مشاهدة النسخة كاملة : لجنة التعليم بمجلس الشعب تقدم مشروعا للتعليم يخدم توجهات الإخوان المسلمين


عماد الحضري
21-04-2012, 10:19 PM
نقابة المعلمين المستقلة هددت بالإضراب حال تطبيقه

بعدما تقدمت نقابة المعلمين المستقلة بمشروع مقترح لكادر المعلمين وجدول خاص بالاجور وتم تقديمه لمجلس الشعب بعد عرضه علي اتحاد المعلمين وروابط المعلمين ونقابة المعلمين المهنية وتمت الموافقة عليه من جميع الجهات الا ان الاخوان المسلمون كانت لهم وجهة نظر اخري، حيث تقدم الاغلبية في لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس الشعب باقتراح مشروع بتعديل بعض احكام القانون 139 لسنة 1981 بشأن قانون التعليم والمعدل بالقانون رقم 155 لسنة 2007 وتمت مناقشته داخل لجنة التعليم بالمجلس ليتم عرضه علي لجنة المقترحات والشكاوي تمهيدا لمنا قشته الا ان المشروع أثار غضب المعلمين المستقلين ووصفوه بأنه يفرغ الكادر الخاص بالمعلم من مضمونه.
كما انه يضم كوارث قد تودي بالتعليم الي ما لم يمكن انقاذه بعد ذلك.
كما انه يضم لأعضاء الهيئة لجنة خاصة بالاتصال السياسي وهي التي لا تتصل بالعملية التعليمية بأي صلة واعترضت النقابة علي ان المادة رقم 73 من المشروع تنص علي انه يجب للمعلم المساعد بالتعاقد ان يحصل من نقابة المعلمين علي شهادة الصلاحية لمزاولة المهنة فإذا لم يحصل علي الشهاد خلالها انتهي عقده تلقائيا دون حاجة لأي اجراء.
كما ان المادة 74 تنص علي استيفاء برامج التنمية التي يسيطر عليها الاخوان المسلمون وهذا ما يجعل للإخوان التحكم في مصير المعلمين.
وفي هذا الصدد يقول الاستاذ حسن احمد رئيس نقابة المعلمين المستقلة: إن هذا القانون يمثل كارثة خطيرة لانه يلغي الجدول الخاص للاجور ويقر بدلات للمعلم، وان الاخوان يريدون التحكم في مصير المعلمين لأنهم يريدون ان تعطي الرخصة من النقابة التي يسيطر عليها الاخوان وهذه رغبة انتخابية حتي يختارهم المعلم في الدورات الانتخابية القادمة.
واضاف: ان الاخوان المسلمون يعملون لمصلحتهم فقط، وبالتالي فهم اخطر علينا من الحزب الوطني.
واكد ان النقابة لم تقف مكتوفة الايدي امام هذه الاعمال وانما ستصدر البيانات في اقرب فرصة وتنشرها في جميع المدارس لتكشف اعمال الاخوان المسلمين كما ان النقابة قررت محاصرة مجلس الشعب في اليوم المحدد لمناقشة هذا القانون وذلك بالاستعانة بأعضاء مجلس الشعب الشرفاء وخلق حالة من حالات الرأي العام لإجبار الاخوان المسلمون علي رفض هذا القانون وعدم الاستناد الي اغلبيتهم علما بأن قانون ضبط التظاهر الذي قدمه صبحي صالح من قبل تم رفضه من الاغلبية خوفا من حالة الرأي العام التي خلقت حول هذا الموضوع.
وأضاف النقيب: إنه في حالة عدم الاستجابة لهذا ستعمل علي مقاطعة اعمال الامتحانات والتصحيح للشهادات كما ان أمامنا اللجوء للقضاء اذا لزم الأمر.

sayed81
21-04-2012, 10:36 PM
يخدم توجهات الإخوان المسلمين اه هما كفار الكل بيخون الكل

hanafi32
22-04-2012, 08:03 PM
لقد انكشفت ألاعيبكم تتاجرون بمعاناة المعلمين لمهاجمة التيار الإسلامى

ادكاوى
22-04-2012, 10:21 PM
لقد انكشفت ألاعيبكم تتاجرون بمعاناة المعلمين لمهاجمة التيار الإسلامى هى فييييين الألاعيب دى
بطلوا انتوا كدب وتجارة بالدين - هو ده فعلا القانون بتاع الاخوان خالى من أى مميزات مالية للمعلمين سوى 200% - وليس هذا هو القانون الذى أعدته الوزارة وعرضته على روابط المعلمين !!
ولو الاخوان عندهم تكذيب لهذا - فلماذا صامتون
وارجو من الزميل عدم استخدام مصطلح " تيار اسلامى" لأن الاسلام لا يعرف المراوغة والنفعية!!

hanafi32
23-04-2012, 05:32 AM
نحن نعرف الجهات التى تقف ورائكم لتشويه التيار الإسلامى وإثارة البلبلة بين المعلمين الشرفاء

heshamarabe
23-04-2012, 08:51 AM
ياطيور الظلام ويا أذناب اسرائيل وامريكا ---------------اتقوا يوما ترجعون فيه الى الله نريد اصلاح ما أفسده الاخرون نريد التقدم للأمام الله ينصر من نصر الدين

hanafi32
23-04-2012, 11:21 AM
نحن نعرف الجهات التى تقف ورائكم لتشويه التيار الإسلامى وإثارة البلبلة بين المعلمين الشرفاء

ayman24279
23-04-2012, 01:55 PM
نحن نعرف الجهات التى تقف ورائكم لتشويه التيار الإسلامى وإثارة البلبلة بين المعلمين الشرفاء


يا عم الإخوانى أرحم نفسك شوية كل ردودك تثير الكره أكثر ضد الإخوان اللى انت منهم لا تحسب نفسك فقط العليم ببواطن الأمور فأنتم افخوان اهل مصلحة فقط لكم وأجيب لك من الآخر كلنا مسلمين وأنتم ورم خبيث يجب اقتلاعه قبل أن يستفحل

حنان محمد ابراهيم
23-04-2012, 02:24 PM
لا *** ولا قوة الا بالله يعنى كل الناس مرتبتهم زادت من غير مجلس ولا اخوان

المدرسين تعبين البلد كلها هو يعنى هيفضل متهان على طول

لابد من تكاتف جميع المعلمين لاخذ حقوقهم