات مرسي ولم يعلموا بها مسبقا
أكد المستشار محمد فؤاد جاد الله، نائب رئيس مجلس الدولة، المستشار القانوني لرئيس الجمهورية، في تصريح خاص لـ«الشروق»، أن قيادات المجلس العسكري فوجئوا بالقرارات التي أصدرها الدكتور محمد مرسي، اليوم الأحد، ولم تتم مشاورتهم فيها سلفاً.

وكان اللواء محمد العصار، مساعد وزير الدفاع، قال لوكالة رويترز، إن القرارات جاءت بعد مشاورات مع المشير وباقي أعضاء المجلس العسكري

aymaan noor
12-08-2012, 09:04 PM
شادى حرب يؤكد على امتلاك الرئيس لسلطاته وإحالة المشير وعنان مطلب جماهيرى
اعتبر الناشط السياسى شادى الغزالى حرب، والعضو المؤسس لحزب الدستور، أن القرارات التى أصدرها الرئيس محمد مرسى، عصر اليوم الأحد، مطالب هامة للقوى الثورية، وتؤكد على أن الرئيس يملك السلطات كاملة, والتى قضت بإحالة المشير طنطاوى واللواء سامى عنان إلى التقاعد، بالإضافة إلى إلغاء الإعلان الدستورى الذى أصدره المجلس العسكرى،
وأوضح الغزالى أن إقالة المشير طنطاوى وعنان مطلب جماهيرى للثوار، ولا تعنى أنهم بعيدين عن المسألة القانونية خلال الفترة التى تولوا فيها إدارة شئون البلاد، مشيراً إلى أنه على القوات المسلحة أن تعود لدورها الطبيعى بحماية حدود البلاد، وعلى الجيش أن يبقى مؤسسة وطنية مستقلة، وعلى الأحزاب السياسية أن تبقى بعيدة عنها، منتقداً ما يتردد عن أخونة الدولة قائلا " المؤسسة العسكرية لمصر كلها وغير مسموح للإخوان أو غيرهم أن يسيطروا عليها".

aymaan noor
12-08-2012, 09:07 PM
بكرى: قرارات مرسى لتلافي غضب الشعب تجاه أحداث رفح..وأبوحامد: سنقف أمام بلطجة الإخوان
تعليقا على قرارات الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، بإحالة المشير محمد حسين طنطاوى، والفريق سامى عنان للتقاعد، وصف مصطفى بكري عضو مجلس الشعب السابق، هذه القرارت بـ"الخاطئة"، معتبرا أنها "محاولة من الإخوان للسيطرة على الحكم".

وأضاف بكرى فى تصريح صحفى، "الخطأ في قرارات مرسي هو الإطاحة بقيادات المجلس العسكري التي مازالت تحافظ على كيان الوطن منذ بداية ثورة يناير إلى وقتنا هذا»، مؤكدًا أن "إحالتهم للتقاعد محاولة من الرئيس لتلافي غضب الجماهير تجاه أحداث رفح".

من جهه أخرى، أكد محمد أبو حامد عضو مجلس الشعب السابق، إنه سيقف ضد قرارات مرسي ، وأنه عازما على استمراره في حشده للجماهير لـ"مليونية 24 أغسطس".

وقال ابوحامد: "سنقف أمام بلطجة الإخوان ومرسي"، مؤكدا أن "القرارات الأخيرة هي محاولة من الإخوان للانفراد بالسلطة، والاستحواذ على جميع مؤسسات الدولة، خاصة بعد إحالة طنطاوى وعنان للتقاعد والسيطرة على الإعلام والصحافة".

aymaan noor
12-08-2012, 09:10 PM
مصدر بالرئاسة : مرسي درس قراراته ورتب لها بعناية قبل صدوره
اتخذ الرئيس المصري محمد مرسي عدة قرارات وترتيبات خلال الفترة الأخيرة بدت أنها بمثابة تمهيد للقرارات التي اتخذها اليوم الأحد بإلغاء الإعلان الدستوري المكمل وإقالة قيادات عسكرية.

ويلفت مصدر مقرب من الرئاسة أيضا إلى أن مرسي درس قراراته ورتب لها بعناية، بما في ذلك اختيار توقيت الإعلان الذي جاء قبل الإفطار بساعتين حيث تكون الأجواء عادة في مصر في شهر رمضان هادئة وأقرب للاسترخاء.

وقرر الرئيس الأربعاء الماضي إقالة مدير المخابرات العامة مراد موافي عقب الهجوم الذي شنه مسلحون على نقطة تفتيش أمنية على الحدود بين مصر وإسرائيل، والذي أسفر عن مقتل 16 جنديًا وضابطًا مصريا وإصابة سبعة آخرين بجروح، وكذلك إقالة قائد الحرس الجمهوري وتعيين بديلين لهما أكثر ولاء، وبالتوازي، حرص مرسي في الأيام القليلة الماضية على تكثيف اللقاءات والافطارات مع قيادات وأفراد القوات المسلحة.

فالتقى مرسي مع قادة جنود وصف الجيش الثاني الميداني في الرابع من أغسطس الجاري، في حضور طنطاوي وقادة الأفرع الرئيسية بالقوات المسلحة وأقيم اللقاء في الإسماعيلية بمقر الجيش الثاني الميداني.
وبالتوازي، حصل مرسي في الفترة الماضية على دعم مادي كبير شمل حزمة مساعدات أمريكية أعلنت عنها وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون خلال زيارتها إلى مصر الشهر الماضي، ودعوتها لمستثمرين أمريكيين لزيادة استثماراتهم في مصر.

كما أعلنت قطر أمس السبت إيداع ملياري دولار لدى البنك المركزي المصري، يصل منها 500 مليون دولار خلال الأسبوع الحالي، و1.5 مليار دولار قبل 15 سبتمبر المقبل.

وقال ممتاز السعيد وزير المالية اليوم الأحد إن ليبيا وعدت خلال المباحثات التي جرت مع بعض المسئولين الليبيين خلال الايام الماضية بتقديم وديعة لدى البنك المركز المصري بقيمة 2 بليون دولار في حالة الإفراج عن الأموال الليبية المجمدة في الخارج.

aymaan noor
12-08-2012, 09:12 PM
بعد قليل .. الرئيس مرسى يلقى كلمته من الأزهر للشعب المصرى
يلقى الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية كلمة للشعب المصرى، بعد قليل، من الأزهر الشريف، فى إطار احتفالات ليلة القدر، وذلك بعد ساعات من قراره بإحالة كل من المشير حسين طنطاوى والفريق سامى عنان للتقاعد، واختياره المستشار محمود مكى نائباً له.

aymaan noor
12-08-2012, 09:15 PM
معتز عبد الفتاح : الجيش المصري ولاؤه للشرعية
أكد الكاتب الصحفى والمحلل معتز عبد الفتاح أن الجيش المصري جيش مهني ومحترف وأن ولاؤه سيكون للشرعية وليس للأشخاص , وأكد على دعمه للقرارات الأخيرة وإحترام الشرعية .
وقد كتب عبد الفتاح تدوينة خاصة عبر موقع التواصل الإجتماعى تويتر جاء بها " الجيش المصري ككل جيش مهني محترف ولاؤه لشاغلي المنصب الشرعيين وليس ﻷشخاص بذاوتهم. أدعم التظاهر السلمي لدعم القرارات اﻷخيرة واحترام الشرعية " .

