مشاهدة النسخة كاملة : اعمال ال*** في العراق تحصد 16 عراقيا وخمسة جنود اميركيين


كركركوكو
23-04-2008, 03:07 PM
*** ما لا يقل عن 16 عراقيا في اعمال *** اندلعت في العراق عشرة منهم في مدينة الصدر الشيعية فيما *** خمسة جنود اميركيين في هجمات كما اعلنت الثلاثاء مصادر مختلفة.

وقال مسؤول في وزارة الداخلية العراقية ان عشرة اشخاص ***وا واصيب 17 اخرون جراء سقوط قذائف هاون على حي النصر في مدينة الصدر (شمال شرق بغداد) قرابة الساعة 19,00 (16,00 تغ) حيث يتصدى عناصر ميليشيات شيعية تابعة للزعيم الشيعي مقتدى الصدر للقوات الاميركية.

لكن مسؤولا في وزارة الدفاع العراقية وسكانا افادوا ان هؤلاء ***وا في غارة اميركية وهذا ما نفته القيادة الاميركية مؤكدة انها لم تقم بأي عملية في مدينة الصدر في ذلك الوقت.

وبعد نفي سابق اعترفت القيادة الاميركية بشن غارة جوية على مدينة الصدر لكنها لم تقدم حصيلة عنها. وقال المتحدث الاميركي الكولونيل ستيفن ستوفر ان صاروخا اطلق على سيارة كانت تنقل صواريخ وان هجوما شن على بطارية للصواريخ في ارض بور.

وكان الجيش الاميركي اعلن في وقت سابق من الثلاثاء انه *** في غارات جوية خمسة "مجرمين" في مواجهات الاثنين في مدينة الصدر. ويتهم هؤلاء "المجرمون" بأنهم ارادوا اطلاق صواريخ على القوات الاميركية.

و*** 345 شخصا على الاقل في مدينة الصدر منذ بداية العمليات العسكرية فيها في 25 اذار/مارس وذلك بحسب تعداد لوكالة فرانس برس يستند الى مصادر رسمية اميركية وعراقية.

وتوعد الصدر السبت بشن "حرب مفتوحة" في حال لم تتوقف الهجمات على مقاتليه. لكن الجيش الاميركي هدد بالرد عليه عسكريا اذا نفذ تهديداته.

وفي مكان آخر من العراق فجرت امرأة انتحارية الثلاثاء قنبلة كانت تحملها في مركز للشركة في شمال بغداد ف***ت خمسة من عناصر الشرطة وحارسا امنيا كما ذكرت مصادر الشرطة واخرى طبية.

من جهة اخرى اعلن الجيش الاميركي في بيانات م*** خمسة من جنوده منذ الاثنين. فقد لقي اثنان من المارينز مصرعهما قرب الرمادي (غرب) في انفجار قنبلة قرب حاجز مراقبة. وفي البصرة (جنوب) حيث دارت في الفترة الاخيرة صدامات بين ميليشيا مقتدى الصدر والقوات العراقية المدعومة من قوات التحالف *** عنصر من المارينز بانفجار قنبلة.

وهذا اول قتيل اميركي في البصرة يعلن عنه منذ شن رئيس الوزراء نوري المالكي في 25 اذار/مارس عملية "صولة الفرسان" ضد عناصر الميليشيات الشيعية. و*** جنديان اميركيان اخران في انفجار قنبلة في محافظة صلاح الدين شمال بغداد.

mR . mOstafa Fathi
23-04-2008, 03:26 PM
لهم الله
ربنا يكون فى عونهم
شكرا يا كريم