مشاهدة النسخة كاملة : إحذر.. هذه الوقائع تؤدي لإلغاء امتحانك


Mr. Reda Ghaly
04-05-2008, 10:11 PM
أصدر د. يسري الجمل وزير التربية والتعليم توجيهاته بضرورة الإلتزام بتنظيم أحوال إلغاء الامتحان والحرمان منه أثناء اجراء امتحانات النقل والشهادات العامة بما يحقق الصالح العام مع الانضباط الكامل للإمتحان.
تقرر إلغاء امتحان الطالب في حالة الغش أو المساعدة عليه بأي وسيلة أو اخفاء كراسة الإجابة الخاصة به أو الهروب بها أو في حالة الإخلال بنظام الامتحان كالاعتداء بالقول أو الفعل علي أحد القائمين بأعمال الامتحانات أو معاونيهم أو الطلبة سواء كان ذلك داخل اللجان أو خارجها.. كما تقرر إلغاء الامتحان في حالة قيام الطالب بتمزيق كراسة اجابته أو نزع اوراق منها أو اخفائها أو السماح لغيره بأداء الامتحان بدلا منه أو احداث شغب يؤثر علي حسن سير الامتحان باللجنة أو إذا تضمنت اجابة الطالب ما ينم عن شخصيته أو العبث والاستهتار بأي صورة من الصور ويثبت ذلك بمعرفة لجنة تقدير الدرجات من خلال اعداد تقرير مفصل عن الحالة ويسمح للطالب باستكمال باقي المواد المتبقية له لحين اثبات الحالة بمعرفة المديرية أو الوزارة.
يطبق قرار إلغاء الامتحان بالنسبة للامتحانات العامة "الثانوية العامة دبلوم التعليم الفني بأنواعه دبلوم التربية الخاصة دبلوم الخط العربي والتهذيب" بقرار مسبب من مدير المديرية أو الإدارة التعليمية المختصة بعد اجراء تحقيق كتابي في الواقعة وسماع اقوال الطالب والشهود.. ويحرم الطالب الذي الغي امتحانه في الدور الأول بالنسبة لجميع الامتحانات العامة والمحلية من أداء امتحان الدور الثاني في ذات العام.. وفي حالة إلغاء امتحان الطالب في الدور الثاني يكتفي بإلغاء امتحانه في هذا الدور.
يشمل القرار إلغاء امتحان الطلاب في امتحانات النقل أو الامتحانات العامة بقرار مسبب ونهائي إذا اتضح أثناء تقدير الدرجات ان هناك تطابقا في اجاباتهم مما يقطع بوجود حالة غش جماعي في لجنة سير الامتحان ويجوز الغاء الامتحان أو تأجيله بالنسبة لجميع الطلاب في اللجنة عند وقوع إخلال بنظام الامتحان أو سلامة اجراءاته أو شيوع الغش بناء علي طلب رئيس عام الامتحان ولا يحتسب عام إلغاء الامتحان عام رسوب ولا يحسب ضمن عدد مرات اداء الامتحان المسموح بها قانوناً.
ويسمح لرئيس عام الامتحان المختص للامتحانات العامة ومدير المديرية التعليمية بحرمان الطالب من دخول امتحان العام التالي لإلغاء الامتحان في حالة الغش أو اخفاء ورقة الإجابة وحرمان الطالب من دخول الامتحان في العام التالي أو العامين التاليين لعام الإلغاء في حالة اعتدائه علي أحد العاملين بلجنة سير الامتحان أو أحد الطلاب.


الجمهورية الاثنين 29 من ربيع الأخر 1429هـ - 5 من مايو 2008 م

M E K A
05-05-2008, 09:15 PM
شكراااااا ليك مستر رضا

مروج البحر
06-05-2008, 11:02 PM
جزاك الله خيرا