ضياءالصباح
12-08-2012, 09:17 PM
http://a2.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/428811_408204879242331_1984843039_n.jpg

إهدأواااااااااااااااااااااا ياولااااااااااااااااااااد الناس

هو مرسى رجع حق شهيد واحد إلى الأن --- لننتظر حتى نعيد حقهم وتطهير الوطن من الإرهاب

وبعدين هو كل واحد قاعد فى بلد خارجى وبيشعل النار فينا

والبعض بعبطه وهبله شغال هب فيها ويشكره على مساندته دون التمعن فى أهدافه

شعب

يبدو أنه فطم على تلقى التعليمات الخارجية تماشيا لتقليده لكل ماهو خارجى

البلد فى حرب فجاء رئيسه بعزل من لم يستطع القيام بعمله

ولم يقدمهم لمحاكمه ولكن كرمهم وجعلهم مستشارين له

فمالداعى لهذه الشماته من كوادر ونخب الخيبة القوية وكأنهم يسعون لقلب الناس على القرارات باستفزازهم بدلا من طلب ورجاء مساندتها والوقوف خلفه

من يظن أن رئيس الجمهورية الأن فى موقف قوة دون مساندة كل الشعب واكتف بعدة ألاف فى ميدان الثورة سابقا فهو واهم وتحديد المعارضة بالأصول والقانون فهو واهم وغبى ومتخلف

فعلا فيه ناس بتكره البلد دى كره أعمى

وللأسف يظن البعض أنهم من أنصارهم

إهدأوووووووووا لتنجوا بوطنكم من الفتنة إن كنتم حقا مسلمون ومصريون

أعانك الله يارئيس الجمهورية على بلاوى أنصارك ومن كثروا إعتذارتك عن أفعالهم الغبية

أعانك الله على من يعارض كرها فى مصلحة مصر العليا لأهداف إرهابية

أعانك الله على قراراتك القوية وأنصارك منشغلون عنك بالاحتفالات فى كل دار وكل زنقة وكل شارع

فقط من أجل الشماتة وتكريسا لمبدأ الإنتقام

ربنا يشفى

فلا يعنينا سوى سلامة هذا الوطن

ومن اتخذ من دون ربها وخالقها ومقدسها ومن صانها وليا من دونه

يتعبده بجهاله ويمتدحه عمال على بطال دون حرصا على وطن يجمعنا

فله ماشاء والله حسبنا ونعم الوكيل

aymaan noor
12-08-2012, 09:19 PM
حسام مؤنس : التيار الشعبى يرحب بإلغاء الإعلان الدستوري المكمل
أكد حسام مؤنس المنسق السابق لحملة حمدين صباحى للرئاسة فى تصريح خاص لبوابة الفجر أن القرارات التى قام بها الرئيس محمد مرسى اليوم قرارات إيجابية وأهمها هو الإعلان الدستورى المكمل والذى كان متفق عليه كل القوى السياسية من أجل إلغائه , ولكن أكد أن السيادة الكاملة لرئيس الجمهورية الأن غير مرحب بها من قبل التيار الشعبى الذى يؤسس من قبل المرشح الرئاسى السابق حمدين صباحى .
وأضاف مؤنس أن التيار الشعبى سيجتمع فى الساعة التاسعة من مساء اليوم للوقوف على موقفهم من القرارات الهامة التى أتخذت , الجدير بالذكر أن الرئيس محمد مرسي قد قام اليوم بإحالة المشير طنطاوي والفريق سامى عنان للتقاعد وتعيين السيسي وزيراً للدفاع , وتعيين المستشار محمود مكي نائباً للرئيس وإلغاء الإعلان الدستوري المكمل .

mayaezz
12-08-2012, 09:19 PM
عااااجل الالاف يتوافدون الان الى وزارة الدفاع اعتراضا على قرارات الرئيس ويطالبون بـ انقلاب عسكرى على الحكم

mayaezz
12-08-2012, 09:20 PM
كيف تقيل قادة الجيش وانت فى حالة حرب ضد الارهاااااااب؟؟؟
اليست هذة خيانة للوطن؟؟؟؟

فوقو من الغيبوبة دى اخوان خونة

وطالب المجلس العسكرى والشعب المصرى بالخروج لمحاصرة القصر قبل أن تحاصر ميليشيات الإخوان المجلس العسكرى.
وأضاف أن جماعة الإخوان المسلمين وحزبها فقدوا عقلهم ولا يقدرون مصلحة الوطن وأنه لابد من مواجهة الشعب كله للجماعة، وأن الرأى العام كله ضد الجماعة وان الصدام حتمى وأنه لا يجوز للرئيس إلغاء الاعلان الدستورى كما لا يجوز له أن يقيل أعضاء المجلس العسكرى.

aymaan noor
12-08-2012, 09:27 PM
حمزة: إقالة "طنطاوى" أهم قرارات الرئيس
وصف الدكتور "ممدوح حمزة" الناشط السياسى, قرارات د.محمد مرسي رئيس جمهورية مصر العربية الخاصة بإقالة عدد من قيادات المجلس العسكري على رأسهم المشير محمد حسين طنطاوي بـ "أهم قرار" اتخذه مرسي منذ توليه رئاسة مصر.

وقال حمزة عبر حسابه الشخصي على "تويتر": "إقالة المشير طنطاوى والفريق سامى عنان وتعيين أصغر الأعضاء سناً وزيرًا للدفاع هو أكبر وأهم قرار للرئيس مرسى".
كما أعلن حمزة أنه كان متوقعاً لقرار إقالة طنطاوي وتعيين اللواء عبد الفتاح السيسي وزيراً للدفاع خليفة له.

aymaan noor
12-08-2012, 09:32 PM
قرارات مرسى تربك الإعلام العالمى
بدون أي مؤشرات أو توقعات، فوجئ الإعلام العالمى بإقالة الرئيس المصرى محمد مرسى للمشير حسين طنطاوى وزير الدفاع ورئيس المجلس العسكرى وإقالة الفريق سامى عنان عضو المجلس العسكرى الذي كان مرشحا بقوة لخلافة طنطاوى على وزارة الدفاع، وتعيين وزير الدفاع الجديد اللواء عبد الفتاح السيسي عضوا للمجلس الأعلي للقوات المسلحة.

