مشاهدة النسخة كاملة : صحافة القاهرة: مبارك ينهار نفسيا ومرعي أهدى العادلي مجوهرات وإعتصام مفتوح الثلاثاء


Mo7amed zizo
11-05-2011, 10:44 PM
صحافة القاهرة: مبارك ينهار نفسيا ومرعي أهدى العادلي مجوهرات وإعتصام مفتوح الثلاثاء المقبل


علمت صحيفة "الاخبار" ان الحالة النفسية للرئيس السابق حسني مبارك انهارت أمس ويرفض الحديث والكلام وامتنع عن تناول الطعام ويخضع بصعوبة شديدة لتناول الادوية الطبية بعد ضغوط* ‬من الفريق الطبي المعالج له*. ‬وأرجعت مصادر للأخبار سبب هذا الانهيار المفاجيء وإصابته بالاكتئاب الشديد الي وجود انباء مؤكدة عن نقله قريبا الي مستشفي سجن طرة*.
وقالت الصحيفة ان د*. ‬عصام عزام رئيس الفريق الطبي المعالج للرئيس السابق اكد ان حالة مبارك النفسية المتدهورة تؤثر بشكل سلبي كبير علي صحته العامة حيث ان الرئيس السابق امتنع عن تناول الاطعمه مرة أخري وهو ما يؤثر بشكل كبير علي حالته الصحية ومن ناحية اخري اصبحت سوزان ثابت زوجة الرئيس السابق شبه مقيمة معه في الغرفة وأصيبت حالتها النفسية* ‬بانهيار بسبب تدهور صحة الرئيس*.
‬من ناحية أخري صرح المتحدث الرسمي للنيابة العامة بأن النيابة ستنظر* ‬غدا الثلاثاء في أمر تجديد حبس الرئيس السابق حسني مبارك علي ذمة التحقيقات في قضايا *** المتظاهرين والعدوان علي المال العام تشمل التربح والاضرار العمدي بالمال العام والاستيلاء وتسهيل الاستيلاء*.. ‬ينتقل المستشار مصطفي سليمان المحامي العام الاول لنيابة استئناف القاهرة إلي مستشفي* ‬شرم الشيخ لاستكمال التحقيقات مع مبارك والنظر في أمر تجديد حبسه*.. ‬يتابع التحقيقات المستشار الدكتور عبدالمجيد محمود النائب العام*.
وكشفت تحقيقات النيابة العامة عن توافر العديد من الادلة علي اتهام مبارك ب*** المتظاهرين*.. ‬وان حبيب العادلي وزير الداخلية السابق اصدر قرار اطلاق الرصاص الحي علي المتظاهرين بعد الرجوع للرئيس السابق*. ‬تتناول التحقيقات أيضا اتهامات بالعدوان علي المال العام* ‬وتسهيل استيلاء نجليه علاء وجمال وصهريهما مجدي راسخ ومحمود الجمال وعدد من رجال الاعمال علي أموال الدولة،* ‬والحساب السري الخاص بمكتبة الإسكندرية والمودع به *٣٤١ ‬مليون دولار*.‬
كما ذكرت الصحيفة ان وزارة التعليم العالي قد أعلنت انه سيتم اجراء تغيير شامل لجميع القيادات الجامعية نهاية يوليو القادم، وصرح مصدر مسئول بالوزارة أن هذه الخطوة تأتي في اطار السعي لتحقيق الأهداف والطموحات التي تستلزمها هذه المرحلة وتدعيما للممارسة الديمقراطية داخل الجامعات*..‬واضاف ان التغييرات ستشمل جميع رؤساء الجامعات وعمداء الكليات*.
وأكد د*. ‬عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجيا أن اللجنة المشكلة لدراسة اسلوب اختيار القيادات الجامعية ستعقد اجتماعها بعد* ‬غد الاربعاء لبحث توافق اعضاء هيئة التدريس علي الاسلوب الذي سيتم علي اساسه اختيار رؤساء الجامعات وعمداء الكليات للعام الدراسي القادم*.‬

