مشاهدة النسخة كاملة : المصرى اليوم يكتب عن الثورة


محمدرخا
11-09-2011, 10:33 AM
متابعة - هشام عمر عبدالحليم وخلف على حسن وسارة جميل، والمحافظات - ممدوح ثابت وسحر الحمدانى وأيمن أبوزيد وأحمدعبدالسلام وإبراهيم معوض والسيد أبوعلى وخالد الشامى ومحمود الجعفرى ومحمود مصطفى ومحمد السمكورى ومحمد حمدى :-
شارك نحو عشرات الآلاف من المعلمين فى وقفات احتجاجية حاشدة فى القاهرة والمحافظات للمطالبة بتطبيق كادر خاص بهم وصرف حافز ٢٠٠% وإقالة وزير التربية والتعليم وزيادة حوافز المعلمين، معلنين إضرابا عاما عن التدريس مع بداية العام الدراسى الحالى.
ونظم الآلاف من المعلمين عدة مسيرات فى شوارع القاهرة، كما نظموا وقفة حاشدة أمام مجلس الوزراء، مما عطل حركة المرور فى شارع قصر العينى والشوارع المحيطة، رافعين لافتات كتب عليها «لا تقدم لامة يهان فيها المعلم»، و«يا حكومة السياسات.. علمت الألف والباء»، قبل أن يلتحقوا بالمتظاهرين أمام مجلس الوزراء واضطروا للوقوف فى شارع قصر العينى بعد أن امتلأ شارع مجلس الوزراء وصولا إلى ميدان لاظوغلى، مما تسبب فى أزمة مرورية حادة.
وجاءت من معظم المحافظات وفود ضخمة من المعلمين، للمشاركة فى المظاهرة حيث تم رفع لافتات بمحافظات شمال وجنوب سيناء والمنوفية والفيوم والإسكندرية والبحيرة، بينما فام معلمو بنى سويف بارتداء عدد من الأكفان وحملوا نعشاً كبيراً للتعبير عن غضبهم من تجاهل مطالبهم، كما شارك الآلاف من معلمى جماعة الإخوان المسلمين والحركات المحسوبة عليها - مثل «معلمين بلا نقابة» - فى الاحتجاجات.
وقدرت النقابة المستقلة للمعلمين عدد الحركات المشاركة فى احتجاجات اليوم بـ٢٥٠ حركة من غالبية المحافظات، فيما اعتبر عبدالناصر على، ممثل حركة معلمين بلا نقابة، أن احتجاجات اليوم أثبتت لوزارة التعليم قدرة المعلمين على تنظيم صفوفهم وتوحيد مطالبهم، مؤكدا: «لن نرضى بعد اليوم بظلم المعلم ونطلب من الحكومة زيادة مكافأة امتحانات الثانوية إلى ٥٠٠ يوم بدلا من ٢٠٠».
ورفع المعلمون لافتات تطالب بتثبيت المعلمين المؤقتين دون قيد أو شرط، و«المعلم يريد حقوقه الأدبية والمادية» و«كفاية هوان لمعلمى مصر» و«المعلمون يريدون إقالة موسى وتطهير الوزارة» و«حركة معلمون بلا نقابة تريد فصل مكأفاة الامتحانات عن حافز الإثابة»، مرددين شعارات: «مليارات مليارات المعلم بقى شحات» و«يا وزير فينك فينك المعلم بينى وبينك» و«اعتصام اعتصام حتى يرحل النظام» و«يا وزارتنا يا وسية نهبوكى الحرامية».
وأكد الحزب المصرى الديمقراطى الحر فى بيانه أن إصلاح منظمومة التعليم فى مصر ركيزة أساسية للتنمية والتقدم، كما أن الحزب يعلن تفهمه الكامل لمطالب المعلمين، ويعلن تضامنه مع مطالب المعلمين المشروعة فى أجر عادل لتحقيق حياة كريمة للمعلم المصرى تمكنه من أداء دوره التعليمى والعلمى.
وقال أيمن البيلى، وكيل نقابة المعلمين المستقلة، أحد الداعين للتظاهر، لـ«المصرى اليوم»: «إن أعداد المعلمين المشاركين فى مليونية المعلم التى دعت النقابة المستقلة إليها أبلغ رد على وزير التربية والتعليم على مهاجمته لنا، كما أن هذا الحشد يؤكد أن المعلمين المستقلة نقابة شرعية تستمد شرعيتها من الشعب»، مؤكداً استمرار ما سماه «ثورة المعلمين» لحين تحقيق مطالبهم، معلناً أن العام الدراسى الجديد «بلا معلمين» فى جميع أنحاء الجمهورية.