وجاءت إحالة المشير طنطاوى للتقاعد أمرا مثيرا للجدل وإحالة عنان هو الآخر لأنه كان متوقعا أن يتولي سامي عنان منصب وزير الدفاع الجديد فى حكومة هشام قنديل لكن يبدو أن الرئيس محمد مرسي يريد استعادة مقاليد الأمور فى يده بعد إلغاء الاعلان الدستوري المكمل.
وعلى غير المتوقع ارتبك الإعلام العالمى إلى الحد الذي جعل الوكالات الإخبارية الكبرى لا تنشر الخبر إلا بعد فترة استعادت فيها توازنها إثر الخبر الصادم، وبمجرد إعلان الخبر كانت هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى" ووكالة رويترز الإخبارية والصحف الأمريكية والبريطانية والعالمية والصحافة الإسرائيلية التى تتابع عن كثب لحظة بلحظة الأوضاع المصرية، كل هذه المؤسسات الضخمة لم تنشر الخبر إلا بعد لحظات من الصدمة والإفاقة.
وجاء تناول الإعلام العالمى للقرار غاية فى الخبرية وقلة المعلومات مفتقرا لوضوح الرؤية أو القدرة على التحليل، حيث نشرت شبكة "سى إن إن" الأمريكية الخبر فى 5 كلمات دون أي تفاصيل.
من جانبها قالت الصحافة الإسرائيلية على موقع "واللا" الإخبارى فى خبر قصير أن قرار مرسى بإقالة طنطاوى وعنان زلزال على أرض مصر، دون أن تفصح ما إذا كان القرار قد أثار زلزالا فى إسرائيل وفقا لتوقعات الكثيرين أم لا.
كما لجأت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية فى تقرير بسيط لإيضاح تحليل يمكن وصفه بالسطحى، يقول إن أحداث رفح التى أودت بحياة 16 جنديا مصريا كانت وراء قرار الإقالة، الذي يتصور الكثيرون أنه يحمل بين سطوره ما هو أقوى وأعمق من ذلك، وهو ما ستكشف عنه التحليلات المنشورة على مواقع الصحف العالمية خلال الأيام القادمة بمجرد زوال الارتباك،
يذكر أن حالة الارتباك التى أصابت كبرى الصحف العالمية قابلتها حالة من التجاهل أو الارتباك الذى وصل إلى حد الصمت فى الإعلام الرسمى المصرى، حيث اقتصر التليفزيون المصرى والإعلام المحلى والفضائيات العربية بنشر القرار فى الشريط الإخبارى إلا قليلا من القنوات التى أذاعت البيان أو جزءا منه.

ضياءالصباح
12-08-2012, 09:36 PM
حسام مؤنس : التيار الشعبى يرحب بإلغاء الإعلان الدستوري المكمل
أكد حسام مؤنس المنسق السابق لحملة حمدين صباحى للرئاسة فى تصريح خاص لبوابة الفجر أن القرارات التى قام بها الرئيس محمد مرسى اليوم قرارات إيجابية وأهمها هو الإعلان الدستورى المكمل والذى كان متفق عليه كل القوى السياسية من أجل إلغائه , ولكن أكد أن السيادة الكاملة لرئيس الجمهورية الأن غير مرحب بها من قبل التيار الشعبى الذى يؤسس من قبل المرشح الرئاسى السابق حمدين صباحى .
وأضاف مؤنس أن التيار الشعبى سيجتمع فى الساعة التاسعة من مساء اليوم للوقوف على موقفهم من القرارات الهامة التى أتخذت , الجدير بالذكر أن الرئيس محمد مرسي قد قام اليوم بإحالة المشير طنطاوي والفريق سامى عنان للتقاعد وتعيين السيسي وزيراً للدفاع , وتعيين المستشار محمود مكي نائباً للرئيس وإلغاء الإعلان الدستوري المكمل .

كل القرارات كانت ستأتى يوما ما

فالدستور المكمل مدته ثلاثة شهور

والمشير وعنان وبدين كانوا حجة على مرسى من بعض الكارهين لأمن الوطن والساعين للوقيعة بين الشعب وجيشه

فكرمهم وجعلهم مستشارين له - فبالله عليكم فى ماذا سيستشيرهم

أليس فى أمن الوطن أيضا ؟ أم سيستشيرهم فى عمل المخابز والمترو؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

الأهم هو تكريس مدنية الدولة فى تعيين المستشار مكى نائبا للرئيس

هذا هو الإنجاز الحقيقى يا أولى الألباب

فاحذروا الفتنة

شكرا جزيلا أستاذ أيمن

aymaan noor
12-08-2012, 09:38 PM
معاريف: الثورة اكتملت بإقالة طنطاوى وعنان
رأت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن الثورة المصرية اكتملت بإحالة الرئيس محمد مرسي المشير طنطاوي ورئيس الأركان سامي عنان إلى التقاعد وإلغاء الإعلان الدستوري المكمل، واصفة تلك الخطوة بالمفاجئة من قبل الرئيس المصري.

وأضافت الصحيفة أن الرئيس محمد مرسي واصل اتخاذ خطواته المفاجئة من أجل إكمال أهداف الثورة، والتي تمثلت في تعيين المستشار محمد مكي نائباً له، فضلاً عن سلسلة التعيينات الجديدة لقيادات الجيش، وعلى رأسها تعيين عبد الفتاح السيسى وزيرا جديدا للدفاع، وترقيته إلى رتبة الفريق أول، وتعيينه قائدا عاما للقوات المسلحة، وكذلك تعيين الفريق صدقي صبحي رئيسًا لأركان القوات المسلحة.
فيما وصف موقع "واللا" الإخباري الإسرائيلي قرار الرئيس مرسي بإحالة قيادات الجيش للتقاعد بالدراما المصرية والزلزال على طريق تداول السلطة.
وأضاف الموقع أن هذا القرار جاء بمثابة قطع رؤوس لكل من وزير الدفاع محمد حسين طنطاوي ورئيس الأركان سامي عنان، مشيراً إلى أن بيان الرئاسة لم يشمل سبب إقالة قيادات الجيش.
وتابع الموقع أنه ليس واضحاً الآن كيف سيرد المجلس الأعلى للقوات المسلحة على التطورات الأخيرة، وكذلك ليس واضحاً كيف سيستقبل الشارع المصري تلك القرارات الشائكة.

aymaan noor
12-08-2012, 09:42 PM
الأهم هو تكريس مدنية الدولة فى تعيين المستشار مكى نائبا للرئيس

هذا هو الإنجاز الحقيقى يا أولى الألباب

فاحذروا الفتنة

شكرا جزيلا أستاذ أيمن



السيرة الذاتية للمسشار محمود مكى نائب رئيس الجمهورية
http://assets.akhbarak.net/photos/articles-photos/2012/8/12/9115087/9115087-large.jpg?1344796157
اصدر الرئيس محمد مرسي رئيس الحمهوريه قرارا بتعيين المستشار محمود مكي نائب رئيس الجمهورية نائب رئبس محكمة النقض منسق حركه قضاه الاستقلال والمرشح الاسبق لمنصب محافظ الاسكندريه ، وكان قد تم تبريئه من قبل المحكمه التاديبيه في 15-8-2006 من قضيه بتهمه الخروج علي التقاليد القضائيه والاضرار بسمعه القضاء المصري ، بحديثه لمحطات تلفزيون فضائيه وصحف عن تجاوزات في الانتخابات التشريعيه .

