مشاهدة النسخة كاملة : مجلس الشعب وافق نهائياً: الثانوية العامة سنة واحدة الأعضاء: هاجموا بيان الحكومة وال


خالد جمال888
23-04-2012, 11:26 PM
تابع الجلسة:محمود نفادي مصطفي عبدالغفار
محمود الشاذلي محمد طلعت
"أنا أرفض بيان الحكومة إذن أنا نائب من برلمان الثورة" كان هذا هو الشعار الرئيسي خلال جلسة مجلس الشعب أمس برئاسة مشتركة بين د. سعد الكتاتني رئيس المجلس ومحمد عبدالعليم وكيل المجلس خلال مواصلة مناقشات برنامج الحكومة بعد ان تحدث 200 عضو من 315 نائباً.
استند الرافضون لبيان الحكومة لاستمرار حالة الانفلات الأمني والمظاهرات الفئوية وتعطل العديد من المشروعات بمختلف المحافظات وعدم استرداد الأموال المنهوبة من أركان النظام السابق وعدم رعاية المصريين بالخارج.
شهد الجلسة وزيرا المالية وشئون مجلس الشعب اللذان انخرطا في الحديث مع النواب أصحاب الطلبات دون سماع الكلام المتكرر من نواب الحرية والعدالة والنور وباقي الأحزاب.
أقر المجلس بصفة نهائية تعديل قانون الثانوية العامة لتصبح عاماً واحداً بداية من العام الدراسي القادم لطلاب الصف الأول الثانوي.
في بداية وافق المجلس علي المادة 28 من مشروع قانون الثانوية العامة بعد الاستماع إلي التعديلات التي تقدم بها عدد من النواب وتتضمن المادة إجراء الامتحان للحصول علي شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة علي مرحلة واحدة في نهاية السنة الثالثة ويسمح للطالب في نهاية المرحلة بالتقدم للامتحان في المواد المقررة بها وذلك بالمدارس الرسمية الخاصة التي تشرف عليها الدولة كما يجوز له التقدم لهذا الامتحان من الخارج ويحدد وزير التربية والتعليم بعد موافقة المجلس الأعلي للتعليم قبل الجامعي المواد التي يجري الامتحان فيها والخطط والمناهج الدراسية وتنظيم الامتحانات وضوابط وشروط التقدم لهذا الامتحان وتحديد النهايات الصغري والكبري لدرجات المواد الدراسية.. ويدرس طلاب القسم العلمي المواد العلمية وطلاب القسم الأدبي المواد الأدبية بالاضافة إلي المواد الاجبارية للقسمين كما يحدد بقرار من وزير التربية والتعليم وقف القيد وقواعد تنظيم قبول الأعذار.. ولكل طالب رسب بالدور الأول في مادة أو مادتين ان يتقدم لاعادة الامتحان فيما رسب فيه بالدور الثاني بحيث لا يحصل الطالب فيما رسب فيه علي أكثر من 50% من النهاية الكبري للمادة كما يجوز للطالب الراسب اعادة التقدم للامتحان لمرة واحدة فقط يتم بعدها التقدم للامتحان من الخارج برسم.
كما وافق المجلس علي المادة 29 والتي تتضمن منح الطالب الناجح في جميع المواد المقررة للدراسة في الصف الثالث الثانوي شهادة اتمام الدراسة الثانوية العامة يتقدم بها لاستكمال الدراسة الجامعية خلال السنوات الخمس التالية لحصوله عليها.
كما وافق علي مشروع القانون من حيث المبدأ أو إرجاء الموافقة النهائية علي مشروع القانون للجلسة القادمة.
تقوم فلسفة مشروع القانون علي جعل شهادة الثانوية العامة عاماً واحداً فقط بدلاً من عامين لانهاء المأساة التي تعيشها الأسر المصرية لمدة عامين متتاليين وتعديل المناهج وتطويرها من أجل دعم التفكير والابداع لدي الطلاب والحد من تفشي ظاهرة الدروس الخصوصية لتلافي الآثار السلبية الناتجة عنها واعتبار شهادة الثانوية العامة مؤهلة للالتحاق بالجامعة وسوق العمل

المصدر / جريدة الجمهورية 24/4/2012

ايهاب90
24-04-2012, 12:11 AM
شكرا على الخبر

algazzr
24-04-2012, 07:20 PM
والله احترنا النواب
يعملوا ايه
اللهم لاحول ولاقوة الا بالله العلى العظيم عدد ما كان وعدد ما يكون وعدد الحركات والسكنات

طـير الجنة
24-04-2012, 10:17 PM
وكيف تعدل الثانوية دون تعيل المناهج ؟ وهل المجلس دكتاتور فى قراراته دون الرجوع إلى الوزارة