مشاهدة النسخة كاملة : المالية تلقت 462 طلبا للمعاش الاستثنائي لأسر الشهداء


فايز فراج
24-04-2011, 12:43 AM
المالية تلقت 462 طلبا للمعاش الاستثنائي لأسر الشهداء
كتبت ليلي حلمي:
http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/today/images/samer%20radwan.jpg أكد الدكتور سمير رضوان وزير المالية حرص وزارة المالية علي سرعة صرف معاشات ومستحقات شهداء ثورة 25 يناير رعاية لأسر الشهداء وتكريما لما بذلوه من تضحية في سبيل رفع شأن مصر ولتخفيف الأعباء عنهم.
قال ان الإدارة العامة للمعاشات الاستثنائية تلقت حتي الآن 462 طلبا من أسر الشهداء للحصول علي معاش شهداء الثورة الذي تقرر بقيمة 1500 جنيه شهريا وهو أعلي من قيمة أكبر معاش يتم صرفه في مصر.
أضاف ان صناديق التأمينات الاجتماعية أصدرت شيكات بمستحقات 185 أسرة ويجري حاليا استكمال إصدار شيكات للأسر الأخري بعد استيفاء الأوراق المطلوبة والتي تتضمن أصل شهادة النيابة العامة علي النموذج المعتمد من النائب العام وأصل شهادة الوفاة وأصل اعلام الوراثة صادر عن المحكمة وصورة البطاقة الشخصية للشهيد وتقرير بحالة الوفاة صادر عن المستشفي والرقم التأميني للشهيد وجهة عمله ان وجد وصورة لعقد الزواج أو قسيمة الطلاق للمتزوج منهم وشهادة ميلاد الأولاد وبطاقة الأرملة في هذه الحالة وصورة شهادات ميلاد الاخوة والاخوات. أوضح انه سيتم تطبيق قرار زيادة قيمة المعاش بنحو 15% علي معاش شهداء الثورة ليتجاوز قيمته 1500 جنيه شهريا وذلك اسوة بقرار منح علاوة خاصة بنسبة 15% والتي بدأ سريانها من الشهر الحالي لكل المعاشات والمرتبات في مصر.