ويعد المستشار محمود مكي من ابرز المنادين باستقلال القضاء ونزع تبعيته عن السلطة التنفيذية ، فهو محسوب علي التيار الإصلاحي ، كما انه احيل الي مجلس تاديبي لاعلانه عن تجاوزات في انتخابات عام 2005 ، وقضت المحكمه التاديبيه التي احيل اليها يوم الخميس الموافق 18 مايو لعام 2006 ببراءته.

والمستشار مكي كان نائبا لرئيس محكمه النقض ورئيس لجنه متابعه الانتخابات في نادي القضاه ، ومنسق حركه قضاه الاستقلال ، كما قاد مظاهرات استقلال القضاء عام 2006 حيث كان احد منظميها ، والتي كانت تطالب بتعديل الماده 76 من الدستور ليصبح اختيار رئيس الجمهوريه بين اكثر من مرشح.

والمستشار مكي هو الاخ الاصغر لوزير العدل الحالي ، وكان من ضمن مستشارين تمت محاكمتهم بتهمه اهانه القضاه لقيامه بنشر قائمة قال انها القائمه السوداء لتزوير انتخابات لعام 2005. وبدا نائب رئيس الجمهوريه حياته ضابطا في الأمن المركزي ثم التحق بالنيابه

العامه وتدرج في مناصبه حتي وصل لنائب رئيس محكمه النقض. واثناء محاكمته في عام 2005 ، تضامن عدد كبير من جماعة الإخوان معه اثناء

المحاكمه وتم قطع الطريق ، وترافع عنه الدكتور سليم العوا وعدد كبير من المحامين وحصل علي البراءه من تلك التهمه ، وتم اعارته لدوله الامارات ومنها الكويت نائب رئيس محكمه النقض..وكانت ترددت انباء مؤكده بانه رفض عرضا قدمته له الجماعه للترشح في انتخابات رئاسة الجمهورية الماضيه.

smsma81
12-08-2012, 09:44 PM
اتوقع عدم اذاعه التلفزيون المصري للمظاهرات والاحتجاجات التي سوف تحدث من قبل الشعب .

كما ان حال مصر الاقتصادي سيتدهور للاسؤ بعد هذا الاحداث وذلك لهروب كافه المسثمرين ورؤس الاموال للخارج بعدما يحدث في سيناء وسيطره مرس اي الاخوان علي الجيش .كما ان السوق المصري لم ينتعش اصلا منذ تولي مرسي الرئاسه والجزء الثاني من الثوره بدأ ولكنه اخطر من مبارك

aymaan noor
12-08-2012, 09:46 PM
الرئيس يكلف وزير الدفاع الجديد باستكمال تشكيل المجلس العسكري
http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Eg-Politics/original/426760_398780153511241_1551186131_n.jpg
أكد المستشار محمد فؤاد جاد الله، مستشار رئيس الجمهورية للشئون القانونية، أن الدكتور محمد مرسي، كلف الفريق أول عبد الفتاح السيسي،
وزير الدفاع الجديد،
باستكمال تشكيل المجلس الأعلى للقوات المسلحة، واختيار قادة جدد للقوات البحرية والجوية والدفاع الجوي والمخابرات العسكرية والشرطة العسكرية، وقائد الجيش الثالث الميداني.

وفرغت هذه المناصب، بتكليف السيسي، رئيس المخابرات العسكرية السابق، بوزارة الدفاع، والفريق صدقي صبحي، قائد الجيش الثالث الميداني السابق، رئيسا لأركان حرب القوات المسلحة، وأقال اللواء حمدي بدين، قائد الشرطة العسكرية، وأحال الفريق مهاب محمد حسين ميمش، قائد القوات البحرية، والفريق عبد العزيز محمد سيف الدين، قائد سلاح الدفاع الجوي، والفريق رضا محمود حافظ عبد المجيد، قائد القوات الجوية، للتقاعد.

aymaan noor
12-08-2012, 09:47 PM
«التيار المصري»: قرارات مرسي إنهاء للمرحلة الانتقالية وبداية للجمهورية الثانية
أعلن حزب التيار المصري بالبحيرة، تأييده الكامل للقرارات الثورية التي اتخذها محمد مرسي رئيس الجمهورية، بإحالة المشير طنطاوي والفريق سامي عنان للتقاعد، وإلغاء الإعلان الدستوري المكمل، ويعتبرها نهاية للمرحلة الانتقالية، وبداية لتأسيس الجمهورية الثانية، وأن البلاد أصبح بها سلطة واحدة منتخبة وهي سلطة رئيس الجمهورية، ويؤكد الحزب على ثقته الكبيرة في جيش مصر العظيم، ووقوفه بجوار رئيسه للخروج بالبلاد إلى بر الأمان.

ويطالب محمد جرامون أمين حزب التيار المصري بالبحيرة الدكتور مرسي، باستكمال حركة التطهير ضد من أفسدوا البلاد، وحاولوا عرقلة مسيرة الثورة حتى تحقق كل أهدافها، ويطالبه بالإفراج عن المعتقلين السياسيين والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه العبث بأمن الوطن.

ويؤكد الحزب وقوفه بجوار رئيس الجمهورية، لاستكمال مرحلة بناء الوطن، وتدعو أمانة الحزب بالبحيرة الرئيس مرسي إلى سرعة إصدار حركة المحافظين وحسن اختيارهم، وأن يعلم كل منهم أنه جاء ليعمل وأن مكتبه هو الشارع وليس المكتب المكيف بديوان المحافظة.

aymaan noor
12-08-2012, 10:06 PM
«السيسي».. الرجل الذي ائتمنه مرسي على القوات المسلحة
http://www.almasryalyoum.com//sites/default/files/imagecache/highslide_zoom/photo/2012/08/12/115366/lsysy2.jpg
بأدائه اليمين الدستورية وزيرًا للدفاع والإنتاج الحربي أمام الرئيس محمد مرسي، الأحد، أصبح الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع الرابع والأربعين، منذ الوزير أحمد عرابي، ليبدأ عدد لا نهائي من الأسئلة حول شخصية الرجل وتاريخه وعلاقته بجماعة الإخوان المسلمين، وبالرئيس مرسي، التي جعلته يأتمنه على هذا المنصب الرفيع، خاصة على خلفية حالة التوتر التي شابت العلاقة بين مؤسسة الرئاسة والمجلس العسكري.