وقال عبدالناصر على، المنسق العام لحركة «معلمون بلا نقابة»، إن المعلمين مستمرون فى احتجاجاتهم لحين تحقيق مطالبهم المشروعة وهى حد أدنى لأجر المعلم لا يقل عن ١٢٠٠ جنية ومكافأة الامتحانات عن ٥٠٠ يوم دراسى مقارنة بالجامعات وفصل الكادر عن حافز الـ٢٠٠%، مشيراً إلى أن الحكومة تتجاهل مطالب المعلمين، ولم تصدر أى تعليق على احتجاجاتهم إلى الآن.
وفى المحافظات اعتصم الآلاف، أمس، للمطالبة بتحسين الأجور وتثبيت المؤقتين، وطالب عدد منهم بإقالة وزير التعليم، فيما انتقلت وفود من عدة محافظات للمشاركة فى مظاهرات المعلمين أمام مجلس الوزراء.
ففى المنوفية، قال «أشرف آدم»، عضو حركة «معلمون بلا نقابة» بالمحافظة، إن نحو ٥٠٠ معلم من المحافظة شاركوا فى الاعتصام أمام مجلس الوزراء، مشيراً إلى أنه فى حالة عدم استجابة الحكومة للمعلمين فإن الإضراب الشامل سيكون هو الحل.
وفى الوادى الجديد، شارك العشرات فى الاعتصام أمام مجلس الوزراء بالقاهرة، وقال محمد الخرجاوى، المنسق العام لائتلاف معلمى المحافظة إن حزب المصريين الأحرار ورجال الأعمال بالمحافظة، تبرعوا بتوفير أتوبيسات لنقل المعلمين من الواحات إلى القاهرة للمشاركة فى الاعتصام.
وفى قنا، اعتصم مئات المعلمين أمام الإدارات التعليمية تضامنا للمطالبة بتحسين الأجور والأحوال المعيشية وصرف بدل ٢٠٠% وتثبيت المؤقتين وصرف بدل الوجبة دون دعاوى قضائية وصرف بدل المناطق النائية لجميع العاملين.
وفى أسيوط، تظاهر المئات أمام مبنى ديوان عام المحافظة وجابوا شوارع الجمهورية وميدان الحرب والسلام والمجذوب للمطالبة بصرف حافز الإثابة ٢٠٠% وإلغاء اختبارات كادر المعلمين وزيادة مكافآت الامتحانات إلى ٥٠٠ يوم وحصول المعلمين على درجاتهم المالية المتوقفة وترقيتهم دون شروط.
وفى سوهاج، نظم مئات المعلمين والمعلمات وقفة احتجاجية أمام مديرية التربية والتعليم لعرض مطالبهم، وأهمها إقالة وزير التربية والتعليم وإسقاط نظام التعليم الحالى وإنشاء هيئة عامة للتعليم قبل الجامعى وتوفير أجر عادل ومناسب يكفل حياة كريمة للمعلم
وفى الأقصر، قام اتحاد معلمى محافظة الأقصر بتنظيم مظاهرة انطلقت من ميدان أبو الحجاج إلى ديوان عام المحافظة شارك فيها ٢٠٠٠ معلم ومعلمة، للمطالبة بصرف حافز ٢٠٠% للمعلمين دون المساس بالكادر أو مكافأة الامتحانات طبقا للمادة ٨٩ لقانون ١٥٥.
وفى أسوان، تظاهر نحو١٠٠٠ معلم أمام ديوان عام المحافظة لإعادة التكليف إلى خريجى كليات التربية مع تحديد عدد المقبولين وفقا لسوق العمل وتعيين المؤقتين.
وطالبوا بصرف حافز الإثابة البالغ ٢٠٠% وبدل جذب العمالة واحتساب نسبة الكادر طبقا للمادة ٨٩ من قانون (١٥٥) مع وضع حد أدنى لأجور المعلمين لا يقل عن ١٢٠٠ جنيه مع مراعاة فرق سنوات الخبرة.
وفى جنوب سيناء، تظاهر مئات المدرسين والمدرسات أمام ديوان عام المحافظة، مهددين بالامتناع عن العمل فى أول يوم دراسى فى العام الدراسى الجديد احتجاجا على عدم صرف حافز الـ٢٠٠% الذى صرف للعاملين بالدولة، وطالبوا بإقالة وزير التعليم، واتهموا الإعلام بعدم الحيادية والنزاهة فى تغطية احتجاجات المعلمين ومشاكلهم، وحمل المتظاهرون لافتات تهدد بعام دراسى جديد دون مدرسين، ولافتات أخرى تطالب بإقالة وزير التعليم لتقاعسه عن الدفاع عنهم وحل مشاكلهم، ورددوا

m0o0dy
11-09-2011, 01:04 PM
ان شاء الله نحقق المطالب كلها