مشاهدة النسخة كاملة : جولة أبريل الرياضية فى ملاعب العالم [ 1 ]


عادل حسان سليمان
22-04-2008, 11:04 AM
جولة أبريل رياضية فى ملاعب العالم
==================
http://www.600kb.com/uploads/4afa1e9de9.jpg (http://www.600kb.com)
أخوانى ............أهلآ بكم وهذه الجولة الرياضية فى ملاعب العالم
ونبدأ بالمحطة الأولى
........................................
http://www.600kb.com/uploads/dbd377d123.jpg (http://www.600kb.com)

أيندهوفن بطل الدورى الهولندى للعام الرابع

أكد أيندهوفن تربعه على قمة كرة القدم الهولندية للعام الرابع على التوالي وتوج بلقب بطولة الدوري، بعد فوزه على مضيفه فيتيس أرنهيم 1-صفر اليوم الأحد في المرحلة الـ34 الأخيرة للمسابقة.
وكان الهدف الوحيد الذي سجله الصربي دانكو لازيفيتش في مرمى فيتيس في الدقيقة 45 كافيا لرفع رصيد أيندهوفن إلى 72 نقطة، ليتقدم بفارق ثلاث نقاط على غريمه أياكس أمستردام الذي لم يفد من فوزه الكبير على ضيفه هيراكليس ألميلو 5-1.
وهذا هو اللقب الـ21 لأيندهوفن في الدوري المحلي، علما بأنه كان قد حسم لقب الموسم الماضي بنفس الطريقة أي على حساب أياكس وفي المرحلة الأخيرة.
وسيشارك أيندهوفن في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، فيما سيضطر أياكس لخوض مباريات فاصلة مع كل من بريدا وتونتي إنشكيده وهيرنفين أصحاب المراكز من الثالث إلى الخامس على أن يتأهل الفريق الذي يجمع أكبر عدد من النقاط إلى الدور التمهيدي للمسابقة الأوروبية الكبرى.
هانتيلار الهداف
من جهة أخرى توج مهاجم أياكس كلاس يان هانتيلار هدافا للمسابقة برصيد 33 هدفا، لكنه لن يتمكن من المنافسة على لقب الحذاء الذهبي لأفضل هداف أوروبي نظرا لأن الدوري الهولندي لا يصنف من بين المسابقات الكبرى وزنا في أوروبا.
ويبدو البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي الأقرب للفوز بهذا اللقب، حيث سجل 28 هدفا قبل ثلاث مراحل من نهاية المسابقة.
- ترتيب فرق الصدارة:

1- أيندهوفن 72 نقطة من 34 مباراة
----------------------------
2- أياكس 69 من 34
3- بريدا 63 من 34
4- تونتي 62 من 34
5- هيرينفين 60 من 43
=================================================
المحطة الثانية
=========
نشأت أكرم يتعاقد مع الغرافة القطرى

انضم نجم الوسط الدولي العراقي نشأت أكرم رسميا إلى صفوف الغرافة بطل الدوري القطري لكرة القدم في تعاقد يستمر حتى نهاية الموسم المقبل.
وتم التوقيع بمقر النادي في العاصمة القطرية الدوحة مساء الأحد بعدما اجتاز اللاعب الكشف الطبي الذي أجري له عقب وصوله إلى قطر قادما من الأردن.
ويمثل أكرم إضافة مهمة للغرافة حيث يعد أحد أبرز النجوم العرب في خط الوسط علما بأن الفريق القطري يضم في صفوفه أيضا يونس محمود المهاجم الأساسي لمنتخب العراق.
وكان أكرم ومحمود ضمن قائمة ثلاثية خاضت المنافسة النهائية على لقب أفضل لاعب آسيوي عام 2007 لكن اللقب ذهب في النهاية إلى مهاجم الهلال السعودي ياسر القحطاني.
وبدأ أكرم الموسم الحالي مع نادي العين الإماراتي لكن علاقته انتهت بالنادي في منتصف الموسم بعدما حاول الانتقال إلى مانشستر سيتي الإنجليزي لكنه اصطدم بعدم إمكانية الحصول على تصريح عمل نظرا لتأخر ترتيب العراق في تصنيف الفيفا
================================================
المحطة الثالثة
===========
البرازيلي باريرا يستقيل من تدريب جنوب أفريقيا

http://www.600kb.com/uploads/6ec741d6d0.jpg (http://www.600kb.com)

أعلن المدرب البرازيلي كارلوس ألبرتو باريرا استقالته من منصب المدير الفني لمنتخب جنوب أفريقيا لكرة القدم لأسباب وصفت بأنها شخصية، لكنه قال إنه سيستمر في التعاون مع اتحاد الكرة كمستشار فني.
وجاء الإعلان في مؤتمر صحفي عقده باريرا اليوم الاثنين بحضور رئيس الاتحاد الجنوب أفريقي موليفي أوليفانت وذلك بعد اجتماع مع المسؤولين في الاتحاد
=================

المحطة الرابعة
-------------------
البرازيلي روماريو يعتزل كرة القدم نهائيا

http://www.600kb.com/uploads/d6f8597717.jpg (http://www.600kb.com)

أعلن نجم كرة القدم البرازيلي المخضرم روماريو اعتزاله اللعب بشكل نهائي بعد بلوغه الثانية والأربعين من عمره، ليختتم مسيرة حافلة بالأحداث والإنجازات على المستطيل الأخضر.

وجاء الإعلان خلال مؤتمر صحفي عقده روماريو بمناسبة تقديم أسطوانة تحوي 900 هدف سجلها عبر مسيرته الطويلة وطرحت في الأسواق البرازيلية مساء أمس الاثنين.
وحرص روماريو هذه المرة على تأكيد أنه سيتوقف عن اللعب بصفة رسمية، مشيرا إلى أنه فعل كل ما يريده في كرة القدم ولم يعد بإمكانه مجاراة قدرات زملائه أكثر من ذلك.
وقال النجم المخضرم إنه يرغب في إقامة مباراة اعتزاله على ملعب "ماراكانا"
الشهير بمدينة ريو دي جانيرو حيث يفكر في ارتداء قمصان عدد من الفرق
المحلية التي لعب لها مثل فاسكو دا غاما وفلامنغو وفلومينينسي.

وكانت آخر مباراة خاضها روماريو هي تلك التي خسرها فاسكو دا غاما 1-2 أمام فريق إنترناسيونال بورتو أليغري في الرابع من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، ثم تم إيقافه لمدة أربعة أشهر بدعوى تعاطيه مواد منشطة.
=============================
والى جولة جديدة فى ملاعب العالم الرياضية مع سلامى وتحياتى
========================================