شغل «السيسي» منصب مدير المخابرات الحربية، وعندما اندلعت ثورة يناير، وأعلن المجلس الأعلى للقوات المسلحة انعقاده قبل تنحي مبارك بيوم واحد، ظهر اسم «السيسي» للمرة الأولى، كأحد أعضاء هذا المجلس.

تسلم «السيسي»، برفقة زملائه أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة، السلطة في مصر بتكليف من مبارك، ولكنه لم يكن كبقية زملائه كثيري الحديث مع الإعلام. ولم يبدُ له أثر ولم تتناوله الصحف ووسائل الإعلام سوى مرتين اثنتين. عداهما، لم يستطع حتى محرك بحث «جوجل» رصد أي معلومات عن الرجل.

نادرًا ما اعترف مسؤولو القوات المسلحة بإجراء كشوف العذرية على المعتقلات في المتحف المصري، في مارس 2011. وبينما اتهمت منظمات حقوقية دولية، ونشطاء، الجيش بإجراء هذه الكشوف على المعتقلات، أنكر كل قادة الجيش إجراءها، حتى ظهر اللواء عبد الفتاح السيسي، حيث أكد في تصريحات نقلتها عنه هيئة الإذاعة البريطانية «بي.بي.سي»، ومنظمة «هيومان رايتس ووتش»، أن القوات المسلحة أجرت بالفعل هذه الكشوف، وأنها مبررة، لحماية الفتيات من ال******، ولحماية جنود الجيش من اتهامهم ب****** هؤلاء الفتيات، ثم سكت اللواء بعدها. لاحقًا عاد قادة القوات المسلحة لإنكار هذه الممارسة التي اعتبرتها المنظمات الدولية انتهاكًا لحقوق الإنسان، إلى أن حكمت المحكمة العسكرية ببراءة الضابط المتهم بإجراء هذه الكشوف، في القضية الشهيرة التي رفعتها الناشطة سميرة إبراهيم.

توارى اللواء السيسي تماما بعد هذه الواقعة، إلى أن ظهر اسمه مجددًا مع جولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية، بين الرئيس محمد مرسي، والمرشح الخاسر أحمد شفيق، وقتها، ظهر توفيق عكاشة على قناته «الفراعين»، وقال إن لجماعة الإخوان المسلمين أطماعًا للسيطرة على القوات المسلحة، من خلال رجلهم في الجيش، اللواء عبد الفتاح السيسي.

ولم يقدم «عكاشة» مزيدًا من التفاصيل، حول علاقة «السيسي» بالجماعة، وعاد إلى التواري، كعادته، مفضلاً ممارسة عمله، كرجل مخابرات، في الخفاء دونما ضجة إعلامية، حتى فجّر الرئيس مرسي المفاجأة، وعيّنه وزيرًا للدفاع والإنتاج الحربي خلفًا للمشير حسين طنطاوي.

mayaezz
12-08-2012, 10:12 PM
الفقيه القانونى عصام الإسلامبولي : إلغاء الإعلان المكمل خارج نطاق اختصاصات الرئيس

mayaezz
12-08-2012, 10:27 PM
لأول مره في التاريخ يكون وزير الدفاع من خارج رئاسه اركان حرب القوات المسلحه لا وأيه رئيس المخابرات الحربيه ههههههههه عبدالفتاح السيسي والذي كان يجب ان يقال مع رئيس المخابرات العامه والوكسه ان فيه مثقفين بيهللوا هههههههه

aymaan noor
12-08-2012, 10:34 PM
ذا ناشيونال: "رفح" فرصة مرسى للانقضاض على العسكرى
تحت عنوان "مرسي يعزز سلطاته ويسترجع صلاحياته"، رأت صحيفة "ذا ناشيونال" الإماراتية في سياق تقرير تحليلي للأوضاع في مصر أن الهجوم الذي شنه مسلحون على إحدى نقاط التفتيش بشبه جزيرة سيناء وخلف وراءه 17 قتيلا من حرس الحدود المصري فرصة جيدة أتت للرئيس المصري "محمد مرسي" لتأكيد سلطته في مواجهة المؤسسة العسكرية القوية.

وأوضحت الصحيفة أنه من السابق لأوانه القول ما إذا كان الرئيس الإسلامي الجديد "محمد مرسي" سيخرج أقوى من هذه العاصفة التي خلفت وراءها دماء المصريين مسفوكة على صحراء سيناء ولكن على ما يبدو انه يعافر ويكافح ليظهر أنه المسؤول عن مصر وأراضيها وليس مجرد أداة تحركها يد الجنرالات الذين تولوا حكم البلاد منذ ثورة العام الماضي التي أطاحت بالرئيس المخلوع "حسني مبارك".
وقالت الصحيفة أن المناخ الحالي مناسبُ جدًا لكي ينقض الرئيس "مرسي" على الجيش ويسترجع صلاحياته وسلطاته في الوقت الذي يتعرض فيه جنرالات الجيش المصري لإنتقادات حادة وهجوم شرس من الساسة والمحللين في مصر وعلى المنابر الإعلامية لتقصيره وإهمالة في حماية حدود البلاد نظرًا لتدخله بقوة في الفترة الأخيرة في سياسة البلاد التي لم تكن أبدًا من إختصاصاته وخروجه عن حالة الإستعداد لمكافحة أي هجوم خارجي على مصر.
وأضافت الصحيفة أن الرئيس "مرسي" رأى في الأوضاع الحالية طريق ممهد ليصفي حساباته مع الجنرالات الذين جردوه من صلاياته قبل تنصيبه يوم 30 يونيو كأول رئيس مدني للبلاد ومنحوا أنفسهم الحق في التشريع والرقابة على الميزانية القومية بل والأسوأ الحق في صياغة دستور عسكري جديد للبلاد، ناصحة "مرسي" أن يغتنم تلك الفرصة ولا يضيعها لأن مثل تلك الفرص لا تاتي سوى مرة واحدة.
وتابعت الصحيفة لتقول أنه على ما يبدو أن الرئيس بدأ يفرض سيطرته على الجيش ويتوصلوا معًا إلى اتفاق للعمل سويًا بشكل يرضي جميع الأطراف، لاسيما بعد أن اجتمع الرئيس بمجلس الأمن القومي الذي يهيمن عليه أعضاء المجلس العسكري ليختاروا معٍا كبش فداء لهذا الحادث ويقع اللوم على عاتقه فقرروا إقالة رئيس جهاز المخابرات "محمد مراد موافي" زاعمين تقصيره حول هذا الحادث وأيضا أقالوا محافظ شمال سيناء وفي وسط هوجة الإقالات تم إقالة مدير أمن محافظة القاهرة وقائد الشرطة العسكرية لفشلهما في تأمين رئيس الوزراء "هشام قنديل" أثناء حضوره جنازة شهداء رفح.
وانتهت الصحيفة بقولها "أيًا كان الوضع فما يشغل بال الرئيس هو تحقيق بعض المكاسب من وراء هذا الحادث، وبالرغم من عدم حضوره جنازة الشهداء في القاهرة والتي أثارت غضب شعبي ضده إلا أنه حاول تصحيح الخطأ بزيارته لموقع الحادث وتناول الإفطار مع الجنود في سيناء ليطفأ وهيج الغضب ويسترضي الشعب ليقفوا معه ضد العسكري."

aymaan noor
12-08-2012, 10:41 PM
مرسى: أريد للجيش ألا ينشغل بالسياسة
أكد الرئيس محمد مرسي أن ما اتخذه اليوم من قرارات لا يستهدف أشخاصا وإنما قصد مصلحة الوطن وهذه الأمة، وأن هذه الأمة اختارت الاستقرار والسلم والأمن ولم تتناحر ولم ولن تدخل في حرب أهلية، وهناك تحديات كبيرة تواجه الأمة وليس لي حقوق ولكن علي واجبات أؤديها وأنتظر العون من الشعب.

