مشاهدة النسخة كاملة : إسرائيل: فلسطين مجرد حبر على ورق


د.عبدالله محمود
31-10-2011, 10:39 PM
الولايات المتحدة تعلن قطع تمويل «يونيسكو»
وإسرائيل تهدد المنظمة بقطع العلاقات

http://www.almogaz.com/sites/all/themes/mogaz/news_sources/logo-ar.jpg Mon, 10/31/2011 - 20:31
http://www.almogaz.com/sites/default/files/imagecache/300px_news_img/11/oct/44/data.jpg (http://www.almogaz.com/sites/default/files/11/oct/44/data.jpg)


قالت الولايات المتحدة، الإثنين، إنها ستوقف تمويل منظمة اليونسكو التابعة للأمم المتحدة بعدما منحت العضوية الكاملة للفلسطينيين.
وقالت، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، فيكتوريا نولاند للصحفيين إن الولايات المتحدة «ليس لديها خيار سوى وقف التمويل بسبب قانون أمريكي قديم» وأضافت أن « واشنطن لن تواصل تقديم 60 مليون دولار كانت تعتزم منحها للمنظمة في نوفمبر تشرين الثاني».
من جانبها، وجهت وزارة الخارجية الإسرائيلية انتقادات لاذعة لقرار اليونسكو قبول فلسطين عضواً كامل العضوية بالمنظمة الدولية، وجاء في البيان الصادر عن الخارجية الإسرائيلية: «إسرائيل ستعيد النظر في استمرار تعاونها مع المنظمة».
ورفضت الخارجية الإسرائيلية القرار، وهاجمت الفلسطينيين مدعية أن ما قاموا به من طلب الحصول على عضوية المنظمة الدولية هو عمل «أحادي الجانب» و«لن يحدث تغييراً في المنطقة، ولكنه سيبعد فرص التوصل لاتفاق سلام، القرار لن يجعل للفلسطينيين دولة على أرض الواقع، وسيتسبب في صعوبات شديدة على طريق استئناف المفاوضات».
وانتقدت الخارجية الإسرائيلية موقف الاتحاد الأوروبي قائلة: «الخطوة الفلسطينية في اليونسكو، مثلها مثل خطوات مماثلة في هيئات أخرى للأمم المتحدة، هي رد سلبي على جهود المجتمع الدولي لدفع المسيرة السلمية، إسرائيل تشكر الدول التي أظهرت تحملاً للمسؤولية وعارضت القرار، ومن المؤسف أن الاتحاد الأوروبي، الذي يعمل من أجل استئناف المفاوضات المباشرة، ويعارض الخطوة الفلسطينية، فشل في التوصل لموقف موحد من شأنه منع القرار».
http://www.almogaz.com/politics/news/2011/10/31/67114

د.عبدالله محمود
01-11-2011, 03:12 PM
ردا على اليونيسكو (http://www.alwafd.org/أخبار-وتقارير/18-عربى%20وعالمى/116822-إسرائيل-فلسطين-مجرد-حبر-على-ورق)
إسرائيل: فلسطين مجرد حبر على ورق (http://www.alwafd.org/أخبار-وتقارير/18-عربى%20وعالمى/116822-إسرائيل-فلسطين-مجرد-حبر-على-ورق)

http://www.alwafd.org/images/news/2139796931wfvj89db.jpg
بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي

كتبت:دعاء منصور
منذ 2 ساعة 50 دقيقة

أثار منح منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونيسكو) العضوية الكاملة للدولة الفلسطينية أمس بأغلبية أصوات وصلت إلى 107 أصوات "بنعم" و14صوتا "بلا" وامتناع 58 دولة عن التصويت، استياء كل من الولايات المتحدة وإسرائيل وبعض الدولة الأوروبية التى حاولت بشتى الطرق منع الموافقة على هذه العضوية منها ألمانيا وهولندا.
من جانبه علق عوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على هذه العضوية قائلا " إن الدولة الفلسطينية مجرد حبر على ورق ولا وجود لها في الحقيقة".
وقال جندلمان ـ في تصريح خاص لراديو "سوا" بثه مساء أمس الإثنين ـ "إننا نرفض قرار انضمام فلسطين لمنظمة التربية والثقافة والعلوم "اليونيسكو".
وأضاف "من يريد أن يرى دولة فلسطينية مستقلة، عليه أن يدعم المفاوضات المباشرة مع إسرائيل دون أى شروط مسبقة ، مدعيا أن الحراك الفلسطيني في الأمم المتحدة لطلب العضوية الكاملة يضع المزيد من العراقيل أمام المفاوضات والسلام".
وتابع قائلا: "إن الحراك الفلسطيني ومناوراته للتملص من المفاوضات، هي مناورات فاشلة وتعمل على تغييب الفرص لتحقيق السلام وإقامة دولة فلسطينية مستقلة.

الوفد - إسرائيل: فلسطين مجرد حبر على ورق (http://www.alwafd.org/أخبار-وتقارير/18-عربى%20وعالمى/116822-إسرائيل-فلسطين-مجرد-حبر-على-ورق#ixzz1cSVtgSCX)

د.عبدالله محمود
02-11-2011, 12:18 PM
قرار اليونيسكو كان بمثابة ضربة فى الصميم
الأمر الذى جعلهم لا يحسنون الإدلاء بالتصريحات
جن جنون الصهاينة
وأيدتهم حماقة الأمريكان
اللهم عليك بالظالمين
اللهم رد لنا كل فلسطين

صوت العقل
02-11-2011, 02:36 PM
شكرااااااااا .. جزاكم الله خيرا على نقل الخبر ..