مشاهدة النسخة كاملة : رد وتوضيح السيد المحافظ على تسمم تلاميذ المدرسة


هويدااحمد76
11-04-2012, 07:19 PM
رد السيد اللواء محافظ المنيا علي حاله التسمم في مدرسه بني عامر
http://www.facebook.com/permalink.php?story_fbid=292694370808206&id=117287945015517 (http://www.facebook.com/permalink.php?story_fbid=292694370808206&id=117287945015517)
الصفحة الرسمية لمحافظة المنيا
بسم الله الرحمن الرحيم
===

بيان صحفى بخصوص الإدعاء بحدوث حالة تسمم فى أحد مدارس المنيا
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــ
...
ترددت شائعة فى مدرسة بنى عامر الابتدائية مفادها أن هناك حادث تسمم بين بعض التلاميذ نتيجة تناولهم الفطيرة المدرسية التى توزع عليهم بالمدرسة ، وقد تدفقت أعداد من أولياء أمور التلاميذ إلى المدرسة حيث اصطحبوا أطفالهم مغادرين المدرسة إلى مستشفى العدوة المركزى من أجل الإطمئنان عليهم .
وقد أورى بعض أولياء الأمور أن أبنائهم قد تناولوا الفطيرة المدرسية التى توزعها عليهم المدرسة وشعروا بعدها بمغص وقيئ .

واتشرف بإحاطة أبناء المنيا الكرام بالحقائق التالية :

أولاً : تم انتقال جميع المسئولين من قيادات المحافظة وتحت إشراف السيد وكيل وزارة الصحة والسيد وكيل وزارة التربية التعليم ، والسيد وكيل وزارة الزراعة بإعتباره مسئولاً عن مصنع التغذية المدرسية بالمحافظة و التابع لوزارة الزراعة والكائن بالمنيا الجديدة .

كما انتقلت القيادات الميدانية ( الأستاذة الدكتورة أمنية رجب مديرة إدارة الطب الوقائى بمديرية الصحة بمحافظة المنيا ، والسيد مدير الوحدة الصحية بمركز العدوة ، والسيد مدير مستشفى العدوة المركزى ) و تحت إشراف السيد السكرتير العام للمحافظة .

ثانياً : تم التحفظ على 800 عينة من الفطيرة المدرسية لم تكن وزعت على التلاميذ وتم إرسالها إلى المعمل الإكلينكى فى مديرية الصحة بمحافظة المنيا لتحليل كل عينة على حدة .

ثالثاً : تم التحفظ على عدد من العينات فى مصنع الفطيرة المدرسية بالمنيا الجديدة والتابعة لوزارة الزراعة وإرسال بعضاً منها لذات المعمل لفحصها .

رابعاً : تم الإطمئنان على جميع الحالات التى ترددت من تلاميذ المدرسة على مستشفى العدوة المركزى ( وهى 114 حالة ) التى تم توقيع الكشف الطبى عليهم جميعاً وتأكد الأطباء من عدم وجود آى آثار حقيقية تؤكد صحة واقعة الإدعاء بالتسمم .

خامساً : لم يثبت وجود آى مظاهر طبيعة معتادة لتسمم الإطفال من الوجبات الغذائية وهى :
1- القيىء المستمر
2- المغص فى الأمعاء
3- إرتفاع ملحوظ فى درجة الحرارة
وأن استبقاء بعض الأطفال فى مستشفى العدوة تحت الفحص كان بسبب التحقق من عدم وجود تسمم كما إدعى .
سادساً : غادرت جميع الحالات المشار إليها مستشفى العدوة المركزى فور التحقق من سلامتهم فيما عدا حالة واحدة من طفلة تعانى من إصابتها بنزلة برد حادة قبل وصولها إلى المستشفى بل وقبل دخولها إلى المدرسة أو تناولها الفطيرة المدرسية ، وتم وضعها تحت الملاحظة لمدة ساعتين أكثر من زميلاتها والتى غادرت المستشفى بحمد الله عقب ذلك .
سابعاً : تم إخطار النيابة العامة لتولى التحقيق فى هذه الواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال هذا الأمر .

ثامناً : تم إحاطة السادة المسئولين بوزارة الصحة بكل التفصيلات سالف الإشارة إليها ، وتم الإطمئنان على كل المواطنين بما فيهم الإهالى الذين قد كانوا تجمهروا أمام المحافظة حيث غادروا إلى مساكنهم بحمد الله تعالى .

تاسعاً : تجدر الإشارة إلى أن هذه الفطيرة المدرسية قد تم توزيعها على مختلف المدارس بجميع مراكز المحافظة ولم تحدث آى حالة تسمم بما ادعى به ، وأن الفطيرة المدرسية الموزعة فى المدرسة ( من ذات الطبخة ) الموزعة على باقى المدارس !!!!
كما تؤكد المحافظة على أنه قد سبق إتخاذ إجراءات فى هذا الأسبوع ( وهو إجراء متبع ) بتحليل عينات من ذات الفطيرة فى ذات المصنع قبل توزيعها وأسفر التحليل الإكلينكى لهذا العينات عن سلامتها وخلوها من آى آثار تؤدى إلى التسمم .

- وبما يرجح معه أن هذا الموضوع قد تم تدبيره من خلال شائعة لا أساس لها من الصحة وهو ما تأمل معه المحافظة من أبنائها الكرام آلا ينساقوا وراء ترديد مثل تلك الشائعات حتى لا يسرى الرعب بين أطفالنا فلذات أكبادنا .

ونأمل أن يتقى مروجى الشائعات الله سبحانه وتعالى فى مصرنا الحبيبة وأبنائنا فلذات أكبادنا وذخيرة المستقبل

محافــــــظ المنيـــا
لواء
سراج الدين الروبى