وأضاف مرسي في كلمته بمناسبة ليلة القدر أن مصر قامت في شهر رمضان لتقود الأمة مثلما انتصرت من قبل على اليهود في شهر رمضان وحان الوقت لكي تقود مصر الأمة الإسلامية والعربية بعد أن صغر دورها على يد رجال تابعين لأعدائنا وخاضعين لها.
وأوضح مرسي أنه يقدر القوات المسلحة ويريد لها أن لا تنشغل بالسياسة وأن تتفرغ لتأمين الوطن، وآداء دورها، فانشغالها بغير مهامها يخلق مشاكل، وأن هناك إرادات جديدة ويجب أن يأتى تجديد الدماء في القيادات وإتاحة الفرصة أمام الكفاءات.

aymaan noor
12-08-2012, 10:44 PM
النجار: قرارات مرسى ليست ثورية
http://cdn.alwafd.org/images/news/2024371594g.jpg
اكد النائب البرلمانى السابق مصطفى النجار ان القرارات الجمهورية التى اتخذها الرئيس محمد مرسى باقالة المشير طنطاوى والفريق سامى عنان هى الخروج الآمن للمجلس العسكرى، موضحا ان هذه القرارات تم الاتفاق عليها قبل الانتخابات الرئاسية.

ورفض النجار عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى"تويتر": توصيف هذه القرارات بالثورية، قائلا" مش مفاجئة والكلام دا من قبل الانتخابات الرئاسية متفق عليه وراء الكواليس معلش الحقيقة بتوجع يا صاحبى".
ونفى النجار ان تمثل هذه القرارات بداية انقلابات على مرسى، وان تشكل مصدر خطورة عليه، قائلا" ليس هناك انقلابات خشنة ولا ناعمة وليس هناك خطورة على الرئيس كما يتخيل البعض، اكتمل المشهد بتسوية مرضية لاطراف كثيرة، فلنطوى الصفحة"، وتابع "الخروج الآمن تم والتفاهم وضح، انا سعيد بمجمل القرارات لكن لن اطبل واقول هذه قرارات ثورية وانقلاب مدنى".

مستر مصطفى الناقه
12-08-2012, 10:50 PM
عفااااااااااااااااااااارم ياريس
دووووووووووووووووس ربنا معاك

prof_maher mohamed
12-08-2012, 11:04 PM
يارب احفظ مصر وكلنا مع قرارات الرئيس وربنا يوفقه الى ما فيه الخير للبلاد

ضياءالصباح
13-08-2012, 03:33 AM
والوسيط قطر

والثمن 2مليار وديعة

شكرا جزيلا

abohazem
13-08-2012, 05:21 AM
والوسيط قطر

والثمن 2مليار وديعة

شكرا جزيلا
إن من صلاح توبتك تنقية قلبك

أبو إسراء A
13-08-2012, 05:41 AM
صورة حصرية لصحفيين المصري اليوم بعد خبر إقالة طنطاوي و سامي عنان !!!!!




منقولhttp://www.upislam.com/images/26043351061179865231.jpg (http://www.upislam.com/)

shafiq2016
13-08-2012, 06:51 AM
ابراهيم درويش الفقيه الدستوري واللي استعانت بيه تركيا وكان مشرف علي كتابه الدستور التركي يقول قرار مرسي اكبرمن نكسه 67 وادعوا العسكري للانقلاب عليه

لسنا فى زمن الدراويش

shafiq2016
13-08-2012, 07:05 AM
http://www.upislam.com/images/26043351061179865231.jpg

البقاء لله
هو مين اللى مات
ضمائرهم أم قلوبهم

love ur life
13-08-2012, 07:08 AM
صورة حصرية لصحفيين المصري اليوم بعد خبر إقالة طنطاوي و سامي عنان !!!!!




منقولhttp://www.upislam.com/images/26043351061179865231.jpg (http://www.upislam.com/)



مصدومين ولا ايه

:d

darch_99
13-08-2012, 03:11 PM
تأثير الصدمة دوار من قرارت مرسي اسرائيل تهدد بدخول سيناء (http://www.alwafd.org/%D8%B5%D8%AD%D9%81/252477-%D8%A5%D8%B3%D8%B1%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D9%84-%D8%AA%D9%87%D8%AF%D8%AF-%D9%85%D8%B1%D8%B3%D9%89-%D8%A8%D8%AF%D8%AE%D9%88%D9%84-%D8%B3%D9%8A%D9%86%D8%A7%D8%A1)

ذكر الموقع الإلكتروني للقناة العاشرة الإسرائيلية (نعنع 10) أن مصادر سياسية إسرائيلية هددت بأنه إذا لم تعمل التعيينات المصرية الجديدة بقيادات الجيش المصري بالتنسيق مع إسرائيل، ستدخل إسرائيل بنفسها فى سيناء للعمل على إحباط الإرهاب على حد زعمها.
وأضاف الموقع أن سلسلة الإقالات وتغيير القادة المدهش الذي قام به رئيس مصر الدكتور محمد مرسي في قيادات الجيش، أدهش تماماً إسرائيل، مرجحاً ألا تكون هناك طفرة دراماتيكية في العلاقات بين مصر وإسرائيل لكن التعيينات الجديدة لن تسارع بإبداء علاقات حميمية مع إسرائيل.
وتساءلت القناة العاشرة، كيف ستؤثر تعيينات المنظومة الأمنية المصرية الجديدة على إسرائيل؟ مؤكدة أن إسرائيل فوجئت تماماً بتلك التعيينات، وأن ثمة أحدا في إسرائيل لم يتوقع أن تؤدي الأحداث الإرهابية في سيناء إلى إجراء كهذا.
وتابع الموقع أنه رغم المفاجئة الشديدة من تطور الأوضاع في مصر، فإن التقدير السائد هو أن ثمة تحولا دراماتيكيا لن يحدث في العلاقات الثنائية، إلا أنه من المنطقي الترجيح بأن التعيينات الجديدة ستكون أكثر حذراً في العلاقات مع إسرائيل.
وأشار الموقع إلى أن مصادر سياسية إسرائيلية حذرت بأنه إذا لم تعمل التعيينات الجديدة بالتنسيق مع إسرائيل، ستضطر إسرائيل لبدء العمل بنفسها لإحباط الإرهاب في سيناء.
وتابع الموقع أن إسرائيل لم تقدر إلى أي مدى تضررت مكانة الجيش المصري في العملية الأخيرة بسيناء، مشيراً إلى أن الإخوان المسلمين يشعرون الآن بالثقة الكافية للقيام بانقلاب وسلب الجيش من كافة الصلاحيات التي أخذها لنفسه قبل انتخاب الرئيس مرسي في عصر ما بعد مبارك.
وأشار الموقع إلى أن قرار الرئيس مرسي يعد بمثابة صفعة للولايات المتحدة لأن رئيس الأركان سامي عنان يعتبر ربيبها، مؤكدة أن الرئيس مرسي كان يخطط لهذه الخطوة منذ فترة.
وأضاف الموقع أن التحرك للحكم الإسلامي بمصر حدث تدريجياً، وأن مصر في الطريق لأن تصبح دولة إسلامية وفقاً للنموذج التركي.