الاهرام

وتناولت صحيفة الاهرام عنوانها "بلاغ جديد للنائب العام‏:‏ وزير العدل السابق أهدي العادلي مجوهرات قيمتها‏4.1‏ مليون جنيه"، حيث ذكرت الصحيفة ان المستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام تلقى امس بلاغا من الدكتور سمير صبري المحامي ضد ممدوح مرعي وزير العدل السابق لقيامه بإهداء اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق هدايا ومجوهرات تبلغ قيمتها مليونا وأربعمائة ألف جنيه مصري بمناسبة أعياد الشرطة, وذلك من حساب وزارة العدل, ومن أموال قضاة مصر الشرفاء.
وطالب سمير صبري من النائب العام إلزام ممدوح مرعي وزير العدل السابق برد المبلغ المذكور الي خزينة وزارة العدل, وتحقيق واقعة تبديد وتسهيل الاستيلاء علي المال العام.
واضاف في بلاغه إن وزارة العدل قامت بشراء هدايا للواء حبيب العادلي واعضاء المجلس الاعلي للشرطة قيمتها002 الف جنيه بمناسبة احتفالات وزارة الداخلية بعيد الشرطة قبل الثورة واضاف ان العلاقات العامة بمكتب وزير العدل طلبت الموافقة علي تحرير شيكين من ميزانية الوزارة الاول بمبلغ84 الف و052 جنيها لاحدي الشركات للهدايا والثاني بمبلغ841 الفا جنيه هدايا ذهبية.
واشارت الى ان مصادر مطلعة بالوزارة للمحامي ان المذكرة التي وافق عليها مرعي تم سحبها بعد نجاح ثورة52 يناير, وقام احد مساعدي وزير العدل السابق باسترداد المبلغ والغاء الشيكات الا ان الدفاتر الرسمية للوزارة كانت قد قيدت تلك المبالغ علي صفحاتها واشارت المصادر الي ان تلك الهدايا كانت ترسل لوزارة الداخلية كل عام منذ تولي المستشار مرعي وزارة العدل.واضاف المحامي الان اجمالي قيمة الهدايا التي كان يرسلها ممدوح مرعي الي حبيب العادلي بلغت مليونا واربعمائة الف جنيه من ميزانية وزارة العدل. وطلب من النائب العام الزام وزير العدل السابق برد مبلغ مليون واربعمائة الف جنيه مصري الي خزينة وزارة العدل والتحقيق في واقعة تبديد وتسهيل الاستيلاء علي المال العام.
ونقلت "الاهرام" عن صحيفة واشنطن بوست الأمريكية‏ حوارا شاملا مع نبيل العربي وزير الخارجية حيث أكد أن مصر ملتزمة بكل اتفاقية ومعاهدة وقعتها بما في ذلك اتفاقية السلام مع إسرائيل‏,‏ وأكد أنها ستستمر في بيع الغاز لها‏,‏ وإن كان تحديد سعره أمرا تجاريا بحتا‏.‏
وذكر نبيل العربي- في الحوار الذي نشر أمس- أن الهدف من كل الاتفاقات هو الالتزام بها وهذا ما تفعله مصر, وأكد صحة ما نسب إليه سابقا من أن التفاوض مع إسرائيل أمر بالغ الصعوبة, لكن الطرفين يلتزمان ببنود الاتفاق تماما وحرفيا ما أن يتم التوقيع عليه.
وبسؤاله عن احتمال تفاوض مصر وإسرائيل بشأن إقامة علاقات طبيعية مع إسرائيل قال العربي: توجد علاقات طبيعية بالفعل بين الدولتين, وستستمر بهذا الشكل. وأضاف أنه قد تحدث بعض الخلافات كما تحدث خلافات بين أي دول أخري مجاورة, ولذلك فقد تختلف مصر مع إسرائيل بشأن معاناة شعب غزة, لكن مصر تسعي إلي تخفيف هذه المعاناة.

الدستور

وذكرت صحيفة "الدستور الاصلي" ان ائتلاف شباب الثورة ينظم مؤتمرا صحفيا للدعوة الى إعتصام مفتوح يوم الثلاثاء القادم في ميدان التحرير.

وقالت الصحيفة ان ائتلاف شباب الثورة طالب بمجموعة من المطالب على رأسها محاكمة مدنية عاجلة وشفافة للمسئولين عن أحداث إمبابه، إلى جانب إصدار تشريع يجرم إشاعة الفتنة الطائفية.ويطالبون أيضا بتفعيل مواد القانون الخاصة بعدم استخدام الشعارات الدينية في الممارسات السياسية وتشكيل مجلس رئاسي مدني.

مستر/ عصام الجاويش
11-05-2011, 10:52 PM
يعنى ايه ياشباب الثوره عدم استخدام الشعارات الدينيه فى الانتخابات؟ هو انتوا هتحجروا على 95% من الشعب المصرى فى التعبير عن اعتزازه بدينه؟ لا دى مش حريه بقى ده اقصاء للمسلمين التمسكين بدينهم واعلاء لشأن كارهى الدين فقط . انتم تطالبون بالحريه للعلمانى والماركسى و...و...لكن عند المسلم تمنعوه ان يعبر عن اعتزازه بدينه!!! عشان خاطر ايه يعنى ؟ 95% من الشعب مسلم هل سيتحكم 5% فى الاغلبيه؟ لا ده تهريج نحن مسلمون والاسلام هو الحل لكل مشكلاتنا ولانرضى عنه بديل ولو كره اى احد

Mo7amed zizo
11-05-2011, 10:56 PM
ايوه والله معااك حق فى كل ده ... انا معااك فى كلامك يا مستر عصام

امنيه المصرى
11-05-2011, 11:00 PM
الدستور


وقالت الصحيفة ان ائتلاف شباب الثورة طالب بمجموعة من المطالب على رأسها محاكمة مدنية عاجلة وشفافة للمسئولين عن أحداث إمبابه، إلى جانب إصدار تشريع يجرم إشاعة الفتنة الطائفية.ويطالبون أيضا بتفعيل مواد القانون الخاصة بعدم استخدام الشعارات الدينية في الممارسات السياسية وتشكيل مجلس رئاسي مدني.
بصوا يابتوع شباب الثوره العبوا بعيد بقى واقعدوا فى حته ناشفه كفايه عليكم كده
انتوا بتلعبوا لعبه قذره وتريدون اقصاء الاسلام كما كان يفعل مبارك بل انتم اشد سؤا وكرها للاسلام
فى ايه يا ولد انت واهو ا ....شعارات دينيه ايه اللى انتوا عاوزنيها تتلغى عاوزينا نلغى دينا يا ولد انت وهو؟ انتوا بتلعبوا بالنار واللى بيلعب بالنار بالليل بيقى شكله وحش أوى الصبح

عاشق البلانكو الابيض
11-05-2011, 11:00 PM
اين رابط الخبر