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - إسرائيل تهدد مرسى بدخول سيناء (http://www.alwafd.org/%D8%B5%D8%AD%D9%81/252477-%D8%A5%D8%B3%D8%B1%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D9%84-%D8%AA%D9%87%D8%AF%D8%AF-%D9%85%D8%B1%D8%B3%D9%89-%D8%A8%D8%AF%D8%AE%D9%88%D9%84-%D8%B3%D9%8A%D9%86%D8%A7%D8%A1#ixzz23Qo5xJtQ)

ابو محمد ع م
13-08-2012, 04:08 PM
الكلام غير صحيح لان الرد ساعتها سيكون للشعب والكل يخشى الشعب

الآمبراطور المصرى
13-08-2012, 07:23 PM
هى هيصة والسلام
تطبيل على اى حاجة


التغيرات بموافقة المجلس فبلاش فتى

مجاهد ضد الفساد
13-08-2012, 07:35 PM
حمزاوى لليبراليين: قرارات مرسى سليمة.. ولا تساوموا على الديمقراطية

http://www.elmokhalestv.com/index/details/id/36977 (http://www.elmokhalestv.com/index/details/id/36977)
http://www.elmokhalestv.com/images/posted_left.jpgDate: 2012-08-13 14:39:27 http://www.elmokhalestv.com/images/posted_right.jpg


دعا الدكتور عمرو حمزاوى الليبراليين فى مصر لعدم المساومة على المبادئ المستقرة للديمقراطية، والتى تقضى بإدارة المدنيين المنتخبين للشأن العام وخضوع العسكريين لإشرافهم.



قائلا عبر حسابه على تويتر "أرجوكم لا تساوموا، لا خوفا ولا لحسابات انتخابية... قرارات مرسى تذهب فى الاتجاه الصحيح وتنهى الموقع غير الديمقراطى للمجلس العسكرى".



كما كرر حمزاوى دعوته للدكتور محمد مرسى للتشاور فورا مع القوى الوطنية للوصول لمخرج ديمقراطى لاختصاصات السلطة التشريعية يحول دون احتفاظه بها، مطالبا بضرورة إعادة تشكيل الجمعية التأسيسية وفقا لمعايير محددة وبالتشاور مع القوى الوطنية، وربما تكليفها بالتشريع إلى حين انتخاب مجلس شعب جديد.

aymaan noor
13-08-2012, 07:59 PM
حمزاوى لليبراليين: قرارات مرسى سليمة.. ولا تساوموا على الديمقراطية

http://www.elmokhalestv.com/index/details/id/36977 (http://www.elmokhalestv.com/index/details/id/36977)
http://www.elmokhalestv.com/images/posted_left.jpgdate: 2012-08-13 14:39:27 http://www.elmokhalestv.com/images/posted_right.jpg


دعا الدكتور عمرو حمزاوى الليبراليين فى مصر لعدم المساومة على المبادئ المستقرة للديمقراطية، والتى تقضى بإدارة المدنيين المنتخبين للشأن العام وخضوع العسكريين لإشرافهم.



قائلا عبر حسابه على تويتر "أرجوكم لا تساوموا، لا خوفا ولا لحسابات انتخابية... قرارات مرسى تذهب فى الاتجاه الصحيح وتنهى الموقع غير الديمقراطى للمجلس العسكرى".



كما كرر حمزاوى دعوته للدكتور محمد مرسى للتشاور فورا مع القوى الوطنية للوصول لمخرج ديمقراطى لاختصاصات السلطة التشريعية يحول دون احتفاظه بها، مطالبا بضرورة إعادة تشكيل الجمعية التأسيسية وفقا لمعايير محددة وبالتشاور مع القوى الوطنية، وربما تكليفها بالتشريع إلى حين انتخاب مجلس شعب جديد.


جزيل شكرى و تقديرى على هذه المعلومات
أكثر مايلفت نظرى أن هناك البعض من الشخصيات السياسية التى تتسم بالوضوح وبثبات المبدأ ، و هذا مما يتصف به الدكتور عمرو حمزاوى ، و هذا ما يجعلهم يستحقون لقب قوى سياسية محترمة ، فكلامه سليم مائة فى المائة ويستحق الثناء عليه
جزاك الله خيرا وبارك الله فيك

gadgood
13-08-2012, 08:15 PM
سيجدون ميليشيات الإخوان فى انتظارهم بالعصى والسيوف والنبال

واحدة وبس
13-08-2012, 08:43 PM
يعني الارهاب ده جاي منين؟!مه من اسرائيل!!!!!!!!
احنا هنضحك ع بعض وع فكرة مصر والمصريين لن يقبلوا اي تهديدات ولا بقا نبقا اتشطرنا ع مبارك وهنطاطي لاسرائيل وتهديداتها!!!!!!!!

ضياءالصباح
13-08-2012, 09:36 PM
إن من صلاح توبتك تنقية قلبك


ومن ضمن تنقية القلوب أن تترك غيرك يتنفس كما يشاء

وألا تأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم

ليتكم تبدأون بأنفسكم





شكرا

amrmosa
13-08-2012, 09:56 PM
اذا كانت الصحف الاسرائليه تقول ان قرارات مرسى صفعه لامريكا وضربه لعمليه السلام.
وبعدين دى تحليلات

ضياءالصباح
13-08-2012, 10:06 PM
حمزاوى المثعلب كعادته

صنع قانون العزل لشفيق مع عصام سلطان ليكسب ود الإخوان ويجنب نفسه من تطبيق القانون

فقفز شفيق للإعادة

وهنا يمارس نفس ثعلبته ليكسب الإخوان فالانتخابات قادمه

والقرار سيكون بيد الإخوان وحدهم كما كان للوطنى من قبل

فكان عليه الإعاده لصفوف المؤيدين لهم ولو على حساب فكره ومبادئه

فهل حمزاوى مقتنع بمشاركته فى صناعة ديكتاتور وحزب يرسم على كل مقاليد الحكم

aymaan noor
14-08-2012, 12:19 AM
بيان حزب الدستور تحت التأسيس عن الأحداث الجارية

إن ما تشهده البلاد من إيقاع متسارع أحيانا وموات بطيء في أحيان أخري، من أجل تحقيق مطالب الثورة وأمال شعب مصر في الحرية والكرامة والاستقرار والعداله الاجتماعية لا يعبر عن طموحات شعب كافح وضحى بالكثير ليصل إلى هذه النقطه الفاصلة من تاريخه، وإن كنا نرى في القرارت الأخيرة التي اتخذها الرئيس من إلغاء للإعلان المكمل وإستعادة هيبة الهيئات المنتخبة وأحقيتها في إدارة البلاد دون تدخل الهيئات والمؤسسات غير المنتخبة وإنهاء دور المجلس العسكري خطوة على الطريق؛ لكننا ننظر بقلق بالغ لتركيز كل سلطة الدولة التنفيذية والتشريعية في يد مؤسسة الرئاسة مما يعد خللا دستوريا وتشريعيا وإخلالا بمبدأ توازن السلطات؛ وقد بات من الضروري الآن لتصحيح المسار إعادة تشكيل الجمعية التأسيسية بالإنتخاب بصورة تمثل كل أطياف المجتمع، لتتولى مهمة كتابة دستور ترضاه جميع فصائل الشعب؛ مع إسناد سلطة التشريع لها لحين وجود برلمان منتخب يتحمل المسئولية التشريعيه والرقابية، حتى لا يؤدي هذا الخلل في تجمع السلطات في خلق حاله من توحش السلطة في المؤسسة الرئاسية؛ وتأسيس دكتاتورية جديده؛ في شعب ليس لديه أعز من حريته وكرامته، ونحن في حزب الدستور سنعمل جاهدين؛ في صفوف المواطنين؛ على تحقيق هذه الرؤية؛ وإرجاع التوازن في أيدي الشعب.
كما أن الحزب يؤكد على ضرورة الإفراج فورا عن المعتقلين من شباب الثورة والعفو عن من صدرت بحقهم أحكاما من المحاكم العسكرية ووقف إحالة المدنيين إلى المحاكم العسكرية، ومحاسبة كل من تورط في قتل الثوار وتعذيبهم
.و يرى حزب الدستور أن تشكل الآن و فورا لجنة تحقيق مستقلة في أحداث رفح ؛ و أن تعلن نتائج التحقيق على الشعب المصري في أسرع وقت

و شكرا
عاشت مصر حره
وعاش شعبها هو السيد

amr elsharef
14-08-2012, 01:55 AM
والله وانا احبه ما فوق الراس وهو فى وجدانى احبه فى الله

aymaan noor
14-08-2012, 05:37 AM
حمدي قنديل: اختيار مكي مستشاراً يعطينا الثقة في مرسي

قال الإعلامي حمدي قنديل إن القوى الليبرالية ستخطئ مرة أخرى بسبب عدائها لجماعة الإخوان المسلمين، وذلك فى اتخاذ الموقف المناسب إزاء قرارات الرئيس الأخيرة.

وأكد قنديل فى تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعى تويتر أن مرسى هو رئيس مصر المنتخب شئنا أم أبينا، مشيرا إلى أن المفيد الآن لمصر أن تشكل القوى السياسية المختلفة معه معارضة قوية منظمة شريفة.

وشدد قنديل على أن تعيين المستشار محمود مكى نائبا للرئيس يعطى الثقة فى الاختيارات المتوقعة لشغل بقية مناصب مؤسسة الرئاسة، مشيرا إلى أنه إذا كانت قرارات الرئيس مفاجئة للمجلس العسكرى، والذى كانت بيده معظم مفاتيح السلطة، دليل آخر أن المجلس كان فى غيبوبة..

أ/محمد ابراهيم
14-08-2012, 05:57 AM
CNN : مرسى قاد انقلابا مضادا ومنسقا داخل المؤسسة العسكرية

ذكرت شبكة "سى إن إن" الإخبارية الأمريكية اليوم، إن الخطوة التى قام بها الرئيس محمد مرسى المتمثلة فى التغييرات فى القيادة العسكرية وإلغاء الإعلان الدستورى المكمل قد أثارت مظاهرات واتهامات بأنه يمنح نفسه السلطة الإمبراطورية، لكن بعض المحللين يقولون إن مع إضعاف قبضة الجيش على البلاد، فإن مرسى يدفع البلاد نحو الديمقراطية.
وتشير الشبكة الأمريكية، إلى أن هؤلاء الذين يتبعون تعقيدات الحكومة المصرية كانوا منقسمين حول ما تعنيه صلاحيات مرسى الجديدة للثورة التى مهدت الطريق لرئاسته، فهناك من وصفها بخطوة كبيرة للأمام نحو الحكم المدنى، فى حين وصفها آخر بأنه علامة على أن الوعد الثورى فى ميدان التحرير لم ينفذ بعد.

ويعلق ستيفن كوك، الخبير بمجلس العلاقات الخارجية الأمريكية، على ذلك قائلا، إن مرسى فعل بوضوح واجبه وزرع مجموعة أخرى من الضباط الذين سمحوا له بفعل ذلك، مشيرا إلى أنه لا المشير طنطاوى ولا الفريق سامى عنان بحثا عن مساعدة على ما يبدو.

من جانبه، قال شادى حميد مدير الأبحاث بمركز بروكنجز الدوحة فى تغريدة على حسابه بموقع تويتر، إن ما حدث مزيج من انقلاب مضاد وانقلاب منسق داخل المؤسسة العسكرية نفسها.

ويتابع كوك: لو استطاع مرسى أن يجعل هذه هى العصا، فإنها لحظة مهمة للغاية فى جهوده لتعزيز سلطته السياسية، وهذا يمثل تغييرا مهما للغاية فى السياسة فى مصر التى طالما كان فيها الجيش مهيمنا عليها منذ عام 1952.

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - CNN : مرسى قاد انقلابا مضادا ومنسقا داخل المؤسسة العسكرية (http://new.elfagr.org/Detail.aspx?nwsId=167267&secid=1&vid=2#ixzz23cRsr6Jn)

simsim elmasry
15-08-2012, 08:22 PM
http://public.bay.livefilestore.com/y1pyEjbjaiA2riJcxZtI4TtLyHrlj1JZcJKpNTlTjpOoBelpPE kWp7s6KVRE2MYvbLYVFXJCEfuG5TeL8BdwV0LiA/%D8%AA%D9%85%D9%8A%D8%B2%20%D9%88%D8%A7%D8%A8%D8%A F%D8%A7%D8%